منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-19-2017, 07:42 AM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

ماذا يحدث في جالية ألينوى بعد الانقلاب

12-15-2013, 05:00 AM

بيانات سودانيزاونلاين
<aبيانات سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 09-12-2013
مجموع المشاركات: 1632

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ماذا يحدث في جالية ألينوى بعد الانقلاب

    سم الله الرحمن الرحيم
    الاخوه و الاخوات أعضاء الجاليه التنفيذيه لولايه إلينوي المحترمين
    لعلكم قد قرأتم البيان الصادر غير الموقع و المنسوب للجنة التنفيذيه و الذي يشير الي أنه تم إعفاء رئيس اللجنة التنفيذيه من منصبه و هي هدف سعي له بعضا من أعضاء هذه اللجنه منذ أمد. و أود ان أوضح النقاط الاتيه
    1. ينص دستور الجاليه المجاز في مايو 2012علي ما يلي " تـجـتـمـع اللـجـنـة الـتـنـفـيـذيـة إســتـثـنـائـيـاً إذا دعـا أكـثـر مـن نـصـف أعـضـائـهـا لـذلـك أو إذا دعـا لـذلـك رئـيـس اللـجـنـة الـتـنـفـيـذيـة." الفصل الرابع البند ب المادة 9 الفقره ب. و هي الطريقه المنصوص عليها للاجتماعات الإستثنائيه علما بأنه لم تتم دعوة رسميه لاجتماع اللجنة التنفيذيه لاجتماع طاري و لم يتم إخطار الرئيس باي من ذلك ؟و أشير هنا الي أنه سبق أن الاخت جوهره و الصادق و الرشيد قد إعترضو علي الاخ عادل حسن السكرتير العام لدعوته لاجتماع يوم 13 – 10 و رفضت الاخت جوهره حضور ذلك الاجتماع و تغيب عنه الاخ الصادق أيضا وهنا مقتطع من الايميل الذي أرسلته الأخت جوهره بتاريخ 10 أكتوبر ترفض الاجتماع المذكور و دواعيها لذلك "كما تعلمون جميعاً ان هذا الاجتماع لا يكون اجتماعا دوريا لانه خارج جدول الاجتماعات الدوريه والتي اتفق المكتب في بداية الدورة أن تكون مره كل شهر. هذا الاجتماع والذي دعي له خمسه أيام قبل انعقاده وخارج جدول الاجتماعات الدوريه يكون اجتماع طارئ" و ذكرت الاخت جوهره أيضا أن " الاجتماع الطارئ يدعو له رئيس اللجنة التنفيذية أعضائها مستوضحا الاًسباب الطارئة لعقد الاجتماع الطارئ" و لذا لا يجب إعتماد طباخة الأشياء و تمريرها باساليب الخم...!!! و تم الاتفاق و التشديد في إجتماع للجنه التنفيذيه بتاريخ 27 أكتوبر علي أن الدعوه للاجتماعات الطارئه من صلاحيه الرئيس حسب الدستور. أعتقد أن هذا غير مقبول حسب اللوائح الانفه الذكر و عله من المفيد أن يعمل الناس بطريقه مؤسسيه فيها إحترام للهيكليه و اللوائح. عليه فأن هذا البيان غير دستوري و ما يترتب عليه يعتبر غير ملزم.
    2. أما بخصوص عقد الجمعيه العموميه خلال خمسه أيام... لماذا هذه العجلة بينما ينص الدستور علي غير ذلك.. و ينص " تـتـم الـدعـوة لإنـعـقـاد الـجـمـعـية كـتـأبـةً عـلـى أن يـصـل الأعـضـاء قـبـل إسـبـوعـيـن عـلـى الأقـل قبـل إنــعـقـاد الأجـتـمـاع" الفصل الرابع – البند أ- الماده 2 - الفقرة د و عليه حسب الدستور لا يجوز أن تعقد الجمعيه العموميه يوم الاحد 15 ديسمبر.
    3. موضوع زيارة وفد السفارة:
    a. تم التخطيط لهذه الزيارة و الاتصال ببعض من يدعي أن له صله بالسفاره (شخص إسمه خالد رفم تلفونه 3477710518 و إيميله eternaldan@yahoo.com – لم أعثر لما يشير أن هذا الشخص يعمل في السفاره) و قد ذكر لي إثنان من منسوبي السفاره يوم 6 ديسمبر أن الاتصالات مع الجاليه لها أكثر من شهر أي الي ما قبل 6 نوفمبر... علما بأن نائب الرئيس (الذي يبدو أنه يتعامل مع الجاليه كضيعه خاصه له) إتصل ببعض أعضاء اللجنه التنفيذيه حوالي يوم 22 -23 نوفمبر وترك رسالة للرئيس و لم يرد علي مكالمتين للرئيس بعد ذلك. ثم قام بطرح الموضوع في إجتماع للجنه التنفيذيه يوم 24 نوفمبر وتم الاتفاق علي مناقشه الموضوع في الاجتماع القادم بعد أن يتم إستلام رسالة من السفاره. و في إجتماع يوم 4 ديسمبر إعتذر نائب الرئيس عن قيامه بالاتصالات بالسفارة دون علم الرئيس و قد ظللت أطلب من نائب الرئيس حتي يوم 6 ديسمبر أن يرسل لي كل المراسلات التي تمت مع السفارة أوالمدعو خالد.. و لكن نائب الرئيس إختار أن لا يفعل ذلك و لا أدري السبب.

