دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
هل الغدر خصلة عربية ؟؟ وهل نحن أمويون .. إلى هذه الدرجة؟؟
|
حاول عبيدالله بن مروان بن محمد ، الذي كان وليا لعهد آخر الملوك الأمويين ، طلب اللجوء السياسي (بلغة أهل اليوم) ، في بلاد النوبة ، والتي كانت مملكة (ممالك)مسيحية حتى ذلك الوقت ، وقد أورد الإمام الطبري قصته التالية على لسانه في كتاب له اسمه (تنوير الغبش في فضل السودان والحبش) قال عبيد الله بن مروان محدثاً أبا جعفر المنصور وهو في أسره :
... فدخلت إلى خزانة فاستخرجت منها عشرة الاف دينار ثم دعوت عشرة من غلماني وحملت كل واحد على دابة ودفعت إلى كل غلام الف دينار ، وأوقرت خمسة أبغل فرشا ، وشددت في وسطي جوهراً له قيمة ، مع ألف دينار ، وخرجت هارباً إلى بلاد النوبة، فسرت فيها ثلاثاً فوقعت إلى مدينة خراب فأمرت الغلمان فعدلوا منها ما كان قذرا ثم فرشوا بعض تلك الفرش
... ودعوت غلاماً لي كنت أثق بعقله ، فقلت : انطلق إلى الملك فاقرئه مني السلام ، وخذ لي منه الأمان ن وابتغ لي ميرةً ...قال : فمضى فأبطأ علي حتى سؤت ظناً ، ثم أقبل ومعه رجل آخر فلما ان دخل كفر لي ثم قعد بين يدي ... فقال : الملك يقرأ عليك السلام ويقول : من أنت ؟ وما جاء بك إلى بلادي ؟ أمحارب أم راغب إلي أم مستجير بي ؟؟ قلت : ترد على الملك السلام وتقول له أما محارب فمعاذ الله وأما راغب في دينك فما كنت لأبغي بديني بدلاً ، واما مستجير بك فلعمري! قال : فذهب ثم رجع إلي .. فقال : إن الملك يقرأ عليك السلام ويقول لك إني صائر إليك غدا فلا تحدثن في نفسك حدثا ولا تتخذ شيئاً من ميرة فإنها تأتيك وما تحتاج إليه. فأقبلت الميرة ، فامرت غلماني ففرشوا ذلك الفرش كله وأمرت بفرش ففرش له ولي مثله وأقبلت من غد أرقب مجيئه ، فبينماأنا كذلك أقبل غلماني يحضرون وقالوا : إن الملك قد أقبل فقمت بين شرفتين من شرف القصر أنظر إليه .... فإذا أنا برجل قد لبس بردين ، ائتزر بأحدهما ن وارتدى الآخر ، حاف راجل ، وإذا بعشرة معهم الحراب ، ثلاثة يقدمونه ، وسبعة خلفه ن وإذا الرجل الموجه إلى جنبه ، استصغرت أمره ، وهان علي لما رأيته على تلك الحال ، وسولت لي نفسي قتله فلما قرب من الدار إذا بسواد عظيم فقلت : ما هذا السواد ؟؟ فقيل: الخيل!! فوافى يا أمير المؤمنين زهاء عشرة الاف عنان ، فكانت موافاة الخيل إلى الدار وقت دخوله فأحدقوا بها ، فلما دخل إلي ونظر إلي قال لترجمانه : أين الرجل؟ .... فأومأ الترجمان إلي ، فلما نظر إلي وثبت إليه فأعظم ذلك وأخذ بيدي فقبلها ووضعها على صدره ، وجعل يدفع ما على الفسطاط برجله ، فتشوش الفرش ، فظننت أن ذلك شيء يجلونه ان يطأوا على مثله ... حتى انتهى إلى الفرش فقلت لترجمانه : سبحان الله ! لم يقعد على الموضع الذي وطئ له ؟ فقال : قل له إني ملك ، وكل ملك حقه أن يكون متواضعاً لعظمة الله سبحانه إذا رفعه الله ... ثم أقبل ينكت بأصبعه على الأرض طويلاً ، ثم رفع رأسه فقال لي : كيف سلبتم هذا الملك ، وأخذ منكم ، وأنتم أقرب الناس إلى نبيكم ؟؟ فقلت : جاء من هو أقرب قرابة إلى نبينا صلى الله عليه وسلم منا ، فسلبنا وقتلنا وطردنا فخرجت إليك مستجيرابالله عز وجل ثم بك قال : فلم كنتم تشربون الخمر وهي محرمة عليكم في كتابكم؟؟ فقلت : فعل ذلك عبيد واتباع واعاجم دخلوا في ملكنا من غير رأينا قال : فلم كنتم تركبون على الديباج ، وعلى دوابكم الذهب والفضة وقد حرم ذلك عليكم فقلت :عبيد واتباع واعاجم دخلوا في مملكتنا قال : فلم كنتم إذا خرجتم إلى صيدكم تفخمتم على القرى ، وكلفتم اهلها ما لاطاقة لهم به بالضرب الوجيع ، ثم لا يقنعكم ذلك حتى تموشوا على زروعهم فتفسدوها في طلب درّاج قيمته نصف درهم أو في عصفور قيمته لا شيء ، والفساد محرم عليكم في دينكم ؟؟؟ قلت : عبيد واتباع ... قال : لا ، ولكنكم استحللتم ما حرم الله عليكم ،وأتيتم ما نهاكم عنه ، فسلبكم الله العز ، وألبسكم الذل ، ولله فيكم نقمة لم تبلغ غايتها بعد ، وإني أتخوف أن تنزل النقمة بك ، إذ كنت من الظلمة ، فتشملني معك ، فإن النقمة إذا نزلت عمت وشملت ، فاخرج بعد ثلاث فإنني إن أخذتك بعدها أخذت جميع ما معك وقتلتك ، وقتلت جميع من معك ! ثم وثب فخرج فأقمت ثلاثاً وخرجت إلى مصر فأخذني وليك فبعث بي إليك ..وها أنذا والموت أحب إلي من الحياة ... انتهى
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: هل الغدر خصلة عربية ؟؟ وهل نحن أمويون .. إلى هذه الدرجة؟؟ (Re: فتحي البحيري)
|
الأخ فتحي السلام عليكم.
Quote: وقد أورد الإمام الطبري(1) قصته التالية على لسانه في كتاب له اسمه (تنوير الغبش في فضل السودان والحبش) |
Quote: هل الغدر خصلة عربية ؟؟ |
عاطفة فتحي الجياشة دائما تعتقل البحيري ذلكم العقل الرياضي !!!! كل ضروب الإثبات الرياضي لا تسند منطقك العاطفي هنا يا بحيري!!! سؤالك التقريري ينم عن حالة عاطفية شبيهة بهيجان قباني(2) حين فجع في بلقيسه فقال هل البطولة كذبة عربية؟؟ وندب العقد الفريد والأغاني!!!
Quote: وهل نحن أمويون .. إلى هذه الدرجة؟؟ |
من أنتم يا فتحي فالبحيري في نظري أموي حتى النخاع لعقه للتأريخ انتقائي وتفاعله مع الحاضر خالدي (3) فليس للأخلاق عرق ولا لون ولا قبيلة فالوفي سموأل والجار النجاشي وشانئ النبي الكريم قرشي وهادم الكعبة حبشي --------------------------- تقدير خالص -------------------------------- (1) أظنك تريد الإمام ابن الجوزي (2) أرجو أن يتيح لنا الدكتور مصطفى فرصة الحوار مع الأخ فتحي (3) نسبة إلى خالد بن يزيد بن معاوية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل الغدر خصلة عربية ؟؟ وهل نحن أمويون .. إلى هذه الدرجة؟؟ (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
يا صديقي نظر محاوري -ومجاوري في البورد - إلى المصحف فوقعت عينه اليسرى على" تبيض وجوه" و"تسود وجوه" وعميت يمناه أن ترى "تخرج بيضاء من غير سوء" "وابيضت عيناه من الحزن" وهكذا هو حال عيني السخط و الرضا ويحسن في كل عين ماتود فترى منه حسنا ماليس بالحسن. وصاح صاحبي الأسود ما هذا البياض المهين ؟؟ ومن قبله صاح العنصري الأبيض مادح الفحول البيض وهاجي الخصية السود: ابعد بعدت بياضا لا بياض له ...... يتبع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل الغدر خصلة عربية ؟؟ وهل نحن أمويون .. إلى هذه الدرجة؟؟ (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
