بيان مشترك هام من تجمع كردفان للتنمية (كاد) والتنظيم السوداني الفدرالي الديمقراطي

كسلا الوريفة يحاصرها الموت
الوضع في كسلا يحتاج وقفتنا
مواطنة من كسلا توضح حقيقة الوضع في المدينة و اسباب وباء الشكنغونيا حمي الكنكشة - فيديو
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 25-09-2018, 01:56 AM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
14-01-2015, 05:07 PM

بيانات سودانيزاونلاين
<aبيانات سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 12-09-2013
مجموع المشاركات: 1911

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


بيان مشترك هام من تجمع كردفان للتنمية (كاد) والتنظيم السوداني الفدرالي الديمقراطي

    14 يناير 2015-ردا على الحملة الجائرة من بعض عناصر الجبهة الوطنية العريضة بحق أمينها المستقيل الدكتور حسين إسماعيل أمين نابري


    كما يعلم الجميع فقد قررنا نحن ـ تجمع كردفان للتنمية (كاد) والتنظيم السوداني الفدرالي الديمقراطي ـ مؤخرا الانسلاخ من جلدة ليست جلدتنا والانسحاب المسبب من عضوية الجبهة الوطنية العريضة بعد أن تأكد لنا أنها ليست مؤهلة سياسيا وتنظيميا للقيام بمهمة اجتثاث نظام الظلم والفساد والاستبداد فى بلادنا.

    ومن جانبه أيضا قدم الدكتور حسين إسماعيل أمين نابرى استقالته من منصبه كأمين عام للجبهة الوطنية العريضة مبينا عشرة أسباب دعته لاتخاذه هذا القرار. قدم استقالته فى يوم الثلاثاء 6 يناير 2015 حسب الأصول والإجراءات المتبعة للأستاذ على محمود حسنين رئيس الجبهة كي يقدمها بدوره لهيئة القيادة العليا للجبهة والتي اختارت من قبل بالإجماع د. حسين نابرى أمينا عامل للجبهة فى مؤتمر القاهرة فى أغسطس 2014. رد عليها رئيس الجبهة بنفسه مؤكدا قبوله لها وطالبا منه تسليم "قائمة أسماء تتعلق بالجبهة وقائمة مراسلات".

    قبول الاستقالة هكذا من جانب رئيس الجبهة وحده من غير الرجوع لهيئة القيادة لهو دليل ناصع البياض لما قلناه مرارا من قبل وهو أن الجبهة الوطنية العريضة ليست جبهة عريضة بل هى نبت يملكه شخص واحد فقط هو مؤسسها وإمبراطورها ـ ولو كان حادى الركب كما يناديه أتباعه ومريديه فهو حاديه بالفعل وجوقته الموسيقية فى آن واحد ـ وهو الذى لا يشرك أحدا معه فى اتخاذ القرار، كبر أم صغر. فهو مثلا الذى يعين ليس فقط رؤساء أمانات جبهته بل يعين فى بيان يصدره رئيس الأمانة ونائب رئيسها وحتى عضويتها. ويكتب علي قراراته أنه يتم اتخاذها بالتشاور مع الأمين العام، والأمين العام لايعلم. ما يسمى بالجبهة ليست فى واقع الأمر إلا ما يوصف فى عهد الإقطاع بمساحات صيد مخصصة للأمير. وعندما إستقال أيضا الأستاذ مختار مصطفى تمتام من رئاسة فرعية الجبهة فى فرنسا لحين إجتماعه بالجمعية العمومية فى فرنسا لإختيار رئيس ولجنة جديدة، قام الأستاذ حسنين فى سابقة خطيرة تؤكد إنفراده بالقرار بتعيين أول من إتصل به هاتفيا من فرنسا رئيسا معينا لفرعية فرنسا. وقبل ذلك بأسابيع عين الأستاذة الصحفية هندوسة فى اللجنة القائدة لبريطانيا بالرغم من أنها لم تحضر إجتماع إنتخاب قيادة فرعية المملكة المتحدة. وهذا السلوك المعادى للديمقراطية أدانته الأستاذة هندوسة نفسها فى معرض إنتقاها لممارسات الجبهة الوطنية العريضة.

