دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-11-2016, 00:18 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة شوقى بدرى(shawgi badri)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الغنا في خشم سيدو.....قاسم بدري

04-05-2004, 12:36 PM

shawgi badri
<ashawgi badri
تاريخ التسجيل: 04-26-2003
مجموع المشاركات: 622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

الغنا في خشم سيدو.....قاسم بدري

    عند سماعي بخبر استفذاذ و جر و بهدلة و اعتقال قاسم بدري . خاصه بعد مداخلة احد اعضاء البورد الذي قال ان جامعة الاحفاد معذوله من المحتمع السوداني و ان قاسم بدري يقيد حريات البنات و لا يعطيهم فرصه لتكوين اتحاد طالبات و ....الخ .
    ان لقاسم اخلاق تشبه اخلاق الانبياء و لا اقول هذا لانه ابن عمي و اخي الصغير . فانا و اغلب ال بدري ما بلمنا اللام البلم اللبن و الليمون ، في اي بلد اخرلكرم الناس امثال قاسم و اقاموا لهم التماثيل . في البدايه سألت شقيقتي الهام فطلبت مني ان اتكلم مع قاسم . و عندما قلت لها انتي عارفه قاسم ما بتكلم وافقتني و اقترحت علي الاتصال باشرف بدري زوج شقيقتي ليمياء الذي عاش المأساه بكل لحظاتها .
    حضر اثنين من الشرطه بزيهم الرسمي و طلبوا ان يتبعهم قاسم بدري الي المركز . و كان قاسم في مؤتمر مع ممثلي الامم المتحده و ممثلي هيئة الصحه العالميه و ممثلي المكتب الاقليمي من القاهره . و القصد ان جامعة الاحفاد في السودان امدرمان ستكون مركز لتعليم كوادر الصحه العالميه للمنطقه و بسؤالي ما هي المنطقه كان الرد كل الشرق الاوسط من ايران لحدي افريقيا يعني الخليج و السعوديه و تونس و الجزائر و ....الخ.
    فرجع الشرطيان بخفي حنين لان رسالة قاسم اليهم كانت ( لمن اخلص من اجتماعي ده حاجيكم طوالي بنفسي ) . و بعد اقل من ساعه رجعوا بسياره بولمان ضخمه و معهم خمسه اخرين و طالبوا بان يذهب معهم المدير مباشرة .
    لتفادي المشاكل و احراج قاسم امام الضيوف قال لهم اشرف بدري انه هو المسؤول و علي استعداد ان يذهب معهم فقبضوا عليه و اخذوه الي السياره فقال احدهم و يبدو انه عنده رساله خاصه ( محرش ) نحنه ما عاوزين ده عاوزين الطويل . ثم هجموا علي باب الاجتماع . فخرج قاسم لاستطلاع الامر . فقبضوا عليه مباشرة و بدأوا بجره نحو السياره . فتصدت لهم نفيسه بدري و بابكر احمد بدري و اخرين . فاشهر جنودنا البواسل اسلحتهم من نوع الرشاشات الصغيره في وجههم . هذا امام الضيوف و ممثلي الامم المتحده .
    و بالرغم من جر قاسم الي السياره كان يقاومهم و لم يستطيعوا ادخاله حتي بالقوه . و هنا حدث ما يثلج القلب و تظهر بطولة حواء السودانيه التي عرفناها و تجعلنا دائما نفتخر بامهاتنا قبل ابائنا . فلقد هجم لباة جامعة الاحفاد و هم يصرخون و علي راسهم الجنوبيات الذين كانوا يقولون ( يدفع ليكم زكاه من وين ؟ انحنه بندرس مجانا ) .
    و بالرغم من الاسلحه انهالت الحجاره و الطوب محطمه زجاج السياره فهرب جنودنا الابطال و نجوا بجلدهم . كان هذا بعد الثانيه ظهرا بقليل . و في الساعه الرابعه حضر المعتمد و معه احد كبار ضباط الشرطه و بدأ يتحدث عن المصالحه و نسي الموضوع الا ان البنات كن يصرخن و يقلن انهن لا يردن اي مصالحه او كلام مع السلطه و خرج المعتمد بزفه من الجامعه .
    هؤلاء الناس لا يحبون اي شئ جميل . و اظن ان شعرة جلدهم بتكلب لمن يشوفو زول بيعمل في حاجه بدون ما يحسبها بالدولارات و الدينارات . و زول ذي ده في شرعهم كافر يجب ان يحارب او يعدم .
