الشباب السوداني بالتنسيق مع القوى السياسية السودانية بولاية كولارادو يدعون لوقفة يوم الأحد ٤ ديسمبر
أرقام قياسية سودانية: مرشحة لموسوعة جينيس العالمية Guinness World Records!
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-04-2016, 06:10 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة سهير أبودية(القلب النابض)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟

11-01-2006, 09:54 AM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟

    في ذلك المساء,,, الاحد

    اتصلت علي صديقة وزوجها وذكروا لي أنهم حجزوا تذاكر على مسرح Tricycle.

    in kilburn High Rd in london

    لأن هنالك عمل مسرحي عن دارفور يريدون حضوره ..

    اخذت حاجياتي وذهبت .. وصلنا متأخرين بعض الشئ ولم يكن أمامنا إلا أن نصعد الى الطابق العلوي

    من المسرح ..

    المنظمة التي نظمت هذا العمل هي منظمة ُِAEGIS وهي منظمة انشأت للذين عانو الاضهاد والابادة في الهولي كوست .. وتريد أن تساعد من تعتقد أنهم تعرضو للإبادة بأي سبب ..

    Quote: The Aegis Trust campaigns to prevent genocide worldwide.

    Aegis was founded in 2000 and has its home at the first Holocaust Centre in the UK, which opened in 1995. Since 2002 Aegis has had an office in Kigali, Rwanda, and we were responsible for establishing the Kigali Memorial Centre in cooperation with the Kigali City Council.

    Aegis activities include: research, policy, education, remembrance, awareness of genocide issues in the media and humanitarian support for victims of genocide.

    Aegis is motivated by those who have experienced genocide. Their stories are at the heart of the organisation.


    الحضور

    لم يكن هنالك سوداني إلا شخص واحد عرفت أنه زميل بالبورد.... وشابة تعرفت عليها عرفت انها طالبة ماجستير وتعمل بحثاً عن قشية دارفور ودور الإلام فيها ..

    وصديقتي وزوجها..

    أما بقية الحضور مابي 75 -100 شخص أجانب ..

    يعني أن الحدث غير مخاطب به أهل دارفور .. ولا أهل السودان ..

    الفئة المخاطبة هي الفئة التي تستطيع أن تقوم بعملية ضغط على الحكومة البريطانية .. وهذا ما اتضح بعد المناقشات التي دارت بعد العرض المسرحي ..

    الضغط لماذا ؟

    للأجندة القادمة والتي سوف اتناولها ..واحدة واحدة وكيف صيغت وكيف أقنع بها الحضور ..

    وكيف تناولت المسرحيات قضية دارفور ..

    الإشارات الخفية في كل مسرحية ..

    ..

    نواصل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2006, 10:34 AM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: القلب النابض)

    أحداث دارفور على خشبة مسرح بريطاني؟!

    شهد مسرح الـ(ترايسايكـِل) في كيلبورن، شمال لندن الفترة من 24 الى 28 أكتوبر 2006 ست أعمال مسرحية قصيرة تتناول أحداث دارفور في السودان وتداعياتها وردود الفعل الرسمية والشعبية تجاهها في العالم.

    النصوص بالإنكليزية طبعاً؛ خشبة المسرح في شمال لندن؛ الممثلون في غالبهم بريطانيون من أصول أفريقية أو كاريبية؛ المشاهد المسرحية تدور أحداثها في قرية دارفورية، أو في معسكرات اللاجئين، أو في شارع في ضاحية بالخرطوم، أو في بيت في حي لندني تسكنه أسرة بريطانية ميسورة الحال من الطبقة الوسطى.

    في العمل الأول (زوجة لرجال كثيرين) تجد من بين الشخصيات بائعة شاي دارفورية في ضاحية خرطومية؛ تمارس عملها اليومي بإخلاص: تغسل أكواب الشاي وتصقلها وتلمِّعها جيداً، وتضحك لنكات زبائنها من الرجال. الرجال مشغولون بمغازلتها، وبنقاش حول الفرص التي سيجلبها الأمريكان معهم، لو جاءوا... أحدهم يعلن حبه للمرأة النشطة التي مازالت تغسل أكواب الشاي وتصقلها وتلمِّعها بحرص... تخيم على نهاية المشهد الطريف المتسارع والمنوَّت بخفة دم الرجال الثلاثة سحابة ثقيلة تمطر بغزارة من ذاكرة المرأة المخضبة بتاريخ الدم والعنف ومن جسدها الموسوم بذكرى الإنتهاك. المرأة المغتصبة لا تقبل هدية المحبة من الرجل المحب.
    في (كلمات، كلمات، كلمات) العمل القصير الثاني، يقف كوفي أنان منظماً لنقطة حدودية في مكان ما تشير لافتته في اتجاه دارفور. الأمين العام يواجه صعوبة في حل الكلمات المتقاطعة في صحيفته: كلمة انكليزية تعني القتل المنظم لمجموعة كبيرة من البشر، من ثمان حروف... يساعده جندي من ذوي القبعات الزرقاء، عاملة إغاثة، طبيب، وصحفي... جميعهم يتجادلون الى الأبد، ويتجنبون الكلمة الواضحة، إبادة... إلى أن تنطق بها امرأة دارفورية...
    (خيال ظل) تدور أحداثه في غرفة مستشفى تشرف عليها امرأة أوربية ممرضة. المرأة الدارفورية على الفراش الأبيض تخفي سراً. الممرضة البيضاء الممتئلة بأرقام الإحصائيات وتقارير الحالات التي لا تحصى تحاول مساعدتها على التغلب على آثار الصدمة. سوء التفاهم عميق، والقناعات الثقافية تقف حاجزاً أيضاً. تتكشف للمشاهدين حقيقة السر الذي تخفيه المرأة التي قايضت جسدها لتحمي أخيها الأصغر من الموت أو الإختطاف...
    في (أحداث عنف بعيدة) ، أطول الأعمال المعروضة، زوجان من دارفور يتجادلان في جدوى الإستعانة بالغرباء الأوربيين/ المستعمرين السابقين. الرجل يعلن سخطه على الغرباء؛ المرأة تحاول اقناعه بالهرب الى حيث الأمان، لأنه الحل الوحيد ، الى أن يتم اغتيالهما على يد مسلح جنجاويدي ملثم. صحفي مبتديء يبحث مع مصوره المتمرس عن خبطته الصحفية الكبرى، في دارفور. المصور العجوز يتذكر بفخر صوره "الناجحة" عن كوارث انسانية في تشيكوسولفاكيا، وفي رواندا وغيرها... يتجادلان حول طبيعة الصراع في دارفور: مسلمون يقتلون مسلمين مثلهم. قصة غير مثيرة للقراء الأوربيين ، يقول الصحفي، ولا تتناسب مع الوضع العالمي الراهن: ينبغي أن تكون القصة واضحة: ينبغي أن تكون الصورة الملتقطة أيقونية ومؤثرة، وخالية من التعقيد. يلتقطان صوراً للجثتين بعد أن يزيحا الحجاب عن وجه المرأة ليتناسب مع العنوان القوي الذي يقترحه الصحفي. زوجان في لندن يقرآن الصحيفة: الأصوليون الإسلاميون يهاجمون الأفارقة العزل... يتجادلان حول جدوى الإهتمام بأحداث عنف تجري في مكان بعيد عن شقتهما الدافئة. لقد ملت الزوجة الخروج في التظاهرات المنددة والمطالبة بالسلم والعدالة في العالم..
    في (معسكر لاجئين) حوار مكثف ومؤثر ومكتوب بذكاء وحساسية عالية بين امرأتين: أم عجوز، وامرأة شابة... المرأة الشابة التي تعرضت للإغتصاب تدعي أن المرأة العجوز – أمها – تـنكرها، وتتعمد أن لا تتعرف على ابنتها. الأم العجوز تؤكد أنها تفهم حالة البنت التي فقدت أمها وتعرضت للصدمة مثلها مثل غيرها من ساكنات المعسكر. أنا أفهم، تقول الأم العجوز، فقد كانت لدي ابنة مثلك... لا يهم من الصادقة بين المنكوبتين فالحوار يدفع الجمهور المشاهد للتفكير بعمق في التعقيدات الإنسانية للصدمة...
    وأخيراً في (هل نتبرع؟ مرة أخرى؟!) زوجان بريطانيان ميسورا الحال، يشربان الشاي ويتناولان الفطائر الساخنة، وهما يتخيران من بين خطابات الجمعيات التطوعية التي تسألهما المساهمة بالتبرع: هل يدفعان تبرعهما المالي للحفاظ على الغابات المطرية في أمريكا اللاتينية، أم لإنقاذ لاجئي دارفور وأطفالهم؟ لكننا دفعنا لدارفور قبل عامين، يقول الزوج، ولم يحدث شيء! لماذا؟ ما الجدوى؟! الحوار الذكي المنوَّت بالطُرف الطبقية للزوجين المعزولين عن العالم الذي يبدو لهما كوكباً آخر، لا يقل ذكاءاً عن حوار (معسكر لاجئين). المشاهد البريطاني يتعرف بسهولة على تناقضات الزوجين، وعلى صدق مشاعرهماأيضاً ، وطبيعة العالم الذي يتعاملان معه...
    العروض لحقتها حوارات مفتوحة مع الجمهور، شاركت فيها ممثلة لمنظمة انسانية تعمل في دارفور، وناشط ومحلل سياسي يكتب في الشئون السودانية، وممثلة مسرحية من رواندا أنتجت أعمال مسرحية تتناول ما حدث في بلادها من مآسي، وأخيراً شاب من دارفور اسمه آدم كانت كلماته واضحة ورؤيته "الوطنية" (إذا كنت تحب هذا التعبير) غير مشوشة بالأوهام التي يدفع بها بعض الساسة في حلوقنا وآذاننا...
    لقد حضرت عروض "How Long Is Never – Darfur – a response" المسرحية متسلحاً بذخيرة وافرة من "التشكك الإيجابي"؛ (فلكاتب هذه السطور تاريخ طويل مع المسرح ومع الشك معاً) ولكني كنت أيضاً متسلحاً بالثقة في قدرة أبناء جلدتي من المسرحيين (مهما كانت أصولهم وجنسياتهم) على إحالة المسلَّم به الى سؤال، وعلى رفع قيمة وطبيعة التفكير في ما يدور حولنا من أحداث. كانت هذه عروض مسرحية متميزة وذكية، المقصود بها أن تشجع الجمهور البريطاني تحديداً على رد الفعل الإيجابي، وتحضه على التفكير. الكل يدري أن الميديا الغربية في غالبها تطعم جمهورها وقراءها وجبات خفيفة عن تعقيدات العالم المحيط بها؛ وربما ينحو بعضها لتزييف الواقع كما أوضحت بعض هذه المشاهد. (الناس هنا لا يقرأون الصحف بالتسليم الإيماني المشهور عن المصريين مثلاً) لكن الكل يعلم أيضاً أن ما يجري في دارفور مأساة إنسانية فادحة؛ ومهمة المسرحيين في هذه الحالة هي مجابهة المأساة بالتفكير المثمر وبالعمل الإيجابي وبإثارة الوعي والرفع من شأنه؛ هذه أمانة وضريبة هم مدينون بها لجمهورهم.
    لحظت أنني كنت واحداً من بين ثلاث سودانيين وسط الجمهور الذي احتل كل مقاعد الصالة تقريباً؛ الثاني كان صديقاً للمتحدث السوداني على المنصة، والثالثة هي في الغالب ممثلة غير معلنة لـ"قسم المعلومات" في السفارة السودانية!
    أخيراً، سأسأل أصدقائي المسرحيين في زيارتي القادمة للخرطوم عن عروضهم المسرحية عن نساء دارفور وأطفالهم ورجالهم، وعن ما قدموه لجمهورنا السوداني الذي يقع هو أيضاً ضحية لماكينات إعلامية أخرى تختزل واقع المأساة أو تقوم بتزيفه عن قصد...
    التحية لزملائناالمسرحيين في مسرح الـ(ترايسايكـِل) في شمال لندن ...


    هذا التلخيص هو انسب ما رأيت أن أنقله من بوست الأخ محمد سليمان

    وكتبه الأخ فردة ..

    والذي أضحكني جداً هو أن هذه البنت إما أن تكون أنا أو صديقتي .. التي تعمل بحثها في دارفور ودور الإعلام ..

    أو التي قدمت لي الدعوة

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2006, 11:06 AM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: القلب النابض)

    المسرحيات

    كانت كما وصفها الأخ فردة ..


    ما حضرت المسرحيات الأولى ..

    ولكن من الثالثة حتى النهاية ..

    المسرحيات فيها تخصصية عالية وأداء رايع .. كما وصفه الأخ فردة ولكن لي ملاحظات

    العبارات التي كانت عبارة عن رسائل للجمهور

    المليشات الإسلامية..

    العرب ضد الزنزج ..

    "العرب الجنجويد القتلة" اضع هذه بين قوسين لانها جزء من الحقيقة ..

    الابادة الجماعية..

    تشبيه ما حدث بدارفور بما حدث في رواندا ومحاول الربط المباشر وبذات الطريقة ..

    هنالك بعض الحقائق المضخمة ..



