|
يا بكري لا تجبرنا علي تبنى اراء محمود محمد طه ونحن ننكرها ونرفضها فلا تفرضها علينا في مداخلاتنا
|
وذلك باضافتك لايقونة اجبارية في اي مداخلة نضيفها تقود الي اقوال محمود محمد طه والتي نختلف معها بل ونرفضها ولا ندعمها ولا نسعي الي نشرها او التبشير بها بل ونحاربها ونقف امامها , لذا ان كان ولا بد من تبني المنبر لاقوال محمود لتكون شعاره فليكن هذا في مكان محدود لا ان نلزم باستصحابها في جميع كتابتنا وكاننا نبشر باقواله او كاننا نتبناها . محمود محمد طه له افكار واطروحات خاصة به وبمن يؤمنون به ويقدسونه وهم قلة لا يتجاوزوا اصابع الايدي في هذا المنبر , كما وان جل افكاره هذه سياسية , لذا لا اجد مبررا يجعلك تفرض ارائه فرضا علي عضوية المنبر وتقحمها اقحاما في جميع مداخلاتهم , من اراد القراءة الي محمود واقواله فله كتب ولديه موقع ولجماعته , بل وهناك الكثير من بوستات مريديه في هذا المنبر لذا من الاجحاف في حق الاخرين ان يفرض عليهم ما لا يؤمنون به وجعله توقيعا لهم في مداخلاتهم بل واضافة صورته الي مداخلات جميع كتاب المنبر . الحرية تفرض عليك ان تحترم اراء الجميع والا فلتعامل الجميع بالمثل , فهناك الذي يتبنى في هذا المنبر اقوال الوهابية وهناك من يتبني اقوال الصوفية وهناك من يتبنى اقوال موسليني وهتلر وهناك من يتبني اراء صلاح قوش وهناك من يتبنى اقوال نقد ولينين وهناك من يتبنى اقوال الترابي وهناك من يتبني اقوال محمد الصايم لذا اما تكون عادلا في هذا الامر او لا تفرض علي الجميع ما يعجبك انت او يعجب اصحابك
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري لا تجبرنا علي تبنى اراء محمود محمد طه ونحن ننكرها ونرفضها فلا تفرضها علينا في مداخل (Re: أحمد ابن عوف)
|
**الاقوال هينة قياسا بالصورة التي
ما ان اشاهدها حتى تنطلق الكاروشة في اجزاء واسعة من جسمي**
الأخ الفاضل ود الباوقـة،
من أسهل الأشياء تفسيـر نصيحتى هـذه لك تفسيـرا خاطئا، خصوصا وانا أتفق مع الكثير من اراء الأستاذ محمـود محمـد طـه، ولكن ثق أنها نصيحـة خالصـة أعتبرها أتتك من اخ مسـلم وزميل مواطنـة..
العبارة أعلاه تظهـر مشكلـة عليك حلهـا..
وصـور د. الترابى الذى ساهم فى قتل الأستاذ محمـود تنشـر كل يوم فى هـذا المنبر، وبالرغم من أنه شارك بصورة كبيرة فى مقتل أستاذى إلا أننى لا أستاء من نشر صورته، لأن ما بيننا إختلاف فكر واستطيع أن أنتقد ما فعله بالسـودان بكل الوسائل السلمية، ولو شعرت بكراهية خاصـة له شخصيا أو إنتابنى هلع أو كاروشـة عند مشاهدته أو مشاهدة صورته، ، فإنى فورا ارجع الى نفسى وأحل هـذه العقدة، فإن الصحـة النفسية عندى أهم من الترابى وغيره.. إضافـة الى ذلك، فإن الكراهية تسلب منى المقدرة على النقد الموضوعى للرجل ومن ثم أكون عرضـة للهزيمة الفكرية فى أى حوار حول مواقفـه.
نصيحتى المخلصـة لك، أطبع هـذه الصورة وضعهـا أمامك وأنظر اليها، وكلما أبتها نفسك أنظر اليها مرة أخرى، حتى تتعود على المشاهـدة المحايدة دون أن تتحرك مشاعرك، وأعرف أنه حين تتحرك المشاعر يتوقف العقل.. وحين يتوقف العقل تحل الهزيمـة.. واعلم ان من اهم مهام المخابرات المعادية هى تحريك مشاعر الاعداء، وعندك مثال فيما يحدث فى إسرائيل، التى عرفت كيف تحرك مشاعر العرب والفلسطينيين، ولم يتعبوا فى ذلك لأن تلك المشاعر اساسـا قابلة للإلتهاب!!! فقفلوهم فى دائرة الإنتفاضة والصواريخ الفشنك، التى تمثل دون كيشوت الذى كان يحارب طواحين الهواء. فى الوقت الذى فيه هم بقوا بعقولهم يرسلون ابناءهم للمدارس وعلماءهم للمعامل. لا أريد أن أقول لك إنهم يرسلون الجواسيس ويدفعون الملايين ليحصلوا على صـور أعدائهم!!