    قبل سنوات اتي من قفل و شمع مركز الاحفاد للامومه و رعاية الطفوله . و السبب ان المركز يقدم خدمات مجانيه و فيه خواجات متطوعين و اغلب ناس الجبهه ديل استثمروا في المعاهد و المستشفيات الخاصه . و بعد ان حفي قاسم بحثا عن المسؤول الذي شمع المركز لم يجد اي اجابه من وزارة الصحه الاتحاديه او الامن او اي جهه .
    و بعد شهرين من البحث و القرف ، فتح قاسم المركز قائلا ( خليه زول يجي يحاسبني عشان اعرف القفل المركز ده منو ؟) و لم يجروء احد علي الاعتراض .
    في سنه 1998 دبروا مكيده و مسرحيه شارك فيها جد احدي التلميذات في مرحلة الاساس و ادعوا ان مدرس الرياضيات قد تحرش بها جنسيا فاتت قوه الي مدرسة الاحفاد للاساس و اعتقلوا الاستاذ . و المقصود كان محجوب شريف و شقيقتي الهام بدري . و لكن لسوء الحظ وضح ان الاستاذ هو جندي في القوات النظاميه و في الوقت الذي كان من المفروض ان يكون قد تحرش بالطفله كان يؤدي تدريبات في الجيش .
    برنامج الاحفاد للاساس يشمل الاختلاط بين الاولاد و البنات ، و موسيقي ومسرح و اغاني و اشياء لا يحبها النظام لانهم اتوا كي يبيعوا التعاسه و كل بسمه و ضحكه او بهجه تؤكد فشلهم .
    الذين كانوا في المعتقلات في بدايه هذا النظام يذكرون بعض كرام المواطنين الذين ليس لهم اي نشاط اجرامي او سياسي . جرمهم انهم كانوا يمثلون شركات و وكالات طمع فيها رجال الجبهه . احدهم كان من المسيطرين علي تجارة السكر و بعد ستة اشهر خيروه بين السجن و التنازل عن الوكاله فكان رده ( كان قلتو لي من الاول كان وافقته و ما في لزوم لسته شهور سجن و انا رجل كبير ) و الرد كان عشان التانين يتأدبوا.
    صاحب صابون فونا و يسكن الخرطوم بحري وضعوا ابنه في السجن ثم ساوموه فتنازل لهم . و بما انه مقتدر فما ان اطلقوا سراح ابنه حتي ارسله الي اميركا .
    قاسم بدري كوالده يوسف سيموت بدون ان يمتلك اي منزل و لن يستطيع ان يستمتع بعشر ما يستمتع به تشاشي من رجال الجبهه في امدرمان . علي سبيل المثال شقيقتي لمياء بدري التي تحاضر في الجامعه و تتعب و تشقي و ساعات العمل لا حدود لها و ليس هنالك مجال ان تخرج من هذا المطب و لقد حاولت الاستقاله عدة مرات و لكن قاسم كان يرفض لان الاحفاد مش شغله و لكنها رساله . مرتبها 600 الف و لانها تعمل و زوجها اشرف بدري يعمل و العمل قد يمتد الي المساء او الليل فهي تحتاج الي خادمه عشان اولادها ياكلوا و مش صواني و رواني ياها حلة التبيخ دي و شوية سلطه . الخدامه بتاخد 300 الف يعني بتقاسمها .
    اهو جنس الكلام ده البجنن ناس الجبهه لانو عقلهم ابدا ما ممكن يستوعب انه في ناس بتعمل جنس ده .
    في احدي حفلات التخرج في الاحفاد حضر اثنين من رجال الامن و ارادوا ان يدخلوا بسيارتهم . فقال لهم اشرف مرحب بيكم زي كل الناس لكن العربيه ما في ليها محل جوه خلوها بره. فاصرو علي ادخال السياره و هنا قال لهم اشرف عربيتكم دي ما بتخش من الباب ده .
    اشرف قد يكون محاضرا او حامل دكتوراة او اي شئ لكن ماركة شوقي بدري طالع للربا و التلاف . و لذا استدعوه للامن ، و ذهب معه قاسم بدري مرتين و كانوا ينتظرون بالساعات . و في المره الثالثه اضطر قاسم الي الانصراف . فاستفرد نفس الشخص الذي اراد ان يدخل السياره باشرف و مارس معه الاساءه و الاستفذاذ و اللكيز.
    هل كان رجال الدوله يريدون افشال مشروع الامم المتحده ام انهم لعادتهم يكرهون و يخافون من اي شئ لا يستطيعون السيطره عليه. اذكر قبل سنوات ان مواطن سوداني قد وقع عقدا مع جامعه كنديه حتي ينتسب اليها الناس و هم في السودان و يتحصلوا علي شهادات ،هذا الشخص كذلك تعرض لمصائب و انتزع منه العقد . و بقيه التعاليق متروكه لكم.
    شوقي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-05-2004, 01:12 PM

