لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-12-2018, 08:55 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
17-12-2010, 02:43 AM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟

    لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟

    صديق محمد عثمان
    بعد نحو ربع قرن من الحكم المنتسب زورا وبهتانا إلى الحركة الإسلامية، بعد ربع قرن من تطبيق "المشروع الحضاري" لا تزال الإنقاذ ترتجف من بنطال فتاة ومن صرخات أخرى مظلومة تود لو أنها تستطيع إسكاتها إلى الأبد.
    بعد ربع قرن عادت الإنقاذ تضرب الدفوف وتشق الجيوب وتلطم الخدود ، وترفع نداء الجهاد.

    هب أننا اليوم سمعنا هيعة فوارس الإنقاذ الجدد، الذين ضربوا دفوف كل صفحة من صفحات الصحافة الصفراء في بلدي، فوضعنا لامة الحرب وخرجنا شاكي السلاح وقد عصبنا الروؤس بالعصابة الحمراء، وتهيأنا كما كان يوصينا الشهيد سيف الدين شرفي : "يا زول انت ما شي تقابل ربك.... حشش يا زول والبس أحسن ما عندك وأرفع هامتك خلي الطلقة تدخل من عينك وتخرج من مؤخرة دماغك".
    هب أننا جمعنا الصف صبرا آل ياسر وغدونا نهيئ المؤمنين مقاعد للقتال بوسط ميدان الأمم المتحدة بالخرطوم، ثم تلفتنا نسأل أين هو العدو؟
    هل العدو هو تلك الفتاة التي سقطت في براثن الرذيلة مرة تلو أخرى دون أن تجد بين صفحات المشروع الحضاري أو القائمين عليه من يأخذ بيدها وينتشلها من وهدتها؟!!
    أم العدو هو ذلك العسكري المسكين الذي كان يتلذذ بصرخات الفتاة تحت سياط رفيقه ثم ما لبث أن أنضم إليه نصرة له على الفتاة الظالمة؟!!
    أم العدو هو ذلك العسكري الذي تيسر له جهاز نقال ورتبة عسكرية وقدر غير قليل من اللامبالاة الرسمية التي تسمح له بتصوير عورات الآخرين وإن كانوا مذنبين مستحقين للعقوبة؟!!
    أم أن العدو هو ذلك القاضي " الإستاندرد" الذي يمثل بحق شريحة غير قليلة من قضاتنا الذين يحسبون أن غاية ومنتهي الوصف الوظيفي لمناصبهم أن يجلسوا على جرائم يفوت عليهم إن هي إلا " القشرة" التي تفصلنا عن بركان هائل يربض في قاع المدينة التي تقفز فوقها كل ليلة بناية ضخمة لسارق نبيل يقتات من حطام بلد يتخسر ويشرب زلالا من عرق جبين هذه التي تأكل بثديها، ثم يمسح لحيته قبل أن يردد دعاء النوم:" اللهم بك وضعت جنبي وبك ارفعه ..." هذا إن تذكر.
    قضاة تطاول عهدهم بقول الحبيب المصطفى: "قاض في الجنة وقاضيان في النار" قال الفقهاء أن الذي في الجنة هو من يجتهد في تحقيق العلم ثم يعمل به، وباب العلم لا يقفل عند بوابات كليات القانون، بل ينفتح على التحقق من الإجراءات القانونية في ضبط المتهم وجمع الأدلة وعدالة الشهود وسلامة تنفيذ العقوبة.
    أم أن العدو هو تلك الأخرى التي لبست بنطالها ومشت به الخيلاء فوق لحى كلما تطاولت خصمت من عقول أصحابها، وفوق شوارب كلما استطالت رقصت نشوة لمجرد رؤية بنطال ولو كان خيال مآتة، ثم لما ضبطت متلبسة بجرم النشوة ملأت حلاقيمها وشنفت أذاننا بالصياح حول مظاهر الفتنة البادية في بنطال.!!
    أم أن العدو هو مئات الآلاف من المواطنين الذين شردتم الإنقاذ ودفعتهم دفعا إلى أحضان المنافي، لا لذنب إلا لأن أحدهم صاهر مدير الأمن السابق على الإنقاذ والآخر أتم مراسم زواجه السيد الصادق المهدي، أما الثالث فقد ورث عن أبيه خلافة السيد الختم، فحفظها برا بوالده.
    أم أن العدو هو هذا الأثير الإلكتروني الحر الذي قيض لمئات الآلاف من المنفيين وسيلة التواصل الحر ببلدهم وجعلهم منفذا للملايين من الذين سدت عليهم الإنقاذ آفاق الحرية وجرت فوق رؤوسهم سقفا متناهي القصر بالكاد يكفي لجلوس القرفصاء في زمان بلغ فيه سقف الحريات عنان السماء، حتى صارت بإمكان ناشطة بريطانية أن تدلق كوبا من الألوان السائلة على نائب رئيس الوزراء البريطاني احتجاجا على سياسة حكومته التي تعتقد أنها مقصرة عن حماية البيئة(هكذا) ثم تنام ليلتها تلك على فراشها وهي آمنة على نفسها.
    أم أن العدو هو هولاء المئات من الآلاف الذي ضربوا في الأرض هربا بحرياتهم ولكنهم لا يزالون يقضون لياليهم فواق أحرف الكي بورد يقتلون قوقل بحثا عن "نسمة جاية من الوطن" فلما يعثروا عليها ينكأ عليهم عصام محمد نور "جروح قلبي الأبت تبره" فيمدون أياديهم ليمسحوا عن ظهر تلك الفتاة قسوة النظام الدعي الذي خرجت أبواقه تقرأ صحائف الفتاة الجنائية في حملة تبريرية تعجز عن تغطية صحائف النظام حتى عن العيون الرامدة.
    أم أن العدو هو هذا الإعلام الغربي الذي تلقى شريط الفيديو بلهفة بادية وجعله الخبر الرئيسي ليوم كامل، يشرح فيها جثة وطننا التي أجهز عليها قدوقدو بسياطه بعد أن كان النظام العام والامن العام والنائب العام والنهب الخاص قد أثخنوها بالجراح.

    أم أن العدو هو هولاء المتشككين أصلا وابتداء في جدوى حكم التشريعات الإسلامية فوجدوا في سياط قدوقدو ضالتهم { ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم} فصاروا يمدون لسان السخرية بالسؤال : أين هي هذه الشريعة السمحاء المبرأة من كل عيب؟ أين هي وإيران رأسها وألف سيف أن ترتكب عمدا جريمة قتل سكينة محمدي لأنها زانية!!! ثم تقرأ على قبرها آيات اللعنة. أين هي الشريعة وفي السعودية تطارد شرطة المرور السريع إمرأة تقود سيارة مسرعة لأنها تحاول إنقاذ حياة زوجها الذي أصابته أزمة قلبية، ولكن شرطة المرور السريع ليست معنية بالحالة الطبية لإنسان، وإنما مخالفة "شرعية" كبرى ترتكبها إمرأة ليس من حقها قيادة السيارة.
    يا سادتي إن كنتم تريدون مني مقاتلة كل هولاء فلابد أن تستعدوا للحرب الكونية الثالثة.
    ولكي تحارب مثل هذه الحرب تحتاج أن تخلع عنك بعض الأجزاء التي لن تحتاجها بغرض التخفيف، فمن سيحتاج عقلا ربما يحاول ضبط الأمور بمقاييس الصاح والخطأ، ومن يحتاج بصرا ربما يقع على فظائع، ومن يحتاج أذانا تسمع توجعات تلك الفتاة وهي تئن تحت السياط.
    حربا مثل هذه تحتاج إلى روبوتات لا تبصر لا تسمع لا تحس.
    تمنيت من كل نفسي أن تكذب الإنقاذ حدسي، تمنيت ألا أرى والي الخرطوم وهو يستغل منصبه الرسمي لحيازة مستندات قضائية بغرض الإستخدام السياسي، تمنيت أن تبصر الخرطوم ألا أحد يدافع عن جرائم الفتاة المسكينة، ولكن الجميع يدفعون عن إنسانيتها قسوة أخيها قابيل، وقديما قال السيد المسيح عليه السلام لأتباعه: " من كان منكم بلا خطئة فليرمها بحجر" فوجموا، وقال المصطفى صلوات الله وسلامه عليه لخالد بن الوليد الذي بصق على وجه الغامدية لما تطايرت دماؤها : " كفى يا خالد والذي نفسي بيده لقد تابت توبة لو وزعت على أهل المدينة لكفتهم".
    يا سادتي ... تحكي كتب السيرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ما تهلل وجهه الكريم كما تهلل يوم نزل عليه قول الله تعالى " والزاني والزانية ..." فصار يبشر أصحابه:( قد جعل الله لهن سبيلا ... قد جعل الله لهن سبيلا). فقبل ذلك كان الحكم : ( واللاتي يأتين الفاحشة من نسائكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكم فإن شهدوا فأمسكوهن في البيوت حتى يتوفاهن الموت أو يجعل الله لهن سبيل) وقبل ذلك أضطر الرسول الكريم إلى رجم الغامدية على كره شديد، فالعقوبتان لا تشبهان روح الدين السمحاء. فالدين في كل أموره يدفع الضرر الأكبر بضرر أخف، ويرفع الحظر عن الممنوعات حفاظا على النفس البشرية، الدين يقدم حفظ النفس البشرية على حفظ الإعتقاد الظاهر ما دام القلب مطمئن بالايمان.
    يا سادتي العدو ليس بشرا نقتله فيكف عن كشف عورة حكمنا "الرشيد" ؟ العدو لا مكان له ندخل عليه أقطاره فيستسلم.
    العدو ثلة منا ركبوا ظهر الطائفية بين يدي الإستقلال فصعدوا دست الحكم بلا برنامج سياسي، فلما استشرى اليسار ركبوا قطار التقدمية وأدعوا الإشتراكية ولكنهم لم يناصروا في برنامج الحزب الشيوعي لإنقلاب مايو سوى حملته للتطهير والإقصاء، وضربوا خطته للتغيير في سويداءها حين أصبحوا طبقة من الطفيلية عاونت النميري للتخلص من قيادة الحزب التي ظنت أن باستطاعتها تصحيح النظام، وإذا قلبنا النظر سنجد ذات الثلة وقد ركبت ظهر المشروع الإسلامي نفاقا ، وكانت فاجعتنا أعظم إذ تحول شعار الدين الرحيم إلى آلة هوجاء للقتل والتشريد والسحل، وبقرة حلوبا تعتلف من دماء الكادحين لتدر لبنها في افواههم حصريا.
    العدو سادتي من وقف يتفرج وربما يتلذذ وهو يرى تلك الفتاة تتعثر مرة وتسقط مرتين وثلاثة ثم لا يرى مسؤليته تجاهها إلا بجلبها لقمة سائغة بين يدي أنياب الذئاب البشرية التي تستمتع بفتات موائد الفكر البائدة وتنزلق فوق قشور فلسفة العقاب فتسقط دون مرامي العدالة.
    العدو سادتي يتطاول في البينان فوق ركام أحزمة الفقر، يعجن بدمائنا موونة بنيانه من قوت شعبنا المسروق، ويرفع فوق روؤسنا بلو نايل فيلا أو وايت نايل بالاس، أو ريفيرا ريزدنس، أو مقرن قاردنز، ثم يخرج علينا يحدثنا عن الطهر والعفاف.
    العدو سادتي لم يجهد فكره في إستنباط الأحكام ولا يعنية جدل الناسخ والمنسوخ، ولا الفقه المقارن، ولا يعلم عن فلسفة سياسة حكم البشر سوى ضرورة إظهار هيبة السلطة بقهر المحكومين، فإذا تململت دارفور كانت سياسة السلام من الداخل تعني بسط "هيبة الدولة" ولو باستئجار من يفعل لها ذلك "جنجويد".
    العدو من يجعل من أخطاء الأفراد سياسة يدافع عنها ويدفع البلد كلها لمواجهة آثارها.
    العدو من يرى أن جميعنا أعداؤه، ثم لا يتحسس سياسته ولا يراجعها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2010, 03:00 AM

عبدالعزيز حسن على

تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 1078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    Quote: العدو من يرى أن جميعنا أعداؤه، ثم لا يتحسس سياسته ولا يراجعها.


