|
بن تيميه لم يختلف أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم في قتله يعني ال######## سواء كان فاعلا أم مفعولا
|
:(ملعون من عمل عمل قوم لوط ملعون من عمل عمل قوم لوط ملعون من عمل عمل قوم لوط ) وقال صلى الله عليه وسلم ( من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به ولهذا يجب قتل الفاعل والمفعول به اذا كانا بالغين عاقلين والمفعول به غير مكره عليه يجب قتلهما وان لم يتزوجا من قبل بخلاف الزنا فانه لا يقتل من لم يتزوج من قبل واتفق الصحابة رضي الله عنهم على قتل الفاعل والمفعول به قال شيخ الإسلام بن تيميه رحمه الله لم يختلف أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم في قتله يعني ال######## سواء كان فاعلا أم مفعولا به ولكن اختلفوا كيف يقتل فقال بعضهم أي بعض الصحابة يرجم بالحجارة وقال بعضهم يلقى من أعلى شاهق في البلد وقال بعضهم يحرق بالنار وإنما كانت هذه عقوبة تلك الفاحشة لأنها قضاء على تلك الجرثومة الفاسدة التي اذا ظهرت في المجتمع فيوشك أن تدمره تدمير النار للهشيم ففي القضاء على الفاعل والمفعول به مصلحة للجميع وحماية للمجرمين أن يملى لهم بالبقاء في الدنيا فيزدادوا إثما وطغيانا وهي مع ذلك كفارة لهم عن هذا الجرم المشين القبيح ولهذا قال الله تعالى عن لوط عليه الصلاة والسلام ( ونجيناه من القرية التي كانت تعمل الخبائث ) اللهم انا نسألك أن تحمينا وأمتنا عن مساوئ الأخلاق وعن موجبات سخطك وعقابك وان تهيئ لنا من أمرنا رشدا وان تهب لنا من لدنك رحمة انك أنت الوهاب اللهم صلي وسلم على عبدك ونبيك محمد وعلى آله وأصحابه وأتباعه إلى يوم الدين
???????????????????????????????????
http://www.ibnothaimeen.com/all/khotab/article_314.shtml
|
|
|
|
|
|