دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: الجن الكلكي : أسي الزول دا في شنو والناس والحسانية في شنو ؟؟ (Re: فتحي البحيري)
|
الأخ بريمة..
إذا كان 1+1=10 برضو حايكون 1=9 (بطرح 1 من الطرفين) وكمان 8=صفر (بطرح 2 من الطرفين) و برضك 1=5 (بقسمة الطرفين على2) وبما أن 1=9 وكمان 1=5 فإذن 1=5=9
وأيضاً وبما أن 1=5=9 فإن حاصل طرح الكميات المتساوية يساوي صفراً، وذلك بغض النظر عن ترتيبها، أي 9-5=صفر وكذلك 5-9=صفر، وذلك لا يمكن وجوده حقيقةً إلا إذا كانت كل الأعـداد تساوي صفراً كما حاولنا إثباته في الحيلة بتاعت الفرق بين مربعين، وفي ذلك محاولة بائسة لتفريق دم الضحية على القبائل، نرفضه سياسياً ورياضياً ونطالب بمحاكمة كل من أرتكب جرماً في حق الوطن والإنسانية،
وكل عام وأنت بخير..
عدلان.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الجن الكلكي : أسي الزول دا في شنو والناس والحسانية في شنو ؟؟ (Re: فتحي البحيري)
|
الأخ وليد صفوت،
صحيح أن كل الأصفار متساوية.. لكن ليس صحيحاً أنه وبالنتيجة، يجب أن يكون "والديّ" كل الأصفار أيضاً متساوين!
الرياضيون يقبلون الحسابات والمنطق كذلك، فهناك فرع قائم بذاته أسمه المنطق الرياضي، والعلاقة التي استخدمتها لإثبات 1+1=10 أسمها في المنطق الرياضي، العلاقة الانتقالية (ترانزيتيف ريليشن)، وحيث تكون هناك حسابات مباشرة، يتوقف المنطق الرياضي الافتراضي. والله أعلم.
كل عام والجميع بخير.
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الجن الكلكي : أسي الزول دا في شنو والناس والحسانية في شنو ؟؟ (Re: فتحي البحيري)
|
أصدقاؤنا وصديقاتنا..
القـاعدة الأساسية المهمة جداً.. والمنوط بها كشف الحيل الرياضية هي:.. قـاعدة أولوية العمليات الحسابية في الوحدة الحسابية الواحدة.. قولوا لي كيف؟
في أي وحدة حسابية، نعاين للمسألة ونتفقدها.. أول حاجة نبدأ بيها هي "الأقـواس".. يجب تحقيق ما بداخلها، قبل كل شيئ.. تاني حاجـة، الأسس (القوة).. يجب تحقيق قيمتها إن أمكن.. تالت حاجة، الضرب والقسمة، حسبما ترد من اليمين للشمال في حالة العربي، وبالعكس في حالة الإنجليزي.. رابع حاجة، الجمع والطرح، برضو حسبما ترد من اليمين للشمال في حالة العربي، وبالعكس في حالة الإنجليزي..
إن إستمسكتم بتلك العروة، فلن تضلوا.. فلا تتبعوا البدع، البريمية منها وما خفى، فكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة.. بتوديكم التوج.
