د. النور حمد في ندوة عامة بدنڤر كولورادو يوم الأحد ٢٠ أغسطس ٢٠١٧ الساعة الواحدة ظهراً
سيبقى نجم المناضلة المقدامة فاطمة إبراهيم ساطعاً في سماء السودان بقلم د. كاظم حبيب
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-18-2017, 06:31 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

كلمة حول قضايا سياسية تهم النساء -- و رسالة حول الوحدة/الانفصال لأختى فى جنوب السودان (فيديو)

06-17-2010, 08:07 PM

nada ali
<anada ali
تاريخ التسجيل: 10-01-2003
مجموع المشاركات: 5258

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


كلمة حول قضايا سياسية تهم النساء -- و رسالة حول الوحدة/الانفصال لأختى فى جنوب السودان (فيديو)

    فى الفترة بين 3-6 يونيو استضافت منظمة "My sister's Keeper" و مقرها مدينة بوسطون بماساشوستس ملتقى القيادة الخاص بالمرأة السودانية، تحت شعار "بناء سبل السلام المستدام فى السودان: منع و ادراة و حل النزاعات." احتوى الملتقى على تدريب بالمشاركة مع معهد السلام "US Institute for Peace"، و مجموعات عمل، و زيارة للمركز الاسلامى ببوسطون، كما احتوى على حفل عشاء تحدثت فيه مديرة MSK الدكتورة جلوريا وايت هاموند، و الاستاذة عوضية نيام، و الاستاذة عائشة المهاجر و ندى مصطفى. احتوى الاحتفال على فقرات غنائية أحياها عدة فنانون.

    شاركت فى الفعاليات ما يقارب الأربعين ناشطة من أنحاء الولايات المتحدة بالاضافة الى ناشطات من ولايتين بكندا.
    رأيت أن أشارك فى الحوار الدائر هنا حول الوحدة أو الانفصال (و علينا أن نتذكر أن هذا حوار حول حق تقرير المصير لاخوتنا/اخواتنا من جنوب السودان، من خلال الكلمة التى القيتها فى الاحتفال (انظر/ى أدناه). ولأن الصوت غير واضح فى بعض أجزاء التسجيل (بسبب الميكروفون و الصدى و بعض الازعاج فى القاعة)، أرفق أيضا الكلمة مكتوبة بالعربية و الانجليزية.

    ندى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-17-2010, 08:09 PM

nada ali
<anada ali
تاريخ التسجيل: 10-01-2003
مجموع المشاركات: 5258

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلمة حول قضايا سياسية تهم النساء -- و رسالة حول الوحدة/الانفصال لأختى فى جنوب السودان (فيد (Re: nada ali)

    ترجمة الكلمة التى ألقيت فى الاحتفال الذى نظمته منظمة "My Sister’s Keeper " فى اطار الملتفى الرابع الخاص بالمرأة السودانية للقيادة، تحت شعار "بناء السلام المستدام في السودان: منع و ادارة و تسوية النزاعاتا" فى بوسطن ، ماساشوستس ، 5 يونيو 2010

    د. ندى مصطفى

    بداية أحب أن أشكر منظمة My Sister’s Keeper (MSK) لتنظيم هذا المنتدى والتدريب الهامّ حول المرأة و النزاعات المسلحة و بناء السلام. و شكرا لدعوتى لالقاء كلمة فى هذا الاحتفال. يسرنى أن أكون هنا هذا المساء.

    لا بدّ أن الكثيرات منكن قد واجهن، مثلى، مواقف حاولن فيها، كناشطات نسويات أو كمهتمات بقضايا النوع، اقناع صانعىّ القرار أو المفاوضين للسلام بأهمية مشاركة المرأة فى كل مستويات صنع القرار أو فى مباحثات السلام و غيرها من سيرورات السياسة فى السودان أو فى بلدان أخرى. و للأسف فى أحيان كثيرة يكون الردّ على تساؤلات النساء و الناشطات النسويات أنه لا يوجد عدد كاف من النساء اللائى يمتلكن المهارات التى تمكنهن من المشاركة الفاعلة. و هذا مما يؤكد على أهمية مثل هذا التدريب، لأنه يزود النساء بهذه المهارات و يمكنهن من المشاركة الفاعلة على مختلف المستويات. و هى خطوة للأمام. و لهذا أشكر MSK ود. غلوريا وايت هاموند ، و ليز ووكر ، وسارة كليتو ريال لتنظيم هذا التدريب ولجمعنا فى هذا المنبر.
    في كلمتى سأتناول بعض القضايا و التطورات الجارية والمقبلة فى السودان، و التى تؤثر على النساء بصورة تختلف عن الرجال فى كثير من الأحيان. و لهذا من المهم أن تكون مشاركة النساء فاعلة فيها. سأسلط الضوء على بعض التحدّيات، و أيضا على عدد من التطورات على مستوى السودان، و على المستويين الاقليمى و الدولى، تمثل فرصا من الممكن أن تدعم جهودنا كناشطات. و سأختم حديثى بتوجيه رسالة الى اخواتى العزيزات من جنوب السودان.