شكرا صديقي محمد حسن ظنك بي وتصويبك (نعم هو بن الجوزي ) ! وشكرا مناقشتك للأمر على كل حال ألا تنظر للأموي وهو يهم بأن يقتل الرجل الذي يريد أن يستجير به ؟ ألا تنظر إلى أنه لا يطلب محض الحياة حتى وهو في أقصى حالات المطلوبية (حياً ليقتل ، أو ميتا) وإنما يريد - مع الحياة - الملك والتسلط على عباد الله والحالة الأموية من مبتداها إلى منتهاها هي خالة غدر . الغدر بالحسن (رواية السم) ويوم عقد الولاية الباطلة ليزيد بن معاوية ...إلخ وفي (تاريخ الخلفاء) يصر الملوك الأمويون ومن لف لفهم ممن جاء بعدهم إلى يومنا هذا على أن يكونوا (النقيض) لكل ما كان عليه الخلفاء المهديون من بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم التسلط مقابل الحكم الراشد الغرق في الملذات من المال العام مقابل الزهد والتعفف البطش بالرعية والناصحين (المعارضين - الطابور الخامس) مقابل الرحمة بهم والاستماع إليهم (لاحظ أن الجرم الذي قتل به الحسين عليه السلام وعبد الله بن الزبير رضي الله عنه وسعيد بن جبير وغيرهم هو نفس ما كافأ به عمر المرأة : أصابت امرأة وأخطأعمر . وعلى هذه الحادثة تسير مواقف كثيرة لعلي بن أبي طالب وأبي بكر الصديق)
ليس الجو الأموي ولا النهج الأموي ولا الحال الأموي محل مدخ مطلقا ودونك الحديث الشريف الذي قال فيه صلى الله عليه وسلم : مالي أرى بني أمية ينزون على منبري نزو القرد ؟؟ ثم ما رؤي بعدها متبسما أبدا
ودونك الغدر الأموي الإنقاذي ؟؟ لا يوجد عهد قطعته الانقاذ ولا اتفاق إلا وغدرت به بهذا الشكل أو ذاك نحن فعلا في لاشعورنا يكمن النهج الأموي في كل التفاصيل والمناحي وليس النهج النبوي الراشد وهما ضدان لا يلتقيان وإن فزع الراسخون في الغي سأعود مجددا يا حبشي وأعود وأعود بإذن الله تعالى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل الغدر خصلة عربية ؟؟ وهل نحن أمويون .. إلى هذه الدرجة؟؟ (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
... فكان يتعين عليك يا صديقي من البداية أن تتفق معي على إدانة الكينونة الخاطئة وعلى الاعتراف بتحقق هذه الكينونة في سائر أزمنة الملك العربي باسم الاسلام البرئ ابتداءاً من الدولة الأموية . وما كان لنا من الأسماء ما نشير به إلى هذه الحقائق
.. إلا المتاح والقريب من الفهم
محبتي دائماً
والمشكلة في تسرب هذه الخطيئة الكونية إلى تفكيرنا في هذا الزمن الأخير ... وتلفت معي بعمق ونقد وغضب !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل الغدر خصلة عربية ؟؟ وهل نحن أمويون .. إلى هذه الدرجة؟؟ (Re: فتحي البحيري)
|
Quote: ... فكان يتعين عليك يا صديقي من البداية أن تتفق معي على إدانة الكينونة الخاطئة وعلى الاعتراف بتحقق هذه الكينونة في سائر أزمنة الملك العربي باسم الاسلام البرئ |
