د. النور حمد في ندوة عامة بدنڤر كولورادو يوم الأحد ٢٠ أغسطس ٢٠١٧ الساعة الواحدة ظهراً
سيبقى نجم المناضلة المقدامة فاطمة إبراهيم ساطعاً في سماء السودان بقلم د. كاظم حبيب
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-18-2017, 12:55 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

حبوبتي تسلم عليكم وتقول للبتكلموا عن الانفصال ... هاكم الترابه دي في خشمكم

09-27-2010, 02:22 PM

صلاح غريبة
<aصلاح غريبة
تاريخ التسجيل: 04-25-2010
مجموع المشاركات: 7663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


حبوبتي تسلم عليكم وتقول للبتكلموا عن الانفصال ... هاكم الترابه دي في خشمكم

    Quote: البشير يؤكد التزام الحكومة بالعمل للوحدة الجاذبة حسب نصوص اتفاقية السلام الخرطوم: سونا

    أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية التزام الحكومة بالعمل لتحقيق الوحدة الجاذبة حسب نصوص اتفاقية السلام الشامل وأن الحركة الشعبية لم تلتزم بالعمل من أجل الوحدة وتصر أن يكون ذلك شريطة إلغاء الشريعة الإسلامية بالرغم من استثناء الجنوب منها وتطبيقها بالشمال. وطالب سيادته الحركة الشعبية أن تثبت إذا كانت لديها حقوق تم إهدارها بسبب الشريعة الإسلامية.
    وأكد سيادته لدى لقائه مساء أمس بقصر الضيافة وفداً من قبيلة التعايشة وأحفاد الخليفة عبد الله التعايشي وأحفاد أمراء المهدية وممثلي الإدارة الأهلية وهيئة شئون الأنصار برئاسة السيد محمد داوود الخليفة وبحضور السيد على محمود وزير المالية والاقتصاد الوطني أكد تمسكه بالشريعة الإسلامية.
    وأعلن رئيس الجمهورية أن الحكومة ستبدأ حملة واسعة لتبصير أبناء الجنوب بمزايا الوحدة ومساوي الانفصال والسعي لجعل السودان موحدا ً. وقال البشير إن الإنقاذ هي وصل لما انقطع في أم دبيكرات وستظل ترفع راية لا اله إلا الله وتزود عنها.
    واستعرض البشير التاريخ الناصع للثورة المهدية وقال إن المستعمر كان يتوقع انهيار المقاومة بنهاية موقعة أم دبيكرات مما يمكنهم من تحقيق أهدافهم.
    وثمن البشير مواقف الخليفة عبد الله التعايشي الرافضة للاستسلام أو التفاوض والمساومة على راية لا اله إلا الله فكان أن قدمت المهدية ثمانية عشرة ألف شهيد في ساعة ونصف الساعة. وقال إن كل المشاريع الاستعمارية في السودان فشلت. وعدد سيادته التآمر المستمر على السودان بدءاً من تطبيق قانون المناطق المقفولة بجنوب السودان وإغلاقه أمام الشماليين وفتحه أمام المنظمات التبشيرية ومحاربة اللغة العربية وزرع كراهية الإسلام ورغم ذلك رأى الاستعمار ضرورة وحدة السودان حتى تكون مشاكل الجنوب التي زرعوها قبل خروجهم من السودان شوكة في خاصرة الدولة السودانية الوليدة.
    وأكد البشير أن القوى السياسية السودانية أجمعت على احترام اختيار أبناء الجنوب عند إجراء الاستفتاء مطلع العام القادمز
    وتناول السيد رئيس الجمهورية الجهود التي بذلتها الحكومة في دارفور وقال أن قوى الاستكبار العالمي والإعلام المؤيد لها اتخذوا من قضية دارفور ستار لصرف أنظار العالم عن المآسي والمشاكل الإنسانية التي تحدث يومياً بفلسطين والعراق وأفغانستان موضحاً أن استهداف السودان مازال مستمراً مما يتطلب الحيطة والحذر
    ومن جانبه ثمن السيد محمد داوود الخليفة اهتمام رئيس الجمهورية بالإرث المهدوي وتكريمه للخليفة عبد الله وشهداء أم دبيكرات معلناً دعمهم الثابت والأكيد لمواقف السيد رئيس الجمهورية لتحقيق وحدة السودان وإشاعة الأمن والسلام في ربوعه.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2010, 02:24 PM