JAD
<aJAD
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4768

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الغنا في خشم سيدو.....قاسم بدري (Re: shawgi badri)

    العم شوقي .. قد تستغرب من حدوث هذه الفوضى والغوغائية التي ضربت بأطنابها في البلاد .. لأنك طولت من السودان .. ممكن أديك أمثلة تختصر ليك مدى اللانظام واللاترتيب والارتجال غير الموفق:

    في التسعينات تم تعيين محافظ لمحافظة البطانة وكان اسمه تقريباً محمد على "تقريباً" فتم إعلان ذلك في الراديو .. فلما جاء موعد أداء القسم حضر شخص من مدينة التبون في شمال كردفان اسمه مطابق لاسم ذلك الشخص المعني والذي كان من مواطني الجزيرة .. وهنا شعر علي الحاج بالحرج !!! وكان وقتها وزير الحكم الاتحادي ومصدر الحرج أن هذا الشخص - غير المعني - جاء ومعه عدد ثلاثة لواري من أهله يريدون تقديم الشكر لفخامة الرئيس لاختياره إبنهم محافظاً لمحافظة البطانة. ولما حاول علي الحاج شرح الموقف لرجل التبون غضب وقال دي المرة التانية ينادوني ويقولوا بالغلط وقبل كدا حصل معاي نفس الشيء في لجنة الحج!!! تخيل أن الأمر سلك معاه وتم اعتماده محافظاً للبطانة!!!

    وإن كان ذلك يحصل في قمة هرم السلطة فيمكنك تخيل ما يحدث في بقية أقاليم البلاد.

    التحية لآل بدري وهم يواصلون رسالة سلفهم في نشر العلم والتحضر في السودان .. وصدقني لن تدوم هذه الفوضى أكثر من ذلك.

    جاد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-05-2004, 01:26 PM

ودقاسم
<aودقاسم
تاريخ التسجيل: 07-07-2003
مجموع المشاركات: 11046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الغنا في خشم سيدو.....قاسم بدري (Re: shawgi badri)

    Quote: أريد من قاسم بدري وآل بدري أصحاب جامعة الأحفاد أن يفهموا أن الجامعة - اي جامعة - لابد أن يكون لها دور وطني ،، وقد ظلت جامعة الأحفاد رغم تميزها الأكاديمي معزولة عن قضايا المجتمع ،، وهي تدعي ارتباطها اللصيق بالمجتمع ، لكن الطالبات فيها محرومات من ممارسة أي نشاط سياسي ، ولا يحق لهن تكوين إتحاد طلابي ،، فبقيت الجامعة وكأنها أقل من مدرسة ثانوية ،، وقد طالبت الطالبات بقيام اتحاد لهن ، لكن قاسم بدري رفض رفضا متشددا ، وفرق الطالبات دون أن يستجيب لأي من مطالبهن ،،
    من قال لآل بدري أن الجامعات تدار هكذا ،، ومن قال لهم أن الجامعات يمكن أن تكون جزرا معزولة عن هموم الوطن ،،
    اليوم وقفت الطالبات سدا منيعا ليحمين قاسم بدري من الجلادين ،، وسبحان مغير الأحوال ، قاسم بدري كان يظن أنه هو الأقوى دائما ،، وأن الطالبات لا حول لهن ولا قوة ،،
    الطالبات تصرفن بفطرتهن ، وبمأأملته عليهن أصالتهن ، لكنهن قدمن الدرس البليغ لمدير الجامعة ، ولعله يفهم أن للطالبات حولا وقوة ، وأنهن أيضا جزء من هذا المجتمع المناضل ،، وأن الجامعة يجب عليها أن تتيح لهن الفرصة للعمل الحر ،، حتى يتخرجن وهن أكثر نضجا ، وأكثر التصاقا بقضايا الوطن ..


    هذه كانت مداخلتي التي أشار إليها الأستاذ شوقي في بداية طرحه ، ولا أعلم لماذا هي خاصة التي دفعت الأخ شوقي للاتصال بابن عمه ،، وعل أقل تقدير ظننت أنه سيرد على عدم وجود اتحاد لطالبات الأحفاد بإيراد كل المساعي التي بذلتها إدارة الجامعة لتكوين اتحاد لهنّ ،، ولست أنطلق من فراغ ، فأنا متابع للجامعة منذ أن أصبحت جامعة ،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-05-2004, 02:53 PM

shawgi badri
<ashawgi badri
تاريخ التسجيل: 04-26-2003
مجموع المشاركات: 622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الغنا في خشم سيدو.....قاسم بدري (Re: ودقاسم)

