الانتباهه بعد ان نجحت في فصل الجنوب بدأت الصيد مجددا في المياه العكره(جبال النوبه)!!

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-12-2018, 03:19 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
13-12-2010, 05:05 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الانتباهه بعد ان نجحت في فصل الجنوب بدأت الصيد مجددا في المياه العكره(جبال النوبه)!!

    وهاهم ابناء النوبه يلقمونها حجرا مجددا.


    الصادق الرزيقي الذي لا يستحي
    هذا البوق الهامش المخروم

    امثالك يا الصادق عار على ابناء الهامش
    ايها المستلب فكريا وتتوهم بانك مركز!!



    هاهو ضحيه توتو المستنير ود الهامش النوباوي المفتح وعارف مصالح اهله يلقمكم حجر آخر.


    Quote: قضية جبال النوبة ..بعيون الصادق الرزيقي

    اْ/ضحية سرير توتو /القاهرة
    [email protected]

    عجبت عندما قراْت مقال الكاتب الصادق الرزيقي بعنون (المؤامرة القادمة ..جبال النوبة والنيل الاْزرق) التي نشرتها جريدة الاْنتباهة مؤخراً , اْصابني الذهول والدهشة لكلام الصادق الذي يشبه تماماً مايكتبه خال الرئيس الهارب من العدالة الدولية (البشير ) عن الجنوبين مثلاً ( هؤلاء هم اْعداء الشمال وهؤلاء سرطان يجب اْستئصاله وهؤلاء لايشبهوننا وهؤلاء غرباء عنا في العادات والتقاليد حتي في الدين لا علاقة لنا بهم ويجب عليهم ان ينفصلوا ) , ولكي نضع القاريء العزيز في الصورة اليكم بعض ماجاء في مقال (الرزيقي ) الذي يعبر عن راْي الجريدة العنصرية .
    يقول الصادق واْعتقد انه غير صادق في كلامه , انه علي حسب معلوماته التي لانعرف من اين جاء بها ..يقول هناك تقارير سياسية يتم التداول والنقاش العميق حولها في عدد من العواصم الاْوربية والغربية بشاْن قضية جبال النوبة والنيل الاْزرق لتكون مشروع تاْمري جديد علي السودان بعدما ذهب الجنوب بالاْنفصال . واْعتقد هنا ان الجنوب ذهب بكمية من لاْفعال الطاردة واْحدهما جريدة الاْنتباهة ! , وقال ايضاً ان هناك محاولة تجميع ابناء جبال النوبة بالخارج والداخل وتوظيفهم بشعارات التهميش والظلم واْستثمار الغبن الموجود في اْنفسهم لصناعة ازمة جديدة في البلاد وتحريضهم علي اْساس انهم العدو الجديد لشمال السودان , وذكر ايضاً في مقاله المطول ان اسرائيل لوحدها يوجد بها اْكثر من الف نوباوي (صيرف) يتدربون ليل ونهار ويتاْهلون لتنفيذ هذا المخطط, ويوجد اْمثالهم في المهاجر الغربية واستراليا ومصر يعملون عبر رابطة جبال النوبة العالمية وتضامن ابناء جبال النوبة باروبا ومنظمة نساء جبال النوبة بكندا , وهؤلاء يشكلون تحديداً لاْمن البلاد في المستقبل وختم كلامه بهذا(اللهم قد بلغت فاْشهد!).
    فقط اريد من القاريء الكريم ان يسمح لي ان اعرف ل..هؤلاء ( الاْخوانجية) الذين تسببوا في تفتيت السودان الي مجموعات وبالتالي الي دويلات في المستقبل ..واريد ايضاً ان اْعرف اْصحاب جريدة الاْنتباهة لماذا يتحركون ابناء جبال النوبة بالخارج والداخل واريد ايضاً ان يعرف( الرزيقي ) ان قضية جبال النوبة ليست مؤمرة علي البلاد كما اطلق عليه في مقاله .
    اولاً/ منطقة جبال النوبة غنية بثروتها البشرية , والمعدنية , والزراعية , والحيوانية , والبترولية . ولكن شعبها يعتبر من افقر فقراء السودان بسبب الظلم والتهميش والجور المقصود من الجلابة في الخرطوم . لاتوجد بنية تحتية ترتقي الي مستوي البني اْدم العادي .ولا تنمية بشرية حقيقة . ولا تشجيع للاْستثمار .ولا اهتمام بهذه المنطقة اْطلاقاً من الحكومة كاْن منطقة جبال النوبة تقع خارج خارطة السودان الجغرافي . فلماذا لايتحركوا ابناء جبال النوبة ؟؟. وهل يعتقد هؤلاء باْن حقوق جبال النوبة تاْتي اليهم وهم واقفون في اْماكنهم ساكنين بدون تحرك؟؟ الحكومة نفسها قالت انها لا تعترف بحقوق اي شعب الا الذين يحملون السلاح فلماذا لايحملون ابناء جبال النوبة السلاح اذا ادعي الضرورة الي ذالك او ظل الظلم والجور والتهميش لابناء المنطقة
    .واْعتقد ان هذا التحرك منطقي وشرعي لايختلف عليه اثنان . ابناء جبال النوبة لم يكونوا ابداً اْعداء لشمال في يوم من الاْيام .. ولكن هل قارن احدكم قرية بجبال النوبة بقرية في شمال السودان ؟؟ (عشان يشوف الفرق) . لماذا اذاً لايتحركوا ابناء جبال النوبة ؟ في ظني اْعتقد انه تحرك سليم 100% ولا غبار عليه اْطلاقاً.