ومن قال إني أختلف ((هنا))معك يا صديقي؟؟
دعني أختصر المسافة عبر جسرك الأنيق العبارة
Quote: باسم الاسلام البرئ |
لنرى معا فالخرطوم لا تحكمها سوى عصابات إجرامية (باسم الدين) وجماعات بلطجية (باسم الانسان)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل الغدر خصلة عربية ؟؟ وهل نحن أمويون .. إلى هذه الدرجة؟؟ (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
أنا هنا يا سيدي لا أرغب في طعن الظلال في الرخطوم أو غيرها بقدر ما يهمني وخز الأفيال المعشعشة في تفكيرنا وإحساسنا من طرائق الحياة الخاطئة والتي نظن ظناً مجرماً أنها من الله في شيء
ومع ذلك : لا تتوقف عن التفكير بمحاولة (غير مقبولة شرعاً وعقلا ) للتسوية بين القاتل والقتيل إن الذهاب إلى أن من يقف ضد عصابة الإنقاذ المجرمة هو بالضرورة غير صادق وغير موضوعي .... ليس من الله في شيء
... كذلك
ومحبتي دوما
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل الغدر خصلة عربية ؟؟ وهل نحن أمويون .. إلى هذه الدرجة؟؟ (Re: فتحي البحيري)
|
جيد يا صديقي أنك عدلت إلى لغة الرياضة:
Quote: إن الذهاب إلى أن من يقف ضد عصابة الإنقاذ المجرمة هو بالضرورة غير صادق وغير موضوعي .... ليس من الله في شيء |
أنى لك أن تسنبط هذا من حديثي؟؟
------------------------ سأعود إلى:
Quote: لا تتوقف عن التفكير بمحاولة (غير مقبولة شرعاً وعقلا ) للتسوية بين القاتل والقتيل |
لنرى أين تشي كتابتي بهذا ؟؟ -------------- وبعدها إلى:
Quote: أنا هنا يا سيدي لا أرغب في طعن الظلال في الرخطوم أو غيرها بقدر ما يهمني وخز الأفيال المعشعشة في تفكيرنا وإحساسنا من طرائق الحياة الخاطئة والتي نظن ظناً مجرماً أنها من الله في شيء |
لأقف مذهولا عند مزلق الضمير من الــ((أنا)) إلى ((نا)) ورفيقها المقدر العائد على ((نحن))
لك الشكر على التواصل والمحبة بمثلها وأكثر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل الغدر خصلة عربية ؟؟ وهل نحن أمويون .. إلى هذه الدرجة؟؟ (Re: فتحي البحيري)
|
Quote: الذي وشى بهذا القصد من كلامك هو مبادرتك إلى ذكر من وصفتهم بعصابات بلطجية تحكم ياسم الإنسان في الحين الذي لا يتألم فيه إنسان الخرطوم إلا من أمويي آخر الزمان الذين يتسلطون باسم الإسلام ولا يحكمون . |
أراك تئد أبجديات منطق الاستدلال وحدس القرائن بجريرة مخالفتها مشاعرك!!, وتذبح مبادئ الإثبات الرياضي على أوضام حروفك الأنيقة محسناشحذ شفرة حجة أنت بها مني ألحن يا صديقي!! ومع ذلك بي طمع في أن تمن علي بهامش من مركز حقك المطلق الذي تحاكمني إليه!! كن بخير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل الغدر خصلة عربية ؟؟ وهل نحن أمويون .. إلى هذه الدرجة؟؟ (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
هههههههههههههههههههههه
أضحكتني يا ود حسن
أولئك قوم نحاججهم بما يتعين عليهم أن يفهموه
وماطالبني حليفة !!!
