منظمتا نسوة وأفريكان غلوبال تقيمان احتفالاً أسرياً ترفيهياً تم فيه تكريم الإمام الصادق المهدي بلندن

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 11-12-2018, 09:07 AM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-12-2018, 00:53 AM

محمد علي ـ لندن
<aمحمد علي ـ لندن
تاريخ التسجيل: 16-11-2014
مجموع المشاركات: 175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


منظمتا نسوة وأفريكان غلوبال تقيمان احتفالاً أسرياً ترفيهياً تم فيه تكريم الإمام الصادق المهدي بلندن

    00:53 AM December, 03 2018

    سودانيز اون لاين
    محمد علي ـ لندن-لندن-UK
    مكتبتى
    رابط مختصر






    في يوم الأحد الثاني من شهر ديسمبر العام 2018م، أقامت منظمتا نسوة وأفريكان غلوبال احتفالاً أسرياً ترفيهياً تم فيه تكريم الإمام الصادق المهدي بلندن وفيه صدح الفنان الكبير عمر احساس بأعذب الأغاني والألحان. وقد حضر الحفل عدد كبير من السودانيين والسودانيات من مختلف ألوان الطيف الاجتماعي والاثني والسياسي واستمتعوا بكلمة الإمام الصادق الاجتماعية كما ابتهجوا بأغاني الفنان عمر احساس وتفاعلوا معها.
    أدارت الحفل الأستاذه ليلى (بي بي سي) وقدمت الأستاذه سهير شريف رئيس منظمة نسوة التي قدمت كلمة المنظمة وقالت فيها: أُرحب بالجميع ترحيباً حاراً وأشكر الجميع على حضورهم الأنيق الذي يشرفنا كثيراً وترحيب بصورة خاصة بضيفنا الكريم حبابك الحبيب الإمام السيد الصادق المهدي في بيتك ووسط أهلك وشعبك الذي تعمل ليلاً ونهاراً لتحقيق أحلامه وتوفير الحياة الكريمة له.. نحن في منظمة "نسوة" نُقدر جيداً مجهوداتكم ونضالكم وتاريخكم الناصع المُشرِّف وأملنا وأحلامنا أن تتمكنوا ومن خلال جهودكم المقدرة من تحقيق ما نصبو إليه. بعد ذلك شرحت أهداف المنظمة التي ظلت تعمل منذ شهر أكتوبر من العام ٢٠٠٩م، في مجالات عديدة ولها حضور إجتماعي وثقافي وسياسي في الأوساط السودانية في بريطانيا .. لدينا عدة أقسام في تنظيم نسوة منها منتدى الأربعاء الإسبوعي للسيدات والنادي السوداني للسينيورز سيتيزين وهو نادي شهري قد تم الترتيب له الآن ليكون أسبوعياً نلتقي فيه وفِي العادة يكون هناك من يقوم بتقديم محاضرة قصيرة من المجموعة ذاتها يتم بعدها النقاش في الموضوع الخاص بالمحاضرة، وكذلك هناك مشروع "بيتنا" وهو مشروع يُعنى بإحتضان اللآجئين وهي الأجيال الوافدة لبريطانيا وهم كُثر ويحتاجون بشدة لمن يقوم بإحتوائهم بعد مرورهم بظروف صعبة للغاية .. وبعد أن شاهدوا الموت بأعينهم .. ومشكورات الأخوات الحبيبات في منظمة "نسوة" لمساعدة أبنائنا وبناتنا بمدهم بالمعونات من ملابس شتوية ومصاريف الخ .. ونُقيم لهم يوماً سودانياً مرة في الشهر أيضاً حيث نُقدم لهم برنامجاً يشاركون فيه بالفنون والشعر ونقدم لهم المأكولات السودانية كما نقوم بتقديم الإستشارات والنصح والتوجيه والتعريف بقوانين البلد وكيفية إنخراطهم فيها من خلال تلك اللقاءات. وهناك أيضاً الجمعيّة الأدبيّة وهي تُشابه تلك التي كنّا نستمتع بها أثناء الدراسة في السودان حيث نشأنا وتكون وجداننا الثقافي وهذه الجمعية تهتم بالثقافة والفنون ونقدِّم من خلالها تدشين الكتب التي تُكتب من قِبل السودانيين في المهجر. كذلك هناك جمعية (نور السماء) وهي تهتم بالجانب الروحي وتقوم على المحاضرات الدينية وتدريس التجويد والعبادات والفقه والإحتفال بالمولد النبوي الشريف والأعياد. و تقوم منظمة نسوة أيضاً بتنظيم ندوات في مختلف المجالات الثقافية والنسوية والسياسية والإقتصادية والإجتماعية والتدريب في كل المجالات. وفي نهاية كلمتها تمنت للحضور قضاء أمسية هانئة وأن يكون العام الجديد عام سلام واطمئنان في السودان. تحدث بعدها ممثل منظمة أفريكان غلوبال ميديا بالإنابة عن المنظمة وعن نادي السينيورز الذي رحب بالحضور وشرح أهداف المنظمة ودور نادي السينيورز الاجتماعي الثقافي.
