د. النور حمد في ندوة عامة بدنڤر كولورادو يوم الأحد ٢٠ أغسطس ٢٠١٧ الساعة الواحدة ظهراً
سيبقى نجم المناضلة المقدامة فاطمة إبراهيم ساطعاً في سماء السودان بقلم د. كاظم حبيب
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-17-2017, 05:40 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير!

10-03-2010, 01:26 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير!

    العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير
    *******************************************************************
    المـصـدر:
    جـريـدة "الراكـوبة"،
    بتاريـخ:
    الأحـد 3 اكتوبر 2010،
    الكاتب:
    بقلم :- عقيد امن (م) هاشم ابورنات
    [email protected]-
    -----------------------------------------------------------

    بسم الله الرحمن الرحيم

    رسالة الى المشير عمرحسن
    السيد الرئيس
    ***- معذرة اذا ما خاطبت سيادتكم بالقلم ولكن لي العذر اذا ان الحدث الذي اتحدث عنه قد بدأ في حقبة سابقة كنتم تحملون فيه رتبة المقدم . وكان حماسكم للسودان وقتها يتردد كثيرا على مسامع الذين من حولك ... كان الجميع يشيد بك كضابط جيد غيور له ملكات القيادة وعرفك اقرانك مرحا تضحك وتضحك مع زملائك ... كنت بحق ضابطا ملْ (هدومك) ولما ساء الحال في أيام ثورة مايو الاخيرة كنت انت احد الضباط الذين ملوا الحال التي وصلت اليها البلاد وزاد من ذلك الضجر اعتقال اقرباء لك كانوا معتقلين بدعوى انهم من الاخوان المسلمين وعندما بلغ السيل الزبى أتت الانتفاضة لتزيل نظام مايو كنت انت احد الوجوه الشابة التي تتحرك يمنة ويسرة مع حماس التغيير السياسي الذي قد شابه بعض اللغو عن حال المسئولين في نظام مايو وكانت المبالغات تشوب اسماء بريئة واسماء لها يد في بعض الفعل السيئ وقد تتفقون معي السيد الرئيس ان حصاد عقاب افراد وحكام مايو كان ضعيفا وادلل على ذلك ان اكبر المتهمين بالفساد حينها قد مات فقيرا ليس لديه ما يأكل به في عاصمة الضباب وقمتم انتم مشكورين في عهدكم الميمون بالتوجيه بدفع نفقات نقل جثمانه الى السودان ... نعم لقد كان الحديث يزكم الانوف وصارت المجالس تتحدث عن اشياء مثل الافلام البوليسية ... عن ممرات تحت الارض بين مباني الجهاز الامني والقصر الجمهوري وعن مطابع في مكاتبنا تطبع النقود وعن عربات تهرب عبر الميناء للضباط وتباع في السوق ,,,,وعن حسابات ذات ارقام فلكية في البنوك للضباط وكلنا يعلم الى اين صارت هذه الاشاعات .... نعم كانت هناك مخالفات وهذا شئ طبيعي في كل نظام ولكن كانت هناك اشياء قانونية في ظل نظام مايو سميت بمخالفات عندما اتت الانتفاضة.

    ***- في فورة ثورة الانتفاضة كانت هناك لجان قد شكلت للتحقيق مع الضباط العاملين بجهاز امن الدولة وكانت احدى هذه اللجان تسمى بلجنة عمر حسن وبلية وكانت تلكم التسمية تنسب الى سيادتكم والاخ المقدم حينها عثمان بلية , وكانت اللجنة قد اتخذت مقرا لها داخل سجن كوبر في احد المكاتب وبدأت اللجنة في استجواب الضباط حسب اقدميتهم وأظنها قد استمرت ليومين او ثلاثة وعندما جاء دوري نودي على فذهبت للمثول امام اللجنة والتي قابلتني باحترام , وتذكرت لحظتها اشياء جميلة مرتبطة بمعرفتي ببلية وعمرحسن .ثم بدأ استجوابي والذي كان معظمه استفسار عن ما يدور حولي من اشاعات:-
    _قالوا ياهاشم عندك بيوت
    _عندي بيت واحد
    قالوا العربات بتاعت الجهاز بتتباع في الميناء ,عايزين نعرف بنيت بيتك كيف ,المطبعة,القروش الخاصة بالامن ,الممرات تحت الارض ممتلكات اللواء عمر ومزرعته!

    ***- طبعا نفيت او بررت كل ما سألوني عنه وللامانة لم توجه لي اللجنة اي اتهام تعسفي او تضغط علي او تصرخ في وجهي ... كانت لجنة مهذبة جدا على عكس اللجان التي اتت بعدها ووضعتني في حبس انفرادي في زنازين تقع مواجهة للمحكومين بالاعدام والذين لم يفتأوا يصرخون في وجهي كأنهم الوحوش الضارية.

    ***- كانت لجنتكم مهذبه ياسيدي الرئيس وفي منتهى الادب رغم الاسئلة القاسية التي وجهوها لي والتي اثبتت الايام انها كانت في معظمها اشاعات كتبها ضابط موتور ادت الى هيجان الشارع ضد جهاز الامن.

    ***- لقد استجوبتني من قبل سيدي الرئيس وأنا كمواطن سوداني اود أعرف بعض الحقائق التي يتناولها الشارع عن حكومة الانقاذ وما نسمعه عنها.

    ***- عندما توليتم مقاليد الامور وقابلتم الجاليات السودانية في اديس ابابا ونيروبي وغيرهما .كان حديثكم يدور عن الفساد وعن انه ما من احد من اعضاء مجلس الثورة سيغير مسكنه أومأكله او ملبسه وانكم لم تأتوا للفساد واستغلال السلطة.

    ***- الرئيس السابق جعفر نميري قال نفس الكلام تقريبا للبعض (انه لم يغير بيته واثاثه) ولكني اظن ان هذه الفكرة اذا ما قيلت فان فيها بعض الغلو لآنه مهما كان فان تولي منصب الرئيس يتطلب بعض التغيير في حياة الحاكم وملبسه وطريقة معيشته وذلك ببساطة لآنه يدير دولة واذا ما ابعدنا انفسنا عن السياسة وخلافاتنا مع النظام او اتفاقنا معه فان حياتك كسوداني هي محل تقدير طبقة مقدرة من الشعب السوداني فأنت الرئيس الوحيد الذي لم يتقيد بالبروتوكول وكنت ملزما لنفسك في مجاملة ومجاراة عاداتنا السمحة والخاصة بالمشاركة في السراء والضراء.

    ***- اقول لسيادتكم ان الانسان لايسلم من المساس بشخصه كلما كان ذو حظوة او منصب فما بالك اذا كان رئيسا؟ واذا لم يكن هناك ما يمسه فان النقد يتجه الى من حوله واذا لم يكن هناك مساسا لمن حوله فان النقد يتجه الى الابعد قليلا من قادته ومن ثم يتجه الامر الى المساس بأسرته وليس ببعيد عنكم ما وجه من اتهام الى نميري واخيه والذين ماتوا جميعا فقراء.

    ***- وذلك سيدي الرئيس لاننا الشعب السوداني المتفرد بأشياء والحساس تجاه اشياء اخرى.

    السيد الرئيس
    ***- انظر حولك حتي لاتتعثر. وما نسمعه والذي نأمل الا يكون صحيحا له رأئحة فنحن (نسمع) كما كنت انت تقول لي في التحقيق الذي جرى معي – نسمع أن بعض من اخوتك اغتنوا وامتلكوا قطاع من منطقة عزيز كافوري وهناك من سمى المنطقة ب (حوش بانقا ) تفكها. ويتحدث اخرون عن امتلاكات اخرى لاقرباء وأهل حتى بدأ الحديث يدور حول أهل بيتك والحديث كل ما دار يتلقى اضافات من الثوم والشمار حتى يجعله الناس مستساغا"!!

    ***- وطبعا كل وهذا لعمري خطير اذا ما كان جزء مما فيه حقا, خطير اذا ما جاءيوم وقد اهتز نظامكم وخطير عند حساب اليوم الاخر وانتم الذين اذا ما منعتم عقال بعير او منعوكم عقال بعير فسوف يحاسبكم المولى عز وجل.

    ***- ان الناس تحكي عن فساد حدث في قيادة الشرطة وكان( امرا ادا) ولقد ذهب من فسد ولكن لماذا نترك الحساب الى يوم الحساب ؟ او لم تك سيدي الرئيس ذلكم الرجل الذي اقال ضابطا عينتموه واليا لاقليم كسلا لمجرد انه بدل اثاث منزله ومكتبه ؟أو لم تقيل سيدي الرئيس عضو مجلس الثورة الجنوبي لشبهة فساد دارت حوله ؟ او لم يعدم حكمكم اشخاص في تهم تتعلق بالعملة الصعبة؟ اين انتم من ذلك والناس ترفع اكفها الى السماء ليرفع عنها الظلم والجوع والمرض والفاقة ,دارفور تنزف جرحا غائرا لم يبرأ ولن يبرأ اذا ما سار الامر هكذا والجنوب يلعق جروحا مفعمة بالاسى والذكريات المرة ,فيها من تيتم الى الابد وفيها من حقد الى الابد وفيها من صمت والصمت فيه كلام سيدي الرئيس.

    ***- ان القصور ياسيدي الرئيس تبنى في ايام وشهور وليتها كانت نهضة عمرانية اذن لفرحنا ولكنها تبنى من لحم وعظام وهياكل المقهورين والمظلومين تبنى من الاتاوات التي تجعل الكسرة تباع بالشئ الفلاني والطماطم و ما أغلى الطماطم وما احلى الكسرة بالطماطم عند الفقراء.

    ***- ان الفقر والفاقة يؤديان الى الانحراف والحقد والتطرف والغلو وكل هذا في حساب اخرين يسمونه ثورة.

    ***- يا سيدي الرئيس ,نحن نعلم ان الحكم صعب وأن المشاكل تحيط بكم من اخمص قدميكم الى اعلى الرأس ..... ولكن ,, هذا كله نضعه في جهة وما يحدث من فساد يقع في الجهة الاخرى لآن المفسد يفسد كل شيئ حوله واهلنا القدام قالوا ان ( البصلة المتعفنة تفسد كل جوال البصل ) فاذا سكتم أو غضضتم النظر فان هذا سوف ينعكس عليكم اخيرا ....

    ***- ونحن نريدك ان تضع منهجا وأن تحاسب من حولك حتى لو كانوا اخلص المخلصين اليك و املنا ضعيف في ذلك و نتمني ان يكون الحق ابلج والباطل لجلج.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2010, 01:37 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)

    التعليقـات باقـلام قراء جـريـدة "الراكوبـة":
    ************************************
    (1)-
    طلب سريان] [ 03/10/2010:
    ***- سعادة العقيد م هاشم أبو رنات لك التحية والاحترام لقد كتبت وأبدعت وكان خطابك ملء السمع والبصر أوردته بذوق رفيع وأدب جم يدل على حسن الخلق . نعم هكذا يجب أن يكون الخطاب وحري بك أن تتلقى الرد.أرجو أن يكون أملكم كبير في أن يحاسب المفسد ولكن أيضا تظل هذه في طور الشائعات الى أن يثبت العكس.

    (2)-
    UNITED KINGDOM [المعلم] [ 03/10/2010:
    ***- احيك حقيقة سيادة العقيد هاشم ابورنات فهذا هو النقد البناء الذي نقف معة ونستمتع بقرأتة ونستفيد منة وحتي يعلم الجميع ان وقوفنا مع الحكومة في الحق فقط لذلك انا واحد من الناس اسعد جدآ لامثالك من الوطنيين الرائعين المجردين من المصلحة الخاصة , احيك وانت تقدم هذا النصح الغالي وياليت قومي (المناتلين) يعلمون ان مثل هذا النقد البناء هو الذي يطور الوطن وليس مهاجمة الحكومة او الشمال خصوصآ عمال علي بطال هو الحل.

    ***- اتمني من الاخ القائد عمر البشير ان يضع سطور الاخ ابورنات موضع البحث والفحص وان يلتفت سيادة الرئيس الي الطبقة النفعية التي كرهها الشعب الصابر وخصوصآ ونحن مقبلين علي وطن شمالي جديد نتمني ان يكون خالي من اكلي السحت فهم لامحسبون مع الحكومة ولامع الشعب انما هم طبقة وسطة تعتاش من هنا وهناك.
    شكرا ابورنات.

    (3)-
    UNITED KINGDOM [أبو الجاز] [ 03/10/2010.
    ***- البصل أصلو يا ثييخ هاشم من ما تقلعو عفن. كان قربت منو ماتصلي معانا جماعة!!

    (4)-
    SAUDI ARABIA [ALBASHEIR] [ 03/10/2010
    ***- اذا صدقت النيه وكان الضمير به باقي من حياة...تكون عملت بقول انصر اخاك ظالما ومظلوما!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-24-2010, 01:45 AM

dr.nada aljaali

تاريخ التسجيل: 10-23-2010
مجموع المشاركات: 11

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)

    LAGD ISMAAT IS NADIT HAYN WALAKIN LA HAYAT LIMN TONADI
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2010, 01:54 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2010, 02:33 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15889

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)

    شكرا للحبوب بكري الصائغ لايراد الرساله وشكرا للعقيد امن (م )هاشم ابو رنات
    فقد نصح السيد عمر حسن نصحا جميلا نتمني ان يستمع له ويأخذ ه مآخذ الجد

    (عدل بواسطة doma on 10-04-2010, 03:19 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2010, 02:28 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)

    السيد الرئيس،
    ***- انظر حولك حتي لاتتعثر. وما نسمعه والذي نأمل الا يكون صحيحا له رأئحة فنحن (نسمع) كما كنت انت تقول لي في التحقيق الذي جرى معي – نسمع أن بعض من اخوتك اغتنوا وامتلكوا قطاع من منطقة عزيز كافوري وهناك من سمى المنطقة ب (حوش بانقا ) تفكها. ويتحدث اخرون عن امتلاكات اخرى لاقرباء وأهل حتى بدأ الحديث يدور حول أهل بيتك والحديث كل ما دار يتلقى اضافات من الثوم والشمار حتى يجعله الناس مستساغا"!!

    ***- وطبعا كل وهذا لعمري خطير اذا ما كان جزء مما فيه حقا, خطير اذا ما جاءيوم وقد اهتز نظامكم وخطير عند حساب اليوم الاخر وانتم الذين اذا ما منعتم عقال بعير او منعوكم عقال بعير فسوف يحاسبكم المولى عز وجل.

    ***- ان الناس تحكي عن فساد حدث في قيادة الشرطة وكان( امرا ادا) ولقد ذهب من فسد ولكن لماذا نترك الحساب الى يوم الحساب ؟ او لم تك سيدي الرئيس ذلكم الرجل الذي اقال ضابطا عينتموه واليا لاقليم كسلا لمجرد انه بدل اثاث منزله ومكتبه ؟أو لم تقيل سيدي الرئيس عضو مجلس الثورة الجنوبي لشبهة فساد دارت حوله ؟ او لم يعدم حكمكم اشخاص في تهم تتعلق بالعملة الصعبة؟ اين انتم من ذلك والناس ترفع اكفها الى السماء ليرفع عنها الظلم والجوع والمرض والفاقة ,دارفور تنزف جرحا غائرا لم يبرأ ولن يبرأ اذا ما سار الامر هكذا والجنوب يلعق جروحا مفعمة بالاسى والذكريات المرة ,فيها من تيتم الى الابد وفيها من حقد الى الابد وفيها من صمت والصمت فيه كلام سيدي الرئيس.

    ***- ان القصور ياسيدي الرئيس تبنى في ايام وشهور وليتها كانت نهضة عمرانية اذن لفرحنا ولكنها تبنى من لحم وعظام وهياكل المقهورين والمظلومين تبنى من الاتاوات التي تجعل الكسرة تباع بالشئ الفلاني والطماطم و ما أغلى الطماطم وما احلى الكسرة بالطماطم عند الفقراء.

    ****-***- وهاك ياعـمر البشيـر عيـنة من فسـادك وبـطانتك النتـة:

    (1)-
    هل سيتم شنقهم أيضاً..؟..بدء محاكمة (10) تجار عملة - توجد صور لمجدي وجرجس-
    ***************************************************************************
    الـمصـدر:
    هل سيتم شنقهم أيضاً..؟..بدء محاكمة (10) تجار عملة - توجد صور لمجدي وجرجس-

    -(2
    سؤال لهيئة علماءالسودان: ما هو رأى الشرع فى قتل النظام للشهيد مجدى محجوب محمد احمد؟
    ********************************************************************************
    الـمصـدر:
    سؤال لهيئة علماء السودان: ما هو رأى الشرع فى قتل النظام...جدى محجوب محمد احمد؟

    -(3
    اين نتائج التحقيقات حول اختفاء 300 طفل ... و10 مليار جنيه من خزينة وزارة الشؤون الانسانية?!
    ****************************************************************************************
    الـمصـدر:
    اين نتائج التحقيقات حول اختفاء 300 طفل ... و10 مليار جن...ة الشؤون الانسانية?!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2010, 03:26 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)


    اخـتـي الـحـبيـبـة الـحـبـوبـة،
    دومـا،
    تحياتي ومـودتي،
    ***- وألف شكر علي زيارتك، وبالمناسبة ياأخت دوما وصلتني مكالمة من السعودية من أخ عزيز يرد فيها علي تعليقك، وسانقل نص مقاله لك:

    ( السيدة الكريـمة،..... عمر البشير شنو الحيصلح الاحوال ويحارب الفساد?، انتي نسيتي عمر ده انقلب علي الدستور سنة 1989 وحنث بالقسم الاداهو يوم تخرجه بدار الرياضة بانو حيكون امين علي الوطن?، مش عمر ده الانقلب علي الدستور وقوص القوانين وحارب الوضع الديمقراطي وجاب لنا حكم عسكري ومن يوم انقلابه لحد الان ماتوا حوالي 2 مليون مواطن وراح هو وبكل قلة ادب وقلص عدد القتلي لعشرة ألف قتيل?!!، مش ده عمر البشير بتاع البيان العسكري رقم ومحاربة الفساد والرشاوي والعمولات?!!،

    ***- مش عمر البشير ده من كترة ماضيق خلق الناس في واحد طلع من دينو وفلقو بالبرطوش القديم?!!، عمر البشير مش ده القال الدين الاسلام خط احمر، طيب الدين ده ...وين الاسلام ده?!!، هو بس بطبق علينا الدين لاننا غلابة وعلي ناسو واخوانه بطبق قانون تاني كله عفن وفساد زكمت الانوف!!، مش عمر البشير ده المافي زول بقدر يسالوا من اين لك هذا? وحرم علي الكل في حزبه وحكومته واعلامه يتكلموا عن الفساد في السودان الاسلامي?!!

    ***- اكبر غلطة عملها ابو رنات انو كتب رسالة للبشير وهو عارف انو البشير لابقرأ ولابحب الاطلاع علي رسائل المواطنيين، ابو رنات عارف انو ماحيلقي من البشير اي رد فليه يكتب له رسالة?!!

    ***- غايتو لو البشيـر اهتـم بجواب ابو رنات تكون دي واحـدة من علامات السـاعة بلا جـدال!!

    لك تحياتي سيدة دوما.

    ----------------------------

    الأخ الحبيب الحبوب،
    بهاء الدين، تحياتي ومودتي، وشكري لك مشاركتك بالمكالمة المقدرة. وماعندي تعليق علي كلامك المليان. ولك مودتي وللعائلة الكريمة.

    --------------------------
    لك ايضـآ تحياتي اخـتـي دوما.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2010, 04:00 AM

Ahmed Abdallah
<aAhmed Abdallah
تاريخ التسجيل: 08-12-2005
مجموع المشاركات: 5193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2010, 11:45 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)

    التعليقات باقلام قـراء جـريـدة "الراكـوبـة" الأحـد 3 أكتوبر 2010:
    ********************************************************
    هاشم ابورنات] [ 03/10/2010:
    ***- الاخوة الكرام ..شكرا على النقد الهادف واعدكم بالمواصلة وما هذه الا بداية ... الذي يسأل عن موضوع الفلاشا لقد كتبت كتاب اسمه اسرار جهاز الاسرار وهو موجود بالسودان بدار عزة للنشر قرب جامعة الخرطوم لكم التحايا.

    [فاي] [ 03/10/2010 الساعة 12:44 مساءً]:
    ***- عيب ياراجل او كما يقول المصريين "ماتتعابط" ،،،،،،، البشير هو رأس الحية في فساد المجتمع السوداني .... واذا كنت راجيهو يصلح حاجة فانت حلمان !!!

    جيفارا محمد] [ 03/10/2010:
    سعادة الضابط...اذا اردت ان تعرف الفساد اطلب من سعادتو...نشر تكلفة انشاء سد مروى.

    سوداني مسلم] [ 03/10/2010:
    ***- والله أنا كنت ناوي أكتب في هذا الموضوع من قبل ، ولكن بعد أن قرأت مقال من شخصية هامة مثل سعادة العقيد ابو رنات قلت لا بد من المشاركة .
    والله أنا كنت أعتقد أنه إذا تولى رئاسة هذا البلد ( جعلي وهمام ) مثل البشير سيكون السودان إنشاء الله في أمن وأمان لاني على علم من خلال التجربة التي أعرفها عن غالبيةالجعليين أنهم فعلاً رجال وناس زاهدين وكريمين وان الدنيا هذه لا تغرهم في شئ ـ و هذا ليس تحيز جهوي أو قبلي وانا ضد ذلك لأني مؤمن أن السودان شعب واحد لا فرق بين عربي أو أعجمي طالما هنالك وطنية صادقة من الجميع والمفروض أن تمتحن الوطنية فينا جميعاً واي واحد ما عندو وطنية يعتبر ما سوداني فإما أن يقتل ( كما فعل الصينيون ) أو ينفى إلى أي دولة أو يعتبر أجنبي دخيل.

    ***- وارجع لموضوع السيد الرئيس واقول له بالواضح سيدي ، نحن وكل الشعب السوداني الأبي الغير منتفع والغيور على وطنه كلنا نؤيدك أن تكون رئيساً للسودان للأبد على أن تخرج جميع مستشاريك وكل من ينتمي إلى حركة من الحركات أو متحزب إلى جهة معينة وأن تجعل للسودان حزباً واحداً كلنا ننتمي له وحزباً أخراً للرأي الآخر وتحكم السودان بنفسك الأصيلة وببساطة أهلنا الكادحين وتجعل الولاء والأفضلية للقوي الأمين ( علماً بأن القوي الأمين هو أولئك المجتهدين في تحصيلهم العلمي ومشهود لهم بالوطنية الخالصة لأننا عندنا تجربة بمن أجتهدوا عملياً ولم تكن لهم وطنية بل كانوا سبباً في دمار الأمة ( أمثال الترابي ) وتكون الأفضلية في الرتب العسكرية وظائف الوزارات وكل شئ مبنياً على أولاً الوطنية الخالصة وثانياً الإمتياز العلمي للفرد وهكذا سنعمل دولة تتحدى العالم.