    ويأتي أستاذ على حسنين فى حوار له يوم الأحد 11 يناير 2015 فى احد المطاعم السودانية في الحى 18 بالعاصمة الفرنسية باريس ليصرح للملأ فى كذبة بلقاء بأنه لم يستلم استقالة الأمين العام وسمع بها فقط من وسائل الإعلام. إنه إذن ليس فقط إمبراطورا لكنه إمبراطورا كاذبا يلقى الكذبة دون أن ترمش عيناه.

    نحن هنا ندين ونستنكر الحملة الجائرة التي تقوم بها عناصر من الجبهة الوطنية العريضة بحق أمينها العام المستقيل د. حسين إسماعيل أمين نابري، ونقول لهم أننا سنتصدى بقوة للدفاع عنه لأننا خبرناه كأحد أشرف المناضلين وأنقاهم، لم يدخر جهدا وبذل وقته وموارده الذاتية لخدمة أهداف الجبهة النبيلة المعلنة، وجعل منها خلال فترة وجيزة ـ لم تزد على العامين ـ رقما يعتد به وشعلة مضيئة فى ساحة قوى المعارضة السودانية.

    ونشكر الدكتور حسين نابرى لقبوله الكريم لطلبنا بألا يكلف نفسه عناء الرد عليهم، ويتركنا نحن نتصدى لهذه الحملة الجائرة التى نعتبرها أيضا بطبيعتها موجهة ضد تنظيماتنا.

    بعد هذا وبدلا من تقدير جهوده كأمين عام والإحتفاء بنضاله المشهود كما ينبغى، يأتى عبد الحميد خالد (المانيا) أحد مسئولي الجبهة وراس الرمح فى اللوبى الداخلى للأستاذ حسنين ببيان فى يوم الأثنين 12 يناير 2015 يعلن فيه فصل د. حسين نابرى من هيئة القيادة للجبهة فى أوربا، وتوصية منه لرئيس الجبهة بفصله عنها بحجة ـ وياهول ماإدعى ـ سوء سلوكه وخيانته للأمانة.

    ردا على هذه المهزلة والترهات أسمحوا لنا أن نؤكد هنا الحقائق التالية:

    أن معرفتنا الوطيدة بالمناضل الجسور د. حسين نابرى تجعلنا نؤكد أنه من أكثر العناصر المناضلة صلابة وحسن سيرة وسلوك. وقد أثبت في كل المواقع التى تقلدها وآخرها منصبه أمينا عاما للجبهة الوطنية العريضة كفاءة عالية وتجردا وإخلاصا لامثيل لها في أداء الواجبات والمسئوليات المناط به أداءها. وقدم للجبهة العريضة خدمات جليلة على كافة المستويات المحلية والدولية وجلب لها تأييدا لم تكن تحلم به على صعيد المنظمات وعلى صعيد شباب السودان في كافة المواقع، وجعل صوتها مسموعا مضيئا في ساحة النضال.

    إن إتهامه بسوء السلوك وخيانة الأمانة لهى اتهامات خطيرة لا سند لها إطلاقا من الحقيقة هدفها فقط الإساءة لمناضل صلب قرر الإبتعاد من جبهتهم. ونؤكد هنا أن د. حسين نابرى يحتفظ لنفسه بحق مقاضاة الفاعلين ـ ومايدعو للإستغراب أن من بينهم رئيس الجبهة ذو الخبرة القانونية ـ وتقديمهم للمسائلة القانونية.

