|
Re: مدير إذاعة الكوثر الداعم الأول للإذاعة الرسول (ص) ورأيناه (ص) في الاستديو يتهيأ لتقديم البر (Re: nazar hussien)
|
Quote: يا جماعة الخير الحاصل في الدنيا دي شنو بالضبط؟ بي غادي حميد...وبي جاي عبدالله النجيب... استغفر الله العظيم واتوب اليه |
هو حميد شنو سوى لم نمسع بعد راي الاستاذ حميد فيما دار ويدور حوله عليه ارى ليس من العدل الجمع بين الحدثين الاستاذ عبد الله النجيب وبغض النظر عن راي فبما صرح به الا ان الحقيقة انه صرح ما نسبنا اليه في دار قنصلية السودان بجدة وبحضور مجموعة كبيرة من المهتمين بالادب والفن والاعلام والجالية السودانية بالمناسبة ما لم اقوله في نص الخبير ان الاتساذ النجيب عند ما اعلن اعتزاله للشعر الغنائي صرح بصيغ الجمع (نح في البعثة دي) وبالضرورة هذا يعنى ان كل في البعثة قد العون مفارقة الشعر الغناتئي مفارقة الطريفي لجملو يعنى الاستاذ الشاعر والملحن عمر الشاعر كمان اعتزل الشعر الغنائي والتلحين الغنائي يعنى خسارتكم كبيرة يا اهل الاغاني يا بختكم يا ناس المديح والذكر والذاكرين بالمادح محمود عبد العزير والمادح وليد زاكي الدين و الاستاذين النجيب و عمر الشاعر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مدير إذاعة الكوثر الداعم الأول للإذاعة الرسول (ص) ورأيناه (ص) في الاستديو يتهيأ لتقديم البر (Re: هشام المجمر)
|
الاخ هشام المجمر لك التحية
Quote: ديل قالوا قبل كده خرافات عديدة عن حربهم الجهادية فى الجنوب ده برنامج مقصود لسلب عقل الشعب بينما هم يفتحون الإذاعات و محطات التلفزة و يغتنون |
يا اخي انا نقلت فقط ما قاله سعادة مدير اذاعة الذكر والذاكرين ، اذاعة الكوثر. لك وللجميع التقييم
Quote: لم يكلمنا المدير الحصيف ماهى البرنامج التى كان يقدمها الرسول (ص) ليس هذا التجديف بعينه. |
كم كنت اتمنى ان يكشف لنا السيد عبد الله الطاهر اسم البرامج الا انه و بما ان هذه الاذاعة اذاعة ذكر وذاكرين ومدايح نبوية فاتوقع ان يكون البرامج له علاقة بالمدايح النبوية رايك شنو???
Quote: لو قال شخص آخر هذا الكلام لكفروه أو على الأقل اتهموه بالشعوذة |
ما كفاية ما جنيناه من التكفير لم يجف دم الشهيد محمد طه محمد احمد بعد يا مجمر فبالله ارجو خليلك بعيد من التكفير وادب التكفير والمكفرين كفاية علينا عبد الحي وتنظيماته التكفيرية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مدير إذاعة الكوثر الداعم الأول للإذاعة الرسول (ص) ورأيناه (ص) في الاستديو يتهيأ لتقديم البر (Re: علاء الدين صلاح محمد)
|
Quote: جدة : شاعر العيون يعلن في جدة مفارقة وليد زاكي الدين /محمود عبد العزيز وفرفور للغناء ومفارقته للشعر الغنائي ويتحدث عن كرامات حدثت له في الحرم عبد الله الطاهر مدير إذاعة الكوثر الداعم الأول لإذاعة الكوثر هو الرسول (ص) ورأينا رسولنا الكريم (ص) و هو يتهيأ لتقديم البرامج |
صدقت العيون وكلام المحنة ... ياآه يااههههههه
معقولة يا ود النجيب بعد الاتحاف والكلام الحلو ده كلو ترجع وتكذب حرام عليك والله حرام
اما عن عبدالله الطاهر فهو بحق محمود الكذاب خلي يفصلوه من الاذاعة ويمنعوا عنو الزيارات الدولارية دي وعينكم ما تشوف الا النور يا تو رسول ده البيتكلم عنو الاخ ودالطاهر ده لا يشوف رسول لا يشوف منقة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مدير إذاعة الكوثر الداعم الأول للإذاعة الرسول (ص) ورأيناه (ص) في الاستديو يتهيأ لتقديم البر (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)
|
Quote: كشف الأستاذ عبد الله الطاهر مدير إذاعة الكوثر رئس بعثة إذاعة الكوثر للعمرة أن الداعم الأول لإذاعة الكوثر والذي يقف من وراء هذا العمل العظيم هو الرسول عليه أفضل الصلاة و أزكى التسليم وقال انه وزملائه في الإذاعة شاهدوا الرسول (ص) في الرؤية أكثر من مرة في داخل استوديوهات إذاعة الكوثر وهو يتهيأ لتقديم البرامج ودعم حديثه هذا بالحديث النبوي الشريف " من رآنا في المنام فقد رآنا يقظة فان الشيطان لا يتمثل بي" او كما قال . |
لماذا الاساءة للرسول ( ص ) و دمغه بالاشتراك في عمل اعلامي يخص المتاجرة بالدين ؟ لماذا الاساءة اليه ( ص ) بإشراكه في جرائم الانقاذ ؟ يا جماعة ارحمونا يرحمكم من في السماء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مدير إذاعة الكوثر الداعم الأول للإذاعة الرسول (ص) ورأيناه (ص) في الاستديو يتهيأ لتقديم البر (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)
|
Quote: اما عن عبدالله الطاهر فهو بحق محمود الكذاب خلي يفصلوه من الاذاعة ويمنعوا عنو الزيارات الدولارية دي وعينكم ما تشوف الا النور يا تو رسول ده البيتكلم عنو الاخ ودالطاهر ده لا يشوف رسول لا يشوف منقة |
اخوي الرفاعي انت الزول بتعرفو حقيقة الامر ان الذين كانوا بعثة اذاعة الكوثر للعمرة والتي كانت برئاسة الاستاذ عبد الله الطاهر وفي مقدمتهم الاستاتذه عبد الله النجيب والملحن عمر الشاعر تحدثوا كثيرا عن خصال الرجل الحميدة و علمه الغزير وحسن وجميل طبائعه هذه الشهادة والمنقول على لسان اعضاء الوفد لا يعنى بالضرورة اننى اثبت او انفى عنه رؤيته لرسولنا الكريم في استديو اذاعة الكوثر و اعلانه ان الداعم الاول لهذه الاذاعة هو رسولنا الكريم عليه افضل الصلاة والتسليم فقط انقل لك وللجميع معلومة. علاء الدين صلاح محمد /جدة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مدير إذاعة الكوثر الداعم الأول للإذاعة الرسول (ص) ورأيناه (ص) في الاستديو يتهيأ لتقديم البر (Re: علاء الدين صلاح محمد)
|