    كما كنا نناقش خلال اليومين الماضيين، هناك عدد من التطورات الجارية و القادمة فى السودان، تستدعى اهتماما متواصلا من الناشطات فى مجال المرأة و السلام فى كل أنحاء السودان. هذه التطورات تشمل عملية السلام في دارفور ، (بما في ذلك في الدوحة) ، والمشاورات الشعبية في جنوب كردفان والنيل الأزرق ، و الاستفتاء الخاص بمتطقة أبييى و الاستفتاء الخاص بجنوب السودان، بالاضافة للجهود المبذولة لانجاز تحول ديمقراطي حقيقي في السودان. و كما أسلفت، فهناك عدة فرص يمكننا الاستفادة منها لتسليط الضوء على القضايا النسوية فيما يخص هذه التطورات.
    أحد التطورات الهامّة التى أعتقد أنها ذات صلة وثيقة بما نناقشه هنا، هى أن حكومة جنوب السودان قد خصصت العام 2010 للتركيز على صحة الأم و الطفل. و احدى التحدّيات الرئيسية التي تواجهنا في السودان وخصوصا في الجنوب هي قضية وفيات الأمهات أثناء أو بعد الوضوع. وتشير احصاءات حكومة جنوب السودان لعام 2005 لأن معدل وفيات الأمهات في جنوب السودان هو الاعلى في العالم. و فى تقديرى، فكون النساء لازلن ينفقن أثناء الوضوع أو بعده فى السودان، و خاصة في الجنوب، مربوط بصورة وثيقة بالأمن و السلام فى السودان. فكون معدّل وفيات الأمهات هو الأعلى في العالم في جنوب السودان، ما هو الا نتيجة لسنوات من الحرب، و من التهميش الذى أدى الى تدهور الخدمات الصحية و انهيار البنية التحتية. هذا تطور واحد على المستوى المحلى.

    على الصعيد الإقليمي ، فقد أعلن الاتحاد الافريقي ان الفترة من 2010 و حتى 2020 ستمثل عقد المرأة الأفريقية . وهذا يشكل فرصة هامة لنا كناشطات سودانيات، للعمل عن كثب مع أخواتنا من الناشطات على امتداد القارّة الأفريقية، لأجل تعزيز حقوق النساء و قضايا النوع فى السودان. فمثلا، من الممكن التشبيك مع النشطات فى أنحاء القارّة و حثهن على محاولة التأثير على حكوماتهن و على الاتحاد الأفريقى فيما يتعلق بالآثار المترتبة على الصراع في دارفور على المرأة.
    على الصعيد الدولي، هناك أيضا العديد من الفرص والمناسبات التي لها صلة بما نناقشه حول المرأة و الصراعات المسلحة و السلام. فمثلا، تمر هذا العام الذكرى الخامسة عشر لمؤتمر المرأة الرابع (مؤتمر بكين)، الذى أعلم أن بعضكن حضرنه. و مؤخرا فى مارس 2010، استعرضت الحكومات الإنجازات والتحديات الخاصة بتطبيق التعهدات التي قطعتها في بكين الى مكاسب ملموسة للمرأة فى البلدان المختلفة . وهذه فرصة يمكن استخدامها للضغط فيما يخص قضايا المرأة فى السودان، خاصة تلك المتعلقة بالمرأة و الحروبات المسلحة.

