الشباب السوداني بالتنسيق مع القوى السياسية السودانية بولاية كولارادو يدعون لوقفة يوم الأحد ٤ ديسمبر
أرقام قياسية سودانية: مرشحة لموسوعة جينيس العالمية Guinness World Records!
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
الوقفة الاحتجاجية الكبرى بفلادلفيا لدعم العصيان المدنى فى السودان
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-03-2016, 04:48 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة هبة مصطفى(bint_alahfad)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الملف الأخضر للشيخ القرضاوى

09-10-2004, 11:26 PM

bint_alahfad
<abint_alahfad
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 3522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
الملف الأخضر للشيخ القرضاوى



    السلام عليكم ورحمه الله

    لأن اللون الاخضر هو لون الطبيعه والجمال والزرع والاشجار, فقد خصصت هذه الصفحه للتكون الملف الاخضر للشيخ القرضاوى فهو شيخ جليل قد اعطانا من وقته وعلمه الكثير, دعونا نخصص هذه الصفحه لمحبيه ومن استفادو من علمه وهى ردا ايضا على بوست الملف الاسود للشيخ القرضاوى



    وفى امان الله

    لا اله الا الله
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-10-2004, 11:39 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الملف الأخضر للشيخ القرضاوى (Re: bint_alahfad)

    الأخت / الفاضله بنت الأحفاد - تحية واحترام
    أذا لم نميز بين الدين ورجال الدين اللأبسين القفاطين الذين يأكلون الدنيا بأسم الدين نكون نردد فى عبارات مثل (فى أمان الله) ، ولا نعطى الأمان للناس بل نقتلهم ونذبحهم ، أو (لا اله الا الله) ، ولا نوحد الله حقيقة ، بل نجعل له شركاء ، ونحسب انفسنا من الموحدين.
    ويسرنى أن أهديك هذا (البوست) الذى انزلته من قبل.

    ماهى علاقة اتحاد (الشيخ القرضاوى ) باتحاد الطيارين العالمى والكشافه البحريه
    Quote: فى كل يوم تزداد حيرتنا ودهشتنا وعدم قدرتنا على أستيعاب وفهم مايجرى فى هذا العالم، وماهو الحد الفاصل بين الحق والباطل.
    الريئس العراقى (السابق) صدام حسين - لا ينكر أحد - أنه طاغيه دكتاتورا عنيفا قتل وعذب الكثيرين.
    لكن (بوش) كذلك طاغية ومتغطرس وساهم فى قتل الكثيرين ، ومون أدارة الأرهابى (شارون) بالأسلحة التى قتلت النساء والأطفال الفلسطينيين ، ودعمه بالصمت الجبان
    و(الفيتو) الظالم.
    وتزرع (بوش) لغزو العراق بدعوى تدمير أسلحة الدمار الشامل ، التى ثبت عدم وجودها وكذبها الفاضح، وأن وجدت فأكثر منها متوفر لدى أسرائيل (الطفل المدلل) ، ومتوفر لدى (الباكستان) الصديق الأولى بالرعاية، حسب تصنيف لأدارة الأمريكيه الحاليه ، وفى نفس الوقت يضيق الخناق على (أيران) كى لا تحصل على ذلك النوع من السلاح ، الذى يمتلكه جيرانها الأقوياء.
    (صدام حسين) الأن يهان ويعرض فى هيئة مذلة ، رغم أنه بدأ بمحاكمة جلاديه ، بينما (بوش) يوزع أبتسماته يمينا ويسارا، متعشما فى فترة رئاسية أخرى يزيد من خلالها حيرتنا ودهشتنا واحباطنا فى عالم الحرية والعدل والمساواة.
    سانده فى حربه ضد (صدام) كل الأنظمه العربية قاطبة ، وبالأمس القريب كشفت المسوؤله عن (سجن أبوغريب) العراقى ، أنها قابلت محققين (أسرائيليين) فى ذلك السجن، أسندت لهم مهمة التحقيق وتعذيب السجناء العراقيين!!!
    والآن تقوم حكومة اليمن بحملة شرسه وعنيفة تقاتل من تسميهم أرهابيين فى الكهوف والجبال ، بالصواريخ والطائرات.
    والجماعات الأسلاميه التى تقاتلها ألأدارة اليمنيه ألان ، هى من دعمت الرئيس (على عبدالله صالح) فى حربه ضد الشطر (الجنوبى) سابقا ، بأعتبار النظام القائم فيه وقتها نظاما شيوعيا أنفصاليا (ملحدا).
    بل أن حزب الأصلاح ( حزب الشيخ الأحمر) الذى تحالف مع (البشير والترابى) هو الحزب الذى ائتلف مع (الرئيس اليمنى) ووأصله للنجاح فى الأنتخابات، (صورية كانت أم مزوره).
    وهنا يبرز سؤال ، الن يأتى يوما يطالب فيه اليمنيون بمحاكمة الرئيس اليمنى ؟؟ مثلما يحاكم الآن ، صدام حسين ، لحربه على (الشيعه)؟؟ ومثلما نسمع الآن لمطالبة بمحاكمة نظام الرئيس السورى الراحل (حافظ الأسد) لمحاربته وقتله للأخوان المسلمين فى سوريا ؟؟
    وأن كان (بوش) ومن خلفه الحكم العراقى الجديد يقاتلون المقاومين من خلال رؤيتهم أنهم يعيقون تطبيق الديمقراطيه، فعلى أى أساس حارب (صدام) معارضيه ؟؟ اليس على أساس أنهم عملاء يعملون ضد مصلحة الشعب العراقى ؟؟
    وأن زادت حيرتنا ودهشتنا للطريقة التى توصل به المتحاورون فى (نيفاشا) الى أتفاقية ، (أكره) أن أسميها (أتفاقية سلام)، فلا أعتقد أنها سوف تؤدى الى سلام طالما قننت لمتناقضات وأزدواجيات فى كثير من الأمور ، وعلى رأس تلك التناقضات ، منح منصب (نائب رئيس الجمهوريه ) لمسيحى – أى كافر ( حسب فهمهم) – لعاصمة أصروا أن يكن دينها الأسلام، ومواطنيها من المؤمنين !!!
    ذلك كله( كوم) ، وما أعلنه الشيخ (القرضاوى) فى برنامجه الأخير على تلفزيون الجزيره (كوم) آخر.
    حيث أعلن الشيخ (القرضاوى) عن قيام ( أتحاد أسلامى عالمى) جديد ، من (لندن)!! وليس من خلال أى دولة عربية أو اسلاميه ، وذلك لأن الدول الأخيره رفضت السماح بقيام ذلك الأتحاد !! (لندن) العاصمه التى تعترف (بالجنس الثالث) ، وتعج بالنوادى الليليه التى يباع فيها الخمر جهارا نهارا، لندن التى تدعم (أسرائيل) دعما ماديا لا حدود له، وتوفر لها الدعم فى مجلس الأمن ، بالتضامن مع الولايات المتحده، ولندن التى صدر منها (وعد بلفور) الذى أعلن عن ميلاد تلك الدولة العنصريه!!
    من أهداف ذلك الأتحاد كما قال الشيخ(القرضاوى): (جمع كل العلماءالمسلمين بأختلاف طوائفهم شيعة وسنه ، أخوان وانصار سنه ، بل يسع ذلك الأتحاد المفكرين المسلمين من غير علماء الدين). فزاد من حيرتنا ودهشتنا ، حيث يجتمع معا (الكافر ومن يكفره).
    وقال أن هذا التجمع يدعولما هو (يحيى ولا يميت) !! ويحاور أهل الديانات ألأخرى ويشرك النساء العالمات حتى فى أعلى لجان الفتوى!!! لقد أدهشنى كثيرا ذلك الأعلان وتلك الرؤيه المضطربه التى صرح بها الشيخ (القرضاوى) وزاد من حيرتنا ودهشتنا.
    فلماذا لا يعترف (الشيخ / القرضاوى) صراحة بسقوط (فريضة الجهاد) بمعنى حمل السيف ومقاتلة الكافرين.
    هل هذا نوع من أستبدال (الجلود) ، بعد أن سقطت وأنهزمت كل التجمعات والجمعيات الهدامه المتطرفه الأخرى مثل (التظيم الشعبى الأسلامى العالمى )الذى أسسه الدكتور/ الترابى بالخرطوم ، ووجد المؤازره والتائيد لعلماء مثل (القرضاوى) و(الزندانى) وغيرهما .
    وهل هذا يعنى عجز وسقوط وفشل تجمع مثل (رابطة العالم الأسلامى)التى كثيرا ما أفتى علماؤها بفتاوى ظالمه وجاهله، مما حمل (الشيخ القرضاوى) ومجموعته لتأسيس هذا الأتحاد الأسلامى الجديد ؟؟ فى لندن !!! وقد ذكرنى أختيار هذا المكان بدعوات تحدث من أتحادات وتجمعات (كاتحاد الطيارين العالمى) للأنعقاد فى فندق خمسة نجوم حول بحيرة جنيف بسويسرا أو فى (فلوريدا) بالقرب من (ديزنى لاند) ، لمناقشة هم أتحادالطيارين العالمى والأستمتاع بجو سياحى راق ولطيف.
    ويشابه الجمعيات الشبابيه والطلابيه التى ظهرت خلال حكم الرئيس (نميرى) مثل (الكشافه البحرية) و(الكشافةالجويه) التى ضمت رجالا ونساء ، وأستغلها البعض للأنس وخلق علاقات متنوعة ، وحلت مكان منشط (الكشافه) الذى كان يضم رجالا لوحدهم ، ومنشط آخر اسمه (المرشدات) ضم نساءا لوحدهن؟؟
    لماذا يبدل هؤلاء (العلماء) جلودهم فى كل يوم الف مرة ؟؟ ، لماذا لا يعترفون بعجزهم عن تقديم ماهو قادر على حل مشكلة أنسان اليوم ومتطلبات العصر ، وذلك لتمسكهم برؤى متخلفه أندثرت (تطبيقيا) وثبت عجزها، تلك الرؤى التى تدور حول المناداة بتطبيق (الشريعة الأسلاميه) التى شرعت فى القرن السابع الميلادى ، لأنها تعلى من قيمة (الجهاد بالسيف)، فأفرزت الكثير من (الأرهابيين والظلاميين) ، وهى لا تعترف بمساواة بين أصحاب الديانات الأخرى وبين المسلمين ، وهى لا تساوى بين النساء والرجال؟؟
    لماذا يزيد هؤلاء (العلماء) من دهشتنا وحيرتنا فى كل يوم ، وبدلا عن ذلك، من الأكرم وألأجدى لهم الهروب والأسنتجاد بالمفكرين كى يجدوا لهم حلا ومخرجا.
    أو فليلتفتوا الى أفكار حاربوها وتآمروا ضدها ، قد تنقذهم مما يرمى بهم فى الهلاك والأضطراب.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-11-2004, 00:09 AM

