رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-24-2024, 11:18 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-21-2010, 08:52 AM

wadalzain
<awadalzain
تاريخ التسجيل: 06-16-2002
مجموع المشاركات: 4701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994

    الى ضابط الامن نبيل عبدالصادق مدير مكتب الحيصاحيصا عام 1994

    تمر هذه الايام الذكرى السادسة عشر لاستشهاد عبدالمنعم رحمة داخل زنزانة من زنزاناتكم وكنت أنت آنذاك على رأس مجموعة أفراد ألأمن العاملين فى هذا المكتب ، سقط عبدالمنعم بعد أن مورس عليه أبشع أنواع التعذيب الوحشى وكان أعزلا مجردا من الحول والقول وكان قتلته الجبناء تقطر اظافرهم وأنيابهم دما ، كان صموده البطولى بوجه أساليب التعذيب الوحشية فى مدينة ودمدنى قد أصاب جلاديه من جلاوزة القتل بالهستيريا مما استدعى لنقله على وجه السرعة لمكتبكم وأقبية زنازينكم بالحيصاحيصا ، لماذا ؟ هل ترى صدر قرار بتصفيته بعيدا عن منطقة اهله وعشيرته واختاروكم انتم لتكونوا أداة التنفيذ ؟ لم يثنه هذا الانتقال عن مواقفه وصموده فقد ظل صامدا عنيدا شجاعا بمواقفه ومبادئه وفضل الموت والشهادة تحت التعذيب ليظل شعلة تنير طريق المناضلين الشرفاء وليشكل الهاما فى العمل من أجل الديمقراطية والتقدم الاجتماعى والعدالة
    أتمنى أن تكون بعد أن مرت عليك هذه السنين وقد جرت مياه كثيرة تحت الجسر أن تكون راجعت مواقفك وأفعالك ، وأتمنى أن يستيقظ ضميرك على ألاقل فى هذه الايام ويتمثل لك فى صحوك ومنامك الجسد النبيل للشهيد عبدالمنعم وهو مسجى داخل زنزانتك وقد فارقت جسده آخر آهة وآخر نفس استنشقه الجسد المتعب المكدود ، هل تشعر بالذنب ؟ الم تفكر لمرة واحدة كيف ولماذا سلبتم روح هذا الانسان ؟ هل تستطيع أن تنظر فى عيون أبنائه الذين كبروا حاليا وعند استشهاده كانوا اطفالا زغب الحواصل تيتموا دون ذنب جنوه ودون ذنب جناه والدهم وترملت زوجته دون ذنب جنته ودون ذنب جناه زوجها ، والام المكلومة جاءها ابنها جثة هامدة فقدت فلذة كبدها ولم تجد حتى الآن من يقول لها من جانبكم السبب الذى من أجله حرمتوه الحياة ، لم يكن يحمل سلاحا ولم يؤذى أحدا فى حياته ، أنت تنعم بالحياة الهانئة وفى كنفك أبناءك وأبناء الشهيد عبدالمنعم اختطفت الضحكات من افواهههم وانتزع الفرح من قلوبهم ، اننى أتساءل ما هى المعايير التى تم بها اختياركم أنتم بالذات لتقوموا بهذه الاعمال ؟ هل انتزعت الرحمة والانسانية من قلوبكم ؟ هل تملكون نسبة كبيرة من مفارقتكم لعرف وتقاليد ألاهل ؟ أنتم فصبلة نادرة اختاركم النظام لنشر الرعب والخوف والتنكيل ثم بعد ذلك أستغرب كيف تمشون بين الناس ؟ وكيف تقبلون أطفالكم ؟ وتحادثون زوجاتكم وتضعون أقنعة الرقة والحنان ؟ أنتم لا تقرأون التاريخ ولا تعرفون شيئا عن مواثيق حقوق الانسان واذا عرفتوها دستم عليها بأقدامكم وأحذيتكم الغليظة .هل تستمعون بالسادية ؟ ما هى مقاييس الرجولة والشرف عندكم ؟هل من الرجولة ان يتحلق الرجال حول رجل أسير واعزل فيشبعوه ضربا وركلا حتى الموت ؟هل تستمتعون بتهشيم العظام لأسراكم المجردين من أى قوة وأى غطاء قانونى سوى قوة عزمهم وايمانهم بقضيتهم وقضية شعبهم ؟ أنت تعرف أن قتلة عبدالمنعم هم أحط وأخس نماذج من البشرية وأن عبدالمنعم كان من أنبل النماذج البشرية
    فتى مات بين الطعن والضرب ميتة
    يقوم مقام النصر إن فاتـه النصـر
    تردى ثياب الموت حمراً فما دجـى
    له الليل إلا وهي من سُندسٍ خضـرُ
    مضى طاهر الأثواب لم يبق روضةً
    غداة ثوى إلا اشتهـت أنّهـا قبـر

    ُ
    كان شريانه ينبض بحب الناس والشمس وقلبه مطبوع على لسانه وصدره مسكون بهاجس الكادحين ويداه تفيضان بندى المسؤولية ، ما أهون أن يموت الجسد ويعيش الموقف والمبدأ والاختيار الحر النبيل ،.
    أنت تعرف لقد عربدت من فوقه الوحوش الآدمية المستهينة بكرامة الانسان وحياته ولم يستطيعوا أن يزحزحوه عن مبادئه قيد أنملة وهو اذا كانت البطولة كاللواء المخضب بالدماء ستنتصب عالية فوق رؤوس جلاديه ، ساح دمه الزكى وشهد نياشين الشرف التى تتزاحم فوق وجهه كما شهد اكليل الغار الذى أحاط بوجهه رغم برودة الموت . وانتم اصابكم الفزع آنذاك وصرتم تبحثون فى المخارج والسبل ، كانت الحيصاحيصا ليلتئذ صامتة ومرت عليها سحابة حزن ونعق غراب الشؤم من مكاتبكم المواجهة للنهر ، وفى جنح الظلام دبرتم التقارير الطبية المزيفة واستعنتم بمن لا يخاف الله ومنعدمى الضمير لكتابة التقرير ومن يحمل الخبر والجثمان لذويه فى ودمدنى حى القبة .

    اننى اخاطبك اليوم وعلى ملأ متوسما أن يكون قد عاد اليك رشدك خاصة بعدما عرفت انك تركت الجهاز مهاجرا ثم عائدا مرة اخرى الى وطنك .اتمنى ان يصحوا ضميرك لتقول الحقيقة كاملة وان تطهر عقلك وقلبك وضميرك من هذا الفعل ، هل تنتابك كوابيس آخر الليل ، لقد كانت تنتاب راسكولينكوف بطل رواية الجريمة والعقاب لدستوفسكى الهواجس والكوابيس بعد جريمة القتل وكان يعانى من الحيرة والقلق وتأنيب الضمير والتمزق الداخلى وكان يعانى من نوبات حمى وهذيان بالاضافة الى الأزمات النفسية التي هزت كيانه وقادته في النهاية الى الاعتراف ، أن تأتى متأخرا خير من ألا تأتى أصلا . فخير لك أن تأتى الى رحاب الانسانية والبشر الأسوياء .