    ونواصل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2006, 11:24 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 35233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: القلب النابض)

    Keep going
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2006, 11:57 AM

Adrob abubakr

تاريخ التسجيل: 05-10-2006
مجموع المشاركات: 3895

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: القلب النابض)

    متابعين يا القلب النابض
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2006, 01:08 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: Adrob abubakr)

    ادروب العزيز

    شكرا للمتابعة








    كوستاوي المحترم ..

    خليك قريب بحتاج ليك

    تحياتي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2006, 01:54 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: القلب النابض)

    بعد العرض وهذا هو الجزء الهام ..

    فتحت فرصة للنقاش ..

    حلس المقدمون

    ومن الأشخاص المشتركين في الحوار هناك بعض المعلقين السياسيين مثل جوناثان ستيل والمحامي والسياسي البريطاني جيفري روبرتسون وكذلك آدم حسين احد ابناء دارفور الشاهد على بعض المجازر التي ارتكبت بحق ابناء بلده، وسارة ماغواير مستشارة للأمم المتحدة حول الاقليم وأخرى من رواندا اسمها هووب ...


    بدأ الحوار

    الاول ذكر أنه لا يستطيع الدخول الى السودان لان الحكومة لا تمنحة التأشيرة لانه يقول ما لا يجب أن يقال ..

    وما يجب أن يقال في نظره هو أن يحدث تدخل دولي " الأمم المتحدة لانه يعتقد أن معدات القوات الأفريقية غير كافية .. وأنهم ليسو بالقدرات التي تغطي اقليم كبير وفي كل مرة يقول مع احترامي للقوات الأفريقية ..وتناول حديثة بلهجة فيها عبارات مثل العرب المسلمون ... والحكومة المتشددة.. الخ من العبارات الموحية .. وركز على أن الحكومة تتكون من عناصر في غاية الذكاء بحث أنها تستطيع أن تنفي التهم الموجه لها واستغلت وجود الصين ذات المصالح الإقتصادية في السودان للتلويح باستخدام الفيتو في مجلس الأمن .. كذلك المح الى روسيا وفرنسا من طرف خفي..وطالب الحضور يفعل شئ لاجل انقاذ القبائل السوداء من الإبادة .. وذكر الحضور بما حدث في زواندا .. وقال لا نريد للك أن يحدث مرة أخرى ..

    سأواصل حدث آدم حسين ومن هو آدم حسين ؟

    (عدل بواسطة القلب النابض on 11-01-2006, 02:26 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2006, 01:52 PM

eyes of liberty

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: القلب النابض)

    up
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2006, 02:47 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: eyes of liberty)

    يعلي شانك يا عيون الحرية


    أعود للحديث عن آدم حسين ..

    هو الوحيد بين هؤلاء " الفاعلين " "السودابي"

    تحدث بعد الصحفي الأول بإنجلزية واضحة ...عن تاريخ دارفور .. والعلاقة بين العرب والقبائل غير العربية وما بينهما من صراع..

    ولكن بالغ شوية في وصف ما حدث بدارفور رغم أني لا انكر أن هنالك قتل وحرق واغتصاب ولكن لا كما ذكر آدم ..

    ذكر آدم وإعترف بذكاء زعماء الحكومة .. ومعرفتهم بأدوات اللعب السياسي الدولية "" تحذيراً للحضور من الوقوع في تصديق ما تقوله الحكومة السودانية" وحذر تحذيراً شديداً من استمرارية الحكومة السودانية على سدة الحكم وانها تشكل خطراً كبيراً لأنها تتكون من اسلاميين على قدر عالي من التعليم والخبرة .. وحذر ثم حذر ....

    وخرج بالعلاج الناجع لهذه المشكلة بالآتي ودعا الحضور لمساعدته ومخاطبة الحكومة البريطانية بالوسائل المعروفة وهي كتابة الخطابات للبرلمان وللجان المتخصصة لضغط الحكومة البريطانية لإتخاذ قرارات حاسمة تجاه حكومة الخرطوم التي تستغل البترول لتقوية ذاتها ولتقوية الاسلاميين في شمال افريقيا وفي القرن الأفريقي ..

    جرى على لسانه هذا الحديث وختمه بالدعوة للحضور بكتابةٍ خطاباتِ للجهات المختصة ومطالبتها بالآتي :

    * حصار السودان إقتصادياً.

    * الدعوة لحظر جوي على السودان ..

    * الدعوة لتدخل القوات الدولية لتقف بين الحكومة السودانية التي تقاتل شعبها..


    هذه النقاط التي دعا لها آدم حسين بدم بارد .. ونسي أن آثار ما يدعو له لايستثني غرباً ولا شرقاً ..


    آدم حسين من هو لا أدرى ؟ ولكني لم أحس به معارضاً اميناً مع نفسه ولا مع قضيته ولكنه مستخدم بواسطة هؤلاء .. أصحاب الهولو كوست ...

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 04:40 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 04-12-2005
مجموع المشاركات: 9962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: القلب النابض)


    الاخت القلب النابض ..

    Quote: جرى على لسانه هذا الحديث وختمه بالدعوة للحضور بكتابةٍ خطاباتِ للجهات المختصة ومطالبتها بالآتي :

    * حصار السودان إقتصادياً.

    * الدعوة لحظر جوي على السودان ..

    * الدعوة لتدخل القوات الدولية لتقف بين الحكومة السودانية التي تقاتل شعبها..


    هذه النقاط التي دعا لها آدم حسين بدم بارد .. ونسي أن آثار ما يدعو له لايستثني غرباً ولا شرقاً ..


    القتلة الذين قتلوا و احرقوا و شردوا اهل آدم حسين فعلوا ذلك بدم اكثر
    برودة ..وصف الفعل بدم بارد يصدق اكثر علي القتلة و ليس الضحايا واهل الضحايا ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2006, 03:00 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 19311

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: eyes of liberty)


    القلب النابض
    سلام

    Quote: هذا التلخيص هو انسب ما رأيت أن أنقله من بوست الأخ محمد سليمان

    وكتبه الأخ فردة ..


    أولا :أعتقد إنك تقصدين بوست صديقي محمدين محمد إسحق .

    ثانيا : أنت أمامك مهمة شاقة لا تحسدين عليها : أنت هنا ترافعين عن حكومة و أفراد في حكومة نفذت و مازالت تنفذ إبادة ممنهجة و بتعمد مقصود .... فالضحايا يا القلب النابض لم يصبحوا تاريخا بعد مثل الهلوكوست أو رواندة .... إنهم في هذه اللحظة هناك ... في المعسكرات ....
    Quote:

    العبارات التي كانت عبارة عن رسائل للجمهور

    المليشات الإسلامية..

    العرب ضد الزنزج ..

    "العرب الجنجويد القتلة" اضع هذه بين قوسين لانها جزء من الحقيقة ..

    الابادة الجماعية..

    تشبيه ما حدث بدارفور بما حدث في رواندا ومحاول الربط المباشر وبذات الطريقة ..

    هنالك بعض الحقائق المضخمة



    يا القلب النابض ... إن وجعتك هذه الكلمات و تحاولين نسج لباس المؤامرة حولها ( كلام اليهود و النصاري التحريضي كما تزعمون دوما ) .... فأن ما سمعه هؤلاء الضحايا من أفواه القتلة أفظع ....
    هذه الكلمات التي أوردتيها تنطق الأدلة علي الأرض بحقيقتها . النتائج تشير الي مدلولات هذه الكلمات التي أوردتيها :
    المليشيات الإسلامية ... ( فهناك جنجويد قتلوا أئمة داخل مساجد و دنسوا القرآن و نصبوا كمائن لمصلين عند صلاة الفجر بدعوي أن دين هؤلاء ليس هو نفس دين الجنجويد ... الإسلام ) .
    العرب ضد الزنوج ...... لم تأتي مقولة ( الزرقة ) من العدم ....
    العرب الجنجويد القتلة ....... اليست تلك السياسة المرسومة من الدولة و أركانها في كيفية التعامل مع قبائل دارفور الأفريقية ؟؟؟ ألم تنشأ معسكرات تدريب علي أساس عرقي و فيها مورست كل أنواع غسيل المخ و التعبئة النفسية علي أساس عرقي و أن الخطر علي الإسلام و العروبة هو الخطر القادم من تواجد قبائل الزرقة بدارفور ؟؟؟؟

    الإبادة الجماعية .... بتعريف المم المتحدة للإبادة الجماعية فإن ما حدث بدارفور يطابق ذلك التعريف رغم تقاعس بعض الدول الي الإعتراف بذلك خشية من تبعات إلزامية لهم بوقف الإبادة .

    يا القلب النابض .... سيدلي الضحايا و الجنجويد و الشهود و المراقبين إن شاء الله بشهادات دامغة تتقزم فيها كلماتك عن التضخيم أمامها .
    تذكري ... أن هناك أدلة صوتية و صور و وثائق تدين قبل كل شئ مثل عقليتك أنت الرافضة حتي بمجرد الإعتراف أن ما حدث بدارفور يجب أن يخرس مثلك .... مثال بسيط ... تسجيل ذلك الطيار الذي يوجه قائد جنجويدي علي الأرض بقتل الجميع و حرق كل شئ: أحرقو كل حاجة .. ما تخلو حاجة ...

    و .... واصلي .... أكتبي عن هذا الدارفوري بكل تفصيل حتي يتعقبه زبانية صلاح قوش و يذهب جنجويد البشير و عبدالرحيم محمد حسين لقريته و يحرقوها بمن فيها ( إن كانت لا زالت هناك ) .... فلقد نما الي علمنا أن الحكومة ساعية الي إستخدام الكيماوي بعد إنهزام مرتزقتها بدارفور .....
    واصلي .... مديهم بكل معلومة عن أي دارفوري يطالب بتضييق الخناق علي حكومة القتلة ليكفوا عن إبادة أهله بدارفور ....
    و أنا أقولها لك بلا مواربة :
    يجب جعل دارفور منطقة حظر طيران أمام طائرات حكومة السودان ( حربية و تجارية ) .
    يجب فرض عقوبات صارمة علي حكومة السودان تشمل النفط و التعاملات التجارية و تجميد الأموال دوليا و فرض حصار بحري علي بورتسودان .
    يجب فرض تقييد تحرك كل رموز الؤتمر الوطني و تجميد أرصدتهم و ملاحقة أموالهم و ممتلكاتهم داخل و خارج السودان .
    إصدار قرارات من الأمم المتحدة تنذر السودان بقبول القوات الأممية لفترة أسابيع و بعدها يجب أن تخل القوات الدولية لحماية أهل دارفور بالقوة .
    إصدار قرارت من الأمم المتحدة بضرورة مراجعة النظم الحاكمة في السودان نظرا لفشل حكومة السودان في تطبيق إتفاقيات نيفاشا و أبوجا .
    إصدار قرارات من الأمم المتحدة بإلزام أي نظام حاكم يأتي في السودان بتعويض كل ضحايا دارفور و بناء و عمار دارفور من خزينة الدولة دون الإعتماد علي مساهمات اجنبية .

    و ليس قلبك هو الوحيد الذي ينبض .... فهناك أكثر من مليونين دارفوري و دارفورية نريد لقلوبهم أن تستمر في النبض و لا يلحقوا بأربعمائة ألف قلب توقف عن النبض بفعل قاتل وحشي يمكر و يخطط و يدمر من ... الخرطوم .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2006, 03:12 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: Mohamed Suleiman)

    الأخ محمد سليمان

    سلام واحترام

    إبتداء
    الفرضية خاطئة ..

    Quote: ثانيا : أنت أمامك مهمة شاقة لا تحسدين عليها : أنت هنا ترافعين عن حكومة و أفراد في حكومة نفذت و مازالت تنفذ إبادة ممنهجة و بتعمد مقصود .... فالضحايا يا القلب النابض لم يصبحوا تاريخا بعد مثل الهلوكوست أو رواندة .... إنهم في هذه اللحظة هناك ... في المعسكرات ....



    هذه الفرضية خاطئة لم ولن أدافع عن حكومة ولو كنت أنتمي لها .. ما انا إلا مراقب ..لا تعجبني طريقة الحكومة في إدارة الأمر ..وفي ذات الوقت لا تعجبني طريقة بعض المرتزقة من القضية .. وهذا لا ينفي وجود صادقين حاملين هم دارفور برغبة حقيقية في حل المشكلة ....

    سأواصل النقاط السابقة ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2006, 03:54 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: القلب النابض)

    الاح ممد سليمان شكرا للتصحيح ..

    سأعود لنقاطك بعد اكمال النقاط التي أنوي مناقشتها ..

    أنظر الى الحوار الذي دار بين الصحفي والمصور والتي سطرها الأخ فردة بدقة وانا انف ل لك بكم الموسيقى التصويرية والحركات المسرحية لتوضح كيف أن الإعلام الغربي كان صاحب غرض .ز

    الصحفي كان يبحص عن خبطة صحفية تناسب العقل والنفسية المخاطبة ..

