نشطاء النوبة بأمريكا يدعون جماهيرهم لتعميم الصلح فى كافة المجتمعات الن

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-09-2018, 02:44 AM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
14-09-2013, 07:08 PM

اخبار سودانيزاونلاين


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


نشطاء النوبة بأمريكا يدعون جماهيرهم لتعميم الصلح فى كافة المجتمعات الن

    نشطاء النوبة بأمريكا يدعون جماهيرهم لتعميم الصلح فى كافة المجتمعات النوبية فى الولايات المتحدة

    قد فاض قلوب الكثيرين من أبناء النوبة المحبين للهدوء والسلام بعد إنتشار خبر الصلح الذى شهدتها مدينة ديموى بولاية أيوا فى يوم المهرجان الثقافى وإحتفال بيوم النوبة الذى تم في يوليو 2013م والذى فيها حظيت بالتقدم الرقى نحو مسار الوحدة من خلال البادرة الفريدة من نوعها تقوم بها لجنة الصلح بقيادة المطران أندودو أدم النيل والأب الروحى القس إسماعيل بدر والرفيق بدرى حمدان كوكو . قد خرج هذه المبادرة بنتيجة تصافحت فيها قلوب قيادة النوبة المتمثلة فى الأجنحة الثلاثة لرابطة جبال النوبة العالمية التى شتت أبناء النوبة فى أمريكا إلى ثلاثة مجموعات وكل مجموعة كانت تدعى بأنها مجموعة شرعية وفى نهاية المطاف أصبح هؤلاء الأجنحة الثلاثة كتلة واحدة .

    بكل فخرى وإعتزازى أشيد بهذا الموقف المعززة التى هى غايتى أن أرى إخوتى يعيشون فى حياة تسود فيها المحبة والتعفف والتعاضد قادمين خلف مسيرة النضال بوحدة الصف والكلمة.

    رغم من هذه الصلح الفريد الذى مهد طريق الوحدة لأبناء الوطن الواحد مازال يوجد بعض التكتلات الجهوية داخل المجتمعات النوبية التى تحتاج لمواصلة الصلح بتعميميها فى كافة المجتمعات النوبية سياسياً وإجتماعياً حتى يسود السلام الحقيقى الذى هو رأس الرمح للوحدة الحقيقة.

    الوحدة والصلح غاية سامية ترفرف فى قلوب الكثيرين ويجب تعميمها فى كافة المجتمعات النوبة فى أمريكا على سبيل المثال لا الحصر فى وحدات الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال والتنظيمات الإجتماعية والإنسانية والروابط العرقية الصغرى التى يوجد فيها خلافات دامية مبنية على أسس الخلافات الشخصية والغيور والتى ظل تستنكرها الظالمين مراراً وتكراراً قصداً لهدمها تدريجياً بالإستنكارات ومرور الزمن تتلاشى تلك الخلافات دون أى مواجهة . ولكن فى إعتقادى ورأى الشخصى هذه الوسيلة غير صحيحة وفعالة لإزالة الخلافات وفض النزعات ، بل سيخلق نوع التحفظات التى يتطلب الجلوس فى الطاولة واحدة دون تدخل أى طرف من الخارج لحل المشاكل الداخلية. والأمر الواقعى هو مواجهة البعض وكشف الحقائق وطرح جذور المشاكل والقيام بقطع كل جذور المشاكل وتتصافح الضمائر والقيام بفتح صفحات جديدة خالية من أى تحفظات والخلافات الشخصية التى أصبح سرطان فى دماء الكثيرين الذين يعملون بها وياخذونها لخلط الأمور والخلافات الشخصية مع العمل العام مما أدى إلى قصور فى دعم الحراك السياسى والإجتماعى والإنسانى لرفع قضية جبال النوبة والتى ستصبح خسارة كبيرة ليس للأفراد فقط بل للجبال كلها.

    أما الذين يستنكرون وجود الخلافات ، أؤكد للجميع بجراءة وجود خلافات داخلية لا أساس لها وساهل لحلها بجلوس مع بعض إلأ الذين يرفضون المواجهة. على سبيل المثال يوجد سكان ضخمة من أبناء النوبة فى الولايات المتحدة ما يقارب خمسة ألف شخص وعدد المسجلين فى عضوية الحركة الشعبية أقل من أربعمائة شخص ، والذين سجلوا عضويتهم فى الحركة الشعبية ليس لهم أى دور فعال أو مشاركة أو قرار بل أنهم وضعوا أسمائهم فى الملفات مجرد حفظ مكانتهم العضوية فقط ، وحتى الذين يقودون العمل الحركى هم أفراد جدد فى العمل وكثيرين من الأفراد وهم خارج نطاق المشاركة الفعالة هم أعضاء فعالين ورموز قيادى معرفة فى الحركة منذ زمن ولحظات الحرجة وحتى منهم من تلقى تدريب عسكرى فى ميدان الجيش الشعبى لتحرير السودان وخوضوا فى معارك ضد العدو والأن لم يشاركون فى العمل الحركى لوجود خلافات شخصية وتكتلات جهوية وغياب القيادة الرشيدة التى تخدم لإستوعاب الأفراد لعضوية الحركة الشعبية ، وبدلاً من ذلك تخدم القيادة لتشتيت الأفراد وعزل النشطاء بترويج النمائم ضدهم للطخ وتشوية سمعات الأفراد وإغتيال الشخصيات. وهذا مؤشر حرج قد يشكل خطراً لإنسان جبال النوبة.

