وجه الغرابة يتأتى في أنه قبل أن يقوم صاحب اللافتة بنصبها عليه الحصول على تصديق من البلدية يجيزها شكلا ومضمونا ، وقبل أن تقوم سلطات البلدية أو (المحليه) بإصدار الترخيص عليها التأكد أن الجهة المشرفة على العلاج ، وهي وزارة الصحة الإتحادية أو الولائية .. إلخ ، قد أصدرت ترخيصا للمعني بمزاولة هذا النوع من (العلاج) وأنه استوفى الشرائط والمتطلبات التي تفي بالغرض من مكان مناسب وأجهزة وكفاءات بشرية إلخ.. فهل تم ذلك أم أن المسألة (هبتلي) كما قال أحد كبار المسؤولين في مقابلة تلفزيونية في معرض حديثه عن موضوع آخر؟ وإن كانت كافة الإجراءات قد اتُبعت فهل هذا يعني أن وزارة الصحة أجازت هذا النوع من (العلاج)؟ وإن كانت الوزارة المعنية أجازت ذلك النوع من (العلاج) فما هي الأسس المتبناه في هذا الشأن؟؟ وماهي الأتعاب المحددة للمعالجين العموميين والإختصاصيين والإستشاريين؟
إن كانت الوزارة المعنية أجازت (العلاج) على أسس علمية ألتمس مساعدة أحبابنا في الخرطوم في تسهيل أمري لأنو مصاريف العلاج دونها خرط القتاد، ولأنو ناس اللافته ديل أنا مغروض فيهم بالحيل والسبب زي ما قال الشاعر (حبيبي جنني .. جنني جنني .. أكتبولي حجاب من الخربنا خراب .. خرب قلوبنا خراب). مع اعتذاري للمبدع صاحب الأغنية. أنتظر آراء الأعضاء الأعزاء الجاده . ناس السياسة يمتنعون.. جني وجن السياسة..
من تجربتى الخاصة كثير من المرضى يقعون اسرى لاحتيال اناس يستغلون اسم القران وقداسته ... وحتى الرسول (ص) تداوى عند الطبيب اليهودى ... و من ناحية شرعية فان القران هو علاج علاج لاختلال الايمان وتنظم الكون واخبار بالغيبيات التى لا يستطيع العقل البشرى الوصول اليها ... اما اذا انسقنا لتفسير ان القران علاج لكل داء .. فهب ان مريضا بالسرطان ذهب الى احد هؤلاء المدعين .. ورغم ذلك توفى هذا المريض ...فهل يتكون لدى اهله الذين تركهم من خلفه ان القران قد عجز عن معالجة مريضهم ... ويعتبرون هذا نقصا فى القران ينسبونه له .....
كم من شخص فقد ثروته وهو اسير لاحتيال البعض باسم التنزيل ... وانهم سيضاعفون له ثروته ... وكان يمكن ان يسال نفسه ببساطة ..لماذا هؤلاء لا يضاعفون مالهم القليل لانفسهم وبمرور الزمن وبالمضاعفة يصبح ثروة ضخمة
د. إمام عليك السلام، أشكرك على كلامك وعلى الرابط وما تضمنه من أخبار ومعلومات ولا أخفيك أنني ضحكت كثيرا من مداخلتك في الرابط والتي ورد فيها عن الشخص المعني:
Quote: اما باقى الامراض الخفيفة( فهويتركها للاطباء ) حتى يسترزقوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وعرض على الهواء مساعدة الحكومة لاستكشاف البترول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
_
الفكي شيفرون.