    الاخ ودقاسم
    انا لم اتصل بقاسم بسبب مداخلتك و لكن لكي اطمئن علي قاسم و لكي اعرف الحاصل بالظبط . و الي الان لم اتكلم مع قاسم لانو قاسم ما بتكلم . اتكلمته مع الاخرين الكانوا موجودين .
    عدم وجود اتحاد للطلاب شئ سيئ و الاتحاد هو اهم شئ لتحضير هؤلاء الفتيات لقيادة المجتمع . هل عدم وجود الاتحاد لان الاحفاد مستهدفه و خوفا من المشاكل ؟ انا لا ادري . و لا استطيع ان احكم علي قاسم و الايدو في المويه ما زي الايدو في النار و قاسم لا يستطيع ان يدير الاحفاد كما يريد لان هنالك مجلس امناء .
    الاستاذ النصري حمزه الذي هو اول سوداني يكون ناظر مدرسه ثانويه كان المدير المالي للاحفاد بعد المعاش و لولاه لما كانت هنالك احفاد و لقد كان يقرع يوسف بدري كالتلميذ . و شاهدته بعيني يطوح بطلب يوسف بدري علي الارض و يصرخ في الفراش و يرفض ان يدفع 16 جنيه لزوم عزومه لابن فورد الاميركي الذي كان يتبرع للمدرسه بالاف الجنيهات . و كان يقول ( يدفع من ماهيته .) . و الان ابن هذا الرجل العظيم هو المسئول المالي عن الاحفاد . و قاسم لا يحدد سياسة الاحفاد .
    عمنا محمد بدري في الجزء الشرقي من المدرسه قفز واقفا انتباه عندما شاهد شيخ النصري حمزه من شباك مكتبه و عرف ان الامر كبير لان النصري حمزه لا يتحرك من مكتبه عبثا . و طالب من محمد بدري ان يعتذر لعم خوجلي الفراش لان محمد بدري احتد مع عم خوجلي بسبب اهماله المتكرر .
    بابكر بدري و يوسف بدري اعطوا فرصه لكل المنبوذين من المدرسين من الاخوان المسلمين الذين رفضت المعارف توظيفهم منهم الصادق عبدالله عبدالماجد و علي عبدالله يعقوب و اخرين و وظفت التجاني الطيب بابكر الشيوعي و محمد سعيد معروف و الجاك عامر و الطيب ميرغني شكاك و يقال لفتره بسيطه عبدالخالق محجوب و كذلك الاستاذه سعاد احمد. كما استوعبت كثير من طلاب دفعة ما قبل الاستقلال مباشره الذين طردوا من خور طقة و حنتوب و عددهم 119 طالب .
    اخي ودقاسم من الخطأ ان لا يكون هنالك اتحاد و لكن الاحفاد ليست جزيره معزوله من المجتمع السوداني . و ليس من المفروض ان تكون حكرا علي ال بدري انها للشعب السوداني . حقيقه ان كثير من ال بدري بعيدين عن المجتمع السوداني و هذا لسوء الحظ حال اغلب الاسر التي اصابت حظا من التعليم او ثروه و صاروا نخبويين . و هذا ما اناضل انا ضده و انتقده بشده و كنت دائما اقول النار بتلد الرماد .
    المشكله الان ليست قاسم بدري او ادارته للمدرسه او الجامعه القصه لماذا تهاجم الجامعه بهذه الطريقه . طيب بدون اتحاد واضح و نشاطات سياسيه الجامعه مستهدفه اها لو عملوا كيته يجو يضبحوهم ؟؟؟ انته يا ودقاسم اخوي عندك تعاطف مع ناس الجبهه ؟؟ انا شخصيا ما عندي .
    شوقي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-05-2004, 06:02 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 7813

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الغنا في خشم سيدو.....قاسم بدري (Re: shawgi badri)

    الأستاذ شوقي،

    وافر تقديري وشكري لك بتفضلك بالكتابة وتبيان الحقائق. سردك شيق، ويربط الحقائق بجوهر هويتنا كسودانيين بصورة فيها عمق وحسن تأتي. نقطة أخي الحبيب، العنيد، ودقاسم وجيهة للغاية، وأراك توافقه على فحواها، وتحاوره حولها بعمق وبلطف كم عهدنا منك.

    أرغب في معرفة مصير مشروع الأمم المتحدة. فإنني أرجو ألا تأكلني الحسرة بسماع خبر سالب في هذا الاتجاه! وأرجوك، مخلصاً، أن تتحدث مع الأخ الدكتور قاسم بدري شخصياً، أو من يفيد عنه بهذا الخصوص. كما أرجو منك أن تبلغه وافر تقديري واحترامي له، مع ضرورة تحريضه أن يكون هناك اتحاد للطالبات. فإن هذا الحدث وحده كفيل بأن يكون تأكيداً على ضرورته لمؤسسة بهذه العراقة، وللسودان بأسره كعلامة رمزية، قوية، وهامة لكافة نساء بلدي، لا يتسطيع عبث أياد متسخة، طارئة، لفئة فاجرة أن يؤثر عليه!

    ودونك تهاوي العابثين، المنافقين، المرائين، للتقاطر نحو الجامعة للركوع، والاعتذار نفاقاً، أمام جبروت قوة الحق بإزاء "الحق بالقوة." ولا أشك بأن الاتحاد سيكون أقوى عزماً في القيام بأعمال جليلة، وكبيرة، تفوق مجرد فك مدير الجامعة من أسر رجال الأمن. فإن هذا الحدث له رمزيات كبيرة الدلالة أرجو أن أوفق في الكتابة عنها بصورة أكثر تفصيلاً في هذا المنفذ، وفي منافذ أخرى، قبل أنتهاء هذا اليوم بإذن الله.

