البيان التأسيسي جبهة – القوى الوطنية للسودانيين بالخارج "قوى"

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
سارة عبد الباقي الخضر ...فى الذكرى الخامسة لاستشهادك ...دمك دين علينا
هزاع عز الدين جعفر....لك التحية و الانحناء فى الذكرى الخامسة لاستشهادك
د.صلاح مدثر السنهوري....فى الذكرى الخامسة لاستشهدك ارقد مرتاح...ولن نترك السفاح
علم الدين هارون عيسى عبد الرحمن....فى الذكرى الخامسة لاستشهادك تارك فى رقابنا
بابكر النور حمد...فى الذكرى الخامسة لاستشهادك.....لن ننساك
وفاء محمد عبد الرحيم عبد الباقي...فى الذكرى الخامسة لاستشهادك.....دمك لن يذهب هدراً
محمد آدم على ابراهيم...فى الذكرى الخامسة لاستشهادك.....ودعطا لن نتركك ولو طال الزمن
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 18-09-2018, 08:50 PM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-04-2014, 06:30 AM

بيانات سودانيزاونلاين
<aبيانات سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 12-09-2013
مجموع المشاركات: 1908

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


البيان التأسيسي جبهة – القوى الوطنية للسودانيين بالخارج "قوى"

    بسم الله الرحمن الرحيم
    تحت شعار
    باختياري وباختيارِك .. كم نشارك في المعارك
    وما بنخلي فرسنا بارِك.. وما بنقيف نستنا في الآخر نبارِك
    يسرنا أن نعلن إلى جماهير شعبنا السوداني قاطبة عن تشكيل جبهة القوى الوطنية للسودانيين بالخارج " قوى" لتوحيد جهود السودانيين بالخارج والتنسيق فيما بينهم للعمل الجاد والدؤوب بهدف اسقاط نظام الإنقاذ البغيض، ولتكون هذه الجبهة سنداً ودعماً لكافة المناضلين بالداخل السوداني من قوى الإجماع الوطني والجبهة الثورية والتنظيمات الشبابية التي قادت إنتفاضة سبتمبر المجيدة، والتنسيق معهم لتوحيد الجهد والعمل معاً لإسقاط نظام الإنقاذ.
    وقد تم تأسيس وتشكيل مجموعات "قوى" في أوساط السودانيين في كل من المملكة المتحدة ومنطقة الخليج ومصر وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية ودول غرب أوروبا. وهذا هو البيان الأول لجبهة "قوى"

    البيان التأسيسي
    جبهة – القوى الوطنية للسودانيين بالخارج
    "قوى"
    الديباجة
    إيمانا بقدوم الفجر مهما طال الليل وأن النصر آت لا محالة
    • ووفاءا لشهدائنا الأبرار في انتفاضة سبتمبر2013 ولكل شهداء الحرية والديمقراطية على امتداد الوطن العزيز.
    • واستلهاماً لتجارب شعبنا الأبي في إسقاط الأنظمة الديكتاتورية .
    • وتفادياً لكل أخطاء الماضي التي أدت إلى فشل كثير من التحركات والتنظيمات الثورية ضد نظام الإنقاذ الفاشي،
    • ودعماً لانتفاضة شعبنا المجيدة بأرض الوطن ومن أجل إسقاط نظام المؤتمر الوطني الفاسد.
    • ومن أجل المحافظة على وحدة ما تبقى من وطن مهدد بالتقسيم والتشرذم بسبب السياسات الخرقاء لنظام الإنقاذ
    • ومن أجل تحقيق تطلعات شعبنا نحو الحرية والديمقراطية وبناء الدولة المدنية الديمقراطية التي تراعي التنوع ،تحقق العدالة الاجتماعية ،ترد المظالم ،تكفل حقوق الإنسان ،تحاسب المفسدين ،تسترد الأموال المنهوبة وتحفظ الثروات.
    • ومن أجل وحدة جبهة قوى ثورية ديمقراطية نزيهة شعارها "فيض البذل والعفة عند المغنم
    من أجل تحقيق تلك الأهداف النبيلة واضعين في الاعتبار كل الدروس المستفادة ومدركين لكل الظروف الداخلية والإقليمية والدولية اجتمعنا نحن نفر من السودانيين الوطنيين بصفتنا الشخصية وليس بأي صفة أخرى ل( تأسيس جبهة وطنية للسودانيين بالخارج ) هدفها إسقاط النظام القائم في السودان.