Quote: مدير إذاعة الكوثر الداعم الأول للإذاعة الرسول (ص) ورأيناه (ص) في الاستديو وهو يتهيأ لتقديم البرامج في حديثه الضافي بدار القنصلية السودانية بمدينة جدة وفي ذكرى ليلة النصف من شعبان التي أحيتها القنصلية السودانية بجدة مساء الخميس 6/9/2006م و بحضور وفد إذاعة الكوثر المتخصصة في الذكر والمديح كشف الأستاذ عبد الله الطاهر مدير إذاعة الكوثر رئس بعثة إذاعة الكوثر للعمرة أن الداعم الأول لإذاعة الكوثر والذي يقف من وراء هذا العمل العظيم هو الرسول عليه أفضل الصلاة و أزكى التسليم وقال انه وزملائه في الإذاعة شاهدوا الرسول (ص) في الرؤية أكثر من مرة في داخل استوديوهات إذاعة الكوثر وهو يتهيأ لتقديم البرامج ودعم حديثه هذا بالحديث النبوي الشريف " من رآنا في المنام فقد رآنا يقظة فان الشيطان لا يتمثل بي" او كما قال . و أضاف قائلا أن الرسول صلى الله عليه وسلم ابلغهم بان موقع ومكان هذه الإذاعة هو الموقع والمكان الطاهر |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مدير إذاعة الكوثر الداعم الأول للإذاعة الرسول (ص) ورأيناه (ص) في الاستديو يتهيأ لتقديم البر (Re: علاء الدين صلاح محمد)
|
الأخ/علاءالدين سلامات
Quote: وقال انه وزملائه في الإذاعة شاهدوا الرسول (ص) في الرؤية أكثر من مرة في داخل استوديوهات إذاعة الكوثر وهو يتهيأ لتقديم البرامج ودعم حديثه هذا بالحديث النبوي الشريف " من رآنا في المنام فقد رآنا يقظة فان الشيطان لا يتمثل بي" او كما قال . و أضاف قائلا أن الرسول صلى الله عليه وسلم ابلغهم بان موقع ومكان هذه الإذاعة هو الموقع والمكان |
قمة الشعوذة والدجل ،ان تصدر هكذا هرطقات من رجل اعلامي ذو وعي وادراك انها مأساة وحقيقة البلد تعيش حالة اقل ما توصف نهاية نفق ،ومن المسئول؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مدير إذاعة الكوثر الداعم الأول للإذاعة الرسول (ص) ورأيناه (ص) في الاستديو يتهيأ لتقديم البر (Re: علاء الدين صلاح محمد)
|
Quote: سارة عيسى والتجني على مدير إذاعة الكوثر السودانية تعقيب على مقال الأستاذة سارة عيسى بقلم سيف الدين عيسى مختار/جدة
قالوا أن أحد المارة التقط رمانة من بستان بمدينة الطائف السعودية، فقبض عليه صاحب البستان وأوجعه ضربا وركلا وشتما بشكل لا يتفق والجرم الذي ارتكبه فلامه الناس على ذلك فأجابهم المضروب (الحكاية ما حكاية رمانة، الحكاية حكاية قلوب مليانة)، تذكرت هذا المثل وأنا أقرأ مقال الأستاذة سارة عيسى المنشور في سودانيز أون لا ين بتاريخ الثاني عشر من شهر سبتمبر 2006م بعنوان (مدير إذاعة سودانية يدعي رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم في الأستوديو)، وقد استهلت المقال بذكر حديث للدكتور الترابي حول عودة المهدي المنتظر لتخلص إلى أنه (كلما تعّقدت مشاكل الحاضر ، وانتشر الطغيان والظلم والجور في المجتمعات الإسلامية ، زاد الحنين إلي العودة لجذور الدين ، والبحث عن حل مشاكل المجتمع بواسطة النظر للروح وسد فراغها الذي خلفه الخوف من بطش السلطان ، أبحث عن السبُل التي تقودك لدخول الجنة ولكن لا تبحث في شئون الحكم والسياسة ، غُض بصرك عن سوءات الحاكم وعيوبه تظفر برضا الرب ، وهنا يجد علماء السلطان فرصتهم لتخدير وعي الناس ، عن طريق بث ثقافة بديلة تضع الحاكم في خانة المعبود ، وعندما تضعف الدولة الإسلامية ويطغي فيها الاستبداد ، يكثر الدجالون والمشعوذون ، والوسطاء الروحيون و قارئو الحظ ، وفي بعض الأحيان المتنبئون)0 ثم أردفت "وحسب ما عرفته أن مدير الإذاعة لم يقول أنه رأي رسول ( ص ) في المنام ، بل رآه بالعين هو والمجموعة التي تعمل معه في إستديوهات الإذاعة ، أي بالخط العريض أنهم رأوا رسول ( الله ) كما رآه الصحابة قبل 1400 عام .!!!! مع فارق واحد ، أنهم رأوه يعمل في استوديوهات الإذاعة ويساعدهم في تقديم البرامج " وقد حكمت على حديث مدير إذاعة الكوثر بالكذب إذ قالت: (يتضح لنا الهدف من وراء إطلاق هذه الكذبة ، وهو جمع المال حتى ولو كان المكذوب عليه هو رسولنا الكريم ، فإن كان هذا الشيخ قد رأي الرسول ( ص ) في الخرطوم 00 )0 جاء مقال الأستاذة سارة عيسى تعليقا على خبر نشر في ذات الموقع عن قيام وفد إذاعة الكوثر بإحياء ليلة النصف من شعبان بالقنصلية العامة لجمهورية السودان بجدة، لكنها لم تحسن النقل ولم تكن أمينة في ذلك، فلم يشر ناشر الخبر الأستاذ علاء الدين صلاح محمد إلى أن السيد مدير إذاعة الكوثر قد ذكر بأنه رأى الرسول عيانا في استديو الإذاعة كما يوهم بذلك المقال بل جاء في الخبر المذكور ما نصه: (سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com Sep 11, 2006, 02:10 جدة:علاء الدين صلاح محمد في حديثه الضافي بدار القنصلية السودانية بمدينة جدة وفي ذكرى ليلة النصف من شعبان التي أحيتها القنصلية السودانية بجدة مساء الخميس 6/9/2006م و بحضور وفد إذاعة الكوثر المتخصصة في الذكر والمديح كشف الأستاذ عبد الله الطاهر مدير إذاعة الكوثر رئس بعثة إذاعة الكوثر للعمرة أن الداعم الأول لإذاعة الكوثر والذي يقف من وراء هذا العمل العظيم هو الرسول عليه أفضل الصلاة و أزكى التسليم وقال انه وزملائه في الإذاعة شاهدوا الرسول (ص) في الرؤية أكثر من مرة في داخل استوديوهات إذاعة الكوثر وهو يتهيأ لتقديم البرامج )، فمن أين جاءت سارة عيسى بأن مدير إذاعة الكوثر السودانية ذكر بأنه رأى الرسول عيانا في الاستديو حتى تطالب في مقالها المذكور بنسخة من التسجيلات بصوت المصطفي صلى الله عليه وسلم على سبيل السخرية والتهكم، ثم ها هي تتهكم بقولها " فالرسول ( ص ) ليس الفيس بريسلي أو راسبوتين حتى يدعي بعض الناس رؤيته بعد الممات ، أنه نبي لن يُبعث من غير ميعاده ، ليقطع كل هذه المسافة من أجل تقديم (مدحة) لا يريد منشدها سوي دراهم قليلة تدخل في جيبه" وحتى إن جاء هذا التشبيه على سبيل الاستنكار، ينبغي تنزيه المصطفى صلى الله عليه وسلم من أي تشبيه من مثل هذه الشاكلة، حتى يكون في مكانه العالي فوق كل تشبيه أو تمثيل، وأرى أن مجرد التشبيه فيه سوء أدب مع الرسول الخاتم صلى الله عليه وسلم، ثم أن مداح الرسول صلى الله عليه وسلم، وخاصة الذين نظموا تلك القصائد الرائعة، لم يطلبوا من أحد درهما أو دينارا، بل كان دافعهم إلى ذلك محبتهم الصادقة لهذا النبي والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بهذا الحب، فالإيمان لا يكتمل إلا بمحبة الرسول صلى الله