    إلى ذلك الحين، أهديك ههنا ما كتبته للأخ خالد عويس في خيط التوقعيات.
    ************************************

    الأخ العزيز خالد عويس،

    أوقع، مؤكداً على ضرورة إجراء التعديل الذي نبه إليه الأخ نادوس وآخرون بعده، ومتفقا، تمام الاتفاق، مع الأخ مريود علي وآخرين، على أن الصيغة لا يجب أن تكون في شكل المخاطبة الورادة -في الصفحة الأولى- للحكومة الراهنة وللبشير.

    أقترح أن تعاد الصياغة، بعد مشاورة مبتدريها، لتصبح في شكل بيان عام يطالب بمحاسبة الضالعين في هذا العمل المشين المهين تجاه الأستاذ الدكتور قاسم بدري. كما يجب أن يكون البيان محرضاً للشعب للقيام بواجبه نحو انتزاع كرامتنا "كلها" من أهل الجبهة، أهل الجباية!
    يجب أن يكون بيانا يطالب، وبقوة، بإلغاء القوانين التي بموجبها أهينت كرامتنا مرات ومرات ومرات! كما يجب أن يكون بيانا يؤكد بأن نظام الجبهة يجب أن يذهب، بثورة شعبية، إن لم يستجب لمقتضيات هذا التحريض على الخير.

    فإن الخير، كل الخير، يكمن في مواجهة الهوس الديني، الذي بموجب قوانين زمرته أهين الشعب، ومازال يهان. كلنا مهانون باستثناء أهل الجبهة. وحتى هؤلاء لم يسلم بعضهم من إهانة بعضهم، كما تدل تعليقات البشير المضحكة-المبكية بالأمس، وهو الحارس العسكري لنظام الهوس، عن الترابي، راعي مشروع الهوس الديني السلطوي برمته منذ الستينات.

    أحيى ههنا المرأة السودانية في حرائرنا، بنات الأحفاد، فلذات كبد السودان الحرى.

    أماالرجال في السودان، وفي غيره من الأوطان-غيرالأوطان، يبدو أنهم ما عادوا هناك!

    أم يجب أن يقال بأن رجولتهم لم تعد هناك؟

    لا أدري!!!

    نحن "نوقع ونشجب وندين ونستنكر!"

    أما حرائرنا فإنهن ينتزعن لنا الكرامة!

    ياعيب الشوم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    (عدل بواسطة Haydar Badawi Sadig on 04-05-2004, 06:53 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-05-2004, 06:46 PM

ودقاسم
<aودقاسم
تاريخ التسجيل: 07-07-2003
مجموع المشاركات: 11046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الغنا في خشم سيدو.....قاسم بدري (Re: shawgi badri)

    أخي شوقي
    إسهامات آل بدري في مجال التعليم، لا ينكرها إلا مكابر ، وآل بدري كأسرة مثقفة ومتمدينة هذه لا يتغالط فيها اثنان ،، وأحمد لك أنك اتفقت معي على ضرورة وأهمية وجود اتحاد لطالبات جامعة الأحفاد ،، ومتابعتي لجامعة الأحفاد منذ أن أنتقلت من كلية جامعية إلى جامعة كان منطلقا عن أنني دائما لدي واحدة أو اثنين من طالباتها من أسرتي ، ومنهن من كنت وما زلت أتحمل مصروفاتهن الدراسية ،، وقد ذكرت في مداخلتي تلك أن طالبات الجامعة يتمتعن بتميز أكاديمي ، والجامعة منتظمة في عملها ،، وقد زرت الجامعة قبل أقل من سنتين ، ولاحظت أنها بحاجة إلى تطوير في مرافقها وفي مبانيها وفي ممراتها ، وهناك مبان جديدة كإضافة لكلية الطب وكلية الصيدلة التي أنشأت حديثا ،، وتطرقت للحديث عن اتحاد الطالبات مع مجموعة محدودة من الطالبات ، فكنّ ينظرن إل] وكأنني أتحدث عن عالم آخر ،، وقد عرفت أن هذا العام الأكاديمي شهد تطبيق الزي الموحد على طالبات الأحفاد ، بالرغم من أنه لم يطبق حتى على طالبات الجامعات الحكومية ،، وعرفت أيضا أن الطالبات تمردن على هذا الزي تدريجيا حتى اختفى ،، والسبب في حرص الجامعة على تطبيق الزي الموحد هو أن البروقيسور قاسم كان رئيس لجنة الزي الموحد على المستوى القومي ،، أما حكاية الاتحاد فلدي معلومات أكيدة أن الطالبات طالبن بقيام اتحاد لهن وقمن بتسيير مسيرة سلمية داخل الجامعة لتقديم مذكرة إلى مدير الجامعة ،، لكنه رفض استلام المذكرة وفرق مسيرة الطالبات ،، وقال كلاما لا أستطيع أن أكتبه هنا لأن الناس سيقولون أن ودقاسم ليس صديق موناليزا إنما هو شقيقها ،،
    Quote: انته يا ودقاسم اخوي عندك تعاطف مع ناس الجبهه ؟؟ انا شخصيا ما عندي .