    المبادئ الأساسية للتنظيم:
    1. يتكون تنظيم "قوى" من السودانيين العاملين والمهاجرين خارج الوطن من هم فوق الثامنة عشر ويرتضون بلوائحه ويؤمنون بأهدافه.
    2. تكون العضوية بالصفة الفردية وليس بأي صفة جماعية حزبية كانت أو في أي أشكال تنظيمية أو إجتماعية أخرى.
    اسم التنظيم " جبهة – القوى الوطنية للسودانيين بالخارج ويختصر "قوى"
    3. يعمل التنظيم في كل قطر في إطار عضويته وبين السودانيين المقيمين في ذلك القطر.
    4. يبنى نشاطه على أساس عدم التدخل في شئون تلك البلدان واحترام نظمها وقوانينها وعاداتها وتقاليها ويعمل وفقاً للظروف الموضوعية في كل بلد.
    لاتعتبر "قوى" بديل للأحزاب السياسية الأخرى المناهضة لنظام الأنقاذ، ولا يستلب حقوق أعضاءه في الإنتساب والأنضمام للأحزاب السودانية الوطنية، أو للتنظيمات الأخرى من حاملي السلاح، كما يؤكد التنظيم إستقلاليته ولا يعتبر جزء من / أو حليف لـ/ أو تابع لأي من الأحزاب أو التنظيمات أو الحركات السياسية أو أي من منظمات المجتمع المدني السودانية سواء بالداخل أو الخارج. استقلالية "قوى" لا يجهض حقها في التحالف أو التعاون مع أي تنظيمات أخرى تتوحد معها في الرؤى والأهداف متى ما ارتأت الضرورة ذلك.
    الأهداف والبرنامج السياسي لتنظيم "قوى"
    1. التنسيق مع قوى المعارضة بالداخل لبلورة المواقف والتوحد على الرؤى بعد تحقيق الإرادة الشعبية بإسقاط النظام وذلك بالاتفاق حول أهداف المرحلة الانتقالية وشكل الحكم والعمل على خلق وحدة جاذبة بين الفرقاء من أبناء الوطن واستعادة الأجزاء المنهوبة من أراضيه والحل السياسي لقضايا المهمشين الذين أجبروا على حمل السلاح للدفاع عن حقوقهم، وخلق أشكال وحدوية شعبية مع دولة الجنوب المستقلة تلبي أشواق الوحدويين وتوفر الأمن والتواصل بين مواطني البلدين.
    2. إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين فوراً.
    3. النضال بلا هوادة أو خوًر عن طريق تنفيذ العصيان المدني والاضراب السياسي العام بنجاح حتى يتم إسقاط النظام ويفسح المجال من أجل:-
    1- عقد المؤتمر الدستوري الذي سيبحث في كيفية حكم السودان وليس في من يحكم السودان، لفتح الطريق أمام تحول ديمقراطي حقيقي يرسي دعائم دستور ديمقراطي مدني ووضع أسس متينة للتداول السلمي للسلطة وكفالة الحريات العامة وحرية العمل السياسي والتنظيم وحرية المعتقد والتظاهر السلمي، والتعبير والنشر وكفالة الحريات الصحفية و استقلال القضاء ونزاهته ومساواة المواطنين أمام القانون وصون حقوق الانسان الطبيعية، وحقوق المرأة وكفالة وضعها ومساواتها في المجتمع والغاء كافة القوانين والمواد التي تكبل حريتها وتحط من كرامتها.