    تقدم د. حسين نابرى باستقالته من منصبه ومن عضوية الجبهة بتاريخ 6 يناير 2015 وتم قبولها في نفس اليوم ـ في غياب هيئة قيادة الجبهة ـ من قبل رئيس الجبهة الأستاذ على محمود حسنين ورد عليه طالبا بمكتوب طالبا تسليم بعض العهد التي اعتقد أنها لديه.

    بيان المدعو عبدالحميد خالد هو بيان انتحل شخصيتين: شخصية منسق هيئة القيادة في أوربا للجبهة بتوقيعه للبيان بهذه الصفة، مصورا أن تلك الهيئة قررت فصل د. حسين نابرى ورفعها لرئيس الجبهة توصية بفصله.

    نؤكد هنا أن المدعو عبد الحميد خالد ليس بأي حال من الأحوال منسقا لتلك الهيئة، إذن أن المنصب مازال شاغرا بعد قرار تنظيم كاد الانسحاب من الجبهة، وتلقائيا انسحاب ممثله في الجبهة الأستاذ محمد زين النور الذى كان هو المنسق المنتخب ديمقراطيا لتلك الهيئة.

    أما هيئة القيادة في أوربا فهي لم تتخذ على الإطلاق قرارا بهذا المعنى، وإنما كان ذلك تزويرا وانتحالا لاسم الهيئة. ونحن نطالب الأستاذ على حسنين وعبد الحميد خالد بإبراز توقيعات أعضاء هيئة القيادة في أوربا بالقرار المعنى.

    من ناحية أخرى كيف يجوز الحديث عن فصل مسئول يوم 12 يناير 2015 بينما هو في الأصل لم يعد في منصبه ولا عضوا في الجبهة بعد تقديمه لاستقالته منهما في يوم 6 يناير بحر إرادته، معددا عشرة اسباب مقنعة وكافية، لعل واحدا منها يكفى للإستقالة.

    إن سلوك عبد الحميد خالد الذى لايمثل إلا إرادة الرئيس في الجبهة هو سلوك يتناقض مع مبادئنا في النضال. مثالين: الأول: تهجمه بعبارات همجية غير لائقة على الأمين العام في اجتماع لهيئة القيادة في أوربا بتحريض من رئيس الجبهة. الثاني: اتصالاته بقيادات الجبهة الممثلة في القيادة العليا طالبا منهم إصدار بيانات بفصل الأمين العام بعد استقالته. ولدينا ما يثبت ذلك والرفض القاطع الذى ووجه به من قبل تلك القيادات الشريفة.

    إن استقالة الأمين العام ليست بدعة، بل هى حق مشروع له مارسه بإستقلالية تامة من أية تاثيرات. إن ما يصب في خانة النظام ويؤثر سالبا على تنظيمات المعارضة وأحزابها ويطيل من عمر السلطة الحاكمة ليست استقالة مناضل من منصبه، لكنها الممارسات المعادية للديمقراطية، وعبادة الفرد، وهيمنة لوبى الرئيس، ورفض مساندة المعارضة في الداخل بحجة عدم كشفها للأمن، والعمل بكل الوسائل للإبتعاد عن هدف مهم وضروري هو توحيد المعارضة.

    نحن لا نرى من حل في الأفق للجبهة إلا بانعقاد مؤتمر الجبهة الاستثنائي في اقرب وقت ممكن كما تطالب به كل هيئات وقيادات الجبهة. ويجب أن يكون مؤتمرا يتم التحضير له بصورة جماعية وتقدم له مقترحات جادة من أجل إصلاح شامل للحياة الداخلية والتنظيم وبيئة العمل، وإعادة الأهمية لعمل المعارضة في داحل السودان ليكون هو الجوهري وماعداه ثانوي، والتوجه الفوري للتوحد مع قوى المعارضة الجادة الأخرى من أجل إسقاط سلطة المؤتمر الوطني، وإعادة بناء السودان الجديد على أساس التعددية، وتكريس مبدأ المواطنة، والتوزيع العادل للثروة، والاحترام الكامل لحقوق الإنسان والحريات الأساسية.