    هذا العامّ أيضا يمثّل الذكرى العاشرة لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1325 و الخاص المرأة والسلام والأمن. هذا القرار هو الأول من نوعه، يعكس قوة "الحركة النسائية" على مستوى العالم، و يمثّل انجازا هاما للمجموعات النسائية فى أنحاء العالم، بما فى ذلك النشطات و المنظمات السودانية التى شاركت فى انجازه مثل صوت النساء السودانيات للسلام، و منظمات و نشطات أخريات، و التى لعبت دورا هاما في تحقيق هذا القرار التاريخي. . و هذا القرار يمثّل أداة هامة يمكن أن تستخدم للضغط لاشراك النساء فى مباحثات السلام الخاصة بدارفور مثلا، و فى صنع القرار فيما يخص التطورات الأخرى فى السودان. و بالطبع هناك تطورات أخرى مثل قرار مجلس الأمن رقم 1820 الخاص بالعنف ضد المرأة فى الصراعات المسلحة، و كذلك تعيين ممثلة للأمين العام للأمم المتحدة فى أوائل هذا العام، مهمتها التركيز على قضايا العنف القائم على النوع فى النزاعات المسلحة.

    قبل أن أختتم كلمتى، أود أن نحتفى بجميع الموجودات هنا، و بالطاقة و النشاط المعديين هنا. ولكنني أود بصورة خاصة، أن نحتفى بامرأتين لستا معنا هذا المساء. احدى من تستحق أن نحتفى بهن هى المناضلة بثينة دوكه، التى تقيم هنا في الولايات المتحدة. بثينة كانت ناشطة فى الفترة التى تلت انقلاب الجبهة القومية في عام 1989.، و تعرضت للاعتقال و التعذيب بسبب نشاطها، مما أثر صحتها وحياتها. أودّ أن نحتفى جميعا بشجاعة المناضلة بثينة دوكة، و بما قدمته من تضحيات للسودان و من أجل حقوق المرأة فى السودان.

    المرأة الأخرى التى أودّ أن نحتفى بها اليوم، هى امرأة من جبال النوبة، لم تتح لى فرصة التواصل معها من قبل، اسمها بدرية. و اتمنى ان تتاح لى فرصة مقابلتها ان كانت على قيد الحياة. شاهدت بدرية فى أحد أفلام المخرج البريطانى الراحل أرثر هاوس حول النوبة، فى وقت كانت فيه الحرب ما زالت دائرة فى المنطقة، و هى حرب لم تجد ويلاتها الاهتمام و لا التوثيق الكافى على مستوى الاعلام الدولى. فى الفيلم، نرى بدرية تقوم بالمهام اليومية لامرأة فى منطقتها، و عند المساء، تنزلق بين صخرتين كبيرتين لتنام واقفة و هى تحتمى من القصف. لم تفارق صورة بدرية خيالى منذ أن شاهدت فيلم ارثر هاوس فى نهاية تسعينيات القرن الماضى. و قصتها تعكس الشجاعة و الابداع، و المثابرة فى مواجهة أصعب الظروف التى تتمتع بها نساء السودان و نساء جبال النوبة، فدعونا نحتفى ببدرية.

    وفى الختام، عندى رسالة خاصة لأخواتى من جنوب السودان، و بعضكن ظللن صديقات و رفيقات نضال لى على مدى سنوات. و لكن رسالتى هذى هى لكل امرأة من الجنوب. نحنا عارفين انه حايكون فى استفتاء فى يناير 2011 ، و اخواتنا و اخوانا فى الجنوب حا يصوتوا فيه للوحدة أو الانفصال. من ناحيتى، اتمنى أن يظل السودان موحّدا، فهذا، اذا توفرت الظروف الموضوعية، ممكن يخلينا أقوى اقتصاديا و سياسيا. أودّ أن يظل السودان موحّدا أيضا لأننى أؤمن بالسودان الجديد القائم على المساواة و على التوزيع العادل للسلطة و الثروة. لكننى أيضا أعرف التاريخ الدّامى، و أعرف الألم، و العنصرية التى سادت تاريخنا. كما اننى أؤمن بحق اخوتى و اخواتى فى جنوب السودان فى تقرير مصيرهم. و عاوزاكم تعرفوا، مهما حدث فى يناير 2011، حا أظل أختكن، و سأعتمد مع اخوات اخريات على تضامنكن فى جميع القضايا التى تهم نساء الشمال، و الشرق، و نساء كردفان، و النيل الأزرق، و دارفور. و عاوزاكم تعرفوا، انه يمكنكن الاعتماد علىّ و على تضامنى معكن فى قضايا مثل وفيات الأمهات، و فى أى قضية أخرى تعتبرنها مهمة، لأنها فى الحالة دى، حاتكون مهمة بالنسبة لى أيضا.

