|
أخيرا إطلاق سراح أمينة النيجيرية والعفو عنها من تطبيق حد الزنا
|
أصدرت محكمة الإستئناف الإسلامية العليا في مدينة كاتسينة النيجيرية حكمها النهائي بإطلاق سراح أمينة لوال البالغة من العمر 32 عاما وهي أم لأربعة أطفال ،وكانت المحكمة الإسلامية الإبتدائية قد حكمت بتطبيق حد الزنا علي أمينة التي قامت بدورها بإستئناف الحكم ، أثارة القضية الرأي العام العالمي والنسائي بصورة خاصة وقامت الكثير من التظاهرات التي دعت لإطلاق سراحها مطالبة الرئيس النيجيري بالتدخل ، ويعتبر الحكم نصرا لقضية المرأة في العالم الثالث وللإسلام الذي بدأ اليوم أكثر تسامحا خاصة وأن القرار قد صدر من خمسة قضاة شرعيين ومن محكمة إسلامية
نقلا عن صحيفة مترو الهولندية
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: أخيرا إطلاق سراح أمينة النيجيرية والعفو عنها من تطبيق حد الزنا (Re: Remo)
|
أخي ريمو
أولا : الموضوع عبارة عن ترجمة لمقالة صحفية لم أتدخل فيها سوي بالترجمة الحرفية ثانيا : تعتبر قضية الحدود في الإسلام من القضاياالتي يدور حولها الكثير من اللغط في العالم الغربي لأنها حسب مفاهيم الغربيين تحوي الكثير من القسوة ولا أناقش هنا إن كان ذلك صحيحا أو خطأ لأن شرائعهم تعتمد علي الإرث الإنساني أكثر منها علي المعتقدات السماوية والدينات كونهم علمانيون ثالثا : بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر تعرض الإسلام لهجمة شرسة من قبل الجهات الغربية ونيجة لتصرفات قلة من المهوسين وصف الإسلام بكل نقيصة أولها الإرهاب وأخرها القسوة وإحتقار المرأةلذلك صدور الحكم بالعفو ومن محكمة تحكم بالشريعة الإسلامية ودون تدخل من رئيس الدولة مستخدما حقه الدستوري في العفو يعتبر نصر للإسلام لأنه يحجم هحمة شرسة أخري كان من المتوقع أن يتعرض لها في حالة صدور حكم بالإدانة
وأرجو أن أكون قدمت من التبيان ما يرضي تساؤلك ولك الود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أخيرا إطلاق سراح أمينة النيجيرية والعفو عنها من تطبيق حد الزنا (Re: anwar abu gaidaa)
|
شكرا ابا لهذا الخبر المفرح
أتسآل لماذا لم يجلس هؤلاء القضاة ليحاربوا الفقر والتدنى فى الخدمات والفساد الذى استثرى نتيجة السياسة الداخلية ولا اغفل آثار السياسة العالمية؟
رحم اللة ابى محمود مجمد طه فى اجتهاداته ليجد مخرجا لاسئلة مازالت فى الغرب تتنتقص من وضع المرأة فى الاسلام
قبل ان نحاكم المرأة على تصرفاتها ينبغى ان نحاكم الواقع الذى ادى بها الى هذا الطريق، ولى عودة ان اتاحت ظروفى
ام مرافىء وواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أخيرا إطلاق سراح أمينة النيجيرية والعفو عنها من تطبيق حد الزنا (Re: aba)
|
الموضوع يهمنا نحن كسودانيين لأننا محكومون بسطوة فرض الايدولوجيا بفوهة البندقية.
ولكن ولنفترض أن الزمن عاد بنا الي أكثر من سنتين الي الوراء ، ألم يكن في مقدور أولئك المهووسون الهوسا، استنادا الي حلفائهم أرباب حركات الاسلام السياسي بجميع مسمياتها علي امتداد تخلفات العالم الثالث والرابع والخامس ...الخ ..الخ أن ينفذوا في المسكينة لوال حد الحرابة ذاك ، دون النظر الي أطفالها الأربع الذين سيرتعون يتامي بعد أن يفعل السياف مسرور فعلته برقبتها؟
ألا تشاركونني الرأي بأن 11 سبتمبر الميمون كان حدا فاصلا بين الجد واللعب بعد أن تنبه حكام الكرة الأرضية (الأميريكيون والأوروبيون ومن لف لفهم، الي أن غفلتهم فيما مضي ودعمهم لهذهالحركات لم يكن في محله) ؟
ألم يكن لطائرات الـ بي 52 العملاقة الدور الحاسم في أن تتحسس تلك الحركات، خصوصا التي في السلطة أو القريبة من السلطة مؤخراتها جيدا والاحتماء بالتقية والصمت الرهيب والدكوة وماشابه؟ ولو طال بي المطال لسردتُُُ قائمة طويلة بالاستدارات 180 بل و 360 درجة التي مارستها الحركات السياسية الدينية إياهابعد الحادي عشر من سبتمبر الميمون وعملت من الفسيخ شربات كما يقول المصريون.
