الشباب السوداني بالتنسيق مع القوى السياسية السودانية بولاية كولارادو يدعون لوقفة يوم الأحد ٤ ديسمبر
أرقام قياسية سودانية: مرشحة لموسوعة جينيس العالمية Guinness World Records!
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-04-2016, 03:54 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

تبارك شيخ الدين جبريل ...

03-02-2011, 03:47 AM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
تبارك شيخ الدين جبريل ...

    دا موضوع البوست ...

    العندو كلام يقولو هنا ...

    عشان ما تجوطوا لينا مواضيع البوستات التانية بالخروج عن الموضوع ...

    وهذه دعوة للعاجزين حوارياً ... ومدمنى وضحايا "اغتيال الشخصية" ...

    (تماضر شيخ الدين ... يمتنعون!)





    ... المهم ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 03:54 AM

حبيب نورة
<aحبيب نورة
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 18410

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    خير إنشاء الله يا صديقي؟

    عسي ما شر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 03:59 AM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: حبيب نورة)

    Quote: خير إنشاء الله يا صديقي؟


    انت امشى شيل لينا "النقط" الفتلت بيها بوست "معتز القريش" عشان نتفاهم معاك ....

    و انشالله خير ...









    ... المهم ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 05:44 AM

عبدالمجيد الكونت

تاريخ التسجيل: 04-15-2009
مجموع المشاركات: 5613

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    أخو هشام شيخ الدين

    وهشام شيخ الدين زول حبوب شدييد وانا سعيد بي انه زول صاحبي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 05:54 AM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: عبدالمجيد الكونت)

    سبب هذا الخيط ... هو هذه المداخلة الشترا ...

    Quote:
    الاستاذ صلاح عباس فقير

    تحية طيبة وبعد

    ليس الأمر كما تصوره اطلاقا ؛ اننا نضيق بالحوار والرأي الآخر ؛ وانما الامر ان تبارك شيخ الدين لا يحاور وانما يسخر من جراحات المعذبين ومن جراحاتنا؛ وانه يرى نظام اهل الانقاذ وحزبهم المجرم اقرب اليه؛ وانه يمارس السقوط الاخلاقي مقرونا بقلة الادب والجلافة؛ ثم لا يرى من بعد باسا ان يتطاول على الناس والحقيقة ويظن انه من المصلحين .

    انا اختلف معك فكريا ولكني احاورك؛ ذلك اني اثق انك تبحث عن الحوار وانك صاحب ضمير يقظ ؛ ويتجلى ذلك في وصفك للنظام بالمجرم .. وتبارك يزعم انه علماني وربما زعم انه ليبرالي بل قال ان ما منعه من الانضمام للحزب الليبرالي هو وجودي فيه لا غير ؛ ورغم ذلك أجده غير مؤهلا لحوار . و تماما مثلما وقف الاخ محمد سيد احمد الشيوعي مع الخاتم عدلان وضد ع ع ابراهيم الذي يتلبس مسوح الماركسية ؛ لأنه ادرك الغرض غير الاخلاقي لمواقف عبد الله علي ابراهيم من كتابته الزاعمة الدفاع عن الماركسية ؛ وهو تصفية الحساب مع انسان ميت؛ نقف نحن ضد نبارك ا لعلماني الليبرالي المزعوم؛ واجد نفسي اقرب لدكتورة مهيرة السلفية ولكن الشريفة الواضحة في موققها من المجرمين.. وتبارك لا يختلف عن ع ع ابراهيم في السقوط الاخلاقي ؛ سوى انه يصفي الحساب مع ضحايا الانقاذ من الاحياء في المقام الاول ؛ ويريد ان يقتلهم معنويا بعد ان نالت منهم الانقاذ بدنيا ونفسيا .

    في هذا المنبر حينما تعرض الاخ عمار نجم الدين لابشع اشكال التعذيب من جهاز امن المؤتمر الوطني؛ وحينما افلح اصدقاؤه في اخراجه من السودان حين كان هذا الجهاز يسعى لتصفيته (والجهاز يقتل ويصفي ولو انكر تبارك) وحينما اتى عمار حاملا جروحه ليوثق تجربته؛ اتى هذا الجلف ليسخر منه ويشكك فيه؛ ولم يتورع من ان يسأله ويلمح له بالتعريضات من نوع عملوا ليك شنو ووريني ما فعلوا بك من افاعيل وغيرها من التعريضات القبيحة؛ ولا يعلم هذا الجلف ان الامن لو اغتصب عمار فليس هذا انتهاكا لشرف عمار انما هو انتهاك لشرف من قام بهذا الفعل؛ وان انعدام الشرف الحقيقي ليس في ان يفعل بك الطغاة شيئا ؛ وانما في ان تسير مع الطغاة وتسخر من الضحايا؛ ولكن هذا الجلف البــليد لا يفهم شيئا ؛ ولم يعتذر لعمار الا عندما ارسل له عمار رسالات مشفرة اتمنى من عمار فك تشفيراتها .

    عندما اعتقل الامن وعذب نهلة بشير طوال عشرة اشهر ؛ وعندما كان اهلها البسطاء يعانون الامرين وهم يتركون معاشاتهم في المجلد وياتون للخرطوم يواجهون لؤم الزمان وغربة المكان؛ كان الغبي الجلف تبارط شيخ الدين يشكك في اعتقالها؛ وحين كان اصدقاؤها يبذلون الرخيص والنفيس من اجل اطلاق سراحها؛ كان الجلف تبارك متخصصا في مد لسانه لنا وسؤالنا بمنهج امنجي عن جريمتها الحقيقية ؛ في وقت كانت معتقلة فيه بلا تهمة. وعندما تم اطلاق سراحها بالضمان ثم من بعد اعتقالها - ساي كدا - رغم الضمان؛ كان هذا الجلف يشكك فيها وفينا ويقف بجانب الجلاد ؛ فتباً له وتباً له مرى اخرى هذا الساقط في درن الانقاذ.

    عندما اعتقل جهاز الامن وعذب الاخ عبد المجيد صالح لمدة اربعة اشهر ونيف ؛ كان موقف تبارك هو نفس الموقف ؛ مد اللسان لاصدقاء المعتقل والتشكيك قي الاعتقال ثم التشكيك في المٌعتقل ولا كلمة ادانة واحدة ولا كلمة تضامن واحدة ؛ وانما مزيد من السقوط الاخلاقي والانساني .. ورغم اني لم اتابع موقف هذا الجلف من اغتيال الطالب محمد موسى شرف الدين واغتيال وارهاب اسرة محمد عبد الرحمن الا اني على ثقة انه وقف نفس مواقف التشكيك في الضحايا والمجروحين من اهلهم واصدقائهم والدفاع عن نظامه المجرم .

    الان يمارس هذا الجلف نفس الشي ء .. انه لا يفتح البوستات دفاعا عن صفية وحقوقها المنتهكة ؛ ولكن يفتحها ليعرض بالمعارضة وليجعلها في نفس الموقف مع نظام الاجرام والاغتصاب والتعذيب والقتل وليشكك في الجريمة وفي الضحية؛ بل ليعترف انه يجد نفسه الدنيئة اقرب الى هذا النظام ؛ فمبروك له هذا الدرك الاسفل من الانسانية ومن السقوط.

    وبالمناسبة لن يجد تبارك ولا غيره اكثر منا في انتقاد المعارضة البائسة ؛ والتي تفتقد الى الرؤية الاستراتيجية والى الحساسية الديمقراطية والى المؤسسية الخ ؛ وقد سلقناهم بالسن حداد ولا نزال؛ ولكننا لم نرتم مع ذلك في وحل المؤتمر الوطني المجرم؛ وانما حاولنا بناء البديل عن تلك المعارضة البائسة وعن المؤتمر الوطني المجرم؛ ولكن تبارك لا يبني شيئا وهو يملك ما نملك وربما اكثر ؛ وانما يهرب من رمضاء المعارضة لنار المغتصبين والقتلة والمعذبين للبشر؛ ويسخر من الضحايا ولا يتضامن معهم ؛ ثم لا يرى باسا من الوقوف مع المجرمين ضد الفاشلين؛ فيا له من سقوط ويا له من غباء .

    انا اؤيد تبارك في كل نقده للمعارضة؛ ولا استبعد ان يكون الحزب الليبرالي ضعيفا وبائسا مثلها؛ ولكنه لا يبني بديلا افضل عنها وانما يرتمي في احضان القتلة ويعلن انه اقرب اليهم .. ونحن رغم اخطائنا وجلافتنا وقلة ادبنا مع الشموليين والطمام الذي يقول تبارك اننا نحدثه في الجهات الاربع ؛ لكننا ابدا لا نسقط في فخ القربى من المجرمين والسخرية من الضحايا؛ اذ يجب ان يكون الانسان خنزيرا وقميئا كي يفعل ذلك .. وانت سيدي رغم خلفيتك الفكرية الاسلامية ترى ان النظام مجرم وتقولها؛ بينما تبارك العلماني المزعوم لا يرى النظام مجرما ولا شيء؛ وانما يرى هذه تلفتات من بعض صغار موظفيه؛ وربما لا يرى ذلك حتى اذ كان دائما يشكك في الوقائع وبسخر من الضحايا .. كان تبارك دائما يشكل الوجه اللطيف للمجرم العنصري علاء الدين في هذا المنبر ؛ سوى ان ذلك عنصري مجرم معلن وهذا عنصري مجرم متخفي .

    الاهبل تبارك شيخ الدين لا يكف عن التطبيل لمؤتمره الوطني الذي اعترف هنا بقربه منه وحثنا على التعامل الدستوري مع نظام لا يحترم دستورا ولا قانونا ولا عرفا ولا اخلاقا .. هذا الجلف لا يعلم اننا مشينا هذا الدرب الى اخره وعلمنا ما فيه .. ففي وقت قاطعت المعارضة البائسة دخلنا الانتخابات رغم ان عضويتنا كانت بالسجون؛ ورغم ذلك مارسوا التزوير والخج .. وحين دعونا للنشاط السلمي وترك الحرابة كان النظام يحاور المقاتلين ويعتقل ناشطينا ويعذبهم ؛ وهذا الجلف يسخر منهم .. وحين اردنا التعامل القانوني رفضوا حتى فتح البلاغات ؛ وارهبوا الناس ولا زالوا يفعلون؛ وحين دعوا لتنظيم العمل الحزبي تقدمنا بطلب تسجيل فكان الامن يرفض المرة تلو الاخرى بلا سبب سوى التسلط واحتقار القانون والدستور .. لذلك حين يتحدث هذا الفارغ من مواقع الفنكهة كنا نفعل ما يجب فعله من مواقع الفعل الملتزم ؛ ومن مواقع الالتزام بموقف الضحايا عرفنا ان لا سبيل للتعامل مع المجرمين سوى باسقاطهم وغل يدهم ؛ بينما تبارك يطبل لهم ويجدهم اقرب اليه ويسخر من ضحاياهم

    ويذكر لنا هذا الجلف نيفاشا كنموذح يحتذي ؛ وينسى قول الراحل جون قرنق ان هذا النظام too deformed to be reformed ؛ ولهذا عمل جون قرنق في نيفاشا وسيلفا كير من بعده على الهرب بجلد الجنوبيين من هذا الجحيم؛ ولهذا كان قرار الجنوبيين بالتصويت باكثر من 99 بالمائة من جحيم حزب المؤتمر الوطني الذي يرى تبارك انه اقرب اليه. ولو اتيحت الفرصة للدارفوريين اليوم - والذي يسخر الجلف من جراحاتهم - لساروا في نفس المسير : مسير الهرب من دولة حزب لا تتورع في عام واحد من جلد 40 الف من مواطناتها؛ بما مجمله مليون وستمائه الف جلدة ؛ ثم لا يخجل هذا العلماني المزعوم من الاعلان ان حزبها المجرم اقرب اليه؛ ومن السخرية من ضحاياها ومن البؤساء ممن يعارضونها ؛ وهم في بؤسهم انبل من هذا الجلف بالاف المرات؛ فهل تبقت على عورته الفكرية ورقة توت واحدة؛ وهل تبقى في وجهه الاخلاقي مزعة لحم واحدة ؟

    لقد رأت تماضر شيخ الدين كل هذا بعين الفنان اولا ؛ ثم بعين الاخت ثانيا ؛ ثم بعين السياسة ثالثا؛ وقبل كل شي بعين الانسان الذي لا تضيع بوصلته ولا يخلط بين الضحية والمجرم .. ولقد رفضت انا اتهامات اراها بليدة لتبارك بالتورط مع الامن وتاديته لادوار قذرة لصالحه؛ ولا ادافع هنا عنه بقدر ما ادافع عن الحق او ما اظنه الحق ؛ او كما قال محقا الجلف صورة تبارك وتصوري عنه ؛ اذ لا ازال ارفض في نفسي ان يكون الرجل مجرما ومتعاونا مع المجرمين ؛ وان كنت اراه الان انسانا مجردا من المشاعر الانسانية ورجلا بليدا لا يرى ما يراه الاطفال وربما عنصريا مخفيا يرمى سموومه من خلف السماجة والسخرية والحديث عن المهم وهو لا يعرفه؛ والايام والتاريخ الذي لا يعترف به الجلف؛ كافية لكشف الكثير .