وكل عام والجميع بخير.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الجن الكلكي : أسي الزول دا في شنو والناس والحسانية في شنو ؟؟ (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)
|
Quote: وفي ذلك محاولة بائسة لتفريق دم الضحية على القبائل، نرفضه سياسياً ورياضياً ونطالب بمحاكمة كل من أرتكب جرماً في حق الوطن والإنسانية، |
أها شفتاآخرتا يا بريمة يا أخوي؟ أكان تهجّدت ليلة أمس ما كان أخير ليك؟ يمكن كنت تكون محظوظ و جاتك ليلة القدر!!! دحين عدلان دا كان بقدر عليك؟؟؟ شوف حسع شن سوّابك؟ قسمك و ضربك و فكك أقواسك و رفعك للأس الأقرب طلّع معادلتك كلها صفر ثم أهدانا فيك النصيحة
Quote: إن إستمسكتم بتلك العروة، فلن تضلوا.. فلا تتبعوا البدع، البريمية منها وما خفى، فكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة.. بتوديكم التوج. |
أها سواة كريت في جلدا دي أخير ليك و لّه عبار لبنك ثم قيام الليل؟؟؟
و كل عام و أنتم بخير و الجن الكلكي بخير
ويا عدلان ياخي ما تلعب بينا لوغريثمات مع فتحي و الدنيا قبايل العيد و حسنة يا حسانية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الجن الكلكي : أسي الزول دا في شنو والناس والحسانية في شنو ؟؟ (Re: Abureesh)
|
عدلان سلامات .. المعادلة غلبتك، لكن أنظر ماذا كتب عبده عبدالحميد
Quote: يا شباب دخلنا في binary numbering system ولا شنو
|
الأجابه نعم وحلوها على هذا الأساس .. دعنى نلقى إليك المشكلة الرياضية التالية، قبل ايام دخلت معاينة لوظيفة تحتاج إلى المنطق ٌAbstract Reasoning وكان السؤال كالأتى: عندك حبلين، كل حبل أذا أوقدت فيه ناراً يحرق فى ساعة، أى ستين دقيقة. السؤال: أستعمل الحبلين وولاعة النار لتحسب 45 دقيقة بالضبط؟
معلومة هناك أكثر من حل صحيح .. بجيك راجع .. بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الجن الكلكي : أسي الزول دا في شنو والناس والحسانية في شنو ؟؟ (Re: فتحي البحيري)
|
الرياضيات المفترى عليها في لهوكم هذا تقول أن الطرفين المتساويين أو المتعادلين يظلا كذلك إذا أضيفت إليهما أو طرحت منهما كميات متساوية . وكذلك إذا ضربا أو قسما على كميات متساوية بشرط أن لا يكون المقسوم عليه صفراً
وإثباتكم لأن (1= 2) و (2= صفر) و (1= 10 ) ... إلخ جميعه تم خارج الوفاء بهذا الشرط بمعنى أنه تم بالقسمة على الصفر وبالتالي لا تسأل الرياضيات عنه ولا عن أي مما يترتب عليه فلسفيا وأخلاقيا يا بريمة وهذا هو جذر المناقشة الرياضية الصحيحة في هذا الجدال الهازل!! وقد تفضل به الأخ عدلان في بوسته المشار إليه هنا ....
ولا ينبغي لها (للرياضيات) أن تجوز هذا العماء الذي يستحيل معه العدل ظلما والظلم عدلا والنور ظلمة والظلمة نور
محبتي صادقة وودي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الجن الكلكي : أسي الزول دا في شنو والناس والحسانية في شنو ؟؟ (Re: Biraima M Adam)
|
Quote: أنت ذكرت أن الأعداد فى الحساب الثنائى تكتب: العدد 2 يكتب 10 والعدد3 يكتب 11 والأربعة تكتب 100 والخمسة تكتب 101 ... إلخ بمنطق العامة معناها أثنين تقرأ عشرة ثلاثة تقرأ إحدى عشر اربعة تقرأ مية خمسة تقرا مية وواحد سته تقرأ ميه وعشرة
|
Quote: سته تقرأ ميه وعشرة |
Quote: سته تقرأ ميه وعشرة |
Quote: سته تقرأ ميه وعشرة |
Quote: سته تقرأ ميه وعشرة |
طيب ما انت بتقرا وتفهم كويس أهوه !!!!
بتجنن علينا مالك ؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الجن الكلكي : أسي الزول دا في شنو والناس والحسانية في شنو ؟؟ (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)
|
عدلان كتبت:
Quote: إن إستمسكتم بتلك العروة، فلن تضلوا.. فلا تتبعوا البدع، البريمية منها وما خفى، فكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة.. بتوديكم التوج. |
شنو عايز تكفرنى فى أيام العيد عشان تخلى قطاعين الرؤوس يجهزوا علىّ، وين البدعة، وألم ترى نفسك أنك أكبر مبتدع حينما قلت 5-9 = صفر و9-5 = صفر، وبقولك هذا يتم عندما كل الأرقام تساوى صفر؟؟ لكننى سعدت عندما كتبت أنت للأخ وليد صفوت الأتى
Quote: صحيح أن كل الأصفار متساوية.. لكن ليس صحيحاً أنه وبالنتيجة، يجب أن يكون "والديّ" كل الأصفار أيضاً متساوين!