    أتمنى ألا تأخذك العزة بالخطأ والاثم واعلم ان هناك كثير من الناس من الطغاة الصغار والكبار مارسوا القتل والتنكيل بالنصل والنار والفكرة المتعصبة والخديعة من الذى يتذكرهم منذ بدء الخليقة ؟ فى نهاية ألامر اصبحوا عظاما نخرة وعليهم لعنات آلاف البشر ، تدربوا على الدم وتجردوا من كل المشاعر الانسانية ، وانت تعرف أن قضايا التعذيب لا تسقط بالتقادم مهما دبج الطغاة قوانينهم سوف يأتى اليوم للمثول أمام العدالة ، لا سبيل الى الافلات من العدالة , لا تخدع نفسك أو يخدعوك بالحصانات ، ثم قل لى اذا فلت من عدالة القانون المعيب كيف لك أن تنجوا من عذاب الضمير ؟ أم أن من أولى أوليات تدريبكم أن تنزعوا ضميركم وتلقوا به فى اول سلة مهملات ؟ وتصيرون بلا ضمير ولكن هيهات ، نحن يمكن أن نغفر ولكننا لــن ننــسى كــما قال ما نديلا بشرط ذكر الحقيقة كاملة وطلب الغفران من ذوى الضحايا .

    أنت تعرف جيدا فى مثل هذه الايام صعدت روح الشهيد عبدالمنعم الى بارئها وهو بين ايديكم بعد أن خرجت كل الهمجية المخبأة دفعة واحدة مثل القيح الذى كان ينام طويلا تحت الجلد ، كان قتل عبدالمنعم داخل زنزانته قتل اختزل دفعة واحدة كل البشاعات والجنازات ، كانت واقعة لم يستطع ان يستوعبها الناس آنذاك ولا يمكن فهمها الى البشر البشر دون ان يفقدوا عقولهم ورزانتهم ، لذلك خرجت ودمدنى كلها فى ذلك اليوم تحمل الجثمان مما جعل سلطاتكم تنحنى للعاصفة التى كانت سوف تدمر كل شىء اذا تمت مقاومتها مما جعل دكتور ابراهيم عبيدالله وكان واليا لودمدنى ان يستكين داخل مكتبه . ذهب ابراهيم عبيدالله الى بارئه لمحاسبته وبقيتم انتم لعذاب الضمير فى الدنيا والهواجس والكوابيس ، ماذا كنتم ترغبون فى تلك الايام ؟ هل كنتم ترغبون ان تقتلوا كل الناس وتحرقون كل شىء وتحكمون الرماد ؟ وعندما لا تجدون ما تقتلونه تلتفتون لبعضكم البعض وتتآكلون هكذا هم القتلة دوما لا قضية لهم الا التأويل والدم ، الذى يملك السلطان يملك حق التأويل . وهذا ما حدث بعد مفاصلتكم التى جعلتكم تأكلون بعضكم البعض ، فى تلك الايام احكمتم قبضتكم على الناس بالحديد والنار والذهن المنغلق ، لكم فى كل مدينة او قرية امهات مثكولات وارامل وكهول لم ينفعهم عمرهم من كرابيجكم ورجال ونساء اورثتموهم الضغط والسكرى والجلطات ، تعب القلب ، شباب شابوا فى القبور والزنازين ، حبيبات انتظرن أحبة لن يعودوا ابدا ، احلام كثيرة اغتلتموها ، كتب مصادرة ، لكم فى الشتاء أضلع تتقلص تحت سياط القر ، وفى الصيف دماء تنزف من فوق عرق الحر ، لكم مخبولون أفقدتموهم عقولهم ، شوهتم اجساد وتركتم على اجساد كثيرة ندوب وعلى كل خاصرة ارث لسوط وعصا وعلى كل خد أثر للطمة لا زالت ترن فى الاذن ، هل هذا ما يعجبكم ويجعل الدماء تجرى فى عروقكم .
    لا تعتقد أن الناس قد نست وتناست ، لا زال نشيد ضحايكم يصدح ولا زالت قصائد هجاءكم تكتب ، لا زلتم حديث العلن ومادة الصباح وفى الخفية والظلمات .

    هل تملك الشجاعة لتحكى او تكتب الحقيقة أم تخاف من زملاءك ورفاق افعالكم ومن نفسك الامارة بالسوء ؟ هل ما زالت انوفكم تستنشق رائحة الكراهية للناس ؟ وللافكار الاخرى والآراء الاخرى ؟ هل ما زلت فى الفئة المعاندة والظالمة ام علمتك الايام والتاريخ أن الحق أبلج والباطل لجلج ؟

    هل تذكر تلك الليلة ؟ هل تذكرها جيدا ؟ هل ما زالت صورة الشهيد عبدالمنعم منطبعة داخل عقلك وخيالك ؟

    مضى عبدالمنعم

    آثر أن يمضى ولا يترك عارا
    ترك العمر لمن يكمله نبلا وثارا
    ترك الحب لمن يحمله نورا ونارا
    كان فى ظلمة جلاديه عملاقا منارا
    يلفظ الانفاس تحتج وتمتد شرارا
    وتمادت قبضة البطش عذابا وحصارا
    ورأوه يرفع الروح وقد فاضت شعارا

    مضى عبدالمتعم

    صار سنبلة قمح ناضجة بالرواء والدماء ، صار عطرا اتحد بالشمس والهواء وتغلغل فى الروح والدماء ، تضحياته لم تذهب هباء ، كل عظم تحطم ، كل نبض انتفض كلها ساهمت وتساهم فى تحولات الوطن .

    وقفت وما في الموت شك لواقف............... كأنك في جفن الردى وهو نائم

    عليك ان تعرف انه لا سبيل ابدا للنسيان ، لا تعولوا على فقداننا الذاكرة ، سنرضع هذا التاريخ للأطفال والاجيال القادمة ، لا سبيل ابدا لكل طاغية او جلاد او من مارس تعذيب للبشر ان ينام هانئا وان كل من تلطخت يداه بدماء الانسانية عليه أن يغتسل بالاعتراف وطلب الصفح والعدالة والا سوف تظل تطارده الكوابيس فى صبحه ومساءه ليله ونهاره وسوف يطارده الضحايا فى كل وقت وبأى منعرج من منعرجات الحياة ، سوف تظل الاسماء محفورة فى الذاكرة وفى الاوراق وفى الاجهزة الالكترونية ، سوف ننغص عليه فى بيته وفى مجتمعه وفى مكان عمله وفى حله وترحاله ، سوف يعتقد أن كل شخصين يتهامسان يتحدثان عنه ، سوف يعتقد ان كل تقطيبة وجه تعنيه ، سوف يعرف أبناءه عاجلا او آجلا وسوف يقرأ التساؤل فى أعينهم لماذا ؟ وسوف يرون يداه تقطر دما وهو يصافحهم ويعانقهم ، وفى اللحظة التى تنزع فيها الروح للخروج سوف يشتاق للغفران وسوف يبحث عن الضحايا وذويهم ولن يجدهم .