    مع التقدير

    عادل عبد العاطي
    (عدل بواسطة Abdel Aati on 28-02-2011, 06:07 ص)
    (عدل بواسطة Abdel Aati on 28-02-2011, 06:16 ص)
    (عدل بواسطة Abdel Aati on 28-02-2011, 01:35 م)


    فى هذا البوست Re: الإعتداء على القيم السودانية فى خضمّ الكسب السياسى .. ...





    ... المهم ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 06:50 AM

الصادق اسماعيل
<aالصادق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-14-2005
مجموع المشاركات: 8207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    Quote: ... المهم ....


    أهم شئ إنك تجهز نضاراتك لمداخلات طولها عشرين صفحة أو يزيد، وتقرا لامن تآمن زاتو. وفي النهاية توقع إعتذار عن العنف اللفظي الذي سيتكرم أعضاء الحزب وأصدقاء عادل وينبهونه له.


    المشكلة إنو الشكل مع عادل عبد العاطي معروفة بدايتو ونهايتو.

    آسف لن أتابع

    سلام
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 07:04 AM

محمد عبد الماجد الصايم
<aمحمد عبد الماجد الصايم
تاريخ التسجيل: 10-16-2005
مجموع المشاركات: 34989

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: الصادق اسماعيل)



    بالجد إنت قريت الكلام دا كلو؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 07:21 AM

خالد عبد الله محمود
<aخالد عبد الله محمود
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 5393

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: محمد عبد الماجد الصايم)



    ياخ والله عادل عبد العاطي كل يوم بيثبت إنو زول واعي و فاهم و جد زول ممكن تستفيد منو في المنبر ده

    ربنا يديكـ العافية يا عادل ياخ و يحفظكـ شقيش ما تقبل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 07:29 AM

محمد أبوالعزائم أبوالريش
<aمحمد أبوالعزائم أبوالريش
تاريخ التسجيل: 08-30-2006
مجموع المشاركات: 12046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: خالد عبد الله محمود)

    والله فكرة كويسة إنو الواحد يعمل بوست بإسمو.

    Quote: (تماضر شيخ الدين ... يمتنعون!)

    ما تسمعي كلامو .... تعالي داخلة .. البيت بيتك.





    المهم ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 07:32 AM

محمد عبد الماجد الصايم
<aمحمد عبد الماجد الصايم
تاريخ التسجيل: 10-16-2005
مجموع المشاركات: 34989

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: محمد أبوالعزائم أبوالريش)

    يا خالد .. يعني إنت شايف الرشّة دي مناسبة ونسقف عليها؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 07:42 AM

خالد عبد الله محمود
<aخالد عبد الله محمود
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 5393

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: محمد عبد الماجد الصايم)


    Quote: يا خالد .. يعني إنت شايف الرشّة دي مناسبة ونسقف عليها؟



    تسقف شنو ! طلع الطابق التاني طوالي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 07:53 AM

العوض المسلمي
<aالعوض المسلمي
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 14076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: خالد عبد الله محمود)

    تبارك انت شخص جدير بالاحترام ..
    تحياتي ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 07:54 AM

محمد يوسف الزين
<aمحمد يوسف الزين
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 1968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: خالد عبد الله محمود)

    البوست توضيح موقف
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 08:52 AM

معتصم احمد صالح
<aمعتصم احمد صالح
تاريخ التسجيل: 04-03-2005
مجموع المشاركات: 3476

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: محمد يوسف الزين)

    غايتو قريت كلام الاخ عادل عبدالعاطي وقريت عنوان البوست


    المهم ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 11:50 AM

ابراهيم قناوي
<aابراهيم قناوي
تاريخ التسجيل: 06-17-2008
مجموع المشاركات: 2086

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: معتصم احمد صالح)

    الأخ تبارك

    أو طبارك كما أنطقها

    بالرغم من إختلافي معك

    ولكن تعجبني طريقتك في طرح

    أفكارك

    وفتحك لبوست بإسمك ورشك

    لهو جدير بأن أحترمك أكثر


    شوكرن ...


    المايك مع ود الصايم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 11:55 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26185

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: ابراهيم قناوي)

    Quote: (تماضر شيخ الدين ... يمتنعون!)

    فعلاً .. ليتها تمتنع عن فرض رأيها و رؤيتها على تبارك.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 11:58 AM

محمد عبد الماجد الصايم
<aمحمد عبد الماجد الصايم
تاريخ التسجيل: 10-16-2005
مجموع المشاركات: 34989

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: Hussein Mallasi)

    مايكـ شنو يا دكتور قناوي ياخ!
    الزول جاي مليّس جاهز!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 12:20 PM

محمد أبوالعزائم أبوالريش
<aمحمد أبوالعزائم أبوالريش
تاريخ التسجيل: 08-30-2006
مجموع المشاركات: 12046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: محمد عبد الماجد الصايم)


    1) المدعو العوض المسلمي
    2) المدعو محمد عبدالماجد الصايم

    (((الشعب يريد تغيير البروفايل)))

    عملتو لينا حَوَل ياخ
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 03:21 PM

محمد عبد الماجد الصايم
<aمحمد عبد الماجد الصايم
تاريخ التسجيل: 10-16-2005
مجموع المشاركات: 34989

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: محمد أبوالعزائم أبوالريش)

    أبو الريش يا عمكـ .. الحكاية ساهلة ياخ!
    إذا لقيت المداخلة فيها ( ) يبقى أنا
    إذا لقيت المداخلة رش تقيل معاناها عمكـ العوض!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 12:41 PM

أمير فتحي
<aأمير فتحي
تاريخ التسجيل: 09-22-2010
مجموع المشاركات: 1820

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: محمد عبد الماجد الصايم)

    أجد نفسي مع (براقماتية) تبارك الله هذا

    طبارك تعال أنا و إنتا نؤسس (حزب الوسط اللبرالي الإسلامي )
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 03:45 PM

ابراهيم قناوي
<aابراهيم قناوي
تاريخ التسجيل: 06-17-2008
مجموع المشاركات: 2086

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: أمير فتحي)

    Quote: مايكـ شنو يا دكتور قناوي ياخ!
    الزول جاي مليّس جاهز!!




    يعني يا ود الصايم بغلبك

    تديها نقشة كدة او حتى كحلة*؟




    *كحلة دي إنت كشهادة عربية إمكن

    تصعب عليك لكن الرمادي تمبس

    بديك فيها محاضرة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 06:16 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: ابراهيم قناوي)

    Quote: وفتحك لبوست بإسمك ورشك

    لهو جدير بأن أحترمك أكثر


    انا كل ربع عندى بوست رش ... وكل رشّة عندى ربعية ... (الحالة بدون مكتبة!)

    و آآآى .... قريت الكلام كلّو يا ودالصايم (الفى البوست داك .... معاو كمية من الكلام)






    ... المهم ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 06:22 PM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 26299

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    Quote: فعلاً .. ليتها تمتنع عن فرض رأيها و رؤيتها على تبارك.





    ______

    عموماالبتدخل بين الاخوان لو ما كان ود خالتهم بكون زول شليق
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 06:23 PM

حسبو عكاشة
<aحسبو عكاشة
تاريخ التسجيل: 04-25-2010
مجموع المشاركات: 1305

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    Quote: تبارك شيخ الدين جبريل ...

    انا المجد
    :)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 06:34 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    كتبت الاستاذة تماضر شيخ الدين في نفس ذلك البوست الذي يريد تبارك الهرب منه وهو بوسته :

    Quote: تبارك


    ماذا تجني أنت من هذا الموقف المتخاذل؟؟

    ماهذا الذي تردده في كل مرة ؟؟؟ وفي كل مرة كنت أظن أنك تمارس عادتك القديمة فى اثارة الحفائظ ، السخرية العابثة ثم تكشف بعدها عن حقيقتك النقية النزيهة

    لكن هذا كلام واضح الآن ما تقوله هنا...

    ألأم تر كيف يقف الليبيون اليوم في وجه الرصاص ويكابدون الموت دون خط رجعة؟؟ والسودان لم يكن يوما ليبيا، ألم تر كيف أسمع شباب مصر كل العالم صرختهم الدواية حتى ارتجفت قلوب الطغاة فى المنظقة من صداها؟؟؟ ألم تر كيف قدح شباب تونس زناد الثورة وأحرق التوابيت الزائفة ووجل من نارهم المندلعة كل غاشم؟؟؟

    الطاغية هو من يتمسك بكرسي الحكم وفي كل مرة يبرر لوجوده بمشروع جديد

    الطاغية هو من يسكت أفواه شعبه ويحدد لهم ما يقولونه وما يسكتون عنه ، فيسيطر على الصحافة والاعلام

    الطاغية هو من تكون العلاقة بين جوع شعبه وبين حساباته فى البنوك الاجنبية في اطراد

    الطاغية هو من يستخدم نظرية الازاحة فيقرب ابناء قبيلته وأسرته الى ساحة الحكم والتجارة والبنوك والاستيراد والتصدير ويستبعد القطاع العام

    الطاغية هو من يهين شعبه ويقهرهم بمؤسساته الأمنية ويبتدع الوسائل المختلفة لسجنهم وتعدذيبيهم وتصفيتهم الجسدية فتثكل الامهات وتدمى القلوب على الشباب الضائع


    الطاغية هو من يحمل "كتاب الله" و"سنة رسول الله" ليغطي بها سوءاته ويحقر بها شعبه

    الطاغية هو من يحسب أن ارادة الشعب قد تلاشت وأن ارادته هو فقط الباقية

    الطاغية هو من يعتدي علي"القيم" ليكسر بها عين النساء والرجال على السوداء

    وحتى أزيدك في الشعر بيتا طاغيتنا فعل كل ذلك وقسم البلاد الى جرحين غائرين .....


    مالذي يعجبك حقا في هذا الامشروع السياسي والذي تصر على أن تسمية مشروع

    ؟؟؟؟


    أسفي عليك يا ابن أمي


    Re: الإعتداء على القيم السودانية فى خضمّ الكسب السياسى ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 06:37 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: Abdel Aati)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 06:55 PM

الصادق اسماعيل
<aالصادق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-14-2005
مجموع المشاركات: 8207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: Abdel Aati)

    ودا كان ردنا عليه في نفس البوست يا عادل

    Quote: الأخ تبارك

    المشكلة إنو مشروع المؤتمر الوطنى (محور التماسك) الوحيد بتاعو هو الشريعة دي، وقد قالوها (لحدي ما فتروا) الإسلام قبل القوت، بل بشرونا بالمرحلة القذافية (أو ترق منهم دماء أو ترق كل الدماء)

    يعنى يا تبارك أخوي الموضوع دا (با بح) زي ما بيقولوا، فبالتالي ممكن نبدأ التفكير في الحل، بمعنى مشروع تاني، ما دام ناس المؤتمر الوطني ديل (ما ممكن يتنازلوا من الشريعة).

    تحياتي


    في غنتظار رد تبارك بي هناك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 07:09 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: الصادق اسماعيل)

    شكرا الصادق

    فعلا كان هذا ردك وهو رد واضح واتمنى ان يرد عليه وان يرد على كل من انتقده من المتداخلين بدلا من ان يبحث عن الانتصار البائس لذاته .

    عموما انا لا ابحث عن شكلة مع تبارك او غيره؛ وتبارك لا يدخل في دائرة اهتماماتي ؛ ولولا اساءاته البالغة للضحايا المرة تلو الاخرى وتطبيله لحزب الاجرام لتركته يردح كالكثيرين .


    لك التحية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 07:37 PM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 16157

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: Abdel Aati)

    ما احتمال أن يقدر المؤتمر الوطنى رؤية تبارك وحسن ظنه بهم ..
    ويلغوا اكلشيه الشريعه الاسلاميه ؟!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 10:18 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: محمد حيدر المشرف)

    Quote: في نفس ذلك البوست الذي يريد تبارك الهرب منه




    طيب "عادل عبدالعاطى" ما ياهو دا ... بيدلّب ويجلّط زى السلام عليكم ... جادعينّو مالو؟









    ... المهم ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 10:29 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 10:36 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 35233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    tabarak.JPG Hosting at Sudaneseonline.com
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 11:07 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: Kostawi)

    حسبو ...

    Quote:
    انا المجد
    :)


    هى "أنا" ولاّ "أنى المجد" بتاعة القذافى؟

    انت ما سمعت بى أمجاد تبارك شيخ الدين جبريل ولاّ شنو؟

    (أهو الكرمبا نزّل ليك صورة، يكون داير الفنان الإسمو "عمر احساس" دا يشتهر )

    تشكر يا باشمهندس هجّام ..







    ... المهم ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2011, 11:19 PM

Yassir Tayfour
<aYassir Tayfour
تاريخ التسجيل: 08-18-2005
مجموع المشاركات: 10894

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    يا تبارك
    شنو بوستات "طالعني" دي؟
    أها عادل طالعك، وما شفنا جديد..
    بالمناسبة البوست الأساسي المرقت منه مافيهو زول بيحجزك، ضرب للركب، تماضر وأبومريم ذاتهم بلبعوك مع اللابعين..
    __
    فأرجع هناك بالله، وواصل حوارك.. دايرين نشوف العاجبك شنو في برنامج المؤتمر الوطني، إعتبر الشريعة ذاتها خارج المعادلة..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2011, 00:17 AM

Haitham Elsiddiq

تاريخ التسجيل: 02-11-2007
مجموع المشاركات: 766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: Yassir Tayfour)

    make no sense
    Quote: فأرجع هناك بالله، وواصل حوارك.. دايرين نشوف العاجبك شنو في برنامج المؤتمر الوطني، إعتبر الشريعة ذاتها خارج المعادلة..



