عصيان عصيان حتي نسقط الكيزان
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-07-2016, 12:36 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة شوقى بدرى(shawgi badri)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز

12-20-2004, 01:24 PM

shawgi badri
<ashawgi badri
تاريخ التسجيل: 04-26-2003
مجموع المشاركات: 622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز

    يا جماعه اهلنا زمان قالوا الليك ليك و كان بقي لبن العشر سوي في عينيك . دكتور معز ده بتاعنا من عندنا . انا زمان غلطته و فتحته جبهه و لمن الموضوع سخن و لقيت انو في عشرات الناس متحمسه في انو تشجعني و تزودني بي معلومات و خبارات كلها تصب في مصب العمل الهدام احسيت باني بصرف جهد و بعمل في شئ شين و بخدم في ناس عندها مصلحه في الاضرار بدكتور المعز .
    لثلاثة عشر سنه كنته عاقل و بتجنب ادخل في حرب الدكاتره التي اعلنوها علي بعضهم في السويد و لا ابرئ دكتور معز لانه بدأ الحرب و شارك فيها و لكن من منا بغير اخطاء و انا شوقي بدري سيد الختا و الغلط . كان المفروض استمر في ردودي عندما سالت عن دكتور معز ( و الله ما عارف و ده موضوع ما بخصني). و لكني انزلقت
    Got carried away
    و بعد ردود اهل البورد خاصه الاخ جني احسيت انو البسوي فيهو ده غلط و انو انا عاوز اكوي البحر في صرتو . و انا القائل بما صار يردده الكثيرون
    ساكن البقعه ما بضوق المر
    و زول امدر كان ما نفع ما بضر
    و اذكر انني جعلت هذا توقيعي في البورد بعد حادثة المعز .
    المعز رسم لوحه جميله ليه نجي نبصق عليها او نمزقها ؟ حنستفيد شنو . المركز المحتله المعز ده في مليون فلسطيني و مصري مرنقين عليه و مؤكد انو واجعهم انو في سوداني في المركز ده . هل حيسعدنا انو دكتور معز تحصل ليه مشاكل و يفقد مركزه ؟
    نحن امه تعيش الاخفاق و الالم ، دكتور معز نسمة امل و شعر و فرح ، هل نكافئه علي ده بالعداء و الحرب .؟ قبل كده شاعرنا العظيم و الرجل الذي عصر روحه و قدمها لنا في كاسات جميله في شكل ادب و شعر و تراث صلاح احمد ابراهيم ، عاديناه و حاربناه و حاصره البعض و قاطعوه . حتي الشيوعيين و الاشتراكيين و هو شقيق المناضله فاطمه احمد ابراهيم و اجمل ما قيل في رثاء الشفيع كان كلام صلاح . و عاش ظروفا سيئه في باريس . و اذكر عندما حضر في دعوة عشاء في منزل اختي الهام في باريس انه لم يكن منطلقا سعيدا . و لقد حورب حتي في رزقه حتي توسط له الاستاذ الطيب صالح لوظيفه في الخليج . و بسبب هذه الوظيفه شتم و واجه السخريه و الاهانه . و اذكر ان الاخ الفنان الكبير حسن موسي الخير ان تخصص في الهجوم علي الاستاذ صلاح احمد ابراهيم و التندر عليه في جريدته جهنم . لقد كان من المفروض ان نسجل كل خلجه و كل لفته و كل كلمه تخرج من شفتي صلاح . ها هو قد ذهب و لم يبقي لنا الا ان نلعن نفسنا لتقصيرنا و حقارتنا . و لقد كان كبيرا و لم نكن نستحقه .
    والد المعز قاضي و هذه مهنه. و في الامارات كان اغلب القضاه من السودان و علي راسهم الاخ العزيز صالح فرح الذي صاغ دستور الامارات و هو شقيق اخي الحبيب عبدالله فرح و خالد فرح رجل السياسه و الصحافه و المال و ابراهيم و اخرين .
    والد المعز لم يقبض علي عبد العزيز خالد . الذين سلموا عبدالعزيز خالد و خانوه هم نحن اهل المعارضه . و والد المعز موظف نفذ قانون او امر تحت قانون منظمة الانتربول . و والد المعز ليس رئيسا للانتربول و لا يمكن ان نلومه علي خيبتنا . و كونه عضوا في تنظيم الاخوان المسلمين لا يجعلنا نحكم عليه بانه وحش . لقد كنا اكثر من خمسمائه طالب و مبعوث في براغ . خيرنا و حسب شهادة مفتش الماليه و الشيوعي ابراهيم صالح كان ابراهيم عبيد الله رحمة الله عليه و في مكتبة شوقي بدري رثاء لابراهيم عبيد الله لانه كان رجلا عظيما . ابراهيم عبيد الله هو عم الاخ خالد الحاج .
    عمي البروفيسر مالك بدري احد مؤسسي تنظيم الاخوان المسلمين في السودان . و اكن له كل الحب و الاحترام . الاستاذ الصادق عبدالماجد رئيس تنظيم الاخوان المسلمين كان استاذنا في مدرسة الاحفاد يحبه و يحترمه الجميع . كانت بيني و بينه مراسلات في التسعينات لا ازال احترمها .
    عندما تعرض الفلسطينيون لخدام وزير خارجية سوريا في 1977 في مطار ابوظبي و ارادوا قتله بالرصاص وقف الرجل الشهم السويدي وزير خارجيه الامارات امامهم مغطيا ضيفه بجسمه مما اتاح للوزير السوري الفرصه لان يركض و يختفي بين القدور في المطبخ شاهرا مسدسه . و قام الفلسطينيون بقتل الوزير السويدي . و وقتها كان الفلسطينيون يخيفون العالم كله و يفرضون الاتاوات علي الحكومات و الافراد و بالرغم من هذا حكم عليهم قاضي سوداني لا اذكر اسمه بحد الحرابه . ( القطع من خلاف و الصلب) . و لفتره طويله كانت اثار الرصاص لا تزال باديه علي المطار . و اخلي سبيل الشباب الفلسطيني ، و هم في طريقهم الي الطائره كانوا يتوعدون القاضي السوداني .