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري لا تجبرنا علي تبنى اراء محمود محمد طه ونحن ننكرها ونرفضها فلا تفرضها علينا في مداخل (Re: tmbis)
|
Quote: وذلك باضافتك لايقونة اجبارية في اي مداخلة نضيفها تقود الي اقوال محمود محمد طه والتي نختلف معها بل ونرفضها ولا ندعمها ولا نسعي الي نشرها او التبشير بها بل ونحاربها ونقف امامها , لذا ان كان ولا بد من تبني المنبر لاقوال محمود لتكون شعاره فليكن هذا في مكان محدود لا ان نلزم باستصحابها في جميع كتابتنا وكاننا نبشر باقواله او كاننا نتبناها . محمود محمد طه له افكار واطروحات خاصة به وبمن يؤمنون به ويقدسونه وهم قلة لا يتجاوزوا اصابع الايدي في هذا المنبر , كما وان جل افكاره هذه سياسية , لذا لا اجد مبررا يجعلك تفرض ارائه فرضا علي عضوية المنبر وتقحمها اقحاما في جميع مداخلاتهم , من اراد القراءة الي محمود واقواله فله كتب ولديه موقع ولجماعته , بل وهناك الكثير من بوستات مريديه في هذا المنبر لذا من الاجحاف في حق الاخرين ان يفرض عليهم ما لا يؤمنون به وجعله توقيعا لهم في مداخلاتهم بل واضافة صورته الي مداخلات جميع كتاب المنبر . الحرية تفرض عليك ان تحترم اراء الجميع والا فلتعامل الجميع بالمثل , فهناك الذي يتبنى في هذا المنبر اقوال الوهابية وهناك من يتبني اقوال الصوفية وهناك من يتبنى اقوال موسليني وهتلر وهناك من يتبني اراء صلاح قوش وهناك من يتبنى اقوال نقد ولينين وهناك من يتبنى اقوال الترابي وهناك من يتبني اقوال محمد الصايم لذا اما تكون عادلا في هذا الامر او لا تفرض علي الجميع ما يعجبك انت او يعجب اصحابك |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري لا تجبرنا علي تبنى اراء محمود محمد طه ونحن ننكرها ونرفضها فلا تفرضها علينا في مداخل (Re: tmbis)
|
نحن واللة لشعب غريب....
حين يحتفل الناس بعلمائهم وأبطالهم....بشهدائهم...
نحن وعلي قلتهم ننصب لهم المشانق....وإن شنقوا....
ونحن مدعي الشجاعة والإقدام كان الأجدي أن نحتفي برجل واجه الموت مبتسما.... مدافعا عن مايؤمن بة... إختلفوا معة ما شئتم ولكن إعطوا الرجل حقة...
فقد عاش فقيرا لفكرة...ومات فقيرا بفكرة.....
والعالم كلة يحتفي بة....وبشجاعتة...كشهيد للكلمة....يأتي بعضنا بصورة شانقة يزين بها كلمات الشهيد....
ويبقي فكر الأستاذ ....
أستميحك عزرا يا صاحب الفكرة....فالناس في بلدي لا يدرون ولا يدرون أنهم لا يدرون....
عليك رحمة اللة أيها الشيخ الأسد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري لا تجبرنا علي تبنى اراء محمود محمد طه ونحن ننكرها ونرفضها فلا تفرضها علينا في مداخل (Re: tmbis)
|
Quote: اكتب ما شاء لك ان تكتب وعبر عن اعجابك بمن تحب .. وليس لك الحق في ان تتحدث في اعجاب غيرك ولا تتجاوز حدودك ولا تتدخل فيما لا يعنيك |
ما هذا التناقض يارعاك اللة....
كنت أظن أن هذا منبر عام نناقش آراء مطروحة وننتقدها حسب وجهة نظر كل منا....
اشرح لي إذا حدودي يا أستاذ....
أثرت نقطة محددة....تدعو للأ ستاذ بالرحمة وتضع صورة شانقة مزينة بقول الأستاذ محمود .... لم أتجاوز حدود الياقة والإحترام...لم أتطرق لك ولكن لفكرتك....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري لا تجبرنا علي تبنى اراء محمود محمد طه ونحن ننكرها ونرفضها فلا تفرضها علينا في مداخل (Re: Haitham Elsiddiq)
|
Quote: ما هذا التناقض يارعاك اللة.... كنت أظن أن هذا منبر عام نناقش آراء مطروحة وننتقدها حسب وجهة نظر كل منا....اشرح لي إذا حدودي يا أستاذ.... |
اي تناقض يا ما رعاك الله تتحدث عنه ..؟ تاني ما تظــن .. أو لو حبيت ظن بالطريقة البتريحك .. لكن مادخلك انا اضع صورة منو .. طالما انها ما كانت صورتك .. حدودك الا تتدخل في وجهة نظري لاني بي صراحة كدا .. اي حوار مع جمهوري .. أو اي فلسفة منو ما قاعده تدخل لي في راسي .. وذلك عن تجربة وتجارب .. علشان كدا .. خليك في مكانك وما ليك شغل بالبكتبو انا وبي الصور البختها انا .. عرفت حدودك الآن .. يا هداك الله ..؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري لا تجبرنا علي تبنى اراء محمود محمد طه ونحن ننكرها ونرفضها فلا تفرضها علينا في مداخل (Re: محمد النيل)
|
شكراً اساسي ولعناية الأخ بكري أبوبكر نقول: في هذه المرحلة الحرجة والحساسة من تاريخ وطننا والمصيرية لشعبنا ينبغي ويجب أن نسعى لكل مايوحدنا كسودانيين بعيداً عن أي توجهات فكرية أو حزبية أو طائفية وما إليه وكما قال الأخ/محمد النيل Quote: تثبيت الايقونات بالبوست تكون مقبولة فى الاشياء القومية التى تهم كل المواطنين اما ان تكون لاجل فكر معين قد يتفق معه البعض ويختلف معه اخرون فذاك لن يكن مقبولا أؤيد الاخ اساسى فى احتجاجه واسانده |
والله من وراء القصد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري لا تجبرنا علي تبنى اراء محمود محمد طه ونحن ننكرها ونرفضها فلا تفرضها علينا في مداخل (Re: محمد النيل)
|
الإخوان الكرام
عندما وضع الاخ بكري أيقونة عن الاستاذ محمود محمد طه ، فذلك لموقف رجل دفع حياته ثمنا للمبادئ ... وحتى المختلفون مع أفكاره يحترمون الموقف الشجاع الصادق الذي جعل الرجل يحقق التطابق بين فكره وقوله وعمله ... وقل من يكون كذلك في زكان المهازل هذا !!! أما اصحاب الحساسية من الأستاذ وفكره ومواقفه ، فأرجو أن يقفوا عند نصيحة الاخ أبو الريش ، فإن وضع الأيقونة لا يعني أنك ستقرأ ما فيها عصبا عنك ...