    ***- أما إذا استمر الوضع هكذا متفلتاً سوف نحاسب كل مسؤل في يوم ما عندما تدور الدائرة على الكل ( فتلك الأيام ربنا يدوالها بين الناس ) وأقسم بالله سوف أنال من أولئك المجرمين بيدي إذا ما إتيحت لي الفرصة.
    (الدنقلاوي ـ الغيور على بلده).

    [لولا النوبي] [ 03/10/2010:
    ***- كلام هزيل من ضابط ضعيف في جيش ضعيف لشعب ضعيف لرئيس أضف. النخبة السودانية وادمان الفشل!!!هل يستحق الشعب السودانى وطنا بمساحة واماكانات السودان؟؟!! هل تستحق النخب السودانية حكم وطنا كالسودان؟؟ مقالة أبو رنات تجيب على كل هذه الأسئلة!!!

    نوال الطيب] [ 03/10/2010:
    العقيد ابو رنات:
    لك السلام-
    ***- المعروف انك كنت مدير مكتب اللواء عمر محمد الطيب...وجاء اسمك في عملية ترحيل اليهود الفلاشا حينما كانت الحركة الاسلامية بقيادة الاب الروحي الترابي متحالفة مع النميري هل يمكن ان تحدثنا عن تلك الفترة بالتفصيل فالموضوع جزء من تاريخ السودان والمفروض تملكوا الاجيال القادمة تاريخها.

    ابو محمد] [ 03/10/2010:
    ***- التحية و التقدير لسعادة العقيد و ما اوردته من حقائق ملا بها الارجاء و يتناقلها الغاشى و الماشى و لقد اذهلنى ما رايته من عمران و مساكن فاخره لاناس كانوا يتضورون جوعا و يفترشون الارض ويتمنوا ان تقام فى ليلة مناسبة فرح او كره لكى يتناول وجبته لينام غرير العين و يحلم و يمنى نفسه بان يكون مثل ابن الصاغ فلان او التاجر علان؟...بالعودة الى عهد المغفور له فخامة الرئيس عبود و زمرته و قانون من اين لك هذا نتمنى ان يجد الاهتمام من حكومة الانقاذ و يحاسب كل شخص تحوم حوله شبهه و يقدم الى العدالة و تعاد الحقوق الى اصحابه و المواطن الصابر المغلوب على امره ما زال ينتظر الفرج و اخرون ينعمون بالحياة الراقية و السكن الفاخر و العربات التى تجوب الاسواق و مراكز التسوق التى اصبحت للنخبة و المترعين و المترفهين و الحسبه و الله يعيننا على الكسب الحلال و حسن الخاتمه.

    غبوشة] [ 03/10/2010:
    ***- عمنا ابو رنات العالم كله عارف ان حكومه المؤتمر الوطني كذابه وغشاشين ومصاصين دماء ولو انت ماك كذاب وزول وزور وتلعب بالاسلام وتخطط للاغتيال وتاكل مال الايتام وتارمل النساء وتحلف القسم زور لم تتعين في المؤتمر الوطني حتي لو موظف يا عمنا انت تتكلم عن حوش بنقا 0 عمر بشير واخوانه عندهم 40 شركه في السودان خليك عن ماليزيا والبنوك السوسريه وكل ناس المؤتمرالوطني عندهم نفس الشيء عربات فخمه فلل وبيتو ت ومشاريع وحظائر وكلها فخمه (ياعضاء المؤتمر الوطني من اين لكم هذا?).

    [fastgege] [ 03/10/2010.
    ***- اود أن اقول للمدعو ابو عبده نعم ان سعادة الرئيس عمر هو رئيسنا ولكن ليس لك الحق انت ان تتحدث بلسان الشعب وتغفر له زلاته ونحن نأمل ان يرد سعادة الرئيس علي الاستفسارات بكل صدق وامانة.

    جمال الدين التجاني يوسف]:
    ***- هؤلاء لن يتراجعوا عن أفعالهم هذه لأنهم لو كانوا جادين في خدمة الوطن والمواطن لكان عملوا بجد وإخلاص يوم أن تم التوقيع على أتفاقية السلام في 2005 لكان عملوا على إنهاء كل ما أتفق عليه من ترسيم حدود وتقسيم سلطة وثروة وغيرها..إننا الآن خلف المربع الأول..ولكن لأنهم مشغولين بملْ بطونهم وجيوبهم ...تركونا وتركوا السودان ليصبح قنبلة موقوتة..أوقفوا حرباً لستة سنوات كانت تدور في الجنوب لتنفجر مرة لن تعرف جنوباً ولا شمالا.. شرقاً ولا غربا...!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2010, 12:01 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)


    يا حاسدين ( لِصُوصِيَتْنَا)
    ***********************
    الـمصـدر:
    http://arabic-media.com/newspapers/sudan/alrakoba.htm
    الـموقع:
    جـريـدة "الراكوبة"،
    بتاريـخ:
    نشر بتاريخ 03-10-2010-
    الكاتـب:
    د.زاهد زيد
    [email protected]
    ------------------------------------------------------
    ***- كتب الأخ شوقي حسين في مقاله (الفساد ينخر أسرة الرئيس ) الذي نشرته الراكوبة عن فساد اسرة الرئيس ذاكرا فيه ما ظللنا نؤكده من فساد تطاول وانتفخ حتى لم يعد خافيا على أحد ، وحتى على أحسن الفروض يمكن اعتباره وبحق استغلالا للمنصب يُحاسب عليه في الدول التي تحترم نفسها وتحترم شعبها بعقوبات تحرم المسئول مما جناه هو ومن معه من مال وتلقي به في مزبلة التاريخ وتجلله واهله بالعار مدى الحياة.

    ***- وما ذكره الأخ شوقي في مقاله لم يتجاوز الحقيقة وأضيف عليها أن البسطاء وذوي الحاجات من الأقرباء الرئيس ومعارفه وجيرانه الذين لا اعتبارلهم عندهم لايجدون عندهم إلا الخداع والكذب والإدعاء بأمثله من نوع بنت أخت الرئيس التي لا تجد عملا ، وقد سمعت بكثير القصص عمن ألجأتهم الحاجة والمعرفة القديمة وصلة القربي إليهم فخرجوا من عندهم وهم لا يصدقون ما سمعوا من اعتذرات من ان فلانا أبن أخ الرئيس وهو عاطل وعلانا نسيب الرئيس ويعمل في مطعم في الصحافة و....وعشرات الأمثلة التي يتعللون بها في دفع المحتاجين ومنعهم.

    ***- ولا أحد يمكن ان تنطلي عليه هذه الحيل والأساليب الثعلبية فكيف نصدق ما يقولون ونحن والدنيا كلها ترى البذخ الذي يعيشون فيه والذي لم يكن يتصورونه في أحلامهم وهم مكدسون في بيت الاشلاق في كوبر.

    ***- لا يظنن ظان أن الغفلة يمكن ان تبلغ بأفراد أسرة الرئيس الى درجة تجعلهم يفرقون الأموال والإعانات للناس من باب في( سبيل الله) فالذي لم يتق الله في جمعها هل ينفقها في سبيله ؟ بل هم أكثر حرصا على إبلاغ الناس رسالة مفادها أننا لا نستغل السلطة للتوسط لأحد ولا نملك ما نساعد به أحد ، يظنون بذلك أنهم آمنون من كلام الناس واتهام الآخريين لهم ولكن تأبى دراهمهم إلا أن تطلَّ برأسها مستهزئة بكذبهم ونفاقهم.

    ***- ثم أننا نجد أنَّه ما أثار شخص قضية فساد المتأسلمين ولصوصيتهم إلا و انبرى له مَن يصفة بالحسد والحقد . ذلك مبلغ علمهم وغاية ما استطاعوا ان يفعلوه في مواجهة موجة النقد المؤسس والذي لا يحتاج إلي من يقيم عليه الدليل.

    ***- فأن تكون رئيسا أو وزيرا وفي مدى لا يتعدى العشرين عاما تصبح أنت وعائلتك تملكون البلايين فهل هذا أمر يحتاج معه إلي دليل ؟ فإن لم يكن الفساد واستغلال المنصب هكذا فكيف يكون؟

    ***- ولا يتوقف الأمر عند الإخوة بل يتعداه للزوجات. فإذا سلمنا بأن الكل برئ وان هؤلاء الأقرباء كونوا أنفسهم بأنفسهم فكيف يستقيم ذلك مع زوجة رئيس أو وزير تملك وتترأس مؤسسات تنفق عليها الدولة وهي أمية تكاد لا تقرأ أو تكتب إلا بصعوبة؟

    ***- الحقيقة البينة وحتى لا نعمم : أنهم حصروا فسادهم في دائرة ضيقة لا تتعداهم لسواهم إلا لمن يحتاجون لجره معهم لذلك المستنقع , وهذا واضح تماما من قائمة الشركات والمؤسسات التي يملكونها , وحتى العاملون في هذه الشركات يعانون من سوء معاملتهم وعدم الايفاء بمرتباتهم في بعض الأحيان لإيهامهم بأنهم يعانون أيضا مما يعاني منه أصحاب الشركات وأنهم غير مدعومين من أحد , وهذا النوع من التضليل يشمل سياسة ابتعاد الرئيس باسمه فقط عن هذه المؤسسات أما الحقيقة فلمن لا يعرف وبالعقل هل يخفى ذلك ذلك وهل هو غافل لدرجة لا يعلم بما يجري في بيته ؟ فإن كان يعلم فهو شريكهم ويتحمل كافة تبعات ما هم فيه , وإن كان لا يعلم فكيف يدير البلد إذن وهو لا يعلم ما يجري قربه وفي بيته؟

    ***- تعجزهم الحجة والفساد الذي لا يستطيعون اخفاءه فيلجأون إلي رمي الشرفاء والحادبين على المصلحة العامة بالحسد والحقد , هكذا تقول رسائلهم وتعليقاتهم فعندما كتبت مبينا فسادهم ولصوصيتهم كان كل ما قدروا عليه هو هذا الهراء والصريخ الذي يؤكد انهم فعلا عاجزون عن تبرير افعالهم القذرة وفسادهم الذي بات يعلمه القصي والداني.

    ***- ولا يعلمون أن طعم الشرف و(اللقمة) الحلال عند الشرفاء لا تعادلهما كل الدنيا إن كانت تأتيهم من باب الشبهات ناهيك عن الحرام البين الحرمة.

    ***- ومن أين لهم أن يعلموا وقد سد الحرام عليهم روافد الخير فمات الشرف في نفوسهم وتبلدت أحاسيسهم وقعد لهم الشيطان في كل مرصد يزين لهم الباطل ويغريهم بالتمادي فيه ، ونسوا طعم الحلال ورضوا بحلاوة الدنيا بديلا عن نعيم الآخرة.

    حاشية لذوي الضمائر الميتة :
    ***************************
    ***- عن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال النبي صلَّ الله عليه وسلم :" لا حسد إلا في اثنتين رجل آتاه الله مالا فسلط على هلكته في الحق ، ورجل آتاه الله الحكمة فهو يقضي بها ويعلمها "

    ***- فهل أعطاهم الله ذلك المال حلالا طيبا لاشبهة فيه؟ وهل ينفقونه في الحق ؟ حتى نحسدهم عليه ، ام ينفقونه على ملذاتهم وقصورهم وسياراتهم ؟ ثم يكون عليهم حسرات ؟ فهل على مثل هذا يحسدون؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2010, 10:06 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)

    التعليقات باقلام قـراء جـريـدة "الراكـوبـة"- الأحـد 3 أكتوبر 2010:
    *******************************************************
    [بلة] [ 03/10/2010:
    سيادة العقيد جزاك اللة خيرا لو سرنا على هذا النهج فى المناصحة دون حقد واقصاء للاخر لوصلنا لكثير من الحلول لمشاكلنا اكرر جزاك اللة خيرا.

    [خالد عثمان] [ 03/10/2010:
    ***- ايها الشعب السوداني المنكوب اريحوا انفسكم فهذا البشير البائس لم ولن يسقيل ولا حتي على جماجم الشعب السوداني هذا الرجل من الواضح انه لا يدرى ما يحصل من حوله من انهيار تعرفون مداه. فقد استمرأ السلطة وهو الان يحمي اهله ومن والاهم. يحاول الاخ جنابو ابو رنات ان يعطي صورة مشرقة عن هذه الشخصية التي عرفها الشحب طوال عشرين عاما.ولكن هيهات. مهمتك يا جنابو ان تتدعو الجيش الوطني هذا اذا كان هناك جيش اصلا.. ان تطلب منه ان يقدم ويفرض الغير لصالح الشعب السوداني.. ولكن اين هو هذا الجيش الوطني ؟.

    القرفان] [ 03/10/2010:
    ***- البشير فاسد كفساد النظام..."ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع صلوات" صدق الله العظيم.الآية الكريمة ما جابت سيرة المساجد لعل المقصودين أمثاله واعتقد أن الله سبحانه وتعالى سلط عليه الأقوى ومنو ######ر الأسباب ونهاية البشير وشيكة هو ونظامه الفاسد خلو كسير التلج ده!!.والله الجاي البشير ده بلى من رب العالمين وليس ابتلاء الصالحين ليميز الخبيث من الطيب مرحلة التمييز دي انتهت وعرفنا الخبث والافك...وزي ماكنا فراجة في الفات حنكون فراجة في الجاي...أسمعو كلامي ده الزول ده حتكون نهايته مباغتة من جنس عمله مع الغدر بيهم معقولة شمس الدين و الزبير وبيو يوكوان ديل ماتو صدفة الأيام حتورينا!!..في قمة حيرة ناس أوكامبو يخشو السودان ولا يرسلو مارينز يخطفو ولا يدفعو قروش لانقلاب سيقول الحق قولته في البشير وحيغور غير مأسوف عليه...سنرى.

    [ابومدين] [ 03/10/2010:
    ***- أنا والله جنابو ابورنات ، بعد مرات ، وبصدق قاعد يحيروني العسكر ؟؟ يعني حتي انا الملكي دا ياقول العسكر ، عرفت انو الشغلانيه دي ( إتبشكت ) هسه رسالتك دي نوديها وين ، لاهاي ، كوبر ، قبر مجهول في مكان ما مكانو ؟؟؟

    ام محمد ] [ 03/10/2010:
    ***- عندما الرئيس يقرأ الرسالة ويرد عليك اعطينا خبر!!

    ابومدين ] [ 03/10/2010:
    ***-ولكن لاحياة لمن تنادي...

    ود الخرطوم 3] [ 03/10/2010:
    ***- والله كنا نحب البشير ولانصدق مايقال ولكن راينا باعيننا ما الذي غير البشير وجعله متخبط والدولة كثر فيها الفساد والقبلية ان السودان الجميل الي الهاوية السودان هو ام درمان ونيالا وكسلا والدلنج ودنقلا وواو هو الطيبة ومازال الجرح ينزف اه يابلادي وحسبنا الله ونعم الوكيل!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2010, 10:51 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)

    ورسالة اخـري.....
    إلى فخامة الرئيس عمر البشير...
    ******************************
    الـمصـدر:
    http://www.alhadag.com/opinions1.php?id=2046
    الـموقع:
    (رمـاة الـحـدق)،
    بتاريـخ:
    الثلاثاء, 29 يونيو 2010-
    الكاتـب:
    سيف الدولة حمدنا الله عبدالقادر:
    -----------------------------------------
    ***- لا يعتبر كبري ام الطيور – شمال الدامر - وكبري الفتيحاب وسد مروي الذي تم تشييده لعدة اغراض ليس من بينها الامداد الكهربائي ولا سقاية زرع ولكنها شملت – ضمن اهداف اخرى - الرد على الاعداء واثراء المكتبة الفنية باناشيد محمد ميرغني ومحمود زاكي الدين وجمال فرفور ، فمثل هذه الانجازات تعتبر ثانوية بفضل استخراج البترول الذي جعلنا - نحن رعايا دولة السودان - لا نقل عن مواطني دولة الكويت في شيئ سوى ان عمامتنا تلتف بالكامل حول رؤوسنا بينما يرسلها الكويتيون على اك########م . لسمو الشيخ البشير واخوانه اصحاب السمو الذين لا يتسع هذا المقال لذكر اسمائهم الف ومليون حق في ان يعتقدوا ان التصرف في ريع البترول امر يخصهم وحدهم ما داموا قد اكتشفوه وحدهم واستخرجوه وحدهم وباعوه وحدهم ، فالشعوب لا تسأل الا عن عائد الضرائب والرسوم والجبايات ، فالمواطن الذي يدفع رسوم النفايات من حقه ان يقذف بالف كلمة شتيمة في حق سائق عربة الزبالة اذا تأخرت عن موعدها.

    ***- بفضل البترول ، اصبح ( الدستوريين ) – رغم شيوع اللفظ الا انه لا علم لي بوجود وظيفة غير دستورية – والذين يزيد عددهم كثيرا عن سكان الولاية الشمالية – 700 الف بحسب الاحصاء الاخير - وكبار ضباط القوات النظامية وكبار موظفي الدولة مثلهم مثل نظرائهم في دولة الكويت والامارات وقطر و دول البترول الاخرى ، سياراتهم مثل سيارات اهل الكويت ولهم فلل وقصور ويمضون اجازاتهم الصيفية بالخارج هم واسرهم ويفرشون بيوتهم ومكاتبهم بافخر الاطقم من كل مكان غير المحاميد واشباهه. ولأن خير البترول كثير – ولله الحمد – فلم تعد لنا حاجة باسباب الرزق الاخرى المتعبة والمقرفة من طق للحى الاشجار لتنبت صمغا عرفنا به ، كما لا حاجة بنا لزراعة القطن لانه يحرم الآف من اولادنا من قيادة ( الركشات ) وجر ( الدرداقات ) باسواق الخضار ، ولذلك كان من الطبيعي ان تباع ماكينات حلج القطن بمارينجان والحصاحيصا وكادقلي كحديد خردة ، وحررت شهادات ملكية لمنازل المشاريع الزراعية باسم ساكنيها من الموظفين عوضا عن مكافآت نهاية الخدمة الخاصة بهم.

    ***- ولأن خير البترول كثير – ولله الحمد - مضى طويل العمر سمو الشيخ البشير ثلاث خطوات الى الامام باكثر مما فعله نظرائه من شيوخ دول الخليج ، فاصدر مرسوما اميريا يقضي باستحقاق ( جميع ) الرؤساء السابقين للسودان منذ عهد الخرتيت وحتى عهد البكور لصاحبه عصام الصديق وكذلك رؤساء الوزراء السابقين واعضاء مجالس الانقلابات العسكرية ورؤساء القضاء السابقين ( بما في ذلك فؤاد الامين عبدالرحمن ) وكبارضباط القوات النظامية ، استحقاقهم لكامل مخصصاتهم المالية بما في ذلك تذاكر السفر الخارجية لهم ولعوائلهم الكريمة وسيارة جديدة او اكثر تستبدل كل خمس سنوات وغيرها من المخصصات السخية.

    ***- اللهم لا حسد ، فحكامنا السابقين يستحقون اكثر من ذلك فقد افنوا زهرة عمرهم وشبابهم في خدمة هذا البلد الشقي ، ولكننا نناشد سمو المشير البشير ان يعم بالخير ايضا اللواء شنان ورفاقه وخالد الكد ورفاقه وخالد الزين ورفاقه فهؤلاء مثله ومثل عبود والنميري وهاشم العطا ( الاخير تتقاضى اسرته مخصصات رئيس جمهورية ) اجتهدوا وحملوا ارواحهم على اكفهم ايضا ، وليس ذنبهم الا تنجح انقلاباتهم كما نجح الآخرون ، فالوصول للحكم – كما يعلم سمو الشيخ البشير – لا يتأتى الا من عند رب العالمين الذي يأتي الحكم لمن يشاء وينزع الحكم ممن يشاء ، وقد كانت مشيئته – لا راد لقدره – ان يجلس سموه على انفاسنا عشرون سنة بوضع اليد قبل ان تبدأ العشرين سنة الاخرى بحكم ديمقراطي كامل لم يترك فيه مقعد واحد في الدولة لمعارض سوى الفريق عبدالرحمن سعيد اطال الله عمره.

    ***- لو كان البشير يدفع ثمن انجازاته وحده ورفاقه كرتي ومطرف وسبدرات ، لما كبدت نفسي مشقة كتابة هذا المقال ، ولكن ، فاذا كان اهم ما انجزته الانقاذ وحققته هو السلام مع الجنوب وايقاف الحرب فان اتفاقية السلام نفسها هي التي ستكتب نهاية عهد البترول وخروج 70% من ايرادات خزينة الدولة – بحسب تصريح وزير المالية – رغم انني لا اعلم حتى الآن اين تقبع ايرادات الثلاثين في المائة التي لم يشملها التصريح الا اذا كان المقصود منها منتجات سيراميك راس الخيمة.

    ***- سوف لن يمضي كثير من الوقت حتى يدرك اهل الانقاذ انهم اضاعوا وطنا سوف يتشظى الى عدة بلدان فقيرة بائسة يائسة ويومها سوف يستوي الدستوريون مع امثالنا من اللادستوريين في الفقر والجهل والمرض ولن يجدي نفعا التحسر على مشروع الجزيرة وسوف يدركون ان اشجار الصمغ العربي قد استحالت الى فحم لوقود النار.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2010, 11:11 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)

    (1)-
    بنت عم الرئيس عمر البشير تداهم اراضي الحصاحيصا
    ***********************************************
    الـمصـدر:
    http://www.alhasahisa.com/montada-f3/topic-t2614.htm
    الـموقـع:
    (منتدى الحصاحيصا العام)،
    بتاريـخ:
    03, 2009-
    بقلـم:
    حسن وراق حسن-
    --------------------------------------------------
    ***- قامت الاستاذة سعاد الصديق علي البشير من قرية صراصر الموظفة ببنك المزارع بالحصاحيصا بمداهمة مكتب اراضي الحصاحيصا صباح اليوم بمجرد ما عرفت خبر الحصاحيصا دوت كوم الخاص بقيام سلطات اراضي الحصاحيصا بالتصرف ببيع قطعة الارض الخاصة بها في مربع 92 نمرة 208 الي علي مصطفي بتوكيل صادر الي المدعو الطاهر والذي يعرضها الان السمسار الشهير (و/ ف ) بالسوق.

    ***- ارتفعت الاصوات بالمكتب حتي احتوي الموقف المدعو كمال كاسر والذي دخل اجاويد وقد وعدت الموظفة (بنت عم الرئيس) ان يمنحوها قطعة مميزة في ارض مميزة ((علما بان السلطات كانت قد اعتذرت لعدد من ابناء الحصاحيصا عن عدم وجود مساحات شاغرة !!!؟؟؟؟!!. )) مقابل( الصمت ) اين هذه الارض ؟؟ ولكنهم نسوا ان الحصاحيصا دوت كوم بالمرصاد وتتابع الموقف عن كثب شديد كشفت الفساد لهذه الموظفة التي وعدت اطلاع الرئيس البشير عن فساد هذه الشبكة وقد شكرت الحصاحيصادوت كوم علي كشف هذا الفساد!!