ودمتم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أخيرا إطلاق سراح أمينة النيجيرية والعفو عنها من تطبيق حد الزنا (Re: عبدالفتاح عبدالسلام)
|
أخي عبد الفتاح سلام ما ظننت أن هؤلاء الهوسا كان بإمكانهم فعلها فالشعب النيجيري رغم أنه موبؤ بسطوة العسكر وتغولهم علي كل ديمقراطية ناشئة إلا أنهم أكثر وعيا منا وما حدث في نيجيريا مثال لهذا الوعي فالرئيس فيها منتخب عبر صندوق الإقتراع وقد فاز رئيس مسيحي في مجتمع مقسوم بين المسيحية والإسلام ولم يوقفهم مسيحيته من التصويت له لآنهم يصوتون لقانون ودستور وليس لإله شخص يحكمهم من وحي شيطانه، أما إشارتك للحادي عشر من سبتمبر كفصل بين الجد واللعب فهذه حقيقة وإن لم يصلنا في الخير ثوابها بصورة واضحة حتي الأن فما زال العسكر الإسلاماوي يمسك بتلابيبنا ويأبا فكاكا
أخي ريمو مرحب بيك مرة أخري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أخيرا إطلاق سراح أمينة النيجيرية والعفو عنها من تطبيق حد الزنا (Re: Remo)
|
حد الزنا من الحدود العظيمة في التشريع الاسلامي، وهو حد ضابط لا يقاع المجمتع الاخلاقي، وما يحدث من الغرب ليس الغرض منه حماية المراة المسلمة من بطش قانون اسلامي، بل هو في حقيقية استعلاء ثقافي يفترض ان التجربة الغربية هو الصحيحة وما عداها هو محض تخلف، والزنا لا يمكن فصله من تبعاته فمن منا نحن المسلمون يرضي ان يقال له ابن حرام وكما يعرف الحميع ليس هناك في المجمتع الغربي الخالي من الموانع الاخلاقية الجنسية ابن حرام او ابن غير شرعي، فحقيقي حقوق المراة المسلمة لا يمكن ان تعني اشاعة الفاحشة في مجمتمعاتنا، لان حد الزنا كما يعرف الجميع حد رادع لحدوث جريمة الزنا وليس نتيجة، فما يعرفه الجميع ان اثبات حد الزنا من الامور الصعبة جداً وما هو معروف من مرود ومكحل يعتبر من المعارف العامة، سادتي اعلم ان هناك انتهاك بشكل ما للمراة ولكن رجاءاً لاتربطوا زلك بالاسلام فالامر هو سيادة فكر رجالي تسلطي ما مرتبط باشياء كثيرة ولكن ليس بشكل اصيل بالاسلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أخيرا إطلاق سراح أمينة النيجيرية والعفو عنها من تطبيق حد الزنا (Re: msd)
|
msd
أخي العزيز لم نربط ذلك بالإسلام بل العكس تنفسنا الصعداء حين خرج الإسلام من هجمة جديدة عليه وعن طريق مجموعة واعية من القضاة الشرعيين الذين درءوا الحد بالشبهة ، وما لفت نظري وأنا متابع لهذه القضية منذ بدايتها أن طرف الجريمة الثاني (الرجل) لم يشار إليه أبدا في كل حيثياتها وكأنه مستنسخ منها هذا الطفل الوليد معمليا وهذا ما يثير حنق المراقب الغربي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أخيرا إطلاق سراح أمينة النيجيرية والعفو عنها من تطبيق حد الزنا (Re: aba)
|
الاخ ابا فعلا موضوع امينة النيجرية له تداعيات فى كثير من وسائل الاعلام فلقد اتهمت هيئة الاذاعة البريطانية بالخبر واتنزلته بموقعها بالانترنت وكما سبقنى بعض البورداب هكذا الاسلام وسماحته وامل ان يستفيد منه الجماعة اهل المشروع الحضارى وصدقنى ده لو كانت فىالسودان كان اصلو ما خلوها ساكت بتطلع على الاقل بحد الشروع فى الزنا وطبعا ده مصطلح مايوانقاذى بالله شوف عدالة السماء ورحمة الرب واقتكر ده رسالة لمن يتهمون الاسلام بالارهاب ولك تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أخيرا إطلاق سراح أمينة النيجيرية والعفو عنها من تطبيق حد الزنا (Re: aba)
|
طيب وقت الخواجات ديل بيعرفوا احسن من الله ما نتابعهم قايمين وقاعدين نقرأ في سورة النور صباح ومساء لشنو؟ بعدين منو القال الاسلام غبي كدا في تنفيذ الحدود عندما اقرت المراة للرسول(ص) بفعلها للزنا الم يتركها حتي تضع طفلها وتفطمه وبعدها نفذ فيها الحد ؟ والغريبة حد الزنا دا من الحدود الواضحة النزلت مفصلة في القران الكريم
| |
|
|
|
|
|
|
|