وماذا نفعل نحن مع صور رموز الإنقاذ التي تملأ شوارعنا وترغمنا على رؤيتها كل لحظة ...ونحن نختلف معهم 180 درجة ؟ وماذا نفعل مع وجوه البشير وصحبه المفروضة علينا من تلفزيوننا(القومى) ومقابلات المهووسين من وعاظ النظام وحتى السياسيين ،ونحن نراهاكل لحظة ونحن نبحث عن خبر عن الوطن أو إستراحة فنية ؟
هل نحتج ؟ أم نقبل نصيحة الأخ الحكيم أبوريش ؟
هونوا عليكم ... وحاولوا ان كونوا موضوعيين فإن الشعور بالضيق من الآخرين والحساسية تغلق عقولكم عن إكتشاف الحق .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري لا تجبرنا علي تبنى اراء محمود محمد طه ونحن ننكرها ونرفضها فلا تفرضها علينا في مداخل (Re: وليد محمد المبارك)
|
Quote: هونوا عليكم ... وحاولوا ان كونوا موضوعيين فإن الشعور بالضيق من الآخرين والحساسية تغلق عقولكم عن إكتشاف الحق . |
أين كان حقك هذا عندما كتبت لطبيبة رفضت أن تضرب وتمارس مهنتها وفق ما التزمت به تجاه نفسها وربها والمرضى ..؟ Re: دس السم في الدسم
Quote: داليا الكباشى سلامات لو كان البوست بتاعك عنوانه : لا لظلم الأطباء ... لا للإضراب ... لا للعنف ... كلان معقولا ... ولكنك تجاهلت عن عمد كعادتك دائما أن تشيري لحكومة حزبك الظالمة ولو بكلمة لومواحدة ... حتى ترعوى عن ظلم فئة تفني في سبيل علاج البسطاء من مرتادى المستشفيات الحكومبة وليس مستوصفات رؤساء حكومتكم الذين يتعالجون بالمال المسروق من الشعب بشتى الطرق .أما المرضى الفقراء فمطالبب الاطباء تحدثت عنهم وعن تأهيل المستشفيات والاطباء في مذكراتهم ولكنك تنظرين فقط بمنظار حكومة الظلم المسماة بالإنقاذ وتذكري أن الحكومة أمسكت أيدي الاطباء عن علاج من لا يحمل المال ويدفعه مقدما وهو أمر لايحدث في أكثر البلاد راسمالية ، لا في دولة : هى لله !!! أقرأي الموضوع المرفق وتذكري ايضا سبب موت زوجةالأخ عمار لتجنبي نفسك الوقوف مع الباطل وحتى لا يسالك الله سؤالا عسيرا :
|
ارعوي يا هذا وغيرك .. فهذا المكان ليس لكم وحدكم .. للجميع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري لا تجبرنا علي تبنى اراء محمود محمد طه ونحن ننكرها ونرفضها فلا تفرضها علينا في مداخل (Re: tmbis)
|
تمبس وابو حسين المايويين الجدد (على وزن المحافظين الجدد) هسي يجي محمد عادل يقشكم الاتنين ببوست واحد
وان شاء الله يجي انا اصلو بتفاءل بيهو وخاصة انو ابو الهل حيلعب قريب
ـــــــــ اما في يختص بموضوع البوست هي الحركة دي النصيحة ما مريحة لكن ما محتاجة للاجراس الاتدقت فيها من امس يعني الموضوع بدا من السنة الفاتت واعتقد انها بدت مع وفاة المرحوم رقم صفر وكان في لنك لمتكبته يرحمه الله
الخوف انو بكري يغير بكرة صور بروفايلات الاعضاء بمحاسن منو يا فاروووغ او ندى القلعة او حتى الشريف زاتوووو لوووول
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري لا تجبرنا علي تبنى اراء محمود محمد طه ونحن ننكرها ونرفضها فلا تفرضها علينا في مداخل (Re: محمد إبراهيم علي)
|
Quote: اما في يختص بموضوع البوست هي الحركة دي النصيحة ما مريحة لكن ما محتاجة للاجراس الاتدقت فيها من امس يعني الموضوع بدا من السنة الفاتت واعتقد انها بدت مع وفاة المرحوم رقم صفر وكان في لنك لمتكبته يرحمه الله
|
يا باشمهندس .. كيفنك ..؟ الراحل محمود مثله ومثل الكثيرين في السودان لو ربطنا الفكرة دي بي مسالة تقديس أو احياء لذكراه .. بنحتاج لي كل يوم صورة ورابط .. فما اكثر الابطال في السودان ... والبطلات الناحية الثانية .. الراحل رقم صفر صديقنا وحبيبنا وعز علينا فراقه وكان له حق أن عم الحزن المكان وسودت الصفحات بحق الزمالة والأخوة .. وتم وضعه في بروفايلات الأعضاء ومن ضمنهم انا .. هل الاستاذ عضو معنـا .. حتى نلزم بوضع صورته ؟؟ الراحل معتصم رقم صفر .. عند وضع صورته اشار العديد من الاصدقاء داخل الموقع هنا ومن خارج الموقع .. في مراسلات مختلفة وتربطني معهم علاقة أن يجب على بكري سحب صورة الراحل حتى لا ترفق في بعض المداخلات التي بها الكثير من التلاسن والشتم والسباب وذلك عكس ما كان يتحلى به الراحل من دماسة اخلاق وادب وطيب معشر .. أرسلت لبكري أبوبكر طلبي مقرون بطلب العديد من الاصدقاء .. وكان أن قام بكري بالحال بالتفهم وحذف الرابط الخاص بالصورة في لحظتها.. الرحمة والمغفرة للصديق رقم صفر .. ولمحمود محمد طه وكل موتانا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري لا تجبرنا علي تبنى اراء محمود محمد طه ونحن ننكرها ونرفضها فلا تفرضها علينا في مداخل (Re: محمد الامين احمد)
|
**و قلتها قبل كده و بقولها تانى ، لو النميرى ده عمل حاجة كويسة واحدة فى حياتو، فهى انه خلصنا من هذا الشخص**
ما أظن النميرى خلصكم منو يا اخ محمد الامين احمد، بدليل هـذا البوست الذى هو إنتفاضـة ضـد صورتـه فقط!!!! وهم تقيل من (صـورة) هـذا الشخص!! يخيل لى تحتاج لمخلص تانى.