    شكرا لكن جميعا، وشكرا مرة أخرى ل MSK على على دعوتي للحديث هنا.

    © ندى مصطفى 2010.

    (عدل بواسطة nada ali on 06-17-2010, 08:29 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-17-2010, 08:12 PM

nada ali
<anada ali
تاريخ التسجيل: 10-01-2003
مجموع المشاركات: 5258

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلمة حول قضايا سياسية تهم النساء -- و رسالة حول الوحدة/الانفصال لأختى فى جنوب السودان (فيد (Re: nada ali)

    Remarks at the 4th Sudanese Women’s Leadership Forum “Building Pathways to Sustainable Peace in Sudan: Conflict Prevention, Management and Resolution,” Hosted by My Sister’s Keeper, Boston, Massachusetts, 5 June 2010

    Dr. Nada Mustafa Ali

    I would like to thank My Sister’s Keeper for organizing this important forum and training on women, peace-building and conflict management, and for inviting me to speak tonight. It is a pleasure to be here.

    I am sure that like me, some of you may have been in a situation where they may have been campaigning as gender experts or women’s rights activists , toward the inclusion of women and gender issues in political processes such as peace negotiations or participation at any level of decision-making in or outside Sudan. In many such situations, the response from policy makers can be that limited women’s representation is the result of lack of sufficient women who have the skills to be able to participate in such processes. And that is why I very much appreciate this program and training, because such it can equip women with the skills that would enable them to participate meaningfully at different levels of decision-making and in peace-negotiations. So thank you to My Sister’s Keeper, to Dr. Gloria White-Hammond, Liz Walker, and Sarah Cleto Rial for organizing this training and for bringing us together.

    In my remarks I will highlight some on-going and upcoming processes in Sudan where women’s meaningful participation is important. I will highlight some challenges but also opportunities for activism at the country, regional and international levels, and will close with a message to my very special sisters from Southern Sudan.

    As we have been discussing in the past couple of days, in Sudan there are currently several on-going processes that warrant the attention of activists in the women’s and peace-movements from all parts of Sudan (and I am glad that MSK is planning a similar training in Sudan). These processes include the Darfur peace-process (including in Doha); the popular consultations in Southern Kordofan and the Blue Nile; the South Sudan Referendum and the Abyei Referendum; and efforts to achieve genuine democratic transformation in Sudan. In approaching these and other challenges and processes in Sudan, there are several opportunities that
    we can use to advance our agenda.

    One such relevant opportunity is that the fact that the government of South Sudan (GOSS) has declared the year 2010 as a year to focus on child and maternal health. One of the key challenges that we face in Sudan and especially in the South is the issue of maternal mortality, the death of a woman while or after giving birth. GOSS statistics indicate that maternal mortality rate in the South is highest in the world. The fact that women continue to die in different parts of Sudan and in especially in the South, is the result of years of conflict, marginalization of the region, and of the lack of healthcare services and infrastructure. Hence, maternal mortality in Southern Sudan is a matter of peace and security.

    At the regional level, the African Union has declared the decade 2010-2020 as the decade for African women. This constitutes a tremendous opportunity for us to work closely with our sisters and fellow activists throughout Africa and beyond, to advance women’s rights in Sudan. We can work with women’s rights activists in other parts of Africa, for example, so they can try and influence their governments in relation to the consequences of the Darfur conflict on women.
    At the international level, there are also several opportunities and anniversaries that are relevant to our work as women’s rights and gender activists:

    -2010 constitutes the fifteenth anniversary of the Beijing Conference, which some of you attended. In the Beijing + 15 meeting in March, governments have reviewed the achievements and challenges related to turning the commitments they made in the Beijing declaration and Platform of Action into concrete gains for women at country level. This is an opportunity to push for action, especially in relation to women and conflict and to women, peace and security.

    -2010 is also the tenth anniversary of United Nations Security Council 1325 on women, peace and security which is a great achievement that testifies to the power of the international women’s movement, including Sudanese activists and women’s rights and peace organizations-such as the Sudan Women’s Voice for Peace- that played an important role in achieving this historic resolution. This is an important tool that we can and should rely on in advancing our agenda for the meaningful participation of women in the processes I mentioned earlier, and in ensuring that gender and the concerns of women and girls are integral to these processes. Another advocacy tool that is relevant is UN Security Council resolution 1820 which focuses on sexual and gender-based violence in conflicts, such as the Darfur Conflict. In addition, earlier in the year the UN Secretary General appointed a special representative whose role is to focus on sexual violence in conflicts, and she should be an advocacy target in our work.

