التظاهُر السلمي .. كلمة حقّ عندَ سلطانٍ جائر يا فقهاء السلاطين

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-29-2024, 12:47 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-11-2011, 07:34 PM

Motawakil Ali
<aMotawakil Ali
تاريخ التسجيل: 03-26-2008
مجموع المشاركات: 2864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
التظاهُر السلمي .. كلمة حقّ عندَ سلطانٍ جائر يا فقهاء السلاطين

    في الحديث:افضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر


    والخروج الجماعي السلمي هو وجه من وجوه التعبير عن الرأي والصدع بكلمة الحق عند سلاطين الجور
    والذين يحولون دون هذا العمل بفتاوى (معلبة) إنما يأتمرون بأمر هذا السلطان الجائر أو ذاك...
    والفتوى عندهم حسب الطلب الملكي أو الرئاسي أو الأمني

    شاهد كيف تكون الفتوى في خدمة السلطان

    (عدل بواسطة Motawakil Ali on 03-11-2011, 08:03 PM)

                  

03-11-2011, 07:42 PM

Motawakil Ali
<aMotawakil Ali
تاريخ التسجيل: 03-26-2008
مجموع المشاركات: 2864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التظاهُر السلمي .. كلمة حقّ عندَ سلطانٍ جائر يا فقهاء السلاطين (Re: Motawakil Ali)

    عندما يكون التظاهر والاحتجاج الجماعي في الشارع حقا دستوريا محميا بالقانون
    لا تحدث (فوضويات) كما يقول الشيخ ولا تقع صدامات
    ولكن عندما يُصادَر هذا الحق من الجماهير لا يكون أمامها إلا الخروج عنوة
    وهي في العادة لا تخرج مسلحة ولا تهدف إلى إحداث الفوضى
    ولكن جلاوزة السلطان هم الذي يبادرون إلى العدوان والهجوم على الجماهير المسالمة
    وكان الأولى بمن يتصدون للفتوى أن يفتوا بحرمة الاعتداء على المظاهرات السلمية
    ولكنهم لا حيلة لهم إلا تفصيل الفتوى على مقاس مصالح السلطان...
    حسبنا الله ونعم الوكيل

                  

03-11-2011, 07:57 PM

Motawakil Ali
<aMotawakil Ali
تاريخ التسجيل: 03-26-2008
مجموع المشاركات: 2864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التظاهُر السلمي .. كلمة حقّ عندَ سلطانٍ جائر يا فقهاء السلاطين (Re: Motawakil Ali)

                  

03-11-2011, 08:19 PM

Motawakil Ali
<aMotawakil Ali
تاريخ التسجيل: 03-26-2008
مجموع المشاركات: 2864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التظاهُر السلمي .. كلمة حقّ عندَ سلطانٍ جائر يا فقهاء السلاطين (Re: Motawakil Ali)

    رُوِي عن الإمام الحسين (عليه السلام):
    « من رأى منكم سلطاناً جائراً مستحلاً لحرم الله ولم يغيّر عليه بقول أو فعل كان حقاً على الله أن يدخله مدخله »
    والخروج في المظاهرات للتغيير من الأوضاع في دول الظلم والجور هو أمر بالمعروف ونهي عن المنكر
    ولا يفتي بالقعود والخنوع والركون للظالمين إلا من كان شريكا لهم في جورهم من العلماء
                  

03-11-2011, 08:19 PM

محمد عمر الفكي
<aمحمد عمر الفكي
تاريخ التسجيل: 10-15-2006
مجموع المشاركات: 7313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التظاهُر السلمي .. كلمة حقّ عندَ سلطانٍ جائر يا فقهاء السلاطين (Re: Motawakil Ali)

    وماذا يقول شياطين قم عن تظاهرات شباب ايران ضد مزور ال 12 مليون صوت في ساعة واحدة؟
                  

03-11-2011, 08:30 PM

Motawakil Ali
<aMotawakil Ali
تاريخ التسجيل: 03-26-2008
مجموع المشاركات: 2864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التظاهُر السلمي .. كلمة حقّ عندَ سلطانٍ جائر يا فقهاء السلاطين (Re: محمد عمر الفكي)

    محمد عمر الفكي
    السلام عليكم
    شكرا لمرورك
    Quote: وماذا يقول شياطين قم عن تظاهرات شباب ايران ضد مزور ال 12 مليون صوت في ساعة واحدة؟

    مصادرة الحرية من الجماهير والوقوف في وجه المظاهرات السلمية أينما كان هو أمر مخالف لقيم الدين ومبادئ الإنسانية
    وما ننكره في السعودية ننكره في إيران
    وفقهاء السلطان في كل المذاهب والأديان
    أنا أقول لا لتزوير الانتخابات والتلاعب بإرادة الشعوب
    لا للقمع وتكميم الأفواه في إيران...

    فماذا عنك...
    وماذا ترى في الفتاوى التي تحظر على الشعوب المقهورة الخروج إلى الشارع لإيصال صوتها إلى الحكام؟


    لك شكري وتقديري
                  

03-11-2011, 09:00 PM

Motawakil Ali
<aMotawakil Ali
تاريخ التسجيل: 03-26-2008
مجموع المشاركات: 2864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التظاهُر السلمي .. كلمة حقّ عندَ سلطانٍ جائر يا فقهاء السلاطين (Re: Motawakil Ali)

                  

03-11-2011, 09:11 PM

Motawakil Ali
<aMotawakil Ali
تاريخ التسجيل: 03-26-2008
مجموع المشاركات: 2864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التظاهُر السلمي .. كلمة حقّ عندَ سلطانٍ جائر يا فقهاء السلاطين (Re: Motawakil Ali)

    Quote:
    فتاوى اللجنة الدائمة ، الفتوى رقم ( 19936 ) ( الجزء رقم : 15، الصفحة رقم: 368).




    بِسْمِ اللهِ الرَّحمنِ الرَّحيمِ
    مقدِّمٌة تأصيليةٌ بين يدي الملفِّ :
    الحمدُ للهِ وحده ، والصلاةُ والسَّلامُ على من لا نبيَّ بعده ؛ أما بعدُ :
    فَبإستقراءِ مَوَارِدِ التَّحْرِيمِ فِي الْكِتَابِ وَالسُّنَّةِ يَظْهَرُ أَنَّ الْمُحَرَّمَاتِ مِنْهَا مَا هُوَ مُحَرَّمٌ تَحْرِيمَ الْمَقَاصِدِ , كَتَحْرِيمِ الشِّرْكِ وَالزِّنَى وَشُرْبِ الْخَمْرِ وَالْقَتْلِ الْعُدْوَانِ , وَمِنْهَا مَا هُوَ تَحْرِيمٌ لِلْوَسَائِلِ وَالذَّرَائِعِ الْمُوَصِّلَةِ لِذَلِكَ وَالْمُسَهِّلَةِ لَهُ ، وقدِ اسْتَقْرَأَ ذَلِكَ ابْنُ الْقَيِّمِ فَذَكَرَ لِتَحْرِيمِ الذَّرَائِعِ تِسْعَةً وَتِسْعِينَ مِثَالًا مِنْ الْكِتَابِ وَالسُّنَّةِ .