    ***- نقول للجميع كم من ارملة ومظلوم في الحصاحيصا نهبت اراضيهم بهذه الطريقة وهم لا يعلمون ؟؟

    ***- مصادرنا تشير الي ان هنالك اكثر من عشرين قطعة اعطيت لنفس السمسار و قد جاء اسم احد المحامين المشهورين بالشغل الوس خ ان وكذلك اسم احد الموظفين الزراعيين والشبكة بها جوز من الجنس اللطيف ومن ناحية اخري يحكي ناس الحصتاحيصا عن احد البسطاء المساكين عرض عليه السمسار شراء البيت الذي يمتلكه ويسكن فيه !!!!! ولا احد من المسئولين بالمدينة والمحلية يتحرك لوقف هذا الفساد وسوف نوافيكم بالتفاصيل...
    و يا سلام دخلوها وصقيرها حام و...
    تقولي شنو وتقولي منو؟؟؟ !!
    ----------------------------------------------------------

    (2)-
    عناية البشير .. هل يحتاج فساد بطانتك لأدلّة ؟؟؟؟
    **********************************************
    الـمصـدر:
    http://sudanyat.org/vb/showthread.php?t=10977
    الـموقع:
    (منتديات سودانيات)،
    بتاريـخ:
    15-05-2009-
    بقلـم:
    طيبـان.
    ---------------------------------------------

    اقتباس:
    وأشار البشير إلى أن الإجراءات الأمنية والقانونية بالبلاد قادرة على ردع الفساد، وطالب كل من يمتلك أدلة عن أخذ مسؤول حكومي لعمولات أو فوائد في المشروعات التنموية كافة أن يتقدم بها ***
    ***-المصدر http://www.damaspost.com/?page=show_...age=5&id=15620

    ***- لماذا المشروعات التنمويّة فقط ؟؟

    ***- وأيّ أدلّة تقصد يا سيادة الرئيس ؟؟؟

    ***- أيّ أدلّة ؟؟ وبطانتك (تلهف) كل يوم ما يخرج ظاهرالأرض وباطنها ...

    ***- أي أدلّة تطلب ؟؟ وتقرير المراجع العام الذي يبث كلّ سنة يغرق ذمتك الغرقانة أصلاً ..وتنشره الصحف والدوريات مثله مثل أي خبر عادي لا يهم أحد ..

    ***- أيّ أدلّة تطلب ؟؟ وحسابات البترول مخفيّة لايعرف أحد عنها شيئاً ..سوي نصيب الجنوب- الذي تتناقله الصحف لتكشف فساد الحركة الشعبية- دون أن يسأل أحد عن نصيب المؤتمر الوطني وماذا يفعل به ؟؟

    ***- أي أدلة تطلب ؟؟ وشركات المؤتمر الوطني معفيّة من الجمارك والضرائب ..وتقدّم لها كل التسهيلات.. علي حساب آخرين بنوا ثرواتهم بكدّهم وعرقهم ؟؟

    ***- أيّ أدلّة تطلب ؟؟ وقد ضيّقتم علي الناس في أرزاقهم وحرمتوهم العيش الكريم ليفقر عفيفو النفس واليد ويغني سفهاء القوم ..والمقاطيع ؟؟

    ***- أي أدلّة تطلب ؟؟ وحادثة فساد كإنهيار مبني جامعة الرباط يكافأ المسئول عنها- والذي قدّم إستقالته - يكافأ بأن يصير وزيراً للدفاع ؟؟

    ***- أي أدلّة تطلب ومنظمة الشفافية العالمية تضع دولتك الرشيدة (تقرير 2008م) في المرتبة 174من 180 دولة أي بين دولتك الرشيدة وذيل القائمة 6دول لاغير ..(ليس بعدك في المنطقة سوي الصومال والعراق)

    وتأتي لتقول أين أدلّتكم ؟؟؟؟
    من يصدّق طق الحنك هذا يا سيادة الرئيس ؟؟

    من ؟؟؟؟؟؟؟

    يا أصدقاء....

    قدّموا لرئيسنا الطيّب هذا نماذجاً من الفساد ..أرجوكم ..فهو و جِهاته الأمنية والقانونيّة يسعون لردع الفساد -أو كما قال-

    (وهي لله ..هي لله...لا للسلطة .. ولا للجاه)!!!
    -----------------------------------------------------
    ***- مصدر الإقتباس
    http://www.sudaneseonline.com/ar2/pu...ws_A1570.shtml
    _______
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-04-2010, 04:10 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15889

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)

    Quote: السيدة الكريـمة،..... عمر البشير شنو الحيصلح الاحوال ويحارب الفساد?، انتي نسيتي عمر ده انقلب علي الدستور سنة 1989 وحنث بالقسم الاداهو يوم تخرجه بدار الرياضة بانو حيكون امين علي الوطن?، مش عمر ده الانقلب علي الدستور وقوص القوانين وحارب الوضع الديمقراطي وجاب لنا حكم عسكري ومن يوم انقلابه لحد الان ماتوا حوالي 2 مليون مواطن وراح هو وبكل قلة ادب وقلص عدد القتلي لعشرة ألف قتيل?!!، مش ده عمر البشير بتاع البيان العسكري رقم ومحاربة الفساد والرشاوي والعمولات?!!،

    ***- مش عمر البشير ده من كترة ماضيق خلق الناس في واحد طلع من دينو وفلقو بالبرطوش القديم?!!، عمر البشير مش ده القال الدين الاسلام خط احمر، طيب الدين ده ...وين الاسلام ده?!!، هو بس بطبق علينا الدين لاننا غلابة وعلي ناسو واخوانه بطبق قانون تاني كله عفن وفساد زكمت الانوف!!، مش عمر البشير ده المافي زول بقدر يسالوا من اين لك هذا? وحرم علي الكل في حزبه وحكومته واعلامه يتكلموا عن الفساد في السودان الاسلامي?!!

    ***- اكبر غلطة عملها ابو رنات انو كتب رسالة للبشير وهو عارف انو البشير لابقرأ ولابحب الاطلاع علي رسائل المواطنيين، ابو رنات عارف انو ماحيلقي من البشير اي رد فليه يكتب له رسالة?!!

    ***- غايتو لو البشيـر اهتـم بجواب ابو رنات تكون دي واحـدة من علامات السـاعة بلا جـدال!!

    تحيه طيبه سيدي الكريم بهاء الدين من السعوديه
    حقيقه انا لا اختلف معك في اي شئ انت ذكرته واعرف ان الحركه الاسلاميه وعرابها الترابي هم من دبروا الانقلاب وقاموا به
    ذهب الترابي الي السجن والبشير الي القصر كدميه وليحمل عنهم اوزارهم
    ولذا فهو مطلوب لدي المحكمه الدوليه بينما السيد علي عثمان حرا طليقا ويتراس المحادثاث في نيويورك
    ولم اقل غير أ ن النصح الذي قدمه ابورنات نصحا جميلا وصادقا وتمنيت ان يقراه السيد عمر حسن ويتدبره .
    ولو سالتني عن را ئي الخاص فانا اري ان الحركه الاسلاميه حركه فاشله
    خانت شعاراتها وقيمها واضرت بالبلاد والعباد
    لا فرق بين مؤتمرهم الشعبي او الوطني

    (عدل بواسطة doma on 10-04-2010, 04:12 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-04-2010, 02:22 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)

    الأخـت الـحـبيـبـة الـحـبـوبـة،
    doma
    تـحياتي ومـودتي،
    وألف شكر علي زيارتك وتعقيبك الـمقدر.

    ***- والله ياأخت مهـيرة، صـدمت بالامس وانا اطالع اخبار خطاب البشير وماوجدت ولاكلمة كلمة عن حلايب ولاعن الفساد وايضآ ولا عن ادانته للتصريحات التي تطلق بلا حساب وبلا مسؤولية من زملاءه الكبار بالقصر والحكومة!، شيئ مؤسف ومخجل والله رئيس جمهورية اكبر بلد افريقي يخاف الكلام عن رد الحقوق لاهلها وان الارض التي اخذتها مصر هي ارض سودانية 100%، افهم ان يخاف البشير من اوكامبو لانه يود اعتقاله ووضعه في السجن، ولكن لاافهم سبب خوف هذا الرئيس المشير من حسني مبارك الذي لم يصرح ولامرة واحدة بانه يود اعتقال الرئيس السوداني، ماالذي يمنع البشير من الحوار مع مصر وهو الذي قبل من قبل الحوار مع الدوحة والرياض وطرابلس وانجمينا واديس ابابا والجامعة العربية والاتحاد الافريقي?، ماالذي يجعله ان يخاف وان يحسم امر الفساد ويعتقل الذين زكمت رائحتهم انوف الملايين في الداخل ةالخارج?، لماذا يحميهم?، والي متي سيستطيع وان يحميهم?، لماذا يرفض ان تكتب وتنشر الاجهزة الاعلامية المسيسة في بلده عن الرشاوي والعمولات والاختلاسات ولانقرأ اخبارعفن نظامه الا عبر المواقع الالكترونية التي تهتم بالشأن السوداني?، لماذا وطوال 21 عامآ من حكمه لم نسمع باي محكمة لمحاكمة الذين اثروا حرامآ من نهب وسرقة اموال الدولة وكانت اخر محاكمات هي محاكمات الراحل مجدي وبطرس واركانجلو الذين اعدموا فقط لان صلاح كرار كان يود نهب اموالهم وتخويف الاخرين عب رهذه الاعدامات?!!

    ***- لماذا رفض البشير ان يقول في خطابه كل الحقائق عن التساؤلات المطروحة بالشارع السوداني حول قضايا الكهرباء، مياة الشرب الملوثة بسبب اختلاطها بمياة الصرف الصحي، الامن المتدهور بسبب السلاح المنتشر بين المواطنيين، الغلاء، الفقر، ارتفاع رسوم المدارس ولجامعات، المخدرات، السلع المسرطنة التي تدخل للبلاد بواسطة كبار رجالات حزبه ومسؤوليه بالدولة، تدهور المستوي التعليمي.

    ***- اختي الحبيبة مهيرة، وهناك ايضآ كثير من التساؤلات لم يجب عليها صراحة لانه ممنوع من التصريح بها!!

    ***- وهاك بعضآ من تعليقات بعض قراء جريدة "الراكوبة" علي خطاب البشير الاخير،وبثت اليوم الأثنين 4 اكتوبر 2010:

    التعليقات باقلام قراء جريـدة الراكوبة:
    **********************************
    (1)-
    المعلم] [ 04/10/2010:
    ***- حديث البشير هو مجرد زر الرماد علي العيون فقد سبق سيف العزل في اخر استفتاء قامت بة جريدة الراية گ من الشماليين لايرغبون في بقاء الجنونبيين في الشمال وحديث البشير هو محالة وطنية من الاخ القائد لاعطاء رسالة محددة للحركة النكدية وهي ان الحكومة لاتريد الانفصال وانها تعمل لاخر نفس من اجل الحفاظ علي وحدة السودان, ولكن انا ومثلي الكثيرين اوصي الاخوه الشماليين المتبقين في الجنوب باالعوده الي وطنهم فورآ لاننا وبمجرد اعلان الانفصال سنبدأ في طرد الجنوبيين فورا من الشمال ولامكان لاي متخازل بيننا فاالعدل يقول ان الشمال للشماليين والجنوب للجنوبيين فهم دولتين فعلي كل طرف ان يلزم حدوده لاننا نريد بناء شمال قوي خالي من المشاكل التي عطلت مسيرتنا , اسف سيادة الرئيس لكن اقول لك ان قرارك بلوا واشرب مويتو فااليوم عمروا وغدآ امروا.

    (2)-
    [blackberry] [ 04/10/2010:
    ***- عهدنا أن الرئيس ليست له كلمة فهو قد قال الكثير والمثير لكن كل الذي قاله ويقوله ( بندق في بحر ) فالقرار ليس بيده إنما بيد مجموعة من المنافقين والأفاكين داخل بما يسمي المؤتمر الوطني كلنا يعلم تصريحاتها عن القوات الأجنبية وقسمه بألا تدخل السودان فهاهي القوات الاجنبية تتجول داخل مدن السودان الكبري , وكذلك سبه للمجتمع الدولي فأين هو الآن من أمريكا التي رفعوا الشعارات المعادية لها وقد كانوا قبل أيام قلائل في ضيافتها حياة الرئيس من حبل الجنائية اليوم وإلي التاسع من يناير 2011 هي في حماية أمريكا.
    حديث الرئيس هذا فيه إحراج كبير للمدعو كمال عبيد وغيره فإن كان بهم حياء لتقدموا باستقالاتهم. لكن هؤلاء نزع الله عنهم الحياء والإيمان فأني يفعلون ذلك.

    (3)-
    وحيد] [ 04/10/2010:
    ***- كلام البشير و اتحاد الشباب كلام موضوعي و عاقل لاول مرة من اهل المؤتمر ...و لكن ينبغي لسعادة الرئيس محاسبة و مساءلة وزراءه و مستشاريه المفلسين الذين يلقون الكلام علي عواهنه ناسين او متناسين انهم رجال "دولة" و ان كلامهم يعبر عن الدولة و ليس عن ارائهم الشخصية خاصة حين يلقونه في المنابر الرسمية و الاعلامية... متي يتعلم هؤلاء ان يفرقوا بين سلوك رجال الدولة و سلوك الهتيفة!
    ---------------------------------

    ***- لك مـودتي اختـي مـهيـرة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-04-2010, 04:06 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)

    التعليقات باقلام قراء جريـدة "الراكوبة":
    *********************************
    سومه] [ 04/10/2010:
    ***- انا عايز اعرف الرئيس رد على مقالك والاه لسع!!...ده شــمار قوى...انشاءالله يرد ليك عشان نعرف انو على حق!!

    الاشعرى] [ 04/10/2010:
    ***- شئ عجيب فساد بهذا القدر يستطيع ان يسقط الف حكومة اوروبية وامريكية لان اهل راس الدولة هم المشار اليهم تقولو شريعة وتغشو الناس الغلابة وتاحذو حقهم...المعارضة نائمة لو استغلت هذة الممارسات اعلاميا لتم القبض على حرامية الانقاذ!!

    [الاشعرى] [ 04/10/2010:
    ***- يااخونا المعلم بالعربى كدة انت ماشايف الفساد دة والمحسوبية...يعنى كدة ماسمعت اخو البشير الدكتور كان طبيب عام فى السعودية قبل الانقاض والان استشارى ويملك مالم يملكة كل خريجى جامعة الخرطوم لمدة عشرين سنة تدعون الشريعة الاسلامية وفى بلاد الكفر لم نسمع بهذا الفساد...قولو الحق حتى لو تفقدو وظائفكم او اصمتو...مايحدث فى السودان لايحتاج لدرس عصر...فشلتم ودمرتم كل شئ جميل فى السودان وومادايرين مكابرة لعن اللة الانقاذ ومؤيديها.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-04-2010, 10:12 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)

    السودان:
    حزبا البشير وسلفا كير يتبادلان اتهامات الفساد.. والمسؤولية عن المعارك في الجنوب!
    ************************************************************************
    الـمصـدر:
    http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=519270&issueno=11126
    الـموقع:
    جـريدة "الشـرق الأوسـط" اللنـدنية،
    بتاريـخ:
    الجمعـة 20 جمـادى الاولـى 1430 هـ 15 مايو 2009،
    العـددرقـم:
    11126-
    الكاتـب:
    لندن:
    مصطفى سري.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-04-2010, 10:38 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)

    زعموا ان البشيـر سيـحقق فـي فساد الاتصـالات.. فابشر بطول سلامة (وبراءة) ياهـيئة الأتصالات!!!
    ****************************************************************************************
    الـمصـدر:
    زعموا ان البشيـر سيـحقق فـي فساد الاتصـالات.. فابشر بطو...ياهـيئة الأتصالات!!! >
    <a href="http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=print&board=64&msg=1282367956&rn=" target=_self>زعموا ان البشيـر سيـحقق فـي فساد الاتصـالات.. فابشر بطو...ياهـيئة الأتصالات!!!
    الـموقع:
    (سـودانيـز اون لاين)-
    الكاتب: بكري الصايغ
    التاريخ: 26-01-2008-

    ***- ذكرت صحيفة (الأحداث) الصادرة صباح السبت ان رئاسة الجمهورية قررت تشكيل لجنة رفيعة المستوى تضم نافذين فى الدولة للتحقيق فيما أثارته الأحداث مؤخراً عن تجاوزات فى قطاع الاتصالات ، وبحسب مصادر موثوقة فان اللجنة اوكلت رئاستها الى وزير الطاقة عوض احمد الجاز وعضوية كل من مدير جهاز الامن الفريق صلاح عبدالله (قوش) ،ووزير الاعلام الزهاوى ابراهيم مالك فضلا عن مدير هيئة الاتصالات الفريق عباس عربى فيما تتجه لجنة الاتصالات بالبرلمان وللمرة الثانية لاستدعاء وزير الاعلام ورئيس هيئة الاتصالات حول ذات القضية ، وبحسب المصادر فان اللجنة التى شكلها الرئيس عقدت اول اجتماعاتها ظهر أمس الاول الخميس.

    ***- مازلنا فـي انتـظار نـتائـج التـحـقيـق والـتـي تنـظر فـي تـجـاوزات قـطاع الأتـصالات عـلمآ بان كل الارهـاصات والتـوقعات تقول ان اللـجـنة لـن تـحـقـق فـي الـموضوع ولـن تـصـدر ايضـآ اي نتائـج عـملآ بالـمثل الذي يقـول ( زيـتنا فـي دقيـقنا!!)

    --------------------------------------
    -
    ملحـوظة: هـذاالكلام اعـلاه كتبته في يوم 26-01-2008- ووحـتي الان ونـحن في عام 2010 لـم ترفع اللجنة تقاريرها لرئاسة الـجمهورية!!

    ***-***- زعموا ان البشيـر سيـحقق فـي فساد الاتصـالات.. فابشر بطول سلامة (وبراءة) ياهـيئة الأتصالات!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-05-2010, 04:04 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)

    جهاز الإحصاء: 46.5% من سكان الشمال دون خط الفقر
    ************************************************
    كل الحقوق محفوظة- صحيفة الصحافة -
    التاريخ:
    5-أكتوبر-2010-
    العدد:6187-
    الخرطوم: اشراقة الحلو:
    ----------------------------------------------------

    ***- اعلن الجهاز المركزي للاحصاء، نتائج مسح البيانات الاساسية للاسر في الشمال للعام 2009م.

    ***- وقال مدير المركز الدكتور ياسين الحاج عابدين خلال مؤتمر صحفي عقده امس، انه تم حساب خط الفقر في الشمال باعتبار دخل الفرد 3.8 جنيه في اليوم وبحوالي 114 جنيهاً للفرد في الشهر، واوضح بموجب ذلك فإن 46.5% من السكان في شمال السودان دون خط الفقر، مقارنة بالجنوب الذي وصلت فيه نسبة الفقر الى 50.6 %، واقر بوجود تباين فى النسبة بين الحضر والريف حيث بلغ متوسطه فى سكان الحضر حوالى 26.5 % بينما بلغ المتوسط فى الريف 57.6 %.

    ***- وكشف عابدين ان فجوة الفقر بلغت 16.2% اما شدته فوصلت نسبتها الى 7.8% فى البلاد، واشار الى وجود تباين بين الولايات في مستوى الفقر حيث تراوح بين 26% في ولاية الخرطوم و69.4% في ولاية شمال دارفور ، مبينا ان متوسط الاستهلاك الشهري للفرد في الشمال عام 2009م بلغ 148 جنيهاً ،وفي الحضر 197 جنيهاً وفي الريف 122 جنيها، وقال ان ولاية الخرطوم سجلت اعلى مستوى استهلاك وشمال دارفور ادنى مستوى لها، كما ان نسبة استهلاك الغذاء فى البلاد بلغت 62%.

    ***- واوضح ان عمليات المسح خصص لها 1.4 مليون دولار من البنك الافريقى للتنمية تمت فيه تغطية الولايات الشمالية عن طريق العينة والتى بلغ حجمها 528 اسرة بكل ولاية، وتوقع اعلان النتائج التفصيلية للمسح خلال الاسابيع المقبلة.

    ***- من جانبه، اعتبر ممثل وزارة المالية التجاني عبدالقادر ،المسح نقطة البداية لاجراء مسوحات اخرى تتعلق بالتعداد الزراعي والحيواني والعمالة وسوق العمل لانه يساعد في توجيه الدعم المباشر للمحتاجين دون التركيز على دعم السلع، خاصة وانه جاء بعد ثلاثين عاما من اجراء آخر مسح، مؤكدا انه يوفر قاعدة بيانات واحصاءات صحيحة وشاملة تستند على مسوحات ميدانية واساليب علمية للمساعدة في اتخاذ قرارات سليمة وتصميم خطط وبرامج، خاصة تلك المتعلقة بتخفيف حدة الفقر.
    ------------------------------------------

    جهاز الإحصاء: 46.5% من سكان الشمال دون خط الفقر:
    **************************************************
    ***- هـذا ماجناه البشير علينا وماجنينا علي احـد، ومازالت النسبة ترتفع بسـبب سياسات حكومة ال77 وزيرآ التي لايـهمها من امر المواطن المسكين شيئآ، ولاتبالي بالفقر الذي ضرب البلاد وعم الجوع نـحو 37% من مساحة البلد المنكوب!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2010, 08:26 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-07-2010, 00:47 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2010, 05:59 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)

    الأثرياء ...الجدد
    -**************
    الـمصـدر:
    موقع جريـدة "الراكوبة"،
    بتاريخ:
    يوم الثلاثاء -12/10/2010-
    صباح محمد الحسن
    صحيفة (الرائد) - (صحيفة حزب البشير) -
    *-----------------------------------
    ***- مرت شهور على رسالة عبر البريد الإلكتروني، وصلتني من القارئ محمد خالد عمر من القضارف، طالبني فيها أن أكتب عن ظاهرة ضربت المجتمع وأصبحت (موضة) يتنافس فيها الكثير من الناس دون حياء وعلى عينك يا قانون، وهي ظاهرة (الثراء المفاجئ) الذي يسمونه (الثراء الحرام) وهو أن ترى شخصاً في ليلة وقبل ضحاها يمتلك مدينة سكنية تتألف من عشرة أو خمسة عشر منزلاً في العاصمة والولايات، وله (قطيع) من السيارات بمختلف ألوانها وأشكالها، وأنت تعلم أنه كان لا يملك قوت يومه، بل إن جد جده كان أيضاً يشتكي من نومه بالجوع، وصحيانه عليه، ورسالة محمد التي أشاد فيها بهذه الزاوية، وما نتناوله من مواضيع، جاءت فيها حروفه بالمطالبة لتناول الموضوع أكثر عمقاً من تعليقه على (أطياف)، وهذا يعني أنه يكتب بحرقة وغضب من ما يدور في المجتمع؛ لذلك أنا ألبي الطلب لأجله ولأجل قضية أصبحت تفوح روائح الحرام فيها، لتجعلك تستعيذ بالله مرات ومرات.