    لقد كان القضاة السودانيين من اروع البشر احدهم الاخ الطيب محمد سعيد العباسي الشاعر . و الاخ جوزيف ميخائيل بخيت المدعي العام السابق في الخرطوم و كثيرين .
    خالد بقداش زعيم الحزب الشيوعي السوري و الشخصيه العالميه وصف قاضيا حاكمه في بداية شبابه بانه خائن و عميل و ...الخ ، و بعد سنين طويله بعد ان نضج خالد بقداش قابل القاضي الذي قال له يا ابني القاضي يحكم بقوانين موضوعه امامه و لا يمكن ان يخرج عنها و الي ان تتغير هذه القوانين فالقاضي ملتزم بها . فاعتذر له خالد بقداش بسبب اندفاعه و طيش الشباب ، فقال القاضي الان يا ابني يمكنني ان اموت في سلام فلقد كنت افكر في كلامك طيلة هذه السنين .
    في ماتم في امدرمان هاجم الوسيله رحمة الله عليه و هو احد قادة الحزب الشيوعي السوداني رئيس القضاء مولانا ابورنات و هاجم القضاء و اهل القضاء . و عندما اشعل ابورنات سجارته بكبريت ابو ورده و هو صناعه سودانيه رديئه طار الكبريت مشتعلا فقال الوسيله محذرا يا مولانا حاسب من اللعب بالنار . فضحك مولانا . الحقيقه ان ابورنات كان من اعظم رجال القضاء في السودان او العالم.
    اذا كنا نلوم المعز لعدم مهاجمته للنظام . فان هذا امتداد للاستالينيه التي كرهتنا الاشتراكيه ( اذا لم تكن معنا فانت ضدنا ). هذه الحمله يقودها دكتور جهاد الغزالي و هو اخ مسلم و امن خارجي . تفتح له السفاره في استوكهولم و يفعل ما يريد . كانت تربطه صداقه مع دكتور معز في الاول . و هذا هو احد الاسباب التي جعلتني اتحامل علي دكتور المعز في الاول . و يبدو ان الاختلاف كان لان دكتور المعز استحوذ علي الانوار .
    و لقد ساعد دكتور المعز بعض الزملاء بالتسجيل في السويد و الحصول علي اقامه لان هذا كان سهلا بالنسبه للدكاتره ، ثم يتحصل الدكاتره علي تاشيرة دخول امريكا علي ضوء ان عندهم اقامه في السويد و هذا عمل جيد مفيد من المفروض ان يحسب في خانة حسنات دكتور معز ، فكل هذه السنين و لا نزال نقول اي زول جديد يجي مسئوليتنا و لا جميلة اي زول ده حق المواطنه و الما بتقدر تساعده اقل شئ تتمني ليه الخير . لانه مافي زول جاء و عنده اسهم في البورصه او مشروع زراعي مسجل بي اسمه . في سبتمبر الماضي كان الاخ بكري محمد ميرغني ابن الفنان محمد ميرغني في زيارتي و معه الاخ زكريا و بعض العازفين الاخرين ، و كان يتحدث بحرقه و الم فائق. و استمر الحديث حتي الصباح في مائدة الافطار لان الدكتور جهاد الغزالي نكاية في دكتور المعز قد بلغ السلطات عن بكري و اخرين مما ادي الي طردهم من السويد، لان الاستاذ محمد ميرغني صديق لدكتور معز .
    دكتور جهاد كوز مضر بالاخرين سبب كثير من المشاكل . شقيقه سعد الغزالي متزوج من ابنة الاستاذ العالم عوض ساتي رئيس نادي المورده 1960 و اول سفير في انجلترا بعد الاستقلال و شقيقة زوجته متزوجه كذلك من احد رموز النظام . و ليس عندي اي شئ ضد سعد الغزالي و عادة يخابرني في العيد و المناسبات حتي في العيد الاخير و هو الان في السعوديه و عندما اتي الي السويد في بداية الثمنينات حضر والدهم الذي يسكن في ابروف و اشتهر بالمصنوعات الجلديه ، ليوصيني خيرا بابنه سعد . و هو صديق و دفعة الدكتور مصطفي بدري في جامعة الخرطوم .
    الارتباط بالاخوان المسلمين لا يعني السوء . و لكن تصرفات جهاد الغزالي سيئه و مضره فيا فتحي البحيري انا اخطات من قبل لان ما اتيت به كان يمكن ان يضر بانسان فاتمني ان تبتعد عن هذا الطريق . ده ما شغل مناضلين و اشتراكيين .
    بعض الذين ردوا اخذتهم الهاشميه و حاولوا ان يضفوا صفات شبه الهيه علي دكتور معز و لا اظن ان دكتور معز يحتاج لهذا او يريد هذا . و في هذا الجو الغير جميل ذكر الاخ الابن شمهروش ان كل المعارضه لا تساوي قلامة ظفر دكتور معز ، هذه اساءه فليس هنالك شريف او وطني او انسان معقول لم يعارض هذه الحكومه و منهم اعظم اهلنا ، علي راسهم سيدنا و كبيرنا و تاج راسنا ، الرجل الذي لا ترقي اليه الشكوك رحمة الله عليه الاستاذ محمد توفيق .و المناضلات فاطمه احمد ابراهيم و سعاد احمد و محاسن عبدالعال و نعمات احمد مالك و بنت الخال و زميلة البورد نور تاور . و هنالك مولانا ابيل الير و دينق الور و جون قرنق و بيتر نجوت كوت و شقيقي اجوت الونج اكول و الدكتور الحبيب توبي مادوت و الزعيم التجاني الطيب و الخال محجوب عثمان و الاستاذ محجوب محمد صالح و العم الحاج مضوي و الاخ العزيز محمد الحسن عبدالله يس و الشاعر حميد و الاستاذ الطيب صالح و محجوب شريف و الامير نقد الله و محمد علي الحلاوي و اللسته تسع الملايين ، هل كل هؤلاء لا يساوون قلامة ظفر دكتور المعز ؟
    يا دكتور جهاد قبل سنتين لمن ضربته تلفون تعزيني في وفاة شقيقي الشنقيطي قلت لي (الشنقيطي اخوك كان راجل ) و ردي كان ( الشنقيطي كان راجل لكن انت .....) . انا ما بعرف ثريا و لا نوكيا الكلام ده طالع من راسك و يقيف الليله قبل بكره .
    التحيه