    أتمنى أن تبلغك رسالتى هذه وقد استيقظ ضميرك وأن تكشف كل الحقيقة لا غير الحقيقة وان تكشف كل من ساهم وشارك وحرض فى تعذيب وقتل الشهيد عبدالمنعم بحكم مسؤوليتك فى قيادة مكتب الامن آنذاك بالحيصاحيصا ، ولتعلم أن كثير من الشهود ما زالوا أحياء وما زالت وقائع تلك الايام محفورة فى الذاكرة .


                  

09-21-2010, 09:59 AM

حذيفه ابراهيم الكباشي
<aحذيفه ابراهيم الكباشي
تاريخ التسجيل: 06-08-2008
مجموع المشاركات: 1884

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: wadalzain)

    الأخ ودالزين


    ماذكرته في هذا الخيط مؤسف جدا ومؤلم جدا ومحزن جدا ويشعرني بالغبن


    انا لله وانا اليه راجعون ووللشهيد المغدور الفردوس الاعلى انشالله



    ـــــــ

    ولكن يا ود الزين حدثني عن ثأرات المقابر ولا تحدثني عن المظلمين

    حدثني كيف اقتص اخوة واهل واصدقاء الشهيد من هؤلاء القتله


    قال تعالى:
    (وَلاَ تَقْتُلُواْ النّفْسَ الّتِي حَرّمَ اللّهُ إِلاّ بِالحَقّ وَمَن قُتِلَ مَظْلُوماً فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيّهِ سُلْطَاناً فَلاَ يُسْرِف فّي الْقَتْلِ إِنّهُ كَانَ مَنْصُوراً )










    ..
                  

09-21-2010, 10:22 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: حذيفه ابراهيم الكباشي)

    عاشت ذكرى الشهيد عبد المنعم رحمة

    يظن هؤلاء أن تاريخهم الاسود سوف يتم نسيانه

    لا و الف لا

    التحية لك ود الزين لتذكير هؤلاء أن يوم الحساب آت ولا ريب فيه
                  

09-21-2010, 03:38 PM

Amin Mahmoud Zorba
<aAmin Mahmoud Zorba
تاريخ التسجيل: 02-09-2005
مجموع المشاركات: 4578

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: هشام المجمر)

    *
                  

09-21-2010, 04:07 PM

معتصم ود الجمام
<aمعتصم ود الجمام
تاريخ التسجيل: 04-22-2003
مجموع المشاركات: 3261

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: Amin Mahmoud Zorba)

    كتابة كالمشرط
    شكرا يا زين .....
                  

09-21-2010, 05:35 PM

Elawad
<aElawad
تاريخ التسجيل: 01-20-2003
مجموع المشاركات: 7226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: معتصم ود الجمام)

    الأخ ود الزين عزاؤنا (ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون. إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار) و أملنا كله أن نرى عدالة الله فيهم في هذه الدنيا قبل الآخرة بعون الله.
                  

09-21-2010, 05:52 PM

rani
<arani
تاريخ التسجيل: 06-06-2002
مجموع المشاركات: 4637

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: Elawad)

    Quote:
    ولكن يا ود الزين حدثني عن ثأرات المقابر ولا تحدثني عن المظلمين

    حدثني كيف اقتص اخوة واهل واصدقاء الشهيد من هؤلاء القتله
                  

09-21-2010, 06:18 PM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 24974

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: rani)

    لعنهم الله كلاب السلطة الذين ينهشون اجساد الأبرياء
    وأوردهم مورد الهلاك
    المجد للشهيد عبد المنعم رحمة
    والخزي والعار لمن تلطخت أياديهم الآثمة بدمائه الطاهرة
                  

09-21-2010, 06:48 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6787

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: حيدر حسن ميرغني)

    الاخ ود الزين
    شكرا لرسالتك البليغة ...
    ولكن لن يصحو ضمير هؤلاء أبدا
    طال الزمن او قصر يجب تقديمهم للعدالة
    كل من إنتهك حقوق الإنسان السودانى
    عذب ,شرد, نهب خيرات الوطن .. مصيره
    العقاب دنيا وأخرة .
    ولن ننسى
                  

09-21-2010, 07:07 PM

عاطف مكاوى
<aعاطف مكاوى
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 18633

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: عمر ادريس محمد)

    أتمني أن يقرأ رسالتك هذه .......... لتمنعه النوم ان كان من الذين يشعرون

    التحية للشهيد (الانسان) عبدالمنعم رحمة .... ولكل شهداء الوطن النبلاء.

    والشكر لك ودالزين ................. وحتي لا ننسي.
                  

09-21-2010, 07:19 PM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 24974

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: عاطف مكاوى)

    Quote: لقد تم اعتقال الشهيد عبدالمنعم رحمة من منزله فى حى القبة بودمدنى ، جاءته كتيبة من كلاب الامن مدججين بالاسلحة بعد منتصف الليل وانتزع من احضان ابنائه وزوجته واودع زنازين الامن فى حى 114 بالقرب من ادارة الكهرباء وظل يتعرض لتعذيب هناك لا يتحمله بشر ، كان يوميا يقاد خارج زنزانته ليلا ويتناوب عليه كلاب الامن بالتعذيب ، الضرب بالايادى والهراوات واجباره على أداء حركات مثل أرنب نط وغيرها وكان يوضع على حافة تربيزة وظهره محنى عليها حتى تمزق جلده ولكنه رغم ذلك كان عندما يأتون به الى زنزانته كان يبعث التفاؤل فى مرافقيه من المعتقلين ، كان ينشد قصائد محجوب الشريف التى تدعوا للصمود ، لم تلن له قناة ولم ينحنى لهم مما اغضب كلاب الامن فاستشاطوا غضبا وضاعفوا عليه جرعات التعذيب ثم قرروا نقله الى الحيصاحيصا وتسليمه الى كلاب الامن القابعة قبالة نهر النيل الازرق فى جهة المحافظة والمحلية ، كان ذلك فى عام 1994
    وفى الحيصاحيصا فى ذلك التاريخ كان تيم افراد الامن يتكون من
    نبيل عبدالصادق - ضابط اصلا من واوسى ويسكن الدروشاب
    جمال بدوى ابشر ( ودحلوة ) الحيصاحيصا
    صديق عبدالمطلب - قرية المناصير غرب المسلمية
    حسن العوض - من قرية دلوت
    عزالدين الصول - المايقوما
    أمير مصطفى
    ابراهيم الشهير بشيش - حى الامتداد الحيصاحيصا
    حيدر على موسى - ضابط الامن الاقتصادى - المحالج - من جبل اولياء
    صديق محمد بخيت - الطالباب
    سعيد - من الطالباب
    على عبدالباقى
    وآخرين