    2- فتح الطريق من أجل الوقف الفوري للحروب في مناطق التوتر المسلح والنزاعات العرقية، والدعوة الصادقة للحوار بديلاً عن البندقية والاقتتال، والعمل على الاعتراف بجميع حقوق ومطالب شعوب مناطق التوتر المسلح، وتعويض ضحايا النزوح والهجرة ونقلهم بأمان من معسكرات اللجوء بعد تأهيل مناطقهم وتوفير سبل كسب عيشهم، وتضميد جراحاتهم النفسية والاجتماعية ورفع المظالم بتطبيق العدالة بتقديم من أجرموا في حقهم إلى محاكمات عادلة ومنصفة. وإرساء دعامات السلم ا########د في كافة ربوع بلادنا الحبيبة.
    3- فتح الطريق أمام وضع معالجات مدروسة ورصينة لقضايا الاقتصاد الوطني وتصحيحهم مسار التشوهات والأخطاء والتخريب الذي مارسه نظام الإنقاذيون في بنية اقتصادنا الوطني، وانتزاع كافة مرافق ومؤسسات القطاع العام التي نهبها الإخوان المسلمين ومنحوها بعد خصخصتها بثمن بخس لتجارهم في السوق بدعوى أنها مؤسسات خاسرة، والعمل من أجل تنمية مستدامة، ترفع المعاناة وشظف العيش عن كاهل جماهير شعبنا.
    4- فتح الطريق أمام محاسبات عادلة في حق كل من أجرم في حق شعبنا، بدءاً من تقويض الدستور بالانقلاب العسكري على حكومة ديمقراطية منتخبة في الثلاثين من يونيو 1989. مروراً بكل ضحايا بيوت الأشباح ومعسكرات الاعتقال وشهداء رمضان والعيلفون وكجبار وبورتسودان ومواكب الحركة الطلابية حتى شهداء انتفاضة سبتمبر المجيدة.
    5- استرداد المال المنهوب ومحاسبة المفسدين وتعويض المتضررين من السياسات المالية التي خربت الاقتصاد الوطني.
    6- وحل وتسريح كافة المليشيات المسلحة والقوات غير النظامية والقضاء على كافة مظاهر التسلح القبلي وغير النظامي.
    7- وقف العدائيات مع دول الجوار وإغلاق معسكرات التدريب لغير السودانيين النظاميين وتسليم الهاربين والمطلوبين من الجماعات الإرهابية لدولهم لتقديمهم للعدالة.
    المهام المرحلية للجبهة "قوى"
    1. توحيد صفوف السودانيين بالمهاجر ودول الأغتراب والتنسيق فيما بينهم من أجل تحقيق أهداف الإنتفاضة الشعبية باسقاط النظام وللتضامن مع أسر الشهداء والمعتقلين.
    العمل على حصر أسماء الشهداء وجمع بياناتهم الشخصية ومكان وتاريخ وكيفية الاستشهاد. لذا لابد من التعاضد والتكاتف واتخاذ هدفا استراتيجيا موحداً يجمع في شكل جبهة عريضة تضم كل من يكون هدفه إسقاط النظام أسقاطاً كاملاً ونهائياً.
    2. حصر أسماء المعتقلين السياسيين وجمع بياناتهم الشخصية ومكان وتاريخ وكيفية اعتقالهم وحالتهم الصحية والبدنية.
    3. نشر وتوثيق كل ما تقدم وفضح ممارسات النظام عبر وسائل الاعلام العالمية وفضح ممارسات النظام وجرائمه للرأي العام العالمي.
    4. التنسيق مع منظمات المجتمع المدني في الداخل التي تقود الانتفاضة الشعبية في توصيل المساعدات والدعم لمستحقيها.