المكاشفي الخضر الطاهر
<aالمكاشفي الخضر الطاهر
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 5630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الملف الأخضر للشيخ القرضاوى (Re: تاج السر حسن)

    الاخت بنت الاحفاد
    السلام عليكم
    الشيخ القرضاوي هو من القلائل على ظهر الارض الذين تنتهي اليهم الفتوى الشرعية فى الشريعة الاسلامية الاجتاد والبحث وإستنباط الأحكام



    وقد أجمع فقهاء الأمة الإسلامية اليوم أن الشيخ القرضاوي مؤهل للفتوى وأن جميع شروط الإجتهاد تنطبق فيه , هذا حسب ما بينه العلماء الافاضل بضرورة توفر شروط الاجتهاد فى الشخص حتى يكون أهلاً للإفتاء الشرعي والشيخ القرضاوى من هولاء الذين تتوفر فيهم شروط الافتاء هذا إن رضينا أم أبينا حيث أننا لا يجب علينا التعالى والتطاول على امثال هولاء العلماء الذين أفنو عمرهم فى أما إن أخطأ الشيخ القرضاوي فى أي منحى فهذا يرجع للمجتهد المخطئ , فى هذا الذمان الذي كثرة فيه الحيل الشرعية والمكر والدهاء من بعض المحسوبين على الفقهاء العاملين

    عليه لابد لنا من العمل بتوجيهات مثل هولاء العلماء والذين من بينهم الشيخ القرضاوي وأن نحملهم جميع الوزر فى حالة الخطأ حيث هذا من اصول الفقه الاسلامي



    أما من تربع على عرش الأئمة الكرام هو الشيخ كفتارو مفتى الجمهورية السورية الذي انتقل الى الرفيق الأعلى قبل أيام
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-11-2004, 00:22 AM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الملف الأخضر للشيخ القرضاوى (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)

    هو مؤهل للفتوى وان نسجد ونركع أمامه أو خلفه رغم أنه أنشأ أتحاده فى بلد (كافر) يحارب المسلمين ويدعم الدوله العنصريه أسرائيل؟؟

    الم يذهب جزء من تلك المبالغ الباهظه التى أنفقوها فى ديار (الكفر) لدعم تلك الدوله العنصريه ، على الأقل لشراء بندقية (كلاشنكوف) تقتل شخص مثل الشيخ/ احمد يس؟؟

    مالكم كيف تحكمون؟؟؟

    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 09-11-2004, 01:18 AM)
    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 09-11-2004, 01:20 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-11-2004, 01:08 AM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-13-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الملف الأخضر للشيخ القرضاوى (Re: تاج السر حسن)

    الأخت الفاضلة : بنت الاحفاد

    لا فض فوك ياسيدتي .