    ظل الشهيد عبدالمنعم رحمة يتعرض للتعذيب فى زنازين الامن بالحيصاحيصا بصورة وحشية تنم عن مفارقة هؤلاء الوحوش لأى ذرة او قيمة من قيم البشر والانسانية ، لقد نزعت من قلوبهم الرحمة وحتى قيم الدين الذى يتشدقون به كانوا هم ابعد الناس عنه ولا الاعراف السودانيه ولا قيم الرجولة والفروسية التى تمنع من مهاجمة الشخص الاعزل والاسير ، بل كانوا اجبن خلق الله لأنهم لا يستطيعون مواجهة الرجال وهم بعيدين عن هذه السلطة التى يمارسونها الا بتخفى وتحت جنح الظلام ، هم مرضى نفسانييين وكما وصفهم وشخصهم طبيب سودانى اخصائى فى الامراض النفسية والعصبية فقال انهم يتسمون بحب التسلط وبالكراهية والحقد على الآخرين والشك والتوجس وهم عادة يعانون من خواء عاطفى وضمور فى المشاعر وفقدان الضمير وانعدام روح الانتماء والهوية وتكون لديهم ميول لا اجتماعية سايكوباتية ونزعات انحرافات سلوكية وسادية متجزرة ويفقدون القيم والاستقامة ولا يتورعون فى تنفيذ اى افعال ضارة بالآخرين لازلالهم واهدار انسانيتهم ولا يقيمون وزنالأحد ولا يحترمون آراء الغير ولا يقدرون وجهات نظرهم ويتميزون بالاحادية والتعصب وقد تبطرهم السلطة اذا آلت اليهم واستحوذوا عليها ويدعون امتلاك الحقيقة المطلقة والحكمة وفصل الخطاب وتبدوا عليهم الشراسة ومظاهر العنف والعقد النفسية ويرهبون الناس لاطاعتهم وموالاتهم واتساقا مع اتجاهاتهم العدوانية يشعرون بالعظمة والكبرياء عند ممارسة عمليات التعذيب ويشعرون بالاعتداد بالنفس والشعور بالمتعة واللذة السادية ويكونون مندفعين بنوع من الهوس المرضى لارضاء دوافعهم الخاصة المريضة ويكون ممارسة التعذيب بالنسبة لهم كتعويض عن شعورهم بالنقص ولتخفيف الضغوط والتنفيس والتفريج عن توتراتهم العاطفية والعصبية فى بعض الاحيان.
    تحت هذا التعذيب اللا انسانى خر الشهيد وفاضت روحه الى بارئها فى ليلة شديدة التوحش والوحشية ، ليلة كئيبة ، كان ذلك داخل زنازين الامن بالحيصاحيصا فى عام 1994 ، حلقت روحه الطاهرة عاليا الى بارئها وتركت هؤلاء الوحوش حيرى مع جسده ، تركتهم يواجهون غرائزهم الدنيا ، ايديهم ملطخة بالدماء ، انيابهم واظافرهم تسيل منها الدماء ، فكروا فى طريقة دفنه بمقابر الحيصاحيصا ، ثم فكروا فى فبركة تقرير طبى يعفيهم من المسؤولية ، ثم فكروا فى كيفية اخبار أهله واخيرا وجدوا ضالتهم فى حسن عبدالعزيز ذلك الانقاذى ومسؤول الشؤون الدينية والانقاذ بودمدنى ومقدم برنامج فى اذاعة ودمدنى ، ذهب هذا الرجل وعند صلاة الصبح وجد عم الشهيد ذاهبا الى صلاة الفجر فأخبره بأن ابن اخيه وزوج بنته عبدالمنعم رحمة توفى الى رحمة الله تعالى بالحيصاحيصا وان جثمانه قد احضر فى مكاتب الامن بودمدنى وطلب منه الذهاب لتسلمه وكان الخليفة على يعرف ان زوج بنته فى قبضة زبانية الامن ، الجمه الخبر وصعقه فجلس على الارض لا تحمله رجليه وعندما استعاد وعيه فكر فى كيفية توصيل الخبر لزوجته ، تم استلام الجثمان من مكاتب الامن بودمدنى بعد احضاره من الحيصاحيصا وعند الكشف عليه وجدت آثار التعذيب على كل انحاء جسده ، فى رأسه وفى بطنه ، جروح وسجحات واورام .
    خرجت مدينة ودمدنى عن بكرة ابيها تحمل الجثمان وتطوف به فى الشوارع وكانت الجماهير تهتف منددة بهذه الوحشية وبجهاز الامن وبحكومة الانقاذ ، انحنت حكومة ودمدنى للعاصفة الذى كان واليها آنذاك دكتورابراهيم عبيدالله ، كانت قوات الامن والشرطة تراقب الجماهير عن كثب دون تدخل لأنهم عرفوا لحظتها ان تدخلوا سوف تحدث مذبحة رهيبة .
    أمر دكتور ابراهيم عبيد الله مولانا الامين ابوقناية بعدم الذهاب والصلاة على المرحوم وعدم مخاطبة الناس ، احضر مولانا لابراهيم عبيدالله بواسطة الامن وتم تحذيره .
    تم فتح بلاغ اجراءات اولية ، تم تكوين لجنة تحقيق مكونة من وكيل النيابة الاعلى نمر وضابط شرطة وحصرت اللجنة الاتهام فى خمسة ولأن من مستلزمات فتح بلاغ ضد افراد الامن يجب اخذ اذن من مدير جهاز الامن ( الخصم والحكم ) منذ 1994 وحتى تاريخ اليوم لم تستكمل اجراءات البلاغ .
    هل يفلتوا من العقاب ؟
    هل يفلتوا من العذاب ؟
    هل لهم ضمير مثل البشر يؤرقهم عندما يضجعون ليلا ؟
    هل يستعرضون حياتهم مثل شريط سينمائى ويشاهدون انفسهم وهم وحوش مفترسة ملطخين بدماء الابرياء ؟
    هل يخبرون زوجاتهم وابناءهم بأفعالهم هذه ؟ ترى ماذا يكون رد فعل عائلاتهم ؟


    http://www.alhasahisa.com/montada-f3/topic-t5278.htm
                  

09-21-2010, 07:33 PM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 24974

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: حيدر حسن ميرغني)