01-22-2011, 01:41 PM
Ahmed al Qurashi
Ahmed al Qurashi
تاريخ التسجيل: 08-28-2006
مجموع المشاركات: 4263
"إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم". صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم نص الحديث الشريف يتحدث عن الشيطان.. وليس الجن --------------------- سلامات أخانا محمد المرتضى
01-22-2011, 04:14 PM
محمد المرتضى حامد
محمد المرتضى حامد
تاريخ التسجيل: 08-14-2006
مجموع المشاركات: 10832
Quote: نص الحديث الشريف يتحدث عن الشيطان.. وليس الجن
نعم أخي محجوب، بحثت عن الحديث في الشبكة ولم أجد (الجن) ويبدو أن صاحب اللافتة ، في ظل غياب الرقابة، قام بتحريف الحديث وفقا لمتطلبات التسويق ، وقد نقلت من أحد المواقع ما يلي :
قال ابن الجوزي رحمه الله: اخبرنا هبة الله بن محمد نا الحسن بن علي نا أحمد بن جعفر نا عبد الله بن أحمد ثني عبد الرزاق ثنا معمر عن الزهري عن علي بن الحسين عن صفية بنت حيي زوج النبي قالت كان رسول الله «صلى الله عليه وسلم» معتكفا فأتيته أزوره ليلا فحدثته ثم قمت لأنقلب فقام معي ليقلبني وكان مسكنها في دار أسامة بن زيد فمر رجلان من الأنصار فلما رأيا رسول الله «صلى الله عليه وسلم» أسرعا فقال النبي «صلى الله عليه وسلم» على رسلكما أنها صفية بنت حيي فقالا سبحان الله يا رسول الله قال إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم وإني خشيت أن يقذف في قلوبكما شرا أو قال شيئا الحديث في الصحيحين .
ياخ الناس ديل الله يهديهم. شكرا على التصحيح،
01-22-2011, 02:20 PM
محمد مكى محمد
محمد مكى محمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2006
مجموع المشاركات: 4082
Quote: كلو إستهبال فى إستهبال ويغلفونه بالقدسية حتى لايسطيع أحد النقد وإلا خرج على المله.
الأخ محمد مكي، سلامي، أية قدسية هنا وأصحاب الموضوع يحرفون الأحاديث نفسها ؟ ما زلت أنتظر ردا شافيا على سؤالي حول الأسس المتبعة في الترخيص لمثل هذه (العيادات).
مودتي.
01-22-2011, 03:02 PM
محمد المرتضى حامد
محمد المرتضى حامد
تاريخ التسجيل: 08-14-2006
مجموع المشاركات: 10832
Quote: الحكومة تشجع مثل هذه الأشياء حتى تتنصل من مسبئوليتها تجاه علاج المواطن
طبعا كلامك دا ما كلام سياسه والحمدلله يا د. أحمد ، لكن برضو عايز أعرف من الشغالين مع الحكومه ، إداريا ، كيف يتم منح الرخص للممارسين وهل يجلسون لإمتحانات قبل إجازتهم وهل توجد تخصصات وفروع محددة وهل هنالك قومسيون من الفقهاء ( الفُكيا) مثلا وكثير من الأسئلة تنتظر الإجابة ..
01-22-2011, 03:02 PM
Asma Abdel Halim
Asma Abdel Halim
تاريخ التسجيل: 05-01-2006
مجموع المشاركات: 1028
مرتضى البراءة السياسية دي ما كانت جزء من التدريب :(
شنو يعنى نسيت الشجر البكبر ورائحة المسك الفايحة من الجنايز الفي الآخر بقت "فطايس"؟ الناس لما عقدوا على بنات الحور كانوا شاوروهن واللا جابوا إذن من المحكمة الشرعية؟ كنت وين لمن الناس قالوا شوف عينهم الشيطان قاعد فى مناظرة دينية واحمى الشيخ الشافه الكلام؟ واللا كنت وين لما التلفزيون في عهد الأسلمة الأول مع النميري كان عنده حلقة مخصصة لشيخ مهيب بشوف وبتكلم مع الجن وأولاد الجن؟ نحن احسن أمة فى الدنيا ليه مش لأننا عندنا دواء لكل داء؟ كفاية أسئلة افتكر اتأستذت عليك بما فيه الكفاية لكن أعلم حفظك الله أن روضة الأطفال القرآنية وشركة الدجاج الاسلامية أقرب إليك من كومبوني وذلك الديك الأحمر الماسكه ولد فى السوق. وإذا رايت مركبة (بص عتيق أو حافلة أتية من الخليج) وعلى زجاجها الخلفى المصنوع أساسا ليري السائق ما وراء المركبة، وقد زينه سيفان مع الشهادة أو كتب على جنباتها، يا بني اركب معنا ولا تكن مع الكافرين، فاعلم أنها آمنة.