    شكراً صديق ..دائماً تستفتى قلبك ولو افتوك !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2010, 04:02 AM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: عبدالعزيز حسن على)

    شكرا عبدالعزيز

    كيف حالك

    أريت حال بلدنا يسمح بالفتوى من أمثالنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2010, 07:20 AM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    كان رسول الله (ص) يوصينا إذا ذبحنا قربانا أن نحسن الذبح
    نستقبل بها وجه الله قربة، ونحد المدية ونستذكر حسن النية
    قرونا طوال قبل صدور إعلانات حقوق البشر، كان الإسلام يحرص على أحاسيس البهائم
    قرونا قبل تبلور علوم الإتكيت كان الإسلام يرسي علوم آداب التعامل المتحضر
    ثم إرتدنا عن ذلك وانحسرت أفهامنا السقيمة عن مرافئ تلك التعاليم فصار ولي الامر فينا فظا غليظ القلب يحاول ركوب مراتب آلهة اليونان القدماء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2010, 12:04 PM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    يا سادتي .... العدو من يندثر بالقرآن يجعله ساترا يتقي به النقد والتصويب والمناصحة، ويستنكف به عن الإعتذار، يجعله دثارا يروم به قداسة ولا يهمه أن يصيب القرآن والإسلام بسببه غضب المظلوم وجهل الجهلاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2010, 12:10 PM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    العدو من يضع السوط في يد قدوقدو دون تأهيل أخلاقي أو تدريب مهني أو تربية فقهية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2010, 12:15 PM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    العدو من انتزع حق السكن والإعاشة عن الطالبة الجامعية في بلد يعيش 99% من سكانه تحت خط الفقر والمسغبة وذل السؤال
    العدو من صادر حقها في الحلم بمستقبل أفضل ووضع ثمن ذلك الحلم في جيوب انتفخت بالمال الحرام حتى فاضت على المسكينة أكياس بودرة هيروين بيضاء وليال حمراء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2010, 12:44 PM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    عدو نفسه وعدو وطنه وبني جلدته من يحيط نفسه بحاشية نخرها الفساد ونخرت هي في النخاع الشوكي للوطن فصارت أطرافه تتساقط واحدا تلو الآخر

    لا تبحثوا عن عسكري مسكين ظن انه يرضي مولاه بتصوير ويلات الفتاة "ليشهد عذابها طائفة من المؤمنين"

    لا تمعنوا في إستغشاء ثياب البلاهة السياسية والبلادة الحسية فتصيبوا ضحية آخر

    " وفي أنفسكم أفلا تبصرون" لا تتلفتوا يمنة ويسرى ثتبحثوا عن عبدالقادر علي جديد فقد هبت الرياح واسودت الخطوب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2010, 01:06 PM

فتحي الصديق
<aفتحي الصديق
تاريخ التسجيل: 17-06-2003
مجموع المشاركات: 6024

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    Quote: عدو نفسه وعدو وطنه وبني جلدته من يحيط نفسه بحاشية نخرها الفساد ونخرت هي في النخاع الشوكي للوطن فصارت أطرافه تتساقط واحدا تلو الآخر


    أهلا بعودتك يا صديق ...
    انصحهم بالقضاء على الفساد بكل ضروبه ..المالي منه بالتحديد فهو أس ما أصاب الوطن والمواطنين ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2010, 01:12 PM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: فتحي الصديق)

    مرحبا فتحي

    ليتهم يسمعون الاناصحين ليتهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 08:33 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 13-04-2009
مجموع المشاركات: 12078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    Quote: كان رسول الله (ص) يوصينا إذا ذبحنا قربانا أن نحسن الذبح
    نستقبل بها وجه الله قربة، ونحد المدية ونستذكر حسن النية
    قرونا طوال قبل صدور إعلانات حقوق البشر، كان الإسلام يحرص على أحاسيس البهائم
    قرونا قبل تبلور علوم الإتكيت كان الإسلام يرسي علوم آداب التعامل المتحضر
    ثم إرتدنا عن ذلك وانحسرت أفهامنا السقيمة عن مرافئ تلك التعاليم فصار ولي الامر فينا فظا غليظ القلب يحاول ركوب مراتب آلهة اليونان القدماء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 12:00 PM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    شكرا عمر على المرور اخترامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2010, 04:31 PM

Mudather Kunna
<aMudather Kunna
تاريخ التسجيل: 12-10-2010
مجموع المشاركات: 1023

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: عبدالعزيز حسن على)

    Quote: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟


    الانقاذ وسدنه المشروع الحضارى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2010, 08:35 PM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: Mudather Kunna)

    مرحبا يا مدثر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2010, 01:28 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30444

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    Quote: بعد نحو ربع قرن من الحكم المنتسب زورا وبهتانا إلى الحركة الإسلامية،

    !!!
    تابعة للخمير ام تاميل نادو!

    Quote: هل العدو هو تلك الفتاة التي سقطت في براثن الرذيلة مرة تلو أخرى دون أن تجد بين صفحات المشروع الحضاري أو القائمين عليه من يأخذ بيدها وينتشلها من وهدتها؟!!

    كلامك دا اخير منه الجلد يا صديق!

    Quote:
    تمنيت من كل نفسي أن تكذب الإنقاذ حدسي، تمنيت ألا أرى والي الخرطوم وهو يستغل منصبه الرسمي لحيازة مستندات قضائية بغرض الإستخدام السياسي، تمنيت أن تبصر الخرطوم ألا أحد يدافع عن جرائم الفتاة المسكينة، ولكن الجميع يدفعون عن إنسانيتها قسوة أخيها قابيل، وقديما قال السيد المسيح عليه السلام لأتباعه: " من كان منكم بلا خطئة فليرمها بحجر" فوجموا، وقال المصطفى صلوات الله وسلامه عليه لخالد بن الوليد الذي بصق على وجه الغامدية لما تطايرت دماؤها : " كفى يا خالد والذي نفسي بيده لقد تابت توبة لو وزعت على أهل المدينة لكفتهم".

    أليست سمعتها جزءا من إنسانيتها وانت تشهر بها وتصدق تصريحات الانقاذ الموتورة!
    لا للدولة الدينية!
    جنى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2010, 02:03 PM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: jini)

    جني يا خوي سلامات

    كل الحيكومات تسمي نفسها عربية وإسلامية ، كم منها ينتسب لهذين الأبوين؟ وكم منها لقيط؟

    كلامك انت يا جني الاخير منو الجلد لأنك تحاول تبريئة الفتاة من جرائم ارتكبتها حتى تتصالح مع نفسك للدفاع عنها، أنا أدرك أنها وإن وقعت في الخطأ والرذيلة فإن ذلك لا ينزع عنها انسايتها ولا يمنع تمتعها الكامل بحقها في المعاملة الكريمة، وقع ليك

    يا جني سمعتها دافع عنها الأنبياء الأفضل مني ، لابد من غرس هذه المفاهيم بدلا من النكران والتخفي ، فالذي توقع بحقه العقوبة الدنيوية يتطهر من الذنب ، بينما الآخرون يتدثرون بغطاء الستر الإجتماعي ويطلقون الأحكام على من تطهر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2010, 02:13 PM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    الذي يرفض مبدأ الدولة الدينية كما يسميها من حقه بل من واجبه إهتبال الفرصة التي وفرتها له الإنقاذ، وهنا تكمن خطورة بقاء الإنقاذ على ما هي عليه الآن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2010, 03:44 PM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    تنكر الإنقاذ الخطأ الفردي وتنهض لمدافعة ما تظنه استهدافا فتصيب بذلك أخطاء مركبة وحينما تضطر إضطرارا إلى الإعتذار عن الخطأ الأول وتحاول معالجة آثاره تكتشف أنه لم يعد خطأ بل برنامج سياسي حلفت عليهو بالطلاق المغلظ، فتلجأ إلى المجمع الفقهي ليسمي لها الخطأ بغير اسمه ، فالقوات الدولية " قوات هجين" والمنظمات الدولية يختار لها المجمع الفقهي اسم "دلع" جديد لترجع إلى دارفور ، أما المبعوثون الدوليون ال 36 فهولاء دبلوماسيون يقابلون كل موظفي القصر الجمهوري ما عدا الرئيس المتهم لدى المحكمة الدولية ، والرئيس له 19 مستشار لا يشير عليه احدهم بانه ينتقص من سيادة البلد حين "يسد دي بطينة ودي بعجينة" ويعتقد أنه من الصواب ألا يستطيع السفر ثم لا يستطيع مقابلي مبعوثي أقرانه روؤساء الدول.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2010, 03:51 PM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    ماذا كان سيحدث لو أن الرئيس استدعى وزراء العدل والداخلية ورئيس القضاء وأحالهم إلى لجنة قضائية مستقلة للتحقيق في فيديو الفتاة:
    وأمر نائب رئيس القضاء بتشكيل محكمة خاصة لمراجعة جميع اوراق قضايا فتاة الفيديو منذ أول قضية
    وأمر وكلاء الوزرارات السابقة بتسييرها وجعل على رأس اولوياتهم تحقيق العدالة بدءا بضبط العمل الشرطي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2010, 04:05 PM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    ولكن لا فالسلطة التي تنكبت الصواب واستنكفت عن فضيلة الإعتراف بالخطأ الأول ، صار كل اعتمادها على أجهزة القمع من امن وشرطة حتى صارت أعجز من أن ترفع في وجه هذه الأجهزة سبابة التنبيه عن الأخطاء دع عنك المحاسبة عليه لذلك لا سبيل امامها سوى أن تدافع عن الأخطاء وهي تتراكم لتزداد استحقاقاتها يوما بعد يوم ، فتصبح يوم الحساب كالذي يأتي بصلاة وصيام وصدقة ، ولكنه ظلم هذا وقتل هذا وأكل مال هذا فيأخذ هذا من حسناته وهذا من حسناته ثم تجمع عليه سيئاتهم ويطرح في النار
    أليس هذا بالضبط ما يحدث للإنقاذ ، ترتكب كل يوم من الظلم ما ينسى الناس ظلما بائدا حاق بهم فيجمعونه على سيئاتها وقريبا سيكبونها في النار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 04:06 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30444

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    Quote: تمنيت من كل نفسي أن تكذب الإنقاذ حدسي، تمنيت ألا أرى والي الخرطوم وهو يستغل منصبه الرسمي لحيازة مستندات قضائية بغرض الإستخدام السياسي، تمنيت أن تبصر الخرطوم ألا أحد يدافع عن جرائم الفتاة المسكينة، ولكن الجميع يدفعون عن إنسانيتها قسوة أخيها قابيل، وقديما قال السيد المسيح عليه السلام لأتباعه: " من كان منكم بلا خطئة فليرمها بحجر" فوجموا، وقال المصطفى صلوات الله وسلامه عليه لخالد بن الوليد الذي بصق على وجه الغامدية لما تطايرت دماؤها : " كفى يا خالد والذي نفسي بيده لقد تابت توبة لو وزعت على أهل المدينة لكفتهم".



    Quote: يا جني سمعتها دافع عنها الأنبياء الأفضل مني ، لابد من غرس هذه المفاهيم بدلا من النكران والتخفي ، فالذي توقع بحقه العقوبة الدنيوية يتطهر من الذنب ، بينما الآخرون يتدثرون بغطاء الستر الإجتماعي ويطلقون الأحكام على من تطهر


    أراك تدافع بين موقفين متعارضين تماما!
    الرجم والمنع من الرجم
    الرجم اقسى عقوبة فى تاريخ البشرية
    يا صديق ارى انك تستثمر هذه الواقعة للنيل والثار من خصوم الشعبى فقط والشاهد ان برنامج التوجه الحضارى هو برنامج الشغبى والذى بنيت غليه لانقاذ والذى سامت فيه اهل السودان سوء العذاب لعشرة اعوام حسوما!
    انت تراهن على ذاكرتنا المثقوبة فى عصر التوثيق والباك اب!
    شرائط ساحاة الفداء تنبيك!
    جنى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 10:26 PM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: jini)

    يا جني

    من أين لك بدفاعي عن الرجم ؟

    التوجه الحضاري ما برنامجنا وحدنا لسه يا جني السودانيين واعين ومميزين بين البتسوي فيهو الحكومة وبين دينهم ونحن مراهنين على ذاكرة السودانيين الحصيفة للفرز بين الذين أساؤا استخدام الدين وبين الذين أعجبتهم هذه الإساءة وفرحوا بها عشان يتخلصوا من الدين وبين الذين تبرأؤا من الإساءة واستفاموا على كريم معروف أهلهم

    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2010, 05:40 PM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 08-02-2008
مجموع المشاركات: 6953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    شكرا اخ صديق على المقال
    فلكأنك كتبت بعضه عني من شدة ماشابه نفسي
    فأحيانا أجد نفسي متعاطفاً مع بعض طرح الانقاذ
    وأحاول تغمص دور المنقذ الذي ينتشل بعض مسئوليها أو قل كوادرها من مهلكهم
    وعندما امتطي فرسهم وامتشق نبلهم وألتفت صوب ما يشيرون لا أجد من اصوب عليه ..
    في أحاين كثيرة أجد بعضهم عدو بعض ، والبعض هو من يجب ان يصوب نحوه البعض
    والبعض لا يفهم توجه بعض... والبعض ليس من البعض ... والبعض ..و
    باختصار .. لخصت موقفي يوما فقلت ان الانقاذ هي عدوة الانقاذ
    ولقد كتبت بعض مقالات وآراء في هذا الشان
    ولكني اجد نفسي عاجزا وجلا من عرضها لاحد.
    ..
    ..
    اللهم قوي عزمنا حتى نرى الحق حقا فنتبعه
    والباطل باطلا فنجتنبه
    انك ولي ذلك والقادر عليه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2010, 06:33 PM

عبد المنعم ابراهيم الحاج
<aعبد المنعم ابراهيم الحاج
تاريخ التسجيل: 22-03-2005
مجموع المشاركات: 5691

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: عمر التاج)

    الاخ صديق لك التحية
    أراك ارتكزت في متن مقالك وتخريجاته علة إدانة الفتاة
    من منطلق أنها مذنبة على خلفية تصريحات الدولة والشرطة وتغافلت أن الدولة
    مقابل تحسين صورتها يمكنها أن تولغ الكذب حتى الثمالة، والشرطة لكي تبرر
    قساوتها وإنتهاكها لشرف المهنية ، والحفاظ على سمعتها المهنية، يمكنها أن تقوم
    بعزل الأفراد وتقدمهم كباش ومن ثم تفبرك مثل هذه الإتهامات التي تجد موقعا حسنا
    على مسمع القضاء المتورط بقوانين لا يستطيع تحجيم مدى العقوبة فيها، ومن ثم على سمع
    الدولة. كلام جني منطقي في إطار حالة الفتاة التي وقع الظلم. أما إذا أعتمدت ردك عليه
    فهو سيورطك في طريق إنتهازية هذا الوضع فوق جثة تلك المسكينة لتقول لنا
    أن هذه القوانين لا تثمن رسن بعير. أنا ضد هذه القوانين ولم أبصم على أن تكون الشريعة
    هي مصدر القوانين ومع الدولة العلمانية.