    Quote:
    عفيف إسماعيل
    بليل زحف النازيون الجدد إلي كرسي الحكم في السودان في 30 يونيو 1989 ، في لحظة تحولت كل احلام الديمقراطية الوليدة إلي كوابيس لا تستطيع مخيلة كاتب افلام رعب محترف تخيله، وصار واقع ملموس في كل العاصمة والمدن الكبري ، بعد زمن حظر التجول تعبر سيارات ليست علي لوحتها ارقام وذات زجاج معتم تحمل جثث مجهولة الهوية لكي تدفن حيث لا يعلم أحد، وايضاً قد انتبه الكثيرين من سكان المدن لظاهرة القبور الفجائية بدون شواهد او أسما ءالتي تنبت في مقابرهم ، وصارت الجبهة القومية الإسلاموية تقتات من دماء ابناء السودان في كافة انحاء مليون ميله الشاسعه.وتفترس المعارضون للانقلابها الفاشي بقسوة لا تعرفها طيبة أهل السودان ووداعتهم .
    في ظل هذا العسف المبتكر باساليب جهنمية أنتقل نشاط الحزب الشيوعي السوداني من شبه العلانية إلي سرية كاملة، وفي تراتيبية العمل السري هناك الحلقات التي تعمل تحت الارض يقود مفاصلها المتفرغين الحزبيين، كان الشهيد عبد المنعم رحمة احد التروس النابضة في العمل السري في منطقة الجزيرة بوسط السودان، بوصفه متفرغاً للنضال السياسي منذ آمد بعيد، وله بصمة واضحة في تماسك مفاصل العمل الحزبي في مناهضة سلطة طغمة 30يونيو الاسلاموية علي مدار المنطقة بجهده الدوءوب ونكران الذات الذي كان يتميز به، وقدراته الفكرية والعملية في إنجاز كل المهام الحزبية بإقتدار تام.
    في كل عهود الدكتاتوريات في السودان ظلت منطقة الجزيرة من اكثر المناطق ثورية ،ومرجلاً يمكن به قياس تواترات الشارع السياسي السوداني، مما يجعل السلطات الغاشمة تخصها بيد غليظة دائماً، ونصيب مثلث المدن ودمدني،الحصاحيصا المناقل، كان الأكبر في هذه القسمة غير العادلة، وفي جغرافية هذه المساحة الشاسعة وذات التركيبة المعقدة "الفلاح -عمالية" كان الشهيد عبد المنعم رحمة يؤدي عمله الحزبي بإتقان وسط حقل من التربص والفخاخ المنصوبة له ولرفاقة بمنتهي الحذق والمكر والدهاء، وخلفهم انياب مسعورة تتعطش دائماً لسقوط فريسة ما في حبائلها. له اسلوبه الفريد في حماية نفسه، وكثيراً ما كان يتجول وسط زبانية الجبهة القومية الإسلاموية وهم لا يدرون، وهو يحمل كماً هائلاً من الوثائق الحزبية يبحثون عنها بنهم مفرط. وعندما يأتي لي في مكان عملي المراقب طيلة اوقات العمل وما بعده كانت إبتسامته البيضاء تجعل كل من يراه يبادره بالتحية الودودة، وقد يساعده رجل الامن المراقب للباب علي ارتقاء تلك العتبة العالية لأنه يري علي عينيه تلك "النظارة" المقعرة التي تجعله يمشي متعثراً احيانا، ويجلس علي اقرب كرسي ويطلب كما هي عادته دائماً حبوباً للصداع وكوب شاي، ويضبط زمنه بدقة مع آخر رشفة من الشاي يكون قد انهي كل ما جاء من اجله وحدد وقت مجيئه القادم، وينطلق إلي احد القري المجاورة التي يجب ان يكون بعد ساعة هناك، وفي تمام الوقت يكون هناك دائماً، ويُخلف علي كرسية الذي كان يجلس عليه طاقة هيوليه استمدُ منها قدرة الاستمرار في هذا الدرب الشاق الطويل المعبد بدماء ورهق الآف الشهداء .
    داهمته قوات الأمن ليلاً في مدينة ود مدني وهو طريح الفراش من جراء الملاريا اللعينة التي مكنتهم منه، وكانت المرة الأولي بعد خمس سنوات من عمر أنقلاب الجبهة القومية الاسلاموية يستطيعون فيها أعتقال احد دوائر العمل السري المجهولة لهم تماماً، مما جعل وليمة التعذيب رهيبة، كان يقابل تلك الوحشية بالهتاف المستمر "عاش نضال الشعب السوداني" "عاش نضال الحزب الشيوعي السوداني" مما يثير شهية الجلادين أكثر ويناله ما يهد افيال، لكنه كان يعود إلي رفاقه يسبقه هتافة المدوي الذي يجعل الاخرين اكثر قدرة علي الصمود وكسر إرادة الجلاد بهذه البطولة الخرافية التي يقف امامها الجلاد مرتجفاً تسنده فقط ترسانة من البنادق والمسدسات التي لا تفارق خصورهم.
    تمت ترحيله بعد ذلك إلي مدينة الحصاحيصا وكان في استقباله من زبانية الجبهة القومية الاسلومية فيلق للتعذيب الذي لابد ان ينال جزاءه عند يدق الشعب السوداني ناقوس الخلاص والقصاص العادل من كل قتلة الشهداء، الذين نعرفهم واحداً واحداً بالأسم وبتاريخ الميلاد والمدينة او القرية التي يسكن أو جاء منها وهم مدير الأمن بشمال الجزيرة نبيل عبد الصادق، وحسن العوض، ومحمد سعد، ومحمد سعيد، وجمال بدوي ابشر، عزالدين الصول، وعلي عبد الباقي،وصديق عبد المطلب، وصديق محمد بخيت، وسعيد ود"التومة"،ومعاذ قنب، وابرهيم شيش، وآخر يدعي مقبول آخر من كان مع الشهيد في زنزانة التعذيب، وارتباكه هو الذي فضح استشهاد عبد المنعم رحمه حين نقلوا جثمانه إلي مستشفي الحصاحيصا وهددوا الطبيب المناوب بان يكتب في التقرير أنه توفي من اثر الملاريا، وسجل الطبيب "........." من ابناء جنوب السودان موقفاً ناصعاً في تاريخ مهنته الشريفة وفي سجل الانسان السوداني الذي لا ترهبه نمور الورق التي توعدته بالفصل من الخدمة وبويل عظيم، عندما كتب تقريراً طبيباً يوصف آثار التعذيب علي جسد الشهيد عبد المنعم رحمة والاسباب الحقيقية للوفاته.
    الشهيد عبد المنعم رحمة كل احلامه كانت ان يبزغ فجراً ديمقراطي علي أصباح الوطن، ان يعم السلام ربوعة، ان يتقاسم ابناءه ثرواتة الثمينة بالتساوي ، وان يبني مصانع في كل الاصقاع المهمشة، وان يكون الريف الحبيب محتملاً، وهناك سداً وقربه مزارع ممتدة تُروي من ماء مهدر يتدفق إلي البحر الابيض المتوسط وليس بعرق الفلاحين المكدودين وهم ينالون الفتات الذي لايسد رمق. كان يحلم بان تكون دكتاتورية الجبهة القومية الاسلاموية آخر احزان الشعب السوداني، ويحلم بمشروع نهضوي للوطن، ان يتناوب سدة الحكم المدني اطياف سياسية تؤمن بالتعددية والوحدة، وتصنع دولة الانسان والمواطنة. من اجل ذلك استشهد عبد المنعم رحمة وهو يربي فينا الأمل.ويهتف:
    عاش نضال الشعب السوداني
    عاش نضال الحزب السوداني


    http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=19830
                  

09-22-2010, 06:59 AM

wadalzain
<awadalzain
تاريخ التسجيل: 06-16-2002
مجموع المشاركات: 4701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: حيدر حسن ميرغني)