Ahmed Abdallah
<aAhmed Abdallah
تاريخ التسجيل: 08-12-2005
مجموع المشاركات: 5193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حبوبتي تسلم عليكم وتقول للبتكلموا عن الانفصال ... هاكم الترابه دي في خشمكم (Re: صلاح غريبة)

    غريبة الجربان

    ليكـ وحشة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-28-2010, 06:49 AM

صلاح غريبة
<aصلاح غريبة
تاريخ التسجيل: 04-25-2010
مجموع المشاركات: 7663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حبوبتي تسلم عليكم وتقول للبتكلموا عن الانفصال ... هاكم الترابه دي في خشمكم (Re: Ahmed Abdallah)

    Quote: الوطني يضع 5 شروط لإجراء الاستفتاء.. بينها الوفاء بـ4 مليارات دولار..الأمم المتحدة تبدأ تدريبات عسكرية باسم «الدرع السريعة» تحسبا لعنف يصاحب الاستفتاء



    وضع المؤتمر الوطني الحاكم في السودان 5 شروط لإجراء الاستفتاء على تقرير مصير الجنوب، أو الاعتراف بنتائجه، من ضمنها إيفاء المجتمع الدولي بدفع 4 مليارات دولار كان قد تعهد بها المانحون في مؤتمر أوسلو عام 2005 بعد توقيع اتفاقية السلام الشامل بين الشمال والجنوب، في وقت حمل مسؤول جنوبي المؤتمر الوطني مسؤولية الانفصال.
    وحدد وزير الشباب والرياضة أمين التعبئة السياسية بالمؤتمر الوطني، حاج ماجد سوار، شروط حزبه الخمسة لإجراء الاستفتاء وتقبل نتائجه والمتمثلة في استكمال انسحاب الجيش الشعبي - جيش جنوب السودان - وإعادة انتشاره إلى جنوب حدود 1956 إلى جانب إبعاده عن عمليات الاستفتاء لتفادي التشكيك في نزاهة الاستفتاء، وكفالة حرية العمل السياسي بالجنوب بتمكين مؤيدي الوحدة من التبشير بخيارهم. وأضاف شرطا جديدا لإجراء الاستفتاء وهووفاء المجتمع الدولي بتعهدات مؤتمر المانحين في أوسلو والدفع بمبلغ 4 مليارات دولار والتزام المجتمع الدولي الحياد إزاء خياري الاستفتاء، إضافة إلى تحديد التصويت في صندوق اقتراع واحد بدلا من اثنين وإتمام ترسيم الحدود.

    وكشف سوار عن خطة لحزبه للتبشير بالوحدة تشمل 7 مناشط يشارك فيها الرئيس السوداني عمر البشير، إلى جانب (65) من أعضاء المكتب القيادي و(240) ناشطا و(400) متحدث في مخاطبات جماهيرية وندوات ومسيرات، وقال إن يصاحب إعلان النتائج (ارتدادات وحالات رفض)، وقال إن الجيش الشعبي يمثل أكبر تهديد للاستفتاء، بحد زعمه، وأشار إلى أنه أكمل إعادة الانتشار بواقع 26% فقط، وبعث بتطمينات للجنوبيين بالشمال بأن أي إجراءات لن تطالهم خلال فترة فك الارتباط التي تعقب الاستفتاء (ستة أشهر)، لكنه لم يقطع بما سيكون عليه الوضع بعد ذلك مطالبا حكومة الجنوب بحماية أرواح وممتلكات الشماليين في الجنوب وهدد حزب المؤتمر الوطني الذي يتزعمه الرئيس عمر البشير، برفض نتائج الاستفتاء الذي اقترب على مصير جنوب السودان إذا لم يسحب الجنوب قواته من منطقة متنازع عليها ويسمح فيها بالدعاية الحرة في الاستفتاء.

    وشددت الخرطوم أمس على استحالة جراء الاستفتاء «على أرض مجهولة» إذا لم تكتمل عملية ترسيم الحدود، واتهمت ممثلي الحركة الشعبية بعرقلة عمل لجنة ترسيم الحدود بالتغيب عن اجتماعات اللجنة. وطالبت القوى السياسية بتحديد مواقف قاطعة من قضية وحدة السودان.