01-22-2011, 03:13 PM
د.محمد حسن
د.محمد حسن
تاريخ التسجيل: 09-06-2006
مجموع المشاركات: 15194
Quote: أن الجهة المشرفة على العلاج ، وهي وزارة الصحة الإتحادية أو الولائية .. إلخ ، قد أصدرت ترخيصا للمعني بمزاولة هذا النوع من (العلاج) وأنه استوفى الشرائط والمتطلبات التي تفي بالغرض من مكان مناسب وأجهزة وكفاءات بشرية إلخ.. B]
سعادة المستشار محمد المرتضى وبعيد عن السياسة لاني ايضا شقي ومجنون احب اصحح ليك معلومة وزارة الصحة مسئولة من اللافتة بتاعة الطهور والحجامة وعلاج الحمير ديك تتذكرها يعني ما عندها علاقة بالبيطرة
وانت ايضا تعلم ان الصيدليات البشرية في السودان هي وحدها المخول لها بيع الادوية البيطرية الجمع بين جنسين في فقه الانقاذ جائو
وعليه وبما انو للشئون البرلمانية وزارة
وللشئون الدينية وزارة فهذه الالفتة تتبع لكل من وزارة الشئون الدينية
وزارة التعاون والاستثمار الدولي
لذا نرجو من جهات الاختصاص الرد على المستشار
سؤال
صبري الساحر بتبع لياتو وزارة
01-22-2011, 03:21 PM
Ishraga Mustafa
Ishraga Mustafa
تاريخ التسجيل: 09-05-2002
مجموع المشاركات: 11885
Quote: لا ينفصل هذا الدجل من الهوس الديني الحاصل في السودان
يعني معقول يعالج المس والجنون
امل الاطباء النفسانيين يقروا تلاتين سنه ليه مضيعين وكتهم
أستاذي طارق، غض النظر عن إمكانية التداوي بتلك الوسائل يهمني معرفة المعايير المتبعة في إجازة تلك (العيادت) وماهي النظم المتبعة في هذا الشأن وإن لم تكن ثمة نظم ومعايير فإن ذلك يعتبر تشجيعا للفوضى والشعوذة وأكل أموال العباد بالباطل واستغلالا بشعا لحاجة الناس للتداوي. مجال التداوي بالروحانيات منتشر في الشرق والغرب ووجدت الكثير من الإعلانات في كثير من الصحف في الدول المتقدمة وأعرف أن هناك قوانين تحكم تلك الأنشطة لكن الحال في السودان أصبح توأما للفوضى التي أصبحت الناموس الأوحد والسمه الغالبة للحياة.
01-22-2011, 05:44 PM
محمد المرتضى حامد
محمد المرتضى حامد
تاريخ التسجيل: 08-14-2006
مجموع المشاركات: 10832
Quote: مرتضى البراءة السياسية دي ما كانت جزء من التدريب
أستاذتي الجليلة د. أسماء، السياسة التي تتحدثين عنها تختلف كثيرا عن ما يدور هنا ، بالأمس تبسّمت (بوجه ضاحك) على كلمة أطلقها أحد قادة الحكومة فحار صاحب البوست في (تصنيف) إبتسامتي وطلب إلي توضيح أسباب الوجه الضاحك، وقام نَكَش مكتبتي عشان يحدد إتجاهي السياسي ، تقول مكتبتي GPRS ، وتعرضت لتحقيق واستجواب وهنضبه وجاتني خوفه ، كنت عايز أكتب لبكري زي ما أداني مكتبه يديني إتجاه سياسي ألحق بيهو السوق والهنضبه ، لأنو ما ممكن دون خلق الله هنا ما يكون عندي إتجاه ، إن شاء الله إتجاه ش القصر مع السيد عبدالرحمن جنب المك نمر قصاد المنشيه ، أي إتجاه ، غايتو حبيبنا (Alshyagi) طمني إنو المسألة سوء فهم ، وصاحبنا - جزاه الله خيرا - عاد وأوضح وجهة نظره وقبلتها وسمح لي بعدها بالإبتسامة لكن بيني بينك لي هسه خايف ، وتفريعا على تلك الحادثة ( ذات الهنضَبَة) حلفت ما (أناغش) السياسيين وناس (الحركات) ولا أدخل بوستاتم ولو بابتسامة.