    شكرا حيدر والمتداخلون لأثراء الموضوع
                  

09-22-2010, 10:33 AM

امير مصطفى احمد
<aامير مصطفى احمد
تاريخ التسجيل: 03-21-2007
مجموع المشاركات: 1514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: wadalzain)

    المجد والخلود لعبد المنعم رحمة ولجميع شهداء الحق والفضيلة

    والخزي والعار لمعدومي الضمير
                  

09-22-2010, 10:52 AM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: امير مصطفى احمد)

    Quote: لعنهم الله كلاب السلطة الذين ينهشون اجساد الأبرياء
    وأوردهم مورد الهلاك
    المجد للشهيد عبد المنعم رحمة
    والخزي والعار لمن تلطخت أياديهم الآثمة بدمائه الطاهرة


    آمييييييييييييييييين
                  

09-22-2010, 12:50 PM

محمد أبوالعزائم أبوالريش
<aمحمد أبوالعزائم أبوالريش
تاريخ التسجيل: 08-30-2006
مجموع المشاركات: 14617

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: مهيرة)

                  

09-22-2010, 01:35 PM

dardiri satti

تاريخ التسجيل: 01-14-2008
مجموع المشاركات: 3060

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: مهيرة)

    المجد والخلود لشعبنا،
    المجد والخلود للشهداء.

    Quote: سوف ننغص عليه فى بيته وفى مجتمعه وفى مكان عمله وفى حله وترحاله ، سوف يعتقد أن كل شخصين يتهامسان يتحدثان عنه ، سوف يعتقد ان كل تقطيبة وجه تعنيه ،



    ""أنا حتفهم ألج البيوت عليهمو
    أغري الوليد بشتمهم والحاجبا""

    (الجواهري)

    ود الزين ،
    هذا masterpiece of literature

    إنه لمما يدرس في المدارس >

    تحياتي
                  

09-22-2010, 03:21 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 21469

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: dardiri satti)

    فوق

    حتى القصاص من القتلة


    الباقر موسى
                  

09-22-2010, 05:34 PM

عاطف مكاوى
<aعاطف مكاوى
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 18633

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: Elbagir Osman)

    .
                  

09-23-2010, 06:15 AM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 04-22-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: عاطف مكاوى)

    فليبقي هذا في الصفحة الاولي محذرا ومذكرا بان الحق لا يضيع مهما طال الزمن وان ذاكرة الحقيقة لا نعرف النسيان .... هذا وغيره ممن ازهقو دماء برئية وعزيزة وغالية بسادية سكنتهم يجب ان يكشفو ويحاكمهم الشعب يوما .....وليس ذلك علي الله ببعيد
                  

09-23-2010, 06:46 AM

عبد الله كسلا
<aعبد الله كسلا
تاريخ التسجيل: 07-17-2010
مجموع المشاركات: 1494

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: abubakr)

    لا نأسى على قدر الزمانِ لطالما ... رقصت على جثث الأسودِِ كِلابُ ...

    لا تحسبنْ برقصِها تعلوا على أسيادها ... تبقى الأسودُُ أسوداً والكِلابُ كلابُ ...
                  

09-23-2010, 10:22 AM

طه كروم

تاريخ التسجيل: 06-13-2008
مجموع المشاركات: 1326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: عبد الله كسلا)


    المجد والخلود لشهداء الحرية

    والخزى والعار .. لزبانية النظم الدكتاتورية

    وأدوات القمع .. التى لن تفلت .. وإن طال ليلهم

    فالفجر أت لا محال .. لك مودتى الأستاذ الحبيب ود الذين
                  

09-23-2010, 11:20 AM

صديق_ضرار


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: طه كروم)

    ويجونى فى الليل البهيم
    وانا فى بيتى متغتت ، أمين
    أشباح الفريق متلتّمين
    متلتّمين متل العذارى
    وبس عذارى مدشّنين
    بالغالى من أحدث سلاح متحزمين
    . . أخدونى فى الليل البهيم
    وبدت فصول المهزلة
    سألونى : كيف الحالة سايرة ؟
    وفى أمة محمد ـ من عموم المسلمين
    أيّكا تتبع أياتّا دايرة ،
    وأياّتو دين ؟
    ومالك مرقت من القطيع ؟
    وكنا بنقول أيّاكا زولنا
    وزول مطيع .
    أخدونى فى الليل البهيم
    بين سين وجيم
    والآمة نايمة
    . . وفى وداعة رب رحيم
    أخدونى فى الليل البهيم
    والكون موشح بالسكوت
    لا جار يحس . .
    لا عابر بالدرب ساكت يفوت
    والريح تحت صفق الشدر
    الريح تصرصر فى البيوت
    والكون موشح بالسكوت
    ومافى شيتن غير طراطيف المطر
    واصوات صرير الأسلحة
    بيناغى فى صوت المطر
    ويزيد إحساسى بى حجم الخطر
    كب . . كرب
    كرب كب كع
    والكون موشح بالسكوت
    ـ يا رب تغتّى السامعين ـ
    بالدبشق القذر اللعين
    دقّونى فى الضلع ، انكسر
    ووقعت فى طين الحفر
    ورفعت راسى وتكيته على حجر
    وانا من رجال ياكلوا الجمر
    كسروا الضراع مع الترّقوّة
    . . فى الجنب اليمين
    ـ الله يغتّى السامعين ـ
    ولووا الكراع
    شدّونى وانزرد الحلق
    ب######ش فى الاتنين أيادى
    لزق لزق
    سألونى عنّك . قلت : أيوا
    سألونى تانى . وقلت : حلوة
    سألونى تالت . قلت :
    أيوا أيوا أيوا
    أيوا أيوا أحب سماها
    واحب هواها
    واحب نخيلا
    ودمّى نابع فيه نيلا
    تكوينى من قبل الزمان
    تشكيلو فى التربة النبيلة
    ولونى من شمس استواها
    مزاجى من تلوين فصولا
    وعرقى فى واطاتا سوّخ
    ونبضى من تنطيط وعولا
    وبيتى من أكواخ قراها
    أرضعتنى لبان هواها
    ودثرتنى دفا حماها
    ومنّى كانت
    وفينى جوّا
    منتهاها ومبتداها
    ولمّا اسافر كان هواى بفضل معاها
    ولامن أرجع كانت أول من أراها
    واحنى هامتى
    تحية للبطن الأنجبتنى
    واقبّل القدم الجليلة
    وكت بنادى عليها : يمّة
    وكان تقوللّى : جناى ضنايا
    ويحلو قولا
    وتحكى لى حكوات طويلة
    عن رجال فاقوا الرجولة
    وعن شباب ـ وكت الحرابة
    دقّوا فى الساحات طبولا
    وعن صبّياتا الحراير
    ولسه فى ميع الطفولة
    كان بهسهسوا فى حجولا
    وعن مواليد فى المراضع
    هتفوا بيها وغنّوا فيها
    . . وجرّوا نمّة
    كان بتحكى ، ومافى وقفة
    ومافى جمّة
    عن سجل شرف البطولة
    وكت بجاوب ودمعى شارّى وباللّى سدرى
    وقالوا : أيوا خلاص خلاص
    خلاص تمام ـ الجرم تمّ
    كنت وحدى وكانوا لمّة
    كنت وحدى وكانوا " إمّة "