عليه وسلم، وفي قصائد شعر المديح أدب جم وعلم غزير وحكم بالغة وفيها تتجلى الشخصية السودانية في أسمي وأنبل معانيها، فحاج الماحي على سبيل المثال رغم أميته، نظم قصائد رائعة فيها علم غزير ومعرفة واسعة بالسيرة النبوية الشريفة، فلا ينبغي اتهام مادحي الرسول أو المنشدين بأنهم إنما يفعلون ذلك ابتغاء عرض الدنيا الزائل، وان كانت هنالك مجموعة أو فئة من الناس تتكسب بهذه المدائح، فان ذلك لا يمنحنا الحق في التعميم أو أن نطلق القول على عواهنه0 ينبغي أن نتوخى الأمانة العلمية في النقل أو الاستشهاد، فالسيد مدير إذاعة الكوثر ذكر بأنه رأي الرسول هو ومجموعة من أصدقائه في الرؤيا وكل الذين حضروا تلك الأمسية يشهدون بأنه قال بأنه رآه في الرؤيا ولم يدع رؤيته عيانا، ثم حدث الناس عن هذه الرؤية والتي اعتبرها بشارة خير أو دليلا على صواب العمل الذي يقوم به إتباعا للرسول صلى الله عليه وسلم الذي أمرنا أن نحدث الناس بالرؤيا الحسنة استبشارا بها ففي الحديث الذي رواه أبو هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إذا اقترب الزمان لم تكد رؤيا المؤمن تكذب وأصدقهم رؤيا أصدقهم حديثا ورؤيا المسلم جزء من ستة وأربعين جزءا من النبوة والرؤيا ثلاث ، فالرؤيا الصالحة بشرى من الله والرؤيا من تحزين الشيطان والرؤيا مما يحدث بها الرجل نفسه فإذا رأى أحدكم ما يكره فليقم وليتفل ولا يحدث بها الناس0 قال وأحب القيد في النوم وأكره الغل ، القيد ثبات في الدين " فما المانع أن يكون الأستاذ عبد الله الطاهر قد رأى الرسول صلى الله عليه وسلم في الرؤيا، وما المانع أن تكون بشارة له بوجاهة الفكرة التي هو بصدد تنفيذها، خاصة وان إذاعة الكوثر تخصص للذكر وقراءة القرآن الكريم وتبصير الناس بأمور دينهم، وهذه من الأمور التي ينبغي أن تجد منا التشجيع والدعم، لا أن نجرح القائمين على أمرها ونصفهم بالكذب ومرذول الصفات لمجرد أنهم ذكروا بأنهم رأوا الرسول (ص) في الرؤيا، أو لأنهم أعلنوا قصر أشعارهم على مدح الرسول والإنشاد الديني، وليس ذلك بدعا ، فالشعر العربي حافل بنماذج عديدة لشعراء أقلعوا عن نظم الشعر إلا في مدح الرسول منهم الشاعر الأندلسي ابن عبد ربه (246- 328هـ) له ديوان شعر سماه (الممحصات) وهي قصائد ومقاطع في المواعظ والزهد نقض بها كل ما قاله في صباه في الغزل والنسيب، وكذلك فعل حاج الماحي (1789-1871م) الذي يقال بأنه استمر في الغناء بالطمبور إلى ما يقرب من سن الأربعين ثم تحول إلى المديح، وتروي قصص شتى في تحوله من الغناء إلى المديح واستبداله حياة اللهو والغناء بحياته الدينية لعل أشهرها تلك التي تتحدث عن الرجل الصالح ذي الملابس البيضاء والوجه الصبوح الذي أتى فجراً إلي والدته فوجدها ( تخج) حليبا لاستخراج الزبدة منه فسألها شربة فناولته قدحا شرب منه قليلا وطلب منها أن تعطي ما تبقى للماحي مع بعض الرطب كان يحمله معه، وكان الماحي قد أتي للتو من حفل زواج، فما أن شرب الحليب وأكل الرطب إلا وتفتقت قريحته الشعرية بذلك الإنشاد حسبما تذكر الرواية التي ذكرها الأستاذ عمر الحسين في مقدمة ديوان حاج الماحي، وفي هذا السياق نذكر أن هنالك من لم ينظم إلا في مدح الرسول (ص) والحكم والموعظة مثل الشيخ عبد الرحيم البرعي، والبوصيري والبرعي في السودان والإمام الشافعي لم يكن يتكسب بالشعر، ولم يأخذه وسيلة للتقرب إلى ذي جاه، أو مال، أو سلطان؛ فقد كان الشعر يصدر عنه تلقائيًّا معبرًا عما يدور في ذهنه؛ لذلك انتشر شعره بين الناس، وأصبح كثير منه من الأمثال السائرة التي يتداولها الناس، ولا يعرف معظمهم أنها من شعره، ومن أمثلة ذلك قوله(ما حك جلدك مثل ظفرك، فتول أنت جميع أمرك000 وما طار طير وارتفع، إلا كما طار وقع000 ضاقت فلما استحكمت حلقاتها، فرجت وكنت أظنها لا تفرج000 ونعيب زماننا والعيب فينا 000 وتغرب عن الأوطان في طلب العلاـ ففي الأسفار سبع فوائد، وغيرهن من الحكم التي جرت مجرى الأمثال0 والقرآن الكريم قدم لنا نماذجا من رؤيا الأنبياء فسيدنا إبراهيم قال (يا بني إني أرى في المنام أني أذبحك فانظر ماذا ترى)، وسيدنا يوسف رأى الكواكب والمشمس والقمر له ساجدين ، ورؤيا صاحب يوسف في السجن، ورؤيا ملك مصر،ثم المصطفي صلى الله عليه وسلم تزخر كتب الحديث الصحيحة بالعديد من الرؤى التي حدث بها الرسول الكريم وأشهرها أنه صلى الله عليه وسلم كان قد رأى في المنام أنه دخل مكة المكرمة وطاف بالبيت فأخبر أصحابه بذلك وهو بالمدينة، فلما ساروا عام الحديبية لم يشك جماعة من الصحابة رضوان الله عليهم أن هذه الرؤيا تفسر في ذلك العام، فلما وقع ما وقع من حلف الحديبية رجعوا عامهم ذلك على أن يعودوا من قابل وقد وقع في نفس بعض الصحابة رضي الله عنهم من ذلك شيء حتى سأل عمر بن الخطاب الرسول صلى الله عليه وسلم قائلا : أفلم تكن تخبرنا أنا سنأتي البيت ونطوف به؟ قال بلى" قال: فأخبرتك أنك تأتيه عامك هذا؟ قال: لا0 قال النبي صلى الله عليه وسلم: فانك آتيه ومطوف به " وقد جاء تأكيد تلك الرؤيا في سورة الفتح في قوله سبحانه وتعالى : " لقد صدق الله رسوله الرؤيا بالحق لتدخلن المسجد الحرام إن شاء الله آمنين" ورؤيا الأنبياء وحي من الله، ورؤيا المؤمنين بشارة من الله سبحانه وتعالى وتطمين لقلوبهم، وأول ما بدأ من الوحي على رسول الله صلى الله عليه وسلم الرؤيا الصادقة كما جاء ذلك في الأحاديث الصحيحة0 وقد روى البخاري في صحيحه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لم يبق من النبوة إلا المبشرات) وهي الرؤى الصالحة ، وقال أيضا ما معناه انه إذا رأى أحدكم رؤيا يحبها فإنها من الله تعالى فليحمد الله عليها وليحدث بها، وفي رواية أخري " فلا يحدث بها إلا من يحب" وهل أحب إلى مدير إذاعة الكوثر من أولئك النفر الكريم الذين اكتظت به صالة القنصلية بما رحبت، فرحين بهذه الإذاعة الوليدة، مستبشرين بهذا الصوت الإيماني الذين سينبعث من عاصمتهم الخرطوم لينشر أريج المدايح النبوية والذكر الحكيم0 لقد جاء حديث السيد مدير إذاعة الكوثر من منطلق التحدث عن