|
Re: __باعوضة معملية لكسر دورة حياة طفيلي الملاريا_________!!!! (Re: سجيمان)
|
طبعا ممكن لكن ما كل نجاح معملي ممكن يكون نجاح تطبيقي...لانو الظروف المحيطة علي مستوي الطبيعة عندها موازنات تانيه يصعب التحكم فيها بالاضافة الي اشكاليه التوازن الطبيعي التي مازالت العلوم والدراسات قاصرة عن كشف العلاقات بين تواجد بعض الكائنات... والطفيليات في ظروف معينة..... مرض الملاريا يقتل مليون من البشر كل عام....طبعا في الحالة دي هو وباء... استوطن بعض المناطق الفقيرة من العالم نسبة لضعف البنيات التحتيةوانعدام الطب الوقائي...والتعليم البيئي.....
محاولات الابحاث دائما متوجهة لايجاد الحلول اذا اصبح المرض وبائيا....
علي حسب مقدراتي المحدودة سوف احاول تناول الامر بموضوعيه..ربما تفيد في بصورة عامة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: __باعوضة معملية لكسر دورة حياة طفيلي الملاريا_________!!!! (Re: اشرف السر)
|
الاخ اشرف السر
شكرا علي المشاركه
سوال وجيه...والاجابه عليهو بتعتمد علي بعض المؤسسات العالميه مثل هيئة الصحة العالميه الملاريا من الامراض التي تؤثر مباشرة علي اقتصاد بعض الدول التي تتوفر لها انظمة حساب او تقدير عدد ساعات الغياب عن العمل نتيجة لعدد الاصابات وتكرارها....
التخلص من وباء كالملاريا يعتمد علي استراتيجيه المؤسسات المسئولة عن الصحة العامة مثل وزارات الصحة واقسامها والمؤسسات العلميه كالجامعات . الاستراتيجيات الهشة تقع فريسة للولب شركات الادويه العالميه وسياساتها التي تخدم اغراضها الاقتصادية فالخوف من كارتيلات شركات الادويه .. والاسمده’ والبذور...والمواد الخام لا يمنع من مواصلة البحث .
كل الود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: __باعوضة معملية لكسر دورة حياة طفيلي الملاريا_________!!!! (Re: Abureesh)
|
الاستاذ ابوالريش
شكرا علي المشاركة ...نفس السؤال ورد علي خاطري ...لكن في مرحلة البحث عن علاج للملاريا كل الاحتمالات خاضعة للبحث...... والتغيير الجيني سوف يورث...من خلال دورة الحياة الطبيعية للبعوضه....الانفصال الوحيد ح يتم لما انثي البعوض تفشل في حمل الطفيلي من شخص الي اخر...يصبح وجود شخص مريض اقل خطورة في حالة تواجد هذا النوع من البعوض....علما بان البعوضة الواحدة في مقدرتها خما اربعين طفيلي ...
الخوف من فقدان التوازن الطبيعي للبيئة التي لاتعرف سوي المحافظة علي عناصر وجودها...فعدم التوازن قد يتسبب في موت انواع اخري من الكائنات لا ندري ما هي...؟؟؟!!!!
كل الود
| |
|
|
|
|
|
|
|