|
إذا كان المنطق غير كذلك لكان إحد الأطفال مساوياً لوالده فى المكانة والوظيفة وبالتالى لا نعرفوا منطقاً من الذي أنجب بقية أخوته ودا إنحراف معيارى فى أخلاق المجتمع لا يستقيم معه الحال ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الجن الكلكي : أسي الزول دا في شنو والناس والحسانية في شنو ؟؟ (Re: Biraima M Adam)
|
تعرف يا بريمة
الخلفية النفسية لهذا البوست كانت متأثرة بخبر محاولات عبدالرحيم الدلاهة في روسيا !!!
هم بيقولوا إنو مهندس ، يعني ما بطال في حتة الماث دي ، لكن للشايفنو دا .... الله في علمه !!!
أسا أسلحة بمليار دولار دي يعملوا بيها شنو ؟؟
تعرف كل ما اقعد افكر في الحتة دي بطني بطم من كل لحظة حسيت فيها إني بصارع بني آدمين في النظام دا
ديل ما ناس سا بريمة وان لي أن أمدد رجلي واتعامل معهم كجرو يناوش أصابع أقدامي شفت الصورة دي : لزوم القياس الدقيق لدرجة الانفعال والتفاعل
خلتني أرجع للقلم !! واتحدى بالحرف الألم!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الجن الكلكي : أسي الزول دا في شنو والناس والحسانية في شنو ؟؟ (Re: فتحي البحيري)
|
الأعزاء عبده عبدا لحميد جاد الله، هاشم الحسن، Abureesh، Biraima M Adam، و فتحي البحيري،
Quote: فى الباينرى 1+1 (10) صفـر معانا الواحـد.. ولكنها تقرأ 2!! |
Quote: المعادلة غلبتك، لكن أنظر ماذا كتب عبده عبدالحميد
"Quote: يا شباب دخلنا في binary numbering system ولا شنو"
الأجابه نعم وحلوها على هذا الأساس .. |
الاخ البحيري، لا تقل Quote: بهذا يكتب العدد 2 هكذا 10 |
بل قل أن العدد 2 في نظام العد العشري يكافيئ 10 في نظام العد الثنائي "الباينري".. بوتوم لاين: المقارنة لا تكون إلا نبقة لي نبقة! أو زي ما بيقولوا الخواجات "آبل لي أبل".. يعني السؤال؛ أحلى الحلاة ول أجرى الحصان؟ هو سؤال خاطيء من أساسو.. فالمقارن والمقارن به يجب أن يكونا من نفس الفصيل! يعني "باينري" ب "باينري" و "ديسمال " ب "ديسمال" و "هكسا" ب "هكسا" و "سنتيمتر" ب "سنتيمتر" وهكذا، والله أعلم..
يبقى نخلي "حلقة في أضانا" القواعد الثلاث التالية: 1- القسمة على "صفر" محرمة تحريماً باتاً لا يقبل الشك. 2- مراعاة ترتيب الأوليات في العمليات الحسابية، لا تهاون. 3- المقارن يكون من جنس المقارن به.
كل عام والجميع بخير، مع عامر الود والمحبة..