    5. تصعيد المطالب الشعبية بمحاسبة المسئولين عن جرائم القتل والتعذيب والاغتصاب والمعاملات غير الإنسانية للمعتقلين.
    6. رصد منتهكي حقوق الإنسان من منتسبي وضباط وقيادات الأجهزة الأمنية وأعضاء وقيادات الحزب الحاكم لتقديمهم إلى يد العدالة لمحاسبتهم على ما اقترفوه من جرائم وما قاموا به من انتهاكات للقانون الدولي ولحقوق الإنسان.
    7. جمع الدعم العالمي والمعنوي للانتفاضة الشعبية السلمية بالسودان.
    8. أطلاق الحملات التضامنية مع أسر الشهداء والمطالبة بتحقيق دولى باشراف الامم المتحده والمنظات الدوليه العامله فى مجال حقوق الانسان وذلك فى أعمال القتل التي طالت الأطفال والنساء خلال إنتفاضة سبتمبر المجيدة التي أستشهد فيها قرابة الثلاثمائة من أبناء وبنات شعبنا برصاص النظام الغادر باستهدافهم فى مقتل بالضرب بالرصاص الحى فى الصدر والراس.
    9. أطلاق الحملات التضامنية مع المعتقلين الذين يربو عددهم عن الألفي معتقل والمطالبة بأطلاق سراحهم فوراً أو تقديمهم لمحاكمات عادلة وتوفير ظروف إنسانية أفضل في المعتقلات والسماح لذويهم ومحاميهم بمقابلتهم وتوفير الأشراف الطبي والعلاج وتقديم الدواء للمرضى منهم.
    10. فضح محاكمات النظام الصوريه للمعتقلين والشرفاء الذين عذبهم النظام واطلق عليهم الرصاص الحى فى اجسادهم وحولوهم الى متهميين.
    11. جمع التبرعات العينية والنقدية من السودانيين العاملين والمهاجرين بالخارج وتقديمها لأسر الشهداء والمعتقلين بالداخل.
    12. أي مهام أخرى تفرضها الظروف أو قد تقتضيها الحاجة في أي مرحلة من مراحل النضال الوطني في السودان.
    الوسائل
    يتبع التنظيم الوسائل السلمية والقانونية وفقاً للشرعية الدولية ومواثيق حقوق الإنسان ويستخدم الوسائل التالية في تحقيق اهدافه:
    1. التنسيق مع قوى الحراك الثوري بالداخل حتة تؤتي الانتفاضة الشعبية أكلها بإسقاط النظام.
    2. إستخدام تقنيات التواصل الاجتماعي والمنابر الأسفيرية وكافة أشكال الوسائط من مطبوعات وقنوات ومحطات فضائية من إذاعة وتلفزيون، وأحدث وسائل الاتصال للربط بين كافة أعضاءه وقواعده في مختلف البلدان ببعضهم البعض والتنسيق فيما بينهم.
    3. التواصل مع الهيئات والمنظمات العالمية لحثها على اتخاذ موقف ضد النظام القائم في الخرطوم وللضغط عليه لوقف أعمال القمع الوحشية ضد المتظاهرين ووقف الانتهاكات المتعددة ضد المعتقلين ومن أجل بسط الحريات ووقف الحروب.
    4. التواصل مع مختلف القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني السودانية لبلورة رؤية موحدة لما بعد إسقاط النظام.
    5. أي وسائل أخرى تفرضها الظروف أو قد تقتضيها الحاجة في أي مرحلة من مراحل النضال الوطني في السودان.