    وإنَّ إبَاحَةَ الْوَسَائِلِ إلَى الشَّيْءِ الْمُحَرَّمِ الْمُفْضِيَةِ إلَيْهِ نَقْضٌ لِلتَّحْرِيمِ , وَإِغْرَاءٌ لِلنُّفُوسِ بِهِ , وَحِكْمَةُ الشَّارِعِ وَعِلْمُهُ يَأْبَى ذَلِكَ كُلَّ الْإِبَاءِ , بَلْ سِيَاسَةُ مُلُوكِ الدُّنْيَا تَأْبَى ذَلِكَ , فَإِنَّ أَحَدَهُمْ لَوْ مَنَعَ جُنْدَهُ أَوْ رَعِيَّتَهُ مِنْ شَيْءٍ , ثُمَّ أَبَاحَ لَهُمْ الطُّرُقَ وَالْوَسَائِلَ إلَيْهِ , لَعُدَّ مُتَنَاقِضًا , وَلَحَصَلَ مِنْ جُنْدِهِ وَرَعِيَّتِهِ خِلَافُ مَقْصُودِهِ . وَكَذَلِكَ الْأَطِبَّاءُ إذَا أَرَادُوا حَسْمَ الدَّاءِ مَنَعُوا صَاحِبَهُ مِنْ الطُّرُقِ وَالذَّرَائِعِ الْمُوَصِّلَةِ إلَيْهِ , وَإِلَّا فَسَدَ عَلَيْهِمْ مَا يَرُومُونَ إصْلَاحَهُ.

    و على هذا التأصيل العلميِّ يتبيَّنُ لنا أنَّ تحريم المظاهرات والاعتصاماتِ والإضرابات في فتاوى أهل العلمِ يشمل كلا الجانبينِ : تحريمَ المقاصدِ وتحريمَ الوسائلِ ؛ إذْ هي مُحرَّمةٌ من حيثُ المقاصدُ لكونها بدعةً محدثةً لا أصلَ لها في الدِّينِ وليست من أساليب النصيحة الشريعة ، وهي مُحرَّمةٌ من حيثُ الوسائلُ بالنَّظرِ إلى عواقبها ومآلاتها من حيثُ إِنَّها تُفضي إلى الكثيرِ من المفاسدِ والشُّرورِ .
    2-صدرَ هذا التحريمُ عن جمعٍ غفيرٍ من علماءِ الأمةِ الذين تدور عليهم الفتوى في العالمِ الإسلامي ؛ كاللجنةِ الدائمة لهيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية وهم :
    1-بكر أبو زيد-رحمه الله- عضواً .
    2-صالح الفوزان عضواً.
    3-عبد الله بن غديان-رحمه الله- عضواً
    4-عبد العزيز آل الشيخ عضواً .
    5-عبد العزيز بن عبد الله بن باز-رحمه الله- رئيساً .

    رابط الموضوع : http://www.assakina.com/fatwa/6255.html#ixzz1GK7X4E30
                  

03-11-2011, 09:31 PM

Waeil Elsayid Awad
<aWaeil Elsayid Awad
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 2843

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التظاهُر السلمي .. كلمة حقّ عندَ سلطانٍ جائر يا فقهاء السلاطين (Re: Motawakil Ali)

    ستاذ متوكل سلامات ،وماذا عن حق الايرانيين فى التظاهر لماذا يقف اكبر المراجع الشيعية ضد تظاهرهم بل و يعتقل قادتهم و ينكل بهم .عموما اهل السنة تجاوزوا مرحلة الفتيا بحل او عدم حل المظاهرات و انتزعوا حقوقهم بايديهم و كان على رأسهم مشايخ خير و هدى اكا من يفتون بحرمة التظاهر فهم الجامية علماء السؤ منـوبو الاجهزة الامنية
                  

03-11-2011, 10:28 PM

Motawakil Ali
<aMotawakil Ali
تاريخ التسجيل: 03-26-2008
مجموع المشاركات: 2864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التظاهُر السلمي .. كلمة حقّ عندَ سلطانٍ جائر يا فقهاء السلاطين (Re: Waeil Elsayid Awad)

    Quote: ستاذ متوكل سلامات ،وماذا عن حق الايرانيين فى التظاهر لماذا يقف اكبر المراجع الشيعية ضد تظاهرهم بل و يعتقل قادتهم و ينكل بهم .عموما اهل السنة تجاوزوا مرحلة الفتيا بحل او عدم حل المظاهرات و انتزعوا حقوقهم بايديهم و كان على رأسهم مشايخ خير و هدى اكا من يفتون بحرمة التظاهر فهم الجامية علماء السؤ منـوبو الاجهزة الامنية


    أ÷لا بيك صديقي وائل
    لعلك لم تقرأ ردي على الزميل محمد عمر الفكي وقد أشار إلى موضوع إيران حيث كتب:
    Quote: وماذا يقول شياطين قم عن تظاهرات شباب ايران ضد مزور ال 12 مليون صوت في ساعة واحدة؟

    فرددت عليه:
    Quote: مصادرة الحرية من الجماهير والوقوف في وجه المظاهرات السلمية أينما كان هو أمر مخالف لقيم الدين ومبادئ الإنسانية
    وما ننكره في السعودية ننكره في إيران
    وفقهاء السلطان في كل المذاهب والأديان
    أنا أقول لا لتزوير الانتخابات والتلاعب بإرادة الشعوب
    لا للقمع وتكميم الأفواه في إيران...

    فماذا عنك...
    وماذا ترى في الفتاوى التي تحظر على الشعوب المقهورة الخروج إلى الشارع لإيصال صوتها إلى الحكام؟


    ويسعدني أن بعض الشعوب الاسلامية قد انتزعت حقها بغض النظر عن الفتاوى كما تقول
    ونتمنى ألا تقف الفتاوى حائلا أمام بقية الشعوب..

    الشيعة الحقيقيون أتباع الإمام علي ستجدهم على الدوام بجانب المستضعفين ، وبهذا المفهوم فإن أنصار الحرية والمدافعين عن حقوق الشعوب ودعاة الإصلاح هم أقرب الناس لأهل البيت حتى ولو تفرقت بهم المذاهب الفقهية... وهكذا سأجد نفسي معك في مواجهة المستبد (الشيعي)...
    التشيع والاستبداد خطان متوازيان... فلا تغرنك العمائم بألوانها....