    Before I close, I would like us to celebrate each and everyone who is present here, all of us. The energy here is truly infectious. But I would also like us to particularly celebrate two other women. One of whom is Buthaina Doka, who is based here in the US. Buthaina was an activist at the time of the coup of the National Islamic Front in 1989. Because of her activism, she was arrested and tortured badly, and this torture has affected her health and her life. I would like us to celebrate Buthaina’s courage and the sacrifices she made for the sake of women’s rights and human rights in Sudan.

    I would like us to also celebrate another woman, from the Nuba Mountains, whose name is Badria, a woman whom I have never met or been in touch with, but whom I would love to meet one day if possible. I saw Bedria in one of the documentaries about the Nuba that the late British film-maker Arthur Howis made. That was at a time when the war was on-going in the Nuba Mountains and in South Sudan, and we know that that conflict did not receive as much attention as the current conflict in Darfur did – there was little or no access to the CNN or the internet at the time. So in the documentary, I saw Badria going about doing her daily business and running chores. At the end of the day, she would slide between two rocks. That is where she slept to protect herself from bombing. That image of Bedria has captured my imagination for years. Her story shows the courage, creativity, and the resilience of women in the Nuba Mountains and in Sudan in very adverse situations. So let us celebrate Badria.

    I would like to close with a message to my very special sisters from Southern Sudan, some of whom have been my friends and fellow activists for long years – but also to all sisters in Southern Sudan. We know that there is a referendum coming up in January 2011, where our sisters and brothers in the South will choose between secession or a united Sudan.

    On my part I would like Sudan to remain united, because this way we become a stronger nation economically and politically, and because I believe in the vision of New Sudan. A Sudan that is united on new bases of equal distribution of power and wealth. But I also know the painful history, and the racism that dominated our history, and I believe in the right of my sisters and brothers from Southern Sudan to self-determination. And I would like you to know, that no matter what happens in January 2011, you will still remain my sisters; and I will count on your solidarity and support to address the challenges that face women and men in Northern Sudan, in Southern Kordofan, in the Blue Nile, in Eastern Sudan, and in Darfur.
    And I would like you to know that you can also count on my support and solidarity in addressing challenges that you face, such as maternal mortality, but also any other issue that you define as important to you, because then it would also be important to me.

    Thank you all, and thank you again to My Sister’s Keeper for inviting me to speak tonight.

    ©Nada Mustafa Ali, 2010.

    (عدل بواسطة nada ali on 06-17-2010, 08:45 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-17-2010, 08:15 PM

nada ali
<anada ali
تاريخ التسجيل: 10-01-2003
مجموع المشاركات: 5258

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلمة حول قضايا سياسية تهم النساء -- و رسالة حول الوحدة/الانفصال لأختى فى جنوب السودان (فيد (Re: nada ali)






    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-17-2010, 08:41 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلمة حول قضايا سياسية تهم النساء -- و رسالة حول الوحدة/الانفصال لأختى فى جنوب السودان (فيد (Re: nada ali)

    شمال وجنوب نعيش سوا سوا
    معاً عزيزتي ندي




    معاً لأجل سودان موحد
    احترامي الاكيد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-17-2010, 09:05 PM

nada ali
<anada ali
تاريخ التسجيل: 10-01-2003
مجموع المشاركات: 5258

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلمة حول قضايا سياسية تهم النساء -- و رسالة حول الوحدة/الانفصال لأختى فى جنوب السودان (فيد (Re: خضر حسين خليل)

    الأخ العزيز خضر حسين،
    سلام و تحايا كثيرة.

    و شكرا للكتابة هنا.

    ياريت يظل السودان موحد لكن حتى اذا اختار اخوتنا فى الجنوب الانفصال عبر اقتراع حر و نزيه، سنظل أخوة و أخوات.