الأستاذ محمود اليوم ملئ السمع والبصـر، حتى مجرد صورة له أثارت الناس، فأين النميرى الذى مات على سريره (رحمه الله)؟
أخونا تمبس طبعا مكاواة، وإلا فإن الجبهة والإسلاميين كانوا فى نص الإنتفاضـة التى أطاحت بالنميرى.. لكن صورة نميرى
رهيبـة يا تمبس بالملابس الشرقيـة، وهى أخذت على ما أعتقد قبل أن ينحسـه الترابى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري لا تجبرنا علي تبنى اراء محمود محمد طه ونحن ننكرها ونرفضها فلا تفرضها علينا في مداخل (Re: ABUHUSSEIN)
|
ما هوؤلاء القوم لا يفقهون حديثا ولا يكلفون أنفسهم الصمت إذا لم يكن لهم من المنطق غير السب و الشتم
يفا عبدالعزيز (ولا أرى لك في العلم عزة) كيف تحكم على من وقف على حبل المشنقة مبتسما بأنه منافق؟
هل تستكيع يا عبدالعزيز أن تقول لرئيسك في العمل أنه مخطئ؟
هل تحاشيت الاحتكاك مع من هم معك أو حولك خشيت أن تفقد وظيفتك؟
هل صمت عن شيئ تراه خاطئا في حساباتك و لكنه قد يكلفك قطع رزقك؟
فبالله عليك و احكم بنفسك لنفسك
و حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا
و لمحمود رب يحميه فانظروا إني معكم من الناظرين
أما أساسي فليس جديد عهد بمعاداة الفكر و عدم تحكيم العقل
و لمن أراد دلائل و براهين فعليه مراجعة الأرشيف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري لا تجبرنا علي تبنى اراء محمود محمد طه ونحن ننكرها ونرفضها فلا تفرضها علينا في مداخل (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
في بوست إحتجاجي آخر على ترويج بكري لموضوع مختلف .... كتبت المداخلة دي:
Quote: بعيداً عن معارضتي أو موافقتي على وضع إعلان في بوست/ مداخلة بإسمي .....
أذكر مرة واحد من الزملاء إعترض على إعلان أسفل المنبر تظهر فيه صور نساء (غير محتشمات) ....... نبّهني البوست (المعارض للإعلان) للإعلان ... فمشيت شفتو عشان أربط كلام البوست.
هسي المسألة برضو بتتكرر .... من يومين شايف الإعلان .. ما عارفو شنو ... ولا شغلت نفسي بيهو (أكيد تقصير مني) ...... لحدي ما جاء البوست ده ونبهني لتقصيري .... قمت عفصت الإعلان عشان أشوف الحاصل شنو.
بس!! |
لكن يا جماعة أنا يخيل لي صورة الأستاذ محمود محمد طه أو موضوع البوست التاني (المؤتمر العام للجبهة الوطنية العريضة)، ما إعلان تجاري (بمعنى مدفوع)، لكن هنا بكري بيروج لمقال أو بوست معين، يعني زي العناوين البيختها لينا أعلى المنبر، ومافي زول إحتج عليها قبل كده.
عموماً ... أنا شايف بوستات الإحتجاج ليست سوى ترويج للشئ الذي قصد من البوست الإحتجاج عليه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري لا تجبرنا علي تبنى اراء محمود محمد طه ونحن ننكرها ونرفضها فلا تفرضها علينا في مداخل (Re: abubakr)
|
أعتقد أن الموضوع لا يجب أن يناقش من زاوية تأييد أفكار محمود أو رفضها الفكرة هنا هل من حق صاحب المنبر وضع ما يؤمن به من افكار - أو على الأقل ما لا يرفضه - كأيقونة و رابط اسفل بروفايلات الأعضاء و مداخلاتهم غض النظر عن موقفهم من تلك الأفكار أم لا الإجابة على السؤال اعلاه تحتاج لمبدئية و حياد وموقف واحد تجاه الفكرة نفسها بدون النظر لكنه الرابط أو الأيقونة الموضوعة
من يجيب بنعم عليه أن لا يرفض مستقبلا وضع بكري رابط او ايقونة للموقع الإلكتروني للمؤتمر الوطني مثلا أو الـ ٍSMC أو حتى جهاز الأمن أو صور و اقوال الزبير محمد صالح او نميري أو حتى صلاح قوش نفسه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري لا تجبرنا علي تبنى اراء محمود محمد طه ونحن ننكرها ونرفضها فلا تفرضها علينا في مداخل (Re: هشام المجمر)
|
Quote: أنا من الكنت حضور اعدامه وشاهدته نظرات البلاهة والجنون الفي عينية قبل اعدامة والقال ليك كان مبتسم كضب عليك أنا كنت صبي يافع شفت اعدامه وكنت من الناس القراب انعدم محمود محمد طه وسط الاف الناس |
مسكين أيها ( الصبي اليافع ) , تتسلل للتلذذ برؤية شيخ في عمر جدك معلقا على حبل المشنقة,في الوقت
الذي كان فيه أقرانك يأكلون رز باللبن مع الملائكة,ولم يفلح ربع قرن من الزمان في مداواة ما يعتور
صحتك النفسية. يا ويلنا إن تسللت يوما ووثبت إلى كرسي السلطة المطلقة .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري لا تجبرنا علي تبنى اراء محمود محمد طه ونحن ننكرها ونرفضها فلا تفرضها علينا في مداخل (Re: معاوية الأرباب)
|
معاوية ارباب
Quote: مسكين أيها ( الصبي اليافع ) , تتسلل للتلذذ برؤية شيخ في عمر جدك معلقا على حبل المشنقة,في الوقت
الذي كان فيه أقرانك يأكلون رز باللبن مع الملائكة,ولم يفلح ربع قرن من الزمان في مداواة ما يعتور
صحتك النفسية. يا ويلنا إن تسللت يوما ووثبت إلى كرسي السلطة المطلقة . |
انا ما قلت كنت بتلذذ لكن لنفترض شفت يا معاوية انا ممكن اشوف عادي ابوي أو أمي أو ابني مشنوق ولا تطرف لي رمشة عين لو كانو مهرطقين أو أعتدوا على حرمه ديننا الحنيف وعقيدتا
الخليفة الراشد أبوبكر الصديق رضي الله دعا أبنه عبد الله إلى المبارزة يوم بدر، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "متعنا بنفسك يا أبا بكر، أما تعلم أنك عندي بمنزلة السمع والبصر".