    ثانياً/ابناء جبال النوبة من اْكثر الشعوب تهميشاً في السلطة السودانية .حتي النوبة الموجدين في تنظيم (الشيطان الاوطني ) لا صوت لهم ولا حس بل يعتبرون طابوراً خامساً داخل التنظيم !! . ولا توجد تمثيل حقيقي للقلة القليلة التي لا تتعدي اْصابع الكف الواحد في السلطة التنفيذية , لا يوجد (نفر واحد) نوباوي (صر) بمطبخ القرارات وصناعة التعليمات وهذا بفعل فاعل مقصود به تهميش النوبة . لم نري نوباوي سفيراً اْو موظفاً بدرجة سفير في وزارة الخارجية (الجلابية ). لم نري قنصل عام نوباوي اْباً واماً ! بل اْكاد احلف برب العرش العظيم باْن لا وجود لاْبناء جبال النوبة في السلطة التنفيذية الا(نفر) وتحت الرقابة الشديدة !. قلناها اْكثر من مرة ان ابناء جبال النوبة لم يخلقوا ليعيشوا في الجبال انما خلقوا ليحكموا بلادهم واْن الاْوان لذالك , هل نسيتم مملكة النوبة ؟ ومملكة كوش؟ فلماذا لايتحركوا ابناء جبال النوبة ليحكموا بلادهم ؟ .
    ثالثاً/ابناء جبال النوبة لا وجود لهم في برلمان السودان نهائياً الا قلة قليلة لا تتعدي اصابع اليد , فيكف لهؤلاء ان يطالبوا بحقوق ابناء جلدتهم من (كرش الفيل ) واللبيب بالاْ شارة يفهم , ابناء جبال النوبة مظلومين ومقهورين ومضهدين وعايشين مواطنين درجة خامسة في وطنهم !. في الاْعلام لم نري نوباوي او نوباوية (حلوة) مذيعة او مقدمة برامج بسبب التهميش وللعلم هناك كوادر مؤهلة لذالك وبحوزتي الاْسماء , لم نري اي اهتمام بمنطقة جبال النوبة من الناحية الاْعلامية .اللهم الا اْذا كان هناك زيارة لاْحد الجلابة (المستعربين) للمنطقة !. وعندما يتحركوا ابناء جبال النوبة لنيل حقوقهم يعتبر هذا التحرك مؤامرة علي البلاد , واْنهم اعداء الدين والوطن والعروبة , وعندما يثور اْهل كجبار مثلاً يعتبر هؤلاء متضررين !!
    بالرغم من ان الغالبية العظمي من ابناء جبال النوبة ينظرون الي هذا النظام باْنه غير شرعي , لاْنه اتي علي ظهر دبابة ثم قام باْغتصاب السلطة في وضع النهار وعلي عينك ياتاجر , ثم اضافت الي نفسها الشرعية المزورة من خلال المسرحية الاْنتخابية المهزلية التي جرت مؤخراً , الاْ انهم اعتقد يتعاملون معها بمبداء نظام الاْمر الواقع (وخلاص) . لذالك هم متمسكون بالمشورة الشعبية حتي الرمق الاخير . ومطالبهم ليست مستحيلة او صعبة المنال .. ابناء جبال النوبة لا يطالبون بصناعة قنبلة زرية او اقامة مفاعل نووية في الجبال او يريدوون لبن عصفور ! انما مطالبهم معروفة وشرعية في نفس الوقت.الاوهي التمثيل الحقيقي والعادل في السلطة التنفيذية والتشريعية والقضائية القومية بنسبة 30% لاْقليم جبال النوبة نسبة لتهميش الذي طال الاْقليم طوال الفترة السابقة , والتمثيل الحقيقي والعادل في المؤسسات الاْقتصادية القومية , والتمثيل العادل في المؤسسات الدبلوماسية والبعثات الخارجية ...الخ.. الحقوق .. , وتطبيق كافة الحقوق الثقافية والاْجتماعية , وتحقيق تنمية اقتصادية متوازنة ومستدامة , وزيادة نسبة الاْقليم من عائدات البترول بنسبة 100% لتعويض الاْقليم مما لحق بها من تاْخير وظلم وعدم اْستقرار نسبة لتهميش المتعمد..الخ.. الحقوق التي تستحقها جبال النوبة .
    اعتقد اذا لم تلبي الحكومة في الخرطوم تطلعات ورغبات وحقوق شعب جبال النوبة من خلال المشورة الشعبية, سيكون هناك خيار ثاني لاْبناء جبال النوبة لرد الظلم والقهر والاْستبداد , واعتقد هم قادرون علي ذالك بدون (خرفات الصادق الرزيقي) الذي سرده في مقاله . واْذا ظلت حكومة (البشير ) تعانت بهذه الطريقة الفاشلة والرديئة في اناً واحد ولم تعمل علي ايجاد حل عادل لقضية جبال النوبة . سيكون مصير الاْقليم , الاْنفصال , ثم الاْنفصال ,ثم الاْنفصال !من السودان الفاشل الذي يصارع الموت الاْن علي يد هؤلاء . وليست جبال النوبة فقط . حتي ولاية الجزيرة اذا قدر لشعبها ان تقرر مصيرها او تعمل مشورة شعبية في ظل وجود هؤلاء الفاشلين اعتقد انها ايضاً ستطالب بالاْنفصال ! لذلك نطالب من ابناء جبال النوبة وقياداتها الاْشاوس العمل من اجل مصلحة الاْقليم , ونناشد (شباب من اْجل المشورة الشعبية ) ان تكثف حملاتها باْهمية( المشورة ) وان يخرجوا في مسيرات شهرية للضغط علي الحكومة بتنفيذ (المشورة بصورة حقيقة) حتي نسترد الحقوق الشرعية .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-12-2010, 05:32 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الانتباهه بعد ان نجحت في فصل الجنوب بدأت الصيد مجددا في المياه العكره(جبال النوبه)!! (Re: Tragie Mustafa)