    والمصور يبحث عن لقطة لضحية تُنتهك حُرمتها لأجل لقطة أو صورة تهز الجريدة وتناسب المقال وتتماشى مع زوق المشاهد والقارئ " هي صناعة الإعلام " وصناعة الأحداث " يعني الصورة مصنوعة صناعة والمقال مصنوع بذهنية الكاتب ورغبة المتلقي..

    Quote: صحفي مبتديء يبحث مع مصوره المتمرس عن خبطته الصحفية الكبرى، في دارفور. المصور العجوز يتذكر بفخر صوره "الناجحة" عن كوارث انسانية في تشيكوسولفاكيا، وفي رواندا وغيرها... يتجادلان حول طبيعة الصراع في دارفور: مسلمون يقتلون مسلمين مثلهم. قصة غير مثيرة للقراء الأوربيين ، يقول الصحفي، ولا تتناسب مع الوضع العالمي الراهن: ينبغي أن تكون القصة واضحة: ينبغي أن تكون الصورة الملتقطة أيقونية ومؤثرة، وخالية من التعقيد. يلتقطان صوراً للجثتين بعد أن يزيحا الحجاب عن وجه المرأة ليتناسب مع العنوان القوي الذي يقترحه الصحفي. زوجان في لندن يقرآن الصحيفة: الأصوليون الإسلاميون يهاجمون الأفارقة العزل..


    أنظر للمشهد جثمان المرأة ملقي على الأرض .. والصحفي والمصور يتناقشان ..

    تحليلي للوضع..

    الصورة لازم توافق الوضع الراهن .. والوضع العالمي الراهن كله ضد الإسلام بمسمياته ورموزه.." الحجاب "

    كت أوت الحوار

    مسلمون يقتلون مسلمين مثلهم!
    قصة غير مثيرة للقراء الأوربيين ،
    يقول الصحفي، ولا تتناسب مع الوضع العالمي الراهن!


    الجثمان على الأرض المصوِر ينزع الحجاب حتى لا تكون إمرأة دارفور الضحية محجبة... والرسالة تكون للمتلقي كلآتي :أن هؤلاء الزنوج المضطهدون لاينتمون الى ذوات الحجاب .. وهم العرب يعني الحجاب يرتبط بالعرب ..

    هذه اللقطة أوقفتني كثيراً .. وهي دليل على أن الإعلام يحاول صناعة ملامح الضحية والمجرم.. حتى تناسب متطلبات الوضع الدولي الراهن ..

    أواصل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2006, 04:14 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 19311

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: القلب النابض)




    القلب النابض :

    Quote: ..وفي ذات الوقت لا تعجبني طريقة بعض المرتزقة من القضية .. وهذا لا ينفي وجود صادقين حاملين هم دارفور برغبة حقيقية في حل المشكلة ....


    بتعريفك أعلاه ( للمرتزقة و الصادقين ) ... أراك قد أصدرت الحكم مسبقا علي الأخ آدم حسين :
    Quote: هذه النقاط التي دعا لها آدم حسين بدم بارد .. ونسي أن آثار ما يدعو له لايستثني غرباً ولا شرقاً ..


    لكن قولي لي يا القلب النابض .... من هو ( أو هي ) من ذوات الدم البارد ...
    أليس هو أو هي ... بعد ثلاثة سنوات بعد أن غطت مذابح دارفور و فظائعها كل قنوات الإعلام و غمرت كل ردهات المؤسسات الدولية ... ما يزال يتعاطي ( تتعاطي ) الكلام المزدوج مثل :
    - نعم هناك شئ حدث في دارفور .. لكن .. هناك تضخيم في شأن دارفور ..
    - أنا لا أؤيد هذه الحكومة و لا أدافع عنها ... لكن الطرف الآخر سبب المشكلة .
    - يجب الحذر في أن لا نسمح (للأجنبي) بالتدخل في شؤوننا الداخلية ( فالوطنية ) تحتم علي عدم الإستعانة بال ( الإستعمار الجديد ).
    - نعم لدارفور قضية و لكن أبناء دارفور يتاجرون بها و يستعينون باليهود و النصاري .
    - النازحين لا يريدون دخول الأجنبي ... فقط هؤلاء الدارفوريين المتسكعين في أوربا و أمريكا ... عملاء الإستعمار الجديد .
    - دخول قوات الأمم المتحدة سيضر بدارفور و أهلها أولا ....
    - هناك تضخيم إعلامي غربي عمدا للوصول الي بترول و يورانيوم دارفور .
    - إسرائيل و اليهود يريدون إضعاف مصر عن طريق تهديد أمنها و عمقها الجنوبي بتفتيت السودان عن طريق دارفور .
    - لماذا كل هذا الإهتمام الغربي بدارفور و هناك من يموت يوميا في فلسطين و العراق و أفغانستان ؟ بل هناك من مات في حرب الجنوب علي مدي 21 عاما و لم يأبه المجتمع الدولي كثيرا بذلك ؟
    - الأمر لا يتعلق بنظام الإنقاذ فقط .... إنها مسألة حماية الأرض و العرض ...
    -
    -
    .
    .


    إن كان هناك مجهود مخلص لإعادة النازحين الي بلادهم و بيوتهم ....
    إن كان هناك حراك حقيقي بين مثقفي الشمال .. مثلك أنت يا القلب النابض .... للسعي جديا للوقوف مع تلك العائلة الدارفورية التي تنكوي بنار النزوح و لا مبالاة الحكومة و تجدد هجمات الجنجويد و ذوبان ما تبقي من أفرادها أطفالا و نساءا و رجالا بتلك الصحراء ..
    إن كان هناك من إعترف بمسؤوليته و إعتذر عما لحق بأهل دارفور من ظلم مركب و معاملة بوحشية ...

    لأعلنت هنا إنك يا القلب النابض صادقة و أمينة و قلبك ينبض بالإنسانية و النبل و أن أهل دارفور ... بل أبناء و بنات دارفور قد أساءوا الظن في بني و بنات وطنهم و أنهم جاحدون للمعروف عندما بصقوا علي أيديكم البيضاء التي إمتدت اليهم و إختاروا بدلا من ذلك الوثوق بالغريب الأجنبي الخواجة القادم من وراء البحار الذي جلس معهم علي الرمل و فتح قلبه قبل أذنيه ليستمع للروايات المرعبة عن قسوة من ضمتهم رقعة جغرافية واحدة .... عن سادية من ظنهم يوما مسؤول عنهم كراعي الرعية و كيف فاق نيرون روما عندما أمر جنجويده و هو يتوق للتشفي : ما تخلو قطية واقفة .... ما عايز جريح و لا أسير ...... سنسحق التمرد في يومين ...

    ماذا تتوقعين يا القلب النابض من آدم حسين بعد أن علم العالم كله أن حكومة بلاده لو لم تضبط متلبسة بالجريمة لأبادت كل أهله و نوعه من علي سطح دارفور ؟؟؟ هل تتوقعين منه أن يقول : إنهم أناس طيبون هؤلاء علي سدة الحكم ... فهم لا يدرون بما جري بدارفور ؟؟ أرجو أن لا تقسوا عليهم و معليش .. سامحوهم فلهم عوائل و أهل و أطفال صغار لا ذنب لهم ؟؟؟؟

    القلب النابض .... المتستر علي الجريمة هو أيضا مشترك في الجريمة و لو .... صمتا .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2006, 04:44 PM

eyes of liberty

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: القلب النابض)

    القلب النابض

    ياريت لو كان لهم قلبا ابيضا يعقلون به


    شحنوا العالم كذبا و نفاقا.
    ولكن سيلجمهم كذبهم كدأب اهل الكذب.

    لعلكم تزكرون النهب المسلح الذي قضي علي الاخضر و اليابس و بس الهلع في نفوس الامة المطمئنه. حينها اباحت الحكومة المنتخبة تسليح القبائل الرحل لحماية عرضهم ومالهم. فتسليح القبائل ليس سببا وراء ما اختلق وانما كان بمثابة رفع الحكومة ليدها من حماية القبائل الرعوية .. فكان لها ان تدافع عن نفسها بنفسها. وهذه نغطة يغض عنها النظر عندما نتحدث عن الازمة.

    النهب المسلح تتطور الي عمل سياسي و ميداني في ظل الانقسام السياسي للجبهة وتبلور الي الوجود فعليا بعد صدور اول مطبوعة للكتاب الاسود, الذي قدمته للوجود نخبة قيادية من كوادر الدكتور الترابي. وكان لاتفاقية نيفاشا دور في اثارة الطمع و الطموح وسط شلة من الدارفوريين ممن سلبت منهم نعمة السلطان و المال من جماعة الترابي.

    واول ما التجأت اليه هذه النخبة من القبائل كانت قبيلة الزغاوة و التي لها باع طويل في النهب المسلح ولها طموحات كبيرة وركيزة تاريخية في اعادة مملكة الزغاوة المندثرة والتي تمتد من تشاد الي اقليمي دارفور الشمالي و الجنوبي. بزوغ هذه الكتله شجع الفور علي تكوين جبهة مناهضة للزغاوة وطامعة ايضا في حكم الاقليم بشقيه الشمالي و الجنوبي.

    ما يهمنا اكثر هو ذلك السناريو المخطط لاثارة عواطف وشفقة المجتمع الدولي والذي وجد له رواجا عند الولايات المتحدة وحليفتها اسرائيل يتمثل في التعجيل بنهاية الحكومة السودانية عدوها الاول و المصنف ارهابيا لديها.
    ولهذا الراي ما يدعمه بالكثير فتعالي اصوات الشفقة و الرحمة قد تخمد قليله و لكن لحين , فسرعان ما يهدأ هذا الغليان و من ثم يترسب الخامل الي القاع فتتضح المسألة كلية للناظر.... وبعدها تختلط الكيمان لتتقسم مرة آخري في نمط جديد و كأن شيئا لم يكن.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2006, 06:16 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: eyes of liberty)

    عيون الحرية ..

    تحياتي ..

    السيناريو المرسوم أكبر من قضية دافور ..السناريو المرسوم اضعاف السودان ولو حكمها جن احمر ...

    تصريح وزي الدفاع الألماني السابق " من مصلحة أوربا الإقتصادية والأمنية والسياسية أن يجتاحوا

    أفريقيا" هذا التصريح رغم ان الألمان حاولوا بعله إلا أنه مؤشر على النوايا الغربية لأفريقيا...

    مؤشر قوي للسياسات الغربية بكل أدواتها تجاه أفريقيا ..

    عذراً إذا خرجت عن تسلسل الموضوع سأواصل أحداث حلسة النقاش بعد المسرح ..



                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2006, 06:27 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: eyes of liberty)

    Quote: ما يهمنا اكثر هو ذلك السناريو المخطط لاثارة عواطف وشفقة المجتمع الدولي والذي وجد له رواجا عند الولايات المتحدة وحليفتها اسرائيل يتمثل في التعجيل بنهاية الحكومة السودانية عدوها الاول و المصنف ارهابيا لديها.
    ولهذا الراي ما يدعمه بالكثير فتعالي اصوات الشفقة و الرحمة قد تخمد قليله و لكن لحين , فسرعان ما يهدأ هذا الغليان و من ثم يترسب الخامل الي القاع فتتضح المسألة كلية للناظر.... وبعدها تختلط الكيمان لتتقسم مرة آخري في نمط جديد و كأن شيئا لم يكن.



    كلام عميق بالجد

    الشكر لعيون الحرية

    ونواصل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2006, 07:17 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: القلب النابض)

    نواصل ...


    الناس الجلوس على المنصة التي تحدث فيها الصحفي .. ثم آدم حسين ويتوسطها المحامي مقدم الحوار والناشط في حقوق الإنسان ومتخصص في دارفور كما قدمه أحدهم .. ثم جلست ممثلة الأمم المتحدة ثم جلست هوب التي هي من رواندا..

    عرضت عليكم الجزء الهام من كلام الصحفي وآدم حسين.. ولاآن المحامي بقدم مندوبة الأمة المتحدة ..

    هذه المرأة كانت محددة جداً في كلامها ..

    وكانت واضحة جداً في أهدافها ..

    صوبت نحو الهدف المباشر ..

    وهو أن الحكومة البريطانية لم تعمل بجدية في قضية دارفور لتفصل بين حكومة تقاتل شعبها وركزت على ذكاء الحكومة وعلى أن البترول السوداني أصبح مؤثراً حقيقياً في سياسات الدول الكبرى نحوها .. وفي سياساتها هي تجاه الآخر ..

    وقالت بصراحة كدة ياجماعة نحن أما قيادات تتمتع بذكاء ومراوغة شديدة وقدرة على كسب المواقف ..

    علقت كما علق الصحفي الذي يجلس أولاً أن الصين أصبحت حليفاً قويا .. ويجب إعتبار ذلك واللعب عليه .." لا أدري هل يهددوا الصين ولا شنو" كما علقت على الموقف الفرنسي ..

    ثم دخلت بصورة مباشرة وصريحة نحو ما تهدف اليه...

    ووجهت السؤال التالي الى الجمهور ..