    مجرد رأي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2010, 07:22 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 17-09-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: عبد المنعم ابراهيم الحاج)

    ربع القرن دانصيبكم منه قدر شنو يا صديق؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2010, 09:18 PM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: نصار)

    نصار مراحب وأهلا بك

    عارف يا نصار مشاريعنا السياسية كلها إقصائية حزب الأمة أحس ثقل النفوذ المصري المناصر لغريمه الإتحادي فسلم السلطة للعسكر
    وبعد أكتوبر تنمر الحزب الشيوعي وأستفاد من تفرده التنظيمي فحاول مصادرة ثورة الشعب فتآمرت عليه القوى السياسية فحلته وطردت نوابه
    فعاد من الباب الخلفي وانجرف وراء الإنتقام والإقصاء والتطهير، وحين عاد إليه رشده كانت طبقة المتطفلين قد تمكنت فسولت للنميري التخلص من الحزب في مجزرة 1971
    وبعد الإنتفاضة تخوفت القوى السياسية من تفوق الحركة الإسلامية فعقدت العزم على إقصائها بالوسائل المشروعة وغير المشروعة فانقلبت عليهم ولم تقصر في الإنجراف وراء حملات الإنتقام والتصفية والتطهير بل تفوقت على نفسها وانحرفت عن اهدافها

    نحن ادركتا خطل ما كنا نخوض فيه فخرجنا طوعا ولكن البعض لا يسره ذلك لا يزال ياعامل معنا بعقلية الإقصاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2010, 08:32 PM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: عبد المنعم ابراهيم الحاج)

    الأخ عبدالمنعم

    تحية طيبة

    كما ذكرت للأخ جني أنا واع بطبيعة النظام الشرطي والقضائي وحاجة النظام إلى تلفيق الإدانة للفتاة ولكنني أتجاوز الجدل واوفر عليهم الزمن
    فحتى الإدانة لا تسقط الحقوق ولذلك وضع القانون لضبط العقوبة وتقديرها بقدرها المنصوص لا تتعداه وإلا كانت تشفيا خارج نطاق القانون
    لماذا نعتبر الإدانة سببا كافيا للتجاوز؟ لماذا نرضى بذلك ضمنيا حين نفرغ جهدنا في محاولة تبرئة ساحة الفتاة؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2010, 08:45 PM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: عمر التاج)

    شكرا عمر التاج

    الإنقاذ أتت إلى السلطة في قمة أوج سطوة الحركة الإسلامية سياسيا ولم تكن تحتاج إلى صناعة الأعداء بل كانت تحتاج إلى تأكيد تفوقها بنشر فضيلة التسامح
    ولكنها برعت في صناعة الأعداء حتي أكلت بعضها ولا تزال تفعل

    شكرا لك وابقى معنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2010, 11:00 PM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    بقاء الإنقاذ يعني عمليا مزيدا من ذخيرة الإثبات لمناصري الدولة العلمانية
    الإنقاذ أكبر خطر يهدد المشروع الذي تدعي الإنتساب إليه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 01:37 AM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 17-09-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    شكرا يا صديق
    دا كلام كويس اسمعه لاول مرة، بعض جماعتكم بقولوا ما تشيطنت الانقاذ الا بعد خروجكم منها (هل خروجكم كان طوعي خالص) و البعض الاخر بقولوا انهم كانوا انقياء و كل الاخطاء و التدابير السيئة كان يقوم بيها قادة المؤتمر الوطني الحاليين.. المسألة ما مسألة حصركم في الماضي بل انكم شاركتم في اسوء فترات الانقاذ و شيخ الترابي كان واجهة الانقاذ و منظرها و مفتيها الشرعي و القانوني.. هو من جلب الارهابيين من بن لادن لكاستروا.. حدث تشريد المواطنين و قطع ارزاقهم و ملاحقتهم و ترويعهم بمعرفتكم و لم تخرجوا من الحزبو السلطة طوعا حينها.. قتل المعارضين السياسيين تحت التعذيب و بعضهم بمحاكمات صورية و لم تخرجوا و لم تخرج منكم كلمة ناقدة في وقتها، الستم شركاء و لو بالصمت المتواطئ.. ام انكم كنتم في قيادة الحزب و الدولة و لم تعرفي شئ عن هذه الفظائع التي لم يحدث مثلها في تاريخنا الحديث؟... ثم ما الذي اخرجكم (طوعا) من السلطة؟..
    يا صديق انا اتفق معك في نقد احزابنا السياسية تماما و اكبر دليل عملي اننا لم نقف عند حد النقد و الرفض بل اطرنا انفسنا في تنظيم اسمه تنظيم القوى المستقلة الحرة بدأناه افراد في جنوب الهند حيث كنا ندرس.. في فترة وجيزة تمكنا من القيام بدور عظيم في توحيدالحركة الطلابية في شبه القارة الهندية لاول مرة في تاريخها الطويل. واصبحنا على حداثة عهدنا قادة الحركة الطلابية على طول الهند و عرضها.. لا يعود ذلك بالتأكيد لعبقريتنا بل لصحة ما قلته انت عن سلبية الاحزاب القائمة (سلبية هذه تحوي قولك و لا تقف عنده فحسب)..
    من السهل ان تحصر المشكلة في رأي الاخر و موقفه منكم لكن في حقيقة الامر انكم اشتركتم في تأسيس اسوء نظام حكم خبره السودان و لا ادري كيف يمكنكم التخلص من وزره؟.. هل سيرضى عنكم اهل مجدي و بطرس وضباط رمضان؟.. و ما الذي سوف يرضيهم ان كان ذلك ممكنا اصلا؟.... و كذا اباء و امهات و اخوات و اخوان الشباب الذين ساقهم سوط العسكر و صوت الترابي لمحرقة الجنوب الذاهب عنا بعد ايام؟,, يا صديق الحكاية ما اقصاء و العيب ليس في من حاول اقصاءكم في الديموقراطية و لا في من اقصاكم ايام التمكن فحسب..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 04:27 AM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: نصار)

    مرحبا نصار مرة وشكرا على المصابرة على الحوار

    الإنقاذ لم تتشيطن بعد خروجنا ولا نبرء أنفسنا من الخطايا ، نحن شركاء في الأخطاء وللشيخ الترابي دراسة في نقد نجربتنا باسم عبرة المسير لعلك اطلعت عليها

    صحيح أن الشيخ كان واجهة السلطة ومنظرها ولكن ما اوردنا موارد النهلكة أن الإنقاذ فارقت التنظير والتخطيط المبدئي وقاومت التحول نحو الحريات.

    وليس صحيح أن العيب ليس في من حاول إقصائنا في الديمقراطية لأن وسائل الإقصاء لم تلتزم بالديمقراطية

    ورغم ذلك فنحن ندرك أننا تجاوزنا ونعلن ذلك عكس الآخرين الذين لا يزالون يحاججون في مسؤلياتهم

    الأحكام السياسية الجزافية بان فلان أسوأ من فلان سياسيا مكانها المنافسة السياسية بالحوار ، أما المسؤليات الجنائية فنكانها ساحات العدالة في فضاء الحرية

    شكرا مجددا وأرجو أن تواصل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 05:13 AM

جمال المنصوري

تاريخ التسجيل: 02-04-2009
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    Quote: شاكي السلاح وقد عصبنا الروؤس بالعصابة الحمراء، وتهيأنا كما كان يوصينا الشهيد سيف الدين شرفي : "يا زول انت ما شي تقابل ربك.... حشش يا زول والبس أحسن ما عندك وأرفع هامتك خلي الطلقة تدخل من عينك وتخرج من مؤخرة دماغك"


    تحياتي

    الشهيد كان بوصيكم الوصية دي في حرب الجنوب ، وضد ابناء الوطن الواحد ولا في فلسطين، او افغانستان ؟؟

    ما يا ها الانقاذ عمايل ايديكم، تبقي كيف تنتسب للحركة الاسلامية زورا وبهتانا، ولكم فيها مثل الشهيد اعلاه..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 06:08 AM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: جمال المنصوري)

    مرحبا جمال

    كما قدمت في هذا البوست وفي مساهمات سابقة فان الجهاد لم يكن بهدف العدوان وانما بهدف رد الحركة الشعبية إلى صوابها بعد أن استهانت باردة الشعب في التغيير الذي حدث في 1985 وأسمته مايو تو ورفضت الإعتراف بالتفويض الذي ناله الصادق المهدي وحاولت فرض اجندتها عبر فوهة البتدقية ، فنهض في وجهها شباب الحركة فكسروا شوكتها
    ولما استدارت الأقدار واستبدت الحركة الإسلامية هزمها الذي هزم الحركة الشعبية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 06:29 AM

جمال المنصوري

تاريخ التسجيل: 02-04-2009
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    Quote: كما قدمت في هذا البوست وفي مساهمات سابقة فان الجهاد لم يكن بهدف العدوان وانما بهدف رد الحركة الشعبية إلى صوابها بعد أن استهانت باردة الشعب في التغيير الذي حدث في 1985 وأسمته مايو تو ورفضت الإعتراف بالتفويض الذي ناله الصادق المهدي وحاولت فرض اجندتها عبر فوهة البتدقية ، فنهض في وجهها شباب الحركة فكسروا شوكتها


    الأخ / صديق

    تحية طيبة

    غض النظر عن مفهوم الجهاد واسبابه، فالحركة الاسلامية لم تكن يوما في موقف المدافع عن السيد الصادق المهدي، وافكاره، والدليل انها هي نفسها انقلبت علي افكار السيد الصادق المهدي، وقوضت سلطته، بي صريح العبارة (الوصول الي الحكم باي وسيلة كانت ولا زالت الاستراتيجية الرئيسية للحركة الاسلامية، والأختلاف فيما بينها ليس من اجل تسليم السلطة للشعب، انما في من يحكم الشعب) اما عن الحركة الشعبية فهي لم تتخل عن اهدافها الاساسية والاستراتيجية التي قامت من اجلها ، والحركة بشقيها الوطني والشعبي هي من مكنت الحركة من انجاز مهمتها بكل نجاح، فعندما كان الترابي علي سدة الحكم فاوض ما سمي بعد ذلك (جبهة الانقاذ الديمقراطية) باتفاقية الخرطوم، والتي كان من اتهم بنودها تقرير المصير بعد 4 ستوان فقط من توقيعها، يعني يفترض حسب وجهة نظر ما يسمي الأن بالمؤتمر الشعبي، ان يكون الجنوب قد انفصل في عام 2001 .. وكما تري الحركة حققت مطالبها عبر فوهة البندقية واوراق الاتفاقيات..

    لك سلامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 06:52 AM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: جمال المنصوري)

    الأخ جمال
    تحية وشكرا على المثابرة على الحوار رغم انه ذهب بنا بعيدا عن موضوع البوست

    بالطبع لم أدعي أن الحركة الإسلامية قامت تجاهد الحركة الشعبية نصرة للسيد الصادق المهدي وانما سقت الحديث للدلالة على أن الحركة الشعبية استهانت بارادة الشعب كله وحاولت فرض إرادتها عبر البتدقية وكان هدف الحركة الإسلامية من الجهاد رد عدوان الحركة الشعبية
    أما بشأن فرية تفرير المصير فقد وردا لأول مرة في وثائق الحركة الإسلامية منذ مؤتمر المائدة المستديرة ثم في مؤتمر بيرغن 1988 ثم في مفاوضات 1992 ايمانا من الحركة الإسلامية بمبدأ حرية الآخرين في تقرير مصائرهم ونحن لا نعترض على حق تقرير المصير ، ولكننا نعترض على غرض النظام الظاهر في تمزيق البلاد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 07:07 AM

جمال المنصوري

تاريخ التسجيل: 02-04-2009
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    Quote: ايمانا من الحركة الإسلامية بمبدأ حرية الآخرين في تقرير مصائرهم ونحن لا نعترض على حق تقرير المصير ، ولكننا نعترض على غرض النظام الظاهر في تمزيق البلاد


    الأخ / صديق

    اشكر لك سعة صدرك..

    بس في حاجة بسيطة لو ممكن..

    تقدر توريد لينا احصائية دقيقة لعدد ضحايا مبدأ الحركة الاسلامية اعلاه، من العام 1989 وحتي 1998 ..