    وبما أن العنوان يتناغم مع أسم العبد لله ..فقد آثرت الدخول
    اليه ( ملفا أخضرا ) بك وبمن يعرفون قدر هذا الشيخ الجليل
    مربي الأجيال ومؤلف الجبال ( من راوئع الشرع والافتاء والحكم) .

    ولا أزيد هنا سوى أن أعيد يا سيدتي نص مشاركتي يوم ان فتحوا
    ( بوستا اسودا ) لهذا الهرم العتيد :


    (( اذا ركلك الجميع من الخلف فأعلم انك في المقدمة )) .

    لك ودي وتحياتي .


    خضر عطا المنان
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-11-2004, 01:10 AM

المكاشفي الخضر الطاهر
<aالمكاشفي الخضر الطاهر
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 5630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الملف الأخضر للشيخ القرضاوى (Re: تاج السر حسن)

    الاخ تاج السر صبحك الله بالخير وانعم عليك بنعمة الصحة

    وصيتي اليك ان لا تنظر الى الأمور من زاوية واحدة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-11-2004, 01:26 AM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الملف الأخضر للشيخ القرضاوى (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)

    ألأخ الفاضل/ المكاشفى ، تحية وأحترام
    (المؤمن كيس فطن)، قيلت هذه العبارة منذ زمن سحيق، قبل عصر الأنترنت والقنوات الفضائيه التى تجعل الكل (كيس وفطن).

    كيف تفسر لى أنا الذى أنظر للأمور من جانب واحد ، أن يدعو هذا الشيخ الجليل لأتحاد من دولة كافرة عدو فى فهمه، هى التى أنشأت دولة أسرائيل بوعد (بلفور) المعروف؟؟؟

    هل تعلم ماهو حجم الأموال التى صرفت لذلك المؤتمر الذى تداعى اليه كل علماء الأمة الأسلاميه؟؟؟

    هل تعلم أن تلك الأموال التى دفعها المسلمون، يذهب منها ولو جزء ضيئل لدعم دولة اسرائيل؟؟

    المشكله نحن تهمنا (القشور) لا (اللب).

    المظهر اسلامى واللسان اسلامى كذلك ، لكن الأفعال والتصرفات فحدث ولا حرج.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-11-2004, 01:47 AM

المكاشفي الخضر الطاهر
<aالمكاشفي الخضر الطاهر
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 5630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الملف الأخضر للشيخ القرضاوى (Re: تاج السر حسن)

    الاخ تاج السر
    لك التحية بل لك كل الود

    سمعت بهذا التجمع ولكن لا أعلم عنه الكثير وانا فى الحقيقة اقدر كل ما تذهب اليه من حقائق او غيرها فى هذا المجال تجاه الشيخ القرضاوي

    اقول لك اخي الفاضل ان الامة الاسلامية فى هذه الايام تمر بمنعطف خطير وينبقى للفتاوى ان تكون محشية ببعض الاساليب التى تحبب غير المسلمين فى الدين الاسلامي

    وأعلم أخى الفاضل ان التحديات اكبر التى تواجه العلماء الأفاضل

    وربك يستر وأعلم اننى لست مختلفاً معك بل أنسب الامور الى أصولها
    ودمت ولك التحية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-11-2004, 06:29 AM

محمود الدقم
<aمحمود الدقم
تاريخ التسجيل: 03-19-2004
مجموع المشاركات: 6405

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الملف الأخضر للشيخ القرضاوى (Re: تاج السر حسن)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-11-2004, 02:56 AM

Roada


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الملف الأخضر للشيخ القرضاوى (Re: bint_alahfad)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-11-2004, 02:59 AM

Roada


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الملف الأخضر للشيخ القرضاوى (Re: bint_alahfad)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-11-2004, 04:49 AM

Amani Alsunni

تاريخ التسجيل: 06-15-2004
مجموع المشاركات: 581

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الملف الأخضر للشيخ القرضاوى (Re: Roada)

    ولد يوسف مصطفى القرضاوي بقرية صفت تراب مركز المحلة الكبرى، محافظة الغربية، بتاريخ 9 سبتمبر/أيلول 1926. حيث نشأ وحفظ القرآن الكريم، وأتقن أحكام تجويده، وهو دون العاشرة من عمره.

    الدراسة

    التحق القرضاوي بالأزهر حيث أتم دراسته الابتدائية والثانوية.
    التحق بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر، ومنها حصل على العالية سنة 1953.
    حصل على العالمية مع إجازة التدريس من كلية اللغة العربية سنة 1954.
    وفي سنة 1958 حصل على دبلوم معهد الدراسات العربية العالية في اللغة والأدب.
    في سنة 1960 حصل على الدراسة التمهيدية العليا المعادلة للماجستير في شعبة علوم القرآن والسنة من كلية أصول الدين.
    في سنة 1973م حصل على الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى من نفس الكلية، عن: "الزكاة وأثرها في حل المشاكل الاجتماعية".
    عضوية جماعة الإخوان المسلمين والاعتقال
    انتسب القرضاوي إلى جماعة الإخوان المسلمين بمصر وقد تعرض للاعتقال وهو طالب في المرحلة الثانوية سنة 1949، وفي يناير/كانون الثاني 1954م، ثم في نوفمبر/تشرين الثاني من نفس السنة واستمر اعتقاله قرابة عامين، ثم في سنة 1963.