    أستاذ شوقي ، يقول الاخوة في البورد أنني لا أكتفي بعدم التعاطف وإنما أتعداه للعداء ،، وحقيقة سؤالك هذا أطربني ، وأنا بدوري أوجهه للزملاء الذين يصنفونني في خانة العداء السافر ..
    لا تظن أبدا يا أستاذ شوقي أنني يمكن أن أقر جزءا مما حدث ،، ولو عدت لتوقيعات الإدانة في بوست الأستاذ خالد عويس ستجدني وقعت برفقة زوجتي ،، ولو كنت في السودان وخرجت مظاهرة إدانة لهذا السلوك لكنت وجدتني من بين المتظاهرين ،، ليس حبا في الأحفاد ، ولا لعلاقة مع آل بدري ، ولكن إحقاقا للحق ،،
    ولعلمك أستاذ شوقي ولعلم الزملاء كافة ،، فإن الانقاذ درجت على أخذ الزكاة والضرائب من أهلي مزارعي الجزيرة والمناقل والنيل الأبيض ساعة الحصاد وبحضور قوة عسكرية.. وهي تأخذ الزكاة منا نحن المغتربين قسرا على أموال تفترضها هي ، وتمنعنا من السفر بين بلادنا ومغتربنا إذا لم نتمكن من دفع هذه الزكاة ،، وهي أيضا تغلق الكناتين الصغيرة بالقوة العسكرية إذا لم يتمكن أصحابها من سداد ما تحدده الإنقاذ ،، وهي ترى أنها بهذا تطهر أموال أفراد المجتمع المسلم ،، تخيل تضرب مدير الجامعة ، وتغتصب حصاد الفلاح ، وتقتطع من رأسمال صغير لا يكاد يعول أهله لتطهرهم ..
    لكن الفرق أن الأحفاد وبالرغم من أن التجربة حدثت فيها مرة واحدة إلا أنها حظيت بالحديث عنها في الصحف وفي مواقع الإنترنت ،، لكن الفلاحين وأصحاب الكناتين وستات الشاي والكسرة وكماسرة البصات وأصحاب عربات الكارو ، كل هؤلاء وغيرهم يجدون نفس المعاملة ويوميا دون أن تنطلق المذكرات التي تدافع عنهم وتدين ما يتعرضون له ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-05-2004, 06:55 PM

samo
<asamo
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 862

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الغنا في خشم سيدو.....قاسم بدري (Re: shawgi badri)

    (عدل بواسطة samo on 04-05-2004, 06:56 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-05-2004, 07:09 PM

أبوالريش

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الغنا في خشم سيدو.....قاسم بدري (Re: samo)

    "و كان قاسم في مؤتمر مع ممثلي الامم المتحده و ممثلي هيئة الصحه العالميه و ممثلي المكتب الاقليمي من القاهره . و القصد ان جامعة الاحفاد في السودان امدرمان ستكون مركز لتعليم كوادر الصحه العالميه للمنطقه و بسؤالي ما هي المنطقه كان الرد كل الشرق الاوسط من ايران لحدي افريقيا يعني الخليج و السعوديه و تونس و الجزائر و ....الخ."


    إذا ظهــر السـبب بطل العجب!

    شكــرا للأستــاذ شــوقى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-06-2004, 01:37 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الغنا في خشم سيدو.....قاسم بدري (Re: أبوالريش)

    اكيد بيكونو سمعو بقصة الامم المتحدة
    وعايزنها لافاك الجبهة
    مأمون حميدة قاتله الله
    الذى دمر جامعة الخرطوم بتشريد اساتذتها وتعقبهم الى آخر الدنيا بكذبه وتلفيقه..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-06-2004, 03:01 AM

maryoud ali

تاريخ التسجيل: 02-15-2004
مجموع المشاركات: 330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الغنا في خشم سيدو.....قاسم بدري (Re: bayan)

    Quote: لكن الفرق أن الأحفاد وبالرغم من أن التجربة حدثت فيها مرة واحدة إلا أنها حظيت بالحديث عنها في الصحف وفي مواقع الإنترنت ،، لكن الفلاحين وأصحاب الكناتين وستات الشاي والكسرة وكماسرة البصات وأصحاب عربات الكارو ، كل هؤلاء وغيرهم يجدون نفس المعاملة ويوميا دون أن تنطلق المذكرات التي تدافع عنهم وتدين ما يتعرضون له

    من اجل هذا يا ود قاسم انا اعجب في تساقط
    قادة الاحزاب وغيرهم، في قصعة الانقاذ،
    واللهث وراء مصالحتهم والجلوس معهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-06-2004, 03:39 AM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 33341

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الغنا في خشم سيدو.....قاسم بدري (Re: shawgi badri)

    عزيزي شوقي بدري
    اسمح لي ان احي صرح الاحفاد وال بدري
    من خلال بوستكم الرائع
    ودولة الظلم ساعه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-07-2004, 07:12 PM

shawgi badri
<ashawgi badri
تاريخ التسجيل: 04-26-2003
مجموع المشاركات: 622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الغنا في خشم سيدو.....قاسم بدري (Re: Elmosley)

    الاخ حيدر بدوى
    قالوا الضربه الما بتقتلك بتقويك . وموضوع الامم المتحده ده حكومه السجم دى ما بتقدر عليه ودى كلها فرفره مذبوح . وصيتك وصلت قاسم ولك الشكر .