    ودي واحترامي
                  

03-11-2011, 09:43 PM

محمد عمر الفكي
<aمحمد عمر الفكي
تاريخ التسجيل: 10-15-2006
مجموع المشاركات: 7313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التظاهُر السلمي .. كلمة حقّ عندَ سلطانٍ جائر يا فقهاء السلاطين (Re: Motawakil Ali)

    وعليكم السلام
    لو كنت وجدت لك بوستاً واحداً ضدما حدث وما يحدث في ايران منذ تلك المهزلة لصدقتك
                  

03-11-2011, 10:50 PM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التظاهُر السلمي .. كلمة حقّ عندَ سلطانٍ جائر يا فقهاء السلاطين (Re: محمد عمر الفكي)

    كتب متوكل محمد علي في كتابه (ودخلنا الباب سجدا) عن الصحابة والتابعين:

    Quote: ولم يأْلُ علماء اليهود والنصارى الذين ادعوا الإسلام جهداً في دس الأكاذيب والخرافات التي عرفت بالإسرائيليات، وساعدهم على ذلك تلاميذهم من الصحابة والتابعين.


    ويصف الأمة الإسلامية بالضلال طيلة الأربعة عشر قرنا من بعد وفاة النبي عليه الصلاة والسلام وأن التراث الإسلامي لم يسلم منه شيء وأن من علماء الإسلام من استخدمه الأئمة وأمراء المؤمنين للتزييف والتحريف بقوله :

    Quote: ومما يزعزع الثقة بالتراث ويجعل الاطمئنان إليه أمراً ساذجاً، أن القرون الأربعة عشر التي تلت رحيل النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) كانت حافلة بالفتن والمؤامرات التي استهدفت الإسلام فكراً ونظاماً، وأن التفسير والحديث والتاريخ، كل ذلك كان خاضعاً لأهواء السلاطين الذين انتحلوا الإمامة وإمرة المؤمنين تجاوزاً وعدواناً، ووجدوا من العلماء من يعمل لخدمة مصالحهم بالتزييف والتحريف فلم يسلم من التراث شيء، وعبر هذه القرون الطويلة، وصل الدين إلينا مثقلاً بالغث والسمين، فاقداً لأصالته ونقائه، يغلب الطابع الأموي فيه على النبوي، ومع ذلك، تجدنا نقبل عليه بكل اطمئنان، ونتلقاه دون أن نتساءل عن حقيقته أو نتثبت من سلامته.


    ويقول في شأن الصحابة خصوصاً وفيهم الخلفاء الراشدون وبعض أمهات المؤمنين .. ويسميهم (قريشاً) بقوله واتهامه :

    Quote: بينما أبت قريش أن تقر لهم بذلك وبادر قادتها إلى حسم الأمر في «سقيفة بني ساعدة» حيث كان الأنصار يأتمرون من أجل مبايعة الخليفة منهم. ثم خاضت قريش جولة أخرى من معاركها ضد إمامة أهل البيت فيما عرف بحرب الجمل بقيادة السيدة عائشة ومساندة طلحة والزبير وبعض الأمويين. وهكذا في صفين وكربلاء ومواقع أخرى كثيرة عبّرت عن البعد السياسي والعسكري للتمذهب، بينما تجلى البعد الفكري والعقائدي في ظهور المذاهب الفقهية والكلامية التي كانت، في كثير من الأحيان، يشكل كل واحد منها ديناً قائماً بذاته، وهكذا سارت أمتنا على خطى اليهود والنصارى حدو النعل بالنعل وتفرقت كما تفرقوا حتى لم يعد يُعرف الناجي من الهالك.


    هذا شأن الإسلام عندك .. وهذه مكانة أمهات المؤمنين والخلفاء الراشدين لديك .. والمهاجرين (قريش بتسميتك) والأنصار .. بل الإسلام ضائع .. وغائب طيلة الأربعة عشر قرناً ..
    فماذا يكون رأي بعض أهل السنة وفتواهم في مسألة فرعية كهذه بالنسبة لما هو الخلاف بين السنة والشيعة ؟!
    ماذا يكون هذا أمام عدم اعترافك بأي شيء من هذا التراث الذي تقول لم يسلم منه شيء!!!!.
    وإذا كان الصحابة والتابعون وهم (خير القرون) عند أهل السنة تقول إنهم تلاميذ اليهود والنصارى استخدموهم في دس الأكاذيب والخرافات ..
    فماذا يكون المفتي في مقام أولئك الأصحاب الأخيار الأطهار ...؟!

                  

03-11-2011, 11:17 PM

عمار عبدالله عبدالرحمن
<aعمار عبدالله عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 02-26-2005
مجموع المشاركات: 9162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التظاهُر السلمي .. كلمة حقّ عندَ سلطانٍ جائر يا فقهاء السلاطين (Re: عارف الركابي)

    عزيزي محمد عمر الفكي

    اها انا كتبت كده
    حتى انت يا احمدي نجاد ,,,

    لكن كده اسال لينا دكتور عارف الركابي ,, ماهو رايه في المظاهرات ,,
                  

03-12-2011, 08:14 AM

جمال المنصوري
<aجمال المنصوري
تاريخ التسجيل: 04-02-2009
مجموع المشاركات: 1094

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التظاهُر السلمي .. كلمة حقّ عندَ سلطانٍ جائر يا فقهاء السلاطين (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)

    الحبيب / متوكل
    كيف حالك..
    عارف يا متوكل فتاوي علماء السلفيين، تودي في ستين داهية .. وتتعارض حتي مع قيم الاسلام السلفي نفه،، ودي تجي كيف ؟؟ اوقول ليك !! السلفيون (من جهة ظاهر القول) ينادون بتطبيق شرع الله ... صاح ؟؟
    لو قلت لي صاح ح اقول ليك كويس جدا...
    شرع الله طبعا مقصود بيهو في حقيقة الدين العدل، والعدل طبعا فيه حفظ للحقوق والنفوس،، كويس؟؟
    يعني ببسيط العبارة (العدل اساس الملك) والعدل من اسماء الله الحسني، وده كلوا كبعا كويس ، صاح ؟؟ وبعدين انت عارف انو الله سبحانه وتعالي نزل ايات كتيرة في شأن عدم الحكم بما انزل الله ... لو سامحتني ح اقول عبارة صحيحة وكاملة الدسم ..
    اذا سمحت لي بكتفي ليك بالاشارة الي ما ورد من ايات في سورة المائدة. بخصوص الحكم بما انزل الله ... كويس كدي يا متوكل؟؟
    بس الما كويس لمن تكون بتدعوا لتطبيق شرع الله، وبعد داك تفتي بما يتعارض والاهداف والمقاصد الكلية لشرع الله،
    زي الفتوي دي :
    (يقول شيخ الإسلام ابن تيمية قدس الله روحه في كتاب منهاج السنة :( ولهذا كان المشهور من مذهب أهل السنة أنهم لا يرون الخروج على الأئمة وقتالهم بالسيف وإن كان فيهم ظلم ، كما دلت على ذلك الأحاديث الصحيحة المستفيضة عن النبي صلى الله عليه وسلم لأن الفساد في القتال والفتنة أعظم من الفساد الحاصل بظلمهم بدون قتال ولا فتنة ، فلا يدفع أعظم الفسادين بالتزام أدناهما ولعله لا يكاد يعرف طائفة خرجت على ذي سلطان إلا وكان في خروجها من الفساد ما هو أعظم من الفساد الذي إزالته) وفي نفس السياق يقول الأمام النووي: وأما الخروج عليهم وقتالهم فحرام بأجماع المسلمين وأن كانوا فسقة ظالمين وقد تظاهرت الأحاديث علي ما ذكرته واجمع اهل السنة انه لاينعزل السلطان بالفسق... ) شرح النووي 12/229) تخيل يا متوكل انو شرع الله كله ما فيه اباحة للظلم بين البشر العاديين، ناهيك عن اباحته للحاكم باسم الله، وعلي شرع الله الا لكن شيخ (بن تيميه)
    بي فتواه دي اباحو للحاكم باسم الله،، تصدق يجعل من شرع الله مطية للشر، لمن يقول انو الفساد في القتال والفتنة اعظم من الفساد الحاصل بظلمهم ... تخيل ده سبب الاباحة ... يعني بي كده الظلم ممكن يكون جزء من الشريعة بهذه الفتوي، وباجماع علماء السلفيين..
    رائك شنو ؟؟
    شفت الحكاية كيف...
                  