    ***- والبعض من الأثرياء الجدد أو رجال الأعمال كما يحلو لأنفسهم أن يسموها أصبحوا يتفاخرون، ويتظاهرون بلا حياء وسط الأحياء، فأموالهم التي تندرج تحت كثير من المسميات أشهرها (غسيل الأموال) باتوا بعد الغسيل ينشرونها على المحتاجين والفقراء ويتوددون بها على كثير من الطبقات الأخرى حتى تسكت الألسنة من الحديث عنهم، وعن فضائحهم التي أصبح المجتمع يقبلها ولكن دون رضاء.

    ***- كما يلاحظ أن أغلبهم يتميزون بصفة الكرم وينهالون على الجميع بتوزيع حفنة من الجنيهات، ويتبرعون للأحياء بتشييد المدارس والمراكز الصحية، وللأسف دور العبادة، ولكن هل هذا الكرم هو لأنهم كرماء أم أن غسيل الأموال تنص قوانينه على كثرة العطاء، حتى يغسل نظيفاً أم أنه وكما يقول المثل فلان ( ما ضاربو في مالو حجر دقش) أي أن الذي يحصل على المال دون شقاء وتعب يكون أكثر كرماً وعطاء.

    ***- والسلطات لابد أن تسعى جاهدة للحد من هذه الظاهرة التي تنم عن خطر كبير، وأن تجد إجابة لسؤال تطرحه (من أين لك هذا) حتى نعيش في مجتمع معافى بدلاً من أن لا يشتكي الرجل فيه ضيق العيش، ومعاناة المواصلات والفطور يومياً بالفول والجبنة ولكنه يشتكى ألم الضمير من وأد أطفال صغار يأكلون حراماً ويشربون حراماً ويبني اللحم على عظم حرام عندها أن يلعن سعادته وهو يطرب مع أغنية من الزمن الجميل يتغنى بها فنان عبر الكاسيت في عربة فارهة تتجه إلى منزل يتألف من أكثر من طابق في واجهته حديقة غناء...ولنا عود.
    ---------------------------------------------------------

    ***- محاكم الثراء الحرام ولجانها التي تكونت بقرار جـمهوري قد توقفت تمامآ عن ممارسة اعمالها،
    ***- جـهاز الأمن الاقتصادي " شاهـد شاف كل حاجة " ولكنه يمتنع عن التدخل،
    ***- لم نسمع ومنذ قيام الانقلاب عام 1989 وحتي اليوم بمحاكمة فاسد من حزب البشير،
    ***- الرئيس البشير من هو الرئيس الوحيد الذي يتكلم نظريآ عن الفساد، ولكنه عمليآ هو ابو الفساد والرشاوي والعمولات،
    ***- يقال -والعهدة علي الراوي- ان البشير يـخجل من نفسه كلما جاء ذكر بيانه العسكري رقم واحد، والذي تعهد فيه بمحاربة الفساد!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-19-2010, 08:25 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)

    تقارير تؤكد ارتفاع بلاغات الثراء الحرام وانخفاض غسيل الأموال
    **********************************************************
    الـمصـدر:
    http://www.alayaam.info/index.php?type=3&id=2147507241
    الـموقع:
    (جميع الحقوق © 2008 محفوظة لصحيفة الايام اليومية)،
    بتاريـخ:
    2008-07-29.
    -------------------------------------------------

    ***- هذا الموضوع القديـم نشر بجـريـدة "الأيام" بتاريخ 29 يوليو 2008، وقـمت بنقله مرة اخري ب"الـمنبـر العام" لاطرح سؤالآ يقول:

    ***-***- لـماذا توقفت مـحاكم الثـراء عـن اعمالها ومقاضاة الذين اثروا علي حساب الدولة ونهـبوا المال العام?..
    ***-***- .وهل تـم ايقاف عـمل هذه المحاكم من جـهات أمنية او حكومية او من القصـر?!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-21-2010, 10:24 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)

    محاولات لطمس جريمة المبيدات الفاسدة..مسؤول تنفيذي: كنا نعلم بفساد المبيد
    ********************************************************************
    الـمصـدر:
    (التيار)-
    تاج السر ود الخير-
    يوم الخميس 21/10/2010م.
    http://arabic-media.com/newspapers/sudan/alrakoba.htm
    ---------------------------------------------------------
    ***- مع تزايد الاهتمام بقضية المبيدات الفاسدة التي نشرتها صحيفة (التيّار) على مدار اليومين الفائتين. والتوجيه الصادر من نائب الرئيس الأستاذ على عثمان محمد طه بالتحقيق في الأمر، جرت محاولات لطمس أثار القضية بسحب المبيد من بعض المخازن إلى مكان مجهول. وكانت (التيّار) تتحسب لأية محاولات لطمس الوقائع فظلت تتابع الأمر منذ الصباح الباكر وعلى مدار الساعة هذه المحاولات ووثقتها بالكاميرا ( أنظر الصور) ورصدت كاميرا التيّار العمال وهم يخرجون المبيد من المخازن ويحملونه إلى جهة مجهولة.

    ***- وقال شهود عيان التقتهم التيّار في مواقع تخزين المبيدات الفاسدة إن الشركة كانت تعلم بانتهاء صلاحية المبيدات وانها كانت تحاول زيادة كميات المبيد عند الرش لتغطية أثار الخلل. بينما أكد مسؤول تنفيذي ذو صلة بالأمر انه كان على علم بفساد المبيد لكنه لم يكن يملك الصلاحية التنفيذية التي تسمح له بتصحيح الأمر. وفي ذات السياق تلقت التيّار رداً مكتوباً من شركة السودان للأقطان ينفي صلة الشركة بالمبيدات الفاسدة ويؤكد موافقة الشركة للخضوع لأي تحقيق في القضية (لضيق المساحة وطول الخطاب ننشر رد الشركة كاملاً غداً).

    ***- كما تلقت تصحيحاً من المهندس عبد الجبار حسين الأمين العام للنهضة الزراعية لما ورد على لسانه أمس وقال إنه (طالب بمحاسبة المتورطين في القضية إذا ثبت ضدهم ما يستحق المحاسبة أو محاسبة صحيفة التيّار إذا ثبت عكس ذلك). وفي سياق أخر تبدأ صباح اليوم زيارة رسمية للأستاذ على عثمان محمد طه نائب رئيس الجمهورية إلى مشروع الجزيرة يرافقه البروفيسور محمد على قنيف مستشار النهضة الزراعية والمهندس عبد الجبار حسين الأمين العام للنهضة الزراعية للوقوف على أوضاع المحاصيل المختلفة.
    ------------------------------------

    التعليقات باقلام قراء جـريدة "الراكـوبة":
    ******************************************
    (1)-
    سيك سيك] [ 21/10/2010:
    ***- المبيدات فاسدة وبعض البذور فاسدة لأنو بعض المزارعين زرعوا القطن ثلاث مرات ولم ينبت ولما نبت مات بالعطش لعدم وجود الماء بسبب رداءت الترع.

    (2)-
    ابو الجع جاع] [ 21/10/2010:
    ***- الفساد قالو وصل النخاع - اعملو حسابكم راقبو الادوية الوارة من الخارج - المعدات الطبية - بقينا مكب للنفايات كل الشركات العالمية عارفة انو الفساد في السودان ببلاش وبالتالي هو والصومال والعراق اكثر الاسواق جذبا لنفايتها.

    (3)-
    أبو ياسر] [ 21/10/2010:
    ***- بلا تحقيق بلا بطيخ .!!من عشرين سنة تسرقوا وتستوردوا المحاليل الوريدية منهية الصلاحية وكل مغشوش وفاسد وتعملوا عمائل والله الكافر مايعملها وتدعوا الإسلام.يحققوا مع مين وكلكم حرامية ... حتخلوها مستورة .. أكيد الشركة حقت جبهجي .. تعرفوا تتطمسوا الحقيقة والقضاء غير مستقل والنيابة والشرطة حقتكم .. وإن زنقكم الرأي العام تعرفوا تصرفجوا المسألة.لكن الحقائق كلها تتكشف في القريب .. أنظروا للتاريخ .. كل دولة ظلم لزوال.

    (4)-
    [ابو القاسم ] [ 21/10/2010:
    ***- لماذا لايتقدم ببلاغ الى الجهات العليا حتى وان اضطره الامر الى القضاء والدستورية ومن ثم اثارة الموضوع فى الصحافة المرئية والمسموعة والمقرية?... ولماذا لم يتقدم باستقالتة من هذا المنصب وهو ساكت عن الحق ان مرتشى ليس الا ويجب المحاسبة الصارمة ليكونو عظة الى غيرهم?...عالم ما عندها ضمير ولا دم.

    (5)-
    [majed] [ 21/10/2010:
    ***- مبيدات فاسدة تعنى امراض السرطانات والفشل الكلوى تعنى ازهاق ارواح الخلق وقتل النفس التى حرم الله الا بالحق مع سبق الاصرار والترصد وهذه امثله لما يحدث فى بلدنا الذى انهار تماما فى كل مناحى الحياةبافعال الكيزان انهم بكل بساطة لا يخافون الله....اما المكان المجهول الذى اخذت اليه المبيدات الفاسدة لماذا لم تتعقب التيار الشاحنات هل هذا بالامر الصعب بما انها شاحنات تسير ببطء اذا يسهل مراقبتها حتى يعلم ان ذهبت هل التقاط الصور دليل كاف.

    (6)-
    [Ibrahim Alsheikh] [ 21/10/2010:
    ***- أكبر ماسوره هى مايُسمى بالنفره الخضراء شنو الفرق بينها وبين النهضه الزراعيه؟وبعدين تراكتورات وأموال النفره دى وين مشت؟

    (7)-
    الاشعرى] [ 21/10/2010:
    ***- الفساد فى كل شئ ياخونة.

    (9)-
    [blackberry] [ 21/10/2010 :
    ***- يحق أن نطلق عليها حكومة ( الفساد الحضاري )...لاحظوووا مسئول ( تنفيذي ) كان يعلم بحقيقة فساد المبيد لكنه لم يكن يملك الصلاحية ( التنفيذية ) التي تسمح له بتصحيح الأمر.
    جريمة واضحة وأركانها واضحة.
    مسئول تنفيذي يعلم بفساد المبيد.
    والشركة تعلم بفساد المبيد.
    والإثنين لم يفعلا شيئا قانوني تجاه فساد المبيد ياتري ما الذي يخافه كل من
    المسئول التنفيذي والشركة ؟؟
    اذن هنالك مسئول أكبر منهم له اليد الطولي في أمر هذا المبيد أو شركة تتبع
    لشخصية مهمة كدرجة وزير فما فوق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-24-2010, 00:43 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)

    مراجعة تقرير المراجع
    *******************
    الـمصـدر:
    جـريـدة "الصـحافة"،
    بتاريـخ:
    نشر بتاريخ 23-10-2010
    الكاتب:
    حيدر المكاشفي-
    ------------------------
    ***- نبدأ أولا بالترحم على روح فقيد الوطن والصحافة الاستاذ الصحافي المهني والسياسي «الماهل» والوطني المعتق محجوب عثمان الذي غادر هذه الفانية في الساعات الاولى من صبيحة الخميس الاول من امس الذي صادف الذكرى السادسة والاربعين لثورة اكتوبر، وهي مصادفة ذات معنى ومدلول، فلو ان الناس كانوا يخيّرون في اختيار تواريخ رحيلهم، لما اختار الراحل غير هذا التاريخ الوضئ الذي كان احد شهوده وصنّاعه، بل من الغريب أن يصادف شهر رحيله الشهر الذي صدر فيه اول عدد لصحيفة «الايام» الغراء التي كان ثالث الثلاثة الذين اصدروها، إلى جانب رفيقي دربه وعمره المرحوم بشير محمد سعيد رحمه الله ومحجوب محمد صالح أطال الله عمره ومتعه بالصحة والعافية، اذ ان اول عدد من «الايام» كان قد صدر في الثالث من اكتوبر عام 1953، وهكذا فقد رحل محجوب في أحبّ الشهور إليه وطنيا وصحافيا، الا رحم الله محجوبا الصلد الصابر، الصلد والصلب فيما يرى انه الحق، والصابر المحتسب على المحن والابتلاءات فرغم محنة الفشل الكلوي الذي كان يكابده بجلد وصبر لم يتخل عن مواقفه وما يعتقد انه الصواب بل ظل ممسكا بقلمه يطرح آراءه بكل قوة وفي سلاسة وايجاز حتى آخر رمق عبر بابه الرزين الرصين «معالم في الطريق»، اللهم اكلؤه برحمتك وأعف عنه وعافه إنك أنت أرحم الراحمين، وعزاؤنا بعد ان نعزي انفسنا لآله وأسرته الممتدة وأسرته الصغيرة في صحيفة «الايام» «إنا لله وإنا إليه راجعون».

    ***- كالعادة تناقلت الصحف التقرير السنوي الدوري الذي اعتاد ديوان المراجعة القومية علي طرحه سنويا امام البرلمان، وكالعادة أيضا احتوي التقرير علي مخالفات وانتهاكات كبيرة للمال العام، وكالعادة لم يُسترد من المال المنهوب سوى «بضع» قليل، وكالعادة كانت هناك العشرات من الوحدات لم تطالها المراجعة لتمنعها عن تقديم وثائقها ومستنداتها المالية للديوان ولم تستجب له ولم تتعاون معه، وكالعادة خلا تقرير المراجع عن اية اشارة للبنوك وكالعادة لم يتم القبض ولا على واحد من ناهبي المال وبالنتيجة لم يحاكم ولا واحد من اللصوص، وكالعادة ظلت بعض المؤسسات «المدللة» بعيدة عن متناول يد الديوان الذي لا يجد ازاء «دلالها» سوى ان يردد «العين بصيرة واليد قصيرة»، وكالعادة سيرغى بعض البرلمانيين ويزبدوا حول ما جاء في تقرير المراجعة ثم في النهاية وكالعادة ايضا ستتم إجازة التقرير بواسطة البرلمان رغم كل شئ ويهدأ كل شئ وينسى الناس اي شئ إلى أن يحول الحول ويطرح الديوان تقريره الجديد، ويعيد كل طرف ما اعتاد عليه كل عام وهكذا يعود الحول والحول بلا حلول.

    ***- الديوان بلا شك مشكور ومأجور علي ما ظل يضطلع به في حدود امكانياته وسلطاته التي يقدر على ممارستها فعلا وليس على الورق فقط، ولكن رغم ما يبذله من جهد سيظل تقريره ناقصاً ومبتوراً هذا ان لم نقل شائها تلطفا به، فتقرير المراجع بالشكل والمحتوى الذي ظل يقدم به على مدى السنوات الماضية يحتاج هو نفسه إلى مراجعة تستكمل نواقصه البائنة، فلا نسمع عن وحدات لم يستطع الديوان أن «يهوّب ناحيتها، ولا اخرى فوق المراجعة «حمدها في بطنها» ولا غيرها لم يعرف لها «طريق جرّة»، ولا تلك التي يعجز حتى «الدبّان الازرق» عن معرفة «مكامنها»، ولا هذه البنوك التي لا يرد عنها ذكر ودائما «مخلّنها مستورة»، ولا هؤلاء النهابين الذين لم يعرف لهم أثر وكأنهم «فص ملح وداب»، ثم ان الديوان يحتاج كذلك إلي مراجعة مراجعيه القائمين على امر المراجعة الداخلية بالمؤسسات والوحدات التي تتوفر فيها هذه الخدمة»، إلى أى مدى هم مستقلون ونزيهون ويؤدون واجبهم كاملا غير منقوص، لا ترهبهم عصا ولا تستميلهم جزرة، وفي ذلك لي قصة لا تسعها المساحة ولكن يكفي ان تستوعبها الاشارة،وقد نعود للقصة اذا عاد الديوان كالعرجون القديم .....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-24-2010, 02:28 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)


    الأخـت الـحـبـيـبة الحــبـوبـة،
    الدكتورة dr.nada aljaali
    تحياتي ومـودتي،
    وتشرفت بزيارتك الـمقدرة الكريـمة،

    ***- واسمـحي لي بان اتقدم لك بحار التهانـي بوجودك معنا في هذا الموقع المـوقر ، متمنيآ من الله تـعالي ان يوفقك ويـسـدد خطاك.

    ***- لك مودتي وتـمنياتي الطيبة اختـي ندي.

    ملحوظة يادكتورة:
    ***- حتي لايضيع تعليقك وسط باقي التعليقات ويكون مواكبآ التسلسل، عليك ان تضغطي علي كلمة (رد) الموجودة في اول "بوست" مكتوب.
    ***- يعني عليك تشوفي صاحب "البوست" كتب شنو، وطوالي تحت كلمة "رد" الموجودة تحت كلامه تضغطي، وبعد داك تكتبي تعليقك وحينزل في اخر "البوست" وهكذا دواليك!!،
    ***- قعدت مدة افتش علي تعليقك ولقيتو في اول "البوست" وهو مفروض يجئ في الاخر.
    ***- كلنا وقعنا في مشاكل التكنولوجيا وشوية شوية اتعلمنا ولسه بتعلم!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-27-2010, 07:15 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)

    الفساد يتفاقم في العالم بسبب الازمة المالية وعدة دول عربية تتصدر القائمة -شاهد القائمة!!
    **************************************************************************
    الـمصـدر:
    (bbc)-
    Copyright © 2008 www.sudaneseonline.com - All rights reserved
    بتاريـخ:
    يوم الأربعاء 27/10/2010
    -------------------------------------------------------------

    (الشفافية الدولية: أفغانستان والصومال والعراق الأكثر فسادا).

    ***- قالت منظمة الشفافية الدولية في تقريرها السنوي لهذه السنة إن الصومال وأفغانستان والعراق تظل في ذيل قائمة الدول المصنفة من حيث مستوى تفشي الفساد فيها.

    ***- وأضافت المنظمة أن الدنمارك ونيوزيلاندا وسنغافورة صنفت على أنها أكثر دول العالم شفافية.

    ***- وخلص التقرير السنوي إلى أن ثلاثة أرباع البلدان المصنفة من مجموع 178 بلدا من حيث مدى مستوى الشفافية الموجود في قطاعها العام يقل فيها مؤشر التصنيف عن خمسة من أصل عشرة إذ تعني نقطة الصفر الممنوحة لبلد ما تفشي الفساد فيه على نطاق واسع في حين تعني نقطة عشرة أن البلد المعني أقل فسادا وأكثر شفافية مقارنة بالبلدان الأخرى.

    ***- وتابعت المنظمة الدولية، الثلاثاء، أن النتائج الإجمالية أظهرت أن هناك حاجة لبذل جهود كبيرة فيما يخص تعزيز أنظمة الحكم الرشيد على الصعيد العالمي.

    وفيما يلي الدول التي تصدرت القائمة
    من حيث درجة الشفافية فيها وهي:
    ------------------------------------
    1. الدنمارك
    2. نيوزيلاندا
    3. سنغافورة
    4. فنلندا
    5. السويد
    6. كندا
    7. هولندا
    8. أستراليا
    9. سويسرا
    10. النرويج
    11. إيسلندا
    12. لوكسمبورج
    13. هونج كونج
    14. إيرلندا
    15. النمسا
    16. ألمانيا

    في حين احتلت البلدان الآتية ذيل
    القائمة من حيث تفشي الفساد فيها وهي:
    ---------------------------------------
    164. جمهورية الكونغو الديمقراطية
    165. غينيا
    166. قيرغيستان
    167 فنزويلا
    168. أنغولا
    169. غينيا الاستوائية
    170. بوروندي
    171.تشاد

    172. السودان

    173. تركمنستان
    174. أوزبكستان
    175. العراق
    176. أفغانستان
    177. مينمار
    178. الصومال

    ***- أما من حيث تصنيف بلدان منطقة الشرق الأوسط على مستوى الشفافية نجد أن قطر تتصدر المجموعة إذ احتلت المرتبة 19 تليها الإمارات العربية المتحدة في المرتبة 28 في حين جاءت مصر في المرتبة 98.

    وفيما يلي تصنيف دول منطقة الشرق الأوسط:
    ---------------------------------------------
    1. قطر (المرتبة 19)
    2. الإمارات العربية المتحدة (المرتبة 28)
    3. إسرائيل (المرتبة 30)
    4. عمان (المرتبة 41)
    5. البحرين (المرتبة 48)
    6. الأردن (المرتبة 50)
    7. السعودية (المرتبة 50)
    8. الكويت (المرتبة 54)
    9. تونس (المرتبة 59)
    10. المغرب (المرتبة 85)
    11. جيبوتي (المرتبة91)
    12. مصر (المرتبة 98)
    13. الجزائر (المرتبة 105)
    14. لبنان (المرتبة 127)
    15. سورية (المرتبة 128)
    16. موريتانيا (المرتبة 143)
    17. ليبيا (المرتبة 146)
    18. اليمن (المرتبة 146)

    19. السودان (المرتبة 172)

    20. العراق (المرتبة 175)
    21. الصومال (المرتبة 178)
    ---------------------------------------------------

    التعليقات باقلام قراء جـريـدة " الراكـوبـة ":
    *********************************************

    (1)-
    عثمان عمر الطيب] 27/10/2010:
    ***- كيف ما نحرز المركز 172 وصاحبنا المتعافن فى الصورة عضى يأخوى ولا يهمك واثقين منك ما بتنوم جيعان وعطشان نحن نشد من أزرك ومع أخوانك فى المؤتمر الوطنى الكرام بأن تعضوا عضة صاح ولا يهمكم باقى أهل السودان لا يهم ان يأكلوا ويشربوا المهم انتم قدوتنا وقادتنا تعضوا صاح وتشربوا صاح وتلبسوا صاح وتسافروا صاح وتلقفوا صاح وتنهبوا صاح ما عليكم وما يهمكم من يزعل ويصرخ من العطش ويموت من الجوع من افراد الشعب السودانى فهم مجرد حاقدين اجدعوا الى واحد يكورك ولا يزعل قطعة لحمة فسوف يسكت على طول مع امنياتنا الطيبة لكم بمزيد من العضة النضيفة والصحة والعافية دمتم فى خدمة ابنائكم واحبائكم ايها الكرام.

    (2)-
    [waleid] [ 27/10/2010:
    ***- يا مخير ماهو من زمان قبل ما نتكلم اصلا طلعونا من كفار قريش وهم من ال البيت.ومعا عارف لو اتكلمنا حا يطلعونا شنو بس الله يستر.

    (3)-
    CANADA [سودانى طافش] [ 27/10/2010:
    ***- لو إتكلمنا نبقى ( كافر عاصى ) ! مافى بغلة فى الأبريق ولا حاجة!

