دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: وليد .. جيلنا ما بين النضال البوردابي والتاريخ المنبري والانسحابات على طريقة أخاصمك آه أسيب (Re: kabaros)
|
العزيز وليد ...
عارف .. أنا طول عمري معروف أني بارد وما بحس ..
لكن الأيام دي ما عارف الحاصل لي شنو ..
حاجات صغيرة جدا بترفع لي كثافتي ..
آخرها كان اكتشافي انه فيه حاجة اسمها تاريخ منبري ..
ممكن نسجل بيها براءة اختراع دي يا وليد ..
يا شعوب العالم ... نحن أبناء أصحاب التاريخ المنبري فيا للهناء !!
غايته ...
قلت أعمل حركة في شكل وردة ..
أعتكف في بوست واحد .. وأستمتع بمشاهدة مناضلي نانسي عجرم يواصلون الهز ..
عارف ... أنا مضطر أقعد قدام النت 24 ساعة ولو عندي موضوع تاني كنت سبت البورد كله ..
لكن تقول شنو .. عدم الموضوع كعب .. أنا زول فاضي
وكما يقول المثل ... الفاضي عالنت يعمل ليه تاريخ منبري ..
ولغاية ما ألقى لي موضوع ... سأواصل الفرجة
(عدل بواسطة kabaros on 02-01-2005, 01:47 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وليد .. جيلنا ما بين النضال البوردابي والتاريخ المنبري والانسحابات على طريقة أخاصمك آه أسيب (Re: kabaros)
|
اخي الصغير وصديقي الكبير كابروس
قد كتب لي صديق منبري اعتز بانه نعتني بالصديق
ان هذا المنبر يحتاج الى الصبر فلا تنحرف عن جادة الطريق وقد وعيت الدرس تماما مع اني لا اعد نفسي او صديقي بطول صبري
انت امل لهذا السودان-ودي حقيقة
كان ما بالامكانيات بالعمر بس
لان المستقبل قدامك/نا
اما ابائنا فنقول لهم نشكركم لانكم كنتم سبب وجودنا في هذه الدنيا ولكم منا كل الاحترام على ما علمتونا له وعافين منكم لما لم تعلمونا
اما مستقبلنا فهو ملك لنا نصوغة كما نحب
واما الهشك بشك بس كدي نفضى من الكبار ديل ونستلم العهدة وكلو بتصلح انا وانت واخرون سنقوم بذلك
فتك عافية واركز
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وليد .. جيلنا ما بين النضال البوردابي والتاريخ المنبري والانسحابات على طريقة أخاصمك آه أسيب (Re: ودرملية)
|
اخي الصغير وصديقي الكبير كابروس
جيب اضانك اقول ليك سر
صديقي الذي نصحنى بالصبر وعدم الانحراف عن الجادة
هو العزيز جدا جدا مرفوعة للاس الى ما لا نهاية خدر في موضوع دكين ناصحا لي بعد كتابتي موضوع سيد الحوش الكبير والحريقة بكري ابوبكر
وانا اشكره على النصيحة الغالية
وها هو يحتضن موضوعك بالتعليق والمتابعة والاستماع وارجو ان يكون مشاركا لا مستمعا مستمتعا
نعود الى الموضوع
صدقت حين وصفت من سبقونا بالكيزان يمينهم ويسارهم وانا اكمل لك قولتك بـ الا من رحم ربي
انامقتع تماما ان جميع مشكلات السودان مشكلات تربية نعم تربية هنالك قصور في التربية السودانية وهو قصور غير مقصود
وهذه المشكلة ممتدة من الاسرة الصغير مرورا بمؤسسات التربية التعليم وصولا الى الولاية العامة
واعتقد ان المشكلة ترتكز في شيئين صغيرين في معناهم -مقارنة باولويات الشعور والفكر والنقل كالحب الكراهية و الخير الشر والصداقة الحسد والعلم الجهل ... الخ - كبيرين في نتائجهما التي قد تكون سبب رئيسي في الانحراف بالاولويات سالفة الذكر والاتجاه بها من اقصى القطب الموجب الى اقصى القطب السالب والعكس صحيح...
هذين الشيئين هما
الشكر والاعتزار
نحن الشعب السوداني لا نجيد ثقافة الشكر ولا نجيد ثقافة الاعتزار لم نربي عليهم بل تربينا على ان لا نفعلهم
حيث اننا لا نعتزر للعدو لان ذلك ضعف ولا تعتزر للصديق لان ذلك تقليل من شأن ذلك الصديق
كذلك لانشكر العدو ايضا لان ذلك ضعف ولا نشكر الصديق لان في شكره تقليل من شانه ايضا
ونجد الاخوه مختلفون متعاركون ثم تعود الامور كما كانت بدون اعتزار ويقول المصلحون ما تعتزر ليه مافي اعتزار بين الاخوة
من الذي قال هذا واذا لم اعتز الى اخي وصديقي عن خطاء مني في حقه لمن اذن اعتزر
اما العدو فلا مجال للاعتزار له مهما جنينا عليه وظلمناه - فهو عدو والاعتزار للاعداء ضعف
انا ارى ان الاعتزار يحتاج الي شجاعة اكبر من بكثير من الشجاعة التي نحتاجها في الحروب وجرب وحاول ان تعتزر الى احد.. وسترى المشقة التي ستلاقيك عند الاعتزار..... وهذا الاعتزار هو السبيل الوحيد لتصفية ما في النفوس من حقد وضغائن ولا سبيل لذلك غيره
اما الشكر فهو لا يختلف في مفهومه كثيرا لدينا السودانيين عن الاعتزار .. فلا شكر للصديق والاخ ...ولا شكر كذلك للعدو وان اتي لنا بلبن العصفور .. وهو كذلك شاق على اللسان لا يفعله الا الاقويا منا ...