    ماذا نفعل لأجل أهل دارفور الذين تحدث عنهم آدم والذين ماتو كما مات الناس في رواندا.. وبوسنيا ..؟ ماذا نفعل لناس تقتلهم حكومتهم يومياً بالطائرات ...وهنالك مقابر جماعية واغتصاب منظم؟ ماذا نفعل لأجل هؤلاء ؟

    ماذا نفعل ونحن نعلم أن الإتحاد الأفريقي لا يستطيع حمايتهم لضعف الإمكانات...ماذا؟

    ماذا نفعل للحكومة البريطانية لتساعدهم.

    المطلوب:

    * أولا: " ورفعت أصبعه" (نمرة واحد) نطالب بمقاطعة اقتصادية للسودان لإضعاف الحكومة .

    واستغربت أنا أنهم يريدون أن يعاقبوا أكثر من 30 مليون. ويبدون الشفقة والرحمة علينا ويمررون أجندتهم بصورة خفية... هل سأل آدم نفسه لمصلحة من يتم إضعاف دولة السودان ؟

    *ثانياً " وجبدت اصبعها الثاني" وقالت (نمرة اثنين) نطالب بحظر جوي على السودان وقبلها على المناطق المتضررة .
    واستغربت من اتساع رقعة الأهداف المعلنة ...!!! ترى كم هي مساحة الأهداف غير المعلنة؟

    * ثالثاً " وجبدت أصبعها الثالث " وقالت ( نمرة ثلاثة) نطالب بتدخل دولي فوري ليفصل بين الحكومة والضحايا.

    واردفت التدخل الدولي ليس بالضرورة يكونوا امريكان يمكن أن يكون هنود ياكستان أو اوربيين .. لان تجربة ابي غريب والعراق جعلت بعض الجنسيات من الجنود غير مرغوب فيها ( وعندها جبدت نفسي وقلت الحمد لله العرفتو دي )

    وعندما انتهت من نقاطها كررتها بذات الترتيب وذات حركة اليد...

    وقالت إذاً المطلوب من الحضور في هذا الليل أو الويكند " عطلة نهاية الاسبوع هذه" المطلوب من كل زول يكتب خطاب ويرسلون للكمون هاوس لتشكيل ضغط قوي على الحكومة لتنفيذ هذه الثلاث نقاط الهامة وكررتها حتى حفظها كل من بالقاعة ..

    وطلبت من الحضور أن يحثوا الإصدقاء وأفراد العائلة أن يكتبوا أيضاً ..

    وفي النهاية قالت لهم

    إن الأمر لا يكلفكم أكثر من خمسة دقايق فقط .. بصوت كله رجاء وحرص كحرص المعلم عندما يكون طلبته يستعدون لامتحان الشهادة السودانية ..

    وكل هذا الحضور من غير السودانيين ...ماعدا الذين ذكرت ...

    وآخر حاجة قالت

    عارفين مهمتنا شنو الليلة يا جماعة .. ضحك الحضور ...كتاية الخطابات

    وياسودان جاك بلا من ناس الهولي كوست ..



    ______________________________

    وسأعلق على هذه الطريقة في صناعة اللوبي ..ذكروني لو نسيت

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2006, 06:47 PM

eyes of liberty

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: القلب النابض)

    اوروبا اصبحت تفكر بصوت مسموع خصوصا بعد غزو العراق.
    تبدلت عندهم القيمة الاخلاقية للسياسة و اصبحوا يفكرون بمنطق القوة.
    اجتماعت الدوول الثمانية العظمي هي اجتماعات مخيفة تخفي الكثير من السياسات الامبريالية هم الآن يوفقون فيما بينهم سياسات مناطق الطاقة في العالم. الراي العام الاوروبي اصبح مطوعا يوجه الي الاتجاه الذي يخدم هذه السياسة من صدام اسلحة دمار شامل الي جحافل جيوش الجنجويد التي لا شبيه لها سوي جيش هتلر العاتي , مع الفارق ان الجنجويد يمتلكون النووي!!!

    دا مسرح عجيب جدا فيه معضلات يتضاري لها الرجال.

    وهات بقية مسرحك.
    ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2006, 07:54 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: eyes of liberty)

    عيون الحرية

    سلام

    يفكرون على خشية المسرح وبعملون ... يفكرون بصوت عاااااالي والعالم نايمة


    ليتنا نعمل بذات العزيمة والقوة ....

    invading Afrivca...........على اجساد أبنائها ..

    وبعض أبناء افريقيا برسمون له كيف يؤدي الدور ويحفظ النص بلا تحريف .. ويبلغ الرسالة لقومة بأنهم قادمون ...

    تحياتي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2006, 07:17 PM

Ehab Eltayeb
<aEhab Eltayeb
تاريخ التسجيل: 11-25-2003
مجموع المشاركات: 2849

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: القلب النابض)

    القلب النابض سلام

    واصلي ومتابعين هذا السرد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2006, 07:42 PM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 03-31-2004
مجموع المشاركات: 14078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: Ehab Eltayeb)

    Quote: ولكن بالغ شوية في وصف ما حدث بدارفور رغم أني لا انكر أن هنالك قتل وحرق واغتصاب ولكن لا كما ذكر آدم


    المبالغة في شنو يا قلب ؟ القتل هو القتل والاعتصاب هو الاغتصاب حتى ولو كان تجاه عصفورة فطالما انك لا تنكرين اغتصاب وقتل بدارفور فاذا ما يحدث يستوجب التحرك السريع
    سيدنا عمر بن الخطاب قال لو عثرت بغلة في العراق لسالت عنها فما بالك بالبشر يا قلب
    عندما اختطفت اميرة الحكيم في الديمقراطية الثالثة تحرك الجميع شمالا وجنوبا وغربا وشرقا حكومة وشعبا

    فلماذا يطالب البعض بالسكوت او الحديث عن ان هنالك تضخيم ؟؟

    من يغتصبن اخوات لنا ان لم يكن في الدين والوطن ففي الانسانية وكذلك من يقتل من الرجال انا اريد لقلبك ان ينبض حبا لهؤلاء ابناء شعبك واخوتك بدارفور ما ترينه على خشبة المسرح لهو امر واقع ومؤلم ويعاني منه الكثيرون والكثيرات واقعا معاشا يا قلب
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2006, 10:20 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: محمد حسن العمدة)

    الأخ ود العمدة .. أنا

    كل سنة وانت طيب ..

    نعم القتل هو القتل والاغتصاب هو الاغتصاب .. والذي حدث لا يرضاه انسان لانسان.. ولانني أعتبر هذه بديهية لا أرد على الكثيرين الذين يريدوننا أن نردد وراءهم .. ونردد فقط .. ببغاوات .. كما أحمد الشلبي مجازا وأعني الشلبي الظاهرة ..

    الذي قاله هذا الرجل أكبر من الواقع .. هل كان الاغتصاب سياسة مخطط لها سلفاً ..

    طيب لماذا تحث الحكومة الجنود على هذه الممارسة الوحشية وتعاقب بعضهم؟

    هنالك روايات غير صادقة أفقدت مشكلة دارفور مصداقيتها .. صور وكلام ومتاجرة بالقضية واصبحت حتى مصدر رزق للبعض بعتمد عليه مما يحتم عليه التمادي في الكذب ..

    لا اقول هذا لأقلل من حجم المشكلة والتي تزداد اتساعاً كل يوم ..

    ولكن لنعلم أيضاً أن بعض المرتزقة يحرقون أوراق القضية بكبريت المصداقية ..

    والحمد لله الإعلام ووسائل الإتصال ما عاد فيها فرص كثيرة للتلاعب .. قد تغيب الحقيقة بعض الوقت ولكنها لا تغيب كل الوقت ..

    أدعو الله سبحانه وتعالى أن يقضي هؤلاء المنكوبين يقضون هذا الشتاء في بيوتهم وقراهم وأن تستقر البلاد ويذهب الأطفال الى مدارسهم .. ويتمتع أهلنا في دارفور بنصيبهم في الثروة والتنمية ..

    وأدعو الله أن يكشف كل المرتزقة والسماسرة والشلبييين الذين يريدون أن يدخلوا مع جيش التتار والفاتحين كما دخل أحمد الشلبي بغداد .. وكما دخل كرازي كابول ....

    وعندما حمي الوطيس وتضارب الإخوة هرب أحمد الشلبي بعد أن أدى مهمته في الخيانة عاد الى امريكا ينعم بالسلام هو واسرته ويتجرع المواطن العراقي ويلات الفوضى والإستعمار ..

    اللهم فاشهد

    اخي ود العمدة .. اقول لكم كما قالت الزرقاء .. أني أرى اشجاراً تتحرك ..

    تحياتي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2006, 08:20 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: Ehab Eltayeb)

    الأخ ايهاب الطيب

    كل سنة وانت طيب

    جزاك الله خير على المتابعة



    سأواصل بقية النقاش تبقت هوب التي هي من رواندا

    ثم نقاش الجمهور ثم تعقيب البقية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2006, 10:30 PM

MaxaB

تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 1326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: القلب النابض)


    لا يحزنوك ..
    ان هم .. حينما نصبوا
    عروش الإحتفال ..
    على الرمال
    شحذوا مدارات
    الخيال
    ما توجوك

    ما صمتوا لمقدمك ..
    الجليل
    ما عبوا العيون
    لتأتلق
    و الفكوك لتنفلق
    لهفا اليك

    ظننت فيهم ..
    كل شاب
    و عنك ..
    عن رؤى عيناك
    غشاك الضباب

    فرق كبير
    بينك .. بينهم
    فرق كبير
    شأن الحرير
    الى الحرير
    فرق كبير

    فرق كبير ..
    بينك بينهم
    حينما تطفأ الأضواء
    ينزوي شكل
    المرايا
    و يرتقى المعنى
    الخفير
    حينما تشرق الأنوار
    من جوف الحنايا .. و النوايا
    و الضمير

    يلجم الدهش الجميع
    ويستبين البدر من
    شيء لديك

    لا يحزنوك ..
    ان هم .. لم ينسجوك
    ثوب المليكة ..
    يا مليكة

    لا يجيد صحابنا في دهمة
    الأمر الخطير
    سوى الشخير

    مكسب


    رب اجعل هذا بلدا آمنا وارزق أهله من الثمرات

    مكسب
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2006, 10:54 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: MaxaB)

    يا مكسب

    السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته ..

    فليكتبوا لحن الشخير

    بعض النقير

    ويسلموا مفتاح بغدادٍ

    الى التتر

    وليقتلوا لحن الأمان

    لا يفقهون عدوهم

    يسرق مدينتهم

    أمانهم وأمانيهم

    ويمنحهم يطاقات مذورة

    يصفقون..

    ويضحكون على رفاة

    أطفال لنا

    ونساء ثكلي



    ومدينة

    تقتات لحن الحزن

    تستاك

    طعم العلقم

    الممزوج بالدمع

    وملح الكادحين ..


    أين المفر ..

    والخائنون يجرجرون الخيبة

    خلف ظهورهم أن لا وطن ..


    ــــــــــــــ

    لك التحية أخي مكسب

    وإذا فرغت فانصب ..

    وخط النار مفتوح ومحروس..

    وكتر الدعوات بس الناس ما بتشوف غير تحت رجليها ..

    الناس بقت ما عارفة المشكلة قدر شنو

    وزي ما قالت ليهم واحدة في ندوة لأبناء دارفور حينما اختلفوا .. وبعضهم صرخوا لا نريد اليهود في قضيتنا

    صرخت فيهم أنسيتم عندما قسمت عليكم مال اليهود ..

    عندها صرخ الذي حضر الندو أن لا فائدة ...

    ودي قصة ثانية سأحكيها لكم

    وإذا فرغت فانصب

    كامل والود والإحترام لك

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 00:53 AM

Abdulgadir Dongos
<aAbdulgadir Dongos
تاريخ التسجيل: 02-09-2005
مجموع المشاركات: 2490

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: القلب النابض)

    +









    Quote: يعني أن الحدث غير مخاطب به أهل دارفور .. ولا أهل السودان ..
    الأنسانية لا تتجزأ سيدتي، هناك لغة كونية فطر عليها الأنسان -في دارفور أم ديار الفرنجةـ ويفترض أن تلهب جوارحك كأنسانة من أجل ذاك العمل، فالمسرح سيدتي الجميلة لا يفرق بين اليهودي والمسلم، المسيحي أو البوذي. كان يفترض أن تدمع عيناك لفحوي الأنسانية التي آوتك أولا وتصدت لمشكل ببلادك تنتهك فيه فضيلة المرأة قبل قتلها. نعم، كان الأحري بك أن تعيشي تلك الليلة لغرضها أي تلفظي السياسة جانبا وتنظري لمن حولك كبشر -دون تصانيفك العرقية والدينية - جمعهم حب الأنسانية. كان يتوجب عليك شكرهم بدلا عن زمهم، نعم شكرهم لأنك لا تعلمي ما بجوفهم، فان كنت صادقة ونفسك وركنتي نظرية المؤامرة جانبا، لوافقك الحظ أن ترين قيم كونية سامية في ذاك الجمع البهي. أسأل ربي صادقا أن ينير لك بصرك للأنسانية والأنسان.