    العزيز جاد
    يا ود اخوى الفوضه دى هى القطست حجرنا من ما دخلوا الانجليز لحدى ما طلعوا كل الناس النزلوا المعاش 35 الف وديل بحقوقهم ومخصصاتهم والعلاج ليهم ولاولادهم مجانا والسفر مخفض . في يوم الاثنين 21 سبتمبر 1964 قابلت يونانى عجوز فى سفاره السودان فى اثينا بجى يستلم معاشو . حكومه السجم دى طردت سبعين الف زول بانكو سولو بدون ما يتلفتوا حته . وما تشكر لى الراكوبه فى الخريف لكن لسه فى ناس بدافعوا .

    الاخ ابو الريش
    يقولوا ان طيب الورد مؤزن بالجعل . او ذى ما بيقوا اهلنا ساعدو فى قبر ابوه دسه المحافير . الناس ديل يسووا ليهم شغلهم ويزعلوا وهم يعاكسوا . دنيا .

    العظيم الموصلى
    افهم المك لانك رجل فنان وحساس لكن ديل الا يفهموهم بعتله او قرصه .

    الابن الاخ مريود
    ناس الحكومه ديل قدوما ما سلمت عليه امو . مافى شئ كعب ما سووه وعندهم لكل حل مشكله . بالعديل ابو يجوا اهو الامريكان شغالين معاهم بالكماشه . ناس تخاف وما تختشى والغريبه فى ناس لسه بتدافع عنهم .

    الاخت بيان
    الناس ديل ذى النار ما بتشبع الا يطفوها . زمان ازهرى كان مرتبه 150 جنيه كرئيس وزراء بدون مخصصات ولا اى حاجه حافيه كده . نصها كان بروح سكر وشاى وقهوه وشربات . واحد من اهلنا الغبش قال لا حوله 150 جنيه بوديها وين كان كل يوم اشترى وقه لحم وقزازه زيت الباقى بسوى بيهو شنو .

    الاخ ود قاسم
    ناس بامسيكه زمان الهمباته كان لمن يقلعوا بخلوا للزول حاجه وكان لحقوا جمال معاها نسوان ولا وليدات ما بقربوهم وكان شالوا من الزول بخلوا ليه ركوبته وزادوا . وكان لقوهو مقشط بدوهو من العندهم . حكومه الجبهه دى ما عندها قشه مره تقلع حتى من طفل ماسك بزازه . يعنى بامسيكه اخير منهم مع انو بامسيكه معناها التمساح طبعا .ولمن بدا ينهب بعد قتله نايل خله اهلوا فى الشرق وبقه ينهب فى الغرب يعنى حتى فى النهب الناس كان عندها اخلاق الا ناسنا ديل .
    المفتش برمبل فى امدرمان كان بلف البلد كل يوم فى ربع فى امدرمان ويوم للسوق الكبير . لاقتو مره وقدمت عريضه عاوزه رخصه دكان لانو راجلها مات سأل شيخ الربع لمن عرف ان المره محتاجه وافق ليها على الدكان ودخل ايدو فى جيبو اداها جنيه من حقو فقالت الانجليز لا يموتوا لا يفوتوا دلوقت المسلمين يا ود قاسم بقلعوا حق الحروم وعشا الجنيات .

    (عدل بواسطة shawgi badri on 04-07-2004, 07:13 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-07-2004, 07:48 PM

خالد الحاج

تاريخ التسجيل: 12-21-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الغنا في خشم سيدو.....قاسم بدري (Re: shawgi badri)

    الأستاذ الفاضل شوقي بدري..
    كعادتي مع موضوعاتك قرأته ثم أعدت القراءة
    لم يتعلم هؤلاء أن تحقير العلماء إنما هو تحقير للأمة!!
    تذكرت تجربة دكتور (أبراهيم) الذي أرسل رسالة كانت كالرصاصة
    للفريق عمر البشير كل حرف فيها يجعل من له قلب وضمير يقف ليسأل نفسه لم وكيف..
    لكن هؤلاء يمتازون بتخن الجلد وهو آفة ميز الله بها حكامنا الأندال في الخرطوم.
    ستغرب شمسهم الوضيعة يوما وكادت..وسيبقي دكتور بدري يعلم ويبني فشتان ما بين
    المهنتين بناء وهدم. لعنة الله علي الفاسقين.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-08-2004, 09:23 AM

صديق الموج
<aصديق الموج
تاريخ التسجيل: 03-17-2004
مجموع المشاركات: 19884

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الغنا في خشم سيدو.....قاسم بدري (Re: shawgi badri)

    الاستاذ العزيز شوقى تحياتى

    اولا حكاية العميد يوسف بدرى ماعندو بيت يجب والحقيقة تفرض ان تحكى

    ليه: اولا العميد بيته الكايسه فى الجنه .