تلك البشارة المتمثلة في رؤيته للنبي صلى الله عليه وسلم في الرؤيا، وهي رؤيا خير وبركة، وقد فسر الرسول (ص) الآية الكريمة (لهم البشرى في الحياة الدنيا وفي الآخرة" بأنها الرؤيا الحسنة يراها المؤمن أو ترى له، وقد روى الطبراني الحديث الذي ذكره السيد مدير إذاعة الكوثر (من رآني في المنام فقد رآني فان الشيطان لا يتمثل بي) ورواه الشيخان عن أبي هريرة(من رآني فسيراني يقظة فان الشيطان لا يتمثل بي) وقد أورد العلماء عدة شروح لمعنى هذا الحديث وأسهبوا في الحديث عنه، وقالوا إن رؤية النبي تدل على حالة الرائي، فإذا رأى النبي (ص) في حالة حسنة كانت دليلا على حسن دين الرائي وصحة معتقده، وإذا رآه بخلاف ذلك فإنها تدل على خلل في دين الرائي، وذهب البعض بأن الرؤيا لا تصح إلا إذا رأى الرائي النبي (ص) بالأوصاف التي كان عليها واستدلوا على ذلك بأن بعض التابعين كان إذا رأى النبي أخبر الصحابة فيقولون صفه لنا فإذا كان رآه كما كان عليه وصفه بشروه بأنه رآه وإلا فلا،، ولا نريد الحديث في هذا الجانب فليرجع إليه في مظانه0 هذا وأرجو من الأستاذة سارة عيسى أن تتقي الله فيما تقول وتكتب، وإلا تبخس الناس أشيائهم، ولا ينبغي أن نتهم الناس جزافا، ولأن كان النشر في الصحف الالكترونية متيسرا بأسماء مستعارة تخفي قائليها الحقيقيين فلتكن الضمائر صاحية تمنع أصحابها من التعرض للناس بالسوء، هذا وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين
سيف الدين عيسى مختار/جدةQUOTE]
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مدير إذاعة الكوثر الداعم الأول للإذاعة الرسول (ص) ورأيناه (ص) في الاستديو يتهيأ لتقديم البر (Re: علاء الدين صلاح محمد)
|
Dear Sarah السلام وخالص التحايا رفعت البوست بمقالك )رد على الأستاذ سيف ) لنشر مقال رد ثاني من ل الأستاذ سيف عيسى/جدة وذلك لربط موضوع مقال الأستاذ سيف سوف اقوم بنش المقال في المنبر اليوم الخميس وذلك بعد نشرى للمقال في صفحة مقالات اليوم الخميس حوالي الساعة 9:30 صباحا بتوقيت السعوديةQuote: رسالة المحتار لسيف الدين مختار حول رؤية مدير إذاعة الكوثر للرسول ( ص )قنصلية السودان في جدة ، هذا الاسم الكبير الذي يدل علي مسمي أكبر من العمل الدبلوماسي ، هي مقرُ للحزب للحاكم ، ولا ننسي أنها أكبر مركز لجمع الضرائب والجبايات ، ممن ؟؟ من كل المسحوقين والغلابة ، الضريبة لم تستثني الراعي والسائق وعامل اليومية ، الكل يدفع لتُقام الاحتفالات في الخرطوم ، ولشراء اليخوت الرئاسية و الإنفاق علي المأكل الدسم والملبس الحسن ، وأحياناً يدفعون ثمن تذكرة المعتمرين والحجاج لبيت الله الحرام ، من المسؤولين والحزبيين ومن شايعهم ، في هذا المقر ، لم يحدث أن طالبت بعثتنا في جدة بجمع التبرعات للأرامل في دارفور ، أو مساعدة الأطفال اليتامى في كل أنحاء وطن كبير كالسودان مزقته الكوارث والحروب ، لكن ذلك لا يمنع القيمين علي البعثة من صرف الأموال في استقبال الضيوف الحكوميين وما أكثرهم في هذه الأيام ، بعثة التلفزيون ... بعثة الذاكرين ...بعثة أهل المديح ...بعثة إذاعة الكوثر وغيرهم ، يا تري من الذي تكفّل بنفقات السكن والإعاشة والتذاكر ؟؟ أنه الراعي والسائق وعامل اليومية والذي يشقي مع الكفيل من أجل راحة هؤلاء السادة .ومن يري الرسول في المنام عليه أن يعلم أن الرسول ( ص ) نهي عن أكل أموال الناس بالباطل والسحت والربا وقول الزور . يقول الأخ سيف الدين مختار أن الشيخ عبد الله الطاهر رأي الرسول ( ص) في المنام ، هذا خبر طيب ومفرح ، فمن الصعب أن أطالبه بدليل ، علينا أن نصدقه كما نصدق الأنبياء ، وعلينا أن نؤمن بمزاعمه كما نؤمن بقصة الخلق والجنة والنار ويا جوج وماجوج ، أي أن رؤية شيخ الكوثر سوف تصبح من أعمدة الإيمانيات العميقة . لقد أستحق الشيخ عبد الله الطاهر هذه الرؤية المباركة لأنه يعمل في إذاعة تقدم برامج القرآن الكريم والإنشاد الديني كما يري الأخ المختار من جدة ، فهل رأي المذيعون في إذاعة مكة المكرمة للقرآن الكريم الرسول ( ص ) كما رآه شيخ الطاهر ؟؟ وماذا عن بقية العاملين في الإذاعات والفضائيات الإسلامية مثل المجد واقرأ ؟؟ فيا تري متي يأتي دورهم في الرؤية؟؟لماذا أستأثر مذيعي الكوثر بكل شيء ؟؟ والشيخ عبد الله الطاهر لم يشهد علي نفسه برؤية الرسول ( ص ) وكفي ، بل شهد أيضاً برؤية العاملين معه لهذا الأمر ، وسؤالي هو كم عدد الصحابة الذين رأوا الرسول ( ص ) بعد مماته ؟؟ وفي الفقه الإسلامي الرؤيا الطيبة يُفضّل أن تُقص علي من تطمئن إليهم النفس وعلي من يجيدون التعبير ، خوفاً من الكيد والحسد ، هكذا نصح سيدنا يعقوب ابنه عندما قص عليه رؤيته للشمس والقمر والكواكب الأحد عشر وهي تسجد له ، لكن ماذا فعل الشيخ عبد الله الطاهر ؟؟ خاطب كل الحاضرين للاحتفال وشهد علي نفسه وعلي زملائه برؤية الرسول ( ص ) ، من غير أن يتحرى صدقهم من كذبهم ، هناك غرض من طرح الأمر بهذا الشكل ، وهذا هو الذي عنيته باللهث وراء الدراهم ، فويل من الثمن القليل ، وأتمني أن لا يكون الشيخ عبد الله الطاهر من قبيلة المؤتمر الوطني ، لأنني سوف أكون من أول المكذبين له في حالة ثبوت ذلك . سارة عيسي |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مدير إذاعة الكوثر الداعم الأول للإذاعة الرسول (ص) ورأيناه (ص) في الاستديو يتهيأ لتقديم البر (Re: علاء الدين صلاح محمد)
|