    دنقس.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 03:43 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: Abdulgadir Dongos)

    *
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 06:16 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: Abdulgadir Dongos)

    _







    الأخ دنقس

    Quote: الأنسانية لا تتجزأ سيدتي، هناك لغة كونية فطر عليها الأنسان -في دارفور أم ديار الفرنجةـ ويفترض أن تلهب جوارحك كأنسانة من أجل ذاك العمل، فالمسرح سيدتي الجميلة لا يفرق بين اليهودي والمسلم، المسيحي أو البوذي. كان يفترض أن تدمع عيناك لفحوي الأنسانية التي آوتك أولا وتصدت لمشكل ببلادك تنتهك فيه فضيلة المرأة قبل قتلها. نعم، كان الأحري بك أن تعيشي تلك الليلة لغرضها أي تلفظي السياسة جانبا وتنظري لمن حولك كبشر -دون تصانيفك العرقية والدينية - جمعهم حب الأنسانية. كان يتوجب عليك شكرهم بدلا عن زمهم، نعم شكرهم لأنك لا تعلمي ما بجوفهم، فان كنت صادقة ونفسك وركنتي نظرية المؤامرة جانبا، لوافقك الحظ أن ترين قيم كونية سامية في ذاك الجمع البهي. أسأل ربي صادقا أن ينير لك بصرك للأنسانية والأنسان.


    الإنسانية لا تتجزأ نعم ..

    المسرحيات لم تكن مسرحيات من رويات خيالية .. كانت واقع وتخاطب واقع بكل تعقيداته...

    واقع به طامعين .. في الوطن ..

    وخائنين يبيعون الوطن على مسارح ومنابر الدنيا ...

    لهذا كانت قراءتي لما وراء النص ومن وراء الخشبة..

    والحمد لله على كل حال ..


    تحياتي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 04:22 PM

eyes of liberty

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: القلب النابض)

    up
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 04:59 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: eyes of liberty)

    تتعلى وما تدلي يا عيون الحرية

    أواصل حديث الزولة الأخيرة في المنصة

    وهي شابة سمراء وديعة اسمها هوب " أمل " من رواندا.. عانت ما عانت من قضية الإبادة الجماعية في رواندا ..

    حكت وليس بالتفصيل الكثير عن قضية الابادة التي تعرض لها الناس في رواندا بغض النظر عن أنهم

    هوتو أو توتسي ..

    المقابر الجماعية والموت الجماعي الهجرة والدمار غياب الدولة .. وتمنت أن لا يتكرر هذا الحدث

    في الإنسانية ..وكما هو الشعار " شعار اليوم"

    هي ما تحدثت عن دارفور .. ولكنها تحدثت عن الإبادة الجماعية في رواندا وذكرت الأحداث الكبيرة المشابهه مثل الثوليكوست في المانيا .. وما حدث في يوغسلافيا.
    **************

    كت أوت

    الهدف من الحديث عن الهولي كوست __الذي اسست هذه المنظمة التي تقيم هذا الحوار والمسرحيات__

    الهدف من الحديث عن الهولي كوست ورواندا هو تضخيم ما حدث في دارفور الى حجم هذه الجرائم .

    ما حدث في دارفور بشع وفظيع .... ولكن لا يششابه بأي حال من الأحوال مجازر رواندا ..

    او الهوليكوست اليهودي ولا يوغسلافيا ..

    فمحاولة الكذب والتضخيم لإثارة شفقة الحضور ولتنفيذ برنامج المنظمة الهادف لتحقيق الأهداف الثلاث المذكورة آنفاً ولا بأس من ذكرها مرة أخرى ..

    * الحصار الإقتصادي للسودان .

    * حظر الحصار الجوي .

    * دخول القوات الجوية للسودان ...

    نواصل ..


    الهدف من حديث هوب
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 05:28 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 04-12-2005
مجموع المشاركات: 9962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: eyes of liberty)


    الاخت القلب النابض ..لك التحية


    Quote: المطلوب:

    * أولا: " ورفعت أصبعه" (نمرة واحد) نطالب بمقاطعة اقتصادية للسودان لإضعاف الحكومة .

    واستغربت أنا أنهم يريدون أن يعاقبوا أكثر من 30 مليون. ويبدون الشفقة والرحمة علينا ويمررون أجندتهم بصورة خفية... هل سأل آدم نفسه لمصلحة من يتم إضعاف دولة السودان ؟


    حسنأ اختي دعينا نضع مقارناتك علي هذه الشاكلة ..
    30 مليون شخص (يعاقبوا اقتصاديأ )مع عدم دقة الحسبة هنا مقابل مئات الالاف من الانفس البشرية التي قتلت بواسطة الجيش الحكومي و مليشيات الجنجويد في الكفة الاخري ..قولي
    لي اي كفة هي التي ترجح الاخري ؟

    دعينا من مسرح لندن (اليهودي) ماالذي فعله مسرح قاعة الصداقة و مسرح امدرمان
    (القومي ) و و بقية مسارح ال30 مليون للتعبير (مجرد التعبير)
    عن الاحساس و الشعور باحزان أهل دارفور ..لا شئ سوي الصمت ..
    كل شئ استمر علي حاله ..دعايات و اعلانات الافلام الهندية و الصينية
    استمرت في العرض (كالعادة ) وفوق (العادة) ايضأ ..
    مسرحيات الكوميديا و الضحك استمرت في عروضها و كأنما يحدث في دارفور
    يحدث في ارض غريبة ..
    الاغنيات ظلت تعرض في التلفزيون والمذياع (القومي) و كانما
    ليست هناك سرادق عزاء تقام في بيوتنا و دور اهالينا ..
    نقاش النخبة و العوام في ارض ال30 مليون لم يكن عما قالته (مقبولة)
    وعن الذئاب الذين تناوبوا علي اغتصابها .. و لكنه كان يدور عن اللحم الابيض
    الذي يلف ساقي (ندي القلعة) وعن صورتها (المميزة) و هي علي تلك الهيئة
    من (الظهور ) المتجلي وهي تضع ساقأ علي ساق و ابنها الذي يضخ المزيد منها ..
    ففيما كانت هواتف ال30 مليون مشغولة بنقل صورة اللحم الابيض من
    هاتف الي هاتف ..كانت هواتف آدم حسين و اخوانه مشغولة بنقل انباء
    قراي اهاليهم وهي تحترق .. كانت مشغولة ينقل نعي الاقارب و الاهل و تشرد
    العشيرة و القبيلة ..و ما بين الآهات التي تنطلق و هي مشدوهة امام الساق
    الموضوعة علي الساق كانت الآنات تخرج من افواه اهالينا في كل موضع
    ومكان في دليج و الطينة في فوراية و في صليعة ..في عين سيرو.. و في كل مكان
    من دارفور ..

    عن اي المقارنات هنا يكون الحديث ..اختي ..

    (عدل بواسطة محمدين محمد اسحق on 11-02-2006, 05:36 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 05:47 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: محمدين محمد اسحق)

    الأخ محمد محمدين المحترم ..

    صدقني ما يحدث من انصرافية بالخرطوم لا يعجبني ..

    والإنحدار الذي وصلت اليه الحالة للإحتفاء ما يسمونهم نجوم وتجارة اللحم الأبيض التي تحدثت عنها لا ولن تعجبني وانصرافية الشباب عن قضايا الوطن الأساسية سواء أن كانت قضية دارفور أو الشرق ..

    لو استنفر الشباب لبناء القرى وإعادة المساكين الذين شردوا لكانو يقومون بدورهم الطبيعي.. وربما اتحدث عن هذا في مناسبة أخرى ..

    وما أنا بصدده

    هو ماذا يريد اليهود من دارفور ؟؟

    ماذا يريد اليهود من دافور ؟

    ماذا يريد اليهود من السودان ؟
    ماذا يريد اليهود من السودان ؟

    وانا اصرخ بأعلى صوتي ..

    إن ما يجري من اليهود بخصوص قضية دارفور وعلاقتهم بها فاحت رائحته وتحدثت بها مجالس المثقفين

    الذين لا يجدون فرصة سايبر يخاطبون به أو يقولون رأيهم علناً...

    حزني على دارفور أصبح أكبر بخوفي على ضياع المساكين الذين ضاعوا اصلاً بفعل بعض المثقفين الذين

    أصبحوا مرتزقة ... وبنو علاقات مشبوهة لا تصب إلا لمصلحتهم الشخصية.. ويحاولون أن يصنعوا مجداً

    بالخيانة.. وبيع الوطن ولن نتركهم يفعلوا هذا ونسكت .. بالمناسبة ما اكتبه من معلومات ليست

    شيئاً سريا هي حواجس كثير من المثقفين وبعض المثقفين المعارضين الوطنيين الذين هم حريصون على

    عضم الوطن..

    لذلك لن يسكتني إذا كتب البعض أن اهلنا في دارفور لا يهمونني ..

    لن أسكت ولو حاول البعض بإتهامي بأي إتهام...

    أنا زولة اكاديمية واتحدث مع اكاديميين من جنسيات مختلفة ..ومثقفين معارضين يعيشون هنا...

    احاول أتناول القضايا بتجرد بعيداً عن عاطفتي وبعيداً ..

    تحياتي لك

    وأنا أعلم تماماً أن قلبك على دارفور

    وكلنا كذلك..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 07:09 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: القلب النابض)

    نواصل ..

    قبل مناقشات الحضور ..

    غالب الحضور كانو يقولون أن قضية العراق أضرت بقضية زج القوات الدولية في أي دولة في الشرق الأوسط أو أفريقيا .. وكل من كان بالمنصة ذكر هذه النقطة بان الرأي العام العالمي والسوداني كان يرفض تدخل دولي أو قوات غربية لذلك كانوا يحرصون على أن القوات يمكن أن تكون هندية ...سيرلانكية أو أو ...

    *******الغريب ما قالوا نقوي القوات الأفريقية لتواصل تواجدها أصلاً لم يتركوا فرصة ليتم طرح القوات الأفريقية كبديل ...ولم يطرها أي منهم كبديل ..

    ـــــــــــــــــ

    مناقشات الحضور ..

    لا اتذكر ترتيبهم ولكن

    لفت نظري تعليق واحدة رواندية ..

    قالت ..


    لماذا لاتكون القوات الأفريقية هي البديل طالما أن القوات الدولية أصبحت مرفوضة بعد فضيحة

    ابوغريب ومشكلة العراق وافغانستان .. وعلقت على على مشكلة فلسطين بصورة عرضية...

    وذكرت انهم عاشوا تجربة مريرة لا يريدون شعب آخر يعيش نفس التجربة ...

    حديثها كان له أثر طيب على نفسي ... هو الجمهور..والحديث الصراح...


    سأواصل حديث الحمهور



                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 08:44 PM

محى الدين ابكر سليمان
<aمحى الدين ابكر سليمان
تاريخ التسجيل: 02-10-2005
مجموع المشاركات: 2440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: محمدين محمد اسحق)

    Quote: حسنأ اختي دعينا نضع مقارناتك علي هذه الشاكلة ..
    30 مليون شخص (يعاقبوا اقتصاديأ )مع عدم دقة الحسبة هنا مقابل مئات الالاف من الانفس البشرية التي قتلت بواسطة الجيش الحكومي و مليشيات الجنجويد في الكفة الاخري ..قولي
    لي اي كفة هي التي ترجح الاخري ؟

    دعينا من مسرح لندن (اليهودي) ماالذي فعله مسرح قاعة الصداقة و مسرح امدرمان
    (القومي ) و و بقية مسارح ال30 مليون للتعبير (مجرد التعبير)
    عن الاحساس و الشعور باحزان أهل دارفور ..لا شئ سوي الصمت ..
    كل شئ استمر علي حاله ..دعايات و اعلانات الافلام الهندية و الصينية
    استمرت في العرض (كالعادة ) وفوق (العادة) ايضأ ..
    مسرحيات الكوميديا و الضحك استمرت في عروضها و كأنما يحدث في دارفور
    يحدث في ارض غريبة ..
    الاغنيات ظلت تعرض في التلفزيون والمذياع (القومي) و كانما
    ليست هناك سرادق عزاء تقام في بيوتنا و دور اهالينا ..
    نقاش النخبة و العوام في ارض ال30 مليون لم يكن عما قالته (مقبولة)
    وعن الذئاب الذين تناوبوا علي اغتصابها .. و لكنه كان يدور عن اللحم الابيض
    الذي يلف ساقي (ندي القلعة) وعن صورتها (المميزة) و هي علي تلك الهيئة
    من (الظهور ) المتجلي وهي تضع ساقأ علي ساق و ابنها الذي يضخ المزيد منها ..
    ففيما كانت هواتف ال30 مليون مشغولة بنقل صورة اللحم الابيض من
    هاتف الي هاتف ..كانت هواتف آدم حسين و اخوانه مشغولة بنقل انباء
    قراي اهاليهم وهي تحترق .. كانت مشغولة ينقل نعي الاقارب و الاهل و تشرد
    العشيرة و القبيلة ..و ما بين الآهات التي تنطلق و هي مشدوهة امام الساق
    الموضوعة علي الساق كانت الآنات تخرج من افواه اهالينا في كل موضع
    ومكان في دليج و الطينة في فوراية و في صليعة ..في عين سيرو.. و في كل مكان
    من دارفور ..

    عن اي المقارنات هنا يكون الحديث ..