    (4)-
    [مخير] [ 27/10/2010:
    ***- لو علقنا وفتحنا خشمنا دا يقولوا كفار.... وا اسلاماه!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-30-2010, 10:19 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)

    تقرير المراجع العام وصمت الحكومة...
    *********************************
    الـمصـدر:
    http://www.sudaneseonline.com/ar4/publish/article_1783.shtml
    الـموقع:
    (سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com )-
    بتاريـخ:
    Oct 30, 2010, 18:32-
    الكاتـب:
    /بارود صندل رجب-
    (المحامي)
    ----------------------------------------
    ***- قدم المراجع العام لجمهورية السودان تقريره السنوي للمجلس الوطني ونحمد للمراجع أن وضع بعض الحقيقة أمام الناس جمعياً وقد ظهر جليا سوء إدارة الدولة للمال العام والاقتصاد وهذه ليست أول مرة يتحدث فيها المراجع العام عن الفساد المالي في مؤسسات الدولة فقد تكرر الحديث عن ذلك تكراراً ومراراً في العام السابق حوي التقرير أيضاً كثيراً من أوجه الفساد المالي وكان رد الفعل الطبيعي للحكومة مذهلاً ومحبطاً وزير المالية السابق وزير الصناعة الحالي استخف بالتقرير قائلاً أن المال المسروق بالمقارنة بالإيرادات يعد ########اً وبسيطاً .....الله ....الله في المساكين والجوعي أما وزير العدل السابق فقد أكدّ إن لا مبرر لتشكيل لجنة لدراسة الحالة وهكذا لم يحرك أحد ساكنا بشأن التقرير السابق فقط غادر المراجع موقعه غير مرضي عنه!!



    ***- أما هذه المرة ومع أن نسبة المال المسروق قد ارتفعت عن العام السابق إلاً أننا وحتى اللحظة لم نقرأ تصريحاً واحداً لأي مسئول في الحكومة منذ حديث المراجع نفياً أو إقراراً بالفساد وتحديد معالم برنامج جدي للقضاء عليه مع أن كل العالم يسعي إلي محاربة ومكافحة الفساد بشكل قوي .... إنشاء الله المانع خيرا.....

    ***- في تقديرنا أن الفساد المالي يخلق جواً من غياب الأمانة ليس في المؤسسات الحكومة فحسب بل في الأسواق والإنتاج متمثلاً في الغش والسرقة في البيع وعدم الصدق في العقود وانتشار قيم الجشع والظلم.

    ***- والاعتداء والغبن والتدليس والشيكات الطائرة والتهرب الضريبي والتزوير وهذه القيم ستودي حتما إلي زعزعة الروابط الاجتماعية وتماسك المجتمع ويهدد استقراره ، وتبعا لهذا كان المأمول أن تعلن الدولة الحرب علي الفساد ولكن ....

    ***- في الماضي القريب كانت دعوات محاربة الفساد لا تغيب عن خطابات كثير من المسئولين الذين لانعدم من بينهم مفسدين يلبسون لبوس النزاهة والأمانة أختفت حتى هذا إلاّ إننا نادراً ما نسمع دعوات صادقة تطالب بمحاربة هؤلاء المفسدين والتصدي لهم وكشف حقيقة فسادهم الذي اتخذوه منهج حياة ووسيلة تسلق وطريق الوصول إلي تحقيق أهدافهم التي لا يمكن أن يصلوا إليها عبر مسارات الحق والعدل والنزاهة ........

    ***- ومع إن الشعب السوداني بطبيعته يدرك أن الغالبية من هؤلاء المفسدين مكشوفة أوراقهم أمام الجميع ولن يستطيعوا أن يختفوا خلف زيفهم طويلا فالفساد يكشف عن نفسه في هذه البلاد وهو ليس بحاجة لوثائق وشهود فدرجة شيوعه واستشرائه تجعل الكل شاهداً عليه ولكن ما الذي أخرست الحكومة !! النظر إلي القرير يحدث صدمة , أموال طائلة لا يعرف أحد أين صرفت وكيف صرفت........الجمارك هذه المؤسسة الإيرادية الهامة تدخل دائرة الاتهام من خلال تقرير المراجع العام –عجزت هذه المؤسسة من تحصيل ديون علي أفراد ، فترحل تلك الديون عاما بعد عام منذ 2003م.

    ***- من هو الشخص الواصل الذي يتاجر بأموال هذا الشعب المسكين هذه المؤسسة أسد علي المساكين والغلابة ونعامة وحمل ######## علي بعض القطط السمان التي ظهرت كالنبت الشيطاني ، إلا تنطبق علي هذه المؤسسة مقولة مصطفي (صلي الله عليه وسلم ) [ إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الضعيف قطعوه لو كانت فاطمة لقطعت يدها] مالكم كيف تحكمون أين ذهب المشروع الحضاري؟

    ***- ..إيرادات لم تعرف طريقها إلي وزارة المالية المهيمنة علي المال العام ولاية ، بعض المؤسسات تتصرف في الإيرادات علي هواها ولا تبالي بالقوانين والنظم والسيد وزير المالية المسكين لا يحرك ساكناً وهو الحفيظ العليم (مفترض) فبدلا من أن يشهر سيفه ويعلن حربه علي الفساد والبذخ الحكومي والإسراف في المال العام ذهب المسكين ليحدث الناس ضرورة العودة إلي العواصة والكسرة وكأن الناس يأكلون الآن البيرجر والبسكويت والجاتو من حسن إدارة الدولة للمال محاربة الفساد الظاهر والخفي وإدخال مؤسسات الدولة في حظيرة القوانين واللوائح هذه هي خارطة الطريق لاقتصاد معا في قادر علي مواجهة كل التحديات.

    ***- المراجع العام الخبير في قضايا المال والحسابات يضع وصفات غاية في الدقة قائلا أن هذه الملاحظات ظلت ترد عاماً بعد عام في شأن تاخير توريد المتحصلات أو رصدها في الأمانات أو تجنيبها ذلك بالمخالفة لطائفة من الأحكام والقرارات المتضمنة في قانون ولائحة الإجراءات المالية والمحاسبية وقوانين الموازنة السنوية وقرارات وزارة المالية وعدد كبير من قرارات المجلس الوطني.

    ***- ويمضي المراجع قائلا وحيث أن نهج المخالفة ظل مستمراً بلا اعتبار لما يترتب علي ذلك من آثار سالبة علي أداء الموازنة تتمثل في حجب الإيرادات عن المالية وإنفاقها علي بنود خارج الموازنة المجازة ويدعوا سعادته إلي إيجاد آلية تضم الجهات المسئولة للتصدي لهذه الظاهرة في مظانها لمعالجتها بما يوافق أحكام القانون ويضمن إضافة المتحصلات إلي موارد الموازنة كما يضمن منع هدر الأموال المجنبة لله درك يا مراجع !!الكرة الآن في مرمي الحكومة رئيساً ووزيراً للمالية والعدل وهلمجرا فماذا أنتم فاعلون؟

    ***- آما الطامة الكبرى في تقرير المراجع هي الوحدات التي خضعت للمراجعة فمن بين (237) وحدة خاضعة لرقابة الديوان لم تخضع لمراجعة الديوان سوى (168) وحدة فقط ، أما الوحدات التي لم تقدم حساباتها فبلغت (48) وحدة للعام الحالي (2009) وأعوم سابقة إضافة إلي وحدتين رفضتا تقديم حساباتهما للديون الله أكبر ما هي الوحدات التي ترفض أن تخضع لمراجعة الديوان هل هي تابعة لحكومة السودان فعلاً !! علي المراجع إن أراد أن يبرئ ساحته وذمته أمام الله والشعب وضميره أن يقدم كشفاً بهذه الوحدات ينشر بالصحف اليومية أن ما تضمنه التقرير خطير وأن المال المهدر يكفي لمعالجة مشكلات التعليم في السودان وكذلك الصحة لذلك لابد من أن نجوس خلال هذا التقرير ليهلك من هلك عن بينة ويحي من حي عن بينة.

    ***- ونعيب علي صحافة الخرطوم إغفالها التقرير بصورة نضفها في خانة التواطؤ مع الفساد و نختتمم هذه الافتتاحية بقصة للذكري وأن الذكري تنفع المؤمنين ،ولي عياض بين غنم رضي اله عنه ولاية في الشام لعمر بن الخطاب رضي الله عنه ، فلما تولي قدم عليه نفر من أهل بيته يطلبون صلته ومعروفه ، فلقيهم فالبشر فأنزلهم وأكرمهم فأقاموا أياماً ثم سألوه في الصلة وأخبروه بما تكلفوا من السفر إليه رجاء معروفه فأعطي كل رجل منهم عشرة دنانير وكانوا خمسة – فردوها وتسخطوا ونالوا منه فقال ( أي بني عم والله ما أنكر قرابتكم ولا حقكم ولا بعد شقتكم ولكن والله ما خلصت إلي ما وصلتكم إلاّ يبيع خادمي وبيع مالا غني لي عنه فاعذروني قالوا الله ماعذرك ، أنك والي نصف الشام وتعطي الرجل منا ما جهده أن يبلغه إلي أهله !! فقال اتأمروني أن أسرق مال الله فو الله لان أشق بالمنشار أو وآبري كما يبرئ السفن أحب إلي من أن أخون فلساً أو أتعدي وأحمل علي مسلم ظلما أو علي معاهد ).....

    ***- قارنوا رحمكم الله تعالي هذا حال هذا الأمين بواقعنا اليوم حين نظرنا للولاية نظر تشريف ولم ننظر إليها نظر تكليف فبذل كثير منا في سبيلها دينهم ومروءتهم ودفقوا من أجلها حياءهم وأراقوا لها ماء وجوههم ثم لما حصلوها حاذوا الولاية لأنفسهم وأولادهم وقرايتهم وحرموا مستحقيها منها فوظائفها وأموالها وسياراتهاحكر عليهم وعلي قرابتهم وعلي من يتملقون لهم وعقود العطاءات فيها ترسي علي شركات زوجاتهم وشركائهم حتى لا يكشف أمرهم هذا بعض من حال –

    ***- للحديث بقية.
    --------------------------------------------------

    ***- صـحو الريـس عشان يشوف كيف الأحـوال ماشية في نظامه وكيف استشري الفساد وزكم الانوف!!

    ***- صـحـو الريـس وذكروه ببيانه العسكري رقـم واحـد!!

    ***- صـحو الريـس الماهو ريس ،وقولوا له عصابتك الأسلامية تعدت كل حـدود المعقول وبالغت في السلب والنهـب وهـمبتة المال العام، وخلوه يقرأ تقرير المراجع العام!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-03-2010, 04:08 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)

    أين أرباح برج المعلم ؟
    المعلمون يتساءولون ..واتحادهم يتمنَّـع...
    ************************************
    الـمصدر:
    كل الحقوق محفوظة- صحيفة الصحافة -
    بتاريـخ:
    التاريخ: 3-نوفمبر-2010،
    تحقيق : سارة تاج السر:
    -------------------------------------
    ***- تخيب وتتراجع كل يوم آمال المعلمين في معرفة مصير مستحقاتهم في شركة المعلمين المحدودة ( برج المعلم) فمعلمو السودان الذين استبشروا خيرا ببرج المعلم الذي وجد ترحيبا كبيرا واهتماما واسعا من قبلهم على امل تحسين وضعهم المادي وتغير خارطة حياتهم المعيشية ضاعت آمالهم بين اتحاداتهم الولائية وبين الشركة وتبخرت وعود المسئولين ولم يجدوا صدىً لاسئلتهم الحائرة ...

    ***- فبرج المعلم الكائن في منطقة المقرن بالخرطوم والذي بلغ الطابق الثامن من مجموع 14 طابقاً يقف بتصميمه الهندسي الرائع وحوائطه الزجاجية الزرقاء ويشتمل على مكاتب وفندق ومحلات تجارية بلغت قيمة اراضيها 3 مليار جنيه مما يعني ان ارباحه ستفوق ضعف هذا الرقم بعد ان تم اضافة قيمة الارض الى رأس المال. ومن هنا بدأت القصة حيث تم استقطاع 600 (دينار ) مايقارب الـ10 سنوات من كافة معلمي السودان المنضوين تحت لواء وزارة التربية والتعليم للمساهمة في تشييد البرج على ان يتم توزيع صكوك المساهمة على اتحادات المعلمين بالولايات والبالغة 25 اتحاداً. ومضت الايام والشهور والسنون ومع مرورها تكبر الاماني ليتحول الحلم الى كابوس مزعج . ويقول الاستاذ حافظ معلم بولاية النيل الابيض مدينة كوستي مع اطلالة كل يوم جديد يأمل معلمو النيل الابيض في وضع حد ونهاية لمأساتهم في شركة المعلمين المحدودة والمعروفة ببرج المعلم والبالغة قيمتها مايقارب الـ350 مليون بعد ان نما الى علمهم عدم توريد وزارة المالية بالولاية للمبالغ. ويضيف مهدي رغم سعينا الحثيث وسؤالنا الدائم عن الارباح الا اننا فشلنا في الوصول الى نتيجة الامر الذي دفعنا للاتصال (بالصحافة) لعلها تجيب على اسئلتنا بعد ان ضاق بنا المسئولون ذرعا.

    ***- وطالب مهدي البرلمان بالتدخل السريع لوقف الانتهاكات التي يتعرض لها المعلمون وتعويض المتضررين منهم.

    ***- ويشير مهدي الى ان ثقتهم كانت كبيرة عند انطلاق المشروع لانه مبادرة من الاتحاد العام للمعلمين السودانيين والذي قام باستقطاع 600 دينار من مرتبات المعلمين بالولاية على ان يتم استخراج شهادات اسهم في برج المعلم بعد اسكتمال خصم القيمة، مشيرا الى ان اتحاد المعلمين بالولاية ورد للشركة 1200 دينار وهو ما يساوي قيمة سهم واحد اما بقية المبلغ 4800دينار فقد ورد لوزارة المالية بالولاية وظل بحوزتها ولم يسترجع للمعلمين حتى الآن.

    ***- وتابع مهدي بان الاتحاد طلب منهم اكمال المبلغ فقام كثيرون باكمال المبلغ ما يساوي قيمة 5 اسهم واستلموا صكوكاً من اتحاد المعلمين بالولاية اما الذين لم يكملوا فلم يستلموا أي صك ولم تصل اي ارباح للمساهمين حتى الآن.

    ***- وقال مهدي بانهم تفاجأوا في عام 2005م بإصدار نشرة من رئيس اتحاد المعلمين بولاية النيل الأبيض اكد فيها فشل الاتحاد في توريد أموال البرج لأن المالية لم تلتزم بالسداد وتصرفت في المبلغ والمقدر بقيمة 350 مليون جنيه ، وهذا يعني حسب مهدي انه عند توزيع أرباح الصكوك فالولاية لا تملك أي صكوك.

    ***- وفي ولاية الجزيرة كان الموقف افضل حالا من ولاية النيل الابيض وحسب الاستاذ صلاح احمد فقد استلم معلمو الاساس بالولاية صكوكهم وهم في انتظار الارباح التي كان من المنتظر ان يعلن عنها في شهر اغسطس الماضي غير انها اجلت لاجل غير مسمى بسبب المديونية واشار احمد بانه تم اضافة قيمة الارض التي اقيم فيها البرج والبالغة 3 مليار جنيه الى رأس المال مما يعني تلقائيا زيادة ارباح المعلمين مبينا ان الارباح ستكون باسم اتحاد المعلمين الولائي، غير انه اشار الى بعض العقبات بالنسبة لمعلمي المرحلة الثانوية بالولاية وتمثلت في عدم سداد قيمة الاسهم مشيرا الى ان الاتحاد وعد بتسليم صكوكهم حال التزامهم ببقية قيمة الاسهم ، اما الاستاذ صديق ابراهيم فأعرب عن اطمئنانه في استلام ارباحه لافتا الى ضخامة المشروع لكنه عاد وقال بان الظروف الاقتصادية الضاغطة هي التي تدفع بالمعلمين للسؤال عن قيمة الأرباح.

    ***- وفي ولاية القضارف تم استقطاع 61 ديناراً من 8 ألف معلم بالمرحلتين الثانوية والاساس كما اكد الاستاذ عبد المنعم محمد ادريس أنهم لم يستلموا صكوكاً او حتى ايصالات تحفظ حقهم وتؤكد استقطاع هذه المبالغ من مرتباتهم ويتابع ادريس بان الاتحاد بين لهم ان الصكوك ستأتي باسم اتحاد المعلمين بالقضارف، مشيرا الى ان الاتحاد بالولاية لم يمنحهم حتى تاريخ اللحظة اي صكوك ناهيك عن الارباح موضحا انهم لم يجدوا مجيبا لاسئلتهم فوعود المسئولين راحت شمار في مرقة حسب قوله، مشيرا الى انهم اكتفوا فقط برفع ايديهم الى السماء فوحدها كفيلة باسترجاع حقوقهم وعندما سألته عن موقف النقابة والاتحاد اكد بعدم فاعليتها مشيرا الى انها عبارة عن اجسام تنتخب بطريقة صورية لخدمة اجندتها الخاصة.

    ***- وواصل ادريس حديثه بان النقابة تجاهلت الموضوع فيما وعد الاتحاد بحل القضية واستلام الصكوك قبل ان ينكث بوعده ويرفض الادلاء بأي تفاصيل عن القضية.

    ***- وعلى ضوء ماقيل حاولنا الوصول الى الحقيقة والاجابة علي الاسئلة التي تقود اليها باستنطاق وكيل وزارة التعليم العام دكتور المعتصم عبد الرحيم باعتباره رئيس اتحاد معلمي السودان لمعرفة مصير اسهم المعلمين الذين دفعوا قيمة أسهم واحدة وهل اذا كانوا في حكم المساهمين في الشركة ام لا واذا لم يكن كذلك فما مصير المبالغ المدفوعة للشركة ؟ ولماذا تم تأجيل توزيع الارباح ؟ ومتى سيتم الاعلان عنها بجانب اسئلة اخرى طرحها المعلمون عن شركة المعلمين واذا كانت مسجلة في المسجل التجاري وعن جمعيتها العمومية ومن هم اعضاء مجلس اداراتها وكيف تم اختيارهم وما المشروعات التي قامت واين الارباح ومتى ستعقد الجمعية العمومية المقبلة ؟؟ الا ان مكتب الوكيل حال بيننا وبينه طالب بخطاب رسمي من الصحيفة وبعد احضار الخطاب وعدنا مدير المكتب بترتيب لقاء مع الوكيل ولكنه لم يفعل فقمت بدوري بالاتصال به الا ان رنين الهاتف لم يجد مجيبا فعدت مرة اخرى للوزارة واذا بمدير المكتب يخبرني بسفر الوكيل الى نيجيريا ولم اجد مناصا من التوجه لاتحاد المعلمين بالسجانة آملا في لقاء الامين العام للاتحاد الذي لم استطع مقابلته بسبب وعود سكرتيرة مكتبه المتكررة وحسما لموضوع الانتظار الطويل طلبت من السكرتيرة رقم جوال الأمين العام غير أنها رفضت مؤكدة الى انها ستحاول ايجاد فرصة للحديث معه.

    -------------------------------------------------------

    ***- عرفنا ان الحكومة تـماطل في دفع اسـتحقاقات المعاشييـن وان بعضهم لم يستلم معاشهمنذ ثلاثة سنوات، ولكن ان يطال الفساد اموال المعلميين فهذا شيئ لم نكن نتوقعه من الجهات المسؤولة:
    قـم للمعلم وفه التبجيلا ...
    كادالمعلم ان يكون رسـولا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2010, 05:18 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)

    ما لم يقله المراجع العام …(2)
    **************************
    الـمصـدر:
    نقلا عن (السودانى)،
    Copyright © 2008 www.sudaneseonline.com - All rights reserved
    نشر بتاريخ 05-11-2010-
    الطاهر ساتي-
    ---------------------------------------------

    ***- أها.. نواصل، ما سبق كان تأكيداً - بالنماذج - بأن تقرير المراجع لايستحق كل هذا الاحتفاء، حيث لم يقل كل الحقيقة و لا حتى نصفها، وذلك بتغييب معلومات في غاية الأهمية عن الرأي العام ..وبالمناسبة، الوحدات الحكومية التي لم يراجعها ديوان المراجع ليست بوحدتين فقط، أو كما أراد ذكاء التقرير أن يخفف على الناس أهوال الحدث ..فالوحدات التي لم تراجع هذا العام - حتى الأسبوع الفائت - بلغ عددها (106 وحدات).. نعم، (106 وحدات) من جملة (237) وحدة حكومية لم تراجع بعد .. تفاصيلها على النحو الآتي : (66 وحدة) تحت المراجعة، (وحدتان) رفضتا المراجعة، (48 وحدة) لم تقدم حساباتها المالية ..!!

    ***- وعليه كان يجب على التقرير أن يكون شفيفاً، بحيث يقول للناس بأن الوحدات الحكومية التي لم تراجع بعد عددها (106 وحدات)، وليست وحدتين فقط، حتى يعلم الرأي العام حجم الوحدات الحكومية التي ترفض المراجعة أوتتلكأ عنها..والرفض والتلكؤ سيان في أمر كهذا، خاصة أن المراجع العام لن يقدم للبرلمان - بعد شهر أو نصف عام - ملحقاً يوضح ما حدث للحسابات المالية للوحدات التي لم تقدم حساباتها في موعدها، بحيث فاتها قطار تقريرالمراجعة..

    ***- لن يقدم المراجع ملحقاً كهذا، بل سينتظر نهاية هذا العام ليقدم ملخص تقريرجديد، تنسى به ذاكرة الناس والصحف ما حدث من رفض وتلكؤ في التقرير السابق..ولك أن تتخيل، صديقي القارئ، بأن برلمان البلد لا يكون ملماً - عند نهاية السنة المالية - بمصير حسابات (106 وحدات) من جملة (238 وحدة).. ليس برلمان البلد فقط، بل كل أهل البلد ..ومع ذلك تهلل الصحف وتكبر لأن تقرير المراجع كشف لها ذيل الفيل وليس الفيل ذاته، وليس في الأمر عجب، حيث سقف الشفافية لم يتجاوز - طولا ًو طموحاً - ذاك الذيل ..!!

    ***- ثم .. باستثناء صحيفة واحدة، وهي الأيام، أخطأت كل الصحف في توثيق حجم المال العام المعتدى عليه في دهاليز بعض الوحدات التي روجعت.. صحف حددت الحجم بـ (6’16 مليون جنيه) .. وأخرى قالت إنه (8’ 14 مليون جنيه).. بل هناك صحيفة حددت المبلغ بـ (8’ 12 مليون جنيه) ..

    ***- هكذا اختلفت الصحف، وهي ليست مخطئة في الرصد، بل تقرير هذا العام لم يكتب حجم المال المعتدى عليه بذات الوضوح الذي كانت تكتب به تقارير الأعوام الفائتة ..

    ***- تقرير العام الفائت كتب الحجم الكلي نصاً ورقماً، ثم كتب ما تم استرداده نصاً ورقماً وكذلك ما لم يتم استرداده، ولم يقارن ما لم يتم استرداده بحجم إيرادات الدولة كما فعل تقرير هذا العام بذكاء خارق، لا لشيءٍ، إلا لكي يبدو حجم المبلغ المعتدى عليه ضئيلاً في أعين الناس، وهو ليس بضئيل، كما كان في العام الفائت والذي فيه الحجم المعتدى عليه - اتحادياً وولائياً ومصارفياً - لم يتجاوز (11 مليون جنيه) .. !!

    ***- هذا العام، يا سادة يا كرام، حجم المال العام المعتدى عليه اتحادياً فقط يبلغ (31.4 مليون جنيه).. وولائياً بلغ المبلغ المعتدى عليه(3.42000 مليون جنيه).. وعليه المبلغ الكلي يتجاوز الـ (34 مليون جنيه) ..عدا المصارف ذات التقرير الممنوع الاقتراب منه ثم الوحدات المائة والستة والتي لم تراجع بعد .. (34 مليون جنيه) ..هذا المبلغ كان يجب أن يكون مانشيتاً لكل الصحف، ولكن نجح التقرير - بذكاء خارق - في تضليل الصحف، لكي يبدو الحجم ضئيلاً، وهو ليس كذلك، بل يكاد يساوي ثلاثة أضعاف مبلغ العام الفائت ..

    ***- المهم، ولائياً استردوا فقط (709 آلاف جنيه)، واتحادياً استردوا (14.8 مليون جنيه) .. وهكذا تبقى الحقيقة التي بطعم الحنظل هي أن حالات الاعتداء على المال العام تتضاعف كل عام ولا تتناقص، ولكن ضعف المحاسبة - وهذا موضوع آخر - ثم بريق التقارير الذكية يعميا الأبصار و يغيبا الضمائر والعقول .. ولن نتجاوز هذه المحطة البائسة ما لم نرسخ قيم الشفافية في كل سوح العمل العام، وما حال هذا التقرير إلا ..(جزء من الكل) …!!
    .....................
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-09-2010, 10:35 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)

    فساد عائلة الرئيس
    ********************
    الـمصـدر:
    http://www.sudaneseonline.com/ar4/publish/article_2078.shtml
    الـموقع:
    سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com
    بتاريـخ:
    Nov 9, 2010, 19:34
    الكاتـب:
    عصمت عبدالجبار التربي-
    (سلطنة عمان)
    ---------------------------------

    ***- لاشك في ان ما نشرته ( الراكوبه ) بقلم الاستاذ شوقي حسن من فساد عائلة الرئيس قد اصاب البعض بالدوار خصوصاً اولئك الذين لازال لهم بعض حسن الظن بنظام الحكم القائم في البلاد بتأثير الإعلام الانقاذي , صحيح ان هناك بعض الكلام يسير في المجالس حول بعض الخصوصيه التي تنالها عائلة الرئيس مثلما يحدث في كل بلدان العالم الثالث , مشروع او مشروعين , لكن ما تم الكشف عنه مذهل حقاً فقد اصبح ( كل الصيد في جوف الفرا).

    ***- لا اريد الحديث عن الطهارة باسم الدين فهذا اصبح امراً مكشوفاً وكذبة بلغاء في عهد الانقاذ ولكن بمعايير موضوعية وبعيداً عن الاخلاق والمثل وبالقانون وحده يجب مراجعة ما يحدث . وليس بمستغرب اذن ان نكون من اكثر دول العالم فساداً كما جاء في تقارير المنظمات الدوليه اذا كان رب البيت للدف ضارب.

    ***- واذا كان نظام الحكم الحالي وخلال عشرين عاماً انجز انفصال الجنوب وتشريد العاملين واكتساب السودان وشعبه سمعة الارهاب وتدني مستوى المعيشه وصرف ميزانية البلاد على الاجهزة الامنيه وتشريد ثلاث مليون في دارفور وقتل عشرة الف منهم حسب اعتراف الحكومه وتعذيب المعتقلين السياسيين وتهديد ما تبقى من البلاد بالانقسام والتشظي وما الى آخر ذلك من نكبات وجرائم الانقاذ , اما امر مطاردة العداله الدوليه لرأس البلاد وشل قدرته على الحركه في انحاء العالم لخدمة بلاده فهذا (كوم ) آخر.

    ***- ان ديوان المراجع العام المسكين ممنوع عنه مراجعة ميزانيات (السدود) وجهات اخرى وتتجاهله كثير من الوحدات الحكوميه ولا ترد عليه.

    ***- نعود للحديث الموثق عن فساد عائلة الرئيس , فزوجته الاولى فاطمه خالد عملت منظمة ام المؤمنين وهي منظمة خيريه يتم تمويلها من حسابات حكوميه وكل اموال بنك امدرمان الوطني تحت تصرفها.

    ***- اما الزوجه الثانيه وداد بابكر فعملت منظمة سند الخيريه وتمويلها من بنك امدرمان الوطني الذي يرأس مجلس ادارته زوجها الرئيس وهي صاحبة فيلا اولاد المرحوم الشيخ مصطفى الامين حالياً ويقال انها اول امرأة سودانيه تتلقى عموله وقدرها مليار جنيه سوداني وهي معروفه في مجال الكومشنات والبيزنس.

    اخوة الرئيس الاربعه : ــ
    *********************
    1/ الاخ الاكبر محمد حسن احمد البشير , كان استاذ لغة عربيه بالمدارس الابتدائيه , قام محمد بتصديق قطعة ارض بكافوري ليبني عليها مجمعاً للمدارس ولكن بدلاً من ذلك تحول الى مبنى سكني فخم وتم نقل اقرباء الرئيس من حوش بانقا للاقامه فيه وهو معروف الآن باسم حوش بانقا وسط سكان كافوري القدامى , محمد هو مؤسس معارج الخيريه والتي يتخذها ستاراً لنشاطه مثل سناء للتسوق .

    2/ العباس احد اخوة البشير واكثرهم سعياً وراء المال فهو عضو مجالس ادارة العديد من الشركات التي تنقده الملايين كل شهر لتوفير الحمايه لها ولاعمالها . والعباس اثرى ثراء فاحشاً حين اصبح المزود الوحيد لاسمنت سد مروي وفرض بعدها سيطرته على اسواق الاسمنت , وهو يترأس كل وفود المشتريات المسافره للخارج لشراء مستلزمات تقنيه وفنيه , وحتى وفود الجيش التي سافرت لشراء الاسلحه والمعدات العسكريه .

    3/ الدكتور عبدالله حسن احمد البشير واخوه علي سارا على نفس منهج العباس واثريا ثراء سريعاً فهم ايضاً يوفران الحمايه للعديد من الشركات بالبقاء بعضوية مجلس ادارتها مثل عفراء مول , روتانا السلام , سودابل حوالي 14 شركه . اما شركة هاي تك فلها شركات تتبعها حوالي 23 شركه ابتداء من هاي تك للبترول انتهاء بشركة اتكوكولصناعة الجوالات البلاستيكيه .

    وكذلك يقوم ( علي الصديق حسن احمد البشير) المزارع البسيط بقرية صراصر قرية البشير باستلام مبلغ 200 مليون جنيه شهرياً من القصر لا لشئ الا لينفقها على بعض المقربين بمسقط رأس البشير قرية صراصر وهي قريه صغيره تقع بين طابت والحصاحيصا وقد تلقت هذه القريه الصغيره حظاً عظيماً بعمل شوارع الاسفلت والاناره وغيرها من خدمات التنميه .

    ***- ان ما يحدث ببلادنا الآن يجعلنا فعلاً مؤهلين للمركز الاول عالمياً في الفساد وليس المركز الثاني الذي حظينا به.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-17-2010, 03:02 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)

    لماذا هذا الفساد والانحطاط الأخلاقي في أمة رسالتها الأخلاق
    ***************************************************
    الـمصـدر:
    Copyright © 2008 www.sudaneseonline.com - All rights reserved
    تاريخ:
    نشر بتاريخ 16-11-2010 -
    الكاتب:
    خالد ابراهيم.
    ---------------------------------------------------
    ***- كُثر الحديث عن الفساد الإداري في كل مفصل من مفاصل الدولة(القديمة المتجددة دولة السودان الثيوقراطية ) ابتداءاَ من أصغر درجة وظيفية وإلى أكبر درجة ، وليس هذا الكلام تجني من كاتب هذه السطور بل وثائق وحقائق ومشاهدات خُفي القسم الاعظم منها ولا بد سيعرفها الشعب يوما ما ومع هذا يبقى القسم الاكبر منها طي الكتمان وفي صدور المفسدين قابعة إلى يوم يبعثون.

    ***- كلامي اليوم ليس عن كبر حجم هذا الآفة وإنما كيف نربط بين الفساد الإدراي وبين الفساد الآخلاقي ولنستعرض ما في جعبتي وفي مخيلتي لربما يتعض أحدهم ولو إني أشعر إن كلامي هذا مجرد هواء في شباك أو سراب بعيد المنال ولكن وجب علينا أن نحمي البقية الباقية من خطر هذا الشر، لربما وهذه ال ( ربما ) ضعيفة جداَ ولكن نحاول جاهدين أن نذكر ونكتب والله هو الوحيد والكفيل بإصلاح النفوس عسى أن يتعض أحدهم بعد أن راوده الشيطان ويعود لجادة الصواب ليس خوفاَ من الله فحسب وإنما خوفا على شرفه من الضياع ، هنالك نوع من الرجال لا يخشون عقوبة الله بقدر خوفهم على عوائلهم من وصول الفساد للعائلة ( الزوجة والبنت ) فنراه يبتعد عن هذا الشر وقلبه مع الفساد ولكنه يرى بعين الحق زوجته وأبنته وشقيقته.

    ***- بالتأكيد إن كل عمل مشين ومخالف للشرع لا بد أن نجد عقوبة ربانية لهذا العمل ومن لا يعتقد بوجود الخالق فأننا نستطيع أن نقنعه وفق قوانين الطبيعة ووفق نظرية النشوء والارتقاء لدارون ( نظرية الحصى والرمل الخشن والناعم ) أو وفق عبثية الكون إن كان يؤمن بالعبثية أو حتى نستطيع أن نتكلم معه وفق القوانين الكهرومغناطيسية والتي يعتقد البعض إنها المسؤولة عن إدارة هذا الكون أن تطلب الامر.

    ***- الاعمال المشينة التي يقترفها الرجل بصورة عامة وهنا حددنا الرجل لان أغلب الفاسدين هم من الرجال ليس لان الرجل فاسد بطبيعته وإنما نسبة الرجال في المواقع المسؤولة أعلى عددا ونسبة من النساء.

    ***- يتمتع الرجل الفاسد بالسحت الحرام وهو لا يعلم إن لكل شي ثمن فالسرقة وهدر المال العام لا بد أن يكون له ثمن ومن هذه الاثمان الباهضة نجد إبتلاء أحدهم بمرض أحد الابناء أو مصيبة معينة أو تعرضه للإهانة والغمز حتى وإن لم تكن علنية ولكن هنالك ثمن كبير جداَ وأكثر الاثمان برأي العقل الشرقي المسلم وهو أن تدفع ثمن هذا الفساد من جسد الزوجة ، سيعترض أحدهم علنا وسراَ وستتكالب على صاحب المقالة الردود السخيفة والمسفسطة بحجج واهية وسيتهمني البعض إنني مع التعميم دون الإستثناء وسيقولون كيف لك أن تربط موضوع أخلاقي بموضوع مادي دون أن يعلموا إن هذا الكون عبارة عن جزيئات وكليات مترابطة فيما بينها وقد عرفنا القسم القليل منها ولحد الآن لم نعرف القسم الاكبر.

    نعود للثمن الذي سيدفعه الرجل الفاسد والذي يؤتمن على أموال الدولة ويسرقها وهذا يعني أنه قد سرق كل السودان ، فبالتاكيد إن الثمن لا بد أن يشمل شرفه وهذا يعني إن الفساد ينتقل للزوجة بطريقة أو بأخرى وفساد المرأة لا حاجة بنا لذكره ، فالبعض يعتقد إن هذا الإنتقام هو عقاب رباني ، والبعض الآخر يعتقد أن الترف الذي يعيشه الإنسان هو الطريق المعبد إلى الفساد وقسم يعتقد إن ترك الزوجة بدولة ما وعمل الزوج بدولة آخرى أسرع مسلك للفساد وخصوصاَ إن كان لديها من المال الكثير فهنا لا بد أن نستذكر معاَ قول المصطفى ( ص )إن شبعت البطون جاعت الجوارح.

    ***- أعلم جيداَ إن كلامي لا يحرك ساكن ولا يُسكن متحرك عند فاقدي الضمير ولكنني أحُب أن أذُكر من لا يتذكر وأشرح لمن لا يفهم إن ثمن سرقة المال الحرام ربما قد حصل عليه شاب عازب فاسد بعد أن أشبع رغبات السيدة المصون ، يعتقد البعض إن عمر المرأة له دور كبير في الإبتعاد عن هذا الفساد أو بصريح العبارة إن السيدة التي تجاوزت سن الخمسين بعيدة كل البعد عن هذه الامور ، نقول لمن يعتقد بهذا الكلام هو واهم وعليه أن يعلم إنها مدرسة للفساد وهي أسرع من غيرها في سلوك هذا الطريق لاسباب كثيرة منها تعويض النقص الحاصل في شبابها أو للراحة النفسية عندما تحس بانها امرأة يافعة لم تفقد بريقها لحد الآن ناهيكم عن شعورها الزائف بأنها مرغوبة وهي لا تعلم أنها مجرد وسيلة لقضاء الوقت مع دفع كذا مبلغ للشاب الفلاني بعد أن يُشبع رغباتها الإرتجاجية .

    ***- هنالك أمرأة أعرفها حق المعرفة وزوجها له شأن في يومنا هذا وهي الآن تسكن دولة ما وزوجها يعمل في السودان( سياسي كبير جدآ ومركز مرموق وحساس جدآ ) فهو يسرق جاهداَ لضمان مستقبل الاولاد والاحفاد ويسابق الزمن وهذا المغفل السياسي لا يعلم إن زوجته بأحضان العشيق الافريقي عندما يكون في السودان وبحضن الزوج المحترم عندما يصل ماليزيا وفي جعبته مئات الآلاف من الدولارات والعشيق على أحر من الجمر ينتظر عودة المغفل لعمله ليحصل على ما وعُد به من المال مع ليالي حمراء وفي نفس مكان السيد المسؤول أو ربما في الغرفة المجاورة.

    ***- أنا على يقين إن هذه المرأة قبل أن يسلك زوجها هذا الطريق كانت بمثابة الزوجة الصالحة وفجاة بعد أن أرتضت لزوجها هذا الطريق فقد أعلنت حينها موافقتها على دخول حلبة الفساد وسلاحها في هذه الحلبة معروف للداني والقاصي .

    ***- لي نظرة ربما لا تتفق مع الكثير ولكنني لا أعرف اللون الرمادي في تقييم الامور ، فعلى سبيل المثال إن الموظفة التي ترضى أن تستلم رشوة ما من مواطن فهي على هبة الاستعداد أن تعمل أي شيء إن كان الثمن يستحق هذه المجازفة.

    ***- أعترف إنني قاسي الالفاظ وصاحب نظرية سوادء تاثراَ بالحكمة التي تقول( إن سوء الظن من حسن الفطن ) ولكن لم أشعر في يوما ما بخطأ نظريتي هذه وكم تمنيت أن أشعر إن لنظريتي بعض الشواذ ( كلمة شاذ تعني خارج عن المالوف ) ولكن للاسف كل مرة أشعر إنني في حكم المطلق من التقييم .

    ***- فهذه الموظفة التي ترتضي الرشوة توافق على عمل كل شيء وهي حالها كحال زوجة المسؤول الفاسد ويعني هذا أنها قد وافقت بقوة على دخول مضمار الفساد بطريقة غير مباشرة . ربما يعتقد البعض أن الزوجة لا تعلم إن كان زوجها فاسد ومرتشي ؟ وللإجابة عل هذه الاعتقاد نقول لا بد أن تعرف الزوجة مهما كانت ساذجة كم هو مدخول زوجها وتستطيع أن تقارن ببساطة الفرق بين المستلم والمصروف وحينها تتأكد باليقين إن زوجها فاسد ولكن نراها تغض الطرف ومن يغض الطرف يعني أن هنالك موافقة مبدئية على هذا الموضوع أي أنها قد وافقت على أي شيء مهما كان الثمن المدفوع.

    ***- نستشف من هذا الكلام إن هنالك عقوبة لا مجال للهرب منها ستدفها الزوجة شاء أم ابى هذا الفاسد والمضحك بالموضوع تبقى بنظر الاستاذ الفاضل أنها الام والزوجة المثالية العفيفة الطاهرة الشريفة ولا يعرف هذا المغفل إنها قد أستحلبت قوة عشرات الشباب لدرجة جفافهم كما جفت أهوارالسودان بزمن حكومة العمائم البيضاء.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-17-2010, 11:28 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)

    مجموع شركات التمساح عبد الحليم اسماعيل المتعافي
    *******************************************
    http://www.sudanjem.com/2009/archives/23678/ar/
    حركة العدل والمساواة السودانية | © 2009-2010 جميع الحقوق محفوظة-
    26th, January 2010, 2:51 pm -
    -----------------------------------------------------------
    -شركة المتعافى التجارية- وكيل شركة لاس الايطالية للاثاث
    3/ شركة مام للمقاولات والإنشاءات المحدودة
    4/ مام للطرق والجسور
    5/ شركة دار الطرق للطرق والجسور المحدودة
    6/ شركة مام للتنمية والإستثمار المحدودة
    7/ شركة مام للحفريات المحدودة
    8/ شركة مام لخدمات البترول المحدودة
    9/ شركة مام للأسمنت المحدودة
    10/ مام ليموزين
    11/ مام للنقل
    12/ شركة فورمِن للمقاولات والإنشاءات المحدودة
    13/ مام للطيران
    14/ مام للطاقة والكهرباء
    15/ مام الزراعية المتطورة
    16/ شركة مام للتعدين المحدودة
    17/ مام لصناعة السكر

    مابين إبل عبدالله بن عمر ومزرعة المتعافي!!
    ***************************************
    ***- يحكى، في قصص السلف الصالح، عن يوم كان يسير فيه أمير المؤمنين سيدنا عمر
    بن الخطاب في السوق. كان، كعادته، يتفقد أحوال رعيته ويطمئن على حال
    المسلمين حينما لفتت نظره إبل مختلفة عن بقية الإبل، فقد كانت أكثر نموا
    وإمتلاءا. ولا أدري هل أعجب سيدنا عمر بمنظر الإبل أم تحركت في دواخله
    شكوك أمير الرعية فسأل لمن تلك الإبل التي أعجبته، وعرف إنما الإبل
    مملوكة لإبنه. يقال إن سيدنا عمر إنتفض في مكانه وهتف، فيما معناه، أنه
    ويح أمير المؤمنين وطالب بمصادرة الإبل. ثم كان في حضرته ابنه عبدالله
    الذي كان صحابيا تقيا مصاحبا للنبي الكريم رضي الله عنه وأرضاه والذي ظل
    على عهده طوال حياته.
    سأل سيدنا عمر ابنه من أين له بهذه الإبل. ورد الإبن أن هذه الإبل
    إبتاعها من أمواله الخاصة التي لا علاقة لها بأموال كافة المؤمنين لا من
    قريب أو بعيد. وأعقب أن الإبل كانت حينما إبتاعها هزيلة ثم بعث بها إلى
    المرعى لكي يتاجر فيها ويبتغي ما يبتغي المسلمون. لكن سيدنا عمر كان يدرك
    أنه، ولو قليل، من نمو هذه الإبل سببه كون عبدالله هو ابن امير المؤمنين.
    فقال لإبنه ان الناس حينما يرون ابله فسوف يقولون ارعوا ابل ابن امير
    المؤمنين، اسقوا ابل بن امير المؤمنين وهذا هو السبب الذي جعل ابل
    عبدالله بن عمر اسمن واكبر عن بقية الإبل.

    ***- وعقد مجلس الوزراء جلسته بالدمازين يوم الخميس التاسع والعشرين من أكتوبر 2009، في خلال الجلسة، حث الرئيس عمر البشير وزير زراعته الدكتور
    عبدالحليم اسماعيل المتعافي للتحدث عن تجربته الخاصة في الإستثمار
    الزراعي. وذكر الدكتور أن لديه بولاية النيل الأزرق 10 آلاف فدان تزينها
    مجموعة من النعاج والأبقار وقال انه ربح من الموسم الزراعي الماضي 400
    مليون جنيه والسبب هو إستخدامه للميكنة الزراعية والبذور المحسنة. كان
    أول ما ورد على لساني (ما شاء الله تبارك الله ولا حول ولا قوة إلا
    بالله)، بينما كان أول ما ورد على خاطري، هل من الممكن أن يقوم السياسي
    الذي يشغل منصبا في وزارة بالدولة بالعمل في المجال الإستثماري؟ وهل يمكن
    أن يقوم وزير الزراعة بالإستثمار في مجال الزراعة؟ لكنني حاولت طرد
    الخاطرة من ذهني و(كضبت الشينة) فلا يمكن أن يطلب رئيس الجمهورية من وزير
    الزراعة سرد تجربته الشخصية في المجال الإستثماري إن لم يكن الأمر مخالفا
    للقانون (ولا شنو؟).

    ***- إن الدكتور المتعافي رجل أعمال لا يشق له غبار ومستثمر (شاطر) وأعتقد أنه لا يختلف الكثيرون على هذا. لكن الخلاف في ان بعض من النجاحات التي
    حققتها المزرعة، مثلما بعض من سمن إبل عبدالله بن عمر كان راجعا لكونه
    ابن امير المؤمنين، كانت بسبب أنها مملوكة لوزير الزراعة شخصيا فبعد
    الناس خوفا أو رهبة وعانى الآخرون (راجع الطاهر ساتي، 1 نوفمبر 2009).
    مجرد تذكرة، لقد إنتهت قصة أمير المؤمنين مع إبل ابنه بانه لم يرتض أن
    يعيد إليه سوى رأس ماله الذي دفعه في الإبل وقت هزالها بينما جمع الربح
    لكي يكون في بيت مال المسلمين!!

    الاسم : عبد الحليم إسماعيل عبد الحبيب
    اللقب : عبد الحليم المتعافي
    الوظيفة : والى ولاية الخرطوم
    المناصب السابقة : والى النيل الأبيض ، وزير الصناعة
    المنصب السياسي : رئيس المؤتمر الوطني -ولاية الخرطوم
    السكن : الخرطوم - المنشية - فلل المنشية
    قيمة الفيلا حسب سعر السوق اليوم :مليون ونصف دولار
    مرتب الولاية : اربعة مليون سودانى ، بالقديم
    السؤال من اين له هذا ؟؟؟ و كيف ؟؟؟

    الاسم : عبد المحمود اسماعيل عبد الحبيب
    اللقب : محمود المتعافى
    الوظيفة : مدير شركة المتعافى التجارية- وكيل شركة لاس الايطالية للاثاث.
    المنجزات : عطاء تاثيث الشركة السودانية للاتصالات _ سوداتل - قيمة العقد خمسة مليون دولار...
    عطاء تاثيث بنك السودان - قيمة العقد سبعة مليون دولار...
    تاثيث شركة ارياب للتعدين : 98 الف دولار...
    تاثيث المركز الاسلامى العالمى للترجمة 75 الف دولار - مديره التجانى اسماعيل عبد الحبيب...
    إعادة تاهيل بنك فيصل الاسلامى السودانى - قيمة العقد 2 مليون دولار...
    السؤال هو : لماذا لا تقع العطاءات الكبرى للشركات المنافسة ؟

    الاسم : سامي صابر محمد الحسن
    الوظيفة : مدير شركة بان الماليزية - شركة متخصصة فى اعمال الشبكات و التقنية الصيرفية ؟
    العمر : ثلاثون عاما
    الدراسة : امريكا ؟؟؟
    منجزات الشركة فى السودان :
    1- عمل شبكة بنك السودان .
    2- شبكة شركة هجليج لخدمات البترول - حى الصفا
    3- شبكة بنك المال المتحد .- الخرطوم -الرياض .
    4- شبكة بنك امدرمان الوطنى - عدة افرع .
    يعمل السيد سامى ايضا كمدير لمنظمة خيرية لا اذكر اسمها
    السؤال مازال قائما : لماذا لا تقع العطاءات الكبرى على شركات اخرى ؟؟؟

    الاسم : جمال محمد عبد الله
    اللقب : جمال الوالى
    الوظيفة : مدير لعدة شركات منها افراس ليموزين - شركة فى وسط اكثر من خمسة و ثلاثون
    شركة اخرى تعمل فى النقل - رئيس نادى المريخ السودانى
    المنصب السياسى : القطاع الاقتصادى فى المؤتمر الوطنى
    قام السيد جمال والى بشطب ديونه على نادى المريخ و التى بلغت فى مجملها اكثر من تسعة
    مليارات جنيه سودانى ، اكرر تسعة مليارات ، وقام بتسجيل الاعب هيثم طمبل من نادى
    اولاندو الجنوب افربقى بمبلغ مليار جنيه ، وقام اخيرا بشراء الاعب وارغو بثلاثة ملاين
    دولار ..
    من الصور يتضح ان السيد جمال والى ليس كبيرا فى السن ، يمكن ان يكون قد شارف على
    الخمسين ، او اقل ، و السؤال هو : من اين لجمال والى بهذه الاموال ، نعم ذلك فضل من
    الله ياتيه لمن يشاء لكن الله عرف بالعقل و يبقى السؤال : من اين له هذا ؟؟؟

    الاسم : عبد القادر الزين همت
    اللقب : عبد القادر همت
    المنصب : مدير ادارة التنمية العقارية - محلية الخرطوم، مدير المنشاءت بنادى المريخ ،
    مدير شركة وثبة للطرق و الجسور
    المناصب السابقة : مدير هيئة تطوير مركز ولاية الخرطوم
    المنصب السياسى : ؟؟؟
    منجزات شركة وثبة :
    1- سفلتة شارع الغابة
    2- سفلتة صينية كبرى القوات المسلحة - الخرطوم
    3- سفلته الشوراع الداخلية لمدينة امبدة …
    3- اخرى
    السكن : جيرة مربع تسعة :
    قيمة المنزل بسعر السوق : 850 مليون جنيه - بالقديم

    --------------------------------------------------------------

    ***-***- السؤال : ان كان بالسودان مثل هذة الشركات الناجحة فلماذا الاغتراب ؟؟ و تيميم الوجوه
    شطر مشارق الارض و مغاربها ؟؟؟قاتلهم الله الخونه المرتشين

    ***-***- من الصور يتضح ان السيد جمال والى ليس كبيرا فى السن ، يمكن ان يكون قد شارف على
    الخمسين ، او اقل ، و السؤال هو : من اين لجمال والى بهذه الاموال ، نعم ذلك فضل من
    الله ياتيه لمن يشاء لكن الله عرف بالعقل و يبقى السؤال : من اين له هذا ؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-17-2010, 11:51 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)


    (1)-
    الثراء الحرام حق مشروع فى الدولة السودانية والحرامية يتباهون
    ******************************************************
    الـمصـدر:
    http://www.sudaneseonline.com/ar/article_23826.shtm
    الـموقع:
    سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com
    بتاريـخ:
    Nov 24, 2008, 02:47
    الكاتب:
    صابر أتير –
    نبراسكا –
    (الولايات المتحدة الأمريكية).


    (2)-
    مدير إدارة مكافحة الثراء الحرام لـ (الصحافة):(1)-
    لـــم نتسلـــم أي إقـــــرارات ذمـة منــذ العـــــام 1989
    *******************************************
    الـمصـدر:
    http://www.alsahafa.info/index.php?type=3&id=2147508965&bk=1
    الـموقع:
    ©2004 Alsahafa.info. All rights reserved.
    بتاريـخ:
    2008-03-18

    (3)-
    رئيس إدارة مكافحة الثراء الحرام والمال المشبوه لـ«الصحافة» ــــ «2/2»
    *************************************************************
    الـمصـدر:
    http://www.alsahafa.info/index.php?type=3&id=2147490464
    الـموقع:
    الـموقع:
    ©2004 Alsahafa.info. All rights reserved.
    بتاريـخ:
    2008-03-18
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-20-2010, 02:42 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)

    (1)-
    عن فساد المتأسلمين : من يحاسب هذا وأمثاله؟
    ****************************************
    الـمصـدر:
    Copyright © 2008 www.sudaneseonline.com - All rights reserved
    بتاريخ:
    نشر بتاريخ 20-11-2010-
    الكاتب:
    د.زاهد زايد-
    --------------------------------------------
    ***- نشأ في أسرة متواضعة هي للفقر أقرب ، في قرية من قرى ولاية نهر النيل ,عن انتمى باكرا لجبهة المتأسلمين , شأنه شأن كثير من شباب فقراء القرويين الذين تصطادهم وتجندهم الجبهة مستغلة حماسهم الفطري للدين وحاجتهم وفقرهم الديني والمادي.

    ***- بعد تخرجه من الجامعة عمل موظفا صغيرا في معتمدية العاصمة القومية كما كانت تسمى في ذلك الوقت وكان غاية ما يتمنى أن يتدرج في وظيفته بالترقي .
    يوم زواجه حضر شيخهم الكبير لعقد القرآن بنفسه مما يدل على مكانه في التنظيم . لم يتخيل يوما في أحلامه أن تتغير أحواله بمثل ما حدث له فقد كان يومها لا يملك غير راتب وظيفته وسيارة قديمة كانت يربط غطاءها الأمامي ب(سلك) حتى لايطير مع الهواء ويسكن في بيت متواضع بالإيجار في أحد أحياء الخرطوم الشعبية ، إلى أن قامت الإنقاذ واستولى المتأسلمون على السلطة.

    ***- تولى بوضع اليد العميد يوسف عبد الفتاح معتمدية الولاية وقفذ صاحبنا ليصبح مديرا لمكتب المعتمد ولعدم دراية وخبرة المعتمد الجديد بمتطلبات وظيفته الجديدة أصبح مدير مكتبه هو الرقم الأول في المعتمدية لا تدخل ورقة ولاتخرج من المعتمدية إلا من خلاله وترك المعتمد يتجول في الشوارع والأسواق تصحبه كاميرا التلفزيون يروع التجار ويوهم الناس بعهد جديد ينزل فيه المسئولون للشارع لحل مشاكل الناس بينما إنفرد صاحبنا بإدارة المعتدية لينفذ أمرين لا ثالث لهما:
    كانت أولى مهامه التنظيمية احالة المعارضين والخصوم ومن يشتم فيه رائحة المناكفة للصالح العام فتم فصل العديد من الشرفاء والطنيين من وظائفهم بمجرد خطاب يرسل اليهم ، وتم احلال كوادر المتأسلمين مكانهم فتولى العديد منهم الوظائف المهمة والمفصلية أو ترقوا إليها بلا استحقاق ولا مؤهلات.

    ***- أما مهمته الثانية فقد كانت شخصية بحتة وهي اشباع رغبته في التملك والغنى مما يعكس ما كان يحمله في نفسه من حرمان وفقر عاشه وعرف مرارته فلم يردعه دين ولم يمنعه وازع أخلاقي من استغلال منصبه للوصول لغايته.

    ***- كانت أولى صفقاته التي فاحت رائحتها في ذلك الوقت استيراد المعتدية للركشات لأول مرة التي جنى منها هو والمعتمد أموالا طائلة ثم توالت الصفقات وقد كان له في كل تصديق أو رخصة نصيب معلوم , وقد عرف مع مرور الزمن كيف يفرض نفسه كشريك في الصفقات والمشاريع المربحة التي تتطلب موافقة المعتمدية.

    ***- غادر هذا الوظيفة بعد أصبحت الوظيفة عبئا عليه وبعد أن امتلك البلايين فاشترى البيوت والشقق في حى العمارات والطائف والرياض وأصبح يقود سيارة بآلآف الدولارات ولأولاده سيارة ولزوجته ثالثة ويحرس الفيلا التي يعيش فيها الآن في قلب الخرطوم أفراد من شركة الهدف الأمنية.

    ***- لم تهبط علي صاحبنا هذا ثروة من السماء ولم يرثها عن أبيه الذي مات فقيرا معدما لايملك شيئا من حطام الدنيا فمن أين له كل هذا وقد كان مجرد موظف صغيرا في المعتمدية ؟ فمن يحاسب مثل هذا ؟ ومن يسأله من أين له هذا؟ في زمن اللاجئين والنازحين والمعسكرات؟
    ---------------------------------

    (2)-
    التعليقات باقلام قراء جـريـدة "الراكـوبـة":
    *********************************************

    [Jad] [ 20/11/2010:
    ***- دا العملو في ميناء بورتسودان تخلي عايش ملك لجنا جنا!!

    [النواهي الحامدي] [ 20/11/2010 :
    ***- إذا كنت تعرف شخصاَ كهذا فيجب عليك أن تشكوه مباشرة إلى ديوان المظالم أو ديوان ( من أين لك هذا ) الذي سمعت عنه منذ فترة طويلة ! أو أن تقول اسمه على الملإ بشرط أن تكون متأكداَ ( with no reasonable doubt.) بحيث لا يتطرق الشك إلى شهادتك حتى لا تتهم بإشانة السمعة . لأن الكلمة مسؤولية , أليس كذلك ؟

    [قرفان خالص] [ 20/11/2010
    ***- يا عمك الراجل ذكر فساد الحرامي دا بالادلة والتاريخ الموثق فلا تحاول ان تبيض النعجة !!...فانا اعرف العشرات المفسدين الذين اغتنوا بهذه الطريقة وغيري يعرف العشرات وكل مواطن في اي قرية او مدينة من مدن وقرى بلادى يعرف العشرات من منسوبي المعترك العفني الذين اغتنوا بالمال الحرام بين ليلة وضحاها ..فلا تحاول ان تولد الدجاجة ...!!!
    أخخخخخخخ!!

    PAKISTAN [صباح وطن]:
    ***- ياأخ النواهي كلام الكتور واضح تماما ولا يحتاج لدليل ففساد هذا المتأسلم واضح وضوح الشمس فمن موظف صغير الى مليادير كيف دي بس قول انت؟ ام انك تهدد الكتور بالمحاكمة لاشانة سمعة واحد لم يراع الله في وطنه ومال الناس؟ هذا ان كان هو القصد من كلامك فكلنا فداء للدكتور صاحب القلم الجرئ والصادق جزاه الله خيرا ومتعه هو وافراد الراكوبة بالصحة والعافية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-21-2010, 09:42 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)


    الأكسجين ممنوع ..!!
    ***************
    نشر بتاريخ 21-11--2010
    زهير السراج-
    ---------------------
    ***- منطقة (امتداد البرارى) بالخرطوم على حافة ثورة، والسبب هو أنانية الانسان وتهافته وجريه وراء التملك وحطام الدنيا الزائل، فأحد (المتنفذين) سعى لامتلاك (ميدان الشبيبة) لاقامة مدرسة خاصة تحقق احلامه فى الثراء العريض ونجح فى مسعاه بمساعدة جهات نافذة فى الدولة رخصت له الانتفاع بالميدان، بل أصدرت تعليماتها لمركز الشرطة القريب من الميدان لتمكين المغتصب من الاستيلاء على الميدان فى ليلة العيد ــ أكرر ليلة العيد ــ ( يوم الوقفة بالليل ) ــ باستخدام كهرباء المركز ( تخيلوا !!)، وكأن وقت الدولة وأجهزة الدولة وكهرباء الدولة صارت ملكية خاصة تسخر لخدمة احلام المتنفذين، أو كما يقول الاستاذ احمد موسى المحامى المعروف فى رسالته التى بعثها لى ..( لماذا تعمل اجهزة الدولة ليلا خارج ساعات الدوام وفى يوم مثل وقفة العيد، لتمكين مواطن من الاستيلاء على ملكية عامة للمواطنين مثل ميدان الشبيبة ؟!)

    ***- الميدان الضحية هو المتنفس الوحيد لاهل المنطقة منذ عشرات السنين، كما انه حرم مجمع محاكم الخرطوم شرق، كما انه الساحة الوحيدة فى المنطقة التى يمارس فيها الشباب انشطته الرياضية، والساحة الوحيدة لاهل المنطقة لممارسة الأنشطة الاجتماعية، فلماذا ولمصلحة من يحرم كل هؤلاء من ساحتهم من اجل تحقيق رغبات واحلام البعض، وما الذى يعود بالنفع على الحكومة وحزبها الحاكم من معاداة المواطنين من أجل شخص واحد، خاصة فى وقت حرج تحتاج فيه البلاد للهدوء والطمأنينة لتحقيق الاجماع حول قضايا وطنية خطيرة مثل مصير الجنوب واحتمال انفصال أكثر من ثلث مساحة البلاد وضياع جزء كبير من ثرواتها وتبعية نفر عزيز من مواطنيها لدولة أخرى ؟!

    ***- وليت المسألة اقتصرت على هذا الميدان، بل يزعم بعض أهل المنطقة أن المواطن المستفيد سبق له الحصول على قطعة ارض تابعة لمدرسة اساس حكومية بالمنطقة بدون وجه حق شيد عليها مدرسة خاصة ثم باعها، ويريد الان ان يفعل نفس الشئ بالاستيلاء على الميدان وتشييد مدرسة خاصة عليه واستثمارها بالبيع، ومرة أخرى نتساءل .. لماذا يحدث ذلك ولمصلحة من، وهل صارت حقوق الناس عزبة خاصة للبعض يتصرف فيها كما يحلو له .. يتملكها وقتما يريد ويفعل فيها ما يريد ويتخلص منها كما يريد ؟!

    ***- لقد نجح مواطنو امتداد البرارى فى السابق فى اجهاض رغبة هذا المواطن المتنفذ بتملك الميدان الذى يمثل بالنسبة اليهم الكثير، بل انه يمثل لهم الحياة نفسها، فأية قيمة لحياة بلا هواء نقى ولا نشاط رياضى ولا نشاط اجتماعى، ولكن يبدو ان المغتصب عزم أمره هذه المرة واستعان بكل جبروته للاستيلاء على الميدان، كما عزم المواطنون امرهم على تحقيق ارادتهم والدفاع عن حقوقهم، فلمن تنتصر الحكومة .. للشعب والحق والعدل، أم تخذل المواطنين كعادتها وتنتصر للأنانية والظلم والتهافت على حطام الدنيا الزائل ؟!
    ----------------------------------------------------------

    ***- وتتوالي السرقات المقننة وغيـر المقننة والبشيـر يـحميها بالسكوت الـمزري ويرفض النظر في الرسائل والخطابات والبلاغات التي يلفت فيها كتابها نظر الرئيس البشيـر للانتهاكات الشنيعة التي يقوم بها رجال حزبه وحكومته، وكلما تكاثرت عمليات الفساد والاغتيالات يـهرول البشيـر للكعبة المشرفة وهناك يسأل الله تعالي التوبة والغفران!!

    ***- رئيس جـمهورية "عينة" لامثيل له في التاريخ!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-25-2010, 07:21 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)


    عن فساد الإنقاذ:الحرام بَيِّن ، ما دليلكم على براءتهم؟
    *******************************************
    الـمصـدر:
    Copyright © 2008 www.sudaneseonline.com - All rights reserved
    التاريـخ:
    نشر بتاريخ 25-11-2010-
    الكاتب:
    د.زاهد زايد-
    ------------------------------------------------------
    ***- هناك من يظن أن بهذا الشعب غفلة وأنه من السذجة بحيث لا يدرك ولا يلاحظ فساد التأسلمين الذين إتخذوا مناصبهم مواقع يديرون منها أعمالهم الخاصة ويثرون على حساب الناس في أبشع صور استغلال المناصب في أكثر الدول فسادا.

    ***- فيبرون في هواجة يدافعون عن باطل هم أعلم الناس به ، ويطالبوننا أن نرى ونسكت وكأنما انقلبت الدنيا فأصبح الحرام حلالا واللصوص شرفاء ويتافزون هنا وهناك صائحين ما دليلكم على فساهم؟

    ***- سؤال يبدو منطقيا ف ظاهره ويبدوا هؤلاء من خلفه وكأنهم حراس للفضيلة والقيمون على الأخلاق والمدافعون عنها فيثيرون الشك حول كل أصبع يشير للفساد والمفسدين ، بينما المفسدون في أبرجهم العالية يمدون ألسنتهم للناس ساخرين منهم ومن محاولتهم للنيل منهم.

    ***- ولكن الحرام بين ولا يمكن ستره مهما حاولوا أن يستروه ، ذلك لأن من يرفع راية الإسلام يجب أن يبتعد عن مجرد الشبهة كما أخبرنا رسولن الكريم "فمن وقع في الشبهات فقد وقع في الحرام" فهل شخص مثل مدير مكتب المعتمد السابق يوسف عبدالفتاح والذي كتبنا في المرة الماضية عن فساده يرتفع إلى درجة الغنى الفاحش بعد كان مجرد موظف صغير ولم تعرف له ثروتة ورثها من أهله هل مثل هذا فوق الشبهات ؟ وترفع تلك الشبهات لترقى لمستوى الاتهام اذا تابعنا نشاطه في الإتحاد العالمي للشباب الإسلامي وما قام به من سرقة مال الاتحاد ثم ما قام به ابان توليه لرئاسة لجنة السوق المحلي بالخرطوم من أخذه بدون وجه حق لعدد من الكاكين المميزة ليسجلها بأسماء أبنائه وليبيعها لاحقا بفاش الاثمان.

    ***- من الذي نصب هؤلاء للدفاع عن باطل بين لا يخفي علي الناس؟ ولماذا يحاول لبعض تبييض صفحات سوداء في وجه حكم كان أهله ولا يزالون يتمشدقون بالإسلام وهم أبعد الناس عنه ؟

    ***- لن ينفع الفاسدون محاولتهم طمس فسادهم فهم لا زالوا يمتصون دماء المقهورين والمساكين ولايزال سيف العدالة في غمده ما دام القائمون على أمرها هم أول المسفيدين من غيابها. ولا يدافع عن فاسد إلا فاسد مثله .

    ***- أما أصحاب مبدأ خلوها مستورة وعفا الله عما سلف ولاترموا الناس بغير دليل فهؤلاء هم الذين تحتمى هذه الفئة الفاسدة بطيبتهم وسذاجتهم وهم يظنون أنهم أصحاب المثل والقيم العلياء في حين أن مواقفهم هذه لا تردع فاسدا ولا تسترد مليما واحدا أخذ بغير حق.

    ***- ان ما يخيف المفسدين حقا هو كشفهم للناس وتعريتهم أمام المجتمع والشريف سيظل شريفا لا يخاف ضوء النهار ولا يخشى في الحق لومة لائم.

    -----------------------------------------------------------------

    التعليقات باقلام قراء جريـدة "الراكوبة":
    *******************************************
    (1)-
    خالد عثمان] [ 25/11/2010:
    ***- ابت الاموال الا ان تطل برأسها........على بن ابى طالب.

    (2)-
    [عادل ] [ 25/11/2010:
    أنظر لهذه الأيات كيف تنطبق عليهم وتوصفهم
    ( ومن الناس من يقول امنا بالله و باليوم الآخر وما هم بمومنين ) (يخادعون الله
    والذين امنوا وما يخادعون الا انفسهم وما يشعرون ) (في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ولهم عذاب اليم بما كانوايكذبون ) ( واذا قيل لهم لا تفسدوا في الارض قالوا انما نحن مصلحون) (الا انهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون ) (واذا قيل لهم امنوا كما امن الناس قالوا أنؤمن كما امن السفهاء الا انهم هم السفهاء ولكن لا يعلمون ) (واذا لقوا الذين ءامنوا قالوا ءامنا واذا خلوا الي شيطينهم قالوا انا معكم انما نحن مستهزءون) (الله يستهزئ بهم ويمدهم في طغينهم يعمهون ) (أولئك الذين اشتروا الضللة بالهدى فما ربحت تجارتهم وما كانوا مهتدين)00
    البقرة الاية 8 _ 16

    (3)-
    MALAYSIA [سوداني]:
    ***- والله كلامك صحيح مائة بالمائة ، ورينا الي بعده!

    (4)-
    [محمد احمد الحورى] [ 25/11/2010:
    ***- هم لو وقفوا على الفساد بس ما كويس - قتل الارواح - فمن قتل نفسا بغير حق كانما قتل الناس جميعا ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2010, 03:24 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)

    المالية: إستمرار الإعتداء على المال العام يشكل هاجساً
    ********************************************
    (الرائ العام):
    يوم الجمعة 10/12/2010
    ------------------------------------------------------------

    ***- كشفت وزارة المالية والاقتصاد الوطني، أن إستمرار الإعتداء على المال العام يمثل هاجساً كبيراً.

    ***- وقال المشاركون في مؤتمر (الآليات الإجرائية والقانونية والمحاسبية لضبط المال العام) أمس، إن المشتريات الحكومية في السودان باب للإعتداء على الأموال العامّة النقدية، وطالبوا بضرورة إجراءات مالية ومحاسبية لمساعدة ديوان المراجعة القومي في زيادة فعالية المراجعة فيما يتعلق بمراجعة مَدَى تحقيق الموارد المالية والبشرية والعينية للأهداف المحددة، وطالبوا بتفعيل الإجراءات المالية والمحاسبية لمنع الإزدواج في تحصيل الرسوم المصلحية وخاصةً في الولايات والمحليات.

    ***- وقال علي محمود وزير المالية والاقتصاد الوطني، إنّ أسباب الإعتداء على المال العام ناتج لضعف الوازع الديني والأخلاقي السائد ومستوى أداء الأجهزة الرقابية وآليات عملها، بجانب ضعف مستوى الشفافية وفعالية حكم القانون ومَشاكل التنسيق بين الأجهزة الإدارية والمحاسبية وأجهزة المراجعة الداخلية والعامّة، وأبان في فاتحة أعمال المؤتمر بقاعة الصداقة إلى أهمية إعادة النظر في أوضاع الموظفين والعاملين المعيشية من ذوي الدخل المحدود ومسؤولياتهم، واكد على أهمية تفعيل وتطوير الشراكة التنسيقية والتطبيقية بين الأجهزة التنفيذية والتشريعية والقضائية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2010, 06:03 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)

    المحكمة الدستورية تأمربالقبض على رجال أعمال شهيرين
    *************************************************
    (الاهرام اليوم)-
    الخرطوم: طارق عبد الله-
    يوم الجمعة 10/12/2010
    ---------------------------------------------------
    ***- ألغت المحكمة الدستورية قرار وزير العدل الأسبق، محمد علي المرضي، بشطب إجراءات جنائية في مواجهة اثنين من رجال الأعمال المعروفين كانت قد وجهت لهما اتهامات من قبل إماراتيين بالاحتيال عليهم وأخذ مبلغ مالي يصل الى (27) مليون دولار. وكشفت مصادر لـ(الأهرام اليوم) أن المحكمة الدستورية أحالت أوراق البلاغ لنيابة الخرطوم شمال لمواصلة التحري في القضية وشرعت النيابة بدورها في إجراءات الحجز على ممتلكات المتهمين وأحدهما هارب من بلاغات أخرى ويقيم بـ(سويسرا).

    ***- وكانت جماعة إماراتية قد تقدمت بدعاوى جنائية في مواجهتهما اتهمتهما فيها بالاحتيال عليهم في مبالغ مالية وقالوا إنهم قد حصلوا منهم على (27) مليون دولار في عمليات وصفت لحظتها بأنها غسيل أموال. وذكرت المصادر بأن الشاكين يسعون للحصول على مذكرة توقيف دولية للقبض عليهما بواسطة منظمات الشرطة الدولية.

    -----------------------------------------------

    عمليات وصفت لحظتها بأنها غسيل أموال!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2010, 03:34 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)

    منهجية الغموض في تناول الفساد
    *****************************
    الـمصـدر:
    Copyright © 2008 www.sudaneseonline.com - All rights reserved
    بتاريخ:
    نشر بتاريخ 21-12-2010-
    بقلـم:
    د.يونس عبدالله يونس-
    --------------------------------------
    سأبدل القلم الرقيق بخنجرٍ
    والاغنياتِ بطعنةٍ نجلاءِ.
    وامدُ رأس الحاكمين صحيفةً
    لصقائدٍ سأخطها بحزائي.
    والقنُ الاطفال ان عروشهم زبدٌ
    اُقيم علي اساسِ الماءِ.
    والقنُ الاطفال ان قصورهم
    مبنيةٌ بجماجمِ الضعفاءِ.
    وكنوزهم مسروقةٌ بالعدل
    واستقلالهم نوعٌ من الاخصاءِ.
    وليشتم المتلوثون شتائمي
    وليستروا حوراتهم بردائي
    وليطلق المستكبرون كلابهم
    وليقطعوا عنقي بلا ابطائي.
    (احمد مطر)

    ***- الكل يعلم يقيناً ان الفساد في هذا البلد اصبح منهج من مناهج المتحكمين في مقاليد السلطة وليس مجرد ظاهرة سلوكية فحسب تختفي بمجرد قرع اجراس الانذار او الاشارة لها عبر الادوات الاعلامية . وفي الغالب الاعم تشير الصحف الي حالة فساد ملموس ومحسوس و معلوم فاعله زماناً ومكاناً ، تشير اليه كأنها تخاطب مجهول مثلما تحدث الجدات الاحفاد عن الغول ، وكثيراً ما تطرز العبارات التي تشير للسارقين بغير ما اسماء تحت لافتة مسئول كبير او متنفذ ذو سلطة او مستشار مقرب ولا احد من اللصوص يلتفت لما يكتب عبر الصياغات المبهمة التي ربما اعتقد ببساطة انها لا تعنيه في شي، لان هناك المئات يفعلون ما يفعل وبشكل يومي ، وبين اشارات الابهام واكاذيب المفسدين يظل المواطن المنهوب ينظر الي قضايا الفساد كأنها حكايات بلا راوي وافعال بلا فاعل.

    ***- لا احد يستطيع ان يتحدث عن ارقام المال المنهوب ولا الذي نهب ولا احد يستطيع ان يتحدث عن شركات الوزراء ومغتنياتهم وحالات الثراء المفاجي التي حلت بأهلهم واقربائهم . يمكن ان يطلق البعض منا عبارات وصفية شديدة التنميق علي شاكلة الفساد قد ازكمت رائحته الانوف ، او ان الفساد قد استشري وتمدد و...و... ولكن من السارق وكم سرق لا احد يستطيع ان يقول.

    ***- وليست الازمة في عدم وضوح الجاني ولكن لان الصحف تخشي الذي تخشاه من ملاحقات او عقاب بالحجب او البعض يخشي انقطاع الامداد الاعلاني ، عليه قليلة هي الصحف التي تستطيع ان تجرؤ بالكلام وهذه ازمة اخري اشد فتكاً من فساداللصوص ، لانه عندما تتحول الصحافة الي مهنة ومصدر رزق مطلق لكسب المال عبر استجلاب الاعلانات بالتزلف للحاكمين اوعبر استجداء الدعم المباشر ، حينها ستموت رسالة الصحافة في مهدها وتتحول الاقلام الي اقلام مشدودة بحبال الحاكم الصوتية.

    ***- الايام المنصرمة اشارت الصحف الي فضيحة اختلاس الاربعة والثلاثين مليار جنية التي هرب سارقها وهناك اشارات ان الجاني السارق احد اقارب المعتلين صهوة السلطة ،ولكن من هو هذا الجاني ومن الذ ي يوفر له الحماية ، لم يفيدنا احد بذلك. قبله تداولت الصحف فضيحة اخري لكن عن طريق الاشارات المبهمة عن الرجل النافذ كما قالوا والذي يدير منظمة خيرية والذي تنازع مع زوجة في مبلغ المئتين وخمسين مليون دولار بسبب رفضها التوقيع علي سحب المال بأعتباره ارث ابنائها الاماجد، ولكن من ذاك الرجل واي منظمةٍ يدير وما هي زوجته الفضلي ؟ لا احد يود البوح، اما خوفاً علي مصدر المعلومة او مصدر الرزق او الملاحقات. والنماذج اكبر من ان تحصي او تعد ، ومع كل حالة تخرج الاشارة ضد مجهول ولا شي يتغير ، او سارق يكف يده عن المال العام.

    ***- هذه النمطية في تناول الفساد اثبتت عدم فاعليتها وفقر جدواها ، عليه يحب تناول قضايا الفساد دونما سواتر او مداراه ، وكل العالم الحر حولنا يفعل ذلك حيث لاتستر علي جاني ولا احد فوق القانون. تحت بصر وسمع العالم اتهمت اسرائيل رئيس وزرائها السابق شارون وقبله اسحق رابين في قضايا فساد مالي وتم التحقيق معهم في الهواء الطلق والجماهير تشهد وتري ، وقدمت اميريكا بيل كلنتون لانه كذب للمحاكمة ، والصحف هناك تكره الابهام واطلاق المجاز.

    ***- طبعاً نحن لا نتعشم في ان تحاسب السلطة لصوصها ، فتلك مرحلة لم نحلم بها بعد ، ولكن ما دامت الصحف الحرة تشكل الضمير الرقابي في مساحة الحريات المتاحة وقبل ان تسد هذه المساحة ، يفترض تناول قضايا الفساد بشكل اكثر وضوحاً ودقةً حتي يعرف الرأي العام الذين نهبوا قوت صغاره وذادوا حاله بؤساً علي بؤس.

    ***- وطالما ان النظام ينكر وجود فساد بحجة غياب الادلة او حتي الاسماء، سيظل يلعب علي هذا الحبل ليشكك المواطن في حالات الفساد العارم.

    ***- اذن هذه بمثابة دعوة لكل الاقلام النظيفة لتناول هذا الامر بوسيله اكثر وضوحاً ونجاعةً حتي يتبين للشعب وعن قرب مدي فداحة التلاعب بماله المهدر وحقه المسلوب. وكمبادره منا لاعمال هذا المنهج سوف نورد بعض الشركات التي تتبع لمسؤلين كبار في السلطة مازالوا يهتفون باسم الله ويخطبون ود الجماهير من خلال ذممهم الخربة واخلاقهم المتهالكة.

    اولا شركات عبد الحليم المتعافي والي الخرطوم السابق ووزير الزراعة الحالي:
    ***************************************************************
    (1) دواجن ميكو
    (2) شركة المتعافي التجارية- وكيل شركة لاس الايطالية للاساس
    (3) مام للطرق والجسور
    (4) شركة مام للمقاولات والطرق المحدودة
    (5)شركة دار الطرق للطرق والجسور المحدودة
    (6)شركة مام للتنمية والاستثمارات المحدودة
    (7) شركة مام لخدمات البترول المحدودة
    (8) شركة مام للحفريات المحدودة
    (9) شركة مام للاسمنت المحدودة
    (10) مام ليموزين
    (11) مام للنقل
    (12) شركة فورمن للمقاولات والانشاءات المحدودة
    (13) مام للطيران
    (14) مام للطاقة والكهرباء
    (15) مام للطيران
    (16) مام الزراعية المتطورة
    (17) شركة مام للتعدين المحدودة
    (18) مام لصناعة السكر.


    شركات عبدالعزيز عثمان وعبدالباسط همزة الحسن وغادة ساتي وبالاضافة لشقيقي الرئيس:
    *****************************************************************************
    (1) مجموعة زوايا
    (2) عفراء مول
    (3) فندق روتانا للسلام
    (4) مصنع زوايا للطوب
    (5) مصنع الروابي للالبان والعصائر
    (6) مجمع رهف السكني
    (7) زوايا للمعلومات وتقنية الاتصالات
    (8) زوايا الهندسية
    (9) زوايا للخدمات
    (10) زوايا للصناعات الغذائية
    (11) زوايا للخدمات الطبية والبيطرية
    (12) نهر شاري
    (13) شركة لاري كوم الهندسية
    (14) سودابل .

    ***- هذا بالاضافة لمبلغ سبعمائة وخمسون مليون دولار تقول الروايات ان عبدالعزيز عثمان سربها الي البنوك الماليزية وعندما وجهت له المخابرات الاميريكية تهمة استخدام هذا المال لدعم الارهاب اقر الرجل بأن هذه الاموال مختلسة من حكومة السودان فأطلقوا سراحه.

    والبقية تأتي.
    ولنا عودة..
    ( د.يونس عبدالله يونس)-
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-24-2010, 00:49 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)

    اهل دارفور يدعونك سيادة الريس لان تستثمر جزء من ملياراتك في السودان.
    *****************************************************************
    المصـدر:
    Copyright © 2008 www.sudaneseonline.com - All rights reserved
    الـموقع:
    جريدة "الراكوبـة"،
    بتاريخ:
    نشر بتاريخ 24-12-2010-
    بقلـم:
    محمد معاذ.
    --------------------------------------------------------
    ***- ان كان حقا ما نشرته ويكيليكس من انك سبادة الريس قد اختلست تسعة مليار دولار !! من مال البترول وخزنتها وكدستها في بنوك سويسرا ,وما خُفي اعظم,فان اهل دارفور الذين كل حلمهم انجاز طريق الانقاذ الغربي وتحسين وتحديث جامعاتهم الثلاث وصيانة ونحديث مستشفياتهم التي لا تتجاوز عدد اصايع اليد الواحدة , يدعونك لا الي اعادة هذا المال الذي هو حقهم وحق السودان اجمع , ولكن يدعونك سيادة الرئيس الي استثمار هذه المليارات او اقله نصفها في هذه المستشفيات والجامعات والبنية التحتية وهم علي ثقة بان ابناءهم من حاملي السلاح سيلقون سلاحهم لان هذا ما ثاروا لاجله وكما قال مني اركو مناوي من قبل بان مطالبهم كانت في البدء لا تعدو ما ذكرناه انفا, وهذا ما جاء ايضا في الكتاب الاسود.

    ***- الشبئ الذي لا يفهمهه اهل دارفور , وطبعا اهل السودانو هو ما الذي يجعلك تاخذ 9مليار دولار !! بعني 9الف مليون دولار!! با للهول !! خاصة وانك لا وريث لن ولا عيال تهتم وتحرص علي مستقبلهم من تعليم وزواج وسكن مريح حتي ولو بالحرام؟ الا يكفي بضع ملايين من الدولارات؟ ام ان عين اين ادم لا يملاه الا التراب كما جاء علي لسان الذي لا ينطق عن الهوي. سبحن الله!!

    ***- ام هي عمي البصيرة التي اعمتك وحزبك عن الطريق السوي؟ فبدل صرف هذه المليارات من عائدات البترول علي تنمية البلاد وراحة ورفاهية المواطنين , وعندها ثق بانكم سوف تحكمون يلا صداع تمرد او احتجاجات هنا وهناك , بدل ذلك اثرتم اختيار واتباع الطريق الصعب ويطشتم بالمواطنين واهلكتم الحرث والنسل وقتلتم كل من ابدي معارضة سلمية لكم حتي صرتم اشهر من هولاكو وموسيليني وهتلر في سفك الدماء وهتك الاعراض.

    ***- اهل دارفور يعلمون جيدا بانكم استثمرتم اموال طريق الانقاذ الغربي الذي دفعوه لكم من حر مالهم مضحين بحصصهم من السكر ,كما قال علي الحاج الذي لا ندري لماذا يصر الا ان يخليها مستورة الي الان ,نقول ان اهل دارفور يعلمون انكم استثمرتم هذه الاموال في تامين حكمكم وتمكينكم قبل ظهور البترول , فبنيتم التصنيع الحربي وجياد وباموال طريق الانقاذ الغربي حفرتم ابار البترول وسلحتم الجنجويد وشيدتم العقارات الاستثمارية داخل وخارج البلاد في ماليزيا وانجلترا والبرازيل , والان باموال البترول تدفعون الاف الدولارات رسوما لتعليم ابناءكم وبناتكم في جامعات الولايات المتحدة , التي كان قد دنا عذابها , وجامعات توكيا وماليزيا والصين وبلجيكا وسويسرا وهلم جوا. ويعد كل هذا بدل ان ياخذ احدكم حفنة دولارات ويترك شيئا لهذا الشعب المسكين , اذا به يكدس عددا من المال حتي شيوخ الخليج ذُهلوا من ضخامة حجمه وتعجبوا من جراة سارقه!

    ***- الطامة الكبري انه اذا كان هذا انت ياسيادة الريس الذي لا نراك الا في القصر او مخاطبا الجمهور ساكنا مرة ومرة راقصا , فكم بالله حصاد نهب اولئك الذين تفرغوا للتجارة وقبض العمولات واحتكار الكثير من النشاطات التجارية من ال بيتك ونسائك ووزرائك ؟ اكيد ان ثرواتهم في بنوك العالم تساوي اضعاف ما انكشف انه لك هناك في للويد بانك في جنيف.

    ***- انه لمحزن حقا ان يكون اناس بهذا الجشع والطمع وصغر الانفس وينهبوا مليارات من الدولارات والبلاد بها اثنين مستشفي غفط لعلاج السرطان وتكلفة اضافة خمس مستشفيات اخري لاتتعدي ال200 مليون دولار!

    ***- وانه لمحزن جدا ان جامعة الخرطوم علي هاوية الافلاس ومستشفيات البلاد مثل المزابل ولا تحتاج الا الي بضع دولارات لتكون باحسن حال. يعني واحد علي تسعة مما نهيته ياسيادة الريس كفيل يحل مشكلات الصحة والتعليم الجامعي في البلاد ! فهلا استثمرتها واحتفظت بالباقي؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-28-2010, 03:58 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العقيد امن (م) هاشم ابورنات..يكتب رســالة الــي المشير عمر حسن البشير! (Re: بكري الصايغ)

    حول حديث الطيب مصطفى عن اخوان الرئيس
    **************************************
    http://www.sudaneseonline.com/ar4/publish/article_3413.shtml
    سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com-
    Dec 27, 2010,
    سيف الدولة حمدناالله عبدالقادر -
    -------------------------------------------------------
    ***- في المقابلة الصحفية التي اجرتها معه ( الشرق الاوسط ) والمنشورة بالمواقع المختلفة بالتزامن مع نشر هذا المقال ، سئل الخال الاممي الطيب مصطفى عن استثمارات اخوان الرئيس ، فقال : " نعم انهم يعملون في مجال الاستثمارات وهذا ليس عيبا.. وأنتم تعلمون إخوة الرؤساء في العالم الثالث ماذا يفعلون.. ما أؤكده أنهم مستثمرون فما الذي يمنع ذلك ولكن من حقهم أن يمارسوا التجارة والأعمال مثلهم مثل بقية السودانيين.. لماذا يحرمون من هذا الحق، لأنهم إخوة الرئيس؟. هناك أمور وتسهيلات يمنحها الله لعباده يجب ألا نعترض عليها ".

    ***- ثم يمضي الخال الرئاسي فيقول : "يكفي أن شقيقه صديق أحمد البشير موجود في لندن.. ويعمل كطبيب.. ولو كان يريد أن يستغل الظرف لجاء إلى السودان.. وأحد إخوته كان مغتربا في الإمارات (محمد حسن) وجاء قبل أعوام قليلة " انتهى حديث الخال الرئاسي.

    ***- لم تكن هذه المرة الاولى التي تنثر فيه مثل هذه الدرر في الحديث عن استثمارات اخوان الرئيس ، ففي اجتماع لقيادات حزب المؤتمر الوطني ، رفض الرئيس ( مناصحة ) بعض رفاقه حين طلبوا اليه تدخله بتحجيم اعمال اخوانه التي اصبحت حديث المدينة ، فقال لمناصحيه ، من حق اخواني كمواطنين سودانيين ان يعملوا بالتجارة ، وليس معنى ان يكونوا اشقاء لرئيس الجمهورية ان يحرموا من حقهم في السعي لكسب رزقهم.

    ***- ذا حديث بائس وتعيس واهطل ، سواء اخضع لحديث الدين او حديث الدنيا ، ففي دين الله الاسلام ، ورد في سيرة الخليفة العادل عمر بن الخطاب رضي الله عنه انه رأى إبلاً سماناً حسنة المنظر فسأل: لمن هذه الابل ؟ قالوا: لعبدالله بن أمير المؤمنين، فأتى بابنه يسأله عنها، فقال عبدالله : أتاجر بها وابتغي بها ما يبتغيه المسلمون. فقال عمر: ويقول الناس حين يرونها، ارعوا إبل ابن أمير المؤمنين، اسقوا إبل ابن أمير المؤمنين! يا عبدالله بن عمر، خذ رأسمالك الذي اشتريت به هذه الإبل، واجعل الربح في بيت مال المسلمين " ثم دعا أفراد أسرته ليقول لهم : " إني والله لا أوتي برجل منكم وقع فيما نهيت الناس عنه إلا ضاعفت له العذاب لمكانه مني ".

    ***- حينما يقرأ المرء ما فعله الخليفة عمر بن الخطاب بابنه ، وما قال به لاهله ، تسري في الجسد رعشة ، ويدرك المرء بوجدانه مقاصد العدل والعدالة التي عناها الاسلام ، ومثل هذا القول يدركه العوام مثلي ممن طلب اليهم الرئيس ان يغتسلوا ويرجعوا الى الاسلام بعد كفر لانهم ( تعاطفوا ) مع الفتاة المجلودة ؟

    ***- لم يشأ الخال الرئاسي ان يهدي ابناء اخته للسير في درب الخليفة عمر بن الخطاب التي استنها في شأن تجارة اقارب حكام المسلمين ، فهاهو يدير اعناقهم – ونحن معهم - بعيدا عن تلك الفضائل ويدعو طوائف المؤمنين من رعايا دولة الامام لان يتدبروا فيما يفعله ( اخوة الرؤساء في دول العالم الثالث ) لعلهم يجدوا فيها ما يواسيهم ، ، بيد انها مقارنة خاسرة في حق صاحبها وابناء اخته معا .

    ***- فمن الذي قال اننا نطرب لفساد اخوان الرؤساء الآخرين ليتخذ منهم سندًا ( لتأصيل ) الفساد الشرعي !!

    ***- ومع ذلك ، ففرق بين الفساد باسم الدنيا والفساد باسم الدين ، فحكام العالم الثالث ، ليس من بينهم من ادعى انه يحكم بما انزل الله بين رعيته كما يفعل عمر بن البشير ، الذي لا يجد حرجا في تجارة اخوانه واستثماراتهم بالمخالفة لمنهج الدين وسنة الخلفاء ، وفي ذات الوقت لا تأخذه رأفة بفتاة تجلد بلا رأفة ولا رحمة وحتى لو قيل انها افسدت ، فلم تضر بفسادها احد من امة المسلمين .

    ***- اما حديث الدنيا ، فقد جنى شقيق الرئيس اللواء طبيب عبدالله البشير ومرغ بقوانين وتقاليد المؤسسة العسكرية التراب ، حين انفتل في سوق الله واكبر بزيه العسكري ، يبايع في الاسواق لا يتورع من قبول عمولة مهما صغرت ولا صفقة مهما طاشت ، فانشأ الشركات والشراكات التي تعمل في كل شيئ الا ما ينفع الناس والمساكين ، تاجر في الخردوات واعمال النظافة وتجارة الحديد وصفقات البترول ، ليس من بينها تجارة تتسق مع مهنته التي لا يزاولها في تطبيب بني البشر وتخفيف آلامهم واسقامهم .

    ***- وفي هذا المقام لا بد من الاشارة الى ما ذكرته في مقال سابق بأنه وحتى قيام دولة الانقاذ كان قانون العقوبات السوداني يتضمن مادة بعنوان ( الموظف العام الذي يشتغل بالتجارة ) تعاقب بالسجن او الغرامة او العقوبتين معا ، اي موظف عام يضبط وهو يمارس التجارة حتى لو كان ذلك في وقته الخاص ، وقد اوردت سابقة منشورة بمجلة الاحكام القضائية ، تضمنت ادانة لموظف عام ضبط وهو يعمل على سيارة ( تاكسي ) بعد ساعات العمل الرسمية ، وقد اختلف قضاة المحكمة العليا في تحديد ما اذا كان العمل في سيارة للاجرة يعتبر ضمن اعمال التجارة التي نص عليها القانون.

    ***- لا يدري الخال الرئاسي انه جعل من حديثه عن شقيق الرئيس ( صديق البشير ) الذي قال عنه "انه طبيب يعمل ببريطانيا ولو انه كان يريد ان يستغل الظرف لحضر الى السودان " دليلا يؤخذ على شقيقه الآخر المستثمر( محمد حسن البشير ) فالاخير كان يعمل ( افندي ) بمكتبة جامعة الامارات بمدينة العين ، وكان غاية امله – مثل كثير من المغتربين – ان يعود لوطنه عن طريق البر بحافلة لنقل الركاب بعد ان يدبر مسكنًا يأويه وعياله ، ف ( استغل الظرف وترك عمله وعاد الى السودان ) وانتهى الى واحد من كبار المستثمرين وصفته ... الوحيدة ... انه .... شقيق الرئيس.

    ولله في خلقه شئون ،،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de