    الوظائف

    عمل القرضاوي بالخطابة والتدريس في المساجد، ثم أصبح مشرفاً على معهد الأئمة التابع لوزارة الأوقاف في مصر.
    نقل بعد ذلك إلى الإدارة العامة للثقافة الإسلامية بالأزهر الشريف للإشراف على مطبوعاتها والعمل بالمكتب الفني لإدارة الدعوة والإرشاد.
    في سنة 1961 أعير إلى دولة قطر، عميدا لمعهدها الديني الثانوي.
    في سنة 1973 أنشئت كليتا التربية للبنين والبنات نواة لجامعة قطر، فنقل إليها ليؤسس قسم الدراسات الإسلامية ويترأسه.
    في سنة 1977 تولى تأسيس وعمادة كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة قطر، وظل عميداً لها إلى نهاية العام الجامعي 1989/1990، كما أصبح المدير المؤسس لمركز بحوث السنة والسيرة النبوية بجامعة قطر، ولا يزال قائما بإدارته إلى اليوم.
    أعير من دولة قطر إلى جمهورية الجزائر خلال العام الدراسي 1990/1991م ليترأس المجالس العلمية لجامعتها ومعاهدها الإسلامية العليا.
    عاد إلى عمله في قطر مديرا لمركز بحوث السنة والسيرة منذ 1991 حتى الآن.
    الجوائز
    نال الدكتور القرضاوي جوائز عديدة ومن ذلك:

    جائزة البنك الإسلامي للتنمية في الاقتصاد الإسلامي لعام 1411هـ.
    جائزة الملك فيصل العالمية بالاشتراك في الدراسات الإسلامية لعام 1413هـ.
    جائزة العطاء العلمي المتميز من رئيس الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا لعام 1996.
    جائزة السلطان حسن البلقية (سلطان بروناي) في الفقه الإسلامي لعام 1997.
    تآليفه
    ألف القرضاوي الكثير من الكتب في مجالات عدة أهمها:

    علوم القرآن والسنة
    الفقه
    العقيدة
    التصوف
    الدعوة والتربية
    توجيه التيار الإسلامي
    تراجم الشخصيات الإسلامية
    الأدب (شعر ومسرح)
    وكان القرضاوي عضوا في عشرات المجالس والمؤسسات التي تعنى بالدين الإسلامي والتعريف به. ويعد الشيخ القرضاوي أحد المختصين البارزين في مجال الاقتصاد الإسلامي.

    بعض آرائه السياسية في العمل السياسي الإسلامي
    يرى القرضاوي أن الحركة الإسلامية تعني مجموع العمل الإسلامي الجماعي الشعبي. كما يرى أنه ليس من العدل تحميل الحركة الإسلامية مسؤولية كل ما عليه مسلمو اليوم من ضياع وتمزق وتخلف، بل إن ذلك هو حصيلة عصور الجمود وعهود الاستعمار، وإن كان عليها بلا شك قدر من المسؤولية يوازي ما لديها من أسباب وإمكانات مادية ومعنوية هيأها الله لها، استخدمت بعضها، وأهملت بعضا آخر، وأساءت استعمال بعض ثالث.

    ويرى ضرورة أن تقف الحركة الإسلامية مع نفسها للتقويم والمراجعة، وأن تشجع أبناءها على تقديم النصح وإن كان مراً، والنقد وإن كان موجعا ولا يجوز الخلط بين الحركات الإسلامية والإسلام ذاته، فنقد الحركة لا يعني نقد الإسلام وأحكامه وشرائعه، ولقد عصم الله الأمة أن تجتمع على ضلالة, ولكنه لم يعصم أي جماعة أن تخطئ أو تضل خصوصاً في القضايا الاجتهادية التي تتعدد فيها وجهات النظر.

    ويرى أن الاستبداد السياسي ليس مفسداً للسياسة فحسب بل هو مفسد للإدارة والاقتصاد والأخلاق والدين، فهو مفسد للحياة كلها.

    ويرى أن أهم المحاور التي يقوم عليها هذا التيار، والمعالم التي تميزه:

    الجمع بين السلفية والتجديد.
    الموازنة بين الثوابت والمتغيرات.
    التحذير من التجميد والتجزئة والتمييع للإسلام
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-11-2004, 05:05 AM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الملف الأخضر للشيخ القرضاوى (Re: Amani Alsunni)

    ولم يكن يادكتورة / امانى على أيام الرسول صلى الله عليه وسلم رجال دين يتخرجون من المعاهد والجامعات الأزهريه ويلبسون القفاطين والطواقى ويتميزون بها.
    بل كانوا تجارا وخياطين ونجارين ووراقين وفى نفس الوقت تمسكوا بدينهم ولم يهادنوا أو يداهنوا ، مثلما نرى هذا الشيخ الذى لا يهمه شئ فى الدنيا سوى بقاء النظام السودانى حتى لو حول كل أرض السودان الى جماجم أو أحياء اموات.
    هؤلاء هم الأنبياء الكذبه الذين لهم لسان يقطر عسلا، وقد نبه عنهم النبى، لو كنتم تعلمون.
    وتعرفونهم بثمارهم لا بالآيات التى يحفظونها او القفاطين التى يرتدونها.
    عالم الدين الحقيقى لا يمكن ان يؤسس لأتحاد للمسلمين فى ديار الكفر حتى لو كلفه ذلك حياته كما يفعل الرجال.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-11-2004, 05:54 AM

Amani Alsunni

تاريخ التسجيل: 06-15-2004
مجموع المشاركات: 581

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الملف الأخضر للشيخ القرضاوى (Re: تاج السر حسن)

    [B
    الأخ تاج السر نحن في عصر مختلف عصر التخصص ، زمان كان الواخد تلقاه مفتي وطبيب ونقلتي وعالم رياضيات ..مع تقدم الدنيا تقدم التخصص واتسعت المدارك ، وانتهت الجربندية
    أماإذا كان القرضاوي من ألانبياء الكذبة فماذا عن رسول الرسالة الثانية والانسان الكامل الذي ير أن الاسلام رسالتين الاولي بتاعة المصطفي عليه السلام والثانية بتاعته هو لانه الناس حينذاك لا يسعهم فهم رسالة مكة ولهم رسالة المدينة وزينها بالغريب من المصطلحات مثل الصلاة الذكية وصلاة الاصالة حيث أصول الاسلام المكية كانت تنتظر سمي الرسول لتبليغها في القرن العشرين(مسيحها المخلص والمنتظر) والذي للاسف صعدت روحه لبارئها قبل أرواح منتظريه (ناس دالي) فذهبوا عنه إلي غير رجعة دون أن يطوروا فهم القرن العشرين لما بعده وهذا أحد أهم أسئلتي إليك ماذا عندكم للقرن الثلاثين وهل من رسالة ثالثة وماهي أضافاتطم بعد موت المسيح المخلص وعلي أي قرآن ستعتمد الرسالة الثالثة فقد استخدم المكي والمدني معا ، ولكن يبدو ان الرياح مضت بما لاتشتهي السفن وكان المنتظر ظهور المهدي والقيامة ويبقي سؤال المستقبل ماذا أنتم فاعلون...وإلي أين ستتجه مواكب الانشاد (الله الله الله) الآن ،إلي بيت عبدالطيف مثلا؟

    (عدل بواسطة Amani Alsunni on 09-11-2004, 06:10 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-11-2004, 06:25 AM