Quote: التهمة الضيزى في مقال سارة عيسى بقلم / سيف الدين عيسى مختار/جدة علقت الأستاذة سارة عيسى على ردي على مقالها وعنونت ردها ب(رسالة المحتار) ولست أدري فيم الحيرة، وكان طرحي واضحا لا لبس فيه، فان كان قد أشكل عليها ، أو ربما أزعجها دفاعي عن السيد مدير إذاعة الكوثر، فذلك أمر لا يدعو إلى الحيرة، فأنا ليست لي سابق معرفة بالرجل، وقد التقيته أول مرة في تلك الأمسية التي أقيمت بدار القنصلية على شرف وفد إذاعة الكوثر، وكان هو قادما للتو من مكة المكرمة بعد أن أدى العمرة هو ورفاقه، ثم غادر إلى السودان بعد ساعات من انتهاء الحفل المذكور، أي من القنصلية والى المطار، ولم يكن مخططا إقامة تلك الأمسية، فالحقيقة أن وفد إذاعة الكوثر وهو يضم تلك الأسماء اللامعة في سماء الفن السوداني (محمود عبد العزيز، ووليد زاكي الدين)، وفطاحلة شعراء الأغنية السودانية (عبد الله النجيب، وعمر الشاعر) ودهاقنة المنشدين، لم يكن يرغب في الإعلام عن مجيئه ، لكن القنصل العام وهو المحب للإنشاد الديني المجل للعلماء والأولياء الصالحين لم يفوت تلك الفرصة، فأقام على عجل تلك الأمسية ، وكانت أمسية رائعة، لم يقل مدير إذاعة الكوثر إن إقامة هذه الإذاعة تم بناء على رؤيا، إنما ذكر موضوع الرؤيا كنوع من البشارة والفأل الحسن كما أسلفت في مقالي، عليه فمن التجني وصفه بتلك الصفات وكأنه قد أتى بجريمة نكراء أو انحرف عن جادة الطريق لمجرد أنه شاهد الرسول صلى الله عليه وسلم في الرؤيا، وهو لم يطلب من الحضور أي مقابل، فمن شاء صدقه فيما ذكر ومن شاء كذبه، لكن المسلم يجب أن يقدم حسن الظن بأخيه المسلم وأن يصدقه إذا قال لأن الكذب ليس من شيم المؤمن، وخاصة الكذب في الأحلام فقد روى البخاري (من تحلم بحلم لم يره كلف أن يعقد بين شعيرتين ولن يفعل) وفي حديث آخر (من أفرى الفري أن يري الرجل عينه ما لم تر) ومعنى يعقد بين شعيرتين،يعني: يفتل إحداهما بالأخرى، وهذا حيث أنه محال فالتكليف فيه نوع من التعذيب، مثل المصورين يكلفون يوم القيامة أن ينفخوا الروح في كل صورة صوروها. وأشكر الأستاذة سارة عيسى أن أتاحت لي فرصة للحديث عن الدور الكبير الذي تقوم به القنصلية العامة لجمهورية السودان، والجالية السودانية، وذلك التناغم بين الدبلوماسية الشعبية ممثلة في الجالية والدبلوماسية الرسمية ممثلة في القنصلية، هذا التناغم والانسجام الذي انصب خيرا على الوطن وجعل المغتربين في جدة والمنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية يتميزون على من سواهم في بقية المهاجر المختلفة، فتهجم الأستاذة سارة على القنصلية في مستهل مقالها المذكور، قد يكون مرده إلى عدم معرفتها بالانجازات الكبيرة التي تقدمها كل من القنصلية والجالية، وهنا اعترف بأن الإعلام عن تلك الانجازات لم يكن بالقدر الذي يتناسب وتلك الأعمال. أنا لست موظفا بالقنصلية، ومن ثم لست مخولا للدفاع عنها، لكنني أتحدث عما شهدته طوال فترة مشاركاتي في العمل العام وهي فترة طويلة تجاوزت العقدين من الزمان، ولعل من أهم تلك الانجازات إلغاء الضرائب من على كاهل المغتربين ما عدا القليل جدا منها، وحتى هذا القليل فانه في طريقه إلي الإلغاء إن شاء الله، واستطيع أن أقول هنا بشيء من الارتياح أن جهاد المغتربين في هذه المنطقة وفي جدة على وجه الخصوص هو الذي أثمر في إلغاء المساهمات الإلزامية، فقد حمل المغتربون فيها لواء المطالبة بكافة حقوقهم المشروعة وعبر كافة القنوات المتاحة، ولعل صفحات الصحف تشهد بذلك، بينما لم نكد نسمع تلك الأصوات التي بدأت تجأر ألان، فأين كانوا ؟ لقد أصبحت الجالية السودانية في جدة الآن كيانا معترفا به تستمد شرعيتها وقوتها من تكاتف أعضائها ووحدة كلمتهم وصدق توجههم لخدمة الوطن. ذكرت سارة عيسى،(لم يحدث أن طالبت بعثتنا في جدة بجمع التبرعات للأرامل في دارفور ، أو مساعدة الأطفال اليتامى في كل أنحاء وطن كبير كالسودان)، والحقيقة إن البعثة السودانية في جدة (بشقيها الشعبي والرسمي) كانت أول بعثة خارج السودان تتفاعل مع قضايا دارفور، مع أطفال دارفور، فأقامت نفرة كبرى اثر الأحداث المؤسفة التي وقعت بدارفور، وشكلت غرفة عمليات برئاسة أحد منسوبي القنصلية من أبناء دارفور وبإشراف القنصل العام، وتم على أثرها إرسال مساعدات عينية عاجلة لدارفور عدا المساعدات المالية التي جمعت من تبرعات المغتربين، وقد تجاوز اجمالى المساعدات لمليون ريال سعودي ، ولم تكن دارفور بدعا في ذلك بل كافة ولايات ومناطق السودان التي تلم بها كارثة مثل الفيضانات والأوبئة وغيرهما تجد جدة هي أول المستجيبين لتلك النداءات وتقيم النفرات وتفتح القنصلية أبوابها، وتحتضن اجتماعات اللجان المختلفة، بل في القيادة التنفيذية هنالك عدة لجان مختصة منها أمانة النفير، وأمانة الشئون الاجتماعية وأغلب أعمال هذه الأمانات يتعلق بالمساعدات التي تقدم للوطن، وهنالك صناديق للمعوزين وأصحاب الحالات الخاصة من إمراض وإعسار تقدم مساعداتها وتشرف عليها القنصلية والجالية، وقد تعدى اهتمام الجالية مجرد المساعدات المالية إلى التوجه لصيانة سمعة السودانيين في الخارج وقدمت دراسة وافية عن السودانيين في السجون السعودية وكيفية معالجة أوضاعهم، ولا أود أن اعدد الانجازات الضخمة في هذا الخصوص فهي أكبر من أن تحصى وتعد لكنها إشارات فقط لم تكتف الجالية وهي مؤسسة خدمية في المقام الأول، لم تكتف بذلك الدور الخدميـ بل مططت خدماتها إلى الشئون السياسية أيضا، ولعل تلك الوثيقة (وثيقة العهد للوطن) وذلك الوفاق الذي تم بين الأحزاب السياسية عقب الاحتفال باليوبيل الذهبي للاستقلال يقف دليلا على جهود الجالية ومشاركتها في الوضع السياسي، وهو عمل عظيم بشهادة العديد من الأحزاب والقوى السياسية التي اعتبرت الوثيقة تمهيدا لأعمال كبيرة يمكن أن تتم في المستقبل بما سيكون مردوده طيبا على الواقع السياسي السوداني، وفي القنصلية السودانية تم أيضا قيام جبهة دارفور للسلام والتنمية بكل أهدافها الإصلاحية المعلن عنها، وقد هيأت لها البعثة السودانية في جدة (بشقيها الرسمي والشعبي ) المناخ الملائم لتترعرع وتنطلق كخطوة مهمة في حل قضية دارفور. في المجال الاقتصادي قامت البعثة السودانية في جدة (بشقيها) بأكبر معرض ومنتدى استثماري (زراعي وصناعي) وذلك في العام 2005م، وبلغت الاستثمارات التي تمخضت عنه حوالي عشر مليارات دولار ، ولم يكن ذلك هو الانجاز الأول في هذا المجال، بل سبقته منتديات عديدة، لكنه يعتبر الأكبر، وما من مشروع استثماري سعودي في السودان إلا وخلفه المغتربون الذين استثمروا علاقاتهم الحميمة في مشروعات استثمار بوطنهم السودان تحت مظلة القنصلية السودانية في جدة، إن تلك