    لك شكري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 07:20 AM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: جمال المنصوري)

    شكرا جمال

    ضاقت احلامنا من قبل فسقط ضحاياها بالالاف
    وليس لنا إلا أن نوسع صدورنا مهما توحل بعضنا في مستنقع الأساليب القديمة

    تنبي الحركة الإسلامية لمبدأ حرية الآخرين في تقرير مصيرهم ليس له ضحايا

    أعلم ما ترمي إليه ولكن فتاة الفيديو موضوع البوست ليست ضحية مبدأنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 08:09 AM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    بعضنا يجتهد في تبرئة الفتاة من الجرم فيسقط دون أن يشعر في مستنقع منطق النظام
    أي أن هذه البنت مجرمة ولا تستحق التعاطف
    لا يا سادتي لستم أفضل من أنبياء الله الذين أظهروا تعاطفهم مع من يوقع بحقه العقوبة

    لا يا سادة سقوط البعض قي حبائل الخطأ لا يبرر التجاوز بحقه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 08:21 AM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    أقرأوا ما تكتبه أقلام صحفيي النطام لتعلموا مدى الخلط الذي يحاولون تسويقه

    مروجو الدنيئة.. مظاهرة الأقزام
    16 / 12 / 2010 04:47:00 حجم الخط:

    الرئيسية | كتاب الرائد | د ياسر محجوب


    الأقزام من الشيوعيين فضلا عن موتوري الحركة الشعبية تطاول عليهم اليأس من ايقاف مسيرة قطار الفضيلة فقذفوا بقصة فتاة الفيديو.. لم يكن حسم بوائق مظاهرة الأقزام وإماطة أذاها أمرا فيه مشقة أو عنت.. عبر أثير النت والصحف الصفراء، زوابع وعواصف رعدية ولكنها بدون أمطار مثل الإناء الفارغ الذي يحدث الكثير من الضجيج.. ما أن توسطت شمس الحقيقة كبد السماء أدرك الأقزام أنهم كانوا يطاردون خيط دخان، فكانت تلك المحاولة الخرقاء مثل رماد اشتدت به الريح في يوم عاصف.. محاولات إثارة الفوضى أضحت بقايا أحلام تكسرت أجنحتها وحطت على الأرض.. وفاضت دموع الحسرة أنهارا..
    تلك المظاهرة (الفطيرة) التي قصد بها الأقزام مواجهة قيم الأمة وأخلاقها وذرف دموع التماسيح على حقوق المرأة تفرقت شذرا مذرا.. بنات الأسر المحترمة لا يدافعن عن فتاة متمرسة في الأعمال غير الأخلاقية.. استطاعت بـ(مواهبها) وعمرها لم يتعد الـ(27) عاما أن تدير بيتا للدعارة وسبق أن فصلت من الجامعة لترويجها المخدرات وسط الطالبات ثم واجهت (4) احكام قضائية في قضايا أخلاقية.. إنها آفة خطيرة لا تستحق الجلد فحسب ولكنها تستحق أن تنفى من الأرض.. ربما لا يدرك الذين حاولوا استغلال الأمر سياسيا أن الحادبين على قيم وأخلاق هذه الأمة إن أرادوا التعامل بالمثل وخلع ثياب الحكمة والعقلانية لأتتهم الجموع من كل حدب وصوب طائعة مختارة ولأرتهم عجبا وحينها يولون الدبر ولانسمع حينها (جعجعة) ولا (ولولة).
    حزب البهجة يريد أن تتحول الخرطوم إلى مدينة حمراء ومجنونة تستبد بعشاق الليل.. يريدون أن تطأها أقدام الغانيات.. وتشوهها أيدي العابثات.. يريدون أن تستعد أحياء المدينة المحتشمة مرغمة لاستقبالهن ليلا بعد ليل.. إن لم يؤخذ الأمر بالحسم اللازم الذي يحفظ بلادنا من عبث العابثين فإن نذر الشّر والفساد تتطاير في الأفق وتتقدم باتجاه الزرع والضرع لتمحق البيادر والحقول.. الخبيثون ليس وحدهم بل من خلفهم الغرب الذي بلغ ما بلغ من التردي الأخلاقي بما في ذلك منظماته وأدواتها و"يافطاته".. ليس ببعيد ظهور صاحبة البنطلون برفقة وزير خارجية فرنسا اليهودي المعروف وصاحب الماضي الأسود في معاداة كلما هو شرقي لا أقول عربي أو إسلامي فهذا أمر مفروغ منه.. كوشنير ظهر في صورة مسرحية ودعائية فجة بجانب "لبنى" التي اتخذت أداة لاغتيال القيم الأصيلة.. "بنطلون لبنى" أصبح سروالاً دولياً، فقد دخل أروقة المنظمة الدولية، من أوسع أبوابها.. في أعمال الدورة الثانية عشر لمجلس حقوق الإنسان بجنيف.. كان حاضرا!!.. ولم تجد أفضل من ذلك البنطلون سيئ الذكر ليغدوا شعاراً لزعمها بأن السودان يمارس التفرقة ضد النساء!!.. والدور على قضية فتاة الفيديو.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 09:20 AM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 6037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    صديق سلام..
    لو تسمح بالسؤال:
    إنت صديق بتاع المؤتمر الشعبي
    دفعت جمال على التوم المحامي ولأّ زول تاني ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 11:22 AM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 6037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: عمر دفع الله)

    ما مهم ترد على السؤال الاول.
    نمشي للسؤال التاني :

    Quote: العدو من يضع السوط في يد قدوقدو دون تأهيل أخلاقي أو تدريب مهني أو تربية فقهية


    القضاة الذين قطعوا رقبتي مجدي وجرجس في أوج أيامكم الباسقات
    هل كانو مؤهلين فعلا من الناحيتين الأخلاقية والفنية ؟
    وما هو رأي الشيخ القانوني الضليع في هذه القضية ؟
    ولو ما عندك فكرة عن رأي الشيخ ، ياريت لو نسمع رايك؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 12:06 PM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: عمر دفع الله)

    الأخ عمر دفع الله

    نعم انا صديق محمد عثمان دفعتين قبل الاخ جمال علي التوم

    لم يكوتوا قضاة مؤهلين والسياسة كلها كانت خطأ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 12:48 PM

أحمد ابن عوف
<aأحمد ابن عوف
تاريخ التسجيل: 26-04-2010
مجموع المشاركات: 7610

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    الاخ صديق
    تحياتي

    اولا يا حبيب ما تحاول ان تمنع منه الشيوعيين والعلمانيين من استغلال فرصة الفيديو للنيل من الاسلام السياسي
    هو عين ما تقوم به واستغلال الفيدو للنيل من المؤتمر الوطني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 09:55 PM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: أحمد ابن عوف)

    الأخ أحمد

    أنا لم أحاول أت أمنع أي أحد من إستغلال الفيديو


    أعتذر عن التأخير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 01:04 PM

hamid abdalah
<ahamid abdalah
تاريخ التسجيل: 20-10-2007
مجموع المشاركات: 649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    بوست كارب ويجلد الجماعة بسياط من الوعظ الغليظ لعلهم من غفلتهم يستيقظون..!
    والفيديو كان عبارة عن مرآة عكست للجماعة وجهها القبيح..!
    وهم عندما شاهدوا صورتهم الشينة..!
    انخلعوا فصارو يشتتوا الوعيد والتهديد والتحقيق في من سرب الفيديو للمواقع الاسفيرية!!
    وبعضهم صار يصيغ التبريرات الجوفاء للجريمة النكراء بأعذار واتهامات اقبح من الذنب..!
    ...
    نسأل الله ان يجعلنا لبلادنا من كل هماً فرجا ومن كل ضيقاً مخرجا ..!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 01:19 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30444

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: hamid abdalah)

    Quote: جني يا خوي سلامات

    كل الحيكومات تسمي نفسها عربية وإسلامية ، كم منها ينتسب لهذين الأبوين؟ وكم منها لقيط؟

    كلامك انت يا جني الاخير منو الجلد لأنك تحاول تبريئة الفتاة من جرائم ارتكبتها حتى تتصالح مع نفسك للدفاع عنها، أنا أدرك أنها وإن وقعت في الخطأ والرذيلة فإن ذلك لا ينزع عنها انسايتها ولا يمنع تمتعها الكامل بحقها في المعاملة الكريمة، وقع ليك

    يا جني سمعتها دافع عنها الأنبياء الأفضل مني ، لابد من غرس هذه المفاهيم بدلا من النكران والتخفي ، فالذي توقع بحقه العقوبة الدنيوية يتطهر من الذنب ، بينما الآخرون يتدثرون بغطاء الستر الإجتماعي ويطلقون الأحكام على من تطهر

    رد بائس ومتواضع يا صدبق!
    بجيك راجع
    جنى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 03:55 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30444

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: jini)

    Quote: كل الحيكومات تسمي نفسها عربية وإسلامية ، كم منها ينتسب لهذين الأبوين؟ وكم منها لقيط؟

    تستخف بالحكومات مطلقا غليها لقب حيكومات مستصغرا لها لتبين بعد الشقة بينها وبين إدعاء العروبة والاسلام!
    الاسلام عرفناهو فما الفخر فى ادعاء العروبة!
    كل تطبيق للاسلام يتم التنضل عنه بعد فشله !
    اسلام نميرى دا اسلام وهابى دا اسلام شيعى دا اسلام طالبان!
    لى متين الناس تقبل تعلم الزيانة فى رؤوسها!
    Quote: كلامك انت يا جني الاخير منو الجلد لأنك تحاول تبريئة الفتاة من جرائم ارتكبتها حتى تتصالح مع نفسك للدفاع عنها، أنا أدرك أنها وإن وقعت في الخطأ والرذيلة فإن ذلك لا ينزع عنها انسايتها ولا يمنع تمتعها الكامل بحقها في المعاملة الكريمة، وقع ليك


    انا لم احاول تبرئة الفتاة ولكن عندى هى بريئة حتى تثبت التهمة عليها وهى جلدت اقل من تمانين جلدة مما لا يعنى انها تم حدها والحديث عن صحيفة اتهام هو تشهير بها وباسرتها وهو سب لا مبرر اخلاقى له لتبرير الوحشية وانا متصالح مع نفسى وقد افترعت بوستا بان هذه الفتاة لو ألقت فتاة الفيديو بقنبلتى هيروشيما ونجازاكى لما كان تصرف الشرطة الوحشى الهمجى مبررا!
    لو ألقت فتاة الفيديو بقنبلتى هيروشيما ونجازاكى لما كان ...الوحشى الهمجى مبررا!

    Quote: يا جني سمعتها دافع عنها الأنبياء الأفضل مني ، لابد من غرس هذه المفاهيم بدلا من النكران والتخفي ، فالذي توقع بحقه العقوبة الدنيوية يتطهر من الذنب ، بينما الآخرون يتدثرون بغطاء الستر الإجتماعي ويطلقون الأحكام على من تطهر

    اراك تصدق كل ما يبثه وينفثه المؤتمر الوطنى اذا فيم الخلاف !
    فعلا الوطنى والشعبى وجهان لعملة واحدة هى الغدر والخسة واللؤم والاجرام!
    جنى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-12-2010, 01:16 AM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: jini)

    يا حني

    انا عاوز اقول ما كل البلمع دهب

    بعدين افرز يا جنى القضايا المتفقين عليها عشان نقدر نصل لحل أنا قلت الموضوع ما هو إدانة الفتاة او تبرئة ساحتها الموضوع انو المذنب المدان لا تنتفي حقوقه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 01:20 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 6037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: hamid abdalah)

    Quote: بعضنا يجتهد في تبرئة الفتاة من الجرم فيسقط دون أن يشعر في مستنقع منطق النظام


    الاخ صديق
    هل تعتقد ان محاكم النظام العام هي بالفعل محاكم تستوفي
    شروط ومعايير المحاكم العدلية النزيهة حتى نأخذ بأحكامها
    ونسلم بجُرم فتاة الفيديو كما تقول في المقتطف أعلاه ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 01:57 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: عمر دفع الله)

    up up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 02:22 PM

كمبورة
<aكمبورة
تاريخ التسجيل: 14-01-2008
مجموع المشاركات: 2840

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)


    Quote: فان الجهاد لم يكن بهدف العدوان وانما بهدف رد الحركة الشعبية إلى صوابها



    الاخ صديق لك التحية

    هل فعلا حرب الجنوب كانت جهادا ؟


    Quote: وكان هدف الحركة الإسلامية من الجهاد رد عدوان الحركة الشعبية



    واراك كررتها للتأكيد


    حدثنا عن مفهوم الجهاد في الاسلام


    وايضا ذكر الشيخ حسن الترابي ان الذين ماتوا في الجنوب ( فطايس )
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 04:12 PM

البحيراوي
<aالبحيراوي
تاريخ التسجيل: 17-08-2002
مجموع المشاركات: 5763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: كمبورة)

    تحياتي أخ صديق محمد عثمان

    وشكراً علي ما أسهمت به في كشف تنكب الحكومة الحالية الطريق نحو الرضاء والقبول ممن تحكمهم بالقوة.