    c. طلب الاخ محمد صلاح أن يتم إحاله الموضوع للجمعيه العموميه لما فيه من خلاف شديد و تم رفض ذلك بشده و كنت قد أوضحت للجنه التنفيذيه أن علينا أن نعمل فيما يتفق عليه الجميع و أن هذا الأمر سيشق الجاليه و قلت لهم أن جاليه نيويورك تواجه إشكالا مماثلا (وقد تم نقل زيارة الوفد الي مقر البعثة الدبلوماسية بدلا من المكان الذي هيأته الجاليه أولا) و كذلك سبق أن واجهت جاليه فلادلفيا إشكالا مماثلا و أن علينا أن ننأي عن الاشياء التي يختلف فيها و من ضمنها هذه الزيارة فكان الرد من المجموعه التي تصر علي الزيارة أن المعارضين قله و أنهم سيصمتو بعد قليل فاي جاليه هذه التي لا تحترم أراء كل عضويتها !!! و الان قد تبين أن المعارضين علي الزيارة ليسو بقله كما يدعون.
    d. كذلك تم تقديم مقترح أن يتم الرفض بطريقه تبعدنا من السياسه لأن مصائب هذه الزيارة أكثر من قوائدها لنا و أن نعتذر بصورة طيبه للسفارة لاننا غير جاهزين و واصلت المجموعه التي تدعو للزيارة تعنتها (ربما لوجود التزامات مسبقه لهذه المجموعه مع الوفد الزائر) و تم رفض ذلك المقترح و كان هذا المقترح كفيل بإبعاد الجاليه عن متاهات السياسة مع تمتع السودانيون المقيمون بإلينوي بإمكانيه تجديد جوازتهم و لو تمت معاملات الجوازات في أي فندق لن يتم حينها تعريض أي من السودانيين لمخاطر قانونيه.
    e. بعد ذلك قدمت مقترحا بفصل موضوع الاراضي عن الجوازات بإعتبار أن موضوع الأراضي فيه إشكالات قانونيه أكثر من موضوع الجوازات (هذا حسب رأي حينها.. إلا أنه الان بعد فتوي الاوفاك يبدو أن الاشكالات القانونيه تعترض الموضوعين معا).. و أستمر المتعنتون في تعنتهم و رفضو المقترح.
    f. بعد ذلك تم تقديم مقترح بان يتم التأكد من اجراءات التامين و الامكانيه القانونيه حسب عقد الايجار لاستضافه وفد السفارة و فاز هذا المقترح ب5 أصوات مقابل 4 أصوات علي أن يعقد إجتماع بعد ذلك للبت في الامر.. و لكن أصر الاخ الصادق علي فتح الموضوع مرة ثانيه و تمت مناقشة متي يكون الاجتماع الثاني للبت النهائي فقلت لهم أنني احتاج ليومين حتي أتاكد من كل شئ.. و أصرالاخ الصادق و الاخ أزهري علي طرح موضوع الموافقه من عدمه الان فذكرت لهم أن موضوع التأمين واضح لكن الموضوع القانوني قد يتطلب نقاشا أكثر وفقا للتفسيرات المختلفه للنصوص وتحت الإصرار الشديد تم طرح الموضوع للتصويت ففاز مقترح القبول بالزيارة ب 6 مقابل 3. علي أن ينتظر الرئيس حتي التأكد من التأمين و الناحيه القانونيه و يقوم بالرد علي السفارة بعد ذلك. و لا أدري كيف يقرأ المتعنتون المقترح الاول مع المقترح الثاني ؟ و هل كان يتوجب علي الرئيس الرجوع للجنه التنفيذيه حال عدم تمكننا من شراء التأمين أم أن الرئيس سيكتب للسفارة بالرفض؟
    g. و أشير هنا الي أن المتعنتون أصرو أن لا يتم نشر أسماء من صوت و قد ذكرت لي لهم أنني ملزم أن أعرض الاسماء للجمعيه العموميه حال طلبها.