    شوقي

    (عدل بواسطة shawgi badri on 12-20-2004, 01:38 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2004, 01:48 PM

سلمي النصري

تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: shawgi badri)

    العم الكريم شوقي بدري
    سلام و تحيه.
    اقرا لك دوما,حتي قبل ان اصير عضو بالبورد, و امتعتنا بسردك لبعض القصص الممتعه ,
    لكن كان يحز في نفسي عندما تذكر بعض القصص عن اهل امدرمان او غيرهم و تذكر اسمائهم , وكنت تستدل لذلك بان كل ذلك مذكور في السوابق القضائيه.., و كلامك صحيح لكن عمي الكريم الست معي في ان العدد الهائل من متصفحي المنبر لا يقارن بطلبه القانون, الست معي بان تلكم الاحاديث تهتك ستر الكثير من الاسر السودانيه المعروفه فلما كل هذا؟ ....علي الاقل من باب من ستر مسلما ستره الله في الدنيا و الاخره.
    ذلكم كان احساسي عندما قراءت لك ,ارجو المعذره ان ازعجكتك بهذا التعليق ولكنه تردد في نفسي طويلا ..مع الاعتذار بانه خارج موضوع البوست.

    سلام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2004, 02:08 PM

طلال عفيفي
<aطلال عفيفي
تاريخ التسجيل: 06-20-2004
مجموع المشاركات: 4380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: سلمي النصري)

    Mr.Shawgi .. thank you for this great words
    and once again : Sorry Dr. Moiz

    ...
    Talal
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2004, 02:48 PM

waleed500
<awaleed500
تاريخ التسجيل: 02-13-2002
مجموع المشاركات: 6653

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: سلمي النصري)

    الاستاذ شوقى بدرى
    خوالص التحايا
    وجدت فى حياتى القصيرة العاديه اننى ما ذهبت لاستيفاء حقى او
    رد اعتبارى نحو نقد او مضايقه الا وجدت الخسارة اعظم والندم
    اجل بمعنى اننى كنت اظن اننى اذا محصت فى ثبوت ما بلغنى من سوء
    عن شخص او نالنى من مضايقه عن طريق رجل ما اننى بهذا التمحيص والمطالبه
    والسوال اعيد لنفسى حقها واعتبارها ومكانها فاذا الامر العكس والمساله
    على الضد تقع الوحشة بينى وبين هذا الانسان ويستمر العداء وتستقر الخصومه ويلج
    هو فى خطئه واتمنى اننى ما طالبت او تحققت او تساءلت وان اجمل من هذا كله
    واحسن واطيب العفو والصفح وده ديدن د/ معز هو رجل طيب ومتفهم
    ختاما بقول ليك وبقول لدكتور معز يعطيكم العافيه واعتزارك ده كبرك فى نفسنا شديد فانت رجل تجيد كلام الصدق فى لحظة الصدق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2004, 07:42 PM

سامية بكري

تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: waleed500)

    كتب العم شوقي بدري:
    Quote: المعز رسم لوحه جميله ليه نجي نبصق عليها او نمزقها ؟ حنستفيد شنو . المركز المحتله المعز ده في مليون فلسطيني و مصري مرنقين عليه و مؤكد انو واجعهم انو في سوداني في المركز ده . هل حيسعدنا انو دكتور معز تحصل ليه مشاكل و يفقد مركزه ؟
    نحن امه تعيش الاخفاق و الالم ، دكتور معز نسمة امل و شعر و فرح ، هل نكافئه علي ده بالعداء و الحرب .؟

    Quote: والد المعز لم يقبض علي عبد العزيز خالد . الذين سلموا عبدالعزيز خالد و خانوه هم نحن اهل المعارضه .

    Quote: دكتور جهاد كوز مضر بالاخرين سبب كثير من المشاكل .

    Quote: تصرفات جهاد الغزالي سيئه و مضره فيا فتحي البحيري انا اخطات من قبل لان ما اتيت به كان يمكن ان يضر بانسان فاتمني ان تبتعد عن هذا الطريق . ده ما شغل مناضلين و اشتراكيين .

    Quote: هذه الحمله يقودها دكتور جهاد الغزالي و هو اخ مسلم و امن خارجي . تفتح له السفاره في استوكهولم و يفعل ما يريد . كانت

    Quote: لان الدكتور جهاد الغزالي نكاية في دكتور المعز قد بلغ السلطات عن بكري و اخرين مما ادي الي طردهم من السويد، لان الاستاذ محمد ميرغني صديق لدكتور معز .