أقصى ما أطمح إليه من هذا البوست أن أعرف الأسس المتبعة في الترخيص لهذا النوع من الطبابة وذلك كيما أزورهم بغية الحصول على علاج لبعض الامراض المستعصية ، وما زلت أنتظر أهل العلم في هذا الشأن وحبذا لو وجدت إفادة من وكيل وزارة الصحة الدكتور كمال عبدالقادر الذي كان يسخر من الكثير أيام الإنتفاضة حين كان يكتب في جريدة يومية عمودا راتبا ناجحا عنوانه (كلامات) وكان يُضحكني كثيرا وأذكر مرة جئت داخلا إلى مكتبك وأنت تضحكين بعد قراءة عمود له إقترح فيه أن تغني مطربة معروفة لقائد حركة رفض المجئ للخرطوم وإنو لو ما جاء الخرطوم بعد الغنية معناتو ما جاي كلو كلو..
محبتي يا أستاذتي.
01-22-2011, 05:51 PM
محمد المرتضى حامد
محمد المرتضى حامد
تاريخ التسجيل: 08-14-2006
مجموع المشاركات: 10832
Quote: فوق للفت الراي العام لمثل هذه الظواهر التي ينبغي علينا كنسها من العاصمة والولايات.
الطيب، إذا كان هذا هو الحال في قلب العاصمة القريب من نظر السلطات وترتفع نسبة التعليم فما بالك بالأقاليم والأطراف التي تبعد عن رقابة السلطات الحكومية if any وترتفع فيها نسبة الأمية؟ إنه ضياع الأنفس والمال بعينه.
01-22-2011, 10:16 PM
محمد المرتضى حامد
محمد المرتضى حامد
تاريخ التسجيل: 08-14-2006
مجموع المشاركات: 10832
Quote: ازيك يا محمد وامسك فى كلام دكتورة اسماء ده كويس مابتجيك عوجة
د. أسماء هي أول من تدربت على يديها وكانت خير معين لي ولزملائي وزميلاتي في الكثير من مسائل المهنة والحياة وبالطبع مهنة المحاماة في شكلها اليومي هي السياسة في أعلى مستوياتها لذا كان من المستحيل أن ينأى محام بنفسه عن السياسة سيما في تلك الأيام ( أيام الإنتفاضة والقوانين النميرية والمحاكم المكاشفيه) .. كانت أياما جميلة ولاشك مع د. اسماء واستاذنا أبوالريش - رحمه الله - ما كان في عوجه..
شكرا يا إشراقه وما (تقري بس)..
01-22-2011, 08:19 PM
محمد المرتضى حامد
محمد المرتضى حامد
تاريخ التسجيل: 08-14-2006
مجموع المشاركات: 10832
Quote: وزارة الصحة مسئولة من اللافتة بتاعة الطهور والحجامة وعلاج الحمير ديك تتذكرها يعني ما عندها علاقة بالبيطرة
وانت ايضا تعلم ان الصيدليات البشرية في السودان هي وحدها المخول لها بيع الادوية البيطرية الجمع بين جنسين في فقه الانقاذ جائو
د. محمد حسن، سلامات ، 1- أرجو عرض اللافتة التي عنيتها في مداخلتك لأني لم أرها، 2- ما أعرفه عن الصيدليات البيطرية جد قليل ولكني أعرف أن الأمراض والأدوية فيها الكثير المشترك بين بني البشر والحيوانات ، وبهذه المناسبة هل يمكن معالجة جنون البقر في (العيادات) إياها؟؟ 3- يبدو لي أن المسألة تحتج تنظيما رأسيا وافقيا للفصل بين المشعوذين وغيرهم، 4- موضوع صبري دا موضوع تاني خالص ويحتاج لبوست بحالو..
سلامي للأسرة.