والشكر هو طلائع المودة والمحبة من تشكره لا يجد ما يرد به عليك الا ان يحبك
لكننا لم نربي على الشكر والاعتزار فكانت ثقافة عدم الشكر وعدم الاعتزار هي المعول الهادم لكل ما نحملة من قيم اخري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وليد .. جيلنا ما بين النضال البوردابي والتاريخ المنبري والانسحابات على طريقة أخاصمك آه أسيب (Re: kabaros)
|
اوووووووو فِرد كيف ؟ الاخبار والحالة عموم ياخي ده بوست جميل عديل أنا ما شفته إلا الليلة والاهم فيهو بالنسبة لي هو نقطة أشار ليها وليد النقطة بتاعت التربية المغلوطة القمنا عليها مجموع المفاهيم الإتشربناها من البيت لحدي الجامعة مفاهيم في مجملها قائمة علي التبعية والتسليم المطلق بي سلطة الاكبر/الاعلي ويتم التأسيس لهذه المفاهيم من داخل الامثال والمقولات والتي بالطبع تم إنتاجها للمحافظة علي الوضعية القائمة من شاكلة أكبر منك بي يوم أعرف منك بي سنة وأسأل مجرب وما تسأل طبيب وغيره من أمثالنا التي عفي عليها الزمن.
أسمعوا واصلوا بجيكم راجع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وليد .. جيلنا ما بين النضال البوردابي والتاريخ المنبري والانسحابات على طريقة أخاصمك آه أسيب (Re: kabaros)
|
اضف الى النضال البوردابي منكم انتم مثقفي الشتات ...منتدى النضال الذي يعقد كل يوم هنا قرب سعيدة ست الشاي في الانمائية- جامعة الخرطوم وكافتيريا الحجارة- جامعة الفرع والسودان ..انها منتدىات جيلي انا ..جيل الاحلام الكثيرة المجهضة .. او بالاصح تجهض كل يوم من ليس من قبل الساسة فقط يا صديقي بل نظام اجتماعي .. وسياسي .. وثقافي اكل عليه الدهر وترك فضلاته للكلاب ... فآثر الجيل الاحق الانسحاب الى حبوب نانسي عجرم المنومة ويخاصم ابوداوود والكاشف... نحن يا صديقي جيل نصفه مهاجر يحمل الوطن فكرة وغربة في بلاد الرب العالم وجيل يحمل الغربة في بلاده ولكن الرب هنا اعاد خلق الديناصورات لتقضي على الاخضر وتحفر اليابس ولكن لنا حتما ثورة في الطريق نحن جيل منتدى ستات الشاي الرائعات منال
| |
|
|
|
|
|
|
مداخلة جيلية (Re: kabaros)
|
اخي الحبيب kabaros رجاء السماح لى بمشاركة بمداخلة اودعتها بوست وليد "الجيلي" محبتى
Quote: اخي الحبيب الوليد ليس جيلكم وحده كل الاجيال تحس هكذا احساس ليس لان ثمة صراع انما لانه توجد ثمة فجوات بين الاجيال سلالت والدى لماذا تتحسرون على "ايام زمان"هل كانت افضل من الان؟؟ فاجابنى ربما لا و لكن لانها اضحت جزءا من ذاكرة و بعض حلم هى جميلة و ربما لان الناس "كانوا ابرأ من حسة" لو نظرنا الى القصص القرآني لوجدنا كل ما يحدث فى عصرنا هذا يا وليد من سلبيات مذكورة فى القرآن اضافة لكل نوازع النفس البشرية ضعفها زللها انحرافها انجرافها انانيتها الخ هذا يعنى ان ما يجري فى العصر الحالي ليس حصريا اكسكلوسيف ""للزمن دة""هل زاد عن الامس؟؟هل اضحى ظاهرة؟؟ هذا هو السؤال وهنا يكمن التفكر الاجيال منذ الاستقلال و حتى الان تعيش غربات مختلفة الاشكال جيل الاستقلال بحلمه الكبير اجيال ما بعد الاستقلال كل يغنى على ليلاه! هل نقسم الاجيال زمنيا"حقبة حقبة" او انماط تفكيرية "متسقة و متوائمة متخطية حواجز التباين العمرى ام "الخيبات المتواترة" ام الارث العكر ممن سبقوهم؟؟لا يعنى حديثي تحميل الاجيال تلك الويلات كاملة و لكن الاخفاق احال غربة كل الاجيال امناطق التقاء و عوامل مشتركة فاضحت نتيجة الخيبات المشتركة :لا تحيا و حيدة ولا تقاتل وحيدة و حتى مواتها جماعى/عرس!تجرجر احلامها على ارصفة لا قرار لهاوانَى لها القرار؟؟؟؟!!!!! محبتى لك |
| |
|
|
|
|
|
|
|