    وكيف أنها منذ مجيئها لم تكن ملمة بماذا تريد أن تفعل بوطن متعدد ومتنوع التكوين والمشاكل .

    ولعل حديثك أدناه يضعف حجتك من الأساس:-


    Quote: مرحبا جمال

    كما قدمت في هذا البوست وفي مساهمات سابقة فان الجهاد لم يكن بهدف العدوان وانما بهدف رد الحركة الشعبية إلى صوابها بعد أن استهانت باردة الشعب في التغيير الذي حدث في 1985 وأسمته مايو تو ورفضت الإعتراف بالتفويض الذي ناله الصادق المهدي وحاولت فرض اجندتها عبر فوهة البتدقية ، فنهض في وجهها شباب الحركة فكسروا شوكتها
    ولما استدارت الأقدار واستبدت الحركة الإسلامية هزمها الذي هزم الحركة الشعبية


    قضية سياسية بحته تم تحويلها لحرب مقدسة بسبب قصر نظر القائمين عليها وردهم جزء من الدين الكبير المطوق لعنقهم في تداخل مشروعهم السياسي من رؤى ومشاريع سياسية قائمة لها فضل علي الحركة الإسلامية السودانية ولم تستطع تشخيص الأمة السودانية إلا من منظور هذه الإمتدادات والفضل السابق عليهم.

    ولم يكن الأمر رد الحركةالشعبية وإلا كان قالت للسيد الصادق المهدي تعال وخذ أمانتك التي أعطاك لها شعب السودان بعد ما رديناالحركةالشعبية وتعودوا تحتكموا للشعب ثانيةً .

    بحيراوي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 04:18 PM

ايهاب اسماعيل
<aايهاب اسماعيل
تاريخ التسجيل: 02-04-2008
مجموع المشاركات: 1118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: البحيراوي)

    بعضنا يجتهد في تبرئة الفتاة من الجرم فيسقط دون أن يشعر في مستنقع منطق النظام

    _______________________


    هذا هو مربط الفرس وأصل الحكاية.....



    تحياتي يا صديق...



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 04:56 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30444

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: ايهاب اسماعيل)

    Quote: هذا هو مربط الفرس وأصل الحكاية.....

    Quote: بعضنا يجتهد في تبرئة الفتاة من الجرم فيسقط دون أن يشعر في مستنقع منطق النظام


    مربط الفرس !

    حاجة تتطمم البطن وتخلى الواحد يطرش!
    جنى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 07:04 PM

أحمد عثمان عمر
<aأحمد عثمان عمر
تاريخ التسجيل: 29-11-2004
مجموع المشاركات: 530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: jini)

    تحياتي يا أخ/ صديق
    وشكراً جزيلاً على المساهمة، والذي يهمني التركيز عليه منها هو تحدبد طبيعة العدو بإعتبارها مسألة أساسية لوضع إستراتيجية لهزيمته. فمن لم يدرك أن عدو الشعب السوداني هو من حكمه بالقوة ليحمي آليات نهبه ويكرس الإفقار كسياسة معتمدة، وينشر الجهل عبر أدلجة التعليم وإلغاء مجانيته، ويقنن الفساد ويحيله لمؤسسة عبر الخصخصة والتشريد والمحسوبية، ويتدثر بالدين لحماية نشاطه الطفيلي المدمر، ويسن القوانين الداعمة لنظامه بإسناد للدين وهي إجتهاد بشري صرف مهما كانت الأدلة التي تستخرج منها، من لم يدرك أن عدوه هو رأس المال الطفيلي ومؤسساته وسلطته، لا بد أن يهدر وقته في إدارة صراع هامشي وإنصرافي ضمن تناقضات ثانوية وبإهمال للتناقض الرئيس والأساسي بين مجمل قطاعات شعبنا ورأس المال الطفيلي المتسمي بإسم الإسلام والممسك برقاب الناس.
    كنا ومازلنا وسنظل بعيدين عن أن تخدعنا الشعارات الدينية التي تحاول أن تحيل صراع الأرض المبني على المصالح المباشرة والمتناقضة للبشر إلى السماء، حتى تكسب الطفيلية المستغلة إستغلالها ونهبها صفة قداسة لا يملكانها، وتعطي نفسها عصمة في أمور الدنيا لم يدعيها الأنبياء. وفي هذا السياق تشدد عقوباتها بإصباغها بصبغة دينية، وتبرر حروبها المكرسة للإستغلال بإسم الدين، وتدافع بإسمه أيضاً عن حكمها المطلق وتدميرها لمؤسسات الشعب وإلغاء دوره. وهي تحاول الآن إستخدام آلتها الإعلامية لتشويه سمعة الفتاة التي مورست عليها العقوبة المذلة، وإبعاد النقاش عن القوانين المؤسسة للجلد نفسها والمكرسة لعسف السلطة والمظهرة لجبروتها وعدائها للمجتمع والشعب. ذلك لأنهاأضعف من أن تستطيع الدفاع عن قوانين سنتها بنفسها حتى على الأسس الدينية التي إختارتها ناهيك عن أسس حقوق الإنسان.
    أشكرك مجدداً على الإجتهاد في تحديد طبيعة العدو، وأتمنى أن يركز الجميع على آليات فضحه وتجريده من أدواته توطئة لهزيمته وكنس آثاره لمرة وإلى الأبد، وأتمنى أن تتاح فرصة أخرى للجدل حول فلسفة التشريع.
    أعتذر عن الإطالة
    لك ودي وتقديري
    ودمتم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 07:59 PM

جعفر محي الدين
<aجعفر محي الدين
تاريخ التسجيل: 12-11-2008
مجموع المشاركات: 3632

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: أحمد عثمان عمر)

    الأخ صديق محمد عثمان
    السلام عليكم
    Quote: ماذا كان سيحدث لو أن الرئيس استدعى وزراء العدل والداخلية ورئيس القضاء وأحالهم إلى لجنة قضائية مستقلة للتحقيق في فيديو الفتاة:
    وأمر نائب رئيس القضاء بتشكيل محكمة خاصة لمراجعة جميع اوراق قضايا فتاة الفيديو منذ أول قضية
    وأمر وكلاء الوزرارات السابقة بتسييرها وجعل على رأس اولوياتهم تحقيق العدالة بدءا بضبط العمل الشرطي


    ما يقدر لأنه ببساطة أسوأ منهم جميعا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-12-2010, 08:02 AM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: جعفر محي الدين)

    شكرا يا جعفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-12-2010, 05:30 AM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: أحمد عثمان عمر)

    مرحبا أخ أحمد

    وشكرا على المساهمة

    كما تعلم فانه ما من فكر سياسي إلا وجرى إستغلاله من قبل الجماعة التي تمثل الفاسم المشترك بين جميع الأنظمة السياسية، بعض الوجوه التي تسربت إلى مايو اليسارية الحمراء تتربع اليوم على عرش النظام المنتسب إفكا إلى الفكر الإسلامي تستميت في الدفاع عنه لأنه يحقق مصالحها
    صراع المصالح على إن هو أخلد إلى الأرض ينتج ما نراه الآن . الإنسان هو المخلوق الوحيد الذي قال عنه الخالق بانه سواه من الأرض ونفخ فيه من روحه، ثم ترك له الخيار ليترقى في هذا البون الشاسع بين التراب وبين روح الله، وكلما تقرب إلى خالقه كلما كان إدراكه لمغازي الخلق وحكمة الخالق أقرب إلى الصواب وكلما تباعد عن خالقه وركن إلى الطين الذي خلق منه كلما انحط عن تلك المغازي، وبهذا الفهم فإن الإنسان وليس الخالق هو الذي يضع القوانين ويفسرها ويطبقها الدين كغيره يتعرض للإستغلال ولكن الحل ليس في إخراج الدين من الحياة العامة فالله سبحانه وتعالى ليس بحاجة إلينا لنؤدي امامه حركات عبادة ليست لها أثر في تحسين مستوى تعاملنا مع الحياة فالله لم سيغث بالرسل ليعلمونا طقوسا مبهمة

    مودتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 08:29 PM

ايهاب اسماعيل
<aايهاب اسماعيل
تاريخ التسجيل: 02-04-2008
مجموع المشاركات: 1118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: jini)

    عينك في الفيل يا جني وتطعن في ضلو..

    مالكم كيف تحكمون..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 08:38 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30444

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: ايهاب اسماعيل)

    يا ايهاب
    مربط الفرس هو الواقعة وليس الصحيفة الجنائية!
    هذا الشريط استفز البشرية باجمعها!
    هذا منظر مؤلم!
    شخص يستلذ بسماع صوت امراة تولول لا بد ان يكون شخصا ساديا سايكوباتيا يفتقر للحس الانسانى!
    جنى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2010, 11:34 PM

خالد المحرب
<aخالد المحرب
تاريخ التسجيل: 14-01-2007
مجموع المشاركات: 5721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: jini)

    Quote: العدو من انتزع حق السكن والإعاشة عن الطالبة الجامعية في بلد يعيش 99% من سكانه تحت خط الفقر والمسغبة وذل السؤال
    العدو من صادر حقها في الحلم بمستقبل أفضل ووضع ثمن ذلك الحلم في جيوب انتفخت بالمال الحرام حتى فاضت على المسكينة أكياس بودرة هيروين بيضاء وليال حمراء



    تحليل عميق اخى الكريم
    شكرا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-12-2010, 05:35 AM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: خالد المحرب)

    شكرا أخ خالد تسلم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-12-2010, 03:02 AM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: البحيراوي)

    مرحبا يا بحيراوي
    عساك طيب

    نحن لم نقاتل لترد الحكم إلى الصادق المهدي أو لنحتفظ به لعمر البشير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-12-2010, 04:00 AM

البحيراوي
<aالبحيراوي
تاريخ التسجيل: 17-08-2002
مجموع المشاركات: 5763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    الأخ صديق

    تجياتي وتراني طيب غصب ولله الحمد . لكن حال السودان اليوم وغداً لا يبشر بطيبه ودعنا نلقاها في هذا المنبر لكن خارجة فقد فارقناها فراق الطريفي لي جمله.

    وأنا ما قلت رجعوها ليه عديل لكن أرجو أن تقرأ ما بين السطور والخواتيم.

    Quote:
    ولم يكن الأمر رد الحركةالشعبية وإلا كان قالت للسيد الصادق المهدي تعال وخذ أمانتك التي أعطاك لها شعب السودان بعد ما رديناالحركةالشعبية وتعودوا تحتكموا للشعب ثانيةً .

    بحيراوي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-12-2010, 06:04 AM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: البحيراوي)

    مرحبا تاني بحيراوي

    الحمد لله انك طيب

    عارف يا بحيري كلامك ده ياهو زاتوا الكلام القلناه قبل الإنقلاب وبعدين الجماعة ضربتهم الضراوة نكروهو تب

    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-12-2010, 06:05 AM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    شخص يستلذ بسماع صوت امراة تولول لا بد ان يكون شخصا ساديا سايكوباتيا يفتقر للحس الانسانى!
    جنى

    شكرا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-12-2010, 06:31 AM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 6037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    Quote: بعضنا يجتهد في تبرئة الفتاة من الجرم فيسقط دون أن يشعر في مستنقع منطق النظام




    الاخ صديق
    هل تعتقد ان محاكم النظام العام هي بالفعل محاكم تستوفي
    شروط ومعايير المحاكم العدلية النزيهة حتى نأخذ بأحكامها
    ونسلم بجُرم فتاة الفيديو كما تقول في المقتطف أعلاه ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-12-2010, 07:49 AM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: عمر دفع الله)

    الأخ عمر
    أخلع النظارات لكي تراني يصورة أفضل

    ما قصده هو أن تبرير ما حاق بالفتاة إستنادا إلى جرمها هو تبرير فطير يشبه عقلية النظام الفطيرة
    هذه الفتاة لو اعترفت بجرمها لما كان ما حاق بها مبررا
    انتم تحاججوا في الإدانة وتشككوا فيها بما يعطي انطباع انكم لو ثبتت ادانتها سوف تجدون حرجا غي مساندتها وانا اقول لا يهم في كل الأحوال ما حدث لها مدان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-12-2010, 08:01 AM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 6037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: عمر دفع الله)

    الاخ صديق
    هل تعتقد ان محاكم النظام العام هي بالفعل محاكم تستوفي
    شروط ومعايير المحاكم العدلية النزيهة حتى نأخذ بأحكامها
    ونسلم بجُرم فتاة الفيديو كما تقول في المقتطف أعلاه
    ؟




    الأخ صديق
    نحمد لك الكتابة في الممنوع والمسكوت عنه بين الاسلاميين
    وخاصة كبار الكتاب منهم .

    لم أجد حتى الآن أي مقال أو تعليق من الأساتذة الأجلاء
    الطيب زين العابدين
    تجاني عبدالقادر
    عبدالوهاب الأفندي
    بخصوص فتاة الفيديو ....فكل واحد منهم عمل أضان الحامل طرشاء.
    لعل الخوض في مثل هذه الأمور يذكرهم بالمسكوت عنه في الصندوق
    الأسود للحركة الاسلامية .

