الخرطوم – أحمد دقشفجرت ندوة نظمها الحزب الشيوعي السوداني بداره بالخرطوم بحري، بوادر أزمة بين المحامي والكاتب كمال الجزولي والأمين " /> الخرطوم – أحمد دقشفجرت ندوة نظمها الحزب الشيوعي السوداني بداره بالخرطوم بحري، بوادر أزمة بين المحامي والكاتب كمال الجزولي والأمين />

شتائم وتهديدات بين «كمال الشعبي» و«كمال الشيوعي»

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-09-2018, 10:37 PM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
20-01-2014, 07:04 PM

صحيفة المجهر السياسي
<aصحيفة المجهر السياسي
تاريخ التسجيل: 12-09-2013
مجموع المشاركات: 232

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


شتائم وتهديدات بين «كمال الشعبي» و«كمال الشيوعي»

    شتائم وتهديدات بين «كمال الشعبي» و«كمال الشيوعي»

    size=article_medium" alt="شتائم وتهديدات بين «كمال الشعبي» و«كمال الشيوعي»">

    الخرطوم – أحمد دقش

    فجرت ندوة نظمها الحزب الشيوعي السوداني بداره بالخرطوم بحري، بوادر أزمة بين المحامي والكاتب كمال الجزولي والأمين السياسي للمؤتمر الشعبي "كمال عمر"، على خلفية إصدار الأول بياناً قال فيه إنه تلقى تهديداً من الثاني، إثر مكالمة هاتفية بينهما بعد انتقادات وجهها "كمال الجزولي" خلال الندوة إلى الأمين العام للمؤتمر الشعبي الدكتور "حسن الترابي"، بينما قال الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي "كمال عمر" في حديث لـ(المجهر) أمس(الأحد)، إن "الجزولي" يريد أن يصنع بطولات، وإنهم لن يعطوه تلك الفرصة. وقال إنهم يمتلكون معلومات كثيرة سيقومون بالكشف عنها في حينها، فيما تمسك "كمال الجزولي" في حديثه لـ(المجهر) أمس باستمراره فيما أسماه بفضح مواقف "الترابي" و"كمال عمر" إلى آخر رمق. وأكد أنه لن يلجأ إلى المحاكم لحسم ذلك النزاع، وأضاف قائلاً: (هذا اختلاف سياسي ولن ألجأ إلى المحاكم لأحل بها قضايا تتعلق بالنزاع السياسي).
    وقال "الجزولي" في بيان أصدره أمس(الأحد) وتلقت (المجهر) نسخة منه، إنه تلقى مكالمة هاتفية من "كمال عمر" احتج فيها على انتقاداته التي وجهها لـ"الترابي". وأضاف "الجزولي": (خاطبني بتوتر وقال لي يا "كمال" ليه تنتقد "الترابي" في ندوتك أمبارح)، وقال الجزولي: إنه أجاب على "كمال عمر" خلال المكالمة، بأنه لم يتوقف أصلاً عن انتقاده لـ"الترابي"، سواء في الكتب أو المقالات أو الندوات. وأشار إلى أن "كمال عمر" رد عليه بتوتر أكثر قائلاً: (لكن تنتقده في دار الحزب الشيوعي؟). واستمر بيان "الجزولي" الذي حمل نص المكالمة حرفياً بين أقواس قائلاً على لسان "كمال الجزولي": (قلت له إني لم أكن أعلم بأنه قد تم تنصيبك مسئولاً عن دور الحزب الشيوعي)، وقال "الجزولي" إن "كمال عمر" لم يتركه ليكمل حديثه وقاطعه هائجاً يرغي ويزبد بلهجة تهديد غاية في العنف –حسب بيان "كمال الجزولي"-. وذكر البيان أن "كمال عمر" قال مخاطباً "كمال الجزولي": ("الترابي" أنت ما بتساوي (جزمته) وعلى أي حال طالما المسألة بقت كدا، وما عايز توقف البتعمل فيهو دا، شد حيلك وأرجى الراجيك واتحمل المسؤولية). وقال "الجزولي" إنه وعند ذلك الحد رد على "كمال عمر" بلهجة لا تقل عنفاً قائلا: (أنت ولد قليل أدب وأعلى ما في خيلك أركبو.. وأغلقت الخط).
    وقال "كمال الجزولي" في البيان إنه حمل خلال حديثه في الندوة المسؤولية الأكبر في عدم اعتراف الأحزاب السياسية، بقرار المحكمة العليا القاضي ببطلان قرار الجمعية التأسيسية في العام 1965م، والقاضي بحل الحزب الشيوعي وطرد نوابه من البرلمان إلى الدكتور "حسن الترابي"، بوصفه الذي رمى بثقله الفكري القانوني وراء التبرير الخاطيء لذلك الموقف. وأضاف "الجزولي" في بيانه بأن موقف "الترابي" لم يقتصر على الجمعية التأسيسية فحسب وإنما في الشارع أيضاً. وأضاف (حيث أصدر آنذاك كتيبه الموسوم بـ(أضواء على المشكلة الدستورية) والذي تكفلت المطبعة الحكومية بطباعته). وقال بيان "الجزولي" إنه أشار خلال الندوة إلى أن الدكتور "الترابي" تخصص أصلاً في رسالة الدكتوراة التي حصل عليها من "السوربون"، في (الطرق الديمقراطية لتعويق الديمقراطية نفسها كإعلان الطواريء وما شابهه).

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de