بوردابى يشارك فى في زراعة قلب صناعي لطفل في الحادية عشر من عمره بامريكا
شمائل وبنطلون لبني تاااني !!
ندوة سياسية كبرى بواشنطن الكبرى بعنوان اى وجهة للمعارضة السودانية ما العمل
رحل الشيوعي المتصوف بقلم مصطفى عبد العزيز البطل
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 02-24-2017, 05:12 PM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

النشرة الاخبارية لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج لشهر أغسطس 2013م

09-04-2013, 05:18 AM

جهاز تنظيم شئون السودانيين


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
النشرة الاخبارية لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج لشهر أغسطس 2013م

    النشرة الاخبارية لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج لشهر أغسطس 2013م

    العنــاوين:

    1. جهاز المغتربين يوجه كافة انشطته لدعم متضرري السيول والأمطار بالبلاد ........... ص 3
    2. تكوين لجنة تنسيقية مستدامة للإعلاميات السودانيات بالداخل والخارج لدرء آثار السيول والفيضانات ......................................................................................... ص 4
    3. تحويل برنامج ملتقي المرأة المهاجرة الحادي عشر لغرفة طوارئ لدعم متضرري الامطار
    ................................................................................................................ ص 4
    4. فعاليات الملتقى الشبابى الصيفى التاسع لأبناء المغتربين ............................... ص 5
    5. اجتماع مشترك بين جهاز المغتربين والخارجية للوقوف علي آثار السيول والأمطار ....ص 5
    6. جهاز المغتربين ومجموعة سلامات الطبية يسيران قافلة طبية للولاية الشمالية ...... ص 6
    7. الملتقي الصيفي الشبابي التاسع ... (فزعة) أبناء المغتربين لأهلهم بالداخل ........... ص 7
    8. تقرير: القافلة الطبية تقدم خدماتها لأكثر من 2000 مواطن بالولاية الشمالية .... ص 8
    9. وفد المجلس الأعلى للجاليات السودانية بالخارج يلتقي الترابي و السيسي ومولانا الميرغني ...................................................................................................... ص 11

    جهاز المغتربين يوجه كافة انشطته لدعم متضرري السيول والأمطار بالبلاد ويستنفر الجاليات السودانية بالخارج لدعم المتضررين
    اعلن جهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج عن توجيه ميزانيات ملتقي الاعلاميات بالخارج وملتقي المرأة المهاجرة لدعم متضرري السيول والأمطار بالبلاد استجابة لتوظيف الجهود المجتمعية لمواجهة الاخطار والحالات الطارئة.
    وكشف د/ كرار التهامي الامين العام لجهاز المغتربين في المؤتمر الصحفي بمنبر سونا والذي انعقد بالجهاز عن استنفار الجاليات السودانية في الخارج وأبناء الولايات لتقديم الدعم للمتضررين بالسيول والأمطار بالولايات وقال ان هناك نفير اجتماعي قوي من اطراف المجتمع السوداني لعكس الوجه المشرق . وأبان ان الجهاز سيعمل علي الاستفادة من الاعلاميات السودانيات بالخارج ولجان المؤتمر التحضرية السبعة في مجال الاغاثة ودرء الكوارث مشيداً بالاستجابة الكبيرة من الجاليات السودانية بالخارج والمجلس الاعلى للجاليات السودانية بالخارج . مطالباً الجاليات بتوفير مواد الايواء والمواد العينية للمتأثرين مبيناً ان هناك غرفة طوارئ بالجهاز للتواصل مع الجاليات مرتبطة باللجنة العليا لدر اثار السيول والأمطار بوزارة الداخلية .
    من جهتها قالت الاستاذة عفاف تاور ورئيس لجنة الاعلام بالمؤتمر الوطني ورئيس اللجنة الاعلامية لمؤتمر الاعلاميات السودانيات بالخارج ان الفيضانات القت بظلالها علي كثير من البرامج وان ملتقي الاعلاميات والمرأة المهاجرة ملتقيان قطاعيان تم تأجيلهما ليعقدا بنهاية العام للوقوف مع المواطنين في محنة الفيضانات وذلك باستجابة كبيره من الاعلاميات داعية الي تضافر الجهود وتكاتف الشعب السوداني لتقديم الدعم للمتضررين.