03-12-2011, 08:44 AM

عبد الحي علي موسى
<aعبد الحي علي موسى
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 2929

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التظاهُر السلمي .. كلمة حقّ عندَ سلطانٍ جائر يا فقهاء السلاطين (Re: جمال المنصوري)

    Quote: يقول شيخ الإسلام ابن تيمية قدس الله روحه في كتاب منهاج السنة :( ولهذا كان المشهور من مذهب أهل السنة أنهم لا يرون الخروج على الأئمة وقتالهم بالسيف وإن كان فيهم ظلم ، كما دلت على ذلك الأحاديث الصحيحة المستفيضة عن النبي صلى الله عليه وسلم لأن الفساد في القتال والفتنة أعظم من الفساد الحاصل بظلمهم بدون قتال ولا فتنة

    يعني هي القصة، خربانة من كبارها.
    الانصرافيين السلفيين، هسع صاحب البوست دا، قال إنو يدين القمع أينما وُجد ووضع الكرة في ملعبكم وقال ليكم إنتو شايتين وين؟
    إجي واحد زي عارف ويقول بأقوال خارج فكرة البوست!!!!
    نقول أن السلفيين بقناة النيل الأزرق يتكلمون عن انقلاب الرجل على زوجته الطالق، في حين أن بعض بنات السودان يُغتصبن من رجال السلطان.
    فيدافع السلفيين بصحة الفتوى وكأن الفكرة في الصحة وعدم الصحة.
    من هؤلاء ومن أين أتوا؟
    تحياتي متوكل وجمال والمتداخلين
                  

03-12-2011, 12:44 PM

Motawakil Ali
<aMotawakil Ali
تاريخ التسجيل: 03-26-2008
مجموع المشاركات: 2864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التظاهُر السلمي .. كلمة حقّ عندَ سلطانٍ جائر يا فقهاء السلاطين (Re: عبد الحي علي موسى)

    دكتور عارف
    السلا م عليكم
    Quote: هذا شأن الإسلام عندك .. وهذه مكانة أمهات المؤمنين والخلفاء الراشدين لديك .. والمهاجرين (قريش بتسميتك) والأنصار .. بل الإسلام ضائع .. وغائب طيلة الأربعة عشر قرناً ..
    فماذا يكون رأي بعض أهل السنة وفتواهم في مسألة فرعية كهذه بالنسبة لما هو الخلاف بين السنة والشيعة ؟!
    ماذا يكون هذا أمام عدم اعترافك بأي شيء من هذا التراث الذي تقول لم يسلم منه شيء!!!!.
    وإذا كان الصحابة والتابعون وهم (خير القرون) عند أهل السنة تقول إنهم تلاميذ اليهود والنصارى استخدموهم في دس الأكاذيب والخرافات ..
    فماذا يكون المفتي في مقام أولئك الأصحاب الأخيار الأطهار ...؟!


    أولا: تلك النصوص التي اقتبستها من كتابي (ودخلنا الباب سجدا )كانت موضوعا للنقاش في بوست(التشيع لأهل البيت بعيدا عن التخندق الطائفي) ولكنكم انصرفتم عن الحوار حولها بإثارة قضايا أخرى ثم وليتم مدبرين
    وبالإمارة انت حاولت تدافع عن قريش وعن الصحابة وأمهات المؤمنين انطلاق امن كتاب (العواصم من القوصم) للقاضي ابن العربي..ولما كشفنا عن تناقضه ومخالفته للثابت عند أهل السنة .. وعدت بالعودة للتوضيح وتقديم الدفوع ولم تفعل...

    ثانيا: كتابي هذا الذي تأخذ منه كان موضوع بوست في هذا المنبر منذ ثلاثة أعوام ـ ولا مانع لدي أن أفتح بوست آخر وأنزل فيه الكتاب بكافة فصوله ... و كمان ما عندي مانع أناقشه هنا في هذا البوست ...أو حتى في بوست هلال مريخ ما عندي مانع...

    ثالثا: الكلام هنا عن الفتاوى المناصرة للظالمين والجائرين والفاسدين والمانعة عن الجهر بكلمة الحق عندهم والاحتجاج على مفاسدهم...
    انت استاذ في جامعة القصيم .. لا تستطيع أن تقول كلمة واحدة تخالف فيها مشايخك إلا بعد التضحية بالنمصب والموقع
    لذلك شهادتك هنا مجروحة ...إذ لست حرا .. طالما كنت جزءا من المؤسسة التي تنتج مثل هذه الفتاوى التي تدعو للخنوع والركون للظالمين...
    لذلك فالساحة ليست بساحتك ... ولا الميدان ميدانك ...

    نشكر لك مرورك الكريم
                  

03-12-2011, 12:54 PM

Motawakil Ali
<aMotawakil Ali
تاريخ التسجيل: 03-26-2008
مجموع المشاركات: 2864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التظاهُر السلمي .. كلمة حقّ عندَ سلطانٍ جائر يا فقهاء السلاطين (Re: Motawakil Ali)

    أخي عمار (ابو سجاد)
    تحياتي
    Quote: عزيزي محمد عمر الفكي

    اها انا كتبت كده
    حتى انت يا احمدي نجاد ,,,

    لكن كده اسال لينا دكتور عارف الركابي ,, ماهو رايه في المظاهرات ,,



    يا عمار السلفيين ديل فاكرننا انعتقنا من أسار التقديس الأعمى للصحابة عشان ندخل من جديد في حظيرة التقديس الأعمى لغيرهم
    و زي ماهم بسبحوا بحمد آل سعود وطواغيت الأرض قايلين نحن مرتهنين لإيران أو غيرها
    هيهات يا عارف الركاب ومحمد عمر
    هيهات أن نقر ظلما أو استبدادا أو فسادا أيا كان مصدره

    خلي يسأل عارف الركابي
    وأنا أجزم أنه طالما كان في الموقع الهو فيه ما حيقول (بغم) حتى ولو قضى آل سعود على شعب الجزيرة العربية ونصبوا عروشهم على جماجمهم..
    .
                  