    اخى محمدين
    احيى حكمة السلاطين فيك
    لكن يا اخى لا تتوقع الا الالتفاف حول كلامك هذا, فارباب الاسلام السياسى كالثعابين, نعومة ملمس وسم فتاك وانت تعلم يا عزيزى, فكل ال...الرابضة لا خير فيها, انظر للحريق من اشعله ومن يمنع الذين يريدون اطفاءه؟
    لك الود
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 09:33 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: محى الدين ابكر سليمان)

    سينطفيئ الحريق

    ويخسر العملاء الدنيا والآخرة








    Quote: ال...الرابضة


    احترم نفسك ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2006, 03:11 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 04-12-2005
مجموع المشاركات: 9962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: القلب النابض)

    اخي محي الدين ابكر (ابو سامي )
    عساك تكون بخير ..فكما رأيت كل الاسئلة التي عرضها بعض
    الزملاء هنا لا تجاوب عليها الاخت القلب النابض بوضوح ..

    وهذه ملاحظة بينة في ردودها ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 07:01 PM

Dr.Mohammed Ali Elmusharaf

تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 1992

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: القلب النابض)

    بت عمي
    الله يحفظك ومتابعين
    احترامي
    محمد علي المشرف
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 07:42 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: Dr.Mohammed Ali Elmusharaf)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 08:40 PM

عبده عبدا لحميد جاد الله

تاريخ التسجيل: 08-19-2006
مجموع المشاركات: 2194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: القلب النابض)

    Quote: ما حدث في دارفور بشع وفظيع .... ولكن لا يششابه بأي حال من الأحوال مجازر رواندا ..

    او الهوليكوست اليهودي ولا يوغسلافيا ..


    العزيزة القلب النابض
    طالما الذي حدث في دارفور بشع وفظيع ارجو ان تبادري ايضاًكما بادر الآخرون لدعم اولئك الذين يعانون على الأرض لا يعرفون مسرح ولا الذي يجري في هايبارك.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 09:30 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: عبده عبدا لحميد جاد الله)

    Quote: طالما الذي حدث في دارفور بشع وفظيع ارجو ان تبادري ايضاًكما بادر الآخرون لدعم اولئك الذين يعانون على الأرض لا يعرفون مسرح ولا الذي يجري في هايبارك.


    الحمد لله الجمعية الإسلامية بالجامعة لها برنامج اعانة لأهل دارفور ..والموضوع ليس للنشر بالتفاصيل .. فيه من كل ابناء السودان طلاب الدراسات العليا وطلاب الجامعة ومعهم اساتذه يعملون في الجامعة ..هؤلاء الأساتذة هم الذين تبرعوا بإيصال المواد والأسياء الى دارفور وكذلك بعض المال ال اسر منكوبة .. ورفض هؤلاء اي اعلام عارف ليه لأنهم لا يريدون المتاجرة بالقصة ولا زالوا يعملون .. والجمعية الإسلامية فيها اثنين سودانيين بس في المكتب التنفيذي والبقية من دول العالم المختلفة ..

    وهذه الجمعية جمعت مبلغاً مقدراً من المال وأرسلته لأسر تأثرت بالحرب والنزوح أو قتل رب الأسرة.. معنا عدد مقدر من اولاد دارفور نفسها ..

    تحياتي واحترامي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2006, 05:10 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: عبده عبدا لحميد جاد الله)

    الاخ عبده عبد الحميد
    Quote: ارجو ان تبادري ايضاًكما بادر الآخرون لدعم اولئك الذين يعانون على الأرض لا يعرفون مسرح ولا الذي يجري في هايبارك.


    أفعل ويفعل معي زملاء في صمت .. لا يريدون ان يتاجروا بما يفعلون ..

    جزاهم الله الف خير
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 09:16 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: Dr.Mohammed Ali Elmusharaf)

    ابن العم العزيز

    تحياتي وسلامي للعيال ..

    جزاك الله خير للمتابعة ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 10:00 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: القلب النابض)

    Quote:
    هو ماذا يريد اليهود من دارفور ؟؟

    ماذا يريد اليهود من دافور ؟

    ماذا يريد اليهود من السودان ؟
    ماذا يريد اليهود من السودان ؟


    ماذا تريدي انت من درافور واهلها؟؟؟؟
    ارفعي يديك عنها لا تحتاج معوناتك ولا ادويكم الملغومه
    كفوا ايدكم عنها...وكفوا عنعاء هرائكم هذا باسم الاكاديميات
    تريدون طمس الحقائق....تتحدثين بان هنالك فظائع ولكن ليس كما يعكسها ابناء درافور بالغرب
    من اين لك التأكيد؟؟؟؟هل زرت دارفور ام الاعتماد على مقالات الSMC اياها؟؟؟؟
    هل تعلمي كم من التوتسي ماتوا في تلك المذابح وكم مات من اهل دارفور؟؟؟؟
    لاتعلمين لانك لا تودي ان تعلمين.
    قررتي الا تسكتي....
    لا تسكتي هل تعتقدي بانك تخيفيننا...
    معك...كل حوكمتك ومؤتمراتها من وطني لشعبي لغيره
    ومعك كل اجهزة الدول الوهم المسمي اسلاميه او عربيه
    وقنوات تلفزيوناتهم واذاعاتهم ومواقعهم الالكترونيه
    واصلي لن تزيدي البحر فيفيض...وسنواصل وسنريك من هم الارزقيه.
    تراجي.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 10:13 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: Tragie Mustafa)

    Quote:
    اللهم رب الناس اشف انت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما

    دعوات صادق لمحمد بالشفاء

    ولاسرته الكريمة احر التهاني بمناسبة الشفاء وخاصة الخال هشام مدني

    وشكراً لهذا الرجل الإنسان ..

    ولصاحبة العمل

    لم تتسأل هنا القلب النابض عن دين المحامي او اجندته الخفيه لمناصرة محمد
    هشام مدني بل تشكره بكل بساطه....وتتسأل وتشكك في كل من يمد يد العون لانسان
    من دارفور.
    تراجي.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 10:15 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: Tragie Mustafa)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 10:18 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: Tragie Mustafa)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 10:25 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: يا سلام يا رافت ميلاد عليك اولا قبل بقية العظماء
    شكر لك ان اشركتنا في شكر هذا الرجل العظيم
    ونحن نرفض العنصريه ونعرف نارها يجب ان نؤدها في بلادنا اولا:
    Quote: إعتدى عليه عشـرة من الشـباب بمؤامرة مدبرة وإنقضوا عليه يوم عيد ميلاده الثامن عشر . تم ضربه حتى فقد الوعى فواصلوا التمثيل به بمدية على وجهه وضربه على رأسـه بأرجلهم على حافة (الرصيف) بقصد القتل .




    مؤامره قذره .

    Quote:
    وهذه العائلة فى هذه النكبة وبين يدى الله تحرك إله العنصرية فسـجلت الشـرطة الحادث مشـاجرة عادية . وُحملت القضية لقاصر يبلغ من العر سـبعة عشـر عامآ لتموت القضية فى حكم أحداث عابر . وإنبرت الصحف العنصرية لتأليب الرأى العام ضد محمد .



    تبدت العنصريه في اقذر مظاهرها تأمر الاجهزة العدليه,تماما كما يحدث في السودان
    يغتال محمد طه تلبس التهمه لاهل درافور يضربون ويعذبون في السجون مئات الابرياء...؟؟
    وانبرى عنصري المنبر عصام دهب واوسلي2 والسهيلي مجذوب وسناء خالد جميعهم يتحدثون
    وينتقدون تصدينا لاتهام ابو القاسم ويدعون ان الحرامي في راسه ريشه....!!!!!
    كثر خير منعم سليمان وهباني ممن تصدى من اهل الوسط ورفض كل محاولات الدوله لظلم الابرياء...الا ان تبدى الحق مؤخرا....ولسه ياما في الجراب يا حاوي.
    Quote: وبدون تكليف أو طلب تصدى المحامى مسـيو Henri-Philippe ، الناشـط بمنظمة حقوق الإنسـان والمهتم بالشـأن السـودانى ، تبنى القضية وعمل ليل ونهار . أسـكت الصحف العنصرية بإشـحاذ الصحف اللبرالية وكسـب الرأى العام بمقابلات صحفية وتلفزيونية لأصدقاء محمد ومقابلة أهل حيه ومقابلة صاحبة العمل التى يعمل ليها محمد والتى سـجلت موقفآ مشـرفآ .ومن ناحية قانونية حاصر المحكمة وأسـتطاع تحويل القضية من مشـاجرة الى قضية الشـروع فى القتل مع سـبق الإصرار والترصد وتم تجديد حبس المتهمين لمدة ثلاثة أشـهر على ذمة التحقيق قابلة للتجديد.

    التحيه له ومثله في اوربا والغرب كثيرين,,,ومتأكده لو تحرينا عنه لوجدنا موقفه من قضية درافور نفس موقفه من قضية محمد ..ولكن كشمالين واهل وسط هنا يشكر وندبج له
    خطابات الشكر...وعند مناصرته لاهل درافور نتهمه دون معرفة بانه يهودي وصهيوني
    وصاحب اجنده خفيه وبتاع تبشير وعايز ينصلر الامه و...و...الخ من اسطوانات مشروخه!!
    Quote: رجل مثل هذا ليس من بنو جلدتنا وقف هذا الموقف المشـرف لنصرة الحق أولآ وإيمانآ بقضيتنا كشـعب وينصرنا وبدون طلب من أحد ويهدر وقته وجهده وبدون أى مقابل .

    ألا يسـتحق منا الشـكر والعرفان ؟

    وقعوا معى لتقديم الشـكر لهذا الرجل .



    نوقع يا رافت باقلامنا ونبصم كمان باصابعنا
    التحيه له وليتنا نتعلم منه درسا...هل تعتقد
    قد يكون الله قد رغب في تعليمنا درسا من خلاله؟؟؟؟
    ليتنا نتأمل أكثر.....في هذه القصه كلها.
    ربنا يقوم محمد هشام مدني بالسلامه لاهل ويجنبه
    اي آثار جانبيه للحادث ويحفظه لشبابه ويكون نصير للانسانيه
    ويرفض العنصريه وينذر نفسه لمحاربتها.
    ودعواتي لوالدته بان يديها الصحه هي والفاضل هشام
    ويقويهم ويحضورا سمحه وعديله,وأن شاء الله يوفق المحامي
    الهمام ويكسب القضيه وتكون درسا لم تسول له نفسه
    ممارسة سلوك عنصري مرة آخرى,كما اتمنى فصل كل الموظفين
    الذين توطأوا لاخفاء الجريمه.
    تراجي.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 10:34 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: Tragie Mustafa)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-03-2006, 11:11 AM

Murtada Gafar
<aMurtada Gafar
تاريخ التسجيل: 04-30-2002
مجموع المشاركات: 4726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: هذه النقاط التي دعا لها آدم حسين بدم بارد .. ونسي أن آثار ما يدعو له لايستثني غرباً ولا شرقاً ..


    و هل ما فعلته الإنقاذ منذ 17 عاما إستثنى شرقا أو غربا أو أجنوبا أو شمالا؟؟ و الكوزة كاتبة البوست بدم أكثر برودا تريدنا أن نغض الطرف عن هذه الجرائم

    تراش كما هو الحال دائما..

    ليس التدخل الدولي هو المرادف الإنتهاك للسيادة الوطنية، لكن الجرائم الموجهة ضد الإنسانية منذ 30 يونيو هي إهدار لحياة الناس و حقوقهم، فما الذي يتبقى من السيادة الوطنية إذا؟!!!


    مرتضى جعفر

    (عدل بواسطة Murtada Gafar on 11-03-2006, 11:12 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-03-2006, 05:58 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: Murtada Gafar)

    تراجي متوترة مالك يازولة قولي يا لطيف


    ما هي علاقة اليهود بدارفور


    ومن من الشخصيات القيادية التي لها علاقة باليهود ..


    ماذا يريد اليهود وعملائهم من دارفور ..

    بتسأليني ليه أولست سودانية

    ومنو الذي أعطاك الحق لتسألي
    انت ما عندك الحق تسأليني ولن تستطيعي ان تنتزعي مني ماليس لك حق " وهو ان أدلي بدلوي في قضية تهمني ..
    سأواصل الحديث ..

    وسأكشف ما كنت احسب أنه ليس وقته ..

    ولماذا لم تعلقي على مادار في الموضوع ومسكتي في غي الموضوع الأصلي ؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-03-2006, 09:37 PM

Abdelmuhsin Said
<aAbdelmuhsin Said
تاريخ التسجيل: 10-10-2006
مجموع المشاركات: 2678

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: القلب النابض)

    يا تراجي خلي روحك عاليه يعني المافي صفك ضدك وله شنو
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-04-2006, 11:49 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: Abdelmuhsin Said)

    عبد المحسن طبعا الما في صفي عودي طوالي
    لاني لا اتحدث هنا عن نظريات
    انا اتحدث عن حياة بشر
    لما تعرف الفرق يبقى حتفهم كلامي....
    تراجي.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2006, 08:26 PM

Elsuhaili Magzoub
<aElsuhaili Magzoub
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
مجموع المشاركات: 746

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: عبد المحسن طبعا الما في صفي عودي طوالي
    لاني لا اتحدث هنا عن نظريات
    انا اتحدث عن حياة بشر
    لما تعرف الفرق يبقى حتفهم كلامي....
    تراجي.