    النضال مستمر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-17-2010, 11:23 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12317

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلمة حول قضايا سياسية تهم النساء -- و رسالة حول الوحدة/الانفصال لأختى فى جنوب السودان (فيد (Re: nada ali)

    thanks Nada and thanks to My Sister’s Keeper
    good work.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-18-2010, 00:32 AM

AnwarKing
<aAnwarKing
تاريخ التسجيل: 02-04-2003
مجموع المشاركات: 11481

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلمة حول قضايا سياسية تهم النساء -- و رسالة حول الوحدة/الانفصال لأختى فى جنوب السودان (فيد (Re: Khalid Kodi)

    يا دكتورة واقفة بعيد كدة مالك زي الدايرة تشوتي ليك بلنتي؟
    حقو تخصصي ليك فيديو تخاطبي عبرو عضوية المنبر والمعنيين...عشان ما يكون كلام على هامش فعالية،
    بل مقصود ومحدد...المسئولية جسيمة!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-18-2010, 00:53 AM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلمة حول قضايا سياسية تهم النساء -- و رسالة حول الوحدة/الانفصال لأختى فى جنوب السودان (فيد (Re: AnwarKing)

    Good work Dr. Nada.
    و كما كان El Che يقول:
    Hasta la victoria Siempre.
    Thanks.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-18-2010, 02:12 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12317

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلمة حول قضايا سياسية تهم النساء -- و رسالة حول الوحدة/الانفصال لأختى فى جنوب السودان (فيد (Re: Zakaria Joseph)

    s22.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    \
    s20.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-18-2010, 02:15 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12317

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلمة حول قضايا سياسية تهم النساء -- و رسالة حول الوحدة/الانفصال لأختى فى جنوب السودان (فيد (Re: Khalid Kodi)

    s19.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    s17.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    s15.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-18-2010, 02:19 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12317

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلمة حول قضايا سياسية تهم النساء -- و رسالة حول الوحدة/الانفصال لأختى فى جنوب السودان (فيد (Re: Khalid Kodi)

    s14.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    s9.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    s7.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    s3.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-18-2010, 02:22 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12317

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلمة حول قضايا سياسية تهم النساء -- و رسالة حول الوحدة/الانفصال لأختى فى جنوب السودان (فيد (Re: Khalid Kodi)

    s2.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    s4.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    s8.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    s18.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-18-2010, 02:34 AM

ابراهيم عدلان
<aابراهيم عدلان
تاريخ التسجيل: 01-04-2007
مجموع المشاركات: 3417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلمة حول قضايا سياسية تهم النساء -- و رسالة حول الوحدة/الانفصال لأختى فى جنوب السودان (فيد (Re: Khalid Kodi)

    شكرا د. ندي

    مثل هذه الفعاليات هي التي ترتقي بفهمنا لسودان التنوع و التعدد و الوحدة الحقيقية ,

    المرأة تمثل حجر الزاوية في الاستقرار و صانعة حقيقية للسلام


    شكرا مرة اخري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-18-2010, 03:22 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12317

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلمة حول قضايا سياسية تهم النساء -- و رسالة حول الوحدة/الانفصال لأختى فى جنوب السودان (فيد (Re: ابراهيم عدلان)

    s11.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    s13.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    ms1.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    ms2.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-18-2010, 03:23 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12317

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلمة حول قضايا سياسية تهم النساء -- و رسالة حول الوحدة/الانفصال لأختى فى جنوب السودان (فيد (Re: Khalid Kodi)

    ms3.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-18-2010, 09:42 PM

عمرو كمال ابراهيم
<aعمرو كمال ابراهيم
تاريخ التسجيل: 10-09-2007
مجموع المشاركات: 1226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلمة حول قضايا سياسية تهم النساء -- و رسالة حول الوحدة/الانفصال لأختى فى جنوب السودان (فيد (Re: Khalid Kodi)

    تحية وتقدير يا دكتورة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-18-2010, 10:22 PM

nada ali
<anada ali
تاريخ التسجيل: 10-01-2003
مجموع المشاركات: 5258

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلمة حول قضايا سياسية تهم النساء -- و رسالة حول الوحدة/الانفصال لأختى فى جنوب السودان (فيد (Re: عمرو كمال ابراهيم)

    العزيز خالد، شكرا لك على التوثيق، و على دعم المجموعات النسائية.