03-12-2011, 01:59 PM

Motawakil Ali
<aMotawakil Ali
تاريخ التسجيل: 03-26-2008
مجموع المشاركات: 2864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التظاهُر السلمي .. كلمة حقّ عندَ سلطانٍ جائر يا فقهاء السلاطين (Re: Motawakil Ali)

    عزيزي جمال المنصوري
    تحياتي
    Quote: الحبيب / متوكل
    كيف حالك..
    عارف يا متوكل فتاوي علماء السلفيين، تودي في ستين داهية .. وتتعارض حتي مع قيم الاسلام السلفي نفه،، ودي تجي كيف ؟؟ اوقول ليك !! السلفيون (من جهة ظاهر القول) ينادون بتطبيق شرع الله ... صاح ؟؟
    لو قلت لي صاح ح اقول ليك كويس جدا...
    شرع الله طبعا مقصود بيهو في حقيقة الدين العدل، والعدل طبعا فيه حفظ للحقوق والنفوس،، كويس؟؟
    يعني ببسيط العبارة (العدل اساس الملك) والعدل من اسماء الله الحسني، وده كلوا كبعا كويس ، صاح ؟؟ وبعدين انت عارف انو الله سبحانه وتعالي نزل ايات كتيرة في شأن عدم الحكم بما انزل الله ... لو سامحتني ح اقول عبارة صحيحة وكاملة الدسم ..
    اذا سمحت لي بكتفي ليك بالاشارة الي ما ورد من ايات في سورة المائدة. بخصوص الحكم بما انزل الله ... كويس كدي يا متوكل؟؟
    بس الما كويس لمن تكون بتدعوا لتطبيق شرع الله، وبعد داك تفتي بما يتعارض والاهداف والمقاصد الكلية لشرع الله،
    زي الفتوي دي :
    (يقول شيخ الإسلام ابن تيمية قدس الله روحه في كتاب منهاج السنة :( ولهذا كان المشهور من مذهب أهل السنة أنهم لا يرون الخروج على الأئمة وقتالهم بالسيف وإن كان فيهم ظلم ، كما دلت على ذلك الأحاديث الصحيحة المستفيضة عن النبي صلى الله عليه وسلم لأن الفساد في القتال والفتنة أعظم من الفساد الحاصل بظلمهم بدون قتال ولا فتنة ، فلا يدفع أعظم الفسادين بالتزام أدناهما ولعله لا يكاد يعرف طائفة خرجت على ذي سلطان إلا وكان في خروجها من الفساد ما هو أعظم من الفساد الذي إزالته) وفي نفس السياق يقول الأمام النووي: وأما الخروج عليهم وقتالهم فحرام بأجماع المسلمين وأن كانوا فسقة ظالمين وقد تظاهرت الأحاديث علي ما ذكرته واجمع اهل السنة انه لاينعزل السلطان بالفسق... ) شرح النووي 12/229) تخيل يا متوكل انو شرع الله كله ما فيه اباحة للظلم بين البشر العاديين، ناهيك عن اباحته للحاكم باسم الله، وعلي شرع الله الا لكن شيخ (بن تيميه)
    بي فتواه دي اباحو للحاكم باسم الله،، تصدق يجعل من شرع الله مطية للشر، لمن يقول انو الفساد في القتال والفتنة اعظم من الفساد الحاصل بظلمهم ... تخيل ده سبب الاباحة ... يعني بي كده الظلم ممكن يكون جزء من الشريعة بهذه الفتوي، وباجماع علماء السلفيين..
    رائك شنو ؟؟
    شفت الحكاية كيف...


    عارف ياجمال يا منصوري
    انا كنت عايز اقول انو مؤسسات الافتاء في المملكة السعودية لم يصدر عنها ولا فتوى واحدة ضد الذين (يتخذون مال الله دولا وعباده خولا) كما يفعل آل سعود..
    بس قلت ربما كانت هناك فتوى من هذا القبيل وانا الماعارف
    عشان كده قلتَ أحسن نسأل د. عارف الركابي الاستاذ الجامعي ـ بل استاذ الدراسات العليا ـ بجامعة القصيم عن فتوى من النوع ده
    مين عارف يمكن واحد منهم واتته الشجاعة ولو للحظة فأفلتت منه فتوى تحرم اختصاص الأسرة السعودية بقدر محترم من أموال المسلمين في السعودية
    الأمير هناك يا منصوري من يوم ولادته بيكون عنده مخصص مالي ـ هذا فضلا عن الاستثمارات الضخمة بأموال الأجيال الحالية والقادمة من إيرادات النفط...

    جنس فتاوى ابن تيمية دي وتلاميذه ناس بن باز وآل الشيخ و ..... ماهي دي ذاتها البطلع الناس من دين الله و تعكس صورة بايخة للإسلام عند الآخرين


    شكرا يا منصوري وخليك قريب....
                  

03-12-2011, 01:57 PM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التظاهُر السلمي .. كلمة حقّ عندَ سلطانٍ جائر يا فقهاء السلاطين (Re: Motawakil Ali)

    Quote: أولا: تلك النصوص التي اقتبستها من كتابي (ودخلنا الباب سجدا )كانت موضوعا للنقاش في بوست(التشيع لأهل البيت بعيدا عن التخندق الطائفي) ولكنكم انصرفتم عن الحوار حولها بإثارة قضايا أخرى ثم وليتم مدبرين

    أستاذ متوكل .. وعليكم السلام
    لم أورد هذه النصوص لمناقشتها هنا ولكن لبيان موقفك مما هو أكبر مما طرحته في هذا الشريط ..فماذا يعني فتوى في المظاهرات أمام عدم اعترافك بالأحاديث أو التفاسير أو الصحابة أو العلماء ..بل موقفك من الإسلام كله والذي يلخصه قولك أن التراث لم يسلم منه شيء!!!
    شريطك حجة عليك لا لك .. لأنك اعترفت فيه بنفسك أنك افتريت على أهلك وأهل السنة وقدمت اعتذاراً وتراجعاً هنا
    التشيُّع لأهلِ البيت ... بعيداً عن التخَندُق الطائفي ....
    مع أنك بعدها بأسبوعين أنكرت تراجعك في منتدى آخر ... والموضوع فتح هنا والشباب منتظرنك تكمل توضيحك لما قلته وذكرته من التهديد الذي تم عليك حتى جعلك (تراجعت) بدون أن (تتراجع) حسب ما قلت:
    الوهابية وهشام آدم والقزاز الفاضي
    Quote: وبالإمارة انت حاولت تدافع عن قريش وعن الصحابة وأمهات المؤمنين انطلاق امن كتاب (العواصم من القوصم) للقاضي ابن العربي..ولما كشفنا عن تناقضه ومخالفته للثابت عند أهل السنة .. وعدت بالعودة للتوضيح وتقديم الدفوع ولم تفعل