لقد كنا نشرح لهم ما استصعب ولا زال يستصعب عليهم من دروس ومسائل
وكانوا يرهقوننا في الاستيعاب [ولا زالوا]
ثم .. إذا بهم يقلبون علينا المقالب ويتولون التدريس بالجامعات ويرأسون الأقسام
أما نحن فمتروكون الآن للشوارع ومساغبها
لأننا كنا أشطر وأطهر
واعذرني
فقد تذكرت (نفسي) هذا المساء وربما أعود (للموضوع) ذات مساء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل الغدر خصلة عربية ؟؟ وهل نحن أمويون .. إلى هذه الدرجة؟؟ (Re: فتحي البحيري)
|
الأخ فتحي تحية فارقت المنطق البسيط في كثير مما سطرت بأعلى هذا البوست محكما منطق غضبك الملتهب و لقد حيرتني بحق بين دعوتيك إلى الغضب وإلى اللاغضب في وقت معا!!! --------------------------- لقد أعياني الحوار معك على المستوى النظري فلجأت إلى المثال : على أي أساس بنيت هذه التهم-على خطورتها- إلى أحد الأعضاء إئر تعديه على إحدى الأخوات: Quote: بداية يندرج البوست الموسوم أعلاه في تقديري المتواضع إلى محاولات الفلول المتعنتة من أهل الإنقاذ للإساءة للرموز الوطنية التي أبدت موقفا متوازنا من دخول القوات الأممية إلى دارفور . راجعوا إن شئتم صحف العشرة أيام الماضية. يحاول (الأخوة) الذين اختاروا التماهي مع عصابة الإنقاذ المجرمة تقديم بعض الخدمات لنظامهم المرتجف . إلى هنا والأمر ... عادي |
ثم بعد ذلك دافعت عنه إئر تعديه على أخت أخرى مودتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل الغدر خصلة عربية ؟؟ وهل نحن أمويون .. إلى هذه الدرجة؟؟ (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
نعم يا أخ فتحي أرجو أن تنظر إلى ميزان عدلك فغضبك النبيل وانفعالك المشروع لا يمنحك هذه الحقوق الاستثنائية فتكيل التهم لمن تشاء كيف تشاء بلا أدلة ولا قرائن ثم تأتي وتستبدلهابألقاب الوطنية وخلع نياشين الشرف على من من اتهمتهم من قبل , حتى دون أنت كلف نفسك مشقة مسح ما سطرته بحقهم من اتهام!! فتبقى سطورك شاهدة للشخص نفسه بالشيء وضده, كما في مثال الأخ السنجك بين اتهامه في بوست الأخت لنا والدفاع عنه والشهادة حتى لسريرته في بوست الأخت سناء ---------------------- كلنا بشر !!!!!!!!!!!! كن بخير يا صديقي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل الغدر خصلة عربية ؟؟ وهل نحن أمويون .. إلى هذه الدرجة؟؟ (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: فمعاوية بن يزيد بن معاوية أموي أيضا ولكنه من أعظم مناهضي هذه الطريقة الأموية |
عمر بن عبد العزيز وفاطمة بنت عبد الملك وخالد بن بزيد وغيرهم . وهنا يصلح الـcounter example لنسف المزاعم:
Quote: والحالة الأموية من مبتداها إلى منتهاها هي خالة غدر . |
وكذلك
Quote: وفي (تاريخ الخلفاء) يصر الملوك الأمويون ومن لف لفهم ممن جاء بعدهم إلى يومنا هذا على أن يكونوا (النقيض) لكل ما كان عليه الخلفاء المهديون من بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم |
------------------------------------------- أما قولك :
Quote: بقدر ما يهمني وخز الأفيال المعشعشة في تفكيرنا وإحساسنا من طرائق الحياة الخاطئة والتي نظن ظناً مجرماً أنها من الله في شيء |
فأنتظر منك مزيدا من التفصيل حوله !! بالمناسبة مازلت أراك تمنح نفسك حقا استثنائيا في إطلاق الأحكام على الآخرين دون قرائن ولا أدلة ولا حيثيات!! ثم تغير أحكامك دون تفسير مقنع !! وهذت حالك مع أعضاء المنبر هنا فكيف تضمن عدالة أحكامك على أمة قد خلت لها ما كسبت ولك ما كسبت وما تكسب هنا؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل الغدر خصلة عربية ؟؟ وهل نحن أمويون .. إلى هذه الدرجة؟؟ (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