    ثانيا مكتبة امدرمان المركزية كانت فوق جور ج مشرقى وطردهم المؤجر

    واصبحت بار العين الخضراء،وانتقلت الى المبى غرب البوسته والبنك

    التجارى ايضا طردهم المؤجر واصبحت بار عبير،عندها خرج العميد يوسف

    من منزله المقابل لمستشفى التجانى الماحى ليصبح مكتبة امدرمان

    المركزيه،وهو منزل يتكون من غرفتين وبرنده بعمودين ومطبخ بالله


    الجماعه ديل كان اعتبروا البيت فى موقع زى ده بمائتان وخمسون

    مليون جنيه واعتبروها زكاة عشره سنوات ما كان اكرم..لكن اذا لم

    تستحى افعل ماشئت،،،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-08-2004, 03:59 PM

shawgi badri
<ashawgi badri
تاريخ التسجيل: 04-26-2003
مجموع المشاركات: 622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الغنا في خشم سيدو.....قاسم بدري (Re: صديق الموج)

    عزيزي خالد
    السؤال الاول الجامعه دي بدوها ما بقلعوا منها في ياتو شرع بلزمو الجامعات و دور التعليم و الجوامع بدفع زكاة ؟.
    بعد فتح الشام حاول عمال سيدنا عمر بن الخطاب ان يأخذوا زكاة علي التين و الكروم و اشياء اخري فمنهم سيدنا عمر و طالبهم باخذ الزكاة من الحنطه و الشعير و ما ذكر في القرأن و اجازه سيدنا محمد .
    لو هم فالحين ما ياخذوا من جماعتهم ابات كروش ديل و عربات و بيوت كبيره و عقارات و شركات .
    و لك التحيه
    شوقي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-08-2004, 03:59 PM

shawgi badri
<ashawgi badri
تاريخ التسجيل: 04-26-2003
مجموع المشاركات: 622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الغنا في خشم سيدو.....قاسم بدري (Re: صديق الموج)

    الاخ صديق الموج
    اول شئ اهنيك علي معرفتك بالعين الخضراء و بار عبير ، دي اشياء ما بعرفوها الا ناس دهريين و عركوا الدنيا . لم ارد ان اطبل ليوسف بدري او لغيره او لاي واحد من اهلنا . و بما انك ذكرت موضوع المكتبه ، و تنازل يوسف بدري عن المنزل للمكتبه المركزيه كان لعشرات السنين و المنزل ورثه و يوسف بدري لم يفكر في الطين و الطوب و حتي مرتبه لم يكن يستلمه بل تستلمه زوجته الساره موسي لانه كان يحسب ان مسك المال و التعامل معه شئ سيئ . و الانسان مفروض ان يعيش باقل متطلبات .
    يوسف بدري هو اول سوداني يتحصل علي شهاده عليا في الصيدله مثل صديقه و رفيق دربه البروفيسر ابراهيم قاسم الذي اسس كلية الصيدله في جامعه الخرطوم و كان متزوجا من شقيقة يوسف بدري( مدينه) و لهذا سمي قاسم بدري تيمنا به .
    ابراهيم قاسم كذلك ذهب كالعبير لم ياخذ شئ من الدنيا بل اعطي الكثير و الحمد لله انه لم يعش زمن الجبهه . ديل لو كان ببيعوا اسبرو ساكت كان غنوا ناهيك عن وكالات شركات الادويه و العمولات .
    العم حليم صاحب بار حليم المشهور في المورده بالقرب من صديقي الحلاق عبد العزيز اسحق كان يقول عندما يتقاطر الناس في محله ( عالم اولاد كلب ، جينا نبيع الادب ما نفع ، بقينا نبيع قلة الادب الناس كان طردناها ما بتنطرد !) العم حليم بدأ محله كمكتبه . و ربما لهذا السبب طردت المكتبه المركزيه عدة مرات الي ان اواها يوسف بدري . و بعد استلام المنزل لم يتوفر ليوسف بدري او قاسم بدري تكاليف صيانتها . المضحك المبكي هل قاسم بدري ده كبس الجبه ، و لا الفخ تاجر البنقو ، و لا بت احمد ست العرقي في ميدان الربيع ؟ كيف يقبضوهو بالطريقه دي . هذه الحكومه عدوة نفسها . تتصور مدير جامعة كيمبردج او هارفرت يجو يسلو من اجتماع و يجرو بالرشاشات . و بعدين يقولوا العالم بتحرش بينا و بستهدفنا عشان توجهنا الحضاري . آل حضاره آل !!
    شوقي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de