    في ذات السياق شكرت الاستاذة سهير الرشيد مهدي مقرر لجنة مؤتمر الاعلاميات السودانيات بالخارج اعضاء اللجان التحضيرية للمؤتمر علي جهودهم لترتيبات قيام المؤتمر والذي تم تأجيله الي نهاية العام وتوجيه جهود اللجنة والمشاركات لدرء اثار السيول والأمطار .
    من جهتهم اشاد ممثلي اجهزة الاعلام المشاركين في المنبر بوقفة جهاز المغتربين واستفادة لموارده لمساعدة متضرري السيول والأمطار والاستجابة السريعة للجاليات السودانية بالخارج وتوظيف اللجان للانخراط في اعمال الاغاثة .
    وفي ذات السياق اشاد د/ ابراهيم البحاري رئيس المجلس الاعلى للجاليات السودانية بالخارج بدور اجهزة الاعلام في ادارة الازمات ودعا الجاليات السودانية بالخارج لتقديم الدعم اللازم .
    تكوين لجنة تنسيقية مستدامة للإعلاميات السودانيات بالداخل والخارج لدرء اثار السيول والفيضانات .
    ومن جهة اخرى اعلن جهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج عن تكوين لجنة تنسيقية مستدامة للإعلاميات السودانيات بالداخل والخارج من اعضاء اللجنة التحضيرية لملتقي الاعلاميات السودانيات بالخارج لدرء اثار السيول والفيضانات ذات صلة مباشره باللجنة العليا لدرء اثار السيول والأمطار تضم ممثلين من المنظمات الطوعية ذات الخبرة في مجال درء الفيضانات جاء ذلك في الاجتماع الموسع الذي عقدته اللجنة التحضيرية لمؤتمر الاعلاميات بالخارج برئاسة د/كرار التهامي الامين العام لجهاز المغتربين والذي جدد تأكيده علي تحويل ميزانية الملتقى الي دعم متضرري السيول والأمطار بالبلاد ومؤزرتهم مشيداً بالتجاوب الكبير من الاعلاميات مع المتضررين ودعا الي الاستفادة من الخبرات والكفاءات السودانية بالخارج في تقديم المساعدات للمتضررين مشيداً بالاستجابة الكبيرة من الجاليات السودانية بالخارج في تقديم المساعدات للمتضررين مشيراً في هذا الصدد الي القافلة الطبية التي سيرها جهاز المغتربين بالتنسيق مع مجموعة سلامات الطبية ببريطانيا وايرلندا للمساهمة في درء اثار السيول والفيضانات بالولاية الشمالية ودعا التهامي الي تفعيل دور المرأة الاعلامية بالخارج .
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    فعاليات الملتقى الشبابى الصيفى التاسع لأبناء المغتربين
    نظم جهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج بالتعاون مع غرف عمليات درء الكوارث ودعم متضرري السيول والأمطار فى السودان فعاليات الملتقى الشبابي الصيفي التاسع لأبناء المغتربين تحت شعار ( شباب قائد لوطن رائد ) فى الفترة من 18- 23 من شهر اغسطس 2013م برعاية الدكتور كرار التهامى الامين العام للجهاز وأشتمل الملتقى على برامج تربوية وثقافية وتراثية وزيارات ومحاضرات وليالي ثقافية وغنائية .
    وقال الدكتور كرار التهامى الامين العام لجهاز تنظيم شئون السودانيين العاملين بالخارج في ليلة افتتاح فعالياته بقاعة الصداقة بالخرطوم ان الملتقى يهدف الى تعريف الشباب من أبناء المغتربين وربطهم بوطنهم السودان والوقوف على ثقافته وثرواته وتراثه
    وحث الشباب على الاعتزاز بوطنهم والمحافظة على هويته وان يعمل الشباب بالخارج على تنمية بلدهم وان يكونوا سفراء للسودان ويعكسوا التقاليد والصفات السودانية السمحة فى البلدان التى تستضيفهم وان يعكسوا الثقافات السمحة من تلك البلدان الى داخل السودان .