    h. بعد إستفساري لمكتب المقاطعه و بعد أن أخطرني الاخ الصادق بأنه أكمل إجراءت التأمين كتبت إيميل لاعضاء اللجنة التنفيذيه أوضحت لهم الإشكال القانوني و قمت بالاتصال (رغما عن أنه من صياغ القرارين أعلاه لا يتوجب علي عمل ذلك الإتصال) بالاخوة الصادق (12:02).. محمد صلاح (12:06).... أزهري (12:34)..عادل سيد أحمد (12:51) عادل حسن (1:05) و نجلاء (و كان الهدف إيقاف إستقبال الوفد في المركز) و أختارو عدم الرد علي فيما عدا محمد صلاح و عادل سيد أحمد و نجلاء . بعد ذلك قمت بإنزال البيان بالفيسبوك و كتابه إيميل للشخص الذي يدعي خالد أعتذر فيه عن إمكانيه إستقبال الوفد (لان الوفد كان متوقع حضوره يوم الجمعه أو السبت كما كتب في الرسالة المنسوبه للسفاره) ثم إتصلت بالصادق المهدي مرة ثانيه (2:34) – كان قد حاول الاتصال علي (1:37)- ... ثم حاولت بعد ذلك الاتصال بالصادق و أزهري مرات عديده و بجوهرة و حاتم يوسف مرة واحده لكنهم إختارو عدم الرد فيما عدا حاتم يوسف.
    i. بعد ذلك علمت أن بعضا من أعضاء اللجنة التنفيذيه لا زالو مصرين علي إستضافه الوفد رغم المحاذير القانونيه و أنهم قامو بتجهيز المركز لذلك
    j. ذهبت للمركز يوم السبت 8 ديسمبر ووجدت أن المركز قد تم تجهيزه لاستقبال الوفد و أن مجموعه قامت بوضع لافتتات ترحيب بوفد السفارة فأوضحت لهم أننا لا يمكننا الدخول في إشكال قانوني مع الحكومه الامريكيه فقال لي أحدهم "إنت الوداك تبحت شنو" !!!! كأن البحث و التقصي صار مذمة وعملا مشينا. و بعد وصول وفد السفارة بمغيه الأخ الصادق حاول الاخ بلال الجمع بيني و بين الاخ الصادق للتشاور الا أن الاخ الصادق تعنت و رفض مبدأ الحديث.
    k. بعد ذلك قمت بالاعتذار للوفد و أوضحت لهم أننا لا نريد الدخول في إشكال قانوني للجاليه و بعض أفرادها.
    l. عليه فان الاشكال ليس في الاستفاده من الخدمات من عدمها و إنما في قانونيه الاستضافه. و لجان الاراضي زارت الخليج مرات عديده و لكن دول الخليج ليس بها قانون يجرم التعاون مع حكومه السودان علما بأننا منظمه أمريكيه تعمل وفق القوانيين الامريكيه.
    m. يتردد القول بأن السفارة لديها خطاب من وزاره الخارجيه يسمح لها بالزيارة لمدن متعددة..!!! هل يعلم أحد ما هي حدود هذا الخطاب و ماذا كتب في الطلب حينها... أيضا من المفهوم تماما أن لا يتم إستفتاء أي جهة غير الجهه التي تراقب القانون و تطبقه.... أي أنه لا يجوز لنا استضافه الوفد ما لم يوافق مكتب الاوفاك لنا و يعطينا رخصه قانونيه بذلك أما الاعتماد علي خطاب للسفارة ففيه خلط للاوراق و لا يستقيم و جهل سافر بطريقة التعامل مع اللوائح و النظم.
    4. أود أيضا أن أشير الي أن الجو داخل اللجنة التنفيذيه أصبح غير صحي و قد دأبت مجموعه من أعضاء اللجنة التنفيذيه علي تصعيد و تعميق الخلافات في مواضيع لا يجب أن يختلف حولها إثنان مثل أنه تم الاعتراض علي التعاون مع بعض الشخصيات الفاعلة علي مستوي أمريكا لمصلحة الجاليه بدعوي أنهم لم يكملو إجراءات العضويه وأنهم لم يساعدوننا في العام الماضي و بينما تم الاعتراض علي شخص أخر رغما عن أنه من الاعضاء مكتملي العضويه لاسباب شخصيه. الشاهد أن بعضا من أعضاء اللجنة التنفيذيه الحاليه يمارسون وصاية علي اللجنة التنفيذيه و يتعاملون معها كضيعه خاصه.
    و عليه أري أنه من غير المناسب دعوة الناس لاجتماع جمعيه عموميه يوم الاحد 15 ديسمبر لمخالفته الدستور المجاز في مايو 2012 و للأجواء الإنفعاليه السائده لأن النتائج ستكون تعميق الخلافات . و أشير الي أننا بحوجه لاجتماع جمعيه عموميه لكن يتم الالتزام بالدستور في ذلك.
    و لكم الشكر,,,,,
    محمد شمس الدين
    رئيس اللجنه التنفيذيه
    13 ديسمبر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-16-2013, 07:02 AM