    وأنهى القطاع السياسي للمؤتمر الوطني الحاكم مساء أول من أمس اجتماعا مطولا نتائج الزيارة التي قام بها عدد من المسؤولين بالدولة لنيويورك ومشاركتهم في أعمال الاجتماع الدولي حول السودان ونتائج ما تم من لقاءات في إطار الزيارة بجانب مواصلة القطاع لتدوله حول الترتيبات الداخلية لعملية الاستفتاء، وشدد رئيس القطاع السياسي ورئيس البرلمان أحمد إبراهيم الطاهر في تصريحات صحافية «على ضرورة إكمال العمل في بعض الترتيبات التي تسبق الاستفتاء وعلى رأسها ترسيم الحدود بين الشمال والجنوب»، وقال «إن عدم اكتمال الترسيم يعنى أن العملية تتم على رقعة من الأرض غير معلومة الحدود وبالتالي سيولد هذا الكثير من التوترات في المنطقة» وحمل « جانب الحركة الشعبية تأخير عملية الترسيم لتغيب ممثليها المستمر عن اجتماعات اللجنة المختصة»، في غضون ذلك أعلنت بعثة الأمم المتحدة في السودان «يونميس» عن عدد من الإجراءات الاحترازية تحسبا لأحداث عنف قد تصاحب عملية استفتاء جنوب السودان في بداية العام المقبل، وقالت البعثة في بيان صحافي «إن وحدات عسكرية من (يونميس) ستجري تمارين بهدف توفير إسناد محدود لعملية الاستفتاء، وحماية المدنيين ونشر الدعم العسكري في حالات الطوارئ وأطلقت على العملية (الدرع السريعة) التي ستنفذ في مناطق كادوقلي وأبيي ودفرا وأقوك». لكن الناطق باسم الجيش السوداني الصوارمي خالد سعد استبعد اندلاع عنف مصاحب لعملية الاستفتاء، وقال «ليس هناك غضبة شعبية ولا جهات منظمة مكن أن تدعم العنف»، معتبرا الإشارة إلى العنف «مجرد تكهنات وأن عملية جمع السلاح هي إجراءات أمنية للتحسب لأي طارئ».

    لندن: مصطفى سري الخرطوم: فايز الشيخ

    الشرق الاوسط
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-29-2010, 02:36 PM

صلاح غريبة
<aصلاح غريبة
تاريخ التسجيل: 04-25-2010
مجموع المشاركات: 7663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حبوبتي تسلم عليكم وتقول للبتكلموا عن الانفصال ... هاكم الترابه دي في خشمكم (Re: صلاح غريبة)

    تصاعد التوتر بين الشريكين قبيل الاستفتاء.. والجنوب يتهم الخرطوم بـ«التلاعب في نصيبه من عائدات النفط» ...الخرطوم: الجنسية السودانية ستسقط عن كل من تتوفر فيه شروط الاستفتاء حال الانفصال

    شدد المؤتمر الوطني الحاكم على عدم أحقية أي مواطن جنوبي للجنسية السودانية حال انفصال الجنوب بعد الاستفتاء المقبل فيما اقترحت الحركة الشعبية «الحريات الأربع» ومنح الجنوبيين مهلة ستة أشهر بعد الاستفتاء لتحديد موطنهم الجديد، فيما اتهم وزير التجارة بحكومة جنوب السودان الخرطوم بالتلاعب في نصيب الجنوب من عائدات النفط ورفض اتهامات لوزير الخارجية بتبديد جوبا لأموال النفط.
    وسيطرت حالة التوتر على المشهد السياسي بدرجة تكشف فشل المساعي الدولية في نيويورك في نزع فتيل قنبلة موقوتة قابلة للانفجار مع اقتراب ساعة الصفر وقيام استفتاء الجنوبيين بعد 102 يوم، وتبادل الاتهامات بشأن قسمة موارد النفط بينهما، وذلك بعد يوم على تحذيرات منظمة الشاهد الدولية المعنية بشؤون النفط (قلوبال ويتنس) بشأن احتمال نشوب صراع بين الطرفين بسبب النفط حال لم يتم التوصل إلى تفاهمات قبل الاستفتاء.