ويروي أنه بعدما أسلم عبد الله قال لأبي بكر: كنت أحيدُ عنك يعني يوم بدر؛ فقال له أبوبكر: لو رأيتُك لقتلتك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري لا تجبرنا علي تبنى اراء محمود محمد طه ونحن ننكرها ونرفضها فلا تفرضها علينا في مداخل (Re: محمد البشرى الخضر)
|
كلما تدخل ليك في نقاش مع واحد من اتباع محمود يقوليك والله انا ما جمهوري انا بعبر عن احساسي ..
.. الحاجة العجيبة إنو هناك موقع كااااامل .. للفكرة .. فيهو كل حاجات محمود محمد طــه .. وكل كتابات اتباعه .. النوعية القالت ليك والله محمود ما ح يتشنق .. وعادي ممكن يطير .. والنوعية القالت والله محمود نبي عديل .. والنوعية القالت انا تبته من كلام محمود وانفد بي رقبتي .. والنوعية البتجي تقوليك كلام خارم بارم ما تفهمو .. الغريبة جدا أن بعضهم هنا في هذا البوست يعتقدون ان صورة محمود ورابط الموضوع قد ارهب من أرهــب .. فقط بمجرد أن وضعوا صورته .. احترم جدا محمود محمد طـه كوالد ورجل مسن ولو كانت اتيحت لي الفرصة .. لقبلت قدماه بحق الأبوه .. لكني لا احترم افكاره ولا افكار من هم يحلقون من حوله .. وبعض الذين يقولو ليك محمود محمد طه قال .. وهم الواحد فيهم ما عارف الساعة كم .. الحقيقة أن صورة محمود وافكاره لو كانت ترعب أحد لكان موقع الفكرة الذي يعمد الكثيرين على وضعه هنا من زمن ياسر الشريف الكان لو سلم عليك يقوليك رد لي سلامي في موقع الفكرة دا الرابط .. سادتي .. لا الصورة ولا الرابط ولا الكم وعشرين جمهوري ممكن يرهبو ليهم زول بي فكرهم .. كل ما هناك .. وكما عبر غيرنا عن حقه أن مجرد ظهور الاسم والعنوان الخاص بي موضوع البوست فرض .. فرضا ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري لا تجبرنا علي تبنى اراء محمود محمد طه ونحن ننكرها ونرفضها فلا تفرضها علينا في مداخل (Re: abubakr)
|
احيانا افضل دعاية هي الدعايه المضاده لست من اتباع الرجل ولكنه ذو بصيره يعيش بيننا بافكاره
Quote: "من الأفضل للشعب ان يمر بتجربة حكم جماعة الأخوان المسلمين، إذ لا شك أنها سوف تكون مفيدة للغاية فهي تكشف لأبناء هذا البلد مدى زيف شعارات هذه الجماعة التي سوف تسيطر على السودان سياسياً واقتصادياً، ولو بالوسائل العسكرية، وسوف يذيقون الشعب الأمرين، وسوف يدخلون البلاد في فتنة تحيل نهارها إلى ليل، وسوف تنتهي هذه الفتنة فيما بينهم وسوف يقتلعون من أرض السودان اقتلاعاً". |
السناريو لم يتبقى منه الجزئية الاخيره ولكنها يا استاذي كانت اسوء مما تتوقع فلا اشك في اكتشاف ابناء البلد مدى زيف الشعارات لانها وضحت لمنظريها قبل اعدائها ولكن اشك في فائدها علي حد بصيرتي
صاحب هذه الصورة رجل يستحق ان نقراء له ونناقش افكاره برويه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري لا تجبرنا علي تبنى اراء محمود محمد طه ونحن ننكرها ونرفضها فلا تفرضها علينا في مداخل (Re: محمد علي شقدي)
|
Quote: من يجيب بنعم عليه أن لا يرفض مستقبلا وضع بكري رابط او ايقونة للموقع الإلكتروني للمؤتمر الوطني مثلا أو الـ ٍSMC أو حتى جهاز الأمن أو صور و اقوال الزبير محمد صالح او نميري أو حتى صلاح قوش نفسه |
الاخ محمد البشرى الخضر سلام
الاجسام التى ذكرتهاهى رموز الدكتاتورية و لم يدعوا بابا لكتم جريات الاخرين الا و قد طرقوه. اليسوا هم من كمموا الافواه, و صادروا اصحف و فرضوا الرقابة القبلية و البعدية؟ فليس هنا اى مسوغ منطقى او اخلاقى يدعو الاخرين لتوفير منبر لهم (و لو فى صورة رابط) لبث سمومهم (هل سوف يدعون الناس فى حالهم, ناهيك عن ان يعاملونهم بالمثل؟)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري لا تجبرنا علي تبنى اراء محمود محمد طه ونحن ننكرها ونرفضها فلا تفرضها علينا في مداخل (Re: عوض محمد احمد)