    عاش نضال الشعب السوداني
    عاشت وحدة قوى المعارضة لإسقاط نظام الفساد والظلم والاستبداد


    تجمع كردفان للتنمية (كاد) التنظيم السوداني الفدرالي الديمقراطي عاشت الجبهة الوطنية العريضة حصن للوطنية وقلعة للنضال
    وعاش نضال الشعب السودانى العظيم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-01-2015, 01:13 AM

Mohamed Yassin Khalifa
<aMohamed Yassin Khalifa
تاريخ التسجيل: 14-01-2008
مجموع المشاركات: 6316

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان مشترك هام من تجمع كردفان للتنمية (كاد) والتنظيم السوداني الفدرالي الديم (Re: بيانات سودانيزاونلاين)

    Quote: كما يعلم الجميع فقد قررنا نحن ـ تجمع كردفان للتنمية (كاد) والتنظيم السوداني الفدرالي الديمقراطي ـ مؤخرا الانسلاخ من جلدة ليست جلدتنا والانسحاب المسبب من عضوية الجبهة الوطنية العريضة بعد أن تأكد لنا أنها ليست مؤهلة سياسيا وتنظيميا للقيام بمهمة اجتثاث نظام الظلم والفساد والاستبداد فى بلادنا.

    كلام جميل وإنسحاب مسبب

    Quote: ومن جانبه أيضا قدم الدكتور حسين إسماعيل أمين نابرى استقالته من منصبه كأمين عام للجبهة الوطنية العريضة مبينا عشرة أسباب دعته لاتخاذه هذا القرار. قدم استقالته فى يوم الثلاثاء 6 يناير 2015 حسب الأصول والإجراءات المتبعة للأستاذ على محمود حسنين رئيس الجبهة كي يقدمها بدوره لهيئة القيادة العليا للجبهة والتي اختارت من قبل بالإجماع د. حسين نابرى أمينا عامل للجبهة فى مؤتمر القاهرة فى أغسطس 2014.

    طيب لامن د. نابري قدم إستقالته كنتو وين؟ داخل ولا خارج الجبهة الوطنية؟ لو جوة الجبهة.. هل وصلتكم الإستقالة؟ ولو برة الجبهة.. إييه علاقتكم بالإستقالة المسببة دي؟

    Quote: ويأتي أستاذ على حسنين فى حوار له يوم الأحد 11 يناير 2015 فى احد المطاعم السودانية في الحى 18 بالعاصمة الفرنسية باريس ليصرح للملأ فى كذبة بلقاء بأنه لم يستلم استقالة الأمين العام وسمع بها فقط من وسائل الإعلام. إنه إذن ليس فقط إمبراطورا لكنه إمبراطورا كاذبا يلقى الكذبة دون أن ترمش عيناه.

    كيف تحققتم من كذب الإستاذ علي محمود؟ وشنو البيخلي أستاذ في مقام علي محمد يكذب؟ ونعرف كلامكم ده صاح كيف؟

    Quote: نحن هنا ندين ونستنكر الحملة الجائرة التي تقوم بها عناصر من الجبهة الوطنية العريضة بحق أمينها العام المستقيل د. حسين إسماعيل أمين نابري، ونقول لهم أننا سنتصدى بقوة للدفاع عنه لأننا خبرناه كأحد أشرف المناضلين وأنقاهم، لم يدخر جهدا وبذل وقته وموارده الذاتية لخدمة أهداف الجبهة النبيلة المعلنة، وجعل منها خلال فترة وجيزة ـ لم تزد على العامين ـ رقما يعتد به وشعلة مضيئة فى ساحة قوى المعارضة السودانية.