حسن زمراوي
<aحسن زمراوي
تاريخ التسجيل: 09-21-2005
مجموع المشاركات: 991

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماذا يحدث في جالية ألينوى بعد الانقلاب (Re: بيانات سودانيزاونلاين)



    الأخ/ محمد شمس الدين

    لدى بعض الملاحظات على ماحدث مع وفد السفارة ومصلحة الأراضي:

    أولا:
    مهما تقول وتوضح ... فإن الذي حدث يعد فضيحة لجالية شيكاغو وسببها خلل في التنسيق الداخلي للجنة التنفيذية للجالية.

    ثانيا:
    أوافقك على أن كل عمل جماعي هو كالجسم الذي لديه رأس وأطراف ولابد لهذه الأطراف أن تعمل في توافق وإنسجام مع الرأس حتى ينبض ذلك الجسم بالحيوية ليؤدي دوره، ولكني لا أوافقك على طرد مندوبي السفارة وممثلي الأراضي من مقر الجالية بحجتك التي زكرتها فإذا كان هنالك عدم قانونية في التعامل مع السفارة السودانية وهي متجولة في ولايات أمريكا خدمة للجاليات السودانية بطوائفها المختلفة، كان من الأحرى عدم قانونية التعامل معها في مقرها بواشنطون دي سيي ولما سمحت الحكومة الأمريكية بوجود سفارة للسودان على أراضيها في الأصل. فيا عجبي

    أما قولك بعدم قانونية التعامل مع مصلحة الأراضي وسردك لحججك فأظن أنها "حنك بيش" و"الكلام دا قولوا لزول ما عندو كي بورد"، وذلك لأن هذا الوفد منح تأشيرة من السفارة الأمريكية بالسودان بعد أن تقدمت مصلحة الأراضي بطلب تأشيرات بصفة رسمية بغرض القدوم لأمريكا لتوزيع وبيع أراضي تابعة للخطة الإسكانية (Similar to Subsidize homes in USA) وهذا من حق أي سوداني داخل السودان أو خارجه. ولو كان هذا الأمر غير قانوني لما سمحت لهم السفارة الأمريكية في الأصل بالقدوم لأمريكا.

    ثالثا:
    ولكن، نحمد الله حمدا جزيلا على وجود كيان آخر بشيكاغو يخدم الجالية ألا وهو مركز المجتمع والموارد السودانية (الدار) Sudanese Community and Resource Center والذين تداركوا الموقف وإستضافوا الوفد بمقرهم بعد ضياع 9 ساعات في المهاترات وذلك لأن أعمال الوفد كان من المفترض لها أن تبدأ الساعة 9 صباحا بمقر "الجالية" ولكن الوفد باشر أعماله بمقر "الدار" الساعة 6 مساء. والشكر أجزله موصول للأخ المهندس بلال في تلطيف الجو الذي كان مشحونا بمقر الجالية وللقائمين بأمر "الدار" وعلى رأسهم الإخوان محسن بشير والأمين الفضل ولا أنسى أن أشكر وفد السفارة ووفد مصلحة الأراضي - بصفة شخصية - لما قدموه من خدمات. وكنت قد زرتهم بمقر "الدار" لأسلم عليهم وأشكرهم فقط بالرغم من أنني لم يكن لدي أي غرض من شراء قطعة أرض أو أي تعامل مع وفد السفارة.

    رابعا:
    دعنا من كلامك المنمق ومحاولتك إضفاء الروح القانونية لطرد وفد السفارة ومصلحة الأراضي من مقر الجالية. أنا شخصيا إشتم رائحة "السياسة" في الأمر. لعن الله سياسة هذا الزمن التي تفرق بين الأخوان ونحن يجمعنا دين واحد ووطن واحد، وإن لم نستفد من الشعب الأمريكي والذي يحمل هدف واحد ألا وهو رفعة أمريكا، فما إستفدنا شئ. بالرغم من أن الذي يجمعنا أكثر من الذي يجمع الأمريكان مع بعضهم البعض، وإذا لم تتحد وتتفق جالية شيكاغو وأظن أن عددها أقل من 1000 فرد، فمتى سنبني وطن متماسك مثل أمريكا.

    خامسا:
    الأخ/ محمد شمس الدين:
    والله يعلم ما في القلوب أن كلامي معك كله من باب النصيحة، وأنا لا إنتمي للدار ولا للجالية ولا إنتمي لأي جماعة سياسية أو دينية
    ولكن والحمد لله تعلمنا منذ الصغر بأن عدم إكرام الضيف عيب، فما بالك بطرده.

    والله من وراء القصد

    أخوك/
    حسن زمراوى


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de