|
أخ عوض كتبت الكوت التالي قبل سؤالي Quote: الإجابة على السؤال اعلاه تحتاج لمبدئية و حياد وموقف واحد تجاه الفكرة نفسها بدون النظر لكنه الرابط أو الأيقونة الموضوعة |
أنا أتحدّث عن الفكرة نفسها وهل كعضو لي الحق في رفض أو قبول ما يفرضه صاحب الموقع من قناعات و رؤى أم لا
في سابقة حصلت هنا ووضع بكري اعلان - قد أو قد لا يكون مدفوع القيمة - على واجهة المنبر لمركز الـ SMC قامت قيامة البورد و دُبّجت البوستات و العرائض و سُيّرت المظاهرات الإسفيرية و زُيّنت البروفايلات برموز المقاطعة .. إلخ وما كل الأعضاء يروا في الـ SMC رمز من رموز الديكتاتورية و متضررين من وضع الإعلان بل في زملاء هنا يعملون أو على علاقة بالمركز نفسه حديثي هنا عن المعيار - المفروض يكون واحد بعض الأعضاء عندهم رأي سلبي في الفكرة الجمهورية ككل و في اقوال الأستاذ محمود و يقفون على طرف نقيض من الجبهة الوطنية العريضة , بنفس منطق الثورة على اعلان الـ SMC وين حقهم في رفض الرموز اعلاه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري لا تجبرنا علي تبنى اراء محمود محمد طه ونحن ننكرها ونرفضها فلا تفرضها علينا في مداخل (Re: محمد علي شقدي)
|
الاخوة المعقبين
تحياتي
اولا بشكر جميع الاخوة المتفقين معي في الاعتراض علي تزيل مداخلاتهم وحديثهم بالتبشير لكلام محمود محمد طه الذي لا يمثلهم
بالنسبة للاخوة الجمهورين والاخوة داعمي الحريات المتوهمين واهل الفكر والراي الذي يبدو جليا انه لا يتجاوز ارنبة انوفهم , ادعوكم لاعادة قراءة صدر البوست مرة اخري وفهم ماذا اردت بهذا البوست وعدم بناء ارائكم علي الحديث الطائش لبعض المداخلات من بعضكم , اي واحد معجب ومحتفي بأحاديث واقوال محمود ان شاء الله يشيل ليهو صفيحة في راسه مرسومة فيهو صورة محموده ويعمل بيها الدايرة دي حاجة بتخصه براهو , انا عندما اضيف مداخلة اي كان نوعها في هذا المنبر وتتزيل بالدعاية لاقوال من اختلف معه فيها نوعا من الدعاية التي تفرض علي فرضا تقديمها بكل حرف اخطه في هذا المكان وهو الامر الذي ارفضه بل واحاربه . كونه محمود مفكرا او عبقريا لزمانه فهذا امر يقرره من يقرأ له فمثلما ترون انه كان عبقريا ومفكرا يراه الاخرون ممن قراوا له انه كان مهطرقا ضالا وهذا من حقهم بالضرورة وليس لكم ان تفرضوا عليهم ارائكم , والبعض الذي يستشهد بانه كان شهيدا للفكر فان الدعاية هنا لم تكن عن موته او اعدامه لليعرف من يجهل طريقه موته ولكن الدعاية هنا لفكره وليس اكثر تنبيها لفكره لو اراد بكري هذا من وضع عنوان بالاعلي يخص المنبر ولا يتم التسويق لذلك عبر كتاباتنا وهذا الامر اعتقد انه مفهوم كفاية للتحاجج حوله .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري لا تجبرنا علي تبنى اراء محمود محمد طه ونحن ننكرها ونرفضها فلا تفرضها علينا في مداخل (Re: اساسي)
|
للأستاذ محمود محمد طه تلاميذه ومعجبيه الذين يرفعونه لأعلى السموات وللدكتور حسن الترابي تلاميذه ومعجبيه الذين يرفعونه لأعلى السموات وللسيد الصادق المهدي تلاميذه ومعجبيه الذين يرفعونه لأعلى السموات وللسيد محمد عثمان الميرغني تلاميذه ومعجبيه الذين يرفعونه لأعلى السموات وللسيد محمد إبراهيم نقد تلاميذه ومعجبيه الذين يرفعونه لأعلى السموات وللمرحوم جعفر محمد نميري تلاميذه ومعجبيه الذين يرفعونه لأعلى السموات .... ..... ....
سر تميز سودانيزأونلاين وشهرته أن إدارته سمحت لكل التيارات أن تصطرع كما تشاء طالما التزمت - أى هذه التيارات - بلوائح وقانون المنبر . لذلك ومن حيث المبدأ أرى أن تدخل الإدارة لفرض رؤية محددة للمنبر أو تسيره في إتجاه محدد أياً كانت هذه الرؤية ، يضر بالمنبر في المقام الأول ثم لا يكون التدخل ممثلاً للتوجهات الحقيقية .