    Quote: دكتور جهاد كوز مضر بالاخرين سبب كثير من المشاكل .

    Quote: يا دكتور جهاد قبل سنتين لمن ضربته تلفون تعزيني في وفاة شقيقي الشنقيطي قلت لي (الشنقيطي اخوك كان راجل ) و ردي كان ( الشنقيطي كان راجل لكن انت .....) . انا ما بعرف ثريا و لا نوكيا الكلام ده طالع من راسك و يقيف الليله قبل بكره .



    رجل أنت يا عم شوقي والرجال قليل


    ..

    سامية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2004, 07:56 PM

tariq
<atariq
تاريخ التسجيل: 05-18-2002
مجموع المشاركات: 1520

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: shawgi badri)

    العم الغالي محمد علي تحياتي وسلامي ومن خلالك الى الدكتور معز ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2004, 08:46 PM

aboalkonfod
<aaboalkonfod
تاريخ التسجيل: 05-04-2003
مجموع المشاركات: 534

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: shawgi badri)


    العم والأستاذ الجليل/ شوقي بدري
    أقرأك دائماً .. إن لم يكن باستمرار ... يشدني أسلوبك السهل الممتنع
    وسلاسة سردك وحيويته وحلاوته ... فلك مني كل الشكر والتقدير، ومتعك
    الله بالصحة والعافية.

    وها أنت تقول شهادتك .. غير المجروحة فيما يتعلق بالزوبعة التي أثارها
    المدعو/ فتحي البحيري بشأن دكتور/ معز ... ونحن بدورنا نتلقف هذه الشهادة
    بل ونعمل بها .. آملين من بعد أن يبتعد كل الأخوة والأخوات عن المهاترات
    والمكايدات التي لا فائدة من ورائها.
    نسأل الله أن يهدي (جهاد الغزالي) إلى طريق الخير، ويريه الحق حقاً ويرزقه
    اتباعه .. والشرَ شراً ويرزقه اجتنابه.

    وندعو المدعو/ فتحي .. أن يتجنب طريق الـ cut and paste وأن لا يكون مغفل
    نافع.

    وأكرر شكري وتقديري وامتناني لك أستاذنا/ شوقي بدري

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2004, 09:09 PM

Tumadir
<aTumadir
تاريخ التسجيل: 05-23-2002
مجموع المشاركات: 14699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: aboalkonfod)

    الاستاذ شوقى بدرى دائما انت انسان حقانى .. وهذه الشهادة كاملة..

    وقد شهدتك من قبل وان تقف بنفس هذه الصلابة مع اخرين انا منهم..

    احيى فيك هذه الايجابية والدقة تجاه كل من ظلمته شكوك من لايعرفون قدره.

    ارجو من الاخ بحيرى النزول "من ضهر" دكتور معز والاكتفاء بهذه الشهادة غير المجروحة فى الدكتور..

    واهمس فى اذنه انه بهذه الدعوى يفقد الكثير من مصداقيته ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2004, 09:18 PM

nazar hussien

تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 10092

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: Tumadir)

    عفارم عليك يا شوقي بدري...هذه كلمات لا تصدر الا من رجل حقّاني....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2004, 09:42 PM

malamih

تاريخ التسجيل: 01-28-2003
مجموع المشاركات: 2781

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: aboalkonfod)

    تصحيح :

    ورد إسم القاضي الطيب محمد سعيد العباسي و أعقبته كلمة الشاعر

    والصحيح أن مولانا الطيب العباسي هو حفيد الشاعر الفحل محمد سعيد العباسي
    (يا فتاتي) ورجل مليط .. أما الطيب العباسي فما زال صغيرآ في السن
    وزول أربعينات و لقد نشأ وترعرع في سنار وهو يشغل الآن منصب مستشار
    في ديوان النائب العام ومستشار قانوني للإتحاد العام لكرة القدم
    لذا لزم التنويه ..
    وحقيقة أخي شوقي أن د معز لا يقيم سياسيآ فالرجل بارع في طبه و مكتشف
    لعلة صعبة في خلايا الدماغ تنتج من إفرازات مرض النوم الحاملة له ذبابة
    التسي تسي والتي تنتشر في جنوب السودان والنيل الأزرق .. ولم يقف عند
    ذلك بل ساعد وساهم في كثير من الأبحاث في أمراض المخ والأعصاب حيث أصبح مستشارا
    لكثير من أطباء و جراحي المخ و الأعصاب .. ويقيني أن ما يقدمه دكتور معز
    في خدمة الإنسانية من خلال أبحاثه أكبر بكثير ما يفعله سياسيي العالم ولن
    يضيف أليه شرف أو فخر لو أصبح رئيس جمهورية إن لم ينتقص منه هذا المنصب
    الذي يعتليه أمثال عمر البشير والنميري ..وفوق هذا فالرجل شاعر و أديب
    وأحد فرسان الكلمة الجميلة ولشدما تعجبنا قصائده و كلماته التي تصب فينا
    بردا من اللغة المنسية و جمال من الألق السرمدي لا ينتهي من المتعة والشجن

    دكتور معز حفظك الله من كل شر وبلاء و أزاح عنك الحاسدين و الأعداء
    و دمت لنا علما و قلما لا ينضب معينهما..