    نحن في إنتظاركم ولدينا الكثير ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-12-2010, 08:06 AM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 6037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: عمر دفع الله)

    Quote: ما قصده هو أن تبرير ما حاق بالفتاة إستنادا إلى جرمها هو تبرير فطير يشبه عقلية النظام الفطيرة
    هذه الفتاة لو اعترفت بجرمها لما كان ما حاق بها مبررا
    انتم تحاججوا في الإدانة وتشككوا فيها بما يعطي انطباع انكم لو ثبتت ادانتها سوف تجدون حرجا غي مساندتها وانا اقول لا يهم في كل الأحوال ما حدث لها مدان


    لم ترد على سؤالي :
    هل تعتقد ان محاكم النظام العام هي بالفعل محاكم تستوفي
    شروط ومعايير المحاكم العدلية النزيهة حتى نأخذ بأحكامها
    ونسلم بجُرم فتاة الفيديو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-12-2010, 08:25 AM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: عمر دفع الله)

    شكرا يا عمر

    الإخوة تجاني عبدالقادر والطيب زين العابدين والافندي كتبوا حول قضايا كثيرة ولا اظنهم احجموا عن قصد

    هب أن الفتاة أعطاها الأخ بكري عضوية معانا وجاءت هنا وكتبت هنا إعترافا كاملا هل يبرر ذلك ما حدث لها؟!!

    هذا هو السؤال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-12-2010, 08:57 AM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    يا عمر

    كل تبريرات النظام مبنية على أن الفتاة ادينت مرة واثنين وثلاثة وهم لا يدرون أنهم بذلك يدينون انفسهم؟

    ماذا فعلت السلطة لفتاة تتردد في الجريمة كل هذا الوقت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-12-2010, 09:13 AM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 6037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    يا أخ صديق
    من الواضح انك لاتريد الرد على سؤالي ولن ألح عليك.

    قد كان من قدرك أن تشارك الانقاذ نصفها الأول ، وهو ما تعارف
    عليه جمعكم بإستراتيجية التمكين ، منذ صبيحة الانقلاب الى يوم ان طرد الشيخ من مبنى البرلمان عشية المفاصلة .
    فأنت رجل قانون وإسلامي حركي لذلك توسمنا فيك خيرا بالرد على
    تساؤلاتنا حول تجربة الحركة الاسلامية فيما يتعلق بالعدالة وحقوق
    الانسان ، خاصة وأنت تعيش الآن في دولة غربية كنت فيما مضى
    تقف ضد منهاجها في الحكم تحت شعار:
    ( لا شرقية ولا غربية إسلامية ميه الميه )
    وقصة فتاة الفيديو يعد أحد أوجه الأزمة.

    يا أخ صديق بوصفك رجل قانون
    ما هي طبيعة المحاكم التى سادت في سنوات الانقاذ الأولى
    والتى كنتم جزءا منها ؟ وكيف كنتم تجلدون النساء والرجال
    في العشرية الأولى لللانقاذ ؟ وما هي الضوابط الشرعية
    لتنفيذ عقوبة الجلد ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-12-2010, 01:01 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 6037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: عمر دفع الله)

    يا أخ صديق
    من الواضح انك لاتريد الرد على سؤالي ولن ألح عليك.

    قد كان من قدرك أن تشارك الانقاذ نصفها الأول ، وهو ما تعارف
    عليه جمعكم بإستراتيجية التمكين ، منذ صبيحة الانقلاب الى يوم ان طرد الشيخ من مبنى البرلمان عشية المفاصلة .
    فأنت رجل قانون وإسلامي حركي لذلك توسمنا فيك خيرا بالرد على
    تساؤلاتنا حول تجربة الحركة الاسلامية فيما يتعلق بالعدالة وحقوق
    الانسان ، خاصة وأنت تعيش الآن في دولة غربية كنت فيما مضى
    تقف ضد منهاجها في الحكم تحت شعار:
    ( لا شرقية ولا غربية إسلامية ميه الميه )
    وقصة فتاة الفيديو يعد أحد أوجه الأزمة.

    يا أخ صديق بوصفك رجل قانون
    ما هي طبيعة المحاكم التى سادت في سنوات الانقاذ الأولى
    والتى كنتم جزءا منها ؟ وكيف كنتم تجلدون النساء والرجال
    في العشرية الأولى لللانقاذ ؟ وما هي الضوابط الشرعية
    لتنفيذ عقوبة الجلد ؟



    Quote: الإخوة تجاني عبدالقادر والطيب زين العابدين والافندي كتبوا حول قضايا كثيرة ولا اظنهم احجموا عن قصد



    بالعكس
    احجموا عن قصد ونص .
    وسنأتي الى ذلك لاحقا وفي قضية بالنسبة لهم أكبر من قضية فتاة الفيديو وتخصهم في اللحم الحي .

    لندعهم جانبا ونذهب الى موضوعنا الأساسي
    إن كان لديك الرغبة في ذلك .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-12-2010, 04:52 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 6037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: عمر دفع الله)

    Quote:
    أعلم ما ترمي إليه ولكن فتاة الفيديو موضوع البوست ليست ضحية مبدأنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-12-2010, 06:16 PM

حسين نوباتيا
<aحسين نوباتيا
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 2460

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: عمر دفع الله)

    الاخ صديق سلامات..

    اولا اشكرك على هذا الحوار الهادي..

    ثانيا اشهد انكم اكثر تنظيم باستطاعته فضح وكشف عورات النظام الحالي واصابته بالاوجاع تلو الاوجاع لا لانكم اكثر نزاهة منهم

    بل لانكم الاساس في زرع المظالم وتوطينها وشركاء القاتل في الدم المسفوح بل انتم الاساس - فانتم من رسمتوا لها "الانقاذ" الخرط

    وبررتم لها الرزائل وزينتم لها المحارق- كمنظرين ومساهمين كنتم دوما في الصفوف الامامية لتشيد امبراطوريتكم "الاسلامية"

    على جثث وجماجم الشعب السوداني - ومع احترامي لشفافيتك واعترافك بما سميته "اخطاء" يبقى السؤال هو لماذا اتت هذه الاستفاقة

    الان ؟؟هل هي بكاء على البن المسكوب؟؟ بعد كل فعائلكم تلك ما هو الضامن ان هذه الاستفاقة ما هي الا تكتيك مرحلي؟؟

    فانتم معرفون بالتلون وتاريخكم حافل بالتقلب التلقائي مع سرعة الرياح؟؟

    هل لمجرد استفاقتكم المتاخرة هذه تسقط عنكم كل الخطايا والاهوال التى اسستم لها ومازلنا تنجرع مرها للان؟؟

    وما هي المحاسبة الى ترونها مناسبة في حقكم بسبب "اخطاءكم " التى ارتكبتوها؟؟

    طبعا التوبة النصوح لا تعفيكم عن حقوق الناس فمنهم من قتل مظلوما ومنهم من افقرتم ومنهم ومنهم الخ..

    هل نحن كشعب مجبورين لتصديكم والتعامل معكم مرة اخرى؟؟

    هل حقيقا ترى ان لكم مستقبل سياسي في بلاد جرّتموها المهالك ؟؟

    ارجو ان لا تحاول ان تستشهد باخطاء الاحزاب الاخرى فما فعلتوه انتم بنا يفوق ما فعله بنا الانجليز والاتراك والمصرين مجتمعين!!

    واخيرا ..

    انتم تدعوننا للقيام من الصاج للجلوس على جمر الكانون مباشرةً..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-12-2010, 09:51 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30444

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: حسين نوباتيا)

    Quote:
    يا جني

    من أين لك بدفاعي عن الرجم ؟

    التوجه الحضاري ما برنامجنا وحدنا لسه يا جني السودانيين واعين ومميزين بين البتسوي فيهو الحكومة وبين دينهم ونحن مراهنين على ذاكرة السودانيين الحصيفة للفرز بين الذين أساؤا استخدام الدين وبين الذين أعجبتهم هذه الإساءة وفرحوا بها عشان يتخلصوا من الدين وبين الذين تبرأؤا من الإساءة واستفاموا على كريم معروف أهلهم

    تحياتي

    Quote: يا جني سمعتها دافع عنها الأنبياء الأفضل مني ، لابد من غرس هذه المفاهيم بدلا من النكران والتخفي ، فالذي توقع بحقه العقوبة الدنيوية يتطهر من الذنب ، بينما الآخرون يتدثرون بغطاء الستر الإجتماعي ويطلقون الأحكام على من تطهر

    أليس هذا دفاع عن الرجم!
    جنى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-12-2010, 10:39 AM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: jini)

    لا يا جني ليس دفاعا عن الرجم

    الرجم شرائع ما قبل الإسلام


    يا سادتي ... تحكي كتب السيرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ما تهلل وجهه الكريم كما تهلل يوم نزل عليه قول الله تعالى " والزاني والزانية ..." فصار يبشر أصحابه:( قد جعل الله لهن سبيلا ... قد جعل الله لهن سبيلا). فقبل ذلك كان الحكم : ( واللاتي يأتين الفاحشة من نسائكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكم فإن شهدوا فأمسكوهن في البيوت حتى يتوفاهن الموت أو يجعل الله لهن سبيل) وقبل ذلك أضطر الرسول الكريم إلى رجم الغامدية على كره شديد، فالعقوبتان لا تشبهان روح الدين السمحاء. فالدين في كل أموره يدفع الضرر الأكبر بضرر أخف، ويرفع الحظر عن الممنوعات حفاظا على النفس البشرية، الدين يقدم حفظ النفس البشرية على حفظ الإعتقاد الظاهر ما دام القلب مطمئن بالايمان.

    أقرأ تاني وتمعن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-12-2010, 10:15 PM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: حسين نوباتيا)

    الأخ الكريم حسن

    شكرا على المساهمة

    كما قدمت في مداخلتي مع الاخ احمد عثمان وفي نص الموضوع مبدأ ، لا يوجد شئ اسمه ضمانات في السياسة ، ولطن يمكن ترسيخ ضمانات في انظمة الحكم عن طريق تضمين القوانين القيم والمفاهيم التي تنصب الضوابط اللازمة للحكم الرشيد، وهي ضوابط ومفاهيم ارست اصولها الرسالات السماوية المتعاقبة وطورتها التجربة الإنسانية حتى تلك التي تدعي الإنفكاك من إسار الدين.
    في الغالب نحن متفقين على ألأصول الأساسية لهيكل الحكم الرشيد ومختلفين في السياسة ولكننا نبدأ بنثض الهيكل من اساه كل مرة فقط لتمرير سياساتنا

    يظن بهضنا ان من حقه الإنتصاب قاضيا سياسيا يقصي البعض الآخر فيعود هذا البعض ألاخر وقد امتلك من اسباب القوة ما يمكنه من إقصاء الآخر وهكذا ظللنا في دورة خبيثة، ليس الخروج منها بالاستمرار في تدويرها، بل بكسر حلقتها مرة وللابد وهذا سيحدث حين نجلس جميعا لنقول باننا اخطأنا دون أن ننشغل بتحديد من منا أكبر خطأءا ، بل بوضع الضمانات لعدم تكرار الخطأ

    شكرا مجددا واعتذر عن التاخير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-12-2010, 11:45 AM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 6037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    يا أخ صديق بوصفك رجل قانون
    ما هي طبيعة المحاكم التى سادت في سنوات الانقاذ الأولى
    والتى كنتم جزءا منها ؟ وكيف كنتم تجلدون النساء والرجال
    في العشرية الأولى لللانقاذ ؟ وما هي الضوابط الشرعية
    لتنفيذ عقوبة الجلد ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-12-2010, 12:12 PM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: عمر دفع الله)

    الأخ عمر

    شكرا على المثابرة في الحوار

    من المهم أن يكون الحوار فاعلا وليس بغرض التثبيط السياسي فقط ، يمكننا أن ندور في فلك المماحكة السياسية غير المثمرة بينما لدينا فرصة لا تزال مواتية لنرسي سقوف تسمح بالتعايش رغم التباين

    لم يحدث أن عملت في وظيفة رسمية في السلك القانوني ، كان عمي رحمه الله رحمة واسعة يردد على مسامعي وانا بعد بكلية القانون قاضي في الجنة وقاضيان في النار ، ولما فرغت من كلية القانون كانت المسافة بيني وبين العمل القانوني قد تباعدت بسبب الدراسة وما رأيته من ممارسة قبل وبعد الإنقاذ

    أنا مسؤل عن خياري السياسي بمساندة برنامج الحركة الإسلامية الذي أتي بالإنقاذ ، ومسؤل ومسؤلية كاملة عن ما ارتكبته الإنقاذ من تجاوز ، المسؤلية السياسية شئ كما تعلم والجنائية شئ آخر .
    بعد انتفاضة 1985 رحنا نؤسس للجبهة الإسمية في بقاع السودان العريضة، فقامت بعض القوى السياسية تحاول تخريب نداواتنا ومؤتمراتنا فلما لم يجديهم الصراخ تحول الامر إلى ذخيرة حية في الدندر وابودليق وغيرها ، ورغم ذلك اكتمل بنيان الجبهة من المؤتمرات القاعدية حتى المؤتمر العام ، ولم يكد العام 1985 يكتمل حتى بدأنا نحصد الإنتصارات السياسية بدأ من جامعة الخرطوم كما تذكر التي فزنا فيها على 9 تنظيمات سياسية متحالفة ببرنامج حد ادنى هدفه اقصاؤنا ، ثم كانت الإنتخابات العامة في ابريل 1986 .