    الأخ أنور كنج، شكرا للكتابة هنا. فكرة تسجيل "مخاطبة" لجماهير سودانيز اون لاين :) فكرة جيدة. و الكلمة أعلاه فعلا كانت فى اطار فعالية، لكن الفعالية كان التركيز فيها على قضايا شديدة الصلة بما تحدثت حوله.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-18-2010, 10:35 PM

nada ali
<anada ali
تاريخ التسجيل: 10-01-2003
مجموع المشاركات: 5258

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلمة حول قضايا سياسية تهم النساء -- و رسالة حول الوحدة/الانفصال لأختى فى جنوب السودان (فيد (Re: nada ali)

    الأخ العزيز زكريا جوزيف،
    سلامات، و شكرا لكلماتك الطيبة، و على كلمات جيفارا.
    نعم، دوما حتى النصر.

    تحياتى، و ربما تناقشنا ذات يوم حول هذه التجربة، و جول رسالة جيفارا لكاسترو التى ذيلها بهذه العبارة.

    الأخ العزيز ابراهيم عدلان،
    كثير الشكر للمرور هنا، و نعم، فعاليات كهذى تبنى الجسور و تقرب الناس. و نعم النساء يمنكنهن لعب أدوار رئيسية كصانعات سلام.

    الأخ العزيز عمرو،
    سلامات، و مبروك مرة أخرى.
    شكرا للمرور هنا.
    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-20-2010, 00:36 AM

Tumadir
<aTumadir
تاريخ التسجيل: 05-23-2002
مجموع المشاركات: 14699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلمة حول قضايا سياسية تهم النساء -- و رسالة حول الوحدة/الانفصال لأختى فى جنوب السودان (فيد (Re: nada ali)

    شكرا يا ندى على على انزال الفيديو والصور والترجمة وكل هذا التوثيق

    كان مفروض اكون معاكم لكن للأسف ضروف "عملية محمد" حالت بينى وبين الحضور

    تحساتى من هنا الى كل هذه الوجوه المشرقة التى تعرفنا عليها فى السنه الفائتة وللقائمين على الندوه ويا حليلك يا ماجدة ورحم الله آمال على "عفيفى" فقد كانت من اهم المشاركات

    لكن جميعا محبتى ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-20-2010, 03:16 AM

nada ali
<anada ali
تاريخ التسجيل: 10-01-2003
مجموع المشاركات: 5258

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلمة حول قضايا سياسية تهم النساء -- و رسالة حول الوحدة/الانفصال لأختى فى جنوب السودان (فيد (Re: Tumadir)

    سلامات يا تماضر و امنيات طيبة لمحمد بالشفاء. لم أعرف انه كان مريضا فلك العتبى.
    كنت أود أن أكتب بوست منفصل حول التدريب و اللقاء الذى فقدناك فيه و فقدنا ماجدة أيضا "ردّ الله غربتها". و غابت عنه سميرة و نجاة عبد السلام و سوزان موغا و غيرهن. و طبعا أمال فقد كبير للمدينة كلها. اتخيل لى دى اول مرة أمشى بوسطن منذ أن ذهبت للعزاء يوم وفاتها ر حمها الله. و الناس دائما فى سيرتها الطيبة.

    و طبعا شرّفوا اللقاء البنات المدهشات سيرين و نشوى القاضى، و تحدثوا عن الأدوات مدرسية و المساهمات العظيمة الأخرى التى جمعنهاـ و سيرسلنها الى مدرسة My Sister's Keeper فى قرية أكون. لهن التحية، و للمشرقات اللائى شاركن فى اللقاء، و لمنظّمات هذا العمل الكبير.

    ندى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-20-2010, 04:14 AM

Murtada Gafar
<aMurtada Gafar
تاريخ التسجيل: 04-30-2002
مجموع المشاركات: 4726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلمة حول قضايا سياسية تهم النساء -- و رسالة حول الوحدة/الانفصال لأختى فى جنوب السودان (فيد (Re: nada ali)

    Quote: أودّ أن يظل السودان موحّدا أيضا لأننى أؤمن بالسودان الجديد القائم على المساواة و على التوزيع العادل للسلطة و الثروة. لكننى أيضا أعرف التاريخ الدّامى، و أعرف الألم، و العنصرية التى سادت تاريخنا. كما اننى أؤمن بحق اخوتى و اخواتى فى جنوب السودان فى تقرير مصيرهم.