    مشكلتكم يا صبية الانتباهه هي الجهل
    فحينما ثار يوسف كوة ورفاقه....
    لم يرد شيئا عن انفصال الجنوب
    ولكن هذا لم يمنع ادارك ابناء الجبال للمظالم التي تحيط بهم.

    شمكتلكم انكرتم انتم كفآت ابناء جبال النوبه
    وانكرتم قدراتهم وتخيلتموهم كثرة مستضعفه
    وهاهم اليوم يثبتون لكم كل لحظه
    انما كفآت ومتعلمين وقادرين على ادارة صراعهم مع
    المركز بكل حنكه ونضج وخبره سياسيه مخضرمه.

    فاخرجوا من شماعة اوهامك وعجزكم(اسرائيل)
    وقاروا ولو مره واحده واعترفوا بان الهامش وعي بحقوقه
    وزمن الصمت ولى...فاين المفر؟؟!!

    وهاهو ضحيه توتو..وبعد ان سلخكم جيدا
    يركز ويرجع لينبه اخوته ان ينتبهوا لتصعيد امر النضال
    Quote: ونناشد (شباب من اْجل المشورة الشعبية )
    ن تكثف حملاتها باْهمية( المشورة ) وان يخرجوا في
    مسيرات شهرية للضغط علي الحكومة بتنفيذ
    (المشورة بصورة حقيقة) حتي نسترد الحقوق الشرعية .