    New Politics!!!!!!!!!!!!!!!!!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2006, 08:08 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: Abdelmuhsin Said)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-04-2006, 12:07 PM

Adrob abubakr

تاريخ التسجيل: 05-10-2006
مجموع المشاركات: 3895

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: القلب النابض)

    *
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-04-2006, 05:50 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: Adrob abubakr)

    Quote: عميله السفاره انكشفتي


    شوفي يا تراجي

    أرجو أن لا تمارسي اسقاطاتك علي

    وإذا تمادتي فسأفتح فيك بلاغ في وأتهمك يإتهامي بالعمالة ..

    وتأكدي أنني أستطيع ..

    فقد تصادمت مع سناء خالد وفشلت

    تصادمت وع نور تاور وفشلت

    وتصادمت مع نهال كرار وفشلت

    وتصادمت مع غالب نساء البورد وخسرت المعركة

    إن تهديدكم للناس بأنهم أمنجية أو أو لن يثنيني عن خطي ..

    خسرت في كل معاركك فلا تبتدئي معركة خاسرة ..

    واتهامكم لكل خلق لله بأنهم عملاء وامنجية .. يجعلنا لا نصدقكم من كفرة من اتهمتم..

    وسأستمر في حديثي عن هذا الموضوع ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-04-2006, 07:15 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: القلب النابض)

    أواصل نقاش الحضور بلا ترتيب ..

    أحد المتداخلين علق على

    كيف سيقبل السودانيين تدخل دولي وكلنا يعلم أن الوضع حرج للولايات المتحدة وبريطانيا في العراق وقصة الصومال وافغانسان .. الشعوب أصبحت ترفض مثل هذه الهيمنة ..

    ولكن يمكننا دعم القوات الأفريقية وتقويتها لتصبح قادرة على حماية أهل دارفور من حكومتهم وتقف بينهم وبين الحكومة ...



    ـــــــــــــ
    كت آوت

    هذا المتداخل ردت عليه المنصة بنفس نقاطه صحيح أن الثقة في الغرب أصبحت ضعيفة لذلك نسعى أن تكون القوات الدولية من الهند أو بنقلاديش ياكستان الخ ..من غير الدول "" المكروهة"" والمكروهة من عندي .

    تعليقي شوفوا الناس دي مصرة على عدم التعاطي مع الواقع .. والقبول بالقوات الأفريقية ودعمها ما دامت مرضي عنها ...

    واعتقد أن كلام هذا المتداخل اقرب الى الرأي العام
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2006, 04:41 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: القلب النابض)

    ولكن يمكننا دعم القوات الأفريقية وتقويتها لتصبح قادرة على حماية أهل دارفور من حكومتهم وتقف بينهم وبين الحكومة ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2006, 05:56 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: القلب النابض)

    من انت لتحددي لي اين فشلت واين نجحت؟؟؟؟؟؟
    Quote:
    فقد تصادمت مع سناء خالد وفشلت

    تصادمت وع نور تاور وفشلت

    وتصادمت مع نهال كرار وفشلت

    وتصادمت مع غالب نساء البورد وخسرت المعركة

    بالله خسرت المعركه
    بعيونك وعيون كوزاتك خسرة المعركه
    ولكن اعلمي اني كشفتهم لعدد كبير مخموم فيهم.
    حسه انت ايه رايك في تهمة معاداة الساميه؟؟؟؟؟؟
    تراجي.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2006, 06:14 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: بعيونك وعيون كوزاتك خسرة المعركه
    ولكن اعلمي اني كشفتهم لعدد كبير مخموم فيهم.
    حسه انت ايه رايك في تهمة معاداة الساميه؟؟؟؟؟؟
    تراجي.


    خوفي بيها انسان ساذج

    يتاجر بقضايا شعبه

    بالمناسبة كلامي دا اليوم قلتو في مؤتمر في لندن اليوم فيهو يهودي ..
    ـــــــ
    يعني

    انت نطيتي من تهمة عمالة السفارة ولا لسة ..علشان نشوف اجراءاتنا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2006, 04:38 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: ولكن اعلمي اني كشفتهم لعدد كبير مخموم فيهم.
    حسه انت ايه رايك في تهمة معاداة الساميه؟؟؟؟؟؟
    تراجي.


    حيلة الضعيف ..

    ووهم اتبعة الكثيرين وفشلوا ..

    ستصنعين مني نجمة ...كما حدث لغيري ...

    وسأظل أسأل عن علاقة الجماعة ديل بدار فور ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2006, 06:19 PM

محمد زين العابدين عثمان

تاريخ التسجيل: 10-10-2006
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: القلب النابض)

    للأسف الشديد اتضح أنك لا تعرف السودانيين المتواجدين بلندن اذ العدد من السودانيين كان أكثر مما ذكرت بكثير وهذه بداية تقدح فى كل ما ستكتب لأنها بدأت بمعلومة مغلوطة. وحقيقة كنت أتوقع مساهمة أكبر من السودانيين المتواجدين بلندن لأن المطروح شيئاً يهمهم كما أن دخل المسرحية يذهب لمساعدة أهلنا النازحين بدارفور الذين تعرضوا لكل صنوف العذاب ما لم يتعرض له اليهود عند النازى هتلر. اضف الى ذلك أرضينا ام أبينا أن كل يد فيها بلسم لأهل دارفور تأنى من هذه المنظمات وهذه البلدان ولم نسمع به أتى من الدول العربية الغنية بالبترول برغم اللغة والدين والثقافة المشتركة. وأن كل ما يحدث بدارفور هو بأيدى أبناء السودان المتعلمين واذا أتت أى أجندة أخرى تكون على نفسها قد جنت براقش.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2006, 06:33 PM

عبد المطلب خضر عبد المطلب
<aعبد المطلب خضر عبد المطلب
تاريخ التسجيل: 11-18-2005
مجموع المشاركات: 592

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: محمد زين العابدين عثمان)

    عذرا الاخت القلب النابض
    داير اعلق على نقطه ذكرها الاخ زين العابدين
    Quote: اضف الى ذلك أرضينا ام أبينا أن كل يد فيها بلسم لأهل دارفور تأنى من هذه المنظمات وهذه البلدان ولم نسمع به أتى من الدول العربية الغنية بالبترول برغم اللغة والدين والثقافة المشتركة

    هذه الدول العربيه منظماتها مساهمه في اغاثة اهل دارفور ولا زالت تعمل حتى
    اليوم.. وممكن تسأل الناس الموجودين بالسودان
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2006, 02:03 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: عبد المطلب خضر عبد المطلب)

    الاخ خضر

    جزاك الله خير على الرد

    ولكن ناكري الجميل لا يشكرون ..

    تحياتي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2006, 06:37 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: محمد زين العابدين عثمان)

    Quote: للأسف الشديد اتضح أنك لا تعرف السودانيين المتواجدين بلندن اذ العدد من السودانيين كان أكثر مما ذكرت بكثير وهذه بداية تقدح فى كل ما ستكتب لأنها بدأت بمعلومة مغلوطة. وحقيقة كنت أتوقع مساهمة أكبر من السودانيين المتواجدين بلندن لأن المطروح شيئاً يهمهم كما أن دخل المسرحية يذهب لمساعدة أهلنا النازحين بدارفور الذين تعرضوا لكل صنوف العذاب ما لم يتعرض له اليهود عند النازى هتلر. اضف الى ذلك أرضينا ام أبينا أن كل يد فيها بلسم لأهل دارفور تأنى من هذه المنظمات وهذه البلدان ولم نسمع به أتى من الدول العربية الغنية بالبترول برغم اللغة والدين والثقافة المشتركة. وأن كل ما يحدث بدارفور هو بأيدى أبناء السودان المتعلمين واذا أتت أى أجندة أخرى تكون على نفسها قد جنت براقش.


    الاخ محمد زين العابدين عثمان

    سلامي وتحياتي ..

    انت موجه هذا الكلام لي أو للأخ فردة .. لأن الأخ فردة لم يرى غير بنت واحدة هي إما أنا أو صديقتي التي كانت معي ..

    وأنا لأنني كنت في أعلى رأيت فردة وحسبت نفسي وصديقتي التي دعتنا ..

    والغريب الحضور غالبه أبيض.. وقليل جداً من السمر ...

    وليس بالضرورة الزول يعرف كل الناس في لندن

    لكن الدم السوداني لا يغباني ...

    وعلى اية حال فردة كان موجود ..

    المهم ما حكيته وحكاهو فرده هو ما حدث في المسرح ليس المهم السودانيين ..

    ثم ثانيا المسرح كان ضيقاً جداً يعني القاعد تحت بيشوف الناس كلهم والناس القاعدين فوق بيشوفوا الناس كلهم ...

    السودانيين لا يتعدون أصابع اليد الواحدة وتقابل بعضهم وسلم على بعض .. وكان عندك رأي قولوا..

    اتحداك مافي عدد كبير من السودانيين حضر ..

    (عدل بواسطة القلب النابض on 11-05-2006, 06:38 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2006, 10:17 AM

ajaj
<aajaj
تاريخ التسجيل: 07-26-2002
مجموع المشاركات: 971

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: القلب النابض)

    ينبض قلبك بكل خير للدين والوطن
    اشكرك جدا لفتح هذة النافذة التي كنانتردد في طرقها


    هناك من يبيع دينه بعرض من الدنيا
    لا هم له سوي مكسب نفسه
    مستعد ان يفعل اكثر فقد باع نفسه وانتهي

    حوار بعضهم ومسوغاته لماذا قمنا بالثورة:
    -احدهم لا ادري لماذا قمنا بالثورة فقد كنت في السوق ساعتها
    -الثاني قمنا بالثورة لاننا لم نحكم السودان ولا مرة
    -الثالث قمنا بالثورة لاننا لسنا عربا ولا نريد ان نكون ونسي هذا ان الحبيب المصطفي عربيا
    -الرابع يحدثنا عن اننا استعمرناهم وانهم حتي الاسلام دخلوه عنوة
    -الخامس يتحدث عن اهله وفقرهم كأن من يسكن القري والمدن الاخري لديه حسابات بالدولار
    وهكذا الي اخره

    ومن هؤلاء من وجده اليهود لقمة سائغة ولذيذة
    فباع نفسه

    المساكين اناس المعسكرات هم الضحية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2006, 10:55 AM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: ajaj)

    العزيزة بت عجاج

    تحياتي واحترامي

    Quote: هناك من يبيع دينه بعرض من الدنيا
    لا هم له سوي مكسب نفسه
    مستعد ان يفعل اكثر فقد باع نفسه وانتهي


    بعضهم كذلك ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2006, 10:24 AM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: محمد زين العابدين عثمان)

    ناقش الموضوع يا محمد ..


    ناقش فكرة الموضوع وأفكاره .. انفي الفكرة

    حاوروا ما تنطوا فوق المواضيع..

    تحياتي

    مواصلة للرد السابق
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2006, 02:42 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إجابة السؤال :بماذا ينبض قلب القلب النابض؟ (Re: القلب النابض)

    بسم الله الرحمن الرحيم


    كواليس مجلس الأمن وملفات دارفور الملتهبة (نوفمبر 2006) !.



    استخلاص و تعليق : توفيق عبد الرحيم منصور (أبو مي)

    الرباط : المملكة المغربية

    حقيقة أنشغل من وقتٍ لآخر بمتابعة ونقل مستخلصاتٍ (abstracts) لتقارير استخباراتية عن السودان وكذلك متابعة بعض الخطط والسيناريوهات التي تصاغ خارج حدودنا والتي تمس أموراً حساسة في مسارات حياتنا ، فمثل تلك التقارير لها أهميتها للقاري العادي والسياسي والمتخصص خاصة في هذه الفترة العصيبة من تأريخ البلاد .. وعليه نأمل أن يتابع هذه التقارير ولاة أمرنا بدقة وأن يقرأ من يهمه الأمر ما وراء السطور .. هذا وأرجو أن أشير بأنني أتناول من فترة لأخرى من ضمن ما أتابع ما يسمى بالتنبؤات الكاملة (full forecasts) لمجلس الأمن الدولي والخاصة بالسودان وبالأخص قضية دارفور . والآن نتابع معاً تنبؤات وخطط وسيناريوهات مجلس الأمن لشهر نوفمبر (2006) وما يتبع ذلك من أيامٍ على المدى القصير والمنظور وذلك من خلال (فلب وثائق) مجلس الأمن وأنشطته . وأنبه هنا كما سبق أن نبهت من قبل بأن من (يهمه الأمر) يمكنه أن يتتبع الخطوات اللازمة للحصول على أصل الموضوع الذي سأتناوله وليس المستخلص وذلك لأهمية الأمر أولاً ، وكذلك للتأكد من أن الغير لا يخططون للسودان فقط على مستوى اللحظة أو الانفعال أو الحدث ولكن لهم سيناريوهاتهم وتكهناتهم (forecasts) وتنبؤاتهم وعقليتهم ومراجعهم التي يجب أن نفهمها ونتابعها جيداً .