    وكشف وزير التجارة بحكومة الجنوب، ستيفن ديو عما قال إنه تلاعب يتم في الخرطوم في نصيب الجنوب من عائدات البترول، وقال ديو خلال لقاء موسع مع مجتمع جنوب السودان بمصر إن الخرطوم تتعمد تغييب الجنوب من إدارة عمليات البترول وإنتاجه وتسويقه، مبينا أن النسبة الحقيقية التي ينالها الجنوب من عائدات البترول هي (20%) وليست الـ(50%) المنصوص عليها في بروتوكول قسمة الثروة، وأضاف أن عائدات البترول وفقا للموازنة العامة للدولة تبلغ (7) مليارات دولار في السنة بينما ينال الجنوب من هذا المبلغ ملياري دولار فقط.

    وكان وزير الخارجية علي كرتي قد قال لـ«الشرق الأوسط» «إن الحكومة صرفت 3 مليارات دولار على التنمية في الجنوب لدعم الوحدة، ولفت إلى أن الجنوب ينتج 70% من النفط، مقابل 30% للشمال، فيما تأخذ حكومة الشمال 20% فقط من عائدات البترول». وأردف «إذا انفصل الجنوب لن يتأثر الشمال بذلك». واتهم كرتي حكومة الجنوب بتعمد عدم توريد عائدات الضرائب والجمارك التي تجمع في الجنوب للحكومة المركزية على الرغم من أن الاتفاقية تنص على حصول الحكومة المركزية على حصتها من تلك العائدات، وأشار إلى أن الحكومة ظلت تصرف على أكثر من مليون جنوبي في الشمال في الصحة والتعليم دون مساعدة حكومة الجنوب.

    واتهم وزير تجارة حكومة الجنوب، ستيفن ديو حكومة الخرطوم بالتستر على فسادها بينما تتحدث عن فساد في الجنوب، ولفت إلى أن حكومة الجنوب عملت بمبدأ الشفافية وقامت بمحاربة الفساد من خلال مفوضية تم إنشاؤها خصيصا للغرض وأقالت وزير ماليتها في الوقت يتم فيه نهب الأموال في الشمال نهارا.

    في غضون ذلك علمت «الشرق الأوسط» أن المؤتمر الوطني بعث برسالة للحركة الشعبية ردا على مقترحات تقدمت بها حول موضوع المواطنة والجنسية، وأشارت مصادر مطلعة إلى أن الوطني شدد على اعتبار كل من تتوفر فيه شروط الاستفتاء لتقرير المصير مواطنا يتبع لدولة الجنوب بعد إعلان الانفصال مباشرة وسقوط حقوقه القديمة، ورأى أن اقتراح «الجنسية المزدوجة أمر يخص كل دولة لتقرر فيه بحريتها»، وكانت الحركة قد تبنت الدعوة للحريات الأربع بما فيها الإقامة والتملك في الدولتين ومنح الجنوبيين مهلة لستة أشهر بعد الاستفتاء ليختاروا الدولة التي يريدون الانتماء إليها.

    وفي ذات السياق قال الخبير القانوني ومسجل الأحزاب السابق أحمد سالم «إن قانون الاستفتاء ينص على أنه إذا حدث انفصال فإن أي إشارة للجنوب فيما يتعلق بالوظائف والمخصصات ستسقط بما فيها منصب النائب الأول والوزراء والقضاء والموظفين وكل مخصصات نيفاشا». ونوه بمشكلة قانونية ستواجه استمرار حكومة الجنوب باعتبار أنها منتخبة في ظل دولة السودان الموحدة.

    إلى ذلك طالب ممثلو حكومة الجنوب في لجنة ترسيم الحدود بالتزام اللجنة في عملها بالمؤسسية والتقيد بالمرسوم الدستوري المنشئ للجنة والبعد عن التسييس المضر بالعمل الفني، وشددوا على أن الجنوب الأكثر استفادة من إكمال ترسيم الحدود ورفضوا وصفهم بأعضاء الحركة الشعبية في مسعى لتسييس اللجنة. وقال نائب رئيس اللجنة، العقيد مهندس ريك ديقول إنهم لا يمانعون حضور الاجتماعات حال خلت من المزايدات، داعيا للالتزام بتحديد جدول وبرنامج متكامل للاجتماعات يقود إلى تحقيق نتائج على ألا تكون الاجتماعات غاية في حد ذاتها، وشدد ديقول على التقيد بلائحة اللجنة والتفويض الذي تمنحه للرئيس واتخاذ القرارات بالتفاهم والتوافق من داخل اللجنة.