    المجد والكرامة لشعبنا والخزي والعار لكل من تآمر وأجرم في حقه
    اللجنة التأسيسية
    أكتوبر 2013
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-04-2014, 06:23 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 21250

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: البيان التأسيسي جبهة – القوى الوطنية للسودانيين بالخارج andquot;قوىandquot; (Re: بيانات سودانيزاونلاين)

    ما هي التنظيمات المكونة لهذا الجسم
    ومن أي دول؟

    الباقر موسى

    كندا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-04-2014, 09:48 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 21250

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: البيان التأسيسي جبهة – القوى الوطنية للسودانيين بالخارج andquot;قوىandquot; (Re: Elbagir Osman)

    Quote: أكتوبر 2013
    ؟؟؟!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-04-2014, 00:16 AM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 21529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: البيان التأسيسي جبهة – القوى الوطنية للسودانيين بالخارج andquot;قوىandquot; (Re: Elbagir Osman)

    ما هي التنظيمات المكونة لهذا الجسم
    ومن أي دول؟

    خالد العبيد
    استراليا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-04-2014, 10:29 AM

عاطف عبدالله
<aعاطف عبدالله
تاريخ التسجيل: 19-08-2002
مجموع المشاركات: 2101

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: البيان التأسيسي جبهة – القوى الوطنية للسودانيين بالخارج andquot;قوىandquot; (Re: خالد العبيد)

    الأستاذ خالد العبيد

    مما يقرأ في الإعلان

    Quote: 1. يتكون تنظيم "قوى" من السودانيين العاملين والمهاجرين خارج الوطن من هم فوق الثامنة عشر ويرتضون بلوائحه ويؤمنون بأهدافه.
    2. تكون العضوية بالصفة الفردية وليس بأي صفة جماعية حزبية كانت أو في أي أشكال تنظيمية أو إجتماعية أخرى.
    اسم التنظيم " جبهة – القوى الوطنية للسودانيين بالخارج ويختصر "قوى"
    3. يعمل التنظيم في كل قطر في إطار عضويته وبين السودانيين المقيمين في ذلك القطر.
    4. يبنى نشاطه على أساس عدم التدخل في شئون تلك البلدان واحترام نظمها وقوانينها وعاداتها وتقاليها ويعمل وفقاً للظروف الموضوعية في كل بلد.
    لاتعتبر "قوى" بديل للأحزاب السياسية الأخرى المناهضة لنظام الأنقاذ، ولا يستلب حقوق أعضاءه في الإنتساب والأنضمام للأحزاب السودانية الوطنية، أو للتنظيمات الأخرى من حاملي السلاح، كما يؤكد التنظيم إستقلاليته ولا يعتبر جزء من / أو حليف لـ/ أو تابع لأي من الأحزاب أو التنظيمات أو الحركات السياسية أو أي من منظمات المجتمع المدني السودانية سواء بالداخل أو الخارج. استقلالية "قوى" لا يجهض حقها في التحالف أو التعاون مع أي تنظيمات أخرى تتوحد معها في الرؤى والأهداف متى ما ارتأت الضرورة ذلك.


    عليه لا توجد تنظيمات بل هم مجموعة أفراد معظمهم غير منتمين لأي حزب وبعضهم شيوعيون وديمقراطيون وأمة وإتحاديين وجبهة ثورية ، لكن وجودهم داخل قوى هو بصفتهم الشخصية ، وأتمنى أن تتوحد الصفوف في المهاجر المختلفة بحيث ينظم السودانيون أنفسهم لدعم قوى الإنتفاضة السلمية بالداخل ولدعم قوى الإجماع الوطني، انا لا أشك مطلقاً في نوايا وإخلاص هذه المجموعات وعرفت منهم بعض ممثليهم في لندن والسويد والخليج وهم من خيار السودانيين في المهجر ، وأي دعم أو مشاركة ك ايقاد شمعة أفضل ألف مرة من أن ننعل الظلام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-04-2014, 10:45 AM

عاطف عبدالله
<aعاطف عبدالله
تاريخ التسجيل: 19-08-2002
مجموع المشاركات: 2101

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: البيان التأسيسي جبهة – القوى الوطنية للسودانيين بالخارج andquot;قوىandquot; (Re: Elbagir Osman)

    الأستاذ الباقر
    من الواضح أن تاريخ الإعلان يختلف عن تاريخ البيان فالبيان صدر في أكتوبر 2013 ربما وحد هؤلاء الناس أنفسهم بعد إنتفاضة سبتمبر 2013 ، كرد فعل وتعبير عن القضب الذي اجتاح كل الأسوياء نتيجة العنف المفرض من السلطة تجاه المتظاهرين وأعلنوا عن جبهة "قوى" في أبريل 2014 ، وفي هذا رمز ، هذا هو التفسير الوحيد والله أعلم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-04-2014, 03:52 AM