    وأكد شباب الملقى تضامنهم مع المتأثرين جراء السيول والأمطار وقدموا وثيقة الولاء الوطني للأمين العام لجهاز تنظيم شئون السودانيين العاملين بالخارج .
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    جهاز المغتربين ومجموعة سلامات الطبية يسيران قافلة طبية للولاية الشمالية.
    سير جهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج ومجموعة سلامات الطبية بالمملكة المتحدة وايرلندا قافلة طبية لحاضرة الولاية الشمالية دنقلا في الفترة 18 – 24 اغسطس 2013م وتضم كافة التخصصات الطبية .
    وكشف د/ كرار التهامي الامين العام لجهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع اطباء مجموعة سلامات الخيرية الذي عقد بالجهاز عن توجيه جهود الجهاز بالتعاون مع الجاليات ومنظمات المهاجرين بالخارج لكارثة السيول والأمطار معلناً عن اكتمال الترتيبات لاستقبال القافلة وذلك بالتنسيق التام مع حكومة الولاية مثمناً دور الاطباء السودانيين بالخارج في خدمة المجتمع مشيراً في هذا الصدد الي اختيار الاتحاد الافريقي لتجربة السودان في الاستفادة من الخبرات والكفاءات السودانية بالخارج والتي استطاعت ان تخلق جسوراً في مجال بناء القدرات والتدريب الاداري والعلوم التطبيقية الاخرى .
    وقال التهامي ان الفترة القادمة ستشهد انعقاد مؤتمر طبي لنقل المعرفه في القطاعات المختلفة وتوجيه جزء من نشاط القافلة لخدمة المتأثرين بالأمطار بالبلاد .
    من جانبه قال د/ عبد الجليل عبد الرحمن علي اختصاصي الباطنية والكلي ببريطانيا رئيس جمعية سلامات ان برنامج القافلة للولاية الشمالية يتضمن دورات تدريبية تطبيقية للأطباء بالولاية بجانب اجراء عدد من العمليات الجراحية في مختلف التخصصات الطبية وأضاف ان جهود جمعية سلامات لن تتوقف في حدود القوافل الطبية للولاية بل تمتد لقيام مركز طبي متكامل متخصص في تدريب الكوادر الطبية السودانية في كافة التخصصات وقال ان اطباء القافلة سيقومون بزيارة للمناطق المتأثرة بالفيضانات .
    معلناً عن انطلاقه حملة لجراحة العيون في نوفمبر بمراكز النازحين والمناطق النائية بولاية دارفور داعياً رجال الاعمال والخيرين من السودانيين لتقديم الدعم اللازم للقوافل لدعم الخدمات الطبية ، وكشف عن اتصال بالسفارة البريطانية للمشاركة ودعم هذه المساهمة من الاطباء السودانيين بالخارج .
    وفي ذات السياق اوضح د/ محمد عثمان العماس اختصاصي جراحة المناظير ببريطانيا عضو مجموعة سلامات الطبية ان قافلة الولاية الشمالية ستشهد زيادة في عدد المشاركين من اطباء الداخل بهدف اتاحة الفرصة لهم للتدريب ونقل خبرات الاختصاصين السودانيين والأجانب المشاركين في القافلة .
    الجدير بالذكر ان اعمال القافلة تستمر في الفترة من 18 أغسطس الجاري .