    وفي سياق ذي صلة أعلن المؤتمر الوطني رفضه مقترحا أميركيا بشأن منطقة ابيي يحدد أهلية المشاركة في الاستفتاء على من يمضى العام كاملا بالمنطقة حتى موسم الأمطار. وقال مسؤول ملف أبيي بالمؤتمر الوطني الدرديري محمد أحمد للمركز السوداني للخدمات الصحافية إن المقترح الأميركي يحرم الرحل من أي شكل من أشكال المشاركة السياسية، بحسب قوله. وأعلن الدرديري أن قيادة المؤتمر الوطني رفضت المقترح جملة وتفصيلا.
    الخرطوم: فايز الشيخ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-30-2010, 07:25 AM

صلاح غريبة
<aصلاح غريبة
تاريخ التسجيل: 04-25-2010
مجموع المشاركات: 7663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حبوبتي تسلم عليكم وتقول للبتكلموا عن الانفصال ... هاكم الترابه دي في خشمكم (Re: صلاح غريبة)

    رئيس مكتب المؤتمر الوطني بالقاهرة : نرفض محاولات القفز على نتائج الاستفتاء والترويج للإنفصال


    القاهرة في 29/9/2010 (سونا) أكد الدكتور الوليد سيد رئيس مكتب المؤتمر الوطني بالقاهرة أن الحركة الشعبية تخالف الدستور و اتفاقية السلام الشاملة بإطلاقها تصريحات تؤكد تأييدها لانفصال الجنوب في استفتاء تقرير المصير ، مشيرا إلى أن بروتوكول مشاكوس الذي قامت عليه اتفاقية السلام ينص على أن يعمل الطرفين من أجل الوحدة الطوعية

    و قال سيد في لقاء مع نخبة من الإعلاميين المصريين مساء أمس ان المؤتمر الوطني حريص على السلام في البلاد ولن يسمح بالعودة إلى الحرب أبدا ، و لكنه شدد على ضرورة التنفيذ الكامل لاتفاقية السلام قبل الاستفتاء خاصة ما يتعلق بترسيم الحدود و إعادة انتشار الجيش الشعبي حتى يمكن إجراء استفتاء حر و نزيه يعبر عن رأي المواطن الجنوبي

    وأنتقد طريقة حديث قيادات الحركة الشعبية عن موعد الاستفتاء وكأنه موعد للانفصال، وقال إن المؤتمر الوطني يرفض العودة بأي شكل إلى الحرب أو العنف مرة أخرى، وأنه في حال أجري الاستفتاء بشكل نزيه وانتهى إلى انفصال الجنوب فسوف يستمر التعاون بين الجانبين، مشيرا إلى أن المؤتمر الوطني يتمسك بوحدة السودان وأنه عمل لها بكل الأشكال طوال السنوات الماضية

    وأكد أن المؤتمر الوطني يرفض محاولات القفز على نتائج الاستفتاء والترويج إلى أن الجنوبيين قد اختاروا الانفصال بالفعل، مشيرا إلى انه من غير المعقول أن يتحكم بعض قيادات الحركة في مجريات الأمور الخاصة بالجنوب والاستفتاء ، مؤكدا التزام الوطني بالموعد المقرر وفقا لاتفاقية السلام

    وحول العلاقات السودانية المصرية شدد رئيس مكتب المؤتمر الوطني بالقاهرة على إستراتيجيتها ، داعيا الإعلاميين و الكتاب إلى ضرورة الاهتمام بالجوانب الأخرى في السودان غير الحرب و الخلافات بشأن الاستفتاء أو المحكمة الجنائية ، مشيرا إلى أن السودان بلد عريق و له ثقافة ضاربة في الجذور و يحفل بالفنانين و الشعراء و التطورات التنموية و الاجتماعية التي تستحق تسليط الأضواء عليها بعيدا عن الصورة الذهنية المرتبطة بالحرب و الخلافات السياسية

    من جانبهم أكد الإعلاميون المصريون أهمية العلاقات السودانية المصرية و تأثيرها على الأمن القومي للبلدين ، و ابدوا دعمهم لوحدة السودان و العمل من أجلها حتى آخر لحظة وطالب الإعلاميون المصريون بضرورة التواصل المباشر مع المسئولين السودانيين و متخذي القرار لتجنب استقاء المعلومات من وكالات الأنباء الأجنبية ، و ابدوا ترحابهم بفتح صفحات الرأي و الثقافة للكتاب السودانيين لعرض أفكارهم و تقديم الجانب الآخر من السودان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de