    تحدث بعد ذلك الإمام الصادق فذكرأن له مؤلفات في كثير من القضايا منها الانتصار لتكريم الإنسان للمرأة، ورد ذلك في ثنايا تناوله لقضية أجراءات حكومة تونس التي ساوت المرأة بالرجل في الميراث،
    وعن فضائل السودانيين وتفوقهم في كل شيء يتصل بالمعاملة الا في الرئاسة فكل سوداني لا يشك في أنه مساو للجميع ولا يحق لأحد أن يتقدم عليه ولهذا يظهر الحسد حين يطرح موضوع الرئاسة، وتناول قضايا المهاجرين الذين سماهم (سودانيون بدون حدود) وفي تقديره فان ثلث السودانيين موجودون خارج البلد وأن جيلا جديدا نشأ في الخارج بمفاهيم جديدة وما لم ننفذ مخططا مدروسا فسيخرج الجيل الجديد متفلتا من القيم السودانية وخاصة أنه لا يسمع اليوم عن السودان الا كل ما هو سلبي، وكان الإمام أشار إلى أن هدف الندوة ترفيهي وبالتالي تستبعد السياسة من الأسئلة.
    اقترح الإمام تسمية نسوة (منظمة الرائدات) بدلا من نسوة، وأن يسمى تنظيم كبار السن بتنظيم (الحكماء) كذلك اقترح ادخال الثقافة الجنسية بصورة صحيحة في المدارس طالما أنها متاحة في وسائل الإعلام بصورة قد تكون مضرة.
    بعد إنتهاء كلمة الإمام الصادق تقدم بعض الحضور بأسئلة ومداخلات من النساء والرجال، ومنهم الأساتذه علي عسكوري وعصمت عبدالقادر وخالد الإعيسر وغيرهم وعدد من السيدات منهن السيدتان نوال جنيدابي وعاليه الصادق التي تحدثت عن إهمال حي ودنوباوي من التنمية بالرغم من أن عدد كبير من رؤساء الحكومات ينتمون لهذا الحي العريق.
    وفي مداخلة الإعلامي المعروف الأستاذ خالد الإعيسر رحب بالإمام الصادق والحضور، وشكر المنظمين، تحديدا أفريكان غلوبال ونسوة والأستاذة سهير والسنيور سيتيزنس.
    بعدها ‏ذكر للامام الصادق ثلاثة حوادث حدثت في حقب متفاوته، عندما كانا في السودان منذ العام 1986 ووقتها كان رئيساً للوزراء، وزيارته إلى مدينة كادقلي في جنوب كردفان ووصوله مؤخرا إلى لندن، وربط بين الثلاثة حوادث في أن السيد الصادق المهدي له خصوصية اجتماعية وثقافيه وفكرية بعيدا عن الهم السياسي الذي ترك الكثير من الغبار في مسيرته كمفكر عربي وأفريقي لا يشق له غبار.
    واستشهد بتعدد جمهور المشاركين في الفعالية، حيث اختلفت ايدلوجياتهم الفكرية من اليمين الى أقصى اليسار وهذا ينم عن مدى قبول شخصية الامام الصادق كمفكر بعيدا عن استقطابات السياسة ومنعرجاتها.
    وطالبه في الوقت نفسه بان يلعب دورا محوريا في رتق النسيج الاجتماعي بين السودانيين المقيمين في بريطانيا خاصة وانه اعلن عن نيته الإقامة فيها بعد عودته الى السودان في 19 ديسمبر 2018م.
    وتحدث الأستاذ الكاتب عصمت عبدالقادر عن مقالاته التي يتطرق فيها لقضايا المجتمع وكبت مشاعر المرأة واقصائها وكان هذا رداً على مداخلة من السيدة نوال جنيدابي العضوة البارزة في منظمة نسوة التي رحبت اولاً بالسيد الصادق المهدي وشكرته علي حضوره رغم مشاغله فقد اهتم بالجالية السودانية وقالت السيده نوال إن العنف ضد المراة يفسره الناس بانه العنف الجسدي أي الضرب وهي ترى غير ذلك وسألت السيد الامام بوصفه من الرجال الذين ينصفون المراة هل يتفق معها بان اخفاء المشاعر وعدم الاهتمام والرد الجاف من الرجل بانه اقوى انواع العنف ضد المراة وضربت مثلاً بالرجل السوداني بانه يتبع سياسة التلميح في تعامله اليومي مع زوجته ويعتمد على ذكائها يعني اللبيب بالاشارة يفهم وهذا ايضا نوع من العنف. وقد أجاب السيد الامام بأن هذا السؤال فيه شجاعة واتفق معها في كل ما قالت واستشهد بآيات من القران الكريم.
    بعد المداخلات والإجابات بدأ الفاصل الترفيهي حيث أبدع الفنان عمر احساس في امتاع جمهور الحضور واستمتعوا بقضاء أمسية ثقافية وفنية رائعة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de