هذا مع كامل الإحترام لكل الرموز الوطنية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري لا تجبرنا علي تبنى اراء محمود محمد طه ونحن ننكرها ونرفضها فلا تفرضها علينا في مداخل (Re: عاطف عمر)
|
ـــــــــــــــ
بالنسبة لي وللذين يستغربون لماذا ارفض اقوال محمود ولا ادعمها اقول ان اختلافي مع فكره يأتي في عصب ديني واسلامي بل ويحور الاسلام بطريقة ما انزل الله بها من سلطان وهذا موجود في حواري مع الاخ ياسر الشريف سنة 2005 والذي اقتبس منه : اول حديث شريف في الدين الاسلامي يتعلمه المرء منذ نعومة اظافره وتفتح عيناه علي الادراك هو ( بني الاسلام علي خمس شهادة ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله واقام الصلاة وايتاء الذكاة وصوم رمضان وحج البيت لمن استطاع اليه سبيلا) الفكر الجمهوري المحمودي بني في اساسه علي مخالفة هذه الشروط الخمسة الاساسية في شرط ان تكون مسلما. فاذا خالفتها جميعا فانت لا تعترف بالاركان التي جاء الاسلام بها
انظروا كيف تم تحوير اركان الاسلام من قبل محمود محمد طه التي جاء بها الرسول صلي الله عليه وسلم ولما اعترضنا ان هذا مخالفة لنهج الاسلام والرسول تم وصمنا باننا ارهابيون
انظروا المقارنة
يقول الحديث الشريف شهادة ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله
ويقول محمود عندما سئل عن الشهادة(فهو حين يدخل من مدخل شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله يجاهد ليرقى باتقان هذا التقليد حتى يرقى بشهادة التوحيد إلى مرتبة يتخلى فيها عن الشهادة ،ولا يرى إلا الشاهد هو المشهود ) يعني بيصل مرحلة انه الشهادة دي ما لازماهو ويشوف نفسه هو الانسان الكامل اي الله عند المحموديين
ويقول الحديث الشريف ( وإقام الصلاة ) يقول محمود محمد طه( انه لا يصلي صلاة تقليد بل يصلي صلاة اصالة ) يرون بأن التكليف في مرحلة من المراحل يسقط عن الإنسان لاكتمال صلاحه ، إذ لا داعي للعبادة حينذاك وصلاة التقليد هي تقليد سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم في ركوعه وسجوده بل الصلاة عنده هي صلاة الاصالة والتي لا اعرف لها تفسيرا حتي الان يقول الحديث الشريف (وايتاء الزكاة) بينما يري محمود ان الزكاة ليست اصلا في الاسلام لا هي ولا الحجاب يقول الحديث الشريف (وصوم رمضان ) ويقول محمود محمد طه لما سئل عن الصوم، فقال: أنا آكل وأشرب نهار رمضان، وأنا صائم بقلبي وهذا هو الصوم الأصيل، لا كصوم غير الأصيل، فليس المراد من الصوم الجوع والعطش، إنما هو صوم القلب، يقول الحديث الشريف (وحج البيت لمن استطاع اليه سبيلا) ويقول محمود محمد طه سئل عن الحج، فقال: نحن نطوف حول قلوبنا والقلب كعبة المؤمن، ولا نطوف حول الأحجار والتراب
ويفترض محمود في نفسه انه صاحب الرسالة الثانية المكملة للرسالة الاولي التي جاء بها سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ؟؟؟ يعني سيدنا محمد ادانا الاسلام ناقص عشان يكملوا لينا محمود الجمهوري ؟؟ اذن لماذا قال رسولنا الكريم انه خاتم الانبياء والمرسلين ؟ هل يكذب سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ؟ ( تنزه عن ذلك رسولنا الكريم )
لذلك انا اخالف كل ما جاء به محمود وليس لاحد ان يلزمني بنشر هطرقاته والتبشير بها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري لا تجبرنا علي تبنى اراء محمود محمد طه ونحن ننكرها ونرفضها فلا تفرضها علينا في مداخل (Re: اساسي)
|
Quote: الحرية لنا ولسوانا توفير الفرص لنا ولغيرنا بحيادية، لا اكثر ولا اقل |
الاخ جمال المنصورى سلام
هناك اعضاء من المؤتمر الوطنى يكتبون هنا و الناس تتواصل معهم اجتماعيا و لم يطالب يوما احد بفصلهم و هناك من ينتمى لمنظومات تتبع بصورة او باخرى للانقاذ الاعتراض على اس ام سى كان من منظلق انها صوت الجهاز الامنى الذى يصادر الصحف و يفرض الرقابة عليها, ناهيك عن فعائله المعروفة ضد المعارضة و المعارضين يبقى اذن من الغفلة او السذاجة التعامل او التطبيع او حتى التعامل العادى مع مثل هذه الاجهزة ذات الطبيعة الاجرامية. فهى ليست اجهزة عادية وسيلتها الحوار, انما اجهزة بوليسية قمعية, تاتى الى هذه المنابر من اجل عمل (شغل) علاقات عامة من اجل تبييض وجهها الكالح, فهى لا تؤمن بالحوار اصلا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري لا تجبرنا علي تبنى اراء محمود محمد طه ونحن ننكرها ونرفضها فلا تفرضها علينا في مداخل (Re: Abureesh)
|
Quote: انظروا المقارنة
يقول الحديث الشريف شهادة ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله
ويقول محمود عندما سئل عن الشهادة(فهو حين يدخل من مدخل شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله يجاهد ليرقى باتقان هذا التقليد حتى يرقى بشهادة التوحيد إلى مرتبة يتخلى فيها عن الشهادة ،ولا يرى إلا الشاهد هو المشهود ) يعني بيصل مرحلة انه الشهادة دي ما لازماهو ويشوف نفسه هو الانسان الكامل اي الله عند المحموديين
ويقول الحديث الشريف ( وإقام الصلاة ) يقول محمود محمد طه( انه لا يصلي صلاة تقليد بل يصلي صلاة اصالة ) يرون بأن التكليف في مرحلة من المراحل يسقط عن الإنسان لاكتمال صلاحه ، إذ لا داعي للعبادة حينذاك وصلاة التقليد هي تقليد سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم في ركوعه وسجوده بل الصلاة عنده هي صلاة الاصالة والتي لا اعرف لها تفسيرا حتي الان يقول الحديث الشريف (وايتاء الزكاة) بينما يري محمود ان الزكاة ليست اصلا في الاسلام لا هي ولا الحجاب يقول الحديث الشريف (وصوم رمضان ) ويقول محمود محمد طه لما سئل عن الصوم، فقال: أنا آكل وأشرب نهار رمضان، وأنا صائم بقلبي وهذا هو الصوم الأصيل، لا كصوم غير الأصيل، فليس المراد من الصوم الجوع والعطش، إنما هو صوم القلب، يقول الحديث الشريف (وحج البيت لمن استطاع اليه سبيلا) ويقول محمود محمد طه سئل عن الحج، فقال: نحن نطوف حول قلوبنا والقلب كعبة المؤمن، ولا نطوف حول الأحجار والتراب
ويفترض محمود في نفسه انه صاحب الرسالة الثانية المكملة للرسالة الاولي التي جاء بها سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ؟؟؟ يعني سيدنا محمد ادانا الاسلام ناقص عشان يكملوا لينا محمود الجمهوري ؟؟ اذن لماذا قال رسولنا الكريم انه خاتم الانبياء والمرسلين ؟ هل يكذب سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ؟ ( تنزه عن ذلك رسولنا الكريم )
لذلك انا اخالف كل ما جاء به محمود وليس لاحد ان يلزمني بنشر هطرقاته والتبشير بها |
أبو محمد إديك العافية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري لا تجبرنا علي تبنى اراء محمود محمد طه ونحن ننكرها ونرفضها فلا تفرضها علينا في مداخل (Re: اساسي)
|
Quote: ويقول محمود محمد طه لما سئل عن الصوم، فقال: أنا آكل وأشرب نهار رمضان، وأنا صائم بقلبي وهذا هو الصوم الأصيل، لا كصوم غير الأصيل، فليس المراد من الصوم الجوع والعطش، إنما هو صوم القلب،
|
هذا الكذب الصراح لم يعد يجوز على الناس ، فأرجو أن تستغفر ربك ، قبل أن تحاسب حسابا عسيرا على كذبك ... المؤمن في الحديث الشريف لا يكذب ... ولو كان قولك هذا حقا ، فأنت مطالب بإثباته وإحضار المصدر ...