    هذا هو التصورالعملي لمسألة وحدة السودان أو إنفصال الجنوب، وربما بقية بؤر الصراع ضد التهميش والإستعلاء في الأجزاء الأخرى من السودان، وهذه هي الرؤية النظرية المتكاملة والإنسانية لمسألة تقرير المصير. فزمان الوحدة القسرية قد ولى بلا رجعة مع التوقيع على آخر بروتوكولات نيفاشا ولا مجال للنظر للمسألة من مواقع عاطفية، فللمهمشين ظلاماتهم التي يستحيل تسويتها في ظل التركيبة السياسية والثقافية السائدة منذ عقود في السودان وإلى الآن. كان الرفيق سلفاكير ميارديت قد قال في كلمته في المؤتمر الثاني للحركة الشعبية بجوبا مايو 2008 إن إختار الجنوبيون الانفصال في يناير 2011م يمكن لقوى السودان الجديد أن تعمل على توحيد البلاد مرةأخرى. والرفيق ياسر عرمان ظل يقول بأن الجنوب إذا انفصل لن يصبح جنوب البرازيل أو جنوب أستراليا. كرامة المهمشين فوق كل عاطفة. وحدود مسؤوليتنا تقف عند دعم قيام الإستفتاء على تقريرالمصير في الزمان والمكان المحددين، ثم بعد ذلك قبول نتيجة الإستفتاء أياً كانت...


    شكراً د. ندى علي


    مرتضى جعفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-20-2010, 05:59 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 11002

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلمة حول قضايا سياسية تهم النساء -- و رسالة حول الوحدة/الانفصال لأختى فى جنوب السودان (فيد (Re: Murtada Gafar)

    شكرا دكتورة ندى على هذا البوست التوثيقي الهام.
    من المهم تطوير تلك الفعاليات لتدريب كوادر نسائية قادرات على توصيل أصواتهن حول القضايا المختلفة التي تخص النساء بشكل خاص والوطن بشكل عام.
    تحياتي للصديق الفنان الملتزم خالد كودي وللصغيرة نجوى نوار.
    مع عميق المحبة والود
    المشاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-20-2010, 03:31 PM

nada ali
<anada ali
تاريخ التسجيل: 10-01-2003
مجموع المشاركات: 5258

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلمة حول قضايا سياسية تهم النساء -- و رسالة حول الوحدة/الانفصال لأختى فى جنوب السودان (فيد (Re: osama elkhawad)

    الأخ العزيز مرتضى جعفر،
    سلام، و كثير الشكر للمساهمة فى النقاش. كم أتمنى أن يدور فى هذا المكان نقاش عقلانى حول الوحدة/الانفصال مبن على احترام حق تقرير المصير لأهل الجنوب. و نعم يمكن لقوى السودان الجديد ليس فقط أن تعمل على توحيد السودان اذا توفرت الظروف الموضوعية لذلك، بل و يمكنها أن تعمل عبر "الحدود" الجديدة اذا تم الانفصال فى مواجهة قضايا تهم الانسان على الجانبين.

    تحياتى
    ندى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-20-2010, 03:42 PM

nada ali
<anada ali
تاريخ التسجيل: 10-01-2003
مجموع المشاركات: 5258

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلمة حول قضايا سياسية تهم النساء -- و رسالة حول الوحدة/الانفصال لأختى فى جنوب السودان (فيد (Re: nada ali)

    الأخ العزيز أسامة الخواض
    تحايا و سلام و كثير الشكر للمساهمة هنا و لكلماتك الطيبة. العمل الذى تقوم به مجموعة اخوات السلام يستحق التوثيق، و هذا نوع من التاريخ ربما لا يجد مكانا فى "التأريخ" الرسمى مثل كثير مما تقوم به النساء و المجموعات النسوية. و كما كتبت فمن المهم تطوير مثل هذه النشاطات، و توسيعها لتشمل مجموعات أكبلا. و الجميل أنه ستتم فعالية مشابهة لهذه فى السودان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-21-2010, 10:12 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12317

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلمة حول قضايا سياسية تهم النساء -- و رسالة حول الوحدة/الانفصال لأختى فى جنوب السودان (فيد (Re: nada ali)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-30-2010, 09:41 AM

nada ali
<anada ali
تاريخ التسجيل: 10-01-2003
مجموع المشاركات: 5258

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلمة حول قضايا سياسية تهم النساء -- و رسالة حول الوحدة/الانفصال لأختى فى جنوب السودان (فيد (Re: Khalid Kodi)

    شكرا خالد، و شكرا لكل من شارك/ت فى هذا البوست
    ندى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de