    ملحوظة:

    أن أحد أكبر أخصائي المخ والأعصاب في السودان وأفريقيا ويشار له بالبنان
    هو الدكتور حسب الرسول صديق وهو ينتمي سياسيآ إلى الأخوان المسلمين فهل
    ينتقص هذا التصنيف من علمه شيئآ ?...عجبي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-24-2004, 05:11 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 18556

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: malamih)

    تصحيح التصحيح نعم الطيب محمد سعيد العباسى ابن لأستاذ محمد شريف نورالدائم الشيح الطيب البشير وان مليط للعباس الكبير اما فتاتى وعبدت الغصن ياسلمى للطيب محمد سعيد العباسى

    ولكن الإختلاط دائما يحدث ببن الطيب العباسي والطيب العباس فكلاهما قانونى وجموعي العباسي من الشيخ الطيب والطيب العباس وليس الباسى من السوراب وولد بالسجانة الخرطوم فهذا الصغير اسمة الطيب أحمد محمدالعباس وقد وضح الطيب العباسى الإلتباس ولكنهما ابناء عمومة

    اما عن دكتور معز فالعرب درجت عندما يرزق الرجل بولد يقولون انشاء اللة من المحسودين اما اذا كانت بنت فيقولون انشاء اللة من المستورات
    فاحسب ان اصابتة سهام الدعاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2004, 09:21 PM

NEWSUDANI

تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 1786

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: shawgi badri)

    السيد شوقي من الصدف بأن كنت أقرأ "حكاوي أم درمان " للمرة الثالثة ووجدت هذا البوست ولعدم معرفتي بالسيد المعز بخيت ألا أني تجدني -معذرة- لا أتفق في خصوص أن من الممكن للسودانيين في ظل هكذا وضع من الشتات والتيه يمكن لنا أن نعيش على هامش الحياة ونكون indifferent تجاه السودان ، وهذا الدور التنويري يجب على المثقفين والمتعلمين ممن يدعون بأنهم علماء أن يتصدروا له لأن الأوطان لا تبنى من فراغ ولو كان كل أنسان يعيش في برجه العاجي لكان لكارل ماركس أبراج عدة يمكن له كان أن يعيش فيها ،، أما الصبية الذين يقولون بأن المعارضة لا تساوي قلامــة أظافر فهؤلاء أطفال -في التفكير - ليس أكثر ولا ألومهم فهم غير مهمومين بهذا البلد الذي كان ،،،، يستحضرني حديث المناضل محجوب أبراهيم عندما قال لو علمت بأن أخي عبد الرحمن أي شيئ لما فجعت فيه فجيعتي عندما علمت بأنه أخو مسلم ،،، يا هو ده السودان ،،، وأستبيحك عذرا بأن أقول
    ساكن البقعة ما بضوق مر وزول أمدر كان ما نفع ما بضر

    تحياتي لصديقي مصطفى الصادق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2004, 09:39 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: NEWSUDANI)

    أستاذنا الكبير شوقي
    قفز إلى ذهني وأنا أقرأ سطورك الناضجة مثلنا السوداني القائل (الما عندو كبير يشتري ليهو كبير)
    أوافقك الرأي من باب موافقة التلميذ رأي أستاذه.
    دمت "كبيرا" في هذا الفضاء السيبيري الذي يجمعنا وأحث الأخ الشاعر المبدع فتحي البحيري على الاعتذار لهذا الشاعر والمبدع الشفيف معز عمر بخيت وقد عهدت فتحي دائما شجاعا مقداما والشجاعة كل الشجاعة في أن يعتذر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2004, 09:51 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: خالد عويس)

    أعزائى جميعا
    لم أخض فى هذا الموضوع لأسباب وتحفظات كثيره جدا ، من ضمنها ربما لكى لا أساعد فى رفع ذلك البوست حتى لو كان لى رأى فى غير ما يريده صاحب البوست او من ترسل له تلك الرسائل.

    لكنى استغرب حقيقة لماذا يتعامل معظم المتداخلين فى بعض المواضيع على طريقة الأجابات عن الأسئله التى تطرحها بعض المحطات الأذاعيه فأذا اجاب أول متداخل مثلا بان حل سؤال يقول أين يقع مقر منظمة الوحده الأفريقيه ، بأنه يقع فى (الخرطوم)!!! يردد الباقون جميعا (الخرطوم)،دون أن يذكر أحدهم مثلا أديس أبابا!!!

    الحديث الذى أورده الأخ/ شوقى، فى أعتقادى فيه أنصاف للأخ العزيز / معز ، و(مخرج) كريم للأخ العزيز (فتحى).

    أتمنى قراءة المقال لعدة مرات قبل الأسترسال فى الأجابات المتشابهة التى لا تثمر عن شئ ولا تعود الناس على خصومة الفرسان، ولا تزيل بعض الأحقاد والغيره من داخل بعض النفوس.

    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 12-20-2004, 11:00 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2004, 10:34 PM

خال فاطمة
<aخال فاطمة
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 1795

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re:رجــــــــــــال الحــــــــــــــق ... (Re: خالد عويس)




    الحق يعلو ولا يعلا عليه .. وللحق رجال يقولوا الحق والسيوف في اعناقهم...
    وتنطبق عليك .. قول: شاعرنا ود الرضي .. يا أستاذنا شوقي بدري ..

    من قومة الجهل حوشك رتوع الطشو
    حوارك مو مغبن ديمه أبيض وشو
    حوشك للدواب وآخر علقو وقشو

    تسلم لينا ايدك من الهلاك نجتنا
    نشلتنا من الجحيم وفي النعيم زجتنا
    تسلم لينا يا شعلت نشاط حجتنا
    تسلم لينا يا دفت سفن لجتنا

    قدوم الخير قدومك يا بدور الضلمة
    أبطال الكفاح السلو رجل الظلمة
    لولاكم يا عقول الوعي معنى الكلمة
    حريتنا كانت لينا فرحة حلمه

    مثالك ف البسالة وبالمشقة أتسلى
    برج سيف النصر في كفتك انسل
    أتيناك مزعنين شلة بتسابق شله
    شعره من العجين بشيش عدونا انسل.