    لم أكمل توضيحي ليس لإشكال في الرد .. وأتمنى أن تكون دقيقاً لأن الكلام محفوظ .. فقد اتجهنا معك لنقاش المصادر والمنهجية في التعامل معها
    مثل ما هو هنا .. فعن أي مظاهرات عند أهل السنة تتحدث .. والإسلام قد ضاع من يوم السقيفة كما يزعم من تقلدهم ؟!
    ماذا يفيد نقاش الفروع والخلاف في الأصول والأساسيات ؟!
    وبالمناسبة هل أنت متذكر تفاصيل نقاشك في المصادر ؟! وكيف أضحى فيها حالك ؟!هل تحتاج أن أورد لك بعض شهادات من تابعوا البوست وكتبوا شهاداتهم وقتها؟!
    Quote: ثانيا: كتابي هذا الذي تأخذ منه كان موضوع بوست في هذا المنبر منذ ثلاثة أعوام ـ ولا مانع لدي أن أفتح بوست آخر وأنزل فيه الكتاب بكافة فصوله ... و كمان ما عندي مانع أناقشه هنا في هذا البوست ...أو حتى في بوست هلال مريخ ما عندي مانع...

    أولاً : ما دخل هلال مريخ هنا ؟! وما هذا التوتر ؟!
    ثانياً : كتابك هذا قد افتريت فيه على أهلك ..
    والذي تراجعت عنه في هذا المنبر بعد أن جاء أهلك وأثبتوا افتراءك .. هو نفسه المثبت في الكتاب ويلزمك أن تتراجع عنه من الكتاب .. ونحن في انتظار ذلك .. بعيداً عما نقلته مقلدا عن الرافضة في الكتاب في قضايا أخرى .. إنما وقفنا مع افترائك على أهلك .. الذين تبرأوا مما نسبته لهم ..
    ثالثاً : لما فتح النقاش سابقاً لم أكن عضواً ولا حتى متابعاً لما يكتب بهذا المنبر .. وإن شاء الله إذا فتحته مرة أخرى فسنقوم بما يجب علينا بتوفيق الله.
    Quote: ثالثا: الكلام هنا عن الفتاوى المناصرة للظالمين والجائرين والفاسدين والمانعة عن الجهر بكلمة الحق عندهم والاحتجاج على مفاسدهم...

    وفيماذا اتفقت معهم هؤلاء ؟! حتى تخطئ مخالفتهم لك في هذه ؟!
    وفيماذا اتفقت أنت مع سائر أهل السنة في كل بلاد ومكان حتى تستنكر هذه المخالفة ممن نقلت عنهم؟!
    الصحابة عندك الشيعة كفار ومرتدين ومنقلبين وأشدهما في الكفر صنمي قريش وجبتيهما وطاغوتيهما أبا بكر وعمر ..!!
    أليست هذه كافية ؟!
    القرآن محرف نصت بذلك الكتب المعتمدة عندهم؟!
    أليست هذه كافية ؟!
    الأحاديث التي عند أهل السنة لا تصح لأنها من رواية كفار عن كفار ؟!
    أليست هذه كافية ؟!
    .... وغيره ..... وغيره ......
    أمشي لمن تجمهروا في ميدان التحرير أو في تونس أو في بنغازي أو حتى من أرادوا الخروج لأبي جنزير وقل لهم أنا شيعي تابع للشيعة الاثني عشرية بل أنا في مرحلة (مستبصر)..!! وانتظر ردة فعلهم !!
    حتى يشرح لك موقفهم كلامي هنا الذي لم يحلو لك ... فعن أي كلمة حق عند سلطان تتكلم ؟! السلطان السني نفسه ماذا يعني عند الشيعة؟! والشعوب ماذا تعني ؟! ولسنا بحاجة إلى نقل الفتاوى في حكم مال ودم وعرض السني عند الشيعة ، ولسنا بحاجة إلى التاريخ لنتكلم عن دخول التتار وقتل الألوف المؤلفة من المسلمين ببغداد عام 656ه .. والتاريخ مليء .. بالقصص التي تشبه الخيال ...
    فاخرج من بين أهل السنة.. ودعهم وشأنهم ...
    ونتمنى عملاً بمفهومك الذي وضحنا بطلانه كلمة منك تحدثنا فيها عن أهل السنة في إيران ووضعهم طالما جلست في قم أكثر من عام!!!
    Quote: انت استاذ في جامعة القصيم .. لا تستطيع أن تقول كلمة واحدة تخالف فيها مشايخك إلا بعد التضحية بالنمصب والموقع
    لذلك شهادتك هنا مجروحة ...إذ لست حرا .. طالما كنت جزءا من المؤسسة التي تنتج مثل هذه الفتاوى التي تدعو للخنوع والركون للظالمين...

    يعني بورداب المنبر المقيمين في السعودية معي في نفس السرج في هذه القضية ؟!بناء على تبريرك ، شيء عجيب !!!
    أنت تعرف السلفيين .. حتى إن ادعيت عدم معرفتهم .. وتعرف عدم التلون عندهم والتناقض ..
    وبالمناسبة وقد عهدتك تتابع موقعي ومقالاتي ألم تقرأ أن أحد مقالاتي في الأسبوع الماضي كان بعنوان :
    كيف وقد دعا عليه النبي عليه السلام بقوله (فاشقق عليه)؟!
    وهو منشور صحفياً بالسودان .. وفي الشبكة في مواقع سعودية وغيرها
    ولي مقالات في شأننا السوداني كان منها اثنان في الأسبوع الماضي عن محاربة الفساد بل أحدها بعنوان :
    حرب الفساد والمفسدين من آكد حقوق المحكومين
    فتش وقوقل وستجدها جميعاً إن شاء الله ..
    السلفيون لا يعرفون عصمة لأحد بعد النبي ..
    ولا يقلدون تقليداً أعمى ..
    وقد تربيت على السلفية قبل أن آتي إلى المملكة ..بفضل الله تعالى ..
    وهات لي من أقوال أي عالم متقدم أو متأخر خالف فيها الحق وانظر ماذا أقول؟!
    لكنا قد اتينا لك بأقوال الخميني والتي منها طعن وسب صريح في رسول الله .. فلم تنتصر لرسول الله منه .. وأنت تدعي نصرة أهل البيت !! وجلست تبرر وتؤول ما قال ..
    والساحة التي أعلم أنها ساحتي جيداً هي ساحة الكشف عن أتباع ابن سبأ اليهودي ..
    وفي ذلك الشريط أوردنا اعترافات علماء شيعة بأنه أول من سنّ الطعن في الصحابة وتكفيرهم
    ولم نحظ بتعليق منك ... أيها (المستبصر)
    Quote: نشكر لك مرورك الكريم

    وأشكر لك شكري على مروري الذي وصفته بالكريم

    (عدل بواسطة عارف الركابي on 03-12-2011, 02:12 PM)
    (عدل بواسطة عارف الركابي on 03-12-2011, 02:16 PM)
    (عدل بواسطة عارف الركابي on 03-12-2011, 02:27 PM)

                  