عدلان.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الجن الكلكي : أسي الزول دا في شنو والناس والحسانية في شنو ؟؟ (Re: المسافر)
|
Quote: مالك ومال الحسانية
ياخي الناس ديل قبيلة عريضة ومفترى عليها في هذه المقولة
|
المسافر [أو (سوفا) من باب رد التحية بأعظم منها]
أنا يمكن أكون إلى حد كبير (مربا) حسانية فقد تشرفنا بمجاورة أسر كريمة من أهلك الحسانية منذ الطفولة وأكن لهذه القبيلة ودا واحتراما ولي فيها كثير من الأصدقاء ويكفي أنها أنجبت العميري [القبيلتين الجابوا لينا العميري على العين والراس مهما انتسب اليهما الأشرار الضحلاء ومهما نسب إليهما]
والمثل نحن هنا لا نؤيد إساءته إلى أهلنا الحسانية أبدا بل لا نعتقد أنه يقصد هذه الإساءة
وعلى كل حال أنحمد الله أنا وانت أن هذا التطوير المقترح له يمحو هذه الإساءة إن وجدت
الزول دا في شنو والناس والحسانية في شنو بل ويثأر لها أيضا
من باب الجزاء من جنس العمل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الجن الكلكي : أسي الزول دا في شنو والناس والحسانية في شنو ؟؟ (Re: عبده عبدا لحميد جاد الله)
|
Quote: يا فتحي البوست بتاعك مما ختيت فيه خلفية "الجراري" دي ياهو الما فتناهو تب . |
يعني يا عبده أنا أسك الناس والحسانية بالهم الوطني والشعر ينقبضوا لي بالرياضيات واسكك انت وبقية الاسكوليين والرياضيين المنبريين بالرياضيات .. تنقبض لي بالجراري
عقد الجلاد قصدتها هنا للإفادات حول (إخلاصنا في العمل!!) و إيدينا ياولد إيدينا للبلد وحكومة كان تنصلحي ....
تجي تجيبك لي انتا
مرحبا بك وبالجراري وعقد الجلادوالرياضيات واخلاصنا في العمل!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الجن الكلكي : أسي الزول دا في شنو والناس والحسانية في شنو ؟؟ (Re: فتحي البحيري)
|
ليكم و لينا و للجميع
يا أخوانا الرياضيين و فلاسفة الرياضيات الهنا بعد السلام و التباريك و خاصة يا فتحي و عدلان و بريمة و أبو الريش و عموم من وجد في نفسه الكفاءة ممن تداخل أو لم يفعل في السهو او بالعمد. أخوكم و الله مغروض لي في عيدية أشتهيها من أيام جهالتنا و زمن الطفولة. يعني الواحد بعد ما شاف شغلكم الفوق دا و قارنو بسباق الحمير، قام إتذكر ليه شوية أمور لا تبدو لمن يعييه (الحساب) و كان فيمن إذا بدت لهم الرياضيات فهي تسوؤهم!!! و الفضل لكم من بعد الله إذ هي الحين تشوقني ياأخوانا و الله بعتبرها عيدية ما حصلت لو تجاوبوا لي السؤالات العالقة عندي دي من زمن ما قريت زمااااان، إنو: ما أهلك الأمم كجهلها بالرياضيات و ما إرتفع شأوها إلآ بعلو كعبها في عقد و حل معادلاتها و بالإنتفاع بمقدرتها على إخراج الحي الملموس يقع للجاهل من المجرد العقلي الذي هو عنده كالميت و لا يعلم بحقيقة روحه إلآ العالم الرائض المرتاض!!! أو كما قيل في المعنى.