    سلام يا ياسر....

    أتمني ذلك....

    أستغرب من شخص يدعي إنة علماني ومعجب بالإنقاذ....

    زي مشجع الهلال الخاتي صورة العجب في الحيطة....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2011, 00:35 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: Haitham Elsiddiq)

    يا تبارك
    امجاد دا كولون ولا ولادة؟

    مبالغة لكن.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2011, 12:46 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: د.نجاة محمود)

    Quote: زي مشجع الهلال الخاتي صورة العجب في الحيطة....














    ... المهم ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2011, 01:01 PM

محمد أبوالعزائم أبوالريش
<aمحمد أبوالعزائم أبوالريش
تاريخ التسجيل: 08-30-2006
مجموع المشاركات: 12046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    Quote: أبو الريش يا عمكـ .. الحكاية ساهلة ياخ!
    إذا لقيت المداخلة فيها ( ) يبقى أنا
    إذا لقيت المداخلة رش تقيل معاناها عمكـ العوض!!


    وحاتك يا ود الصايم ... بقرا في المداخلة وقايلها من عمكـ العوض.

    دي حالة دي؟



    المهم ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2011, 01:22 PM

khaleel
<akhaleel
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 30088

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: محمد أبوالعزائم أبوالريش)

    تبارك

    ياخي عجبتني فكرتك بتاعة

    الاسلاموعلمانية دي



    المهم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2011, 02:41 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: khaleel)

    Quote: الاسلاموعلمانية دي


    طبعاً عامة المسلمين يقعون فى الخلط الشائع بين العلمانية واللادينية ... العلمانية هى مبدأ السماح بحرية الفكر والإعتقاد ... بقوة القانون والدولة ... وذلك بتحييد الدولة دينياً ...

    الإسلام هو أكثر الأديان التى يمكن وصفها بالعلمانية ... وتعايش غير المسلمين مع المسلمين فى المدينة المنوّرة تحت حكم دولة النبى ... بضمانات كافية لحرية الفكر والإعتقاد لهم ...

    الآن التاريخ تطوّر ... وتناول المتديّنين للدين تغيّر ... وصار البعض ينادى بدولة "إسلامية" ... والبعض ينادى بدولة حديثة من منطلقات فكرية "إسلامية" ...

    بينما السابلة - وهم الأكثرية - لا يميّزون بين هؤلاء وأولائك ...

    (عموماً انا "مسلم" علمانى ... ولست "إسلامو" علمانى ... فالإسلام دينى وليس مذهبى السياسي ... فالمذهب السياسي موضوع دنيوي وليس موضوع ديني)





    ... المهم ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2011, 03:00 PM

khaleel
<akhaleel
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 30088

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    العَلْمانِيَّة ـ بفتح العين ـ مشتقة من الكلمة عَلْم، وهي مرادفة لكلمة عالَم. قارن الإنكليزية Laicism والفرنسية Laïcisme وهما مشتقتان من الكلمة اليونانية: Λαος/لاوُس/ "شعب"، "رعاع" أي عكس "الكهنة" وهم النخبة في الماضي. من ثم صارت الكلمة تدل على القضايا الشعبية "الدنيوية"، بعكس الكهنوتية "الدينية".

    وكلمتنا العربية هي ترجمة مستعارة من السريانية لأن السريان اشتقوها أولا في لغتهم ترجمة مستعارة عن اليونانية أيضاً. (قارن السريانية: /ܥܠܡܐ: عَلْما/ "العالم، الدهر، الدنيا"، فالعلماني في السريانية هو "الدنيوي، الدهري"، ولا علاقة لهذا المعنى بالعِلم (بكسر العين). ومن الجدير بالذكر أن الجذر السامي /ع ل م/ يفيد في جميع اللغات السامية معاني "الدهر، الدنيا، العالم، الزمن اللامتناهي"، إذ يجانس كلمة "العالم" عندنا كل من الكلمات السريانية: /ܥܠܡܐ: عَلْما/، والعبرية: /עולם: عُولَم/، وكذلك البابلية: /عَلونو/، والحبشية: /عالَم/.. فالكلمة السريانية أعلاه ترجمة مستعارة عن اليونانية كما نرى لأن "الدنيا" من معاني الكلمة السريانية /ܥܠܡܐ: عَلْما/ أيضاً.1

    وفي تعريف آخر للعلمانية: هي رفض أية سلطات تشريعية أو تنفيذية في الدين تتدخل بحياة الفرد. فالدين في العلمانية ينتهي عندما يخرج الفرد من المسجد أو من الكنيسة. مثال للتوضيح: لو حكم على شخص بالإعدام على أساس ديني فهذا الحكم مرفوض في النظرة العلمانية. فيجب أن يكون الحكم مبني على قانون قضائي وطني تضعه حكومة الدولة ولا يتدخل رئيس الدولة فيه لأنه يجب أن يكون القضاء مفصولاً عن الحكم.

    وفى تعريف أخر للعلمانيه هو استخدام أساليب المنهج العلمى البحثى التجريبى القائم على العقل العلمى في إداره جميع شئون الحياه بعيدا عن أى معتقدات دينية لاهوتيه بأى شكل من الأشكال - حيث أن المعتقدات الدينية بطبيعتها تقسم البشر لأصناف بين أتباع مؤمنين ومخالفين غير مؤمنين

    فالعلمانية لا تنهى عن اتباع دين معين أو ملة معينة، بل تنادى فقط بأن يتم فصل الدين عن السياسة والدولة، وبأن تكون الأديان هي معتنق شخصي بين الإنسان وربه.

    هناك من يقول بأن أبو العلمانية هو أبو الوليد محمد بن أحمد بن رشد أو باختصار "ابن رشد" [1][2][3]. في الوقت ذاته يدافع آخرون عن ابن رشد ويتهمون الغرب بفهمهم الخاطئ له، فقد كان فقيهاً وقاضياً يحكمبالشريعةالإسلامية[ادعاء غير موثق منذ 509 يوماً].

    http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9


    المهم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2011, 03:01 PM

ASHRAF TAHA
<aASHRAF TAHA
تاريخ التسجيل: 08-04-2007
مجموع المشاركات: 1017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)




    المهمات العزاز

    لك التنوين ولنا الاحترام الأكيد

    ... بينما ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2011, 03:07 PM

ASHRAF TAHA
<aASHRAF TAHA
تاريخ التسجيل: 08-04-2007
مجموع المشاركات: 1017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: ASHRAF TAHA)

    توضيح

    الاهداء من قولت تيت لحديت ... من انت يا حلم الصبا .... وبس
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2011, 03:20 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: ASHRAF TAHA)

    خليل يا خليل ...

    Quote:
    العَلْمانِيَّة ـ بفتح العين ـ مشتقة من الكلمة عَلْم، وهي مرادفة لكلمة عالَم. قارن الإنكليزية Laicism والفرنسية Laïcisme وهما مشتقتان من الكلمة اليونانية: Λαος/لاوُس/ "شعب"، "رعاع" أي عكس "الكهنة" وهم النخبة في الماضي. من ثم صارت الكلمة تدل على القضايا الشعبية "الدنيوية"، بعكس الكهنوتية "الدينية".

    وكلمتنا العربية هي ترجمة مستعارة من السريانية لأن السريان اشتقوها أولا في لغتهم ترجمة مستعارة عن اليونانية أيضاً. (قارن السريانية: /ܥܠܡܐ: عَلْما/ "العالم، الدهر، الدنيا"، فالعلماني في السريانية هو "الدنيوي، الدهري"، ولا علاقة لهذا المعنى بالعِلم (بكسر العين). ومن الجدير بالذكر أن الجذر السامي /ع ل م/ يفيد في جميع اللغات السامية معاني "الدهر، الدنيا، العالم، الزمن اللامتناهي"، إذ يجانس كلمة "العالم" عندنا كل من الكلمات السريانية: /ܥܠܡܐ: عَلْما/، والعبرية: /עולם: عُولَم/، وكذلك البابلية: /عَلونو/، والحبشية: /عالَم/.. فالكلمة السريانية أعلاه ترجمة مستعارة عن اليونانية كما نرى لأن "الدنيا" من معاني الكلمة السريانية /ܥܠܡܐ: عَلْما/ أيضاً.1


    انا ما قاعد اثق فى الويكيبيديا العربية (احتمال بعد سنتين تلاتة من غربلة المنشور فيها الآن) لاكين ريّحتنى خالس خالس بالإقتباس ...

    قبل كدا قلت لى "محسن خالد" لو شلت جردل موية قلبتو فى راسك بنية "الغسل" ... فهذا دين ... ولو شلت نفس جردل الموية قلبتو فى راسك بدافع النضافة والإستحمام ... فهذه علمانية .... ولا اعتقد أنه فهم المثال ...

    الموقف العلمانى - سياسياً - يقوم على إخراج الدولة من "إقليم" الدين ... وإدخالها فى "إقليم" العلمانية ... يعنى هيئة توفير المياه - كجزء من الدولة - يجب أن تكون مياه الشرب الصحية والنظافة هى دوافع عملها وليس "الغسل" ...

    (شكراً على الفيديو اخونا أشرف طه)


    ... المهم ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2011, 03:24 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    اشرف انت بتفتّش لى الغنية دى؟












    ... المهم ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2011, 03:26 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    تعجبني لمن تهب الهباب بتاعك

    Quote: طبعاً عامة المسلمين يقعون فى الخلط الشائع بين العلمانية واللادينية ... العلمانية هى مبدأ السماح بحرية الفكر والإعتقاد ... بقوة القانون والدولة ... وذلك بتحييد الدولة دينياً ...

    الإسلام هو أكثر الأديان التى يمكن وصفها بالعلمانية ... وتعايش غير المسلمين مع المسلمين فى المدينة المنوّرة تحت حكم دولة النبى ... بضمانات كافية لحرية الفكر والإعتقاد لهم ...

    الآن التاريخ تطوّر ... وتناول المتديّنين للدين تغيّر ... وصار البعض ينادى بدولة "إسلامية" ... والبعض ينادى بدولة حديثة من منطلقات فكرية "إسلامية" ...

    بينما السابلة - وهم الأكثرية - لا يميّزون بين هؤلاء وأولائك ...

    (عموماً انا "مسلم" علمانى ... ولست "إسلامو" علمانى ... فالإسلام دينى وليس مذهبى السياسي ... فالمذهب السياسي موضوع دنيوي وليس موضوع ديني)
    وموقع حبيبك المؤتمر الوطني وين من دا كلو ؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2011, 03:36 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: Abdel Aati)

    Quote: وموقع حبيبك المؤتمر الوطني وين من دا كلو ؟؟


    الإجابة:

    Quote: الآن التاريخ تطوّر ... وتناول المتديّنين للدين تغيّر ... وصار البعض ينادى بدولة "إسلامية" ... والبعض ينادى بدولة حديثة من منطلقات فكرية "إسلامية" ...


    موقعك إنت ما سألت عنّو ... لاكين نتطوّع ليك بالإجابة:

    Quote: بينما السابلة - وهم الأكثرية - لا يميّزون بين هؤلاء وأولائك ...









    ... المهم ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2011, 03:40 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2011, 03:38 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 11111

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: Abdel Aati)

    كتب الأخ عادل عبد العاطي
    Quote: وموقع حبيبك المؤتمر الوطني وين من دا كلو ؟؟ .......


    ستجده هنا فيما كتبه الاخ تبارك في البوست الآخر
    Quote: التزمت بالكلام فى عموميات رؤوس المواضيع ... لعدم سماح ظرفى فى الدخول فى التفاصيل ...

    وتحدّثت عن مميزات النظام الديموقراطى الليبرالى من حيث البنية والوظائف فى تحميل مسؤولية "الفساد" و "التعذيب" لمرتكبى هذه الجرائم ...

    التقاء المشروع الحضارى ومشروع السودان الجديد أتى بهذا النظام الليبرالى الديموقراطى فى دولة إتحادية مع الإحتفاظ بحق الجنوبيين فى تقرير المصير واقتسام الثروة والسلطة وهلمّ جرا ... إلى الوضع الراهن فى انتظار دولتين منفصلتين تعملان مستقلتان عن بعضهما ابتداءاً من التاسع من يوليو القادم ... فيما عرفناه بالتحوّل الديموقراطى الذى قلنا بفشله وظيفياً وأسباب الفشل ... مع إصرارنا على الإحتفاظ ببنية النظام وتفعيله وظيفياً ...