03-12-2011, 02:19 PM

Motawakil Ali
<aMotawakil Ali
تاريخ التسجيل: 03-26-2008
مجموع المشاركات: 2864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التظاهُر السلمي .. كلمة حقّ عندَ سلطانٍ جائر يا فقهاء السلاطين (Re: عارف الركابي)

    Quote: يعني هي القصة، خربانة من كبارها.
    الانصرافيين السلفيين، هسع صاحب البوست دا، قال إنو يدين القمع أينما وُجد ووضع الكرة في ملعبكم وقال ليكم إنتو شايتين وين؟
    إجي واحد زي عارف ويقول بأقوال خارج فكرة البوست!!!!
    نقول أن السلفيين بقناة النيل الأزرق يتكلمون عن انقلاب الرجل على زوجته الطالق، في حين أن بعض بنات السودان يُغتصبن من رجال السلطان.
    فيدافع السلفيين بصحة الفتوى وكأن الفكرة في الصحة وعدم الصحة.
    من هؤلاء ومن أين أتوا؟
    تحياتي متوكل وجمال والمتداخلين


    وعليكم السلام أخي عبد الحي علي موسى

    نعم انها منتى الانصرافية
    بس ما مشكلة
    شخصيا لم أعد أمانع أن أناقش ما يثيره السلفيون حتى في بوست أفتحه عن زراعة (القرع البلدي) في جروفنا في الشمالية..
    طبعا ما أستبعد يجيني عارف الركابي ويقول لي انت افتريت على جروف الشمالية لأن القرع البلدي يزرع في (القراير) ما في (الجروف) وهكذا يلزمنا الاعتذار للقرعة البلدية....

    تحياتي أخي عبد الحي
    وتشكر على المرور الكريم
                  

03-12-2011, 02:27 PM

Motawakil Ali
<aMotawakil Ali
تاريخ التسجيل: 03-26-2008
مجموع المشاركات: 2864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التظاهُر السلمي .. كلمة حقّ عندَ سلطانٍ جائر يا فقهاء السلاطين (Re: Motawakil Ali)

    دكتور عاارف
    السلام عليكم
    Quote: السلفيون لا يعرفون عصمة لأحد بعد النبي ..
    ولا يقلدون تقليداً أعمى ..
    وقد تربيت على السلفية قبل أن آتي إلى المملكة ..بفضل الله تعالى ..
    وهات لي من أقوال أي عالم متقدم أو متأخر خالف فيها الحق وانظر ماذا أقول؟!


    عندك كلام فضيلة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي المملكة في أول هذا الخيط به كلام واضح عن تحريم المظاهرات..
    ماذا تقول عن هذه الفتوى؟
    ألا ترى فيها مخالفة للحق؟


    ننتظر قولك....

    مع الشكر
                  

03-12-2011, 02:53 PM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التظاهُر السلمي .. كلمة حقّ عندَ سلطانٍ جائر يا فقهاء السلاطين (Re: Motawakil Ali)

    Quote: طبعا ما أستبعد يجيني عارف الركابي ويقول لي انت افتريت على جروف الشمالية لأن القرع البلدي يزرع في (القراير) ما في (الجروف) وهكذا يلزمنا الاعتذار للقرعة البلدية....


    شايفك يا متوكل تغيرت في طريقة ردودك وإجاباتك .. نذكرك انت زول (مستبصر) !! ولّا ما كده؟!
    أعلم أن (الزنقة) في قصة تراجعك الذي ذكرت أنه : (تراجع) وليس (تراجع) واعتذار لا عن شيء
    وأنه بسبب تهديد ..
    شفت حاتم العبيد جاء زعلان كيف ؟! وكتب ليك شنو ؟!
    وأهلك الذين تراجعت وكتبت لهم التراجع لا أدري ماذا ستكون ردة فعلهم ؟!
    طالبناك بالاعتذار عن (كذب) ذكرته .. وجاء أهل بلدك يتبرأون ... فما علاقة هذا بالقرع البلدي أو (التركين)؟!
    ما عندنا وقت .. والله العليم بهذا الوقت الذي أسطر فيه مثل هذه العبارات .. لكننا نجدك تفرغ ما في (قزازكم) على تعبير وليد
    ونقوم بما يجب .. شد حيلك وطول بالك .. وليس ذلك لخطورة على أحد أن تلبس عليه .. ولكن لي رغبة كبيرة في التصدي لمن يسب ويشتم صحابة رسول الله وزوجاته ...

    أكرر : ما شأنك وأهل السنة حكاماً أو محكومين ؟! وفيماذا تتفق معهم ؟! حتى تأتي بإنكار أمر كهذا ؟!

    أما موقفي ورأيي أنا فقد طرحته هنا وهناك ونشر ببعض الصحف بالسودان .وأقوله في كل مكان ... في مقالات كثيرة تجد مجموعة منه هنا :
    شباب من أجل التغيير ! أي تغيير يا ترى ؟!
    أؤكد : اخرج من بين اهل السنة حكاماً ومحكومين ..
    وتذكر موقف الكثيرين من حكام أهل السنة ممن شتموا الصحابة وما قاموا به من استتابة !! وعلى ضوء ذلك فقس
                  

03-12-2011, 05:20 PM

Motawakil Ali
<aMotawakil Ali
تاريخ التسجيل: 03-26-2008
مجموع المشاركات: 2864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التظاهُر السلمي .. كلمة حقّ عندَ سلطانٍ جائر يا فقهاء السلاطين (Re: عارف الركابي)

    دكتور عارف
    مساك الله بالخير

    Quote: شايفك يا متوكل تغيرت في طريقة ردودك وإجاباتك .. نذكرك انت زول (مستبصر) !! ولّا ما كده؟!

    أسأل الله أن يزيدني بصيرة ...
    طريقتي ما اتغيرت يا د.عارف... ولكن تقييمي لمن أرد عليه هو المتغير
    خليك إنت علمي وموضوعي في اسلوبك وابعد عن اسلوب اغتيال الشخصية وسوف ترى مني الطريقة التي ترضيك...

    Quote: أعلم أن (الزنقة) في قصة تراجعك الذي ذكرت أنه : (تراجع) وليس (تراجع) واعتذار لا عن شيء
    وأنه بسبب تهديد ..
    شفت حاتم العبيد جاء زعلان كيف ؟! وكتب ليك شنو ؟!
    وأهلك الذين تراجعت وكتبت لهم التراجع لا أدري ماذا ستكون ردة فعلهم ؟!
    طالبناك بالاعتذار عن (كذب) ذكرته .. وجاء أهل بلدك يتبرأون ... فما علاقة هذا بالقرع البلدي أو (التركين)؟!
    ما عندنا وقت .. والله العليم بهذا الوقت الذي أسطر فيه مثل هذه العبارات .. لكننا نجدك تفرغ ما في (قزازكم) على تعبير وليد

    .........


    Quote: ونقوم بما يجب .. شد حيلك وطول بالك .. وليس ذلك لخطورة على أحد أن تلبس عليه .. ولكن لي رغبة كبيرة في التصدي لمن يسب ويشتم صحابة رسول الله وزوجاته ...