01-22-2011, 08:41 PM
Asma Abdel Halim
Asma Abdel Halim
تاريخ التسجيل: 05-01-2006
مجموع المشاركات: 1028
كنت بقرا كلامات لقصره ونكتة التعليق فيه تأملات ملاسي بتذكرني كلامات تعرف أكثر حاجة فاتت على هو إني ما أخدت معرفة كمال عبدالقادر "الإخوانية" مأخذ الجد - أيام الديمقراطية بعد 4/85 - عندما قال محذرا في كلامات "دي الديمقراطية الثالثة والأخيرة" واعتبرتها نكته ???Who knew
01-22-2011, 10:12 PM
نجاة محمد بابكر
نجاة محمد بابكر
تاريخ التسجيل: 09-10-2009
مجموع المشاركات: 571
.. . سلام يا ود المرتضى حمدالله على السلامه انت وعزيزنا ود القرشي
انا شخصية حاقول كلام يختلف عن الاراء الفوق دى كلها وعبارة عن تجربة شخصية للعلاج بالقرآن .. لشخصين اصابهم مس من الشيطان او الجن لا ادرى هل ابقى على الحديث النبوى ام اترك الامر عاما التجربة الاولى كانت فى السعودية لشاب قيل انه اصيب بمس والثانية فى امبدة الجميعاب لفتاة ايضا قيل تلبسها شيطان .. ولقد حضرت الجلستين لاتأكد من صحة هذا الامر .. ولقد شاهدت ما يجعل القشعريرة تسري فى الجسد حتى اللحظة واؤكد لك باننى فى التجربتين دخلت ولم اصافح احد .. او اشرب ماء او اتحدث مع شخص حتى لا يخيل لى باننى قد نومت مغنطيسيا او تم سحرى حتى اصدق .. ولقد قام الشيخين المذكورين ( السعودى / السودانى ) فى فترات مختلفة تفرق بينهما حوالى 5 سنوات فقط بوضع ايديهم على راس المريض وتلاوة القران الكريم بدء من الفاتحة مع تكرار ايات معينة .. وفجاة ينقلب المريض لشخص اخر وصوت اخر .. حاول الكثيرون اقناعى بانه حديث من المعدة وما ادراك .. الا اننى واثق تماما بما جرى وتلى التلاوة لاكثر من ساعتين تلاه .. ضرب خفيف بعصى ( بسطون) او سوط عنج اكرر ضرب خفيف .. واسئلة . من انت ؟؟ وكيف دخلت ؟؟ والسبب ؟؟ ومن اين اتيت ؟؟ ثم اخرج .. اخرج :) المثير اننى لم التق الشاب السعودى بعد الجلسة ولكن الفتاة كل من يعرفها يعلم كيف تغير حالها من حال الى اخر واستقرت حياتها الاجتماعية والاكاديمية
المهم ان يكون القارئ او الشيخ ( شيخ شيخ ) يعنى حافظ ومتبحر فى العلاج بالقران .. رغم انتشار هذه العيادات _ ان صح التعبير_ الا يجب تخير الافضل
اخيرا هناك قناة فضائية لا اذكر اسمها الحقيقة ولا ماذا ؟؟ ان تصفحتها ستجد قارئ يقرا هذه الايات ويردد هذه الايات ويدعو بخروج الجن من المنزل .. الخ انا شخصيا لمن اكون طالع من البيت بفتحها وبخليها شغاله لمن ارجع ..
تحياتى -------
وانا اخط لك هذه السطور اخبرك بأننى مقتنع 100% بهذة الوسيلة فى العلاج ومفكر زاتى امشى اطلع الشيطان الفى راسي دا :)
01-23-2011, 07:28 AM
الرشيد شلال
الرشيد شلال
تاريخ التسجيل: 11-27-2006
مجموع المشاركات: 378
Quote: وانا اخط لك هذه السطور اخبرك بأننى مقتنع 100% بهذة الوسيلة فى العلاج ومفكر زاتى امشى اطلع الشيطان الفى راسي دا
أخي تبلدينا، يا عزيزي أصدقك أنك مقتنع 100% وأنا ما عندي شك إنو في ناس كتيرين عندهم نفس الرأي وكل إنسان له معتقداته في هذا الإطار ، وقد ذكرت أعلاه أن عددا من رؤساء الدول والمتعلمين في الشرق والغرب يؤمنون بمثل هذه الوسائل للتداوي ، ما زلت أذكر فيلم Exorcist الذي تركني لأيام مجهجه وقصة إيميلي روز المعروفة والكثير من القصص الحقيقية في هذا الإتجاه ، بل إني مثلك شهدت جلسة كالتي تفضلت بها في بلد خليجي واقشعر بدني وكانت تجربة غير مريحه لن تتكرر ، لكن سؤالي ما زال قائما ما هي الجهات التي تشرف على هذه (النشاطات) وكيف نفرق بين الدجالين الذين يعاقبهم القانون وبين الممارسين المرخصين الذين يأتون بما يعجز عنه أهل السايكاتري وتحتفي بهم الدولة ومسؤوليها.. بعدين إنت القال ليك منو عندك شيطان في راسك؟ إنت يا زول كان كدا ما عارف الشياطين ساكت، بالله أختف موبايلك واتصل بدائرة العلاغات العامة بوزارة الصحه أو مكتب الوالي - اي والي - وقول ليهم يا أخوانا (العيادات) دي المسؤول منها منو وخليهم يدونا عقلنا الوِدِر في حفلة خدر..