    بالنسبة لأصحاب مشروع السودان الجديد فى دولة جنوب السودان فآراءنا لا تهمهم من قريب أو من بعيد - ربما تهم الحركة الشعبية فى الشمال لتبنيها نفس المشروع السياسي - ما يهمّنا هو المشروع الذى نتعامل معه وهو "المشروع الحضارى" للإتجاه الإسلامى ... تفرّع الإتجاه الإسلامى لعدّة تيارات ... وصار بعد وقرب هذه التيارات من "المشروع الحضارى" يتنوّع بتنوّعها ...أنا أرى أن السودان يمر بمرحلة ما بين الـ Neocolonialism و الـ Postcolonialism (أو "الإستعمار الجديد" و "ما بعد الإستعمار" إن صحّت الإصطلاحات) وذلك لأن معظم المشروعات السياسية التى خبرناها فى الإستعمار وفترة ما بعد الإستقلال هى مشاريع للحكم بالوكالة لصالح الإستعمار الجديد ... غاب فيها المشروع الوطنى باستثناء "المشروع الحضارى" الذى يحمل عيبين أساسيين فى طريقة تكوينه ....

    العيب الأول هو تمظهر طبقة خفية من الإستعمار العربى الإسلامى (وهو يختلف عن الإستعمار الأوربى بأنه يتميّز بالعنصرية والهيمنة الثقافية ولا ينخرط فى الإستنزاف الإقتصادى) وذلك التمظر يتخذ أشكال من الهوس الدينى والعنصرية يراها الجميع ... والعيب الثانى أنه رد-فعلي (ٌReactionary) للإستعمار الجديد والعلاقات الإقتصادية العالمية (وهذا هو ما يرتبط بسياسات الولايات المتحدة تجاه العالم الثالث) ... بدلاً عن أن يكون متحفزاً أيديولوجياً من داخل المشروع نفسه ...

    .......


    الإعتداء على القيم السودانية فى خضمّ الكسب السياسى ..

    (عدل بواسطة كمال عباس on 03-03-2011, 03:40 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2011, 03:43 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: كمال عباس)

    يا كمال عباس ...

    نحن عملنا بوستين عشان لخبتة الكيمان دى ...

    ما تمشى ترد هناك ...

    البوست دا معمول لو عندك لى شتيمة شخصية ولاّ حاجة خارج موضوع البوست ...

    تجى انت تطلع من موضوع البوستين؟

    بتبالغ لاكين ياخى ...




    ... المهم ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2011, 03:49 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 11111

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: كمال عباس)

    والان دعونا ننتقل لحوار جاد :-
    نسأل الأخ تبارك ماالمعني بالمشروع الحضاري?
    ويعني شنو مشروع ويعني شنو حضاري ?
    وماعلاقة هذا المشروع بالديموقراطية والليبرالية ?
    وماهي أسسه ومكوناته والبدائل التي يطرحها ? وماهو موقع الشريعة والحدود فيه?
    بل أين موضع مصطلح المشروع الحضاري من أدبيات المؤتمر الوطني حاليا البرنامج الانتخابي مثلا ? وأرجو أن تركز الاجابة علي مرحلة ما بعد الإنفصال ?
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2011, 03:59 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: كمال عباس)

    Quote: والان دعونا ننتقل لحوار جاد :-
    نسأل الأخ تبارك ماالمعني بالمشروع الحضاري?
    ويعني شنو مشروع ويعني شنو حضاري ?
    وماعلاقة هذا المشروع بالديموقراطية والليبرالية ?
    وماهي أسسه ومكوناته والبدائل التي يطرحها ? وماهو موقع الشريعة والحدود فيه?
    بل أين موضع مصطلح المشروع الحضاري من أدبيات المؤتمر الوطني حاليا البرنامج الانتخابي مثلا ? وأرجو أن تركز الاجابة علي مرحلة ما بعد الإنفصال ?


    دا بوست تالت ... غير بوست الإعتداء على القيم السودانية ... وهذا البوست المعنى بتسهيل مهمة "اغتيال الشخصية" لمدمنيها وضحاياها ...

    ممكن تكتب مداخلة بهذا المعنى فى بوست "الجيلى" الذى يريد مناقشتى فى الدين والسياسة والفلسفة وأشياء أخرى ...

    أو افترع بوست بنفسك - بعد اسبوعين تلاتة - عشان اجيك ارد ليك ...

    ما تجى تتلايق وتتحرفن هنا ... هذا البوست لاغتيال شخصيتى أنا وليس لاغتيال شخصيتك أنت ... فما تعمل فيها "أبوالدقيق" ...




    ... المهم ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2011, 04:20 PM

ASHRAF TAHA
<aASHRAF TAHA
تاريخ التسجيل: 08-04-2007
مجموع المشاركات: 1017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    Quote: اشرف انت بتفتّش لى الغنية دى؟


    NO

    صحيح إنو الزمن غلاب 3 سِفِر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2011, 04:29 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 11111

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    كتب الاخ تبارك
    Quote: البوست دا معمول لو عندك لى شتيمة شخصية ولاّ حاجة خارج موضوع البوست تجى انت تطلع من موضوع البوستين؟ ...

    هذا مافهمته في البداية ولكنك أنت من حول البوست من تلك الوجهة لحوار لاعلاقة له بإغتيال الشخصية!
    الست القائل ?:-
    Quote: الآن التاريخ تطوّر ... وتناول المتديّنين للدين تغيّر ... وصار البعض ينادى بدولة "إسلامية" ... والبعض ينادى بدولة حديثة من منطلقات فكرية "إسلامية" ...
    المقتبس دا علاقتو شنو بإغتيال شخصيتك ?
    أرجو أن تكف عن الهروب والزوغان وتركز وتبقي علي قدر الكلام اللي
    بتكتبو ! ...مارست نفس الاسلوب في بوستك الاخر :
    (الإعتداء على القيم السودانية فى خضمّ الكسب السياسى .. )
    حيث زعمت أن البوست مخصص للإعتدأ علي القيم السودانية مع ثم أتيت بسيرة المشروع الحضاري وتأييد المؤتمر الوطني وحينما تم حصارك وليت هاربا !!
    --- والان دعنا نستنطق الدستور لنري ماإذا المؤتمر الوطني يكتفي فقط بالمنطلقات والإشارات الاسلامية? وهل هو تنظيم حداثي أم أنه في الحقيقة مناهضة للتحديث ومجافي لقيم العصر?
    Quote: مصادر التشريع

    5ـ (1) تكون الشـريعة الإسلامية والإجماع مصدراً للتشـريعات التي تُسن على المستوي القومي وتُطبق على ولايات شمال السودان.

    ...
    الان و بعد إنفصال الجنوب تصبح الشريعة وبنص الدستور مطبقة
    في كل الوطن موقع الحدود من التشريعات السودانية :-
    حتي لايقول قائل أن الحدود منصوص عليها في القوانين وإن تلك القوانين
    تناقض الدستور الجديد سا أقوم برفد البوست بمواد دستورية تنص علي
    الحدود وحاكمية الشريعة
    ....
    Quote: تقييد عقوبة الإعدام

    36ـ (1) لا يجوز توقيع عقوبة الإعدام إلا قصاصاً أو حداً أو جزاءً على الجرائم بالغة الخطورة، بموجب القانون.

    (2) لا يجوز توقيع عقوبة الإعدام على من لم يبلغ الثامنة عشرة من عمره، أو من بلـغ السبعين من عمـره في غير القصاص والحدود.

    مصادر التشريع

    5ـ (1) تكون الشـريعة الإسلامية والإجماع مصدراً للتشـريعات التي تُسن على المستوي القومي وتُطبق على ولايات شمال السودان.
    يشير تبارك الي أن المؤتمر الوطني ينادى بدولة حديثة من منطلقات فكرية "إسلامية" ...
    والواقع أن المؤتمر ينادي بنفس النهج السلفي - الذي يرفضه تبارك العلماني- ينادي بتطبيق الشريعة والحدود - من حد ردة و وعقويات جلد وبتر للإطراف والتغول علي خصوصية البشر ومصادرة حقوقهم بإسم الدين! يعني لاحداثة ولا يحزنون ! وحتي حبة الرقشة واللمعة الموجودة في الدستور توعدنا البشير بالغائها - أي بالغاء الدغمسة وتطبيق نسخة طالبنية كاملة الدسم بعد الإنفصال !

    أواصل لأجيب علي هذا السؤال :

    هل المؤتمر الوطني تنظيم حداثي أم أنه في الحقيقة مناهضة للتحديث ومجافي لقيم العصر?

    (عدل بواسطة كمال عباس on 03-03-2011, 06:17 PM)
    (عدل بواسطة كمال عباس on 03-04-2011, 00:24 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2011, 04:35 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 11111

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: كمال عباس)

    المؤتمر الوطني والديموقراطية
    يصنف السيد تبارك "مشروع" المؤتمر الوطني بأنه ديموقراطي وليبرالي !
    هل المؤتمر الوطني تنظيم حداثي وديموقراطي أم أنه في الحقيقة مناهضة للتحديث ومجافي لقيم العصر?

    فهل هو كذلك ?
    ستجد الإجابة هنا:
    الديموقراطية ليست شعارا ونصوص براقة ترقد
    في صفحات الدساتير وإنما هي واقع يعاش ونصوص تترجم لعمل وممارسة ! وكلنا يدرك أن نصوص دساتير بن علي و وحسني مبارك تنص علي التعددية والتداول السلمي للسلطة وإطلاق الحريات العامة ولكن الواقع المعاش كان شمولية وإقصاء وترسانة قوانين قمعية وهو نفسه ما يحدث في بلادنا !
    00 الحكومة تتغول علي الحريات العامة وتمنع حق التظاهر والتعبير
    00 تكبل التداول السلمي للسلطة وتصرعلي الاقصاء والهيمنة
    00 تصر علي بقاء القوانين الشائهة
    00 تبشر بإنهاء عهد الدستور المدغمس وتبني نسخة أكثر تشددا !
    00 تصر علي تزييف إرادة الشعب وعدم الشفافية
    00 التغول علي إستقلال القضاء
    00 إطلاق يد جهاز الامن للتغول علي حقوق الناس وإنتهاك خصوصياتهم وحرياتهم
    00 إستخدام الدين كوسية للقهر والارهاب والتخويف
    00 إغلاق الباب أمام أي إتجاه لتحول ديموقراطي وتداول سلمي للسلطة!!
    ثانيا الحوار والتفاوض لحل المشكل السوداني
    00 وبمثل ما إنتهك النظام دستوره القاصر فإنه نقض إتفاقاته مع الاحزاب
    السياسية
    00 وأصبح يقابل دعاوي الحوار وتكوين حكومة قومية بتعبيرات لحس الكوع الرافضة:;- مافيش حكومة إنتقالية! مافيش حكومة قومية! هناك فقط حكومة موسعة تقام علي أساس تنفيذ برنامج المؤتمر الوطني ! وترفض الحكومة أي إتجاه لتغيير النهج والبرامج والقوانين والتحول
    الديموقراطي !! ثالثا الغريبة أن ناس الانقاذ أهل الجلد والرأس متصالحين مع أنفسهم حيث يرفضون التغيير والديموقراطية -قولا وفعلا _ بينما يصر البعض علي دمغهم بالديموقراطية ووصف خصومهم بالاقصاء ! والخلاصة أن الانقاذ تصر كما أصر مبارك وبن علي وشاوسيسكو علي
    السباحة ضد مجري التاريخ وعلي رفض الديموقراطية وبالتالي ستلقي مصير هولاء ! فالإنقاذ ليست إستثناء من قاعدةالتغيير الحتمي وليست
    محصنة ضد الثورات والانتفاضات !
    ...... الخلاصة:-
    المؤتمر الوطني يجافي الديموقراطية علي مستوي إيدلوجيته ويناهضها علي مستوي الممارسة والتطبيق وعلي مستوي القوانيين والتشريعات !
    لاعجب طبعا في معاداة المؤتمر الوطني للديموقراطية فهو لم يأتي أبتدأ عبر صناديق الإقتراع وأنما وثب للسلطة من علي ظهر دبابة وأستمر بعدها
    محتكرا للحكم من خلال إنتخابات صورية مزبفة ! لاعجب إذا في معاداة المؤتمرالوطني للديموقراطية وأنما العجب والغرابة تكمن فمن يسعي للي
    عنق الحقيقة ووصف المؤتمر الوطني بالديموقراطية ولا نستغرب إن جاء بعد هذا من يصنف هتلر وشاوسيسكو وحسني مبارك بأنهم من ركائز الديموقراطية في العالم !! لاعجب .. لاعجب .. فقد قال المثل ملكي أكثر من الملك!! وأضاف السودانيون التركي واللا المتورك !!

    (عدل بواسطة كمال عباس on 03-03-2011, 06:34 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2011, 04:36 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: كمال عباس)

    واصل ...

    وعلى من يرى فى نفسه أهلية الرد ... أن يرد عليك بما يشاء ..

    البوست مفتوح للجميع ... انا ماشى الشغل ..