    رحم الله شهيدنا
    و لهالمجد والخلود

    ود الزين لى عودة


    صديق ضرار


    • *
                  

09-23-2010, 11:30 AM

عبد الله كسلا
<aعبد الله كسلا
تاريخ التسجيل: 07-17-2010
مجموع المشاركات: 1494

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: عبد الله كسلا)

    حبيبنا ود الزين ... كل سنة وإنت طيب ...

    بعتذر عن الدخول والكتابة في المداخلة الفاتت .. بدون تحية ...

    آسف يا حبيب ... حقك علي ...

    بس طريقة سردك للوقائع أثارت حفيظتي على كل كلاب الأمن ...

    الواحد ما بيتخيل إنه في ناس زي ديل عايشين معانا في الدنيا دي ...

    وسودانيين زينا كده .. متربين في بيوت سودانية ...

    شئ مؤلم .. بالجد مؤلم .. لكن الله غالب ...
                  

09-23-2010, 02:29 PM

wadalzain
<awadalzain
تاريخ التسجيل: 06-16-2002
مجموع المشاركات: 4701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: عبد الله كسلا)

    عبدالله كسلا وصديق ضرار وكروم والبقية .

    لا اقول لكم شكرا لتداخلكم وتضامنكم فى هذا البوست فكل نفس سوية تأبى الظلم والعسف وكما تأباه لنفسها تأباه للغير ، نفوسكم السوية وطبيعتكم البشرية والهمة الانسانية فيكم اشمأزت من هذا الذى حدث ، نعم يا عبدالله للأسف هناك من ينتمون اسما للبشر بيننا ولكن افعالهم حتى الحيوانات المفترسة تشمأز منها
    ولا يقيم على ضيم يراد به *** إلا الأذلان : عير الحي والوتد
    هذا على الخسف مربوط برمته *** وهذا يشج فلا يرثي له أحد

    من المؤسف انهم كانوا يقصدون اذلال الناس وكسر كبرياءهم واذلال كرامتهم وبعض الاحيان أهون الموت من الاذلال وكسر الكرامة ، بل قاموا بأفعال يندى لها جبين الانسانية جمعاء ناهيك عن جبين الانسان السودانى .

    مع تحياتى لكم
                  

09-23-2010, 03:04 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: wadalzain)

    أخطر ما يتهدد أي أمة في هذا العالم هو أن يعلو ذاكرتها الصدأ، لذا شكرا يا ود الزين، لابد أن تكون مثل هذه البوستات دائما حاضرة لتنبيهنا وتذكيرنا أن ثمة جرائم فظيعة أرتكبها أشخاص يعيشون بيننا إلى الآن لم يجر تقديمهم إلى العدالة. الشهداء الذين سقطوا واقفين كما الأشجار في عهد الإنقاذ لم يموتوا من الملاريا ونزلات البرد، فخلف كل شهيد كتيبة إعدام من جهاز الأمن، هذا الجهاز سيء السمعة الذي يسعى الآن إلى تحسين صورته. لا، لن ننسى ولن ننثني عن المطالبة بمحاكمة كل من أجرم بحق مواطن سوداني.
                  

09-23-2010, 03:08 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17133

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: خالد عويس)

    Quote: أخطر ما يتهدد أي أمة في هذا العالم هو أن يعلو ذاكرتها الصدأ، لذا شكرا يا ود الزين، لابد أن تكون مثل هذه البوستات دائما حاضرة لتنبيهنا وتذكيرنا أن ثمة جرائم فظيعة أرتكبها أشخاص يعيشون بيننا إلى الآن لم يجر تقديمهم إلى العدالة. الشهداء الذين سقطوا واقفين كما الأشجار في عهد الإنقاذ لم يموتوا من الملاريا ونزلات البرد، فخلف كل شهيد كتيبة إعدام من جهاز الأمن، هذا الجهاز سيء السمعة الذي يسعى الآن إلى تحسين صورته. لا، لن ننسى ولن ننثني عن المطالبة بمحاكمة كل من أجرم بحق مواطن سوداني.
                  

09-25-2010, 02:18 PM

wadalzain
<awadalzain
تاريخ التسجيل: 06-16-2002
مجموع المشاركات: 4701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: كمال عباس)

    فوق
                  

09-26-2010, 07:28 AM

wadalzain
<awadalzain
تاريخ التسجيل: 06-16-2002
مجموع المشاركات: 4701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: wadalzain)

    up
                  

09-26-2010, 10:22 PM

محمد أبوالعزائم أبوالريش
<aمحمد أبوالعزائم أبوالريش
تاريخ التسجيل: 08-30-2006
مجموع المشاركات: 14617

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: wadalzain)

    ده كلام مكانو فوق ... في الصفحة الأولى
                  

09-26-2010, 11:21 PM

فخرالدين عوض حسن
<aفخرالدين عوض حسن
تاريخ التسجيل: 01-02-2005
مجموع المشاركات: 1682

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: محمد أبوالعزائم أبوالريش)

    Quote: مدير الأمن بشمال الجزيرة نبيل عبد الصادق، وحسن العوض، ومحمد سعد، ومحمد سعيد، وجمال بدوي ابشر، عزالدين الصول، وعلي عبد الباقي،وصديق عبد المطلب، وصديق محمد بخيت، وسعيد ود"التومة"،ومعاذ قنب، وابرهيم شيش، وآخر يدعي مقبول


    القصاص قادم لا محالة

    ان الله يمهل ولا يهمل
                  

09-27-2010, 03:27 PM

محمد على حسن
<aمحمد على حسن
تاريخ التسجيل: 01-26-2007
مجموع المشاركات: 4755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: فخرالدين عوض حسن)

    مدير الأمن بشمال الجزيرة
    نبيل عبد الصادق،
    وحسن العوض،
    ومحمد سعد،
    ومحمد سعيد،
    وجمال بدوي ابشر،
    عزالدين الصول،
    وعلي عبد الباقي
    ،وصديق عبد المطلب،
    وصديق محمد بخيت،
    وسعيد ود"التومة"،
    ومعاذ قنب،
    وابرهيم شيش،
    وآخر يدعي مقبول

    فوق
                  

09-27-2010, 08:23 PM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 24974

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: محمد على حسن)

    ان الله يمهل ولا يهمل
                  

09-28-2010, 10:54 AM

wadalzain
<awadalzain
تاريخ التسجيل: 06-16-2002
مجموع المشاركات: 4701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: حيدر حسن ميرغني)

    لماذا يظن الطغاة الصغار

    - وتشحب ألوانهم –

    ان موت المناضل موت القضية

    أعلم سر احتكام الطغاة الى البندقية

    لا خائفاً..