العلاقة الحميمة التي تربط منسوبي القنصلية بأفراد الجالية يمكن أن تعتبر مثلا يحتذى في التعاون البناء والعمل المشترك وخدمة الوطن، وأكاد أجزم هنا أنه لا توجد بعثة دبلوماسية تعامل مواطنيها بالشكل الذي نشاهده في القنصلية والسفارة في الرياض، فالبعثة السودانية تفتح أبوابها للجميع، وتتعامل معهم من منظور سوداني بحت يسمو فوق الأعراف والبرتوكولات الدبلوماسية المتبعة في البعثات الأخرى وهذا هو مبعث فخرنا واعتزازنا، وهذا هو السر في الانجازات العديدة التي أشرت إلي بعضها. لقد تساءلت سارة عيسى (وسؤالي هو كم عدد الصحابة الذين رأوا الرسول ( ص ) بعد مماته؟؟) ولعلها تعني أن رؤية الرسول في الرؤيا لم تكن من الأمور التي يهتم بها الصحابة، وإلا فان هنالك العديد من الصحابة روت كتب السيرة رؤيتهم للرسول في الرؤيا بعد وفاته صلى الله علية وسلم، من أشهرها تلك التي وقعت للإمام على بن أبي طالب رضي الله عنهـ فقد ذكروا بأنه رأى في الرؤيا أنه كان جالسا جوار رسول الله صلى الله عليه في المسجد، فقدمت امرأة من الأنصار تحمل طبقا من تمر قدمته هدية للرسول صلى الله عليه وسلم، فدعا الرسول عليا وأعطاه تمرة واحدة فطلب على من الرسول أن يزيده فلم يزده الرسول، ولما صحا مع أذان الفجر جلس بجانب عمر بن الخطاب وكان هو الخليفة فقدمت نفس المرأة وقدمت لعمر طبقا من تمر فنادى عمر عليا وأعطاه تمرة واحدة فقال على زدني يا عمر فأجابه عمر : لو زادك رسول الله لزدتك . فقال على : أوحي بعد محمد، قال عمر لا لكنها فراسة المؤمن ؟؟ ولقد كانت الرؤيا حافزاً للإمام الحسين بن علي رضي الله عنهما للخروج في وجه الظالم يزيد بن معاوية الذي اشتهر بفسقه وفجوره وظلمه وظلم ولاته، تحدثنا كتب التاريخ أن عبد الله بن جعفر كتب إلى الحسين كتاباً يحذره أهل العراق ويناشده الله إن لا شخص إليهم، فكتب إليه الحسين: إني رأيت رؤيا، ورأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرني بأمر وأنا ماض له، ولست بمخبر بها أحداً حتى ألاقي عملي، فهذه الرؤيا التي لم يخبر الحسين بها كان لها أكبر الأثر في قيامه• ولا شك أن قتل الحسين عليه السلام إيذاء لرسول الله صلى الله عليه وسلم، فهذه سلمى قالت دخلت على أم المؤمنين أم سلمة وهي تبكي فقلت: ما يبكيك؟ قالت: رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ـ تعني في المنام ـ وعلى رأسه ولحيته التراب، فقلت: مالك يا رسول الله؟ قال: شهدت قتل الحسين آنفا) كذلك رآه سيدنا عثمان بن عفان في الليلة التي قتل فيها، والعديد من الصحابة رأوا الرسول صلى الله عليه في الرؤيا بعد مماته. أما قول سارة عيسى (وفي الفقه الإسلامي الرؤيا الطيبة يُفضّل أن تُقص علي من تطمئن إليهم النفس وعلي من يجيدون التعبير ، خوفاً من الكيد والحسد ، هكذا نصح سيدنا يعقوب ابنه عندما قص عليه رؤيته للشمس والقمر والكواكب الأحد عشر وهي تسجد له ، لكن ماذا فعل الشيخ عبد الله الطاهر ؟؟) فقد خلطت بين التحدث عن الرؤيا وطلب التفسير، وقد ذكرنا أن الرؤيا ثلاثة أنواع: بشرى من الله، وما يحدث الإنسان بها نفسه، وتحزين من الشيطان. قال النبي صلى الله عليه وسلم (إن الرؤيا ثلاث: منها أهاويل من الشيطان ليحزن بها ابن آدم، ومنها ما يهم به الرجل في يقظته فيراه في منامه، ومنها جزء من ستة وأربعين جزءاً من النبوة) وقد خص في حديث آخر أن يحدث بها من يحب وأن يتجنب الجهلاء والحساد، أما طلب تفسير الرؤيا فلا تطلب إلا لدى من يعرف التفسير من العلماء ، وقد حكوا عن ابن سيرين وكان من أشهر مفسري الأحلام أنه أتاه رجلان، كل واحد منها يذكر أنه رأى في المنام أنه يؤذن، فقال للأول: أنت تحج، وقال للآخر: أنت تسرق فتقتطع يدك، فقيل له كيف ذلك؟ قال: رأيت على الأول علامات الصلاح فتأولت قول الله تعالى: وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ [الحج:27] ورأيت على الثاني علامات الخبث والفجور، فأولت قوله تعالى: (ثُمَّ أَذَّنَ مُؤَذِّنٌ أَيَّتُهَا الْعِيرُ إِنَّكُمْ لَسَارِقُونَ) ومن أطرف ما قرأت أن ( رجلاً قال للنبي صلى الله عليه وسلم: رأيت فيما يرى النائم البارحة كأن عنقي ضربت فسقط رأسي فأتبعته، فأخذته ثم أعدته مكانه، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: إذا لعب الشيطان بأحدكم في منامه، فلا يحدثن به الناس)، لذلك وضع العلماء قواعد للذين يرغبون في أن تصدق رؤياهم وتكون حسنة فقالوا فليتحر الصدق، وأكل الحلال، والمحافظة على الأوامر والنواهي، ولينم على طهارة كاملة، مستقبل القبلة، ويذكر الله حتى تغلبه عيناه، فإن رؤياه لا تكذب البتة. لقد ختمت سارة عيسى مقالها بقوها (هناك غرض من طرح الأمر بهذا الشكل ، وهذا هو الذي عنيته باللهث وراء الدراهم ، فويل من الثمن القليل ، وأتمنى أن لا يكون الشيخ عبد الله الطاهر من قبيلة المؤتمر الوطني ، لأنني سوف أكون من أول المكذبين له في حالة ثبوت ذلك ) وهذا تجن واضح فويل لها مما تقول، أما قولها أتمنى أن لا يكون عبد الله الطاهر من المؤتمر، لأنها ستكون من أول المكذبين له، كلام لا معنى له ، لأنها كانت قد كذبته وكتبت مقالا في تكذيبه من قبل أن تعرف أنه منتم إلى المؤتمر من عدمه.ولعلها ختمت بذلك الحقد غير المبرر الذي تحمله للمؤتمر الوطني وهو ما يؤكد المثل الذي استهللت به مقالي السابق (الحكاية ما حكاية رمانة، الحكاية حكاية قلوب مليانة). سيف الدين عيسى مختار/جدة |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مدير إذاعة الكوثر الداعم الأول للإذاعة الرسول (ص) ورأيناه (ص) في الاستديو يتهيأ لتقديم البر (Re: SARA ISSA)
|
Dear Sarah Issa and all friends Hereby Brother said comments about your article Though I believe brother Saif words rather tough at least in my point of view but please note posting the saif's article doesn’t means I agree with him in what he said Thanks Ala Salah Mohamed (Sorry to use English as I in vein tam i.e. computer not supported by Arabic language) 민 my best best regards to my friend Saif