    ... المهم ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2011, 05:22 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 11111

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    الخلاصة :_
    المؤتمر الوطن يقول أنه يصيغ برامجه علي ضوء إيدلوجيته ورؤيته الدينية فالتشريعات الدستورية والقانونية التي يعارضها تبارك إنبثقت من صميم إيدلوجيا الحزب الحاكم - القهر والقمع ومصادرة الحريات والإنقضاض علي الهامش الديموقراطي ممارسات لها جذورها في فكر الحزب الحاكم فلامجال لإجرأ عملية قيصرية تفصل بين الايدلوجيا والبرنامج والممارسة ! فلايمكن أن تزعم أنك وديموقراطي وليبرالي وتساند - تنظيم شمولي وإقصائي ?!! و لايمكن أن تزعم أنك علماني وتؤيد في ذات الوقت حزب إسلاموي يطبق أسوأ نسخ الشريعة ويقمع الناس بإسم الدين ! ولايمـكن التعاطي مع قضايا الفكر والسياسة بعقلية - سمك -لبن تمر هندي!!! سا أؤيد البرنامج ولكن من دون شريعة ! وساأرفض التعذيب والتغول علي الحرية الشخصية ولكني أساند المشروع الحضاري الذي أفرز تلك الظاهرة ! ماهذا الفصام الفكري ?
    .......
    . ... تبارك يقول:-
    Quote: وعلى من يرى فى نفسه أهلية الرد ... أن يرد عليك بما يشاء ..

    ومن باب أولي أن ترد أنت المستهدف بهذا الكلام والذي هو في
    الأساس رد علي كلامـك ومواقفك !
    وحتي لاتوهم القارئ بأن سبب هروبك وعجزك عن المواجهة الفكرية هو
    البوست دا معمول لو عندك لى شتيمة شخصية ولاّ حاجة خارج موضوع البوست ...

    تجى انت تطلع من موضوع البوستين؟

    نذكر القارئ بأن السيد تبارك إختار بمحض إرادته الحرة أن يوسع ماعون بوسته بنقاط لا علاقة لها بإغتيال الشخصية فمثلا هو القائل:-
    Quote: الآن التاريخ تطوّر ... وتناول المتديّنين للدين تغيّر ... وصار البعض ينادى بدولة "إسلامية" ... والبعض ينادى بدولة حديثة من منطلقات فكرية "إسلامية
    " .
    وقوله:-

    (
    Quote: عموماً انا "مسلم" علمانى ... ولست "إسلامو" علمانى ... فالإسلام دينى وليس مذهبى السياسي ... فالمذهب السياسي موضوع دنيوي وليس موضوع ديني)
    فماعلاقةكلامك هذا بإغتيال الشخصية يا تبارك ?
    وبعدين لماذا تصر علي لعب دور الضحية المستهدف بإغتيال شخصه ? ولماذا تسعي لحصرنا في زاوية إغتيال الشخصية ?
    !
    دعنا من شخصنة المواضيع وممارسة إغتيال الشخصية المرفوضة وركز معنا في الأهم- الافكار والمواقف ! فهيا أركز وأبقي علي قدر الحوار ودافع عن أفـكارك ومواقفك !!

    (عدل بواسطة كمال عباس on 03-03-2011, 05:25 PM)
    (عدل بواسطة كمال عباس on 03-03-2011, 05:27 PM)
    (عدل بواسطة كمال عباس on 03-03-2011, 05:43 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2011, 10:31 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 11111

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    كتب أخونا تبارك
    Quote: وعلى من يرى فى نفسه أهلية الرد ... أن يرد عليك بما يشاء ..

    البوست مفتوح للجميع ... انا ماشى الشغل
    ..

    حسنا - فليتفضل من يناصر رؤية تبارك الداعمة للإنقاذ بالرد !
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2011, 11:22 PM

Yassir Tayfour
<aYassir Tayfour
تاريخ التسجيل: 08-18-2005
مجموع المشاركات: 10894

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    يا تبارك
    وكتين أصلك داير تغتال شخصك، ما تتضايق ساكت، كمال عباس "بمنطقك" لامن تنتحر..
    ــ
    طريقة عادل عبد العاطي رحيمة، تّخ لّخ بّب ضربو رماهو ؛).. لكن كمال عباس داير يطلع الروح وينفضها في الهواء، ويقول ياها دي شوفوها، لا فيها شخصية ولا فيها بطاقة تعريفية ذاتو..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 00:14 AM

عاطف عبدون
<aعاطف عبدون
تاريخ التسجيل: 02-27-2008
مجموع المشاركات: 3701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: Yassir Tayfour)

    كويس يا تبارك انو لقينا بوست نقول فيهو راينا فيك بصراحه

    انت يا تبارك عامل زي معمر القذاقي تماما زي شخصيتو و خطاباتو الاخيره








    وبالمناسبه يا تبارك كلام عادل دا اكيد مؤلم

    بس للاسف هو وصف واقعي و ودقيق لي تبارك حسب كتاباتو هنا

    ودي الصوره الشايفنها بيك ناس كتار منهم الساكت ومنهم البصرح زيي كدا














    ........
    بس ما بتفق مع عادل
    في مفردات زي جلف واهبل وهلمجره
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2011, 01:32 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: Haitham Elsiddiq)

    Quote: أستغرب من شخص يدعي إنة علماني ومعجب بالإنقاذ....

    زي مشجع الهلال الخاتي صورة العجب في الحيطة....
    قوية دي
    ولكن الرجل ارجوز ليس الا ؛ ومن الارجوز يمكن توقع كل شيء ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 02:11 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 11111

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: Abdel Aati)

    ,,,,,,,,,,,,,,,,
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 02:16 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 11422

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: كمال عباس)

    بغض النظر عن موضوع البوست ..

    جيت اسلم على ( تبارك شيخ الدبن ) .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 02:19 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: كمال عباس)

    تنقّط شنو يا كمال عباس؟ (كمان جابت ليها شولات)

    عندك حداشر إدعاء ... محتاجة لى إثبات:

    Quote: 00 الحكومة تتغول علي الحريات العامة وتمنع حق التظاهر والتعبير
    00 تكبل التداول السلمي للسلطة وتصرعلي الاقصاء والهيمنة
    00 تصر علي بقاء القوانين الشائهة
    00 تبشر بإنهاء عهد الدستور المدغمس وتبني نسخة أكثر تشددا !
    00 تصر علي تزييف إرادة الشعب وعدم الشفافية
    00 التغول علي إستقلال القضاء
    00 إطلاق يد جهاز الامن للتغول علي حقوق الناس وإنتهاك خصوصياتهم وحرياتهم
    00 إستخدام الدين كوسية للقهر والارهاب والتخويف
    00 إغلاق الباب أمام أي إتجاه لتحول ديموقراطي وتداول سلمي للسلطة!!
    ثانيا الحوار والتفاوض لحل المشكل السوداني
    00 وبمثل ما إنتهك النظام دستوره القاصر فإنه نقض إتفاقاته مع الاحزاب
    السياسية
    00 وأصبح يقابل دعاوي الحوار وتكوين حكومة قومية بتعبيرات لحس الكوع الرافضة:;- مافيش حكومة إنتقالية! مافيش حكومة قومية! هناك فقط حكومة موسعة تقام علي أساس تنفيذ برنامج المؤتمر الوطني ! وترفض الحكومة أي إتجاه لتغيير النهج والبرامج والقوانين والتحول
    الديموقراطي !!


    وكلها ما فيها شخصنة .... يعنى كلها خارج موضوع البوست ... بوست اسمو "تبارك شيخ الدين جبريل" .. اكتر من كدا اكتب ليك شنو؟

    تجى تجيب لى هتافيات المعارضة الما عندها أساس من الصحة دى؟

    والله "ابوالدقيق" زاتو يكون بيستغفر هسة ...





    ... المهم ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 03:00 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 11111

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    كتب السيد تبارك
    Quote: بوست اسمو "تبارك شيخ الدين جبريل" .. اكتر من كدا اكتب ليك شنو؟
    تبارك يصر علي التذاكي ! بحاول أن يوهم القارئ أن بوسته عن الشخصنة
    فقط ! حسنا نجاوبك من كلامك أقول
    بأن السيد تبارك إختار بمحض إرادته الحرة أن يوسع ماعون بوسته بنقاط لا علاقة لها بإغتيال الشخصية فمثلا هو القائل:-

    Quote: : الآن التاريخ تطوّر ... وتناول المتديّنين للدين تغيّر ... وصار البعض ينادى بدولة "إسلامية" ... والبعض ينادى بدولة حديثة من منطلقات فكرية "إسلامية
    " .
    وقوله:-

    (
    Quote: عموماً انا "مسلم" علمانى ... ولست "إسلامو" علمانى ... فالإسلام دينى وليس مذهبى السياسي ... فالمذهب السياسي موضوع دنيوي وليس موضوع ديني)
    فماعلاقةكلامك هذا بإغتيال الشخصية يا تبارك ?
    المقتبسات دي علاقتها شنو بإغتيال شخصيتك ?
    أنت ياتبارك من فتح وأثار نقاط لاعلاقة لها بموضوع بوستك وبالتالي من حق الاخريين تناولها ومناقشتها وكنت أظن أن هذه أبجديات الحوار
    وبديهيات معروفة لاتحتاج مني لتذكير!.. أركز وأبقي علي قدر طرحك ومواقفك !
    تقول
    تجى
    Quote: تجيب لى هتافيات المعارضة الما عندها أساس من الصحة دى؟
    ويبدو أنك تجهل أن الهتافية هو ما تردده أنت ! وأن الهتافيةتتمثل
    في مواقفك وأقوالك التي لايسندها منطق أو عقل فقد وضح عجزك التام عن الخروج من تناقضتك الفكرية والتخبط المنهج وفقدان البوصلة !
    تقول
    Quote: عندك حداشر إدعاء ... محتاجة لى إثبات:
    ليست إدعاءات وإنما هي حقائق عارية لاينكرها الاساذج أو مغرض
    مثلا:-
    Quote: تصر علي بقاء القوانين الشائهة
    00 تبشر بإنهاء عهد الدستور المدغمس وتبني نسخة أكثر تشددا !
    .. حسنا الانقاذ تصر علي بقاء قانون النظام وعدم تعديله ليتماشي
    مع الدستور هل هذه النقاط تحتاج لإثبات !
    و
    Quote: تبشر بإنهاء عهد الدستور المدغمس وتبني نسخة أكثر تشددا
    وهذاالكلام قاله البشير نفسه !
    Quote: ..
    إستخدام الدين كوسية للقهر والارهاب والتخويف
    راجع خطاب البشير في القضارف ! و مضابط محاكم النظام العام ومحكمة
    الكبجاب !
    ....
    Quote: وبمثل ما إنتهك النظام دستوره القاصر فإنه نقض إتفاقاته مع الاحزاب
    السياسية
    إنتهاك الدستور:- راجع صلاحيات جهاز الامن في الدستور - راجع
    المادة 40 التي تبيح حق التظاهر بلا قيدأو شرط !
    راجع التزام الدستور بتعديل القوانين لتتماشي مع الدستو ر
    راجع هذا لتكتشف إنتهاك الانقاذ لدستورها !
    .....
    Quote: إطلاق يد جهاز الامن للتغول علي حقوق الناس وإنتهاك خصوصياتهم وحرياتهم
    هل تحتاج لدليل يثبت قيام جهاز الامن بإعتقال الابرياء ومنع
    حق التظاهر والتغول علي حرية الصحافة والانشطة السياسية ?
    ........
    ما كتبته عبارة عن حقائق معاشة لاينفع معها اللجاج والمماحكة وأسلوب إن طارت غنماية! .......... ونقول تور يقول تبارك أحلبوه !
    من الواضح أنك عاجز علي حل هذا الإشكال
    Quote: فلامجال لإجرأ عملية قيصرية تفصل بين الايدلوجيا والبرنامج والممارسة ! فلايمكن أن تزعم أنك وديموقراطي وليبرالي وتساند - تنظيم شمولي وإقصائي ?!! و لايمكن أن تزعم أنك علماني وتؤيد في ذات الوقت حزب إسلاموي يطبق أسوأ نسخ الشريعة ويقمع الناس بإسم الدين ! ولايمـكن التعاطي مع قضايا الفكر والسياسة بعقلية - سمك -لبن تمر هندي!!! سا أؤيد البرنامج ولكن من دون شريعة ! وساأرفض التعذيب والتغول علي الحرية الشخصية ولكني أساند المشروع الحضاري الذي أفرز تلك الظاهرة ! ماهذا الفصام الفكري ?
    ......

    أنـك ياتبارك تحاول الدفاع عما لايمكن الدفاع عنه! وتبرير ما لايبرر! أرفق بنفسك يارجل !

    (عدل بواسطة كمال عباس on 03-04-2011, 03:05 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 03:11 PM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26185

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: كمال عباس)

    أمر على كتابات كمال عباس - المملة جداً – لتبارك؛ فأتحسر على كتابات تماضر السابقة له!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 03:35 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 11111

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: Hussein Mallasi)

    كتب السيد ملاسي
    Quote: أمر على كتابات كمال عباس - المملة جداً – لتبارك؛ فأتحسر على كتابات تماضر السابقة له!

    توقعت أن تأتي لإنقاذ تبارك ولكن ليس بهذه الصورة البائسة !
    إنت الجابرك شنو تمر علي كتابة كمال? ماتجليها وتشوف غيرها !
    .. نفس الأسطوانة السابقة والعبارة المستهلكة ! تأتي من ملاسي الذي
    كان يكيل آيات المدح والثناء لكمال عباس !
    كمال ياسيدي - مبدأ وموقف ! فأين أنت من المبادئ والمواقف الوطنية !
    .... السخرية من الضحايا والوقوف مع الجلاد والقاتل والتـطبيل
    للفاشيست هذا هي ماركتك التجارية وعلامة تميزك !
    ...... 00 ومن المؤسف أن يسعي البعض للوقيعة بين الأخوة وتوظيف
    الناس ليحاربوا بالوكالة !