    دمت أستاذنا الغالي شوقي بدري .. وجعلها الله في درجة حسناتك .. ولأخونا بروفسير معــز .. نم قرير العين .. الأصيل أصيل ... دمتما.

    ويهدينا الله .. ويهدي فتحي البحيري .. لما فيه خير الأمة والشعب السوداني .. الصــــابر.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2004, 11:08 PM

Adrob wad Elkhatib
<aAdrob wad Elkhatib
تاريخ التسجيل: 05-05-2003
مجموع المشاركات: 594

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: Re:رجــــــــــــال الحــــــــــــــق ... (Re: خال فاطمة)

    العم / شوقي بدري
    رجل لا يعرف تزييف نفسه أمام الآخرين ..لا يحمل من نفسه إلا نسخة واحدة .. أرضيت أم أغضبت لا يهم ..لكنها نسخة واحدة فيها صدق وشفافية !!

    بالمناسبة اخوك عبداللة فرح دة عمى يعنى لميت الجنوب والشمال والشرق
    مع تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-21-2004, 01:57 AM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 33334

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: shawgi badri)

    الاستاذ شوقي بدري
    تحياتي وتقديري لما اوصلته لنا جميعا من دروس وعبر
    فانت تعترف بخطأ في صراحة الشجعان
    وترجو الاخرين الا يستمروا فيه
    فهذا والله درس رفيع المقام
    فمن منا لم يخطئ
    ولكن العبره في الا نستمر في ذلك الخطأ
    عزيزي شوقي
    قلبي يحدثني دائما بصدقك
    لذا وبناءا علي حديثك
    فانني اخاطب الاخ العزيز فتحي البحيري
    ان لايكف عن الكتابة في ذلك البوست فحسب بل ان يحذفه
    وان يقتلعه من (عروقه)
    لك خالص المحبه
    وانا استفدت كثيرا من هذا الدرس وليس هنالك اي معرفة شخصيه
    تجمعني بدكتور معز
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-21-2004, 03:07 AM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 26299

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: Elmosley)

    عمنا بدري



    الكبير ... كبير

    والماعندو كبير يشتري ليه كبير

    ربنا يحفظك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-21-2004, 04:24 AM

nazar hussien

تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 10092

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: وليد محمد المبارك)

    صاحب المشبك الكبير شوقي بدري.....

    كلفني دكتور معز ان ازجي لك شكره وامتنانه لكل كلمة حق قلتها هنا
    وما منعه من الكتابه الا قراره بعدم الخوض في موضوع فتحي البحيري مطلقا
    وربما يعود ويخط شكره بسحره الذي لا استطيعه...فشكرا لك مرة اخري ايها الرجل
    الصادق الواثق....الكبير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-21-2004, 04:22 AM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 33334

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: Elmosley)

    تخريمه زي ما بقولو الجماعه
    انا لقيت تلفون مجدي مسعد حنفي البارحه ارسله لي شخص فاضل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-21-2004, 06:43 AM

خال فاطمة
<aخال فاطمة
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 1795

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: Elmosley)

    فــــــــــــــــــــــوق ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-21-2004, 07:26 AM

Saifeldin Gibreel
<aSaifeldin Gibreel
تاريخ التسجيل: 03-25-2004
مجموع المشاركات: 4054

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: خال فاطمة)

    الخال العزيز شوقى بدري احترم شفافيتك وهذه الشهادة هى بمثابة تاج لدكتور معز، فلنختلف فى الاراء ولكن علينا ان نحترم اشياء الاخرين
    فعم دكتور معز.... الدكتور جعفر محمد على بخيت من افزاز علم الادارة فى السودان شارك فى انشاء ما يسمى بالحكم المحلي فى السودان كان الكثير من السودانيين يختلفون مع دكتور جعفر ولكن لم يختلفو فى ما قدمه للسودان من علم وجهدفى تطوير النظام الاداري فى السودان.


    سيف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-21-2004, 08:25 AM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: Saifeldin Gibreel)

    Quote: عندما تعرض الفلسطينيون لخدام وزير خارجية سوريا في 1977 في مطار ابوظبي و ارادوا قتله بالرصاص وقف الرجل الشهم السويدي وزير خارجيه الامارات امامهم مغطيا ضيفه بجسمه مما اتاح للوزير السوري الفرصه لان يركض و يختفي بين القدور في المطبخ شاهرا مسدسه . و قام الفلسطينيون بقتل الوزير السويدي .

    *** أعتقد أن الأخ/ شوقى يقصد وزير خارجية الأمارات الدكتور/ سيف غباش ، وليس (السويدى)، أن لم أكن مخطئا.

    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 12-22-2004, 03:02 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-21-2004, 10:01 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 35236

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: تاج السر حسن)

    أهندى أمدرمان
    تقول لى كوستى!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-21-2004, 10:34 PM

خال فاطمة
<aخال فاطمة
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 1795

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: Kostawi)

    Quote: أهندى أمدرمان
    تقول لى كوستى!

    نعم هندي أمدرماني ..
    وكوستا كستاوي ...