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    نداء للكيانات السودانية بالخارج
    يهيب جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج والمجلس الأعلى للجاليات السودانية بالخارج بجميع أبناء السودان بالخارج وجالياتهم ومنظماتهم وكياناتهم ومنظماتهم المجتمعية بالخارج والأفراد بأن يهبوا جميعا لإغاثة وعون أهلهم المتضررين من السيول والفيضانات بجميع ولايات السودان المختلفة.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    الملتقي الصيفي الشبابي التاسع ... (فزعة) أبناء المغتربين لأهلهم بالداخل
    تقرير :
    جاءت النسخة التاسعة من الملتقي الصيفي الشبابي التاسع لأبناء السودانيين بالخارج والذي درج جهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج علي اقامته في كل عام , جاءت متزامنة مع ظروف استثنائية تمر بها البلاد هذه الايام وهي محنة السيول والأمطار التي تأثرت بها أصقاع واسعة من البلاد , فكانت النسخة التاسعة مع الملتقي بمثابة ( فزعة ) من أبناء السودانيين بالخارج لأهلهم الذين تضرروا في هذه المحنة بالداخل وذلك في اطار توجه جهاز المغتربين في ظل هذه الظروف لتسخير كافة امكانيته الفكرية والمادية لدرء اثار هذه المحنة وإغاثة المتضررين منها ز كانت ضربت البادية لمنا شط الملتقي في الثامن عشر من اغسطس الجاري في قاعة الصداقة بالخرطوم بحضور قيادات جهاز المغتربين علي رأسهم الدكتور كرار التهامي الامين العام للجهاز ورموز وقيادات المجلس الاعلي للجاليات السودانية بالخارج وتسعة وأربعين مشاركاً من ابناء السودانيين بالخارج من الجنسين تتراوح اعمارهم مابين ( 15-ــ 17) جاءوا من اوربا وأمريكا والخليج العربي فسعد السودان وطنهم الاول وجهاز المغتربين ان يحتضنهم إبان هذه المحنة ليكونوا جزاً من ( نفير اولاد البلد ) ليشكلوا مع اهلهم بالداخل لوحة تضامنية مشرفة أعلنوا بها عن مشاركتهم في هذه الملحمة وأبانوا عبرها انهم رهن إشارة أهلهم بالداخل كما انهم رهن اشارة الوطن وجهاز المغتربين وذلك من خلال وثيقة العهد والولاء التي تسلمها منهم الأمين العام لجهاز المغتربين .
    جاءت كلمة الأمين العام للجهاز الدكتور كرار التهامي محفزة لهم إذ اكد حرص الجهاز علي رعاية السودانيين بالخارج وأبناهم وتقديم كافة مايمكن تقديمه لهم من جرعات ثقافية وفكرية مؤكداً علي ضرورة تفعيل دورهم في المحافظة علي وطنهم الاول السودان والدفاع عنه والافتخاريه والتمسك بتاريخه والتزود منه وكشف التهامي ان الملتقي هو خطوات أولي علي طريق مشروع ضخم للجيل الثاني من ابناء المغتربين .
    من جهتهم عبر المشاركون في الملتقي عن بالغ سعادتهم بالمشاركة في الملتقي وحضورهم الي السودان مثمنين دور جهاز المغتربين الذي اتاح لهم هذه الفرصة , وقدموا وثيقة عهد وولاء للوطن ولجهاز المغتربين عبروا فيها عن تمسكهم بالوطن وحرصهم علي المحافظة عليه وعكس صورته في مهاجرهم .
    هذا وقد أشتمل برنامج الافتتاح علي عروض تراثية قدمتها فرقة سودان فلكلور عكست من خلالها التنوع الثقافي لقبائل السودان المختلفة .
    الي ذلك فقد تلقي المشاركون في الملتقي عدداً من المحاضرات التربوية والتوجيهية والدينية قدمها الدكتور محمد الامين اسماعيل , الي جانب تعرفهم علي معالم العاصمة القومية خلال جولة داخلية زاروا خلالها متحف السودان القومي بالخرطوم وبيت الخليفة بام درمان فيما زاروا جامعة العلوم الطبية والتكنولوجية (مأمون حميدة )
    فيما يتوجهون اليوم في زيارة الي مصنع سكر كنانة بولاية النيل الابيض ضمن برنامج الملتقي يتعرفون من خلالها علي امكانيات السودان الصناعية وتحديداً في مجال صناعة السكر كواحدة من اهم الصناعات بالسودان .