    (عدل بواسطة كمال عباس on 03-04-2011, 03:43 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 05:06 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: كمال عباس)

    استنكر على الاستاذ كمال عباس رده على البائس حسين ملاسي فليس من المنطق في شي ان ينزل رجل في مقامك ليرد على بائس ومغرض يريد صرفك وصرف الاخرين عن المقاصد النبيلة فارجو شاكرا ان لا تتكرر مثل هذه الردود منك دع الكلاب تنبح وامضي في سبيلك لترد على من يريد الحوار فمثل هذا الملاسي البائس ليس لديه شيئا ليخسره فكل وقته ومبادئه وقيمه هي التملق والعبث لخدمة النظام وافراغ المنبر من اي مضمون حواري يهدف لاشاعة الوعي بين الناس ....اعلم انه كان يضيق صدرك مرات بهرجلته وعبثه في الكتابة واظن جازما انك وعيت ذلك من مدة طويلة فلماذا تواصل في الرد على ترهاته المغرضة في كل حين ....

    قديما قال .....
    اذا نطق السفيه فلا تجبه ......ان اجبته فرجت عنه وان تركته كمدا يموت .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 03:46 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: كمال عباس)

    آمنة مختار:

    Quote:
    بغض النظر عن موضوع البوست ..

    جيت اسلم على ( تبارك شيخ الدبن ) .


    دى طريقة مبتكرة لإغتيال الشخصية؟ ولاّشنو؟

    تسلمى من كل شر انشالله ...
    _________________________________

    أها يا كمال عباس:

    النقطة الأولى:

    Quote:
    Quote: تصر علي بقاء القوانين الشائهة
    00 تبشر بإنهاء عهد الدستور المدغمس وتبني نسخة أكثر تشددا !

    .. حسنا الانقاذ تصر علي بقاء قانون النظام وعدم تعديله ليتماشي
    مع الدستور هل هذه النقاط تحتاج لإثبات !


    Quote: الخضر خلال لقاءه التنويري مع الاعلاميين



    الخرطوم : السوداني

    أمن والي ولاية الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر على دور شرطة أمن المجتمع وقال انها تعمل وفق القانون فيما دعا الى مراجعة قانون النظام العام , وأقر بان هناك بعض القضايا تحتاج الى موازنات حتى لا يتم التدخل في الحياة الخاصة للمواطنين بما يعتبر انتهاكا للحريات الخاصة .

    وفي سياق منفصل أكد الخضر في أول لقاء تفاكري له مع رؤساء التحرير وقادة العمل الاعلامي الذي تم أمس برئاسة الولاية أنه سيعمل على الوفاء بالحد الادنى من طموحات أهل الولاية خلال ما تبقى من عمر الولاية وهو (8) أشهر موعد الانتخابات المتوقعة, واستعرض اولويات خطة حكومة الوحدة الوطنية بالولاية للنصف الثاني من العام 2009م والتي يتم تمويل محاورها بمبلغ (800) مليون جنيه ويساهم في تمويل ما يصل قيمته الى (400) مليون جنيه اربعة بنوك هي بنك الخرطوم وامدرمان الوطني وفيصل الاسلامي والتنمية التعاوني , ومن أبرز مخرجات الخطة انفاذ مشروع احلال سيارات التاكسي للمساهمة في تجميل وجه العاصمة السياحي بعدد (500 من اصل 3000 سيارة مستهدفة ) وحسم أمر تخفيض كافة الرسوم والجبايات وفقاً لتوصيات فرق العمل بجانب معالجة الظواهر السالبة وهي ( التشرد والتسول ) بتوفير المطلوب ومعالجة المهن غير المنتظمة (بائعات الاغذية والمشروبات - الباعة المتجولين ). وأقر الخضر في معرض رده على اسئلة الصحفيين بأن قضية تصريف مياه الامطار لن تتم معالجتها في الوقت الراهن, واعتبر ان معالجة مشاكل الصرف الصحي لها اولوية على الصرف السطحي , معلناً عن حفر (700) الف بئر سايفون بالو لاية .


    الكلام دا يوم 22 شهر سبعة السنة القبل الفاتت 2009 ... يعنى قبل قضية الفتاة المجلودة بى سنة ونص ... جلد الفتاة يدل على عدم الإلتزام بالوعود ... وكان فرصة للوالى لتجديد الوعد بمراجعة قوانين النظام العام ... والمؤتمر الوطنى لن يفعل ذلك لوحده ... ولا بممارسة المعارضة للإقصائية الوقـحة ... لكن الواقع أنهم يعدون بمراجعة قوانين النظام العام وفقاً للدستور ... حتى لا تنتهك الحريات الخاصة التى ينصها الدستور ... ونحن نعمل بالمثل "خليك مع الكضاب ... لحدّى خشم الباب" ... ما بنقول "يصرّون على بقاء ..." .... بنقول الحقيقة ... "يعدون بمراجعة ..." ... والمصدر: سودانيز عن السودانى

    النقطة الأولى خطأ ... وبدون إثبات ... ونرجو أن تسحبها (أو تعدّلها ... فنحن لا نقرأ مداخلاتك قبل التعديلين الأولين عادةً)

    باقى عشرة نقاط ....






    ... المهم ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 04:03 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    Quote: 00 ومن المؤسف أن يسعي البعض للوقيعة بين الأخوة وتوظيف
    الناس ليحاربوا بالوكالة !


    فلا تحاول تفسير كلام ملاسى بهذه الطريقة مرة أخرى ... لأن سعيك للوقيعة سيفشل ...

    أنا اقرأ مداخلاتك المملة ... واتحسّر على كتابات اختى المبدعة ذات الحرف البليغ ....

    (والتى اضطرتنى لذكر أن "البلاغة" هى إحدى أركان "الهتافية" الثلاثة ... بينما كتاباتك الكئيبة والخاطئة لا تجلب سوى الملل)








    ... المهم ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 04:08 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 11111

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    Quote: كتب تبارك:-
    الكلام دا يوم 22 شهر سبعة السنة القبل الفاتت 2009 ... يعنى قبل قضية الفتاة المجلودة بى سنة ونص ... جلد الفتاة يدل على عدم الإلتزام بالوعود ... وكان فرصة للوالى لتجديد الوعد بمراجعة قوانين النظام العام ... والمؤتمر الوطنى لن يفعل ذلك لوحده ... ولا بممارسة المعارضة للإقصائية الوقـحة ... لكن الواقع أنهم يعدون بمراجعة قوانين النظام العام وفقاً للدستور ... حتى لا تنتهك الحريات الخاصة التى ينصها الدستور ... ونحن نعمل بالمثل "خليك مع الكضاب ... لحدّى خشم الباب" ... ما بنقول "يصرّون على بقاء ..." .... بنقول الحقيقة ... "يعدون بمراجعة ..." ... والمصدر: سودانيز عن السودانى
    يعدون بمراجعة القانون ولايفعلون ويصرون علي بقاء القانون عمليا!ماياها زي أحمد وحاج أحمد ! يعني لحنتها ! وبعدين الكلام دا أكبر من والي الخرطوم !
    الخلل القانوني يحتاج لتعديل تشريعي قومي:- القانون الجنائي/ قانون
    الأمن وبقية القوانين المقيدة للحريات ! ويبقي إستشهادك بوالي الخرطوم مافي محلو ! آقول الكلام دا عشان
    ماتمشي تنقل لي تصريحات محافظ أو ضابط إداري !
    ...... إنت خليك مع حـكاية : يعدون بمراجعة قوانين النظام العام وفقاً للدستور . بس خليني أقول ليك:- نريد أفعال لا أقوال ! وعلي سيرة التعديل يعدنا البشير بإنتهاء عهد الشريعة المدغمسة
    والمواد الدستورية المدغمسة لتتماشي مع مفهوم البشير للشريعة !
    يعني تعديلات سالبة لا تعديلات إيجابية كما يحلم أخونا تبارك !
    ........ برضو عائز تشكر لينا الراكوبة في عز الخريف ياتبارك !!?
    ..........
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 04:23 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 11111

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: كمال عباس)

    كتب الاخ تبارك ملتقطا قفاز وطوق نجاة صديقه ملاسي:-
    Quote: فلا تحاول تفسير كلام ملاسى بهذه الطريقة مرة أخرى ... لأن سعيك للوقيعة سيفشل ... أنا اقرأ مداخلاتك المملة ... واتحسّر على كتابات اختى المبدعة ذات الحرف البليغ .... (والتى اضطرتنى لذكر أن "البلاغة" هى إحدى أركان "الهتافية" الثلاثة ... بينما كتاباتك الكئيبة والخاطئة لا تجلب سوى الملل)
    .........
    تلاحظ ياعزيزي القارئ أن السيد تبارك فتح البوست ناعيا الشخصنة
    وإغتيال الشخصية ! حتي توهمنا أنه يسعي لحوار موضو عي وهادف فيه
    أحترام للقارئ والمحاور ! ولكن هاهو يسقط في أو ل إختبار ويغرق في
    الشخصنة والتجريح ! ويمارس الاسفاف والتهاتر ! وهو أمر يشئ بالعجز
    الفكري والافلاس وعدم القدرة علي إدارة حوار فكري راقي !
    ....شكرا ياتبارك فقدأثبت -البيان بالعمل- أثبت أنك أنت من يمارس
    الانتحار وإغتيال الذات ! ولا تحتاج لمن يغتال شخصك فأنت تقوم
    بالمهمة خير قيام !
    .....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 04:26 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: كمال عباس)

    Quote: يعدون بمراجعة القانون ولايفعلون ويصرون علي بقاء القانون عمليا!ماياها زي أحمد وحاج أحمد ! يعني لحنتها ! وبعدين الكلام دا أكبر من والي الخرطوم !
    الخلل القانوني يحتاج لتعديل تشريعي قومي:- القانون الجنائي/ قانون
    الأمن وبقية القوانين المقيدة للحريات ! ويبقي إستشهادك بوالي الخرطوم مافي محلو ! آقول الكلام دا عشان
    ماتمشي تنقل لي تصريحات محافظ أو ضابط إداري !


    انت بتناقض نفسك بى نفسك؟ يعنى التفاوض مع الحكومة حول حكومة قومية أو حكومة قاعدة موسعة موضوعو شنو؟ ما ياهو معالجة القضايا الأكبر من الوالى دى ...

    حيراجعوا القوانين براهم كيف؟ ما لازم أكبر قاعدة ممكنة تشارك ... عشان النتيجة تكون محصلة رؤية قومية ... نتجاوز بيها المحنة الدستورية الحالية دى ... أمّال الدستور بينص على "الإجماع" فى مصادر التشريع ليه؟

    هم لا يملكون أن يصرّوا على القوانين .... وإلى أن ينتج التفاوض عن نتيجة ملموسة ... لا يملكون أكثر من أن يعدوا ... ولا يعنى هذا "الإصرار" على قانون النظام العام ... عشان ما يغيّروهو وتجى انت بكرة ترقعنا بى مقال ممل جديد ...

    انا شخصياً لو سألونى ... حا أنادى بى انتخابات رئاسية وتشريعية استثنائية قبل يوم 9 يوليو ... وتعديل قوانين النظام العام بعد الإنتخابات ... هسّى دا إصرار على قوانين النظام العام؟

    لو كان لابد من تعديل قوانين النظام العام - على الأقل لعدم دستوريتها - فيجب أن يتم التعديل بطريقة دستورية أصلاً ...

    فمن الخطأ الفادح القول بإصرار المؤتمر الوطنى على قوانين النظام العام ... ومن الخطأ أيضاً إنكار أنهم يعدون بمراجعتها ...

    فلا ترتكب خطأين وتأتى لتبريرهما بمقولة "أحمد وحاج احمد" ...

    وحتماً سننتقل للنقطة الثانية ... فبل راسك ...



    ... المهم ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 04:33 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    Quote: تلاحظ ياعزيزي القارئ أن السيد تبارك فتح البوست ناعيا الشخصنة
    وإغتيال الشخصية ! حتي توهمنا أنه يسعي لحوار موضو عي وهادف فيه
    أحترام للقارئ والمحاور ! ولكن هاهو يسقط في أو ل إختبار ويغرق في
    الشخصنة والتجريح ! ويمارس الاسفاف والتهاتر ! وهو أمر يشئ بالعجز
    الفكري والافلاس وعدم القدرة علي إدارة حوار فكري راقي !
    ....شكرا ياتبارك فقدأثبت -البيان بالعمل- أثبت أنك أنت من يمارس
    الانتحار وإغتيال الذات ! ولا تحتاج لمن يغتال شخصك فأنت تقوم
    بالمهمة خير قيام !


    يا زول نحن قلنا ليك دا بوست بتاع دافورى ... لمدمنى وضحايا اغتيال الشخصية ... هنا ردم صاح ... تفرّط ... تـ....