أها، ياهي دي سؤالاتي: 1/ هل الرياضيات فلسفة و من أي الأبواب إذن؟ 2/ هل الرياضيات هي علم العلوم حقاً؟ و كيف و لماذا؟ 3/ الرياضيات هي ترميز الإنسان المخترع -بحكم الضرورة- للعالم، فلماذا، فضلاً عن غيرها، يكفي للبرهان عليها ترميز آخر من نفس نوع الأول؟ 4/ هل يمكن أن تكون الرياضيات مجرد تآمر رغائبي لصفوة متواترة من البشر على عقلنة الوجود و الموجود بما نتراضى عليه من معطياته لا بما هو عليه في الواقع الذي لم نحط بسديمه فرمزنا إليه و تواضعنا عليه في حدود علمنا به؟ 5/ لماذا تصح معادلة ما في العقل و على الورق فتكون من ثم صحيحة في الفضاء و المصنع و المنزل؟ و كيف لا يكون هكذا في علوم الإنسان؟ 6/ما الذي يخيفنا من الرياضيات؟ أهو الخوف من الإمتحان؟ من الجلد؟ من المجهول؟ أم هو الخوف من المعرفة؟ 7/ إلى متى سننتظر حتى يخرج علينا الرياضيون بالمعادلة النهائية الجامعة المانعة ذات الطرف الواحد و الحد الوحيد، التي هي -في ذات الوقت -المحيط و القطر و المركز ، التي لا تتفاضل مكوناتها بل تكون هي تكامل التكامل عينه... إلى متى؟ ثمانية/
العشم في كرمكم مديد و عيدكم سعيد . . يا الناس الفي شنو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الجن الكلكي : أسي الزول دا في شنو والناس والحسانية في شنو ؟؟ (Re: هاشم الحسن)
|
الأخ هشام الحسن أعجبنى حسن أسلوبك وبلاغة تعابيرك .. أولاً يا أخى شملتنى مع أهل الرياضيات بينى وبينك دا شعر ما عندى له رقبه، أنا متسلل إلى الرياضيات من بوابة خلفية وهى إننى فى الأساس علمى أحياء ثم تحولت إلى دارسة البرمجة وهناك ألتقيت مع العفريت الرياضيات .. ومن تلك الزاوية الضيقة دخلت إلى مجال رهيب وبه كثير من الجاف والمعنقد والظريف الممتع، ولعلى فقط أشير أن الريضات تدخل فى كل حياتنا اليومية وبعضها ليس به أى تطبيق عملى ولكن أخترع لشحذ شعفة الزهن حتى تحتد أثناء غلواء التفكير ومن تلك العينة حساب المثلثات وربما التحليلية، فى جانب أخر فإن علوم مثل ال Algorithms التى أخترعها العالم الخوارزمى هى اساس الثورة المعلوماتية، ليس هناك أى مركبة فضاء أو بواخر تمخر فى عباب البحار أو ألة حربية إلا وهى تعتمد على الألوغرثمات، ودعنى أقول لك أن التطور الهائل فى مجال الطباخة وأستخراج أكلات جديدة وتصنيع تطريزات وموديلات من الازياء الجديدة كلها تعتمد على الألوغرثمات .. كل التطور فى مجالات التصنيع تقوده الرياضيات .. هناك حوار دار بين أينشتين وقوديل فى جدوى الرياضيات سوف أتى باللنك لاحقاً إذا وجدته. طالع مشوار وجاي بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الجن الكلكي : أسي الزول دا في شنو والناس والحسانية في شنو ؟؟ (Re: هاشم الحسن)
|
Quote: خاصة يا فتحي و عدلان و بريمة و أبو الريش و عموم من وجد في نفسه الكفاءة ممن تداخل أو لم يفعل في السهو او بالعمد. أخوكم و الله مغروض لي في عيدية أشتهيها من أيام جهالتنا و زمن الطفولة. يعني الواحد بعد ما شاف شغلكم الفوق دا و قارنو بسباق الحمير، قام إتذكر ليه شوية أمور لا تبدو لمن يعييه (الحساب) و كان فيمن إذا بدت لهم الرياضيات فهي تسوؤهم!!! و الفضل لكم من بعد الله إذ هي الحين تشوقني ياأخوانا و الله بعتبرها عيدية ما حصلت لو تجاوبوا لي السؤالات العالقة عندي دي من زمن ما قريت زمااااان، إنو: ما أهلك الأمم كجهلها بالرياضيات و ما إرتفع شأوها إلآ بعلو كعبها في عقد و حل معادلاتها و بالإنتفاع بمقدرتها على إخراج الحي الملموس يقع للجاهل من المجرد العقلي الذي هو عنده كالميت و لا يعلم بحقيقة روحه إلآ العالم الرائض المرتاض!!! أو كما قيل في المعنى.