    ان صوتي مشنقة للطغاة جميعا

    ولا نادماً..

    ان روحي مثقلة بالغضب

    كل طاغية صنم..دمية من خشب

    ..وتبسمت

    -كل الطغاة دُمىً

    ربما حسب الصنم، الدمية المستبدة

    وهو يعلق أوسمة الموت

    فوق صدور الرجال

    انه بطلاً ما يزال



    ---------

    قتلوني..

    وأنكرني قاتلي

    وهو يلتف بردان في كفني

    وأنا من ؟

    سوى رجل واقف خارج الزمن

    كلما زيَّفوا بطلا

    قلت : قلبي على وطني
                  

09-28-2010, 12:22 PM

ibrahim alnimma
<aibrahim alnimma
تاريخ التسجيل: 03-28-2008
مجموع المشاركات: 5197

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: wadalzain)

    شكراً ياود الزين فقد انصفت الشهيد (الضحية) نوعاً ،ثم لم تكتفي بذلك فقد قدمت للجناة النصيحة المجانية.......
    كيف يقبلون اطفالهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟حقاً تدهشني وتحيرني مبرراتهم .......هل يقتلون ارضاءاً للذات، للسلطان، لاسيادهم ام لضمائرهم؟ ام هو انتصار للوهم الداخلي الذي ادخلهم في دوامة الشعور بالملاحقة وجعلهم يفارقون الي الابد الشعور بالطمأننية وطلق بينهم
    وبين الامان من الجوع من الخوف......فهم في حضرة السطان يهددون يضنك الحياة وبؤسها تارة ، وبفقدان نبض القلوب تارة اخري......
    شكراً لك ان علمتهم بان للضحايا صحاب واصدقاء ورفاق وأهل ورجال قانون وحملة ضمائر حية وذاكرة متقدة ثاقبة............لن تصدأ ابداً ولن تلين عزيمتها فاستيقظوا...........
    التحية للبطل والسهيد عبدالمنعم رحمة...........
    إن نشيد التغني ببطولته يرن في اذاننا كل ساعة، كل يوم.....والذي بصموده بدل الانات الي لحن شجي.........والركل والضرب والشتم الي لعنات تؤذي الجلاد في منامه.........
                  

09-29-2010, 08:05 AM

wadalzain
<awadalzain
تاريخ التسجيل: 06-16-2002
مجموع المشاركات: 4701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: ibrahim alnimma)

    فى احدى جلسات الحقيقة والمصارحة فى جنوب افريقيا ، جاءت والدة احد الضحايا وطلبت من اللجنة أن تسأل قاتل ولدها - الذى كان يتحدث كاشفا حقيقة واقعة القتل ومصارحا الناس بما حدث كأحد شروط العفو عنه - سؤالا واحدا : لماذا فعل ذلك ؟
                  

09-30-2010, 08:59 AM

wadalzain
<awadalzain
تاريخ التسجيل: 06-16-2002
مجموع المشاركات: 4701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: wadalzain)

    فوق
                  

09-30-2010, 09:08 AM

عاطف مكاوى
<aعاطف مكاوى
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 18633

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: wadalzain)

    هل طلبت ترحيل هذا البوست للربع الرابع يا ود الزين؟

    فان لم تفعل ............... فأطلب الآن قبل الأرشفة التي ستتم بنهاية هذا اليوم.
                  

09-30-2010, 02:19 PM

wadalzain
<awadalzain
تاريخ التسجيل: 06-16-2002
مجموع المشاركات: 4701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: عاطف مكاوى)

    لقدطلبت أن يتم رفعه

    مع تحياتى لك ولأهلنا فى المناصير الغر الميامين

    أما آن لكم فى المناصير أن تنبذوا يهوذا الاسخريوطى من بين قريتكم حيث أن يداه ملطخات بالدم

    وأما آن له أن يلحق مصير يهوذا الاسخريوطى

    ( يصف الرسول بطرس في سفر أعمال الرسل الطريقة التي مات بها يهوذا فيقول : - فَإِن هذا اقتنى حقلا من أجرة الظلم وإِذ سقط على وجهِه انشق من الوسط فانسكَبت أحشاؤه كلها)
                  

10-03-2010, 09:10 AM

wadalzain
<awadalzain
تاريخ التسجيل: 06-16-2002
مجموع المشاركات: 4701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: wadalzain)

    عبد المنعم يا كمين بشر

    صح الموت سلام ما يغشاك شر
                  

10-04-2010, 08:23 AM

wadalzain
<awadalzain
تاريخ التسجيل: 06-16-2002
مجموع المشاركات: 4701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: wadalzain)

    فوق
                  

10-06-2010, 09:31 AM

wadalzain
<awadalzain
تاريخ التسجيل: 06-16-2002
مجموع المشاركات: 4701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: wadalzain)

    وفوق كمان
                  

10-09-2010, 02:40 PM

wadalzain
<awadalzain
تاريخ التسجيل: 06-16-2002
مجموع المشاركات: 4701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: wadalzain)

    كمان فوق
                  

10-09-2010, 03:56 PM

عاطف اسماعيل
<aعاطف اسماعيل
تاريخ التسجيل: 10-04-2010
مجموع المشاركات: 144

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: wadalzain)

    ودالزين سلام وشكراً على قرع ناقوس القصاص لدماء
    شهداء الوطن ،فدماء الشهيد عبدالمنعم رحمة، لن
    يطمرها النسيان أو فساد الاجهزة العدليه أو إختفاء أو
    تدثرالقتلة بالتجاهل،فليعلم نبيل عبدالصادق وزبانية
    امن الانقاذ فى الحصاحيصا ومدنى ،إن دماء الشهداء
    سوف تقلق مضاجعكم الى أن تنال القصاص العادل .
    المجد والخلود لشهداء الديمقراطية

                  

10-09-2010, 04:06 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 21469

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة الى ضابط ألأمن نبيل عبدالصادق مدير مكتب أمن الحيصاحيصا فى عام 1994 (Re: عاطف اسماعيل)

    UP

    they can't answer

    and when we ask them in front of a fair justice system

    they can't answer also


    Elbagir Musa
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de