Quote: اللهم اغفر لسارة عيسى فانها لا تعلم /تعقيب على مقال سارة عيسى بقلم/ سيف الدين عيسى مختار/ جدة
في هذا الشهر الفضيل، شهر رمضان المبارك، أعاده الله علينا وعلى جميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها باليمن والبركات والخير العميم، لا يسعنا إلا أن ندعو لأخوتنا بالخير والهداية والسلاح، خاصة لأولئك الذين لا يعلمون، ويعتقدون بأنهم يعلمون، فيطلقون أحاديثهم المبنية على الجهل وسوء الفهم وشر المعتقد، ويحسبون أنهم يحسنون صنيعا، فان أصابك منهم سخف الحديث فلتقل عزيزي القارئ (إني صائم) ويبدو إن سارة عيسى قد وجدت نفسها تماما في قصص أبي الفرج الأصفهاني الماجنة التي ضمنها كتابه (الأغاني)، فان كانت (أنثى) فليس غريبا أن تتخذ لسان القيان والجواري في سهرات المجون والفسق العديدة التي نقلها الأصفهاني، وان كانت رجلا متخفيا في اسم (سارة) يكفيه أنه جبان رعديد، على أية حال فقد كان الأصفهاني فيه بعض تشيع وصور لنا الحياة في بغداد في عهد العباسيين وكأنها حياة مجون ولهو وترف، وأخفى الجوانب الجادة منها، ورغم ذلك فانه ينقل الجوانب الخفية من الحياة العامة في ذلك العهد. ولعل دليل جهلها أنها اعتقدت أن المذهب الشيعي ينحصر فقط في حب الحسين وبغض من قتلوه، بينما الفكر الشيعي فإنها لا تعارضه، واتهمتنا بالتشيع لمجرد أننا نقلنا عبارات وصفنا فيها يزيد بن معاوية قاتل الحسين بالظلم والفسق، فلتراجع ما كتبه كل من ابن كثير والإمام الذهبي وهما من أئمة أهل السنة والجماعة عن يزيد بن معاوية، فكل المسلمين يحبون الحسين رضي الله عنه، وكلهم يبغض من قتله، ورغم ذلك فإننا لا نكفر يزيدا أو نلعنه، أو نلعن معاوية بن أبي سفيان، فقد كان صحابيا من أجل الصحابة ومن كتبة الوحي، وأحد حكماء العرب، لكن الخلاف مع الشيعة ، خلاف في الفكر والمعتقد وهذا موضوع آخر لا اعتقد أن المقام هنا يناسبه. إن سارة عيسى تجهل تماما تلك العلاقة التي تربط بين القنصلية والجالية السودانية، واعتقدت إن علاقتي بالقنصلية تنحصر في مراجعتي لها لأنهاء المعاملات الخاصة بالهوية السودانية، وذلك لأنها لا تعلم الوضعية التي يعيش فيها ما يقرب من المليون مغترب سوداني، يعيشون في هذه البلاد الطاهرة منذ عقود من الزمان، ولهم احتياجاتهم الأخرى، كانت القنصلية هي متنفسهم الوحيد، في ظل قوانين وتقاليد لا تمكننا كسودانيين من التعبير عن تلك الاحتياجات الا في نطاق قنصليتنا السودانية التي هيأت لنا بيئة سودانية نستطيع أن نمارس فيها كافة أنشطتنا الثقافية والاجتماعية والسياسية. تجهل سارة عيسى أننا في الجالية السودانية بامارة مكة المكرمة شيدنا مسرحا داخل القنصلية العامة بجدة، قدمت فيه العديد من الأعمال الفنية الراقية، وشدا على خشبته معظم المطربين السودانيين، وأقيمت فيه الندوات الثقافية والسياسية، تجهل سارة عيسى أننا من على ذات المسرح المذكور اقمنا نفرة كبرى لدارفور وجمعنا مبلغا كبيرا من المال ومن المساعدات العينية أرسلت عبر لجنة من أبناء دارفور لتوصيلها للمتضررين من أهل دارفور، وقد هيأت لهم الدولة كافة السبل والوسائل لايصالها لمستحقيها، وهذه النفرة دليل على أن القنصلية العامة بجدة والجالية السودانية كانتا أول من يستجيب للنداءات الانسانية الصادرة من دارفو. ومن على ذات المسرح تم الاعلان عن قيام جبهة دارفور للسلام والتنمية، والتي تضم مجموعة من أبناء دارفور الخيرين الذين يسعون الى توحيد الجهود لايجاد حل ناجع لهذه القضية التي تؤرق أهل السودان جميعاز ومن على ذات المسرح أجتمع ممثلو معظم الأحزاب الساسية في مدينة جدة ليوقعوا على وثيقة العهد الوفاء للوطن وتحمل الرؤي التي يمكن أن توحد ابناء السودان – بمختلف انتماءاتهم السياسية والاثنية- حول الثوابت والأهداف الوطنية. وفي قاعة المسرح المذكور تجرى الامتحانات النهائية لمرحلة الأساس ولمرحلة الثانوية لأبنائنا الطلاب، كأحد الحلول في مواجهة المشكلات التي يواجهها حملة الشهادات العربية في القبول في الجامعات السودانية. ومن على ذات المسرح ودعنا قبل أيام السلطان هاشم عثمان هاشم، سلطان دار قمر، الذي آثر أن يتخلى طواعية عن منصبه كمدير عام لأحدى الشركات الكبري في جدة، ليلتحق بأهله في السودان وهو يحمل مشروع حل لقضية دارفور ، وليسخر كل ما يملك من أجل وطنه، وليس السلطان هاشم بدعا في ذلك بل هنالك العديد من المغتربين ضربوا المثل في التفاني والوطنية الصادقة ان سارة عيسى لجهاها ، تتحدث وكأنها تشير الى تلك العلاقة التي كانت بين القنصلية والمعارضة قبل سنوات طويلة مضت، عندما كانت القنصليات مكانا غير مرغوب فيه من قبل المعارضة، فلتأت الأن سارة عيسى لترى بنفسها أن مرتادي القنصلية من أحزاب المعارضة أكثر من اخوتهم في المؤتمر الوطني، فقد أصبحت القنصلية بفضل التعامل الراقي لمنسوبي القنصلية مكانا لجميع السودانيين، أما والحال كذلك أفليس من الظلم أو الاجحاف أن لا ندافع عن القنصلية أو السفارة؟ ما ذكرته آنفا من أنشطة تمت على خشبة مسرح القنصلية هو غيض من فيض، وان الأعمال الثقافية والفنية والمشاركات الاجتماعية التي تمت عبر هذا المسرح تقف دليلا على تلك العلاقة التي تربط بين منسوبي القنصلية، الذين وعوا دورهم الاجتماعي ولم يقصروا في مهامهم الرسمية، وبين الجالية السودانية (الدبلوماسية الشعبية) التي أدركت دورها الوطني وسخرت كل علاقاتها العريضة في خدمة الوطن، ومن هذا التعاون النموذج تحققت انجازات تفوق الحصر وتعصى على الفهم القاصر لسارة عيسى. ان حديث سارة عيسى عن الحوافز أو القطع السكنية أو دفع الرسوم الدراسية للطلاب أو الحصول على مبالغ مالية نظير الدفاع عن القنصلية حديث أتفه وأحقر من أن نلتفت اليه، فالاتهامات ليس عليها رسوم جمركية كما يقولون، والا فاننا يمكن أن نتهمها هي أيضا بأنها تتقاضى مقابلا ماليا من جهات أجنبية لتكتب ما تكتب، أو انها مدفوعة بحقد أعمى يعمى بصيرتها ، ان الشخصيات التي اضطلعت بمهام العمل العام، أو