Mannan
<aMannan
تاريخ التسجيل: 29-05-2002
مجموع المشاركات: 6573

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: البيان التأسيسي جبهة – القوى الوطنية للسودانيين بالخارج andquot;قوىandquot; (Re: عاطف عبدالله)

    بمن نتصل مثلا لنعرف أكثر فنحن فى الخارج ايضا ولا نريد ان نكون كالزوج آخر من يعلم!!!!!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-04-2014, 07:20 AM

عاطف عبدالله
<aعاطف عبدالله
تاريخ التسجيل: 19-08-2002
مجموع المشاركات: 2101

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: البيان التأسيسي جبهة – القوى الوطنية للسودانيين بالخارج andquot;قوىandquot; (Re: Mannan)

    الأستاذ منان
    حسب علمي أن هناك مجموعات تؤسس لنفسها في عدة دول ، في أمريكا وفي لندن وفي إنتظار بيان آخر منهم للرد على كثير من الأسئلة ، على كل حال أتوقع من أي جالية في المهاجر أن تؤسس لنفسها جسم يلتف حول هدف واحد وهو أسقاط نظام الأخوان عن طريق دعم الإنتفاضة السلمية في السودان ، وهو هدف نبيل وفرض عين على كل سوداني أن يسهم في إنقاذ ما تبقى من سودان قبل أن يضيع إلى الأبد من الخارطة ، أي مساهمة كلمة حق ، أو دولار تعد مسمار في نعش النظام.

    (عدل بواسطة عاطف عبدالله on 14-04-2014, 07:23 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-04-2014, 04:58 PM

محمد علي عثمان
<aمحمد علي عثمان
تاريخ التسجيل: 21-08-2012
مجموع المشاركات: 10607

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: البيان التأسيسي جبهة – القوى الوطنية للسودانيين بالخارج andquot;قوىandquot; (Re: عاطف عبدالله)

    Quote:
    بمن نتصل مثلا لنعرف أكثر فنحن فى الخارج ايضا ولا نريد ان نكون كالزوج آخر من يعلم!!!!!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-04-2014, 06:02 PM

ادم الهلباوى
<aادم الهلباوى
تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 9184

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: البيان التأسيسي جبهة – القوى الوطنية للسودانيين بالخارج andquot;قوىandquot; (Re: محمد علي عثمان)

    بمن نتصل مثلا لنعرف أكثر فنحن فى الخارج ايضا ولا نريد ان نكون كالزوج آخر من يعلم!!!!!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-04-2014, 07:59 PM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: البيان التأسيسي جبهة – القوى الوطنية للسودانيين بالخارج andquot;قوىandquot; (Re: ادم الهلباوى)

    بمن نتصل مثلا لنعرف أكثر فنحن فى الخارج ايضا ولا نريد ان نكون كالزوج آخر من يعلم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-04-2014, 10:22 AM

عاطف عبدالله
<aعاطف عبدالله
تاريخ التسجيل: 19-08-2002
مجموع المشاركات: 2101

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: البيان التأسيسي جبهة – القوى الوطنية للسودانيين بالخارج andquot;قوىandquot; (Re: عبدالرحمن الحلاوي)

    الأستاذ الحلاوي
    Quote: الأستاذ منان
    حسب علمي أن هناك مجموعات تؤسس لنفسها في عدة دول ، في أمريكا وفي لندن وفي إنتظار بيان آخر منهم للرد على كثير من الأسئلة ، على كل حال أتوقع من أي جالية في المهاجر أن تؤسس لنفسها جسم يلتف حول هدف واحد وهو أسقاط نظام الأخوان عن طريق دعم الإنتفاضة السلمية في السودان ، وهو هدف نبيل وفرض عين على كل سوداني أن يسهم في إنقاذ ما تبقى من سودان قبل أن يضيع إلى الأبد من الخارطة ، أي مساهمة كلمة حق ، أو دولار تعد مسمار في نعش النظام.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de