    الشعب مدرك تماما من من ابنائه ارتكب خطأ وما هو حجم الخطأ ، ومن منهم ارتكب من الأخطاء ما لا يغتفر ، ومن منهم يخالف أصل معتقده وكريم عاداته ، نحن خضنا الإنتخابات العامة في ابريل 2010 ب 950 مرشح ورغم غياب الحريات قصدنا إختبار مرشحينا وبرنامجنا امام الناخبين ونحن راضون عن نتائج تحصيلنا بقدر ما تيسر لنا ، وندرك كيف سيكون الحال بعد انفراج الحرية الذي عساه قريبا

    مجددا شكري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-12-2010, 01:03 PM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    ( شدد الرئيس السوداني عمر البشير على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع بالبلاد، مؤكداً التزام الدولة بتنفيذ حدود الله وعدم المجاملة والتفريط فيها. وهاجم البشير أعداء الإسلام والشريعة الإسلامية. وقال إن الدين الإسلامي هو دين الدولة. )

    البشير يتعهد بتطبيق الشريعة الإسلامية في حال انفصال الجنوب


    يمكن التنشغيل باستخدام برنامج "ريال بلاير"، او "ويندوز ميديا بلاير
    أعلن الرئيس السوداني عمر حسن البشير أن الشريعة الاسلامية ستصبح "المصدر الرئيسي" للدستور السوداني في حال انفصال الجنوب بعد الاستفتاء المقرر في التاسع من يناير/كانون الثاني المقبل على حق تقرير مصير جنوب السودان.

    وقال البشير في كلمة ألقاها في مدينة القضارف شرق السودان "اذا اختار الجنوب الانفصال سيعدل دستور السودان وعندها لن يكون هناك مجال للحديث عن تنوع عرقي وثقافي وسيكون الاسلام والشريعة هما المصدر الرئيسي للتشريع".

    وأكد أيضا في كلمته التي بثها التلفزيون السوداني أن "اللغة الرسمية للدولة ستكون العربية".

    ودافع البشير عن رجال شرطة أظهرهم تسجيل على موقع يوتيوب على شبكة الانترنت وهم يجلدون امرأة.


    الدستور المؤقت الحالي يعترف بالتنوع العرقي والديني في السودان

    وأضاف أنه لا يجري تحقيق في حالة جلدها وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-12-2010, 01:13 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 6037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    بوصفك رجل قانون بحكم تأهيلك الأكاديمي
    وبصفتك إسلامي حركي بالميلاد الفكري وتعلم ان من يقتل نفسا بريئة
    كمن قتل الناس جميعا ، وعلى ضوء ما أوردت أعلاه
    من منكم يتحمل المسؤولية الجنائية في مصادرة حق كل
    من مجدي وجرجس في الحياة بغير وجه حق ؟
    هل هو الشيخ الترابي بإعتباره رأس الجماعة ؟
    أم هو الفريق البشير بوصفه أعلى سلطة سياسية في البلاد ؟
    أم رئيس القضاء الراحل ؟
    أم العميد صلاح كرار ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-12-2010, 01:57 PM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: عمر دفع الله)

    الأخ عمر

    شكرا جزيلا

    في حال سقوط الإنقاذ ، وقيام محاكم عادلة كتلك التي جرت لقادة مايو دون أن تحدد إطار المسؤليات الذي بموجبه تمنح السلطات للمحاكم المختصة ، ساكون سعيدا أن تكون أنت عضوا في فريق الإتهام ، حينها يمكنني أن أراجع مصادري لترجيح إجابة غير قطعية الدلالة على أسئلتك أعلاه.

    سبق وأن أشرت إلى أن البعض يتوقع منا تقديم قرابين بين يدي خروجنا من الإنقاذ ، كأنه يتصور أننا خرجنا إلى صحراء لا واحة بها إلا تلك التي يملكها هو، والحقيقة أننا خرجنا من الإنقاذ لنترك ذات العقليات تتماهى في الإعتقاد نفسه بالا واحة إلا في ظل الإنقاذ


    سلامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-12-2010, 04:17 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 6037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)

    Quote: في حال سقوط الإنقاذ ، وقيام محاكم عادلة كتلك التي جرت لقادة مايو دون أن تحدد إطار المسؤليات الذي بموجبه تمنح السلطات للمحاكم المختصة ، ساكون سعيدا أن تكون أنت عضوا في فريق الإتهام


    يا أخ صديق
    شكلك كدا بديت تزهج مّني وضاق صدرك قليلا .وما عايز أقول ليك نحنا
    إستحملناكم عشر سنين حتى لا تتهمني بالابتزاز
    وياريت لو تحاول تكون أكثر لباقة من تلك الطريقة التى تبني عليها
    دفوعاتك .

    إنت عارف إنوّ انا زول رسام ساكت وعلاقتي بالقانون مجرد معلومات عامة
    لا أكثر ولا أقل وتشكر ياسيدي على منحي عضوية فريق الاتهام ..وبعدين منو القال ليك
    ح تكون في محاكمات إذا سقطت الانقاذ ! ..أنا أتوقع ان تسيل دماءا كثيرة
    خارج نطاق القضاء كما حدث في ايران في الفترة الاولى للثورة .
    وربنا يكضب الشينة والبلد ما ناقصه .

    المهم نعود لموضوعنا .


    Quote: العدو من يضع السوط في يد قدوقدو دون تأهيل أخلاقي أو تدريب مهني أو تربية فقهية


    حسناً يا أخ صديق
    هل قام شيوخكم الأجلاء بواجباتهم قبيل الانقلاب فيما يخص التأهيل الاخلاقي والتدريب المهني والتربية الفقهية للفريق البشير قبل ان يضعوا
    مصير البلاد والعباد بين يدية ؟
    أم ان المخطط هو إستخدام الرجل الى حين ثم لفظه كما تلفظ النواة ؟


    سلامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-12-2010, 09:14 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30444

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: عمر دفع الله)

    Quote: لا يا جني ليس دفاعا عن الرجم

    الرجم شرائع ما قبل الإسلام


    يا سادتي ... تحكي كتب السيرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ما تهلل وجهه الكريم كما تهلل يوم نزل عليه قول الله تعالى " والزاني والزانية ..." فصار يبشر أصحابه:( قد جعل الله لهن سبيلا ... قد جعل الله لهن سبيلا). فقبل ذلك كان الحكم : ( واللاتي يأتين الفاحشة من نسائكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكم فإن شهدوا فأمسكوهن في البيوت حتى يتوفاهن الموت أو يجعل الله لهن سبيل) وقبل ذلك أضطر الرسول الكريم إلى رجم الغامدية على كره شديد، فالعقوبتان لا تشبهان روح الدين السمحاء. فالدين في كل أموره يدفع الضرر الأكبر بضرر أخف، ويرفع الحظر عن الممنوعات حفاظا على النفس البشرية، الدين يقدم حفظ النفس البشرية على حفظ الإعتقاد الظاهر ما دام القلب مطمئن بالايمان.

    أقرأ تاني وتمعن

    وما بعد الاسلام فققد رجم الرسول وتلاه الراشد عمر !
    جنى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-12-2010, 09:20 AM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 6037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: jini)



    من أي الرؤوس المظلمة خرجت فكرة بيوت الأشباح لترويع
    الناس وتركيعهم وحملهم على الاستكانة و بإسم الحق الالهي في الحكم ؟
    لكي لا ننسى...

    حتى نعود.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-12-2010, 10:22 AM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 6037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: عمر دفع الله)

    Quote: كما كان يوصينا الشهيد سيف الدين شرفي


    يا أخ صديق سلام
    من هو الشهيد سيف الدين شرفي ؟
    حيقيقة لم أسمع به من قبل ..
    أين إستشهد وفي أي المعارك ؟

    الفكرة من عندي أو قل من بنات أو أولاد أفكاري
    وقد عرضتها على أحد الأصدقاء من أبناء الجنوب المقيم
    معنا في هولندا أثناء تواجدنا في جوبا في يناير من العام ٢٠٠٨
    وتتلخص الفكرة في توثيق ذاكرة الحرب بجمع أخبارها وتفاصيلها من أفواه
    المدنيين وخاصة القرويين من سكان المناطق الريفية البعيدة .
    ومنبع هذه الفكرة أصلا جاء من مشاهدات الصديق السماني الوال
    ادبان زيارته للجنوب قبل ان يأتي الى القاهرة ويُعاد توطينه في
    كندا .كان الأخ السماني يغطي مجالس القاهرة بظلال حزينة وروايات
    مُوجعة من قصص الهوان الذى كان يعيشة أهله في الجنوب على ايدي مليشيا
    الدفاع الشعبي ولا أعتقد ان شهيدكم ، سيف الدين شرفي ، ليس ببعيد
    من تلك الأحداث . وعموما فأنا لا أقصد التقليل من شأنه وأسأل الله
    له الرحمة والمغفرة . فهو ايضا من جملة الضحايا ولو قدر له ان
    يعود ويشاهد خواتيم المشروع الحضارى الماثلة اليوم ، ربما إختار
    أن يعيش حيث تعيش الآن ويستمتع بثمرات المشروع الحضاري الغربي
    كما انت الآن والأفندي وعلى الحاج وآخرين .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-12-2010, 11:35 AM

محسن عبدالقادر
<aمحسن عبدالقادر
تاريخ التسجيل: 23-05-2005
مجموع المشاركات: 1778

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: عمر دفع الله)

    لا عدو للبلاد والعباد غير الذين باسم الدين يسرقو ن ويقتلون ... هم العدو فاحذرهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-12-2010, 02:10 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 6037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: محسن عبدالقادر)

    يا أخ محسن العدو ليس البشير ونافع وطه .
    هؤلاء كانوا مجرد أدوات جرى تصنيعها في ورشة الحركة الاسلامية
    السودانية التى إستُوردت ماكناتها من وادي النيل الأعلى
    صاحبة الماركة الارهابية المملوكة لللارهابيين
    سيد قطب وحسن البنا .

    ان الفريق البشير لن يجرؤ على الانقلاب وحده وبدون الغطاء الكيزاني
    كما ولا ننسى ان بعض المدنيين من الاسلاميين قد شاركوا في تنفيذ الانقلاب .
    بل ان بعضهم قام بحراسة شوارع الخرطوم ليلاً . والأدهى والأمّر ان
    بعض الأفغان العرب كانوا معهم خلف الحواجز ونقاط التفتيش .يفتشوننا نحن
    نحن أصحاب الأرض والبلاد بلادنا وهم الأجانب والدخلاء على دارنا وثقافتنا.
    فأي بؤس وأي ملطشة أكثر من ذلك ؟!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-12-2010, 04:36 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 6037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: عمر دفع الله)

    Quote: العدو سادتي لم يجهد فكره في إستنباط الأحكام ولا يعنية جدل الناسخ والمنسوخ، ولا الفقه المقارن، ولا يعلم عن فلسفة سياسة حكم البشر



    الأستاذ على عثمان كان الرجل الثاني بعد الشيخ الترابي .
    هل كان مجتهدا في فكرة إستنباط الأحكام وهل كان يعنية جدل الناسخ والمنسوخ
    و الفقه المقارن، و يعلم عن فلسفة سياسة حكم البشر
    ؟
    وهل كانت له علاقة أصلا بالثقافة الاسلامية من قريب او بعيد ؟
    وهل سمعته في يوم من الايام يستدل بالاحاديث أو بالآيات القرآنية ؟
    وهل قرأت له مقالا أو دراسة في القانون أو الفقه أو السياسة ؟أ
    وهل حدث ان قدم يوما محاضرة في أي فرع من ضروب المعرفة والفكر ؟
    كيف صعد هذا الرجل الى ان وصل مرتبة النائب الاول للشيخ
    بدون أي مؤهلات فكرية وسياسية تسنده في ذلك ؟
    لابد ان سرا ما وراء الرجل يعرفه الشيخ وخاصته .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-12-2010, 07:24 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 6037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: عمر دفع الله)

    Quote: من الغرائب أن الحركة الاسلامية الراديكالية الوحيدة التى ظلت تنبض
    بالحياة بعد الحادي عشر من سبتمبر ٢٠٠١ هى جمهورية لندنستان
    ( أي المجموعات الاسلامية التى وجدت لها ملجأ ومستقراً في دول الاستكبار ، أو إن شئت في فسطاط الكفر ) . تضم تلك الجمهورية غيتوهات آثرت الانعزال عن محيطها حفاظا على عذرية فكرية موهومة ( والعذريةالفكرية تحول دون التفاعل مع المحيط الذى تعيش فيه ) ، مع ذلك وفر لها المستكبرون الحرية للتعبير عن رأيها ، والدفاع عن نفسها ، والتقاضي أمام محاكم لا تلتزم الشريعة مصدراً للقوانين ، والتحجج أمام هذه المحاكم بالميثاق الأوربي لحقوق الانسان
    لا بكتاب الله . حريات دول الاستكبار هذه ، لم تتوفر لللاسلاميين في كل مساقط رؤوسهم ، كما لم يوفرها الاسلام السياسي - الحاكم والمعارض - لأي واحد من مواطنيه الذين يخاصمونه فكرياً . هؤلاء المخاصمون المعارضون تطحنهم أرحية ، شقها الأول هو الابادة ، وشقها الثاني التكفير .