    بداية أشير إلى أن فنيي مجلس الأمن يجتهدون في وضع خارطة تمثل الخطوط العريضة لخطط المجلس على رأس كل شهر أو حقبة من الزمن وذلك فقط للمناطق التي تعد (ملتهبة) عبر العالم ونحن منها !.. هذا وأنبه هنا إلى أن فنيي مجلس الأمن ومن وراء كواليسه وعند وضعهم وصياغتهم لخطط المجلس المستقبلية مع السودان إنما يبنون ذلك بالاعتماد على القرارات السابقة للمجلس وبعض المختارات من البيانات الرئاسية (presidential statements) ، وتقارير محتارة للأمين العام ، وتقارير هيئة الخبراء بالمجلس (Panel of Experts) ، وبالطبع هناك بعض التوجيهات والضغوط الخاصة المرتبطة برؤيا ومصالح الكبار . هذا وتعتمد تلك الخطط على ما يسمى بالخيارات (options) والحقائق الأساسية (key facts) والمسائل الأساسية (key issues) . وحقائق ذات صلة (relevant facts) إضافة لبعض المراجع التي تنشر على المستوى الدولي وتتناول السودان .. وأكرر وأسوق هذا الأمر فقط للتذكير ..

    هذا وقد بدأ المجلس بوضع خطته القادمة لنوفمبر وما يليه من أيام بالتطرق لما أسماه بالتحركات المتوقعة للمجلس (expected Council action) . والتي شملت (أ) قضية تحول القوات الأفريقية لأممية .. وأشارت الخطة إلى أن هذا الأمر سيشغل حيزاً كبيراً من النقاش في ردهات المجلس ولكن يتوقع المجلس بأن لا تكون هناك أية إجراءات رسمية قبل نهاية نوفمبر وذلك بعد فهم مسارات المبادرات الدبلوماسية وموقف الاتحاد الأفريقي ومخرجات الاجتماعات ذات المستوى العالي بالمجلس .. (ب) كذلك ستعتمد التحركات القادمة لمجلس الأمن على ضوء قوة الضغوط التي تؤدي إلى كسر الجمود وتحديد المسارات في هذا الأمر .. هذا ويتوقع المجلس زيادة الضغوط خاصة مع اقتراب موعد التجديد للقوات الأفريقية (31 ديسمبر 2006) .. (ج) كذلك فإن الصراعات الإقليمية في المنطقة والتي يرى المجلس بأنه سيترتب على ضوئها بعض التوقعات الهامة مستقبلاً تشكل هاجساً يورق بال أعضاء المجلس ، ولكن وكما يرى تقرير تكهنات المجلس فإن الصورة الإقليمية سوف لن تتضح إلا بعد بداية أنشطة لجنتي تقصي الحقائق على مستوى سكرتارية المجلس والخاصة بتشاد وأفريقيا الوسطى ، وكذلك بعد استلام التقرير الخاص بتشاد والذي وصى به القرار رقم (1706) ..

    هذا وتتطرق خطط المجلس لما أسماه التقرير بالتطورات الأحدث الأساسية (key recent developments) ، ويشير إلى أن الموقف بدارفور يزداد تدهوراً وذلك استناداً على أحدث تقرير للأمين العام للمجلس والذي يقول فيه بأن الإقليم مقبل على وضع كارثي (catastrophic situation) وبأن الهجمات على المدنيين ومنتسبي الإغاثة قد ازدادت خلال أكتوبر مما أدى للمزيد من التدفقات على تشاد (spillover) وكذلك فإن التمرد المسلح في تشاد قد ازدادت وتيرته ، وعليه ترى الخطة أو التصور للمجلس بأن الموقف صار أكثر تعقيداً بالمطقة ككل خاصة بعد التورط الجديد (حسب التقرير) في المشاكل لبعض القبائل العربية وزيادة التحرش القبلي ..

    هذا وتشير الخطة والتقرير إلى أن تصعيد الاتهامات ما بين السودان وتشاد قد شكل خطورة أقلقت المجلس كثيراً وأن أعضاء المجلس يتوقعون سيناريوهات مختلفة ومناسبة من سكرتارية المجلس لكيفية التعاطي مع هذا الموقف مصحوبة بمقترحاتٍ لآليات مراقبة وللتحرك المستقبلي في هذا الشأن ..

    أما بخصوص ما أسماه المجلس بالخيارات (options) ، فيشير المجلس إلى أنه لديه خياران .. يتمثل الأول في الدعم القوي والمؤثر للقوات الأفريقية وهو الأمر الذي يتطلب قيادة إدارية جديدة وإعادة هيكلة القوة مما يتطلب إيجاد عددية مرتفعة من أفراد الأمم المتحدة كما يتطلب قراراً جديداً لمجلس الأمن تحت البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة أو ربما يتم ذلك بقراءة جديدة للقرار رقم (1706) .. أما الخيار الثاني فيتمثل في الاتجاه للضغوط واستعمال سلاح الحظر والمقاطعة خاصة في حالة فشل القوات الأفريقية في مهامها وذلك بالطبع بعد دعمها أممياً وخاصة في حالة ازدياد معاناة المدنيين ..

    هذا وتطرق السيناريو لما أسماه المسائل الأساسية (key issues) ويشير إلى أن المسألة الأساسية هي كيفية الوصول لحل لهذا المأزق (impasse) والذي يتمثل في أمر تحول القوات وما وصل إليه من جمود ويشير السيناريو إلى أن عامل الوقت مهم ولكن الكثيرين اقتنعوا بأن المحاولات لإقناع الخرطوم قد وصلت لنهاياتها ، ويرى المجلس بأن الإشارات (signals) التي وصلت للخرطوم كان ينقصها التماسك والحزم من قِبل أعضاء المجلس (lack of coherence) .. وعموماً فإن المسألة الرئيسية الآن كما يراها مجلس الأمن في كواليسه تتمثل في كيفية دعم قوة سلام الاتحاد الأفريقي وذلك لأجل تغيير أسلوب عملياته وزيادة قواته لتصل إلى (11000) فرداً .. هذا وفي خططه سيركز المجلس على قضية ما أسماه بالاحباطات التي أصابت الاتحاد الأفريقي من جراء مسارات سلام دارفور والتي يتخوف المجلس من أنها ربما تؤدي لعدم تجديد الاتحاد الأفريقي لقواته بالعمل بدارفور بعد شهر ديسمبر ..

    هذا وتشير كواليس المجلس إلى أنه يتعذر على المجلس وضع خيارات بديلة قبل معرفة ما ستسفر عنه الأحداث خلال ديسمبر (2006) ، ومع هذا يشير تقرير (الخطة المستقبلية) للمجلس إلى عدة مسائل متفرقة أخرى منها ..

    1 .. الدعم للقوات الأفريقية يتطلب أفراداً وتعاوناً غير مسبوقٍ وإدارة جيدة وقوية وسبل اتصالات وميزانية وما إلى ذلك ..

    2 .. أي تحركٍ لدعم القوات الأفريقية يجب أن يكون مقنعاً للخرطوم وللاتحاد الأفريقي ومجلس الأمن في آنٍ واحدٍ .. ولكن الأمر الحساس للمجلس هو كيفية وضع أفراد وأجهزة ومعدات وميزانيات خاصة بالأمم المتحدة تحت إمرة الاتحاد الأفريقي ؟!..

    3 ..وأن المشكلة الحساسة والمعقدة التي تواجه المجلس هي كيفية إقناع أعضاء مجلس الأمن ممن يؤمنون بتحول القوات لأممية بأهمية التفكير بخطط أخرى !..

    4 .. كذلك يشغل بال المجلس ما أسماه بالصفقة المتكاملة التي يتمناها لمسألة إعادة فتح (reopening) محادثات السلام مع بقية الفصائل المتمردة والتي يأمل المجلس في أن يكون فيها دوراً هاماً ومؤثراً وقوياً للأمم المتحدة مع حفظ دور الاتحاد الأفريقي كمحورٍ للموضوع ..

    هذا وما يقلق بعض أعضاء مجلس الأمن كما جاء في خطته المستقبلية هو أن موضوع الضغط على السودان في شأن قبوله لقوات أممية قد قطع شوطاً كبيراً دون إحراز أي تقدم ، وعليه فإن توقعات فرض عقوبات مستقبلاً على السودان ستشكل سمة لأية صفقة أخيرة (eventual deal) .. أما على المستوى الإقليمي فالقضية المقلقة والتي يعتبرها المجلس قد انبثقت حديثاً ! (emerging issue) فتتمثل في كيفية التعامل الصحيح مع قضايا ومشاكل تشاد التي تحتاج لإحداث موازنات سياسية بها .. أيضاً يبدو من خلال خطط وتكهنات مجلس الأمن بأن المجلس يقلقه كثيراً أمر التفكير في الموضوع المتوقع لتدفق اللاجئين على تشاد في حالة اشتعال المنطقة عند الدخول الطارئ والانتشار السريع (contingent) للقوات الأممية بدارفور !!.

    أما ديناميكية المجلس الأكثر أهمية وتركيزاً (wider dynamics) فتتمثل في الوقت القريب والمنظور في إعطاء فرصة أوسع للتحركات الدبلوماسية .. وكذلك يترقب المجلس ما يسفر عنه اجتماع مجلس السلم والأمن الأفريقي خلال الشهر الجاري .. وعندها سيحدد المجلس العديد من الخطوات الديناميكية الفعالة والسريعة .. هذا ويشير المجلس في هذا الفصل إلى أن البعض بالمجلس وخاصة أمريكا يروا أن العقوبات تشكل الأسلوب الأمثل في التعاطي مع السودان والبعض الآخر يؤمن بسياسة (الجزرة) ، أما روسيا والصين وقطر فإنهم مقتنعين تماماً بأهمية ترك الأمر للقوات الأفريقية مع دعمها وتطعيمها ..

    كذلك يرى المجلس بأن الدول الأفريقية قد ازداد قلقها بشأن دارفور وتعقيدات (تحول القوات) ، أما الدول العربية فإنها تتطلع لإيجاد حلٍ مُرضٍ لهذه القضية على أن يتسم بالهدوء خاصة فيما يتعلق بقضية (القوات) .. وعليه فإن المجلس يضع خططه المستقبلية وتكهناته وسيناريوهات مجتهداً ومعتمداً على جميع التناقضات والاتجاهات التي تحيط بملفات دارفور الملتهبة ..

    هذا ويختتم المجلس تقرير تكهناته للمقبل من الأيام بخصوص ملفات دارفور بما أسماه الحقائق ذات الصلة (relevant facts) والتي تتمثل في جداول وروابط إليكترونية هامة تشمل على سبيل المثال حجم وتركيبة وتكلفة القوات الأممية بالسودان وكذلك القوات الأفريقية وما إلى ذلك مما يشكل مادة هامة للمتخصص في شأن السودان ودارفور والأمم المتحدة ..

    هذا وأشير هنا بأن مجلس الأمن قد اعتمد في صياغة خططه للأيام القادمة على ما يُكتب من مقالاتٍ وأخبارٍ خارج البلاد وعلى الكتب الحديثة التي صدرت عن السودان خارج السودان ، إضافة لقراراته الخاصة بالسودان ، ومختارات من بيانات وإفادات الأمين العام ، ومختارات من بعض تقارير الأمين العام ، ومختارات من بعض سجلات الاجتماعات الخاصة بالسودان ، ويشير المجلس لكل تلك المختارات بالتفصيل الدقيق في وثائقه المدعمة بروابط إليكترونية ..

    ختاماً أود أن أقول بأنني قصدت مما تقدم إعطاء فكرة للقارئ عن تخطيطات مجلس الأمن لملفنا الملتهب تحت قبته ، وعلينا جميعنا أن نقف وقفة تأمل لنتفكر فيما جنينا على أنفسنا جميعنا وبأيدينا !.. ولنضع أمام أعيننا خلال تصرفاتنا وتصريحاتنا دوماً إنساننا المعذب والذي آن له أن ينطلق في دروب الاستقرار والطمأنينة ولكن بالطبع بكل عزة وكرامة . وكذلك قصدت التنبيه والمتابعة لمثل هذه الأمور ، فكل معلومة صغيرة ربما يكمن من ورائها الكثير والمثير من خطوات تتطلب منا (جميعنا) ! الحيطة والحذر .. وعليه نرجو خاصة من المختصين والمكلفين بشأن أمورنا المتعلقة بمجلس الأمن متابعة الملفات بأمانة ودقة متناهية وأن لا يقبعوا فقط حول الخطوط العريضة والعامة خاصة وأن المتابعة سهلتها كثيراً تقنيات المعلومات المتوفرة حالياً .. هذا وأنبه هنا بأنني على استعدادٍ لمد من يرغب إذا تعذر عليه الحصول على نسخة أصلية لتكهنات مجلس الأمن بنسخة باللغة الإنجليزية عبر البريد الإليكتروني ..

    توفيق عبد الرحيم منصور (أبو مي)

    [email protected]

    الفاتح من نوفمبر (2006)
    الرباط : المملكة المغربية

    سودانيز اون لاين ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de