    وين الحملة دي؟ وقالوا فيها شنو؟

    Quote: ونشكر الدكتور حسين نابرى لقبوله الكريم لطلبنا بألا يكلف نفسه عناء الرد عليهم، ويتركنا نحن نتصدى لهذه الحملة الجائرة التى نعتبرها أيضا بطبيعتها موجهة ضد تنظيماتنا.

    ولييه ما يدافع هو عن نفسه؟ بل ومن أنتم؟

    Quote: وياهول ماإدعى ـ سوء سلوكه وخيانته للأمانة.

    بماذا يفسر دكتور نابري تقريره المفتوح والمعلن لجهاز أمن المؤتمر اللاوطني والذي أسماه إستقالة؟ زول وضعت فيه الثقة وتصرف بهذا السوء.. ماذا نصفه؟

    Quote: بيان المدعو عبدالحميد خالد هو بيان انتحل شخصيتين

    لو إنتحل عشرة شخصيات.. إنتو دخلكم شنو طالما إنتو خارج اللعبة؟

    Quote: ن استقالة الأمين العام ليست بدعة، بل هى حق مشروع له مارسه بإستقلالية تامة من أية تاثيرات.

    كلام صاح مية المية... بس الإسلوب والتشفي وكشف الأسرار بتعني الكثير!

    Quote: نحن لا نرى من حل في الأفق للجبهة إلا بانعقاد مؤتمر الجبهة الاستثنائي في اقرب وقت

    مرة تانية... إنتو منو؟ وأنا أعني من كتب هذا البيان المشترك!

    Quote: تجمع كردفان للتنمية (كاد) التنظيم السوداني الفدرالي الديمقراطي عاشت الجبهة الوطنية العريضة حصن للوطنية وقلعة للنضال

    موش الكلام ده بيتناقض مع كلامكم الفوق... ولا أنا غلطان؟
    Quote: بعد أن تأكد لنا أنها ليست مؤهلة سياسيا وتنظيميا للقيام بمهمة اجتثاث نظام الظلم والفساد والاستبداد فى بلادنا.



    مع إحترامنا لـ"كاد" والفيدرالي الديمقراطي.. إلا أن كاتب هذا البيان يفتقد أدب وأساليب كتابة البيانات السياسية!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-01-2015, 04:52 AM

Mohamed Yassin Khalifa
<aMohamed Yassin Khalifa
تاريخ التسجيل: 14-01-2008
مجموع المشاركات: 6316

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان مشترك هام من تجمع كردفان للتنمية (كاد) والتنظيم السوداني الفدرالي الديم (Re: Mohamed Yassin Khalifa)

    Quote:
    7 يناير 2015-يعلن التنظيم السوداني الفدرالي الي الشعب السوداني عامه، وقواعده في داخل الوطن ،و الي الذين تربطنا بهم علاقات نضال من حركات مسلحه وقيادات حزبيه ،إنسحابنا التام من الجبهه الوطنيه العريضه قياده علي محمود حسنين وذلك للأسباب ألأتيه:-
    and#1633;-الفراغ ألإداري والتنظيمي داخل الجبهه العريضه
    and#1634;- الهيمنه من لوبي معين علي إدارته الشئون الداخليه للجبهه
    and#1635;- ألإقصاء المتعمد لدور التنظيمات وألأحزاب و الحركات المنضوية تحت الجبهه
    and#1636;- عدم توفر المناخ الملائم للنضال
    and#1637;-سيطرته علي محمود حسنين علي كل القرارات
    and#1638;-عدم وجود التلاحم الثوري بين أعضاء القياده
    وقد وصلنا الي قناعه بان الجبهه الوطنيه العريضه ليست الجهه التي من خلالها يمكن إسقاط النظام.
    مقدم م/معاويه علي محمد عوض
    ألأمين العام للتنظيم السوداني الفدرالي الديمقراطي
    القاهره
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-01-2015, 04:59 AM