    د. منصور خالد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-12-2010, 09:00 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 6037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: عمر دفع الله)

    أم أن العدو هو ذلك القاضي " الإستاندرد" الذي يمثل بحق شريحة غير قليلة من قضاتنا الذين يحسبون أن غاية ومنتهي الوصف الوظيفي لمناصبهم أن يجلسوا على جرائم يفوت عليهم إن هي إلا " القشرة" التي تفصلنا عن بركان هائل يربض في قاع المدينة التي تقفز فوقها كل ليلة بناية ضخمة لسارق نبيل يقتات من حطام بلد يتخسر ويشرب زلالا من عرق جبين هذه التي تأكل بثديها، ثم يمسح لحيته قبل أن يردد دعاء النوم:" اللهم بك وضعت جنبي وبك ارفعه ..." هذا إن تذكر.

    حتى نعود الى العشرية الأولى لللأنقاذ .
    فمن المحتمل ان يكون حديث الأخ صديق صحيحا وعين الحقيقة .
    ونحن لم نعش تلك الأيام ( العطرة ) بل لم نكن موجودن أصلاً .
    فكل الأحداث الجسيمة التى وقعت على روؤسنا ، لم تقع ، بل كانت
    كهزيان المحموم وخيالات الموهوم أو ان أقواماً غيرنا كانوا جمهورها ، ولم نكن نحن ، و ربما كّنا نحن وهما من الأوهام .
    والحمدلله على كل حال . فكل شي في الدنيا جايز .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-12-2010, 09:30 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 6037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: عمر دفع الله)

    Quote: أم أن العدو هو ذلك القاضي " الإستاندرد" الذي يمثل بحق شريحة غير قليلة من قضاتنا الذين يحسبون أن غاية ومنتهي الوصف الوظيفي لمناصبهم أن يجلسوا على جرائم يفوت عليهم إن هي إلا " القشرة" التي تفصلنا عن بركان هائل يربض في قاع المدينة التي تقفز فوقها كل ليلة بناية ضخمة لسارق نبيل يقتات من حطام بلد يتخسر ويشرب زلالا من عرق جبين هذه التي تأكل بثديها، ثم يمسح لحيته قبل أن يردد دعاء النوم:" اللهم بك وضعت جنبي وبك ارفعه ..." هذا إن تذكر.



    حتى نعود الى العشرية الأولى لللأنقاذ .
    فمن المحتمل ان يكون حديث الأخ صديق صحيحا وعين الحقيقة .
    ونحن لم نعش تلك الأيام ( العطرة ) بل لم نكن موجودن أصلاً .
    فكل الأحداث الجسيمة التى وقعت على روؤسنا ، لم تقع ، بل كانت
    كهزيان المحموم وخيالات الموهوم أو ان أقواماً غيرنا كانوا جمهورها ، ولم نكن نحن ، و ربما كّنا نحن وهما من الأوهام .
    والحمدلله على كل حال . فكل شي في الدنيا جايز .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-12-2010, 12:10 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 6037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: عمر دفع الله)

    Quote: في قاع المدينة التي تقفز فوقها كل ليلة بناية ضخمة لسارق نبيل يقتات من حطام بلد يتخسر ويشرب زلالا من عرق جبين هذه التي تأكل بثديها، ثم يمسح لحيته قبل أن يردد دعاء النوم:" اللهم بك وضعت جنبي وبك ارفعه ..." هذا إن تذكر.



    يقول الراوي :
    في مكان ما بالعاصمة الاريتيرية ، أسمرا ، وفي غرفتين منفصلتين .
    في الغرفة الأولى يوجد كل من الدكتور خليل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة والأستاذ إبراهيم السنوسي وفى الأخرى يوجد كل من الدكتور على الحاج محمد والأخ عبدالعزيز دفع الله ، رئيس الدائرة السياسية لقوات التحالف الوطنى سابقاً .
    جرت مشاداة كلامية ساخنة بين خليل والسنوسي ، ترك السنوسي خليل ودخل الى الغرفة الأخرى . كان غاضباً وجهه مكفهراً وعيناه تقدحان اللهب ، ثم خاطب الأخ عبدالعزيز:
    سمعت الولد دا قال شنو ؟!
    قال هو أغنى من الشيخ وأفهم من الشيخ
    ( ويقصد الشيخ الترابي ) .
    ثم إلتفت الى الدكتور على الحاج موبخاً :
    ما كلو ِمنّك إنت ... لو لم تعطه مبلغ ال ٢٥ مليون دولار ليبني
    حركته دا ما كان حالو .

    هذه قصة أحد الشهود وستثبت الأيام حقيقتها فيما بعد .
    المهم في الموضوع
    هو العبث بالمال العام ، فالأخ صديق يتحدث عن الفساد
    وعن العمارات التى تطاولت وعن الافقار الممنهج للسواد الأعظم
    من أهل السودان .
    حسناً يا أخ صديق....
    هل كل هذا الكم المهول من البنايات التى تغطى وجه الخرطوم
    هل نبتت بعد الرابع من رمضان ؟
    وهل سياسة الافقار الشاملة والتى عصفت بالنسيج الاجتماعى والموروث الأخلاقى وشقت الناس في السودان الى فسطاطين
    فسطاط الأغنياء وفسطاط الفقراء هل كانت بعد الرابع من رمضان ؟ .
    وهل الفساد لم يصاحب الانقاذ منذ بداياتها ولكنه إستشرى بعد الرابع
    من رمضان ؟
    بالتأكيد كان هنالك مفسدون من عناصر المؤتمر الشعبي الحالي
    في العشرية الأولى لللانقاذ وإلا فما هو مبرر وجودهم لعشرة أعوام
    بالتمام والكمال مع جهابزة الفساد والافساد من جماعة المؤتمر الوطني .
    أين يخبئ المؤتمر الشعبي أمواله ؟
    ومن منهم كانوا أصحاب نصيب الأسد من تلك الأموال ؟
    هل يحق لعناصر المؤتمر الشعبي الحديث عن فساد أخوانهم في المؤتمر الوطني ؟

    (عدل بواسطة عمر دفع الله on 24-12-2010, 07:35 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-12-2010, 01:16 PM

صديق محمد عثمان
<aصديق محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 28-10-2007
مجموع المشاركات: 1009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: عمر دفع الله)

    الأخ الكريم عمر دفع الله

    أولا لابد من شكرتك على حراستك البوست

    ثانيا : كونت الحكومة لجنة داخلية بعد دخول العدل والمساواة لأم درمان كان أهم ما خرجت به نقطتان :

    الأولى أن هجوم العدل والمساواة تم بتمويل فرنسي ليبي بلغ 500 مليون دولار
    الثانية أن الإنقاذ نجحت في صد الهجوم بقوة ذاتية خالصة لم تستعن فيها بالقوات النظامية مما يعني أنها في مأمن من أي تحرك عسكري مهما استعان بالقوات النظامية .

    السيناريو الذي نقلته للمحادثة التي دارت بين د. علي الحاج ومن سميته بالأستاذ علي السنوسي تشبه تقرير لجنة الحكومة اياه وتصلح لأن تكون فقرة فيه. الغريب أنني كنت هناك في أسمرا ولم يرقى إلى سمع شئ من هذ السيناريو!!!

    بالتأكيد هناك مفسدون في المؤتمر الشعبي وبالتأكيد الفساد لم يسشتري بع المفاصلة .

    نحن واعون بذلك وسمتعدون لتبعات سكوتنا على فساد كنا نراه ضررا أقل للوصول إلى أهداف عليا ، يتبقى على الآخرين أن يتحسسوا ذواتهم ويتفحصوا انفسهم قبل أن ينتصبوا قضاة يريدون محاكمة الجميع ، فالمحاكمات السياسية بعد الإنقاذ لن تكون نزهة وسيكون على من يتقدم بطلب ليكون قاضيا فيها أن يكون جلبابه ناصع البياض ، اما المحاكمات الجنائية فهي لخيرنا جميعا إن كانت تستهدف إرساء قواعد ونظم وسوابق تردع المفسدين أما أن اتخذت ستارا للعزل السياسي الإنتقائي فلن يكون مصيرها بخير من مصير سابقاتها وسنعود إلى الحلقة المفرغة

    تحياتي وابقى عافية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-12-2010, 07:50 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 6037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: صديق محمد عثمان)



    تصحيح : أقصد الأستاذ إبراهيم السنوسي وليس على السنوسى .

    الشئ الثاني ، إنني لم أقصد ملاحقتك ومطارتك ، ولكن الشئ الذى أثار قضبي ودفعني للكاتبة اليك ليس التفشي والرغبة في معاركة أحد قيادات الصف الثاني للمؤتمر الشعبي ولكن لعبارتك القاسية والمعيبة والغير مقبولة بأي حال والتى وردت في متن مقالك الرئيسي للبوست وسنأتى إليها لاحقا.

    الحركة الاسلامية بشقيها إذا ما سقطت الانقاذ آجلا أم عاجلا سيزول
    خطرها وسيكون وصولها الى السلطة ثانية ضرب من المستحيل .


    وبعدين يا أخ حاول ان تكتب بترو وسيب العجلة

    Quote: نحن واعون بذلك وسمتعدون لتبعات سكوتنا على فساد كنا نراه ضررا أقل للوصول إلى أهداف عليا


    هسي دا شنو دا ؟ أها جيت تكحلها عميتا .

    Quote: يتبقى على الآخرين أن يتحسسوا ذواتهم ويتفحصوا انفسهم قبل أن ينتصبوا قضاة يريدون محاكمة الجميع


    يا صديق ..قضاة شنو ومحكمات شنو ؟
    ياخي انا بطرح في أسئلة بسيطة وعادية وكان من الممكن ان تجيب
    عليها بحسب علمك وبدون ان تجعل مني خصما لدودا .
    يا صديق أنت لا تدرى ولاتعرف حجم الهوان والخوف الذى عشناه
    واليدو في النار مازى اليدو في الموية .


    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-12-2010, 08:09 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 6037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: عمر دفع الله)

    يا أخ صديق
    المحادثة المنقولة على لسان الأخ عبدالعزيز
    تتحدث عن مبلغ ال ٢٥ مليون دولار لبناء حركة العدل والمساواة
    وليس لتجهيزات عملية الذراع الطويلة ، وأحسب انك قصدت من الحديث
    عن مبلغ النصف مليار دولار ( الليبي الفرنسي )
    الى لفت نظر المتابعين للبوست الى قصة أخرى لا علاقة لها بموضوعنا .
    ومن ناحية أخرى أظنك إنزعجت بعض الشئ من محادثة اسمرا لأنها تشير الى العلاقة
    بين الترابي وخليل والتى يحاول الأخير نفيها بإستمرار خوفا
    من عواقبها الأقليمية والدولية
    على حركته ومستقبلها . ولو صحت الرواية يكون الدكتور خليل بالفعل
    قد خطا خطوة متقدمة الى الأمام في وعيه السياسي .


    الرواية صحيحة .

    ٥٠٠ مليون دولار تدفعها طرابلس وباريس للعدل والمساواة ؟
    مره واحده كدا ؟
    عشان ايه يا صديق ؟ مِنك نفهم ...

    ------------
    نعوذ بالله من فقه التقية .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-12-2010, 02:00 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 6037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: عمر دفع الله)

    Quote: كما قدمت في هذا البوست وفي مساهمات سابقة فان الجهاد لم يكن بهدف العدوان وانما بهدف رد الحركة الشعبية إلى صوابها بعد أن استهانت باردة الشعب في التغيير الذي حدث في 1985 وأسمته مايو تو ورفضت الإعتراف بالتفويض الذي ناله الصادق المهدي وحاولت فرض اجندتها عبر فوهة البتدقية ، فنهض في وجهها شباب الحركة فكسروا شوكتها ولما استدارت الأقدار واستبدت الحركة الإسلامية هزمها الذي هزم الحركة الشعبية


    Quote: فنهض في وجهها شباب الحركة فكسروا شوكتها


    جابت ليها كسر شوك كمان ؟
    أها بعد داك الحصل ايه لحركة قرنق بعدما إنكسرت شوكتها ؟
    تعال تِم لينا القصة ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-12-2010, 02:10 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 6037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لبيك داعي الإنقـــــــــــاذ ..... أين العــــــدو؟ (Re: عمر دفع الله)

    والمعارضة الشمالية كسرتوا ليها شنو ؟
    كسرتوا عينها ؟
    مش دي الحقيقة ؟
    إغتصبتم الرجال في بيوت بيوت الأشباح .
    ماشاءالله على الأخلاق الاسلامية السمحة .
    كسر بتاع ايه يا أخ صديق .
    أول مره أشوف ناس نصهم مكسورين وإكسروا في الآخرين .

    ولا يهمك تعال يا زول .

    كلام الناس دعايه
    ومعاك انا للنهايه .

    (عدل بواسطة عمر دفع الله on 27-12-2010, 02:14 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 2:   <<  1 2  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de