أها، ياهي دي سؤالاتي: 1/ هل الرياضيات فلسفة و من أي الأبواب إذن؟ 2/ هل الرياضيات هي علم العلوم حقاً؟ و كيف و لماذا؟ 3/ الرياضيات هي ترميز الإنسان المخترع -بحكم الضرورة- للعالم، فلماذا، فضلاً عن غيرها، يكفي للبرهان عليها ترميز آخر من نفس نوع الأول؟ 4/ هل يمكن أن تكون الرياضيات مجرد تآمر رغائبي لصفوة متواترة من البشر على عقلنة الوجود و الموجود بما نتراضى عليه من معطياته لا بما هو عليه في الواقع الذي لم نحط بسديمه فرمزنا إليه و تواضعنا عليه في حدود علمنا به؟ 5/ لماذا تصح معادلة ما في العقل و على الورق فتكون من ثم صحيحة في الفضاء و المصنع و المنزل؟ و كيف لا يكون هكذا في علوم الإنسان؟ 6/ما الذي يخيفنا من الرياضيات؟ أهو الخوف من الإمتحان؟ من الجلد؟ من المجهول؟ أم هو الخوف من المعرفة؟ 7/ إلى متى سننتظر حتى يخرج علينا الرياضيون بالمعادلة النهائية الجامعة المانعة ذات الطرف الواحد و الحد الوحيد، التي هي -في ذات الوقت -المحيط و القطر و المركز ، التي لا تتفاضل مكوناتها بل تكون هي تكامل التكامل عينه... إلى متى؟ ثمانية/
العشم في كرمكم مديد و عيدكم سعيد . . يا الناس الفي شنو |
... حازعل منك (بجد!!) لو اتخيلتا إني متجاهل كلامك دا أو إني ما ساعي (أحضر) (قلبي) و(إجابتي ) عليه
هه!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الجن الكلكي : أسي الزول دا في شنو والناس والحسانية في شنو ؟؟ (Re: فتحي البحيري)
|
سوف أجاوب على المسألة التالية:
Quote: عندك حبلين، كل حبل أذا أوقدت فيه ناراً يحرق فى ساعة، أى ستين دقيقة. السؤال: أستعمل الحبلين وولاعة النار لتحسب 45 دقيقة بالضبط؟ |
أبدأ حرق أحدى الحبلين من الطرفين، والأخر من طرف واحد، حينما تلتقى النار فى الحبل الأول يكون الحبل الثانى أتحرق حتى النصف، أى أخذ نصف ساعة، فى تلك اللحظة، لحظة إلتقاء النار فى الحبل الأول، نبدأ حرق الطرف الأخر من الحبل الثانى، هذا يعنى عندما تلتقى النار فى النصف، تكون علمت ربع ساعة وبهذا نكون حسبنا ساعة إلا ربع.
المغزى الأخلاقى، لا تحرق كل أوراقك فى لحظة واحدة مع الحكومة، أحتفظ بشيئ يجعلك تراوغ من أجل كسب مساحة أوسع. بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الجن الكلكي : أسي الزول دا في جنس ديكليكسيا؟؟ (Re: Biraima M Adam)
|
تـــــــــــــــــــــــــــــــــاني !!!
ما تلحق الدكيليكسيا دي يا زول!!!
و هاك دا من منتديات sacdo
ما تقول سادكو قل ساكدو ما تقول هشام قل هاشم ما تقول شرقيلا قل شركيلا ما تقول أي حاجة علي بالنعمة
Quote: ديكليكسيا
تاج السر الملك لشد ما يحز فى نفسى أننا لا نعير أهتماما للاعراض المزمنة و المتأصلة و الواضحة لحالة من الديكليكسيا الوراثية أنجبت فى سنى تطورها و استشراءها كما وافرا من المواقف المنعكسة و الحديث المنعكس والفهم المنعكس حتى أصبحنا أمة من المحدقين فى مرآة كونية هائلة نرقب فيها وجوهنا المقلوبة ونشهد حركة العالم سائرة فى أتجاه غير ما رسمت له مصدقين و مؤمنين و سعداء, وقد تبينت تلك الدكلسة فى بوادر كلاسيك لغتنا الدارجة ,وأحب أمثلتها ألى قلبى كلمة (جدادة) و التى تدكلست من كلمة (دجاجة) الواضحة الفاضحة, و (جوز) التى هى زوج فى أصلها, و كذا (التفلون) و (المرعفين), ثم التحريف الزنجرانى لكلمة غنماية و التى آلت الى (غلماية) فى بعض أشكال الدلع الديكليكسى, و (القرين فروت) الشهير عند قبائل الشايقية (بالقريفتن) و مفردها (قرفتناى)!! و كذا (العكرة) مقبض الباب ( ّذات أز) ,و (العضنين) و (العباط) , و (الأستزوى) عند بعض البطون و هو المكان الذى يذهب اليه الناس بغية اخذ الصور التذكارية, و قد جمعت اللمبة (لنب) بكسر اللام و فتح النون, و لم تعرف مفردة الطنبور ألا بعد جمعها (طنابير) حين حسب البعض أن (طمبور) صحيحة و ما ذالك ببعيد. و قد سعدت كثيرا حين شاء لى الحظ البحت و الصدفة المحضة أن أقرأ (بوستا) قبل ايام قليلة مضت وصف فيه كاتبه ألأطفال فى دارفور (بكبدات أفلاذنا)!!!!! و هذه لعمرى قمة دياليكسيكية لا تدانيها قمة و شقلبة تضارع فى متعتها قراءة اسم يوسف معكوسا (دو نوت تراى ذات آت هوم)!!!! و قد أعجبتنى الجملة , راصدا جمالها و موسيقيتها و أخلاصها الى درجة طغت فيها على رائعة المتنرجس عاكس الريح شخصيا ( أقل من قيد أنملة) حيث حول القيد أنملة الى سمسمة أو أقل كما يذكر فى أرث السباب القومى , و قد كان لجدتى رحمها الله , (ستايلها) المختلف فى الدكلسة , فقد كانت تسمى الأشياء بغير أسماءها (أدينى موية من المنقد داك, أو جمرة من الزير الخ..) وقد تنده على محمد بأسم على و كذالك تؤول فاطمة الى (التاية) و عثمان الى سر الختم و هكذا و هكذا حتى أطل علينا فى العصور الحديتة من يشبه الوئام و الأنسجام بين الرجل و زوجته (بحا ل الطيور على أشكالها تقع) و نعم به من تشبيه!! و غير ذالك جواز قول (حمبد) لمناداة محمد و ذالك أول عرض من أعراض أنفلونزا الطيور , حمانا الله و أياكم. أما أعظم المصائب التى جرتها الدكلسة على بلادنا فقد أتت فى هيئة الفهم المعكوس الذى أصاب بعض خريجى الكلية الحربية لمعنى قسم الولاء و الذود عن حياض الوطن ضد العدوان الخارجى و تفسير ذالك بالأنقلاب على السلطة التشريعية المنتخبة, غير عابئين بما يترتب على ذالك من تعب و رهق لزوم ترتيب و تستيف شنط و حجوزات لسفر السيد الصادق و السادة المراغنة, أو على أضعف الأيمان ترتيب (الصالون القدامى) حال الأعتقال التحفظى, ثم البحث عن مكان لأخباء (نقد) عدا السعودية ( اوف كورس) لطاشر من السنين قادمة, أو التحسب لما قد يأت به(حسن) من حيل أذا ما أستدعاه اليأس ألى الكفر و الزندقة و التجديف, ثم موسم الهجرات الجماهيرية الى المنافى و أزدهار سوق غناء البنات, كل ذالك و أكثر و السبب هو عدم تبصرنا بآفة الديكليكسيا بدأبقصة الجدادة و أنتهاء بقصة الرئيس الملهم الشهيرة و هى أنه و حينما عجزذات صباح (أغر) عن الوصول الى حقيبته القابعة فى المقعد الخلفى لسيارته (خت للعربية خلف)! أو فعل ما يعرف (بحركة ورا) , و ذاك لعمرى نهج الحركة السياسية فى السودان منذ الأول من يناير 1956 و حتى تاريخ الأصطدام بجدران توريت و دارفور و همشكوريب و مروى ووحده هو الله العالم بمستقر الحال أو اى جوف جب آل يوسف لا تدركه الدلاء فيه أو أى قميص ملطخ بالدم الكاذب نحمله الى ابانا |
و شكراً جزيلاً على الرابط العيدية، سأستمتع به و كل سنة و أنتم بخير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الجن الكلكي : أسي الزول دا في جنس جراري!!! (Re: Biraima M Adam)
|
Quote: أتخيل يا هاشم كانت عندى مشكلة فى أسمين: هاشم أمين وهشام أمين |
أها، و طيب أنا حسّع منو فيهم يا بريمة؟؟
Quote: نقشت الفرق بعد زمن. |
الظاهر إنو إنت نقشت و أنا إتلخبتّا!!! أنا منو؟؟؟ و بعدين: كانت عندك مشكلة ليه يا بريمة؟ إت ما بتقرا المكتوب و إسم الكاتب و لّه اللبن عندكم رايب و مخمًّر شديد زي شغل روبنا دا؟؟؟ يا خي عليك الله و بطِّل ديكليكسيا بي إسمي لا تلخبتنا و أسمع الجراري الفي الخلفية هنا (نبني دارنا و تبقى لينا ـ حكومة كان تنصلحي ـ كان تعرفي عيشي و ملحي ــ كان تشوفي البي تزحي ـ ما تباري القول ترحي ـ كان تعرفي كان تعرفي ـ و سودانا كان صِلح). جراري مدوزّن و معادلة موزونة و حكمة من ذهب و لكنها للأسف، كالنقش على الماء و لا تفتأ تؤول إلى الصفر!!!