    بوست الحوار الجاد ... بى غادى مدوّر وعامر ... يحمد سيدو (بكرى ابوبكر طبعاً )




    ... المهم ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 05:20 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    Quote: استنكر على الاستاذ كمال عباس رده على البائس حسين ملاسي فليس من المنطق في شي ان ينزل رجل في مقامك ليرد على بائس ومغرض يريد صرفك وصرف الاخرين عن المقاصد النبيلة فارجو شاكرا ان لا تتكرر مثل هذه الردود منك دع الكلاب تنبح وامضي في سبيلك لترد على من يريد الحوار فمثل هذا الملاسي البائس ليس لديه شيئا ليخسره فكل وقته ومبادئه وقيمه هي التملق والعبث لخدمة النظام وافراغ المنبر من اي مضمون حواري يهدف لاشاعة الوعي بين الناس ....اعلم انه كان يضيق صدرك مرات بهرجلته وعبثه في الكتابة واظن جازما انك وعيت ذلك من مدة طويلة فلماذا تواصل في الرد على ترهاته المغرضة في كل حين ....

    قديما قال .....
    اذا نطق السفيه فلا تجبه ......ان اجبته فرجت عنه وان تركته كمدا يموت .


    مبروك ملاسى ... تمت ترقيتك لرتبة "رقيب أول" ... بواسطة جنرال بحرية جيش الأمة ... عمر عبدالله فضل المولى ...





    ... المهم ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 05:58 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 11111

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    وأعود للسيد تبارك :-
    Quote: ... واتحسّر على كتابات اختى المبدعة ذات الحرف البليغ ....

    (والتى اضطرتنى لذكر أن "البلاغة" هى إحدى أركان "الهتافية" الثلاثة
    ولماذا تذكرني بهذا الكلام ? نعم الاستاذ ة تماضر مبدعة سامقة وفنانة عظيمة وفوق هذا فهي ملتزمة وطنيا وإنسانيا !
    لاتذكرني بإبداع تماضر فأنا أعرفه فلست أنا ممن شكك في إبداعها
    وقدراتها الخلاقة .. مرافعتك وحماسك في الدفاع عن تماضر يجب
    أن يكون أمام من يتنكر لإبداعها ويسعي للحط من مكانتها !
    تقول:-
    Quote: تحاول تفسير كلام ملاسى بهذه الطريقة مرة أخرى ... لأن سعيك للوقيعة سيفشل ...
    لست أنا ممن يسعون لوقيعة وكلامك صديقك ملاسي لايحتاج لتفسير!
    أليس هو القائل عن تماضر:-
    Quote: فعلاً .. ليتها تمتنع عن فرض رأيها و رؤيتها على تبارك.

    وهكذا تصبح النصيحة والحرص الاخوي وصاية وفرض رأي ورؤية !
    ............
    تقول:-
    Quote: انت بتناقض نفسك بى نفسك؟ يعنى التفاوض مع الحكومة حول حكومة قومية أو حكومة قاعدة موسعة موضوعو شنو؟ ما ياهو معالجة القضايا الأكبر من الوالى دى ... حيراجعوا القوانين براهم كيف؟ ما لازم أكبر قاعدة ممكنة تشارك ... عشان النتيجة تكون محصلة رؤية قومية ... نتجاوز بيها المحنة الدستورية الحالية دى ... أمّال الدستور بينص على "الإجماع" فى مصادر التشريع ليه؟ هم لا يملكون أن يصرّوا على القوانين .... وإلى أن ينتج التفاوض عن نتيجة ملموسة ... لا يملكون أكثر من أن يعدوا ... ولا يعنى هذا "الإصرار" على قانون النظام العام
    يبدو أنك تجهل أو تتجاهل الحقائق:-
    المؤتمر الوطني ياسيد تبارك مرر قانون جهاز الامن المناقض للدستور برلمانيا رغما عن أنف أحزاب المعارضة والحركة الشعبية !
    ورفض طرح بقية القوانين لتعدل من داخل البرلمان - بحسب نص نيفاشا
    والدستور ! ....... ثم قل لي عن أي تفاوض حوار تتحدث ? وعن أي حكومة قومية تتحدث?
    البشير وحكومته رفضوا فكرة الحكومة القومية والحكومة الانتقالية
    وأصروا علي فكرة حكومة موسعة تنفذ برنامج المؤتمر الوطني !
    ............ مشكلتك أنك لاتقرأ ولاتتابع الاحداث وتظن أن الحوار يقوم فقط
    علي المماحكةواللجاج والغلاط !
    من الواضح جدا- أن رصيدك ومعرفتك بالمؤتمر الوطني لا تؤهلك للقيام
    بدور المبرر أو المدافع ! فأنت بهذه الطريقة تخصم من رصيدك وتحرق
    ذاتك !

    (عدل بواسطة كمال عباس on 03-04-2011, 10:54 PM)
    (عدل بواسطة كمال عباس on 03-04-2011, 11:04 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 06:08 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: كمال عباس)

    Quote: يبدو أنك تجهل أو تتجاهل الحقائق:-
    المؤتمر الوطني ياسيد تبارك مرر قانون جهاز الامن المناقض للدستور برلمانيا رغما عن أنف أحزاب المعارضة والحركة الشعبية !
    ورفض طرح بقية القوانين لتعدل من داخل البرلمان - بحسب نص نيفاشا
    والدستور ! ....... ثم قل لي عن أي تفاوض حوار تتحدث ? وعن أي حكومة قومية تتحدث?
    البشير وحكومته رفضوا فكرة الحكومة القومية والحكومة الانتقالية
    وأصروا علي فكرة حكومة موسعة تنفذ برنامج المؤتمر الوطني !
    ............ مشكلتك أنك لاتقرأ ولاتتابع الاحداث وتظن أن الحوار يقوم فقط
    علي المماحكةواللجاج والغلاط !
    من الواضح جدا- أن رصيدك ومعرفتك بالمؤتمر الوطني لا تؤهلك للقيام
    بدور المبرر أو المدافع ! فأنت بهذه الطريقة تخصم من رصيدك وتحرق
    ذاتك !


    كانوا حداشر نقطة ... اضفت ليهم "تمرير قانون جهاز الأمن رغماً عن أنف أحزاب المعارضة والحركة الشعبية" و "رفض طرح بقية القوانين لتعدّل من داخل البرلمان" (ولم تذكر "الإنتقالى") ... بقوا طلطاشر نقطة ...

    اتحلّى لينا من الأولى عشان نجى لى التانية ... ولاّ قول "الروب" ...

    (لو خجلان من الروب ... اكتب كلمة بالـ R ... انا بفهم ... وما بكلّم زول!)



    ... المهم ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 06:07 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    الاخ تبارك شيخ الدين
    بعد التحية

    هذا الملاسي احد بقايا..... ليس له بضاعة في هذا المنبر سوى الاسفاف والاستهزاء والسخرية المقصودة التي تفوح رائحتها بين مطاوي سطوره تارة اذا خاف ويبهلها مباشرة اذا امن صاحبها....اما بخصوص محاولاته الفجة والممجوجة والسـخيفة لاستفزاز الاخ كمال عباس وصرفه عن الموضوعية واللغة الرصينة التي يعري بها امثاله من المتملقين قد فشلت فشلا ذريعا فتحطمت قرون ملاسي الهلامية والوهمية على صخرة الاخ كمال عباس وانفضح غرض ملاسي ودوره القذر ولكن كما قال القائل قديما....وهو يرميها ولن يبلغها رعة الجاهل يرضى ما صنع ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 06:45 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    Quote: هذا الملاسي احد بقايا..... ليس له بضاعة في هذا المنبر سوى الاسفاف والاستهزاء والسخرية المقصودة التي تفوح رائحتها بين مطاوي سطوره تارة اذا خاف ويبهلها مباشرة اذا امن صاحبها....اما بخصوص محاولاته الفجة والممجوجة والسـخيفة لاستفزاز الاخ كمال عباس وصرفه عن الموضوعية واللغة الرصينة التي يعري بها امثاله من المتملقين قد فشلت فشلا ذريعا فتحطمت قرون ملاسي الهلامية والوهمية على صخرة الاخ كمال عباس وانفضح غرض ملاسي ودوره القذر ولكن كما قال القائل قديما....وهو يرميها ولن يبلغها رعة الجاهل يرضى ما صنع ..


    انت يا زول ما قريت البوست دا؟ ولاّ شنو؟

    موضوعية شنو؟ ولغة رصينة شنو؟

    كدى قول بسم الله واقرا العواسة المملة البيكتب فيها كمال عباس ... وقارنا بى كتابة تماضر المقتبسا عادل عبدالعاطى فى صدر البوست ... وقول لينا رايك ...

    (ونحن ما حا نقول ليك: رايك دا انت شافّيهو من حسين ملاّسى )





    ... المهم ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 07:08 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 11111

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    كتب تبارك:-
    Quote: كانوا حداشر نقطة ... اضفت ليهم "تمرير قانون جهاز الأمن رغماً عن أنف أحزاب المعارضة والحركة الشعبية" و "رفض طرح بقية القوانين لتعدّل من داخل البرلمان" (ولم تذكر "الإنتقالى") ... بقوا طلطاشر نقطة ...

    اتحلّى لينا من الأولى عشان نجى لى التانية ... ولاّ قول "الروب" ...

    (لو خجلان من الروب ... اكتب كلمة بالـ R ... انا بفهم ... وما بكلّم زول!)

    لست مستعدا لإذكرك بالكيفية التي تمت بها إجازة قانون جهاز الامن وموقف المعارضة والحركة الشعبيةمن إجازته ! ولست بحاجة أيضا للتذكير بتناقض قانون الامن مع الدستور ! كما أني لست مستعدا لتلقينك أبجديات السياسة وبديهيات الفكر وأسس الحوار !
    فقط سأأكتفي ببسط هذه الحقائق أمام القارئ:
    Quote: لايمكن أن تزعم أنك وديموقراطي وليبرالي وتساند - تنظيم شمولي وإقصائي ?!! و لايمكن أن تزعم أنك علماني وتؤيد في ذات الوقت حزب إسلاموي يطبق أسوأ نسخ الشريعة ويقمع الناس بإسم الدين ! ولايمـكن التعاطي مع قضايا الفكر والسياسة بعقلية - سمك -لبن تمر هندي!!! سا أؤيد البرنامج ولكن من دون شريعة ! وساأرفض التعذيب والتغول علي الحرية الشخصية ولكني أساند المشروع الحضاري الذي أفرز تلك الظاهرة ! ماهذا الفصام الفكري ?
    .......
    وهذه
    أن
    Quote: السيد تبارك فتح البوست ناعيا الشخصنة
    وإغتيال الشخصية ! حتي توهمنا أنه يسعي لحوار موضو عي وهادف فيه
    أحترام للقارئ والمحاور ! ولكن هاهو يسقط في أو ل إختبار ويغرق في
    الشخصنة والتجريح ! ويمارس الاسفاف والتهاتر ! وهو أمر يشئ بالعجز
    الفكري والافلاس وعدم القدرة علي إدارة حوار فكري راقي !
    ....شكرا ياتبارك فقدأثبت -البيان بالعمل- أثبت أنك أنت من يمارس
    الانتحار وإغتيال الذات ! ولا تحتاج لمن يغتال شخصك فأنت تقوم
    بالمهمة خير قيام !
    ......
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 07:27 PM

منال

تاريخ التسجيل: 07-21-2009
مجموع المشاركات: 3511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: كمال عباس)

    بعيدا عن موضوع البوست
    من زمان نفسى اسجل اعجابى بتبارك شيخ الدين وكتاباته
    واقول له ,,, لك انحناءة اعجاب بقدر جمال المعنى فى دواخلك
    هكذا فعلا الرائعون



    المهم ,,,,
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 07:47 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: كمال عباس)

    النقطة الثانية:

    Quote:
    Quote: تبشر بإنهاء عهد الدستور المدغمس وتبني نسخة أكثر تشددا


    وهذاالكلام قاله البشير نفسه !


    أكثر تشدداً دى جبتها من وين؟ الناس ديل لسة بيشاوروا فى ما يسمّونه بـ"الأمور الشرعية" ... ودا محك لكل المعارضين لتطبيق الشريعة للإعلان عن رأيهم صراحةً ...

    أها انت بتعلن رايك فى "الشريعة" صراحةً زيّي كدا ... ولاّ ياها "الإنشا" المملة بتاعتك دى؟

    (ولاّ داير تبتزّانى بى انهم من دعاة تطبيق الشريعة؟)


    ... المهم ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 08:06 PM

المكاشفي الخضر الطاهر
<aالمكاشفي الخضر الطاهر
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 5630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    السلام عليكم

    دا شنو دا على الاقل كان تكلموني تمشو براكم شوف الناس الماعندهم خوة ديل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 08:27 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 11111

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)

    خطاب البشير بالقضارف :-
    Quote: الخرطوم (رويترز) - قال الرئيس عمر حسن البشير يوم الاحد ان السودان سيعتمد دستورا اسلاميا اذا انفصل الجنوب بعد استفتاء الشهر القادم.

    وأضاف في خطاب في اجتماع حاشد في مدينة القضارف "في حالة انفصال الجنوب سنقوم بتعديل الدستور لذلك لا مجال لحديث عن التعدد الثقافي والاثني."

