ملاعب العجزة والمرطبين

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 05:12 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-28-2010, 05:18 PM

صلاح الدين مصطفى
<aصلاح الدين مصطفى
تاريخ التسجيل: 07-26-2010
مجموع المشاركات: 86

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ملاعب العجزة والمرطبين

    ملاعب العجزة والمرطبين !
    اشياء مدهشة تحدث في السودان ، نختار اليوم موضوعا ً له صلة بالعمل الرياضي ، ولا يعتقد أحد أن موضوعنا هو انتخابات الاتحاد العام التي احدثت ضجة كبرى في الايام الماضية وانتهت بإٌقصاء البرفيسور كمال شداد "مؤتمر وطني " وفوز د. معتصم جعفر "مؤتمر وطني " ! ورغم ذلك فإن شداد هدد باللجؤ للفيفا وحظر النشاط الخارجي للاندية والمنتخابات السودانية !
    موضوعناً اليوم بطله السيد أبوهريرة حسين رئيس قطاع الناشئين بولاية الخرطوم ، والموضوع يتعلق بملاعب الناشئين التي تسمى زروا ً وبهتانا "استادات " رغم أن مواصفات الاستاد معروفة ، وقد تم مؤخرا افتتاح ملعب الحاج يوسف في تظاهرة لم تشهدها جنوب افريقيا في النسخة الاخيرة من مونديال كأس العالم !
    ملاعب الناشئين خطوة ممتازة في الطريق الصحيح لأن تستعيد الكرة السودانية بعضا ً من بريقها ، ولكن بشرط أن تخصص هذه الملاعب للناشئين ، ولكن يبدو أن ذلك لم يحدث ، ثم إن افتتاح هذه الاستادات يشهد "ضجة كبرى " وزعيق من المغنواتية الشباب وبروفات و"صحف ترصد هذه البروفات ، وتنشر صور وتصريحات أبوهريرة حسين بالبنط العريض ، ويجئ الاحتفال وتشارم فيه فرق عديدة من المطربين الشباب ويغيب الناشئون ، ليس من الافتتاح فقط ، ولكن من أرضية هذه الملاعب بعد افتتاحها .
    أمُر يوميا بكبري القوات المسلحة ، كبرى كوبر ، وتوجد خلف هذا الكبرى من الناحية الشرقية ثلاثة ملاعب عليها اعلانات واضحة للجهات التي قامت بتشييدها ، ورغم أننى أمُر في الآوقات التي التي يُمارس فيها النشاط الرياضي ، لكن لا أجد الناشئين ، بل اجد هذه الملاعب محتلة بواسطة (رجال كبار ) "تمتد صلعاتهم إلى مابعد منتصف رؤوسهم وتترهل كروشهم بشكل مثير " وكنا نقبل هذا المنظر اذا كانت الملاعب قد انشئت تحت شعار الرياضة للجميع ، ولكن لا أفهم أن يٌسمى السيد ابو هريرة بقائد ثورة الناشئين ويفتح الملاعب للعجزة "والمرطبين " ليزيلوا الشحوم من آجسادهم عبر البرطعة واللعب بدون كرة !
    مثال آخر اكثر فظاعة من ملاعب كوبر وهو ملعب الناشئين بالمسالمة والذي افتتحه الرئيس عمر البشير فقد (أصبح اليوم بركة وسكنا ً رئيسيا ً للكلاب ومكان تجوال دائم للبهائم " وهو مغلق أمام الناشئين طوال الاربع والعشرين الساعة كما جاء في تقرير نشر امس الاول بصحيفة الأخبار .
    في هذا الوضع يؤدي الناشئون بالمسالمة تمارينهم في الرمال جوار السوق ، ويعاني الملعب من إهمال فقد اختفت مقاعد المقصورة وتم بناء دورات مياه تؤجر للمارة في المساحة المخصصة لملعبي السلة والطائرة وتم ايجار هذه الدروات بدون عطاء كما ذكر عثمان كير الرئيس الاسبق لرابطة المسالمة ، والاسوأ من كل ذلك أن الملعب يتم تأجيره لقطاعات متعددة في الفترة المسائية !
    لا أدري لماذا يجد الأخ ابوهريرة كل هذا الصخب الاعلاميون ان يسأله أحد عن الصرف البذخي الذي يتم في افتتاح هذه الملاعب ؟ وما علاقة عشرات المطربين الشباب بهذه الاستادات ؟ وهل ينتهي دوره بقص شريط الافتتاح ؟ ثم أين هم الناشئون ؟ بصراحة الروابط التي نراها الآن تضم لاعبين كبار في السن ، والناشئ يجب إلا يتعدى عمر الثمانية عشرة عاما ً.ويجب ألا تمر هزيمة نتخب الشباب في مطلع هذا الاسبوع من نظيره الكيني بهدفين دون مقابل وسط جماهيرنا مرور الكرام .. هذا الموضوع يحتاج إلى معالجة جزئية وعاجلة بعيدا ً عن هذه الأوهام !!.
                  

07-28-2010, 05:39 PM

أيمن دياب

تاريخ التسجيل: 07-03-2008
مجموع المشاركات: 3439

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ملاعب العجزة والمرطبين (Re: صلاح الدين مصطفى)

    مرحب بيك وحبابك أخي صلاح الدين مصطفى في سودانيز أون لاين
    حبابك مليار شرفت الديار..
    ولو تذكر فقد زاملتك في (ألوان) بداية هذه الألفية الجديدة..
    تحياتي لك يا فردة..
                  

07-28-2010, 06:09 PM

محمد المختار الزيادى
<aمحمد المختار الزيادى
تاريخ التسجيل: 08-11-2006
مجموع المشاركات: 4050

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ملاعب العجزة والمرطبين (Re: أيمن دياب)

    مرحب بالاستاذالصحفى الكبير صلاح الدين مصطفى فى سودانيز اون لاين و هو صاحب قلم جرئ وشجاع, وانسان خلوق,على يدية العمل الصحفى فى بداية هذه الالفية فى جريدة الخرطوم, كتاب و قراء سودانيزاون لاين موعودين بعضو من العيار الثقيل, فهو من الذين سيعيدون للمنبر بهاءه و بريقه بالمواضيع الجادة والكتابات الثمينة,
    اضافة حقيقية للبورد

    عاطر التحايا
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de