    لأم درمان عشق ابدي ..
    ولكوستي حب وحنين ..
    وكانت لنا ايام مع المعشوقتين ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2004, 11:40 PM

خال فاطمة
<aخال فاطمة
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 1795

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: خال فاطمة)

    فــــــــــــــــوق ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-23-2004, 00:25 AM

خال فاطمة
<aخال فاطمة
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 1795

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: خال فاطمة)

    فـــــــــوق ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-23-2004, 04:58 PM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: خال فاطمة)

    Quote: قبل كده شاعرنا العظيم و الرجل الذي عصر روحه و قدمها لنا في كاسات جميله في شكل ادب و شعر و تراث صلاح احمد ابراهيم ، عاديناه و حاربناه و حاصره البعض و قاطعوه . حتي الشيوعيين و الاشتراكيين و هو شقيق المناضله فاطمه احمد ابراهيم و اجمل ما قيل في رثاء الشفيع كان كلام صلاح . و عاش ظروفا سيئه في باريس . و اذكر عندما حضر في دعوة عشاء في منزل اختي الهام في باريس انه لم يكن منطلقا سعيدا . و لقد حورب حتي في رزقه حتي توسط له الاستاذ الطيب صالح لوظيفه في الخليج . و بسبب هذه الوظيفه شتم و واجه السخريه و الاهانه . و اذكر ان الاخ الفنان الكبير حسن موسي الخير ان تخصص في الهجوم علي الاستاذ صلاح احمد ابراهيم و التندر عليه في جريدته جهنم . لقد كان من المفروض ان نسجل كل خلجه و كل لفته و كل كلمه تخرج من شفتي صلاح . ها هو قد ذهب و لم يبقي لنا الا ان نلعن نفسنا لتقصيرنا و حقارتنا . و لقد كان كبيرا و لم نكن نستحقه .


    العزيز الاخ شوقى
    سلام

    اجمع هذه الايام مادة للتوثيق لصلاح احمد ابراهيم.. ولقد جمعت كل مقالاته
    التى كتبها فى معاركه مع اليسار ..ودهشت لحجم الهجوم
    وتعدد المهاجمين وقف وحيدا
    وابلى بلاء حسنا.. واظهر تستطحهم وعقلية العصابة..التى يتحركون بها..
    اعتاد اهل السودان تقليل شأن كل من يلمع نجمه او ينجز انجازا بدل الفخر به يدمرونه
    دونك الدكتور احمد الطيب0المسرحى) الذى انتهى به الحصار الى الجنون.. ثم الحملة الجائرة
    على استاذنا العظيم هاشم صديق.. وعدد لا يستهان به من الشخصيات العامة.

    احزنتنى الحملة على دكتور معز.. ومحاولة احراجه فى هذا المنبر.. وكان محظوظا التف الناس حوله ودافعوا عنه واى شخص مثله يستحق هذا الموقف.. مالذى يضير اى شخص لو ان المعز قال هذا او ذاك عن نفسه؟ومالذى نستفيده نحن لو علمنا ان المعز كذب او لم يكذب
    اذا كان لا يضر احد شخصيا..(وما اكثر الكذابين الاشرين فى هذا المنبر)
    فى هذا البورد مجموعة تجلس لتبخس الناس انجازاتها ومن قبل قال السامرى اننى لا احمل شهادة دكتوراه واكذب على الرغم اننى ابدا لم اكتب يوما لقبى العلمى.. وان هذا البورد
    لا يدخل بالشهادات.. ولكن هذا ما يفعله السودانى للسوادنى دائما يقلل من شانه ويبخسه
    وقد كتب الاخ عطبراوى يوما بوستا بهذا المعنى فوصف الشخصية السودانية واجاد فى تحليله..

    سعدت جدا انك انت بالذات قد كتبت هذا البوست فى شأن المعز الذى لا يستحق ما يحدث
    له...نتعلم منك دائما كيف يكون السودانى الاصيل ودمت لنا معلما ومرشدا..

    اتمنى لمن لديه اعداد جهنم ان يكاتبنى فى االماسنجر

    وكل سنة والجميع بخير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-23-2004, 06:09 PM

yasiko
<ayasiko
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 2906

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: shawgi badri)

    شكرا يا عم شوقي بدري
    على هذا الدرس الذي قلما يجده الإنسان
    واستسمحك لقول الآتي:
    "كم أبلت الورى الفتن !!!!!!!!"
    وأرى بوادرها تطل في هذا الصرح تحت أثواب مختلفة
    شكرا
    مع الاحترام

    (عدل بواسطة yasiko on 12-23-2004, 06:10 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-24-2004, 03:47 AM

aosman
<aaosman
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 2481

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: shawgi badri)




    حبيبنا شوقي بدري

    لقد تاكد لي تماما الان صدق كل كلمة جميلة ذكرها لي عنك الدكتور كنجوم و ها هي شهادة صدق تذكرها بدون مجاملة او تردد فلك الحب والتقدير


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-24-2004, 10:51 AM

عبدالماجد فرح يوسف
<aعبدالماجد فرح يوسف
تاريخ التسجيل: 05-06-2004
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: shawgi badri)

    الوالد شوقي
    نشكرك كل الشكر وأنت تقوم بدورك الأبوي والتربوي والمعرفي فينا
    واصل فنحن نحترمك ونقدر جهودك ونعرف معدنك الأصيل
    ودمت ذخرا لنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-27-2004, 10:30 AM

shawgi badri
<ashawgi badri
تاريخ التسجيل: 04-26-2003
مجموع المشاركات: 622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: عبدالماجد فرح يوسف)