الحبشي الذي يتبعني كـ...... (ما لا أحب له أن يفعل ولا أن يتسمى )
أحبك (مع ذلك)
أنا لا أحمل قطعاً غلاً شخصيا على معاوية بن أبي سفيان وعمرو بن العاص اللذين قوضا منهاج النبوة وخالفاه بمقولة ذلك اليوم التعس : أمير الكؤمنين هذا ، فإن هلك فهذا ، ومن أبى فهذا
فربما غفر الله لهما ، وأثبتوا ندم الثاني على فعائله عند موته
ولا أحمل قطعا غلا شخصيا على الملوك الأمويين المتعاقبين الذين غرقوا في الملذات والمفاسد والخطايا وأغرقوا الرعية في المظالم ولا على أشباههم ونظائرهم وتابعيهم في العهود (الأموية !!) المتعاقبة إلى يومنا هذا
ولا أحمل قطعا غلا شخصيا على مجرمي الإنقاذ ولا عليك ولا على نفسي وفيهم قتلة الصالحين والصديقين وأبناء النبي وفيهم من فعل ما فعل
فقط أريدك يا نزيه أن لا تدخل نفسك في عداد الهالكين فأنت ، وإن لم تكن منتبهاً ، تأخذ رويدا رويدا مقعدا دنسا إلى جوار يزيد وعبد الملك والحجاج وعمر البشير ونافع بعيدا عن السبط الشريف الحسين بن علي وعبد الله بن الزبير وسعيد بن جبير ماللذين معك وابن جبير ؟؟؟ ما للذين هم معك وابن جبير ؟؟؟
نحتاج أن نقرأ تاريخنا بمزيدين من الوعي والورع
ليلهمنا الله النجاة من السقوط في أوحال هذه الطغمة الإنقاذية التي تتوسخ يا مسكين كل يوم بمظاهرتها وخدمتها
وعيت ذلل أو لم تعه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل الغدر خصلة عربية ؟؟ وهل نحن أمويون .. إلى هذه الدرجة؟؟ (Re: فتحي البحيري)
|
Quote: فقط أريدك يا نزيه أن لا تدخل نفسك في عداد الهالكين فأنت ، وإن لم تكن منتبهاً ، تأخذ رويدا رويدا مقعدا دنسا |
دعك عن الكلام العاطفي العام وقل كلامك واضحا مدعما بما شئت من كتابتي هنا أو في أي مكان آخر Quote: إلى جوار يزيد وعبد الملك والحجاج وعمر البشير ونافع |
أين هذا الجوار ؟ وأين وجدتني بجوارهم ؟؟ أرجوك أن تنأى عن التدليس وتخليط الأمور يا صديقي؟؟
Quote: بعيدا عن السبط الشريف الحسين بن علي وعبد الله بن الزبير وسعيد بن جبير ماللذين معك وابن جبير ؟؟؟ ما للذين هم معك وابن جبير ؟؟؟ |
هذا جيد !!! عرفتني بمن يقف موقف الحجاج ويزيد وابن زياد وعمر بن سعد! من هم الذين يقفون موقف الإمام الحسين لأقف معهم أرجوك أن تمنحني القائمة بأسماء الرجال الذين يقاتلون اليوم في صف الإمام الحسين ومصعب وعبدالله وأسماء والإمام زيد والنفس الزكية
Quote: نحتاج أن نقرأ تاريخنا بمزيدين من الوعي والورع |
دعنا نقرأ ما يكتبه كل منا هنا أولا وليحاكم به وإليه ومن ذلك مباشرة أحاكمك إلى قولك:
Quote: هذه الطغمة الإنقاذية التي تتوسخ يا مسكين كل يوم بمظاهرتها وخدمتها |
لتنقل لي من كتابتي ما يدعم هذا الزعم !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل الغدر خصلة عربية ؟؟ وهل نحن أمويون .. إلى هذه الدرجة؟؟ (Re: ابوبكر يوسف إبراهيم)
|
Quote: بعيدا عن السبط الشريف الحسين بن علي وعبد الله بن الزبير وسعيد بن جبير ماللذين معك وابن جبير ؟؟؟ ما للذين هم معك وابن جبير ؟؟؟ |
هذا جيد !!! عرفتني بمن يقف موقف الحجاج ويزيد وابن زياد وعمر بن سعد! من هم الذين يقفون موقف الإمام الحسين لأقف معهم أرجوك أن تمنحني القائمة بأسماء الرجال الذين يقاتلون اليوم في صف الإمام الحسين ومصعب وعبدالله وأسماء والإمام زيد والنفس الزكية لمــــــــــــــــــاذا لم ترد يا بحيري ؟ من هم الرجال الذين يقاتلون اليوم في صف الإمام الحسين ومصعب وعبدالله وأسماء والإمام زيد والنفس الزكية ؟
| |
|
|
|
|
|
| |