محمود الدقم
<aمحمود الدقم
تاريخ التسجيل: 03-19-2004
مجموع المشاركات: 6405

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الملف الأخضر للشيخ القرضاوى (Re: تاج السر حسن)

    لولا دوام العمل الطويل الذي امتهنه.. لشاركت في الدفاع عن فضيلة الشيخ العلامة القرضاوي الذي يعتبر رمزا في سماء الثقافة الاسلامية.. ان الذي يحاولون النيل من العلامة شيخ القرضاوي حفظه الله .. مدعون لمراجعة ما كتبه الشيخ ولقد انزلت بوست هذا العلامة ليستفيد الجميع من علمه.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-11-2004, 08:38 AM

Amani Alsunni

تاريخ التسجيل: 06-15-2004
مجموع المشاركات: 581

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الملف الأخضر للشيخ القرضاوى (Re: محمود الدقم)


    أضخم كتاب عن القرضاوي بمناسبة بلوغه سن السبعين
    فكرة الكتاب وهدفه
    انتهت لجنة من العلماء في دولة قطر من إنجاز كتاب عن القرضاوي بمناسبة بلوغه السبعين تحت عنوان (يوسف القرضاوي كلمات في تكريمه وبحوث في فكره وفقهه)، وفاء للقرضاوي بناء على ما ذكرته لجنة الإعداد للكتاب التي ترئسها الدكتور عبدالعظيم الديب.
    بدأت فكرة الكتاب منذ سنوات عندما بلغ القرضاوي سن السبعين فوضع الدكتور علي المحمدي عميد كلية الشريعة السابق في جامعة قطر مع جماعة من الدعاة والعلماء والمفكرين في العالم الإسلامي هذا الكتاب، حيث بدأت اللجنة تحديد المنهج الذي يتبع في الكتابة والذي اشتمل على كلمات تكريمية من العلماء والدعاة والكتاب وبحوث علمية جادة في جوانب فكر الشيخ وفقهه ومنهجه
    وهدفت اللجنة من وراء هذا الكتاب الموسوعي إلى تسليط الضوء على فكر القرضاوي الوسطي لإيصاله إلى جمهور المسلمين خاصة الشباب.
    وقد تأخر ظهور الكتاب لتأخر بعض الدعاة الذين تلقت اللجنة أبحاثهم في إنجاز ما أسند إليهم من بحوث وأدخل بعضهم تعديلات على بحوثهم
    ووقف وراء إنجاز هذا العمل فريق من العلماء ضم الدكتور عبدالعظيم الديب والدكتور علي المحمدي والدكتور جمال الدين عطية والدكتور عدنان زرزور وأشرف على مراحل الإعداد والتحرير للكتاب الدكتور عبدالعظيم الديب.
    رأي القرضاوي حول هذا العمل
    وقد عبر القرضاوي عن رأيه حول هذا العمل بوصفه الكتاب الذي أهدي له بمناسبة بلوغه السبعين بأنه (سفر ضخم لا أملك وأنا أقرأ عناوين البحوث وأسماء الأعلام من العلماء والدعاة والمفكرين المسلمين في المشرق والمغرب الذي أسهموا فيه إلا أن أحمد الله واهب النعم ومانح العطايا وصاحب الفضل كله الذي أنعم وأعطى وأتم وأسدى ووفق وهدى فهو الذي جعل لهذا اليتيم الفقير الضعيف ابن القرية والكتّاب صوتاً مسموعاً ولواءً مرفوعاً وحباً في القلوب وذكراً في المجالس).
    وشكر القرضاوي الدكتور علي المحمدي الذي تبنى فكرة الكتاب حينما كان عميداً لكلية الشريعة وكون لجنة للتخطيط للموضوعات والبحوث كان على رأسها الدكتور جمال الدين عطية. كما شكر الدكتور عبدالعظيم الديب العالم المحقق صديق العمر الذي تفرغ لمراجعة الكتاب مقالة مقالة وسطراً سطراً برغم مشاغله العلمية الجمة حتى خرج على هذه الصورة المشرفة وساعد في ذلك الدكتور عدنان زرزور.
    كما شكر فضيلته سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني الذي تحمس لنشر الكتاب على نفقته ولتعميم النفع به قائلاً: إن الكتاب ليس تكريماً لشخصه بل هو تكريم لتيار الوسطية الإسلامية الذي يتبنى فضيلته الدفاع عنه والدعوة إليه لأنه المعبر عن ضمير الأمة ووجهها الإسلامي.
    ما يتضمنه الكتاب
    ويتضمن الكتاب الذي يقع في 1068 صفحة من القطع الكبير قسمين، الأول كلمات تكريمية قدمها أصحاب الفضيلة العلماء والدعاة: فضيلة الشيخ محمد الغزالي رحمه الله بعنوان يوسف (يوسف القرضاوي سبق سبقاً بعيداً) والداعية الإسلامي الشيخ أبو الحسن الندوي رحمه الله بعنوان (القرضاوي من كبار العلماء والمربين)، والمحدث العلامة الراحل الشيخ عبدالفتاح أبوغدة بعنوان (فقيهنا ومرشدنا العلامة الشيخ يوسف القرضاوي) والفقيه الراحل مصطفى الزرقا بعنوان (القرضاوي حجة العصر وهو من نعم الله على المسلمين)، وفضيلة الشيخ عبدالمعز عبدالستار بعنوان (يوسف القرضاوي)، والأستاذ كامل الشريف بعنوان (يوسف القرضاوي على قمة السبعين) والدكتور حسان حتحوت بعنوان (البواكير)، والدكتور حسن الترابي بعنوان (العالم الدكتور يوسف القرضاوي)، والدكتور إسحاق أحمد فرحان بعنوان (الشيخ يوسف القرضاوي عالماً فذاً ومجدداً مصلحاً)، والأستاذ عصام العطار بعنوان (يوسف القرضاوي وكفى) والدكتور عبدالله عمر نصيف بعنوان (القرضاوي .. قمة في العطاء)، والأستاذ عبدالله العقيل بعنوان (رجل المرحلة وفقيه العصروالقاضي محمد تقي العثماني بعنوان (فضيلة الدكتور يوسف القرضاوي كما أعرفه) وفضيلة الشيخ حسين أحمد القاضي بعنوان (الفقيه الداعية العلامة الشيخ يوسف القرضاوي مدرسة علمية وفقهية ودعوية) والدكتور أحمد محمد الأصبحي بعنوان (كلمة وفاء)، والشيخ عبدالله بن بيه بعنوان (القرضاوي إمام من أئمة المسلمين)، والدكتور محمد عمر زبير بعنوان (القرضاوي .. حامل لواء التيسير في الفتوى والتبشير في الدعوة)، والشيخ سعيد عبدالرحمن الأعظمي الندوي بعنوان (مرحباً بالعلامة الدكتور يوسف القرضاوي في ندوة العلماء)، والشيخ عبدالمجيد الزنداني بعنوان (الشيخ المجاهد يوسف القرضاوي)، وآية الله محمد علي