العلاقات العامة للقنصلية كما تسميها سارة عيسى ، قدمت نماذج راقية في التضحية والبذل، يستحقون معها أن تنصب لهم نصبا تذكارية في كافة أرجاء الوطن، لكنهم والحمد لله يبتغون مرضاة الله تعالى ، ولو شئت لعددتهم وذكرتهم باسمائهم. لقد قلت في مقال لي سابق ان أـولئك الرجال الذين يتصدون للعمل العام في جدة، لو ادخروا ما تبرعوا به للعمل العام لكان حصيلة ذلك مبالغ فلكية كانت كفيلة بشراء أكبر المباني السكنية في أغلى المدن العالمية، لكننا جبلنا على تقديم كل ما نملك في سبيل الوطن، ليس ابتغاء لمنحة أو شكر من أحد، بل لأن الواجب يملى علينا ذلك، وهذا ما يهيج علينا أحيانا حقد الحاقدين أمثال سارة عيسى التي لا اعتقد أنها تدرك مثل هذه المعاني النبيلة، لأنها لم تجرب أن تضحي من أجل الوطن أو من أجل الآخرين، لذلك تعتقد بأن كل من يفعل ذلك فانه ينتظر مقابلا ماديا أو معنويا، فهي اذن معذورة ، وهي أيضا تجهل بأن المؤمن يمكن أن يشهد لأخيه المؤمن بالايمان، فقد جاء في الحديث الشريف (اذا رايتم الرجل يرتاد المساجد فاشهدوا له بالايمان) فنحن لا نزكي أحدا على الله، لكننا قد نشهد له من واقع ظاهره الذي يعيش به بين الناس، أما السرائر فعلمها عند الله، والمؤمن يحسن الظن بأخيه المؤمن، ويصدقه اذا قال، ومن هذا الباب أيضا ذكرت في مقالى السابق انه ما من سبب يجعلنا نكذب السيد عبد الله الطاهر مدير اذاعة الكوثر فيما ذهب اليه من رؤية الرسول صلى اله عليه وسلم، خاصة وانه لم يطلب مالا أو جاها من خلال حديثه ذلك ، بل ذكر واقعة الرؤيا على سبيل البشارة والفأل الحسن، فلماذا هذا الهجوم الشرس، والتجني من قبل سارة عيسى الا ان يكون في نفسها رفض لكل ما هو جميل، خاصة وانها الآن بدأت تتحدث عن مرارات الحرب الأهلية في الجنوب، والذين حملوا السلاح أنفسهم قد طووا تلك الصفحة، وفتحوا صقحات السلام ، وهي صفحات سيكتب فيها مستقبل السودان الواعد، الذي لن يعرقل مسيرته المباركة ما يطفح من النفوس المريضة من سموم سيتجرعها أصحابها في النهاية لتقضي عليهم، لكننا لا نملك في هذا الشهر الكريم الا أن نقول (اللهم اغفر لسارة عيسى فانها لا تعلم ) |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مدير إذاعة الكوثر الداعم الأول للإذاعة الرسول (ص) ورأيناه (ص) في الاستديو يتهيأ لتقديم البر (Re: علاء الدين صلاح محمد)
|
Quote: سيف المختار وقنصلية السودان في جدة إذا دعا لك أحد بالهداية فقل آمين ، أما إذا دعا لك ووصفك بأنك لا تعلم فهو يضعك في خانة الكفار الذين يئس من دعوتهم الرسل ، ويضع نفسه في المقابل في صف الرسل الذين يصبرون علي أذى أقوامهم ، ويجابهون ذلك بالحلم ، فحتى دعوات الشيخ المختار مشروطة بتجهيل من يدعو لهم ، شحٌ حتى في الدعاء ، و من المفارقات أن ينحرف حوار بدأ بتكذيب مجموعة ادعت رؤية الرسول ( ص ) وهو يتهيأ لتقديم أحد البرامج في إذاعة الكوثر ، لينتهي بنا المطاف ونحن نتجادل أيهما أكثر فضلاً علينا القنصلية أم الجالية ؟؟ وقصة المسرح العجيب الذي تم بناؤه في مبنى القنصلية حتى يصعد إلي عليائه المطربين فيملئون الدنيا فرحةً وبهجةً .. وفي أي مكان يا تري ؟؟ في بلاد الحرمين التي أنطلق منها صوت المؤذن وفي المكان الذي ترعرع فيه أكرم الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم !! حتى صاحب الأغاني المظلوم لم يقم بذلك ، صحيح أنه أرّخ للفترة العباسية من وجهة نظره الخاصة ، ولكنني قرأت الكتاب للمرة الثانية لأعرف هل شيّد شيخنا أبو الفرج مسرحاً لتدق فيه الدفوف وترن فيه المعازف كما فعلت جاليتنا في مكة فكان الرد بالنفي ، هذا لا يعني أنني ضد الغناء ، وهناك من يوافقني الرأي أن أدب الغناء في السودان قد أنهار ، مثله ومثل الجنيه السوداني ، وحاله كحال تردي الأوضاع الصحية في مستشفي الخرطوم والتي يشكو أطبائها الآن من نقص القفازات الطبية ، فلا حرج من الغناء إذا امتلأت البطون من الشبع . بالفعل حضور ما يسمي بالمعارضة السودانية في الخارج أصبح فاعلاً في قنصليات السودان الخارجية ، وقد سقطت عنها صفة المعارضة عندما عرضت بعض رموزها علي الرئيس البشير فرض ضريبة سلام جيدة ، تُضاف إلي أعباء المواطن السوداني في الخارج ، فكلنا نعرف أن بلاد الخليج ليست بلاد هجرة ومواطنة ، مثل أوروبا والتي يمكن للمقيم فيها أن ينال جنسية البلد إذا مضى علي بقائه خمس سنوات ولم يتورّط في جرائم أخلاقية تتعلق بالشرف والأمانة ، فالإنسان السوداني في دول الخليج يُطلق عليه ( وافد ) أو ( أجنبي ) ، وهو علي هذه الوضعية حتى يغادر البلاد ، قبل تفجر البترول كان من الممكن أن نجد مبرراً لهجرة السودانيين للخارج ، متعللين بضيق الموارد وانعدام الفرص ، لكن البترول السوداني أنعكس خيراً وبركةً علي فئة محصورة من الناس ، وحرُمت منه غالبية الشعب السوداني ، لذلك غريباً أن يبقي مليون سوداني يعملون في السعودية بينما هناك شركات سودانية تعمل في مجال البترول توّظف في خدمتها عمالة من الجنسية البنغالية والهندية والباكستانية والكردية !!! لا حاجة لنا بقنصلية بهذا الحجم الكبير ، إن كان سبب وجودها هو تنامي عدد أفراد الجالية السودانية في السعودية ، لأن الحل الصحيح هو استيعاب كل الذين يعملون بالخارج في الجهاز الحكومي للدولة ، لأن الحرب قد انتهت وهناك نهضة اقتصادية كما تدعي الإنقاذ ، فمن الأفضل تأهيل المستشفيات بدلاً من إنارة المقابر ، وبقاء قنصليات السودان مترهلة في الخارج سببه المحسوبية والفساد الإداري ، والذين يعملون بها شبكة من الأقارب ، أحياناً تجد في سفارة واحدة أخوين وأب يعملون في نفس المبني ، كما أنها أصبحت مثل نقاط البيع السريع ، تجمع حصيلة الضرائب من الغلابة لترسلها إلي السودان ، وهناك يتم صرفها في تشييد القصور الرئاسية وشراء اليخوت الفاخرة . بئر معطلة وقصر مشيد ، هذا هو حال المال السوداني في كل مكان ، يكثر طالبوه ويقل مانحوه .فأطب مطعمك ..تكن مستجاب الدعوة ..هذا هو ما نحتاجه بالضبط .
سارة عيسي |
Ala Salah Mohamed
| |
|
|
|
|
|
|
| |