01-23-2011, 08:53 AM
محمد المرتضى حامد
محمد المرتضى حامد
تاريخ التسجيل: 08-14-2006
مجموع المشاركات: 10832
Quote: ود المرتضى سلام زى اللافتات دى كتيرة ومسيخة وبقت فى كل شارع زى محلات الاتصالات
وبرضة بتسال تابعة لياتو جهة
أهلا يا نجاة،
نعم يا عزيزة ، وخلي في بالك فإن الصورة أعلاه ليست ل (اللافتة الأصل) وإنما لافتة تدل على (العيادة) وقد نُصبت في شارع رئيس حيث أن (العيادة المعنية) لي جوه شويه ، حاجه تودِّر العقل.. مش ؟ لكن كمان لازم نسأل باعتبار أن (البيسأل ما بتوه) والناس ديل كان ما عندهم ترخيص وإجازه علميه من وزارة صحتنا الماجده الهميمه ماممكن أصلهم البتة.. كلو شئ ولا مدافرة المس والجنون بدون ترخيص و (كوادر) مؤهلة لمصارعة الجن المابتشاف ، هو البتشاف دا ما عندنا ليهو قدره..
01-23-2011, 09:23 AM
ندى عثمان حسن
ندى عثمان حسن
تاريخ التسجيل: 11-20-2009
مجموع المشاركات: 875
سعدت بمداخلتك ولاشك أن في القرآن الكريم الكثير الذي لم نكتشفه بعد ، لكن يا العزيز تبقى معضلة الأسس المتبعة في هذا الشأن بلا حل ، لدرجة إختلط فيها الحابل بالنابل والنادل بالطباخ، ومن خلال هذا البوست كنت أود معرفة الجهة المعنية بهذه اللافتات شكلا ومضمونا سيما أنها تعرض (خدمات صحية) وكما قال د. أحمد القرشي فإن تغاضي الدولة عن هذه الأشياء يعتبر تهربا منها في توفير الإختصاصيين النفسيين والمشافي النفسية ، ولعل زيارة لمستشفى التجاني الماحي تكفي لتعرف كيف تتعامل وزارة الصحة مع هذا القسم من الأمراض، كما أن إهمال تنظيم هذا الأمر يغري ضعاف النفوس بتوسيع دائرة الدجل والشعوذة.. أرجو أن تتكرم علينا وتبتدر (بوست) يناقش موضوع التداوي بالقرآن والوسائل الروحية الأخرى لعلمي أن لك ذخيرة واسعة في المسائل الروحية.
محبتي يا شلال.
01-23-2011, 02:18 PM
محمد المرتضى حامد
محمد المرتضى حامد
تاريخ التسجيل: 08-14-2006
مجموع المشاركات: 10832
Quote: كنت بقرا كلامات لقصره ونكتة التعليق فيه تأملات ملاسي بتذكرني كلامات تعرف أكثر حاجة فاتت على هو إني ما أخدت معرفة كمال عبدالقادر "الإخوانية" مأخذ الجد - أيام الديمقراطية بعد 4/85 - عندما قال محذرا في كلامات "دي الديمقراطية الثالثة والأخيرة" واعتبرتها نكته ???Who knew
د. أسماء، ربما كانت للرجل موهبة نوستراداموس، ( الغافل من ظن الأشياء هي الأشياء) كما قال الفيتوري.
_
الله يستر على صديقي ملاسي..
01-23-2011, 04:33 PM
خالد علي محجوب المنسي
خالد علي محجوب المنسي
تاريخ التسجيل: 04-10-2006
مجموع المشاركات: 15968
Quote: لكن سؤالي ما زال قائما ما هي الجهات التي تشرف على هذه (النشاطات) وكيف نفرق بين الدجالين الذين يعاقبهم القانون وبين الممارسين المرخصين الذين يأتون بما يعجز عنه أهل السايكاتري وتحتفي بهم الدولة ومسؤوليها..