لقد كان الاستاذ يصوم رمضان ... وأنا شاهد عيان ... وملازم له في هذا الشهر الكريم وكان يصوم مع ابنائه الذين يقضون بعض ايام رمضان بغرض التشجيع ولتكن له نافلة . واكثر من هذا ، ما الذي يجعل إنسانا صام الصيام الصمدي ( المتواصل ) في خلوته برفاعة ، أن يفطر رمضان ؟ إن الأصالة في الصوم هي المزيد من الصوم ...لأن التقرب إلى الله يعني تقليل الحاجة في كل شىء . وأنت لم تقرأ له ولم تعرفه ، ولكنك مغرض ... وإن كنت تقرأ فأنت تقرأ بغرض إصطياد المعنى الخطأ
لن ينفعك الكذب ، ولن يصدقك عاقل .فأرجع للحق .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري لا تجبرنا علي تبنى اراء محمود محمد طه ونحن ننكرها ونرفضها فلا تفرضها علينا في مداخل (Re: خلف الله عبود)
|
إنصر دينك يا أبو محمد
Quote: اول حديث شريف في الدين الاسلامي يتعلمه المرء منذ نعومة اظافره وتفتح عيناه علي الادراك هو ( بني الاسلام علي خمس شهادة ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله واقام الصلاة وايتاء الذكاة وصوم رمضان وحج البيت لمن استطاع اليه سبيلا) الفكر الجمهوري المحمودي بني في اساسه علي مخالفة هذه الشروط الخمسة الاساسية في شرط ان تكون مسلما. فاذا خالفتها جميعا فانت لا تعترف بالاركان التي جاء الاسلام بها
انظروا كيف تم تحوير اركان الاسلام من قبل محمود محمد طه التي جاء بها الرسول صلي الله عليه وسلم ولما اعترضنا ان هذا مخالفة لنهج الاسلام والرسول تم وصمنا باننا ارهابيون
انظروا المقارنة
يقول الحديث الشريف شهادة ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله
ويقول محمود عندما سئل عن الشهادة(فهو حين يدخل من مدخل شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله يجاهد ليرقى باتقان هذا التقليد حتى يرقى بشهادة التوحيد إلى مرتبة يتخلى فيها عن الشهادة ،ولا يرى إلا الشاهد هو المشهود ) يعني بيصل مرحلة انه الشهادة دي ما لازماهو ويشوف نفسه هو الانسان الكامل اي الله عند المحموديين
ويقول الحديث الشريف ( وإقام الصلاة ) يقول محمود محمد طه( انه لا يصلي صلاة تقليد بل يصلي صلاة اصالة ) يرون بأن التكليف في مرحلة من المراحل يسقط عن الإنسان لاكتمال صلاحه ، إذ لا داعي للعبادة حينذاك وصلاة التقليد هي تقليد سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم في ركوعه وسجوده بل الصلاة عنده هي صلاة الاصالة والتي لا اعرف لها تفسيرا حتي الان يقول الحديث الشريف (وايتاء الزكاة) بينما يري محمود ان الزكاة ليست اصلا في الاسلام لا هي ولا الحجاب يقول الحديث الشريف (وصوم رمضان ) ويقول محمود محمد طه لما سئل عن الصوم، فقال: أنا آكل وأشرب نهار رمضان، وأنا صائم بقلبي وهذا هو الصوم الأصيل، لا كصوم غير الأصيل، فليس المراد من الصوم الجوع والعطش، إنما هو صوم القلب، يقول الحديث الشريف (وحج البيت لمن استطاع اليه سبيلا) ويقول محمود محمد طه سئل عن الحج، فقال: نحن نطوف حول قلوبنا والقلب كعبة المؤمن، ولا نطوف حول الأحجار والتراب
ويفترض محمود في نفسه انه صاحب الرسالة الثانية المكملة للرسالة الاولي التي جاء بها سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ؟؟؟ يعني سيدنا محمد ادانا الاسلام ناقص عشان يكملوا لينا محمود الجمهوري ؟؟ اذن لماذا قال رسولنا الكريم انه خاتم الانبياء والمرسلين ؟ هل يكذب سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ؟ ( تنزه عن ذلك رسولنا الكريم )
لذلك انا اخالف كل ما جاء به محمود وليس لاحد ان يلزمني بنشر هطرقاته والتبشير بها |
.
| |
|
|
|
|
|
|
|