    التسخيري بعنوان (الشيخ القرضاوي كما عرفته)، والشاعر أحمد محمد الصديق بعنوان (تهنئة وتكريم) والمرحوم الدكتور محمد قطبة بعنوان (إمام الفتاوى) والدكتور يوسف أبو هلالة بعنوان (فرحة الحصاد الثمين)،
    ويضم القسم الثاني من الكتاب مقالات وأبحاثاً في فكر الشيخ ومنهجه منها بحث للدكتور أحمد
    الريسوني بعنوان (يوسف القرضاوي فقيه المقاصد) والدكتور أحمد صدقي الدجاني بعنوان (يوسف القرضاوي وحوار العروبة والإسلام) والدكتور أحمد العسّال بعنوان (الداعية الفقيه الشيخ يوسف القرضاوي ومسيرة خمسين عاماً في الدعوة إلى الله)، والدكتور أحمد علي الإمام بعنوان (شاهد القرن الشيخ العلامة الفقيه المجدد) والدكتور أكرم ضياء العمري بعنوان (القرضاوي والسنة النبوية)، والدكتور توفيق الشاوي بعنوان (الشيخ القرضاوي والمؤسسات المالية الإسلامية)، والدكتور حامد عبدالعزيز الأنصاري بعنوان (الأستاذ الدكتور يوسف القرضاوي .. أضواء على مسيرته الدعوية)، والدكتور حسن علي دبا بعنوان (المفر والفقيه والداعية الإسلامي الكبير د. يوسف القرضاوي)، والدكتور حسن عيسى عبدالظاهر بعنوان (القرضاوي في رحاب القرآن)، والسيد خليفة بن جاسم الكواري بعنوان (الشيخ القرضاوي في قطر)، والشيخ راشد الغنوشي بعنوان (الوسطية في الفكر الإسلامي للقرضاوي)، والدكتور زغلول النجار بعنوان (القرضاوي كما عرفته)، والدكتور سعيد حارب بعنوان (شخصية العام الإسلامية يوسف القرضاوي صاحب مدرسة فريدة)، والمستشار طارق البشري بعنوان (في بدء الصحبة الفكرية للشيخ القرضاوي)، والدكتور طه جابر العلواني بعنوان (فقيه الدعاة وداعية الفقهاء)، والأستاذ عادل حسين بعنوان
    القرضاوي فقيه الوسطية الإسلامية في عصرنا)
    والدكتور عارف الشيخ بعنوان (القرضاوي وجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم)، والابن عبدالرحمن القرضاوي بعنوان (أبي يوسف القرضاوي)، والدكتور عبدالسلام الهراس بعنوان (القيادة الحكيمة في مسيرة التأصيل والتجديد والتوجيه)، والدكتور عبدالعظيم الديب بعنوان (مقومات الاجتهاد عند القرضاوي).
    وفضيلة الشيخ عبدالقادر العماري بعنوان (القرضاوي فقيه التيسير)، والدكتور عبداللطيف آل محمود بعنوان (الشيخ القرضاوي)، والدكتور عبدالمجيد عمر النجار بعنوان (الشمول في فكر القرضاوي)، والدكتور عدنان زرزور بعنوان (المجدّ الموفق .. فقيه العصر)، والدكتور عزالدين إبراهيم بعنوان (الشخصية الشمولية لفضيلة الشيخ القرضاوي)، و الدكتور عصام البشير بعنوان (القرضاوي علامة العصر وفقيه الأمة مرحلة قاصدة وجهاد نبيل)، والشيخ عصام تليمة بعنوان (خصائص المشروع الفقهي للشيخ القرضاوي)، والدكتور علي المحمدي بعنوان (الشيخ القرضاوي معلماً .. لمحات وخواطر)، والدكتور علي محيي القرة داغي بعنوان (فقه القرضاوي في الزكاة)، والدكتور عماد الدين خليل بعنوان (القرضاوي الأديب والشاعر)، والدكتور عمّار الطالبي بعنوان الشيخ القرضاوي وموقفه من التصوف.
    كما ضم الكتاب أبحاثاً حول (القرضاوي والمؤتمرات الإسلامية) للشيخ فيصل أنور مولوي و(القرضاوي العالم الموسوعي والفقيه المعاصر) للدكتور مانع بن حماد الجهني و(يوسف القرضاوي: باحث دقيق وداعية صبور) للدكتور محمد رجب البيومي و(المنهج والمنهجية في فكر الشيخ يوسف القرضاوي) للدكتور محمد السيد الجليند و(جهود الدكتور يوسف القرضاوي في خدمة السنة النبوية) للدكتور محمد سليم العوا و(منهج الشيخ القرضاوي في دراسة العقيدة) للدكتور محمد عبدالله الشرقاوي و(الدكتور يوسف القرضاوي المدرسة الفكرية والمشروع الفكري) للدكتور محمد عمارة و(الفقيه الداعية البصير بالواقع المعيش) للدكتور محمد فتحي عثمان و(فقيه الحنيفية السمحة) للدكتور محمد هيثم الخياط و(القرضاوي وموقفه من الحضارة الغربية) للأستاذ منير شفيق و(الشيخ يوسف القرضاوي ومنهج الوسطية الإسلامية) للأستاذ هاني محمد طايع و(المرأة وتيار الوسطية الإسلامية).
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-11-2004, 09:36 AM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-13-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الملف الأخضر للشيخ القرضاوى (Re: Amani Alsunni)