Mohamed Yassin Khalifa
<aMohamed Yassin Khalifa
تاريخ التسجيل: 14-01-2008
مجموع المشاركات: 6316

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان مشترك هام من تجمع كردفان للتنمية (كاد) والتنظيم السوداني الفدرالي الديم (Re: Mohamed Yassin Khalifa)

    Quote:
    يشيد تجمع كردفان للتنميه كاد ممثلا في رئيسه عبدالحميد منعم منصور وأعضاء الهيئه القياديه العليا للتجمع بالخطوه والموقف الوطني للدكتور حسين نابريه ألأمين العام السابق للجبهه الوطنيه العريضه بتقديمه لإستقالته ،كما يؤمن التجمع علي كل النقاط التي وردت في أسباب إستقالته والتي كنّا شهودا عليها،بل نضيف عليها.
    1- التحريف الكامل للنظام ألأساسي والذي جاء به مؤتمر الجبهه ألأول في لندن2010
    2- ألإستعاضه بنظام أساسي جديد دون إجازته من هيئه القياده
    3- إستئجار دار في القاهره دون حتي الرجوع لهيئه القياده مما حدا بالدكتور أحمد خير رئيس أمانه ألإعلام لتقديم إستقالته
    4- إستلام تحويلات ماليه وقدرها 140000 دولار من فرعيه الجبهه في السعوديه دون أن يطّلع هيئه القياده عليها
    5- تحويل هيئه القياده لموظفين تنفيذيين
    6- الفشل في إقامه عمل منظم في الداخل لتنظيم عمل الجبهه بحجت الخوف عليهم من ألإعتقالات
    7- إصدار القرارات العشوائيه بالتعيينات الولائيه
    8- التعنت في الرأي مما حدا بالجبهة للابتعاد عن القوه الثوريه المناضله كلجبهه الثوريه والتي دأبت في إلإتصال به عن طريق أمينها العام ياسر عرمان من أجل توحيد صف المعارضه.
    9- تعين أعضاء في هيئه القياده للجبهه من ألأصحاب والشلليات
    10- دخول كيانات ومسميات بأشكال عده دون أن يكون لها وجود في أرض الواقع
    وقد قام تجمع كردفان للتنميه كاد بجرد حسابي لوجود الجبهه الوطنيه العريضه في الداخل فكانت النتيجه لاوجود يذكر،وقد قمنا من جانبنا بتبليغ ألأستاذ علي حسنين بذلك عن طريق نائب رئيس التجمع ألأستاذ محمد الزين النور ،ولكن للأسف الشديد أصر ألأستاذ علي حسنين علي رأيه بأن الجبهه هي التي تقود النضال في الداخل،فإتخذنا القرار في تجمع كردفان بتقديم مذكره تصحيحيه وقمنا بإبلاغه وإبلاغ ألأمين العام بذلك لكن ألأستاذ رفض كعادته إستلام أي مذكرات بل أصر علي أن تناقش شفهيا عبر نائب رئيس التجمع ألأستاذ محمد الزين النور،ورفضنا من جانبنا ذلك.وقد حاولنا بكل الطرق إصلاح ألأخطاء لكن يبدو من بني علي أعوج سيظل أعوج.
    نتمني لهم التوفيق
    عمر سراج الدين
    ألأمين العام لتجمع كردفان للتنميه كاد/السودان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-01-2015, 09:20 AM

محمد الزين النور
<aمحمد الزين النور
تاريخ التسجيل: 21-01-2015
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان مشترك هام من تجمع كردفان للتنمية (كاد) والتنظيم السوداني الفدرالي الديم (Re: Mohamed Yassin Khalifa)

    الأخ محمد ياسين خليفه لك التحايا
    نحن الان بصدد إعداد تقرير متكامل عن الجبهه الوطنيه العريضه منذ النشأه وما يجري فيها اليوم ستجد فيه اجابه كافيه علي كل التساؤلات
    تشكر عزيزي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de