يا شيخ فتحي يا اب إيداً طويلة، ما تلحقنا و تنجدنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الجن الكلكي : أسي الزول دا في جنس جراري!!! (Re: هاشم الحسن)
|
نرجع تاني لموضوع وعضم وجوهر هذا البوست ، الرياضيات وهي تعمل ، المسألتان المدرجتان هنا ضمن مقرر الهندسة التحليلية لطلاب الصف الثانوي وطلاب الرياضيات الأساسية (القسم الأدبي) والمتخصصة (القسم العلمي ) معاً وتحديدا هما تمرين على درس البعد بين نقطيتين أها عندنا في السودان مدرسوا وطلاب الهندسة التحليلية بيتعاملوا فقط مع المسألة كأرقام وعلاقات جبرية على الرغم من أنها تتحدث في الأصل عن أشكال هندسية مرسومة على المستوى الإحداثي في الاسكتش دا عملنا الرسم الكروكي للمسألتين المعين الأزرق هو الخاص بالمسألة الأولى - المداخلة الأساسيية في هذا البوست والمعين الاحمر هو الخاص بالمسألة التي أوردناها لاحقا اتكالاً على الاستطراد والنظامية في عمل الرياضيات ولونا الاسكتش بهضربات عاشق مثلي لا تتراءى له هذه الجميلة إلا هكذا كائنا كثيفا لطيفا وبسيطا ومعقدا وواحدا ومتعددا ... ولكنه فقط ... جميل لا سيما وهو .... يعمل
(عدل بواسطة فتحي البحيري on 11-04-2006, 02:29 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الجن الكلكي : أسي الزول دا في جنس جراري!!! (Re: فتحي البحيري)
|
الزول دا في بوستيهو دا بيحاول إيجاد النقطة الرابعة بطرق رياضية على الرغم من أنه اختار أسهل الطرق لتحقيق تساوي البعد بين النقاط الاربعة وهي مثلث فيثاغورث الأول 3-4-5 في صورته الأولية بدون الضرب في معامل ولكن ، النقطة الرابعة يمكن أن تأتي بالاستنتاج أيضا ودون اللجوء إلى الرياضيات داخل الرياضيات فمثلا إذا كانت الاحداثيات السينية الثلاثة الأولى هي بالترتيب 7 10 6 يمكن أن تكون الاحداثيات الصادية المناظرة بنفس الترتيب هي 3 7 4
وبقليل من النظر دون ورقة وقلم وكيبورد وأي حاجة يمكن ( للفايق !!) استنتاج أن النقطة الرابعة هي (3، صفر)
وستصدق الرياضيات (في عملها ) فياقة الزول دا (وهو يعمل أيضا ) كما يلي
4(س- 6) = 3 (ص -4 ) -3(س -7) = -4 (ص - 3)
وهما معادلتان لا حل لهما سوى هذا المذكور
| |
|
|
|
|
|
|
|