    محض ادعاء...
    Quote: أكرر : ما شأنك وأهل السنة حكاماً أو محكومين ؟! وفيماذا تتفق معهم ؟! حتى تأتي بإنكار أمر كهذا ؟!

    نحن نتكلم عن فقهاء السلاطين ...شيوخك يا عارف الركابي...
    ونتكل عن المستضعفين (ضحاياكم)
    ونتكل عن القيم والمبادئ الإنسانية التي تلتقي عندها الإنسانية بمختلف مللها و نحلها...
    نتكلم عن حقوق الإنسان
    فماذا تقول أنت يا دكتور عن عصابة اللصوص التي تحكم شعب الجزيرة العربية؟
    ماذا تقول عن ثروات النفط المنهوبة؟
    ماذا تقول عن الحقوق الدستورية المهضومة في مملكة اللادستور...؟
    أنت لا تقول شيئا
    لأنك باختصار لا تستطيع...
    Quote: أما موقفي ورأيي أنا فقد طرحته هنا وهناك ونشر ببعض الصحف بالسودان .وأقوله في كل مكان ... في مقالات كثيرة تجد مجموعة منه هنا :
    شباب من أجل التغيير ! أي تغيير يا ترى ؟!

    موقفك ده قولو هنا
    بس في سطرين

    Quote:
    أؤكد : اخرج من بين اهل السنة حكاماً ومحكومين ..
    وتذكر موقف الكثيرين من حكام أهل السنة ممن شتموا الصحابة وما قاموا به من استتابة !! وعلى ضوء ذلك فقس

    هسي في ذمتك حكام المسلمين ديل (آل سعود نموذجا) أهل سنة؟
    أهذه هي السنة التي تدعو لها ؟؟؟

    عموما
    لك شكري وتقديري
                  

03-12-2011, 07:02 PM

Motawakil Ali
<aMotawakil Ali
تاريخ التسجيل: 03-26-2008
مجموع المشاركات: 2864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التظاهُر السلمي .. كلمة حقّ عندَ سلطانٍ جائر يا فقهاء السلاطين (Re: Motawakil Ali)

    فتوى الشيخ محمد بن عثيمين



    السؤال:
    هل تعتبر المظاهرات وسيلة من وسائل الدعوة المشروعة؟
    الجواب:
    الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
    أما بعد: فإن المظاهرات أمر حادث، لم يكن معروفاً في عهد النبي – صلى الله عليه وسلم -، ولا في عهد الخلفاء الراشدين، ولا عهد الصحابة رضي الله عنهم.
    ثم إن فيه من الفوضى والشغب ما يجعله أمراً ممنوعاً، حيث يحصل فيه تكسير الزجاج والأبواب وغيرها.. ويحصل فيه أيضاً اختلاط الرجال بالنساء، والشباب بالشيوخ، وما أشبه من المفاسد والمنكرات.
    وأما مسألة الضغط على الحكومة: فهي إن كانت مسلمة فيكفيها واعظاً كتاب الله تعالى وسنة رسوله – صلى الله عليه وسلم -، وهذا خير ما يعرض على المسلم.
    وإن كانت كافرة فإنها لا تبالي بهؤلاء " المتظاهرين " وسوف تجاملهم ظاهراً، وهي ما هي عليه من الشر في الباطن، لذلك نرى أن المظاهرات أمر منكر.
    وأما قولهم إن هذه المظاهرات سلمية، فهي قد تكون سلمية في أول الأمر أو في أول مرة ثم تكون تخريبية، وأنصح الشباب أن يتبعوا سبيل من سلف فإن الله سبحانه وتعالى أثنى على المهاجرين والأنصار، وأثنى على الذين اتبعوهم بإحسان
                  

03-13-2011, 07:41 AM

Motawakil Ali
<aMotawakil Ali
تاريخ التسجيل: 03-26-2008
مجموع المشاركات: 2864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التظاهُر السلمي .. كلمة حقّ عندَ سلطانٍ جائر يا فقهاء السلاطين (Re: Motawakil Ali)

    الناشط الحقوقي السعودي علي اليامي مدير مركز الديمقراطية وحقوق الإنسان في السعودية يقول:
    فتاوى تحريم المظاهرات اساءة للدين واداة للتفريق بيد السلطان

    واشنطن(العالم)-08/03/2011- اتهم ناشط حقوقي سعودي رجال الدين في المملكة بانهم اداة بيد السلطة لظلم الشعب وحرمانه من ابسط حقوقه، واعتبر انهم يسيئون للاسلام ويفرقون بين ابناء الشعب السعودي، مؤكدا ان الشعب السعودي اليوم ليس كما كان في السابق ويمضي نحو تحقيق اهدافه مهما بلغ مستوى القمع.



    وقال مدير مركز الديمقراطية وحقوق الانسان في السعودية علي اليامي في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية الثلاثاء: ان فتوى العلماء السعوديين الاخيرة بتحريم التظاهرات والاحتجاجات السلمية تسيء للاسلام لكنه اعتبر ان رجال الدين في السعودية ليسوا الا اداة بيد الحكم للظلم وحرمان البشر وتطبيق ما يتناقض مع حقوق الانسان على صعيد قضايا المرأة والاقليات وغيرها.



    واتهم اليامي رجال الدين في السعودية بانهم لا يعيشون مثل بسطاء الناس بل يستلمون رواتبهم من البلاط المالكي ويعيشون مثلهم، واعتبر انهم هم من يفرقون بين ابناء الشعب من سنة وشيعة واسماعيلية وصوفية ومن نواحي قبلية ومذهبية، رافضا ادعاء هؤلاء بان التظاهرات السلمية ستكون مدعاة للتفرقة بين ابناء الشعب.



    واضاف ان المظاهرات هي من حق الشعب السعودي للمطالبة بحقوقه، ودعا الى فصل الدين عن الدولة في السعودية لمنع استخدامه كأداة للحكم والظلم وضد الاقليات والمرأة وغير المسلمين، معتبرا ان من غير ذلك لا يمكن تحقيق اي اصلاح في السعودية، حسب قوله.



    واشار اليامي الى الثورات في العالم العربي وقال انها حركة لا يمكن للملك عبد الله او مفتي السعودية ان يوقفها، لان الشعب في السعودية وغيرها قد انطلق في تحرك غير مسبوقة في تاريخ العرب، معتبرا ان التظاهرات التي جرت مؤخرا في الرياض والمنطقة الشرقية ما هي الا بداية ولن تتوقف مهما فعل الملك ومهما بعث من قوات لقمعها.



    ونفى مدير مركز الديمقراطية وحقوق الانسان في السعودية علي اليامي، تحقيق اي اصلاح في السعودية وانما اعتبر ما يجري بانه تكريس للملكية، واشار الى ان الدعاية السعودية في الخارج قوية جدا وتختلف عن الواقع وما يجري كثيرا.


    المصدر:
    http://www.alalam-news.com/node/321906
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de