أخي الفاضل محمد المرتضى لك التحية طيبة
أخي هذه ظاهرة وهي دجل لا يختلف في ذلك عاقلين
لا ننكر المس والجن والتلبس العين والحسد كلها موجودة وهذه حقيقة
وعلاجه فقط بالقرآن ( لا طبيب نفسي ) لكن يبقى السؤال من يعالج ؟هل هم أصحاب تلك اللوحات بالتأكيد لا ... صاحب العلم القرآني التقي الخايف الله لا يقوم بتلك الأفاعل
هولاء ( أصحاب اللافتات لهم رسوم محددة للكشف الأول لكل جلسة ) من هنا تعلم أنه دجل
أنواع العلاج حتى تحذر الناس هناك من يعالج الجن والمس والتلبس والعين بالجن وهناك من يعالج بالقرآن
واما أصحاب العلم القرآني فأنهم هم نفسهم يتعففون أن يقوموا بهذا العمل إلا في حالات نادرة
وكذب من قال أن مثل الأمراض يتم علاجها بجلسات علم النفس فعلاجها فقط القرآن وهي أمراض الجن فيها السبب ....
تحياتي مرتضى
01-23-2011, 08:42 PM
الطيب شيقوق
الطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 01-31-2005
مجموع المشاركات: 28804
Quote: أخي هذه ظاهرة وهي دجل لا يختلف في ذلك عاقلين
لذا سألت عن الأسس والمعايير يا خالد،
Quote: لا ننكر المس والجن والتلبس العين والحسد كلها موجودة وهذه حقيقة
يا خالد، كل تلك المسميات وردت في القرآن ولكن ما زال هنالك خلاف على المسميات والحالات حيث أن كثير من المسلمين يرجعون الأعراض إلى أمراض نفسية بسبب إختلال في كيمياء الجسد وشبكة الأعصاب ويرون أن العلاج أو تهدئة الحالة يتم عند الأطباء الإختصاصيين ولا أعرف كيف نرسم خطا فاصلا بين الإضطرابات النفسية وبين المس وما شابهه.
Quote: وعلاجه فقط بالقرآن ( لا طبيب نفسي )
يا خالد أخوي ، مش عصرت على ناس السايكاتري شويه؟
Quote: لكن يبقى السؤال من يعالج ؟
وهذا بعض من سؤالي في مستهل البوست، ما يجري الآن فوضى (خلاقة) وبشتنة لاتخطئها عين واستهبال بايخ يجري تحت نظر وبصر السلطات .( يمكنك تشكيل السين كما تشاء).
Quote: هل هم أصحاب تلك اللوحات بالتأكيد لا ...
أتفق معك،
Quote: صاحب العلم القرآني التقي الخايف الله لا يقوم بتلك الأفاعل
هولاء ( أصحاب اللافتات لهم رسوم محددة للكشف الأول لكل جلسة ) من هنا تعلم أنه دجل
أنواع العلاج حتى تحذر الناس هناك من يعالج الجن والمس والتلبس والعين بالجن وهناك من يعالج بالقرآن
واما أصحاب العلم القرآني فأنهم هم نفسهم يتعففون أن يقوموا بهذا العمل إلا في حالات نادرة
بالطبع ، من يعرف القرآن لايمكن أن يتكسب منه لشفاء العباد.
Quote: وكذب من قال أن مثل الأمراض يتم علاجها بجلسات علم النفس فعلاجها فقط القرآن وهي أمراض الجن فيها السبب ....
يا خالد، الطب النفسي فرع من الطب إتسع وهو بحر وقدم العلاج لحالات كثيرة ولايمكن تجاوزه لكن لا أدري إن كان هناك ما يعرف ب (أمراض الجن) وهل هي محددة ويمكن تشخيصها بدقة ولها علاج محدد - كما في الطب النفسي - ومن ثم فإن تجاوز الأخير تحت مسمى الجن حا يجوط الموضوع أكتر، في المرض والتشخيص والعلاج علينا تحري الدقة درءا للعواقب الوخيمة. الطب النفسي حدد ، على سبيل المثال ، ماهية البارانويا والإكتئاب والشيزوفرانيا والرهاب وو.. إلخ..وحدد كيفية تشخيص كل حالة وعلاجها لكن ناس اليافطه ديل سووها كلها (مس) واختلفوا مع (الفُكيا) ناس الجنازير والجلد في الروشتات فقط.
01-24-2011, 06:39 AM
الطيب شيقوق
الطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 01-31-2005
مجموع المشاركات: 28804
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة