دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
و لماذا لا نقطعهم إربا و نقتلهم ونفرج فيهم خلق الله ..
|
و الله لقد بلغ السيل الزبى .. و أضحى الوضع مخيفاً .. مخيفا .. فدماء مرام لم تجف بعد و حسرتها ما أنطوت .. حتى جاء مقتل و إغتصاب صفاء .. تصوروا يا جماعة أن صفاء عمرها أربعة سنوات .. أربعة سنوات بس .. ما أربعين و لا حتى أربعتاشر ..
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: و لماذا لا نقطعهم إربا و نقتلهم ونفرج فيهم خلق الله .. (Re: عصام دهب)
|
Quote: الجمعة, 24 ديسمبر 2010 11:51 الخرطوم : مي علي آدم
فُجع سكان حي الديم بجبل أولياء جنوب الخرطوم أمس بجريمة اغتصاب وقتل بشعة راحت ضحيتها الطفلة صفاء آدم تبن ذات الأربعة أعوام والتي اختفت من منزل ذويها قبيل صلاة المغرب ليسري نبأ اختفائها كالنار في الهشيم فخرج أهالي المنطقة عن بكرة أبيهم للبحث عنها إلى أن تم العثور عليها في تمام العاشرة ليلاً وهي جثة هامدة داخل غرفة تسكنها امرأة معتوهة ويبعد مسرح الجريمة مكان العثور على الجثة حوالي (600) متر من منزل أسرتها وكانت الطفلة مخنوقة بطرحة وحبل وعليها آثار دماء وحواليها كمية من النفايات والملابس البالية. وتلقت شرطة قسم جبل أولياء بلاغاً بالواقعة وهرعت إلى مسرح الحادث وتم استدعاء تيم مسرح الحادث والأدلة الجنائية واتخذت الإجراءات الفنية اللازمة وتم فتح بلاغ تحت المادة «51» إجراءات الوفاة في ظروف غامضة بعد تحويل الجثمان لمشرحة الخرطوم للكشف عليه بواسطة الطبيب الشرعي لمعرفة أسباب الوفاة. وبعد الكشف المبدئي اتّضح أن الطفلة تعرضت لعملية اغتصاب وتم العثور على آثار دماء على جسدها وفور العثور على الطفلة قتيلة تقاطرت جموع المواطنين نحو المنزل. وسلّمت النيابة المختصة جثة الطفلة لذويها أمس وتمت مواراتها الثرى وسط دهشة الأطفال وعويل النساء وأصوات التهليل والتكبير من جموع المُشيعين.وقد أوقفت السلطات المختصة أمس المرأة المعتوه التي وقعت الجريمة في غرفتها رهن التحفّظ فيما تم القبض على اثنين يشتبه بهما وتم تعديل مادة الاتّهام من (51) إجراءات إلى المواد (130) - (149) من القانون الجنائي القتل العمد والاغتصاب |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و لماذا لا نقطعهم إربا و نقتلهم ونفرج فيهم خلق الله .. (Re: عصام دهب)
|
تخرج البريئة من بيتها.. يهجم الذئب .. يختطفها .. ينتهشها .. بدم بارد يقتلها .. و يترك أثر جريمته .. كعادتها تأتي الشرطة متأخرة .. لكنها تجتهد .. تنشط الصحف .. و الشرطة بعد جهد .. تقبض على الجاني .. تحيله للنيابة .. للمحكمة .. للسجن .. للأعدام .. للتنفيذ .. لا من سمع لا من شاف .. و لسة مدورة ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و لماذا لا نقطعهم إربا و نقتلهم ونفرج فيهم خلق الله .. (Re: عصام دهب)
|
Quote: و الله لقد بلغ السيل الزبى .. و أضحى الوضع مخيفاً .. مخيفا .. فدماء مرام لم تجف بعد و حسرتها ما أنطوت .. حتى جاء مقتل و إغتصاب صفاء .. تصوروا يا جماعة أن صفاء عمرها أربعة سنوات .. أربعة سنوات بس .. ما أربعين و لا حتى أربعتاشر .. |
من الذى تسبب فى كل ذلك يا ايها الكوز الباكى ؟ امسح دوع التماسيح تلك التى تعلو وجهك و من بعدها تعال لنسمع ما تقول من فى حق الاطفال الذين اغتصبوا فى كل بقاع السودان فى الخرطوم و دارفور و الجنوب و فى كل فج يقطنه سودانيون , امسح هذه الدموع و تب عما انت فيه من نفاق و دجل و تقبيل لاحذية البشير و زمرته من الانقاذين الفاسدين و عد الى مولاك محمد عثمان الميرغنى يا ايها القانونى التايه الذى ضل به الطريق .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و لماذا لا نقطعهم إربا و نقتلهم ونفرج فيهم خلق الله .. (Re: ابراهيم الفيرانى)
|
Quote: من الذى تسبب فى كل ذلك يا ايها الكوز الباكى ؟ امسح دوع التماسيح تلك التى تعلو وجهك و من بعدها تعال لنسمع ما تقول من فى حق الاطفال الذين اغتصبوا فى كل بقاع السودان فى الخرطوم و دارفور و الجنوب و فى كل فج يقطنه سودانيون , امسح هذه الدموع و تب عما انت فيه من نفاق و دجل و تقبيل لاحذية البشير و زمرته من الانقاذين الفاسدين و عد الى مولاك محمد عثمان الميرغنى يا ايها القانونى التايه الذى ضل به الطريق |
هسة جنس ( المسكين ) دة مش أحسن من إجابته السكوت ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و لماذا لا نقطعهم إربا و نقتلهم ونفرج فيهم خلق الله .. (Re: Haitham Elsiddiq)
|
أستاذ عصام لك التحية
صراحة كلام هيثم دة عبارة عن برواز و صورة للمشكل بكل جوانبه
لو كان القتل والتقطيع يحل المشكلة...لنجت صفاء بشنق قتلة مرام....
فالنسأل أولا ماذا حدث لنا ياعصام.....
القضية معقدة ومؤلمة.....
فليستعد المجتمع السوداني لمثل هذه الجرائم و أعنف منها ، مشاكل عديدة كثيرة سوف يتم ترجمتها لمثل هذه المآسي،،، و غبائن و تداعيات نفسية و إجتماعية سوف تترجم إلى حوادث كنا نسمع بها أو نقرأها في أماكن و كأنها في كوكب آخر. ربنا يلطف تحياتي هيثم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و لماذا لا نقطعهم إربا و نقتلهم ونفرج فيهم خلق الله .. (Re: ابو جهينة)
|
سلامات أبو جهينة
عندما سلط حمور زيادة الضؤ علي ما أصبح الآن أقرب للظاهرة وبصورة تمثل عنف الجرم...أقامو لة المشانق ومنع من الكتابة...
وحرقوا كتبة داخل منزلة كما التتار...وأرهبوة وأسرتة الصغيرة....فترك بلدة وأهلة هاربا بفكرة ورأية....
أول الحلول في رأي هو المكاشفة والإقرار بأن لدينا مشكلة....
بعدها فاليجتمع أهل الإجتماع والقانون والمرأة والطب النفسي والتعليم لتشخيص المرض وعرض الحلول....
أبو جهينة لك الود كلة و الإحترام....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و لماذا لا نقطعهم إربا و نقتلهم ونفرج فيهم خلق الله .. (Re: ابو جهينة)
|
استاذنا الفاضل / أبو جهينة .. تحياتي و إحترامي
Quote: فليستعد المجتمع السوداني لمثل هذه الجرائم و أعنف منها ، مشاكل عديدة كثيرة سوف يتم ترجمتها لمثل هذه المآسي،،، و غبائن و تداعيات نفسية و إجتماعية سوف تترجم إلى حوادث كنا نسمع بها أو نقرأها في أماكن و كأنها في كوكب آخر. |
مع أكيد إحترامي لوجهة نظرك فأنا لا ارى في مغتصب و قاتل الأطفال إلا عضواً فاسداً لن ينصلح حاله و الأجدى جعله عبرة و عظة لغيره .. و أتفق معك أن هناك ظروف و مسببات كثيرة تضافرت حتى جعلت من ممثل هذه الجرائم الدخيلة امراً عادياً و يتكرر و للأسف بصورة مخيفة في مجتمعنا .. قالها د. جمال الباقر ( من أمن العقوبة أساء الأدب ) و بالتالي فإنني أرى أن تشديد العقاب و جعله علنياً سيكون حلاً ذو فاعلية على الأقل في خفض مستوى إرتكاب هذه الجريمة ..
ـ خارج النص
و كنت قرأت لك في مكتبتكم أمس بوست ( دية المظلوم .. ) فلم أملك غير الدعاء بأن يجعل ذلك العمل الجليل في ميزان حسناتكم و يرد جميله عليكم في أسرتكم و ذريتكم و أن يجعلكم ممن أختصهم بقضاء حوائج الناس ..
إحترامي ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و لماذا لا نقطعهم إربا و نقتلهم ونفرج فيهم خلق الله .. (Re: Haitham Elsiddiq)
|
هيثم عبد الله الصديق .. سلامات كتيرات يا زول يا جميل .. و يا شباب بالمناسبة أخونا هيثم دة هو الولد المبدع الكان ـ و لا زال ـ بجيبوهو في التلفزيون لابس عراقي و سديري و سروال و طاقية حمرا و بيلقي القصيدة بتاعت ( وا شوقاً على بلدي ) و هيثم كان نجم في الألقاء الشعري لا ينافسه منافس ..
و يا هيثم ياخي حقيقة الزمن طال فعلاً فكان خلطك بيني و أخي الأصغر ( دفعتكم ) عصام شلال ، لكن ياخي لو عايز تتذكر اتذكر المسرحية اللي شاركنا في تمثيلها ( فاطنة الهندل عود الصندل ) من إخراج الأستاذ / بدر الدين مصطفى .. أيام يا هيثم خلينا يوم نرجع و نحكي إن شاء الله .. ـ نجي لموضوعنا ..
Quote: لو كان القتل والتقطيع يحل المشكلة...لنجت صفاء بشنق قتلة مرام.... |
يا هيثم لو على الأقل تم تعديل في إجراءات التنفيذ بحيث يتم التنفيذ في ميدان عام لربما تحقق الرادع الذي يردع و يمنع حتى من التفكير في إرتكاب مثل هكذا جرم .
Quote: فالنسأل أولا ماذا حدث لنا ياعصام..... |
و هذا أيضاً مجال واسع للحديث ..
Quote: القضية معقدة ومؤلمة..... |
و لكن مواجهتها و التصدي لهذه الظاهرة بحزم و حسم خير من الصمت إزائها ..
_
أشكرك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و لماذا لا نقطعهم إربا و نقتلهم ونفرج فيهم خلق الله .. (Re: عبدالفتاح أبوشيمة)
|
الاخ عصام
كدي خلى ولاة الامر ديل ينتهوا من العلمانيين والكفرة والملحدين في الاول ويقطعوهم، بعدين نشوف امر المغتصبين
من بوست : تبا لك ايها الامام
Quote: أصبح يعتلي منابرنا من لا يخافون الله ويتاجرون بالإسلام تجارة رخيصة وفاسدة. عبر قناة طيبة الفضائية استمعت إلي برنامج يسمي حديث المنابر أزبد وأرعد وتباكي فيه إمام يدعي مدثر سيد علي إسماعيل الذي كانت تبدو علي ملامحه آثار النعمة والسلطة التي أراد أن يحافظ عليها ويمسك بتلابيبها متباكيا باسم الإسلام عليها وابتدر حديثة عن دولة الإسلام العربية التي بشر بها البشير في احدي لقاءاته الجماهيرية ودافع الرجل عن الدولة الإسلامية القادمة ولكن المصبية حينما زمجر وأرعد وتحدث بلغة الانتقام من الذين يعارضون هذه الدولة ويتحدثون عن ديمقراطية وعلمانية واصفاً إياهم بالعملاء والخونة والكفرة والمنافقين الذين يجب القضاء عليهم ان كانوا قيادات أحزاب أو سياسيين أو كتاب علي أن تذكر أسمائهم في كل منبر محرضاً المصلين علي الجهاد عليهم و الانتقام منهم نصرا لشرع الله فقام المصلون المنظمين داخل المسجد بالتهليل والتكبير دعما لمشروع الفتنة القادمة بعد انفصال جنوب السودان ثم قال إن الملحدين اتجهوا الآن لإشعال الفتنة في جبال النوبة ودارفور وجنوب النيل الأزرق , وختم حديثة باسوا مما بداء به حينما وجه رسالته هذا المرة للمسئولين في الدولة مخاطبا إيهام بالرجوع لله وان لا يقعوا في الأخطاء التي وقعوا فيها المرات السابقة حينما ولوا الوزارات والمناصب للكفرة والملحدين حتى طعنوهم من الخلف وقال مستدركاً أولئك لا يستحقون أن يكون زبالين أو فراشين عندنا (هذا الحديث علي لسان إمام يصلي بالناس باسم الإسلام ويستخف بالزبالين والفراشين الذين يعملون بأيديهم عمل شريف يقتاتون حلالاً طيبا ولكن الإمام يحتقرهم و يسخر ا منهم أي إسلام ذاك الذي يتحدث عنة هذا الإمام أي بذاءة تلك التي تخرج من فم إمام يفترض أن يدعوا إلي سبيل ربة بالحكمة والموعظة الحسنة . إنهم أئمة السلطان الذين لا يخافون من الله بقدر خوفهم من سلطان جائر يغدق عليهم النعم ويهيئ لهم المنابر لنشر الفتنة والدفاع عن الظلم متناسين قول الحق إلا فيما يراه سلطانهم وولي نعمتهم . |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و لماذا لا نقطعهم إربا و نقتلهم ونفرج فيهم خلق الله .. (Re: أحمد ابن عوف)
|
الأخ عصام السلام عليكم جريمة اغتصاب الأطفال جريمة كبيرة تهدد أمن المجتمع ويجب أن تكون العقوبات لمرتكبيها رادعة وقبل ذلك العمل بإخلاص وجد لدراسة هذه الجرائم ومعرفة أسبابها للوصول إلى حلول ناجعة تقلل منها على الأقل إن لم نقل توقفها تماما
Quote: بعدها فليجتمع أهل الإجتماع والقانون والمرأة والطب النفسي والتعليم لتشخيص المرض وعرض الحلول.... |
المشكلة أن هؤلاء جميعهم غابوا أو غيبوا وترك الأمر بيد أناس غير مؤهلين وبالطبع فاقد الشيء لا يعطيه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و لماذا لا نقطعهم إربا و نقتلهم ونفرج فيهم خلق الله .. (Re: جعفر محي الدين)
|
من الذى تسبب فى كل ذلك يا ايها الكوز الباكى ؟ امسح دوع التماسيح تلك التى تعلو وجهك و من بعدها تعال لنسمع ما تقول من فى حق الاطفال الذين اغتصبوا فى كل بقاع السودان فى الخرطوم و دارفور و الجنوب و فى كل فج يقطنه سودانيون , امسح هذه الدموع و تب عما انت فيه من نفاق و دجل و تقبيل لاحذية البشير و زمرته من الانقاذين الفاسدين و عد الى مولاك محمد عثمان الميرغنى يا ايها القانونى التايه الذى ضل به الطريق . ***************** شكرا لكاتب هذا الكلام
اما انت ايها الكوز
اختشي و امشي عيط علي السفاح البيشير سبب كل هذة الماسي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و لماذا لا نقطعهم إربا و نقتلهم ونفرج فيهم خلق الله .. (Re: Mustafa Mahmoud)
|
من الذى تسبب فى كل ذلك يا ايها الكوز الباكى ؟ امسح دوع التماسيح تلك التى تعلو وجهك و من بعدها تعال لنسمع ما تقول من فى حق الاطفال الذين اغتصبوا فى كل بقاع السودان فى الخرطوم و دارفور و الجنوب و فى كل فج يقطنه سودانيون , امسح هذه الدموع و تب عما انت فيه من نفاق و دجل و تقبيل لاحذية البشير و زمرته من الانقاذين الفاسدين و عد الى مولاك محمد عثمان الميرغنى يا ايها القانونى التايه الذى ضل به الطريق .
معلوم ان الكيزان فيهم وقاحة و قباحة و ضيق افق و انسداد فى البصر و قبل ذلك انسداد فى البصر البصيرة , و فيهم جاهلية تعميهم من رؤية الحق و من يوالون الحق من اهل السودان . ان كل من العنصرية و الاستعلاء و التكبير اصبحت في نفوسهم متأصلة و متجذرة فاصبحت الهواء الذى يتنفسونه و الماء الذى يشربونه و الطعام الذى يلون به بطونهم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و لماذا لا نقطعهم إربا و نقتلهم ونفرج فيهم خلق الله .. (Re: النذير حجازي)
|
امل ان تنتبه الاسر لبعض الاشياء التى تسهل على الذئاب مهمتها يجب مراقبة الجو المحيط جيدا و التحسب ممن عرفوا بالتحرش بالاطفال, و هم موجودون فى اى وسط اجتماعى السفاح احيانا كثيرة قد يكون اقرب الينا مما نتصور: قد يكون صاحب البقالة المجاورة, او المدرس, او المدرب فى النادى, او يكون احد الاقارب (ربما من الدرجة الاولى) تحذير الاطفال من التعامل العفوى مع الغرباء, و عدم تقبل هداياهم او مداعباتهم طبعا لهذا الاساليب مساويها: فقج تنتج لنا جيلا انطوائيا, قليل التفاعل مع الاخر لكن ما العمل دا حار و دا حار
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و لماذا لا نقطعهم إربا و نقتلهم ونفرج فيهم خلق الله .. (Re: Mustafa Mahmoud)
|
من الذى تسبب فى كل ذلك يا ايها الكوز الباكى ؟ امسح دوع التماسيح تلك التى تعلو وجهك و من بعدها تعال لنسمع ما تقول من فى حق الاطفال الذين اغتصبوا فى كل بقاع السودان فى الخرطوم و دارفور و الجنوب و فى كل فج يقطنه سودانيون , امسح هذه الدموع و تب عما انت فيه من نفاق و دجل و تقبيل لاحذية البشير و زمرته من الانقاذين الفاسدين و عد الى مولاك محمد عثمان الميرغنى يا ايها القانونى التايه الذى ضل به الطريق . ***************** شكرا لكاتب هذا الكلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و لماذا لا نقطعهم إربا و نقتلهم ونفرج فيهم خلق الله .. (Re: عادل الباهي عبدالرازق)
|
الأخ / عادل الباهي تحية و سلام ..
Quote: للآسف القانون السوداني في مثل هذه الحالات غير رادع يجب تغيير قانون أغتصاب الاطفال والنساء حتي تصل عقوبته حتي الاعدام أو السجن المؤبد لكن مادام القانون غير رادع سوف نشهد مرارا وتكرارا ذئاب بشريه . |
في حالات الإغتصاب غير المقترن بالقتل فأتفق معك أن العقوبة ليست رادعة أو زاجرة و يجب تشديدها خاصة فيما يتعلق بإغتصاب الأطفال ،
Quote: ربنا يكون في عون أطفال ونساء السودان . |
ربنا يكون في عون السودان كلو ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و لماذا لا نقطعهم إربا و نقتلهم ونفرج فيهم خلق الله .. (Re: Mustafa Mahmoud)
|
Quote: اما انت ايها الكوز
اختشي و امشي عيط علي السفاح البيشير سبب كل هذة الماسي |
مصطفى محمود
للأسف الشديد
المهلة اللي أديتا ليك
انتهت وإنت ما رفعت البوست المعني
عشان كدي
حأتلصّق فيك زي الحاجة الكويسة والفاهمة
بس على الرغم من ادّعاءك أنك دكتور
ألقاك ما ناقش أي حاجة
حسي الصورة اللي بتعلق عليها بالكوز
حقة منو؟
والله القلم ما بزيل بلم
وكان للتسجيل
الصور اللي بتسيء فيها
لي رمز السيادة للسودانيين كلهم بي نسبة كم وستين في المائة
التاريخ بسجلو ليك ولي أمثالك
أيها ال ش ب ح!
واللا أنادي ليك علاء
-
معليش يا مولانا
خلينا ننزل شوية لمستوى الشبح دا
الخائف اللي ما داير يوضح هو منو؟
حقو تقطع اللي ما قرا كلمة في البوست وناطي كل شوية
طفلة يسأل عنها أمام الله كل من يروج للفساد والإفساد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و لماذا لا نقطعهم إربا و نقتلهم ونفرج فيهم خلق الله .. (Re: Mustafa Mahmoud)
|
كتبنا للكوز الباكى ورد علينا : Quote: عقدتني ياخي .. خوفتني .. هسة أنا أودي وشي وين من ( الفيراني ) دة ؟؟ |
و نقول له اى وجه تتحدث عنه ايها الكوز الباكى ؟ ذلك الوجه الذى امتلاء بدموع التماسيح او الوجه الآخر الذى تحسب انه مخفى و لكن نعلمه و انت تعلمه و الله اعلم به , لماذا البكاء ؟ فرحة بالانضام الى فئة ضالى قاتلة فاسدة عثرت فى ارض السودان فسادة ايها العصام االباكى المتباكى , هذا مارايناه من دموع و صورته الكاميرا فحدثنا بصدق عن تلك الدموع التى لم تصور . حاجة غريبة !
| |
|
|
|
|
|
|
|