    الابنه سلمى النصرى
    شكرا على المداخله .. انا مؤمن بالشفافيه ميه فى الميه .. لانه لا يمكن ان نعالج مشاكل المجتمع بادخال الرأس فى الرمال . فى قضيه الكوشه قتلت بائعه هوى اسمها عشه هارون ولم يجد القاتل وحدث تحريف وأجبر رفيقاتها على تغيير شهادتهم وذهب دمها هباءً . كل هذه القضايا كانت فى الصحف وتناقشها الناس فى مجالسهم . المعلومات التى توفرت عندى لم تتوفر للآخرين انقلها لكى يعرفها هذا الجيل .
    على كل حال لقد توقفت من الاسترسال فى هذه الجرائم . فى سنه 1910 عندما كتب بابكر بدرى تاريخ السودان . استدعاه الشيخ ود البدوى وبعد الاطلاع على الكراسات الاربعه الضخمه قام بحرقها . قائلاً السودانيه ما بدوروا يسمعوا الحقيقه . وضاع التاريخ الحقيقى لنهايه التركيه والمهديه واحتلال السودان بواسطه الانجليز .
    هل لا نزال نخاف من الحقيقه ؟؟؟ .
    لكى التحيه ...
    شوقى ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-27-2004, 10:32 AM

shawgi badri
<ashawgi badri
تاريخ التسجيل: 04-26-2003
مجموع المشاركات: 622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: shawgi badri)

    الاخ التاج ...
    لك التحيه وشكرا على المداخله ...
    فى سنه 77 فى زيارتى للامارات كان حادث مقتل الوزير السويدى حديث الساعه . وشاهدت اثار الرصاص فى المطار . لا ازكر يا تاج الاسم الاول ولكن الحديث كان عن السويدى . وفى احدى زيارات سفير الامارات محمد مصبح للسويد . تطرقت لمقتل الوزير السويدى فقال زوجه محمد مصبح شاديه عبد المجيد ( انت يا شوقى ما عارف انه محمد مصبح ده اسمه محمد مصبح السويدى ) . ولم اكن اعرف محمد مصبح بغير محمد مصبح منذ ان كان قنصلا فى السودان . محمد مصبح كان يقول ان السويدى كان يمكن ان يقدم كثيراً للامارات وانه كان احد كوادر الامارات الرائعه . شاديه عبد المجيد كما تعرف هى سودانيه و قريبتكم وهم دناقله واقراباء الاستاذ عبد الخالق محجوب عن طريق ام والده .
    لك التحيه ...
    شوقى ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-27-2004, 10:33 AM

shawgi badri
<ashawgi badri
تاريخ التسجيل: 04-26-2003
مجموع المشاركات: 622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: shawgi badri)

    الابن ملامح
    لك التحيه ...
    والدنا محمد سعيد العباسى ولد فى نهايه التركيه , بدايه المهديه . ودرس فى مصر . وهو مؤلف قصيده مليط كما ذكرت . وهو القائل
    لو عرف القوم فى السودان اين هم
    من الشعوب لقضوا حزناً واشفاقا

    ابنه القاضى مؤلف قصيده يا فتاتى مولود فى الثلاثينات , ولقد مدحه الشاعر توفيق صالح جبريل فى ديوانه افق وشفق فى الستينات عندما وقف مولانا القاضى مع الشاعر توفيق عندما اخطاء فى حقه بعض الجهلاء . و عبد المجيد العباسى المولود فى الاربعينات كان بمثابه الشقيق لنا فلقد سكن معنا فى فترة الدراسه الوسطى والثانويه . ومنزل الشيخ محمد سعيد العباسى فى امدرمان كان هو منزلنا . وكان والدى يقف على خدمته بنفسه ولا يدخن امامه . القصيده يا فتاتى ظهرت فى الستينات . واذكر مولانا عندما حضر فى 1959 الى منزلنا فى امدرمان لوداع والدى قبل سفره للدراسه فى الخارج .
    اسم الطيب كثير عند اسرة محمد سعيد العباسى فهم يسكنون فى قريه الشيخ الطيب . وسمى شقيقى اسعد ابراهيم بدرى تيمناً بالشيخ محمد سعيد العباسى ,, محمد سعيد العباسى بدرى .
    لك التحيه ...
    شوقى ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-27-2004, 10:35 AM

shawgi badri
<ashawgi badri
تاريخ التسجيل: 04-26-2003
مجموع المشاركات: 622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: shawgi badri)

    بقيه المتداخلين لكم التحيه ... ولى عوده لكم عندما يسمح الوقت ...
    شوقى ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-27-2004, 11:01 AM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: shawgi badri)

    أخى الأكبر/ شوقى لك أحترامى
    أشكرك وأنت تمنحنا الكثير من المعرفة وتضرب لنا المثل الرائع على الدوام.
    سوف احاول أن أتأكد أكثر عن موضوع الوزير الأماراتى للفائده العامه ، لكنى سمعت أن وزيرا للخارجية اماراتى أسمه (سيف غباش) مات مقتولا ، وهو شقيق الدكتورة/ موزه غباش، ولا أعتقد لهما صلة بآل (السويدى) ، وقد يكن حادث اغتيال الشخصين مختلفا.

    نعم أعلم ان صلة دم تربطنا على نحو ما بالمرحوم / عبدالخالق محجوب ، من جهتين وأعتز وافتخر بتلك العلاقة رغم أختلاف الأفكار وأن غالطنى البعض أن عبدالخالق لا دم (دنقلاوى) فيه.

    لك ودى مرة أخرى.

    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 12-27-2004, 11:51 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-27-2004, 11:46 AM

shawgi badri
<ashawgi badri
تاريخ التسجيل: 04-26-2003
مجموع المشاركات: 622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: للاخ فتحي البحيري و الاخرين ....بخصوص د. معز (Re: تاج السر حسن)

    العزيز التاج
    بالتاكيد شاديه عبدالمجيد هي ابنة الخاله خديجه حسين شقيقة مساعد الحكيم المشهور في امدرمان عثمان حسين و والدتهم ستونه احدي نساء امدرمان الدنقلاويلات المشهورات لانها كانت امرأه مقتدره و ذات شخصيه و هي كذلك حبوبة عبدالخالق من جهة ام والده الاستاذ محجوب عثمان .
    و لك التحيه
    شوقي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de