    رغم من الكثيرين يرددون عملية الوحدة فى كل المناسبات واللقاءات العامة وإننا سوف لم ولن نحقق الوحدة دون الصلح والصلح لابد أن تبداء من الداخل مع أطراف النزاع ودون تدخل الأفراد الخارجية فى الشؤن المحلية لأنهم لم يعرفون جذور المشاكل التى يجب مواجهتة وكشف الحقائق فى النور وغير ذلك لم نعتبرها صلح بل مجاملة ومسألة ضياع وقت.

    بهذا الصدد أدعو لجنة الصلح الموجودة الأن بقيادة المطران أندودو أدم النيل وغيرها من النشطاء عملية السلام والمحبين للوحدة لتفعيل دور الصلح العام وتعميمعا فى كافة المجتمعات النوبية فى أمريكا كما حدث فى المبادرة الأخيرة فى الرابطة العالمية ، إبتداء بحزبنا الفاضل "حزب الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال " حزب ناضل لوطن فاضل ، ثم تعميم الصلح أيضاً لبقية التجمعات بدعاء قيادات ورؤس المشاكل لتصفية الضمائر.

    وأوصى أى فرد من أبناء النوبة عدم الجلوس فى مجالس المستهزيئين والتجمعات التى تنشر النمائم ضد الأخرين بغرض تشوية سمعتهم وإغتيال الشخصيات.

    كما أوصى قياداتنا فى الحركة الشعبية بأرض الواقع عدم التفرد بمجموعات معينة التى تحاول أن تعزل الأخرين من الحزب بترويج نمائم مبنية على أسس الخلافات الشخصية بحكمة التى ستسبب خسارة لحزبنا الفاضل ، بل علينا أن نقوم بأخذ كاريزمة القائد الراحل المقيم الدكتور جون قرنق ديمبيور الذى كان يحتضن أى فرد حتى الذين كانوا ضد الحزب يجذبهم فى الحزب ويجعلهم أقوى رفقاء من النشطاء الأصليين والأولين. وسيتم ذلك بدراسة أحوال الأشخاص وإستماع منهم قبل إتخاذ أى قرار مضاد ضد أى فرد ، لأن "الشمولية والوحدة قوة" والنوبة فى العصر الحديث ليست نوبة الزمان بل نوبة العصر يعرفون الحق وتحررت عقول الكثيرن والأن إتجاهاتهم واحدة بنسبة 99.99% مؤيدين الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال. ولكن إحدى أسباب غياب المشاركة فى عمل الحزب على سبيل المثال فى أمريكا هى عدم وجود القيادة الرشيدة التى تأخذ الأمور ضد الشخصيات بوجود القضاضة وسوء التفاهم والخلافات الشخصية.



    دمتم ودامت جبال النوبة عالية وشامخة

    صدر بيدى أنا

    الأخ/ ياسر الغنامة كورى
    مناشط تنمية المجتمع وباحث جامعى لتحضير الدكتوراه فى الإعلام
    سبتمبر 2013م
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-09-2013, 11:25 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 15886

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نشطاء النوبة بأمريكا يدعون جماهيرهم لتعميم الصلح فى كافة المجتمعات الن (Re: اخبار سودانيزاونلاين)

    يا للآسف...

    نعيب زماننا والعيب فينا.... وما لزماننا عيب سوآنا...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-07-2018, 09:16 AM

عشرة قروش


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نشطاء النوبة بأمريكا يدعون جماهيرهم لتعم� (Re: nour tawir)

    وهل النوبة هم شعب الله المختار من دون شعوب السودان الاخرى اما عن التهميش فهم سببه الاساسى لعزلتهم وتخلفهم الحضارى عن بقية الشعوب اما عن تقرير المصير اين سيقرر النوبة مصيرهم المزعوم اذا كان فى جنوب كردفان فهم لايشكلون فيه اغلبية ولا قوة اقتصادية ولا قوة عسكرية ولو تركت الحكومة الامر للقبائل الموجودة لحسمت هذا العبث عسكريا وللابدة ولكن هوان حكومة الجبهة هى من شجع هؤلاء الاوباش للادعاء بحق ليس لهم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


1 صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de