    وتابع البشير الذي دافع أيضا في خطابه عن شرطيين صورا يجلدان امرأة " ستكون الشريعة والاسلام هي المصدر الرئيسي للدستور.
    . وسيكون الاسلام هو الدين الرسمي للدولة وستكون اللغة العربية هي اللغة الرسمية للدولة."

    http://www.masrawy.com/News/MidEast/Reuters/2010/Decemb...9/3360514Update.aspx
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 08:33 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)

    منّو العسل ...

    Quote: بعيدا عن موضوع البوست
    من زمان نفسى اسجل اعجابى بتبارك شيخ الدين وكتاباته
    واقول له ,,, لك انحناءة اعجاب بقدر جمال المعنى فى دواخلك
    هكذا فعلا الرائعون

    اب داوود قال: فى حب يا اخواننا اكتر من كدا؟

    هسّى النسألكم: فى "اغتيال شخصية" يا اخواننا اكتر من كدا؟

    تسلمى يا منال ... يا ستّهم ... يا كايداهم ....
    _________________________________________________

    المكاشفى ..

    Quote: دا شنو دا على الاقل كان تكلموني تمشو براكم شوف الناس الماعندهم خوة ديل


    انت فى فسحة الفطور بتغتس وين؟ استاذ كمال انتهى من المقرر ... واستلف لينا كتاب "جغرافية موزمبيق" من المقرر اليمنى من بتاع الدكّان الفى الناصية ...

    وهارينا تدريس شديد ... سلق جنى جدادنا زاتو ...





    ... المهم ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 08:14 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 11111

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    من غرائب الأمور أن السيد تبارك تلقف عبارة صديقه ملاسي
    Quote: أمر على كتابات كمال عباس - المملة جداً – لتبارك؛ فأتحسر على كتابات تماضر السابقة له!
    وأنتشي بها ظنا منه أن ملاسي يشيد بـكتابة الاستاذة تماضر ! علما بأن المعني المقصود لايفوت علي أي شخص يعرف خبث طوية ملاسي وأسلوب الغمز
    لديه ! فالرجل نفث سمه في إتجاهيين - تجاه كمال وتجاه تماضر فكتابة تماضر هي في قمة السوء بالنسبة لملاسي ولايبزها في ذلك
    الا كتابة كمال ! الاسلوب واضح والمغزي واضح ! ولكن يبدو أن السيد تبارك مدمن لتلقف وترديد كلام ملاسي من دون أن يعي مضمونه !
    كتب تبارك
    Quote: أكثر تشدداً دى جبتها من وين؟ الناس ديل لسة بيشاوروا فى ما يسمّونه بـ"الأمور الشرعية" ... ودا محك لكل المعارضين لتطبيق الشريعة للإعلان عن رأيهم صراحةً ...
    الجهل بالشئ لايعني عدم حدوثه ! راجع خطاب البشير في القضارف
    ورفض الشريعة المدغمسة وتطبيق شريعة الرجم والقطع والصلب كاملة
    غير مدغمسة ! وشوف قال شنو عن فرض اللغة العربية والشريعة بعدالانفصال !
    مشـكلتك أنك مؤيد لحزب من دون أن تدري شئيا عن فكره وأدبياته ومواقفه
    وخطابات وتوجهات قادته ! وعشان كدة النقاش معاك متعب ! وعشان كدة
    المثل السوداني قال التركي واللا متورك !
    .....

    (عدل بواسطة كمال عباس on 03-04-2011, 08:53 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 08:48 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: كمال عباس)

    Quote: مشـكلتك أنك مؤيد لحزب من تدري شئيا عن فكره وأدبياته ومواقفه
    وخطابات وتوجهات قادته !


    أها ... كدا جينا لي موضوع البوست!

    طيب ...

    أنا لمن قلت بأيد "المشروع الحضارى" (خالى "شريعة") ... أكون قاصد شنو؟

    (لو قدرت تجاوب على السؤال دا ... تكون بالغت!)




    ... المهم ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 10:06 PM

Tumadir
<aTumadir
تاريخ التسجيل: 05-23-2002
مجموع المشاركات: 14699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    الشعب يريد اسقاط النظام ده أولا بالتبادى
    ---------------------------------
    وسجمك يا تبارك كان قايلني بخليك لى ناس low and lower ديل يتردقوا بيك في الوحل

    انا بتك يا علوية

    أخوي ده الا راسو يجي ويعجبني وما يعجب الما بعجبوني حتى أزح من دربو

    قال يمتنعون قال
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 10:06 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 11111

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    شكرا أخي
    عمر فضل المولي:-
    Quote: على الاستاذ كمال عباس رده على البائس حسين ملاسي فليس من المنطق في شي ان ينزل رجل في مقامك ليرد على بائس ومغرض يريد صرفك وصرف الاخرين عن المقاصد النبيلة فارجو شاكرا ان لا تتكرر مثل هذه الردود منك دع الكلاب تنبح وامضي في سبيلك لترد على من يريد الحوار فمثل هذا الملاسي البائس ليس لديه شيئا ليخسره فكل وقته ومبادئه وقيمه هي التملق والعبث لخدمة النظام وافراغ المنبر من اي مضمون حواري يهدف لاشاعة الوعي بين الناس ....اعلم انه كان يضيق صدرك مرات بهرجلته وعبثه في الكتابة واظن جازما انك وعيت ذلك من مدة طويلة فلماذا تواصل في الرد على ترهاته المغرضة في كل حين ....

    ..........
    هذا الملاسي احد بقايا..... ليس له بضاعة في هذا المنبر سوى الاسفاف والاستهزاء والسخرية المقصودة التي تفوح رائحتها بين مطاوي سطوره تارة اذا خاف ويبهلها مباشرة اذا امن صاحبها....اما بخصوص محاولاته الفجة والممجوجة والسـخيفة لاستفزاز الاخ كمال عباس وصرفه عن الموضوعية واللغة الرصينة التي يعري بها امثاله من المتملقين قد فشلت فشلا ذريعا فتحطمت قرون ملاسي الهلامية والوهمية على صخرة الاخ كمال عباس وانفضح غرض ملاسي ودوره القذر ولكن كما قال القائل قديما....وهو يرميها ولن يبلغها رعة الجاهل يرضى ما صنع ..
    ..... ممنون تماما لموقفك الإيجابي وكلامك الثمين في حقي ولكن لاعليك فليس لدي الشخص المعني مايقدمه سوي الغمز واللمز
    والترهات ولكن لا عجب ماذا نتوقع من شخصه قدوته البشير ونافع والطيب مصطفي !
    ....

    (عدل بواسطة كمال عباس on 03-04-2011, 10:46 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 10:23 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: كمال عباس)

    Quote: الشعب يريد اسقاط النظام ده أولا بالتبادى
    ---------------------------------
    وسجمك يا تبارك كان قايلني بخليك لى ناس low and lower ديل يتردقوا بيك في الوحل

    انا بتك يا علوية

    أخوي ده الا راسو يجي ويعجبني وما يعجب الما بعجبوني حتى أزح من دربو

    قال يمتنعون قال


    هيع ... حكومة والناس مظلومة ...




    (انا طبعاً كيّفتنى بتاعة: ما فاضل ليها إلاّ Lowest)




    ... المهم ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 10:25 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    البوست دا بعد دا دسّوهو ... وكمال ربّع يدّينك ... اختى الكبيرة جات ...












    ... المهم ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 10:25 PM

عثمان البشرى
<aعثمان البشرى
تاريخ التسجيل: 01-25-2005
مجموع المشاركات: 213

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: كمال عباس)

    ؟؟؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 10:33 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: عثمان البشرى)

    Quote: ؟؟؟؟


    انت الـ ؟؟؟؟

    ات حيّ؟

    والله لاكين ...

    ازيك - جهجهت لى دفاعاتى وبى هناك اختى جات - مشتاقين ... اتفضل - بعد دا النفلفل ليّ رز - دا شنو دا الظهور المفاجئ دا؟

    ووين على ظهر الكوكب؟

    وعيييييك ...





    ... المهم ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 10:52 PM

Rawia

تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 8396

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    إنت عامل فيها (فِلة)؟
    عناوين البوستات كلها باسمك؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2011, 10:56 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: Rawia)

    Quote: إنت عامل فيها (فِلة)؟
    عناوين البوستات كلها باسمك؟


    وفى اتنين تانى راحوا منّي ...

    كلها بوستات عدوّين يا حبة عينى ... واحد بس العملتو انا ...








    ... المهم ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2011, 00:01 AM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2011, 00:05 AM

الصادق اسماعيل
<aالصادق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-14-2005
مجموع المشاركات: 8207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    تبارك شيخ الدين
    من أجل
    مؤتمرٍ وطني
    خالي من الشريعة



    وليزداد بريغ الشعار فلنجعله

    فصل المؤتمر الوطني عن الشريعة.


    وبعد ما يتم الفصل نتناقش في الباقي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2011, 00:11 AM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: الصادق اسماعيل)

    انت يا الصادق اسماعيل لسة مستنّى؟

    الإجابة بى هناك ما عجبتك ولاّ شنو؟

    السؤال المهم: انت كيسك شن فيهو؟ نعلّو فاضى؟

    (المؤتمر الوطنى لو كان حزبى وبعمل ليهو بوستات "من أجل" كان ضايرتكم زماااان)







    ... المهم ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2011, 01:27 AM

صديق الموج
<aصديق الموج
تاريخ التسجيل: 03-17-2004
مجموع المشاركات: 19884

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    قالت شيختى المسماة تماضر شيخ الدين قدس الله سرها:

    Quote: تبارك


    ماذا تجني أنت من هذا الموقف المتخاذل؟؟

    ماهذا الذي تردده في كل مرة ؟؟؟ وفي كل مرة كنت أظن أنك تمارس عادتك القديمة فى اثارة الحفائظ ، السخرية العابثة ثم تكشف بعدها عن حقيقتك النقية النزيهة


    وما انا باشجع او اعلم من ابن الخطاب رضوان الله عليه:
    فقد اصابت امراة..
    كلنا كنا نظن ذلك ياشقيه او ياشقيقة..مافرقت القاف.

    تبارك ..ازيك.. عاوز اقول ليك كلام:
    تصدق لا اؤمن بنظرية العقل الجمعى وامقت سياسة القطيع
    واكره طريقة انا من غزية ان غوت غويت...
    ولكنى احبها جدا عند من اعرف من ابناء شيخ الدين..
    (ليس للجندر دخل فيما اعنى بابناء تلك..اصلحك الله..)
    لانها تلتقى عندهم فى حب الخير والناس ونبذ السوء المجمع عليه..
    وعدم التحول عن الثوابت مهما ادلهمت الايام او تغيرت ..
    وهم على هذا مجمعون برغم تباينهم، الاكاديمى منه والثقافى..
    ولان المنبع او الاميه الكبيرة الناظر شيخ الدين ابل الله تربته
    كم اتمنى ان تنتقل تلك العدوى الفضيله لخلفائهم.
    ولانك فطن كيس لا اشك فى انك عرفت ما اعنى والخطاب لم يبلغ غايته.
    فقط اعلم ان الكلام يسر ببعضه ويجهر بالاخر ولحكمة كانت الصلاة!
    سوف اكتب لك ماتبقى من حديث فى مكان لا تمر عليه عيون..
    والى ذلك الحين استودعك الذى لاتضيع ودائعه،،،
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2011, 00:36 AM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 11111

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تبارك شيخ الدين جبريل ... (Re: الصادق اسماعيل)

    سلامات ياأخي الصادق
    Quote: من أجل
    مؤتمرٍ وطني
    خالي من الشريعة
    وأضف من عندك:- وخالي من الشمولية والأقصاء والهيمنة علي مفاصل
    الدولة ورافض للقوانين المقيدة للحريات ولإنتهاك الدستور ! ومرتبط
    بالديموقراطية والليبرالية !
    يبقي بعد دا ما مؤتمر وطني ! مادام الايدلوجيا إتنسفت والمنهج
    إتغير جذريا والنهج والمسار إختلف ! بل حتي القيادة - بتاعت لحس الكوع - والشريعة غير المدغمسة والدائر
    التغيير يلاقينا في الشارع ! حتي القيادةبالضرورة تكون إختفت !
    إذا نحن إمام حزب جديد صنع وإنتاج تبارك !
    كتب تبارك :
    Quote: هكذا تتم التعديلات الدستورية يا كمال عباس : تعديلات الدستور المصرى فى 19 مارس المقبل وليس عن طريق خطاب البشير فى القضارف ...
    ويقصد تبارك طرح التعديلات الدستورية في إستفتاء كما سيحدث في
    مصر ! وأنا مع طرح الدستور لإستفتاء ! وأنا مع الإحتكام للشعب ليختار ويقرر مصيره وحكامه بلا وصاية أو خج ...قل هذا الكلام للبشير وحزبه فهم من أجاز الدستور الحالي ونيفاشا والقضايا المصيرية من دون إستفتاء ! تماما كما كان يفعل حسن مبارك !
    أما الاستفتاء الحالي علي الدستور المصري فقد فرضه التحول الديموقراطي والزخم الثوري !

    (عدل بواسطة كمال عباس on 03-05-2011, 00:43 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 2:   <<  1 2  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de