    يعطيك الف عافية يا سيدتي أماني السني .

    لك الود .

    خضر عطا المنان
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-11-2004, 09:51 AM

bint_alahfad
<abint_alahfad
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 3522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الملف الأخضر للشيخ القرضاوى (Re: bint_alahfad)

    الله يجزيكم كل خير ويبارك فيكم جميعا, فلنواصل فى سرد الملف الاخضر الجميل لشيخنا الوقور القرضاوى, متعه الله بالصحه والعافيه وجزاه عنا خير الجزاء بقدر ما قدم من خدمه للأسلام والمسلمين

    سأعود لكم بالتفصيل بأذن الله

    تحياتى



    وفى امان الله

    لا اله الا الله
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-11-2004, 10:38 AM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الملف الأخضر للشيخ القرضاوى (Re: bint_alahfad)

    يادكتورة أمانى مالك حالا أبتعدتى عن منطقك ورجعت الى صف (الظلاميين الغير مستنيرين)، لقد طرحت عليك مواقف واضحه، منها أنه اسس أتحاده مثلما يفعل الطيارين العالميين حينما يريدون تأسيس أتحاد لهم ، يختارون بلدا مريحا وفندقا خمسه نجوم.
    من أجل من قام ذلك الأتحاد الذى اسس (على التقوى) فى بلد (التقوى)!!
    أن الرجل الذى تتحدثين عنه يادكتورة بكل تلك السخريه وتحسبينه هينا مات على مبادئه وفى داخل وطنه وذلك هو قدر العظماء.
    فماله صاحبكم يذهب ويؤسس أتحاده فى دار الكفر؟؟
    هل يخشى ويخاف من (الزرقاوى) الذى تتلمذ على افكاره؟؟؟
    أم من الأنظمه التى تبطش بشعوبها ويقف مدافعا عنها، مثل النظام السودانى؟؟
    وليت الأخ/ خضر ، يرد كذلك على مواقفه المنحاذه دوما الى جانب النظام السودانى ، هل ذاك شيخ يرجى منه خير؟؟

    (أعظـــــم الشـــــهـــداء)

    ثابت علــى المــــــبدأ
    رهيب فى بسمتك تتحـــدى
    لما القناع من هيبتك أنزاح
    طرفك لا رمش لا أرتد
    ......................................................
    مكتوف الأيادى ، واقف عديل ما أنهد
    مجنزر، فى هيبة تقدل، شامخ فى السماء الممتده
    بى صمتك حاكمــت الجهـــل والحاكمـــوك بالــردة
    ......................................................
    (أستاذ) العصـور سيرتك نقية وعطرة
    للأحــرار منار وخــلدت أروع ذكــرى
    حوضك صافى مافيهو مــوية عكــــــرة
    أخجـلــت القــدام أهــل المديح والشكـرة
    وأهديت الزمان (اسمى) وأعظم (فكرة)
    .........................................................
    ترياق للنفوس من نشأتك، ولى آخر الأيام
    افنيت العمـــر تبنى وتجدد وتنشرالأســـلام
    بالفهم الصحيح والدعــوة والاعلام
    أدواتك حروفك وسـلاحــك الأقـــلام
    نظــراتك معــانــى وحكم وكــــلام
    ................................................................
    فى صمتك عميق ، ما بهمك الأعدام
    وفى حزنك تأمــــل، ساكـن معـاك دوام
    همـــك صـــلاح الكون، والـدنيا تبقى سلام
    ................................................................
    أتباعــك (رجــال) ثابـتـين دوام قـــــدام
    طاهرين الأيادى صادقين لسان وكرام
    حافظين الوصية – دائما – صيام وقيام
    لو الموت ( شريعتك)، كان لاقوه فى (الاحرام).
    .................................................................
    منو القبلك شهد بى روعتو الأعداء
    مـنـــو المشى (للشنـق) وفــى بســـمة أتحدى
    منو المشت النجوم فى دربو تستهدا
    منو النزلت شمــــوس العـــــزة تستجدا
    ثم أنزوت خلف السحاب عشان اكتب سطر اهداء
    قليل لو قلنا فى وصفك عظيم
    أو قلنا أنك، أعظم الشهـــــــداء
    ................................................................

    كلمات: (أخوالبنات) - تاج السر حسين – دبى – 13/1/2004

    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 09-11-2004, 10:44 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-11-2004, 12:24 PM

Amani Alsunni

تاريخ التسجيل: 06-15-2004
مجموع المشاركات: 581

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الملف الأخضر للشيخ القرضاوى (Re: تاج السر حسن)

    الاخ / تاج السر

    القرضاوي تحدثنا ومستمرين في الحديث عنه ويكفي الكتاب المصدر عنه كتابه وعناوينه ، فتواته التي يبتدر بها جمهور المسلمين في بقاع الارض التعامل مع إكراهات واقعهم...لكن أين هربت من أسئلتي
    ما هي مشروعاتكم الفكرية عقب الرسالة الثانية وموت رسولها
    إذا كان طرحكم بأن موضوع الرسول والرسالة الثانية هي القرآن المكي
    وتداول المسلمون عهد الرسالة وحتي النميري والجبهة الرسالة الاولي القرآن المدني
    ماذا سيكون الحال بعد الفي سنة قادمة ، هل ننتظر رسالة ثالثة ,واي قرآن تتبني
    ماذا عن فكرة المسيح المنتظر والمخلص ألم يكن في حساباتكم أنه هو محمود، إذن كيف يموت المسيح قبل حضوره...ونواصل بعد الرد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-11-2004, 12:32 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 29708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الملف الأخضر للشيخ القرضاوى (Re: bint_alahfad)

    كم دمر القضاوي من إقتصاد بفتواي و كم تبخرت من مدخرات للبسطاء بفضل فتاويه الرعناء
    الآ ساء ما تحكمون

    جني
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-11-2004, 12:40 PM

Amani Alsunni

تاريخ التسجيل: 06-15-2004
مجموع المشاركات: 581

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الملف الأخضر للشيخ القرضاوى (Re: jini)

    الاخ/جني

    لك التحايا

    ياخي دي عملية تعملها تنزل لينابوست وترفض التعاطي مع مداخلاتنا...لا زلت أنتظر الحوار معك وردك علي أسئلتي في بوستك عن لماذا تخلف المسلمين...وإلا حنطالب بغرامتك حتي لا تكررها تاني
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-11-2004, 12:56 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 29708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الملف الأخضر للشيخ القرضاوى (Re: Amani Alsunni)

    الأخت الفاضلة أماني

    إيش بياخد الريح من البلاط
    والله دي غرامة
    قرأت مداخلتك ولكن المشاغل (أهميات) عشان أدفع الغرامة
    قطعا سأعود قبل تصفيد الشياطين في رمضان
    جني
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-11-2004, 01:13 PM

Amani Alsunni

تاريخ التسجيل: 06-15-2004
مجموع المشاركات: 581

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الملف الأخضر للشيخ القرضاوى (Re: Amani Alsunni)