    ولا نامت اعين الجبناء!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-12-2010, 09:28 AM

Alshafea Ibrahim

تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 6958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الانتباهه بعد ان نجحت في فصل الجنوب بدأت الصيد مجددا في المياه العكره(جبال النوبه)!! (Re: Tragie Mustafa)

    ام حازم تحياتي
    معايير ورؤى وأفكار خال الرئيس الهارب من عدالة الدنيا فيما يسمى منبر السلام العادل كما يزعم ، تنطبق تماما على قوميات وقبائل وشعوب أخرى بالسودان لا تبدأ من جبال النوب ودارفور ة ولا تنتهي بالجزيرة ... أم
    الرزيقي ... بوق من أبواق هذا المنبر الغير عادل .... وكم كنت اتمنى من صاحب المنبر والرزيقي أن
    يحددوا لنا أطراف السلام العادل المزعوم ... جنوب شمال ؟ أم شرق غرب ؟ أم قبائل الشمال فقط ؟ عشان نعرف الندية والجدية ونستطيع أن نتعايش مع هذا المنبر المزعوم ... رغم أن صاحب المنبر ومؤسسه خال الرئيس يبغض ويكره أهل الجنوب بدون فرز ويشبههم بالسرطان الذي دخل جزء من الجسد ... ويجب بترة هذا الجزء السرطاني ، لكن الثابت هناك قوميات وشعوب وقبائل منبوذة ومكروهة ويجب استبعادها من أي سلام عادل ينادي به هو والرزيقي واسحق فضل الله وآخرون ...
    صوملة السودان بدأن من لحظة تكوين هذا المنبر والسماح لصاحبة خال الرئيس بث سمومه العنصرية العرقية البغيضة ..
    كان الله في العون ..
    الشفيع ابراهيم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-12-2010, 03:33 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الانتباهه بعد ان نجحت في فصل الجنوب بدأت الصيد مجددا في المياه العكره(جبال النوبه)!! (Re: Alshafea Ibrahim)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-12-2010, 04:18 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الانتباهه بعد ان نجحت في فصل الجنوب بدأت الصيد مجددا في المياه العكره(جبال النوبه)!! (Re: Tragie Mustafa)

    Quote:


    أعلام
    Share



    النوبة فى كندا يتظاهرون من أجل جبال النوبة

    الرابطة العالمية لأبناء جبال النوبة – كندا تدعو جميع أبناء النوبة و أصدقاء النوبة بكندا وجميع السودانيين للمشاركة فى المظاهرة الكبرى التى ستقام بمدينة كيتشنر أونتاريوأمام مبنى البلدية فى يوم السبت الموافق 18/12/2010 ما بين الساعة 11:30 ألى الساعة 1:30 ظهرا وسوف يخاطب المتظاهرين رئيس البلدية ونائب كيتشنر فى البرلمان الأتحادى بأتاوا , ويتسلم رسالة من الرابطة العالمية لأبناء جبال النوبة بكندا الى رئيس الوزراء الكندى, فى حضور مكثف لوسائل الأعلام لتغطية الحدث.

    كما سينضم أبناء النوبة بكندا بقيادة الرابطة الى أخوتهم النوبة فى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة فى التظاهرة الكبرى فى واشنطون أمام الكونقرس الأمريكى ووزارة الخارجية والبيت الأبيض والأمم المتحدة و ذلك يوم الخميس الموافق 16/12/2010

    مكان التجمع لمظاهرة كندا

    City Hall, civic squire

    Kitchener, Ontario

    For information please call:-

    Hassan Sharif (519) 894 9788 / (519) 807 3906
    Aioub Gawid (519) 7439 773

    Gaafar Konda (519) 721 1056 / (519) 895 8958
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2010, 10:42 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الانتباهه بعد ان نجحت في فصل الجنوب بدأت الصيد مجددا في المياه العكره(جبال النوبه)!! (Re: Tragie Mustafa)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-12-2010, 02:57 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الانتباهه بعد ان نجحت في فصل الجنوب بدأت الصيد مجددا في المياه العكره(جبال النوبه)!! (Re: Tragie Mustafa)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de