    ومن أعظم المشاريع التي تعاون الدكتور القرضاوي مع ثلة من علماء المسلمين علي تأسيسها هي ممشروع إتحاد علماء المسلمين لانهم وهم عصبنا الحساس ظلوا يعبرون عن مئات الملايين من المسلمين الذين يعانون من غياب مرجعية إسلامية مستقلة ويدعون إلى ضرورة إيجاد مثل هذه المرجعيةلا سيما وان السنوات الأخيرة والعقود الأخيرة كشفت لنا خطورة أن يكون للمسلمين مرجعية وعلى الأقل الشق السني الطائفة السنية من المسلمين هي التي تفرغ إلى مرجعية موحدة هناك مرجعيات ولكنها إما أن تكون إقليمية أو أن تكون رسمية الطابع لكن في غالبيتها ينتابها هذا الضعف الرسمي الذي يضطر إلى ألا يخرج عما تريده الحكومات في كثير من الأحيان فضلا عن قصة المرجعية هناك أهمية انتقال الفتوى من الفتوى الجماعية من الفتوى الفردية إلى الفتوى الجماعية فإلتقي مجموعة من علماء المسلمين ومفكري المعاصرين للتباحث و تأسيس هذا الاتحادالذي يطمح أو يطمح مؤسسوه إلى أن يكون هذه المرجعية أوالاتحادالذي طالما تشوفنا إليه وطمحت إليه الأنفس ورنت إليه العيون واشرأبت إليه الأعناق وكان الناس منذ فترة يسألون أين موقف العلماء من مختلف القضايا والاكراهات التي تواجه المسلم في بلاده والمهجر؟ والعلماء في الأمة لا شك أن لهم منزلة كبيرة ولكن لم يكن لهم كيان يضمهم هناك في كثير من البلدان بهااتحادات محلية للعلماء (كما عندنا هنا في إمريكا) ولكن لا يوجد كيان عالمي يضم علماء الأمة على اختلاف مذاهبها واختلاف عروقها واختلاف أوطانها واختلاف ألسنتها فميزة هذا الاتحاد أنه يضم المسلمين عربهم وعجمهم سُنيَّهم وشيعيهم كل المذاهب وكل الأجناس والعروق والألسنة ممثلة في هذا الاتحاد ، ولم يسجل الاتحاد بدولة عربيةلان الظروف التي تمر بها الأمة جعلت الكثيرين من الحكام والزعماء والأنظمة يتخوفون من أي كيان يحمل اسم الإسلام وعنوان الإسلام وخصوصا إذا كان على هذا المستوى يمثل علماء الأمة فالكثيرون تخوفوا وخصوصا بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر وتَدَخُل أميركا المباشر في المنطقة وأصبحت الآمرة الناهية في كثير من بلداننا فلم يعد بالوسع للأسف أن يجدوا بلدا عربيا أو إسلاميا يقبل هذا إلا أن يسيطر على هذا الاتحاد ويسيره مما يعطل وظيفته والامال المرجوة من قيامه فلا يمكن لمثل هذا الاتحاد أن يصبح تبعا لأحد أوأن تكون له سمة إن هذا اتحاد قَطَري ولا مصري ولا سوري ولا سعودي ولا خليجي ولا هندي بل متحررا من انتساب إلى أي أحد إلا إلى الإسلام هو اتحاد علماء المسلمين ولذلك سجل في مدينة دبلن عاصمة الجمهورية الأيرلندية لأن أيرلندا بلد محايد وليس له مطامع عند أحد كما أن المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث أيضا مسجل في دبلن اماالإعلان عنه كان في لندن حيث يسهل الوصول إليها وحيث وسائل الإعلام ميسرة ومتوافرة ..وليس هوالمؤسسة الوحيدة لكنهامؤسسة لها تميزها الخاص وليست بديلا عن المؤسسات القائمة.. هناك مؤسسات دعوية وهناك مؤسسات خيرية وهناك مؤسسات علمية أكاديمية هناك مثلا مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر هناك المجمع الفقهي لرابطة العالم الإسلامي هناك المجمع الفقهي الدولي المنبثق عن منظمة المؤتمر الإسلامي هناك أشياء من هذا النوع ولكن هذه لها سماتها الخاصة أما الاتحاد فليس بالمؤسسة الاكاديميةأوالعلمية، بل مهمتها أن تبحث في القضايا الفقهية وتعمل ليس لاصدارفتوى جماعية ليس الفتوى فقط فللإتحادلجنة للفتوى والأحكام ولجنة للدعوى والإعلام لجنة للتربية والتعليم لجنة للإغاثة والمساعدة لجنة للقضايا الإسلامية لجنة للتأليف والترجمة والنشر لجان عدة كل لجنة منها تقومبمهمة مختلفة فمن سمات هذا الاتحاد إنه متنوع النشاط وأن هو عالمي هناك طبعا مجامع لها صفة يعني إقليمية أو محلية مجمع يخدم بلد مثلا مجمع الفقه الإسلامي في الهند مهمته خدمة قضايا المسلمين في الهند هناك المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث مهمته خدمة فقه الأقليات يعني بالذات والمسلمين في أوروبا ومثلها في أميركا أو في غيرها إنما هذا له صفة العالمية ومن ناحية أخرى من سماته الشعبية فهو ليس مؤسسة رسميةبل يستمد قوته من الشعب ومن العلماء الذين لهم نفوذ في الشعب ولهم دور في خدمة الشعب أيضا من سماته الاستقلالية أنه ليس تابعا لدولة ما ولا لنظام ما ولا يمكن أن يتهم بأنه تابع لهذا القطر أو لهذه الدولة أو لهذا المذهب أو لهذه الجماعة أو لهذا الاتجاه لا ولذلك أردنا أن يمثل فيه الجميع فالاستقلالية أيضا الدعوية العلمية والدعوية ومن ناحية اتحاد علماء فمعني من ناحية العلمية ومن الناحية الأكاديمية ومن ناحية البحث والتحقيق والتأليف وهذه الأشياء ومن ناحية الدعوة والإعلام لابد أن يكون له دور في توعية المسلمين وتثقيفهم خصوصا في القضايا المستجدة والقضايا الحية وقضايا الأمة الإسلامية يعني لأن تعرف إن هناك حصل اختلط الحابل بالنابل والحق بالباطل في هذه القضايا وظهرت يعني أفكار أفسدت على الأمة مقاصدها وأفسدت عليها رؤيتها وظهر هؤلاء الناس الذين أبرزهم الإعلام وضخمهم المتطرف منهم والمتعلمن ، فكان لابدللرؤية الإسلامية المستنيرة المعتدلة أن تأخذ حقها في الظهور أيضا من ميزاته الحيوية فهو ليس مجرد لافتة اتحاد عالمي للعلماء المسلمين بل له دوره وأثره الكبير في حياة الامة وإشكالاتها اليومية.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2004, 04:02 AM

محمود الدقم
<aمحمود الدقم
تاريخ التسجيل: 03-19-2004
مجموع المشاركات: 6405

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الملف الأخضر للشيخ القرضاوى (Re: bint_alahfad)

    up
    up up
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de