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    اجتماع مشترك بين جهاز المغتربين والخارجية للوقوف علي آثار السيول والأمطار
    عقدت اللجنة المشتركة بين جهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج والإدارة العامة للشئون القنصلية والمغتربين بوزارة الخارجية اجتماعاً لمناقشة درء اثار السيول والأمطار واستنفار جهود السودانيين بالخارج في اكثر من 80 دولة لتقديم الدعم للمتأثرين عقدت اجتماعاً برئاسة د/ كرار التهامي الامين العام لجهاز المغتربين والذي اكد علي اهمية التنسيق بين كافة الجهات لضمان ايصال المساعدات للمتضررين مشيراً الي استنفار الجهاز للجاليات السودانية بالخارج والمجلس الاعلى للجاليات السودانية بالخارج وأبناء الولايات بالخارج لاستقطاب الدعم للمتأثرين كما اشار الي الاستجابة الكبيرة للجاليات والتي قدمت المعينات للبلاد وأضاف ان هناك منسق لكل جالية في ثمانين دولة يتواصلون مع جهاز المغتربين واللجنة العلياء لدرء اثار الفيضانات بوزارة الداخلية بصورة يومية
    من جهته قال السفير محي الدين سالم مدير الادارة العامة للشئون القنصلية والمغتربين بوزارة الخارجية ان ادارته اصدرت تعميما ً للسفارات للشروع في استقطاب الدعم مشيراً الي اهمية التنسيق التام بين جهاز المغتربين ووزارة الخارجية وجهاز الامن والمخابرات الوطني داعياً الي الاستفادة من جهود منظمات المجتمع المدني مبيناً ان لجنة درء اثار السيول والأمطار تعقد اجتماعها يومياً برئاسة وكيل وزارة الخارجية.
    هذا وقد امن الاجتماع علي اهمية اعداد قائمة بالاحتياجات الضرورية للمتضررين وتبادل المعلومات.
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    الترابى و السيسي ومولانا الميرغني يلتقون وفد المجلس الاعلى للجاليات السودانية بالخارج كلٍ على حدا
    اتفقت السلطة الاقليمية لولايات دار فور والمجلس الاعلي للجاليات السودانية بالخارج علي توقيع مذكرة تفاهم لخدمة المصالح الوطنية.
    واشاد د/ التيجاني السيسي رئيس السلطة الانتقالية لولايات دارفور بالجاليات السودانية بالخارج ودورها في ارثاء دعائم السلام في دارفور .
    ثمن خلال لقائه بالمجلس الاعلي للجاليات السودانية بالخارج بأماناته المختلفة برئاسة د/ ابراهيم البحاري رئيس المجلس بمقر السلطة بالخرطوم دور المجلس الاعلي للجاليات في توحيد ابناء السودان بالخارج للالتفاف حول قضايا الوطنية ؤاكد السيسي علي دور المجلس في تقليل التأثيرات الخارجية علي القضايا الوطنية و تقوية المد القومي داخل الجاليات السودانية منعاً للتدخلات الخارجية في معالجة قضية دارفور دعا اعضاء المجلس الي العمل علي لم الشمل لجميع ابناء السودان في الخارج ونبذ الاستقطاب الجهوي والاثني والتوسع في الجاليات السودانية بالخارج والمساهمة في ردم الهوة بين ابناء الوطن .
    من جانبة قال د/ ابراهيم البحاري رئيس المجلس الاعلى للجاليات السودانية بالخارج ان اللقاء ياتي في اطار تعريف مراكز القرار بالدولة بالمجلس واستعرض فكرة المجلس واهدافة ومشاركتة في مؤتمر السلام بالدوحة ودورة في جمع الصف السوداني والالتفاف حول القضايا القومية .
    هذا وقد سلم المجلس رئيس السلطة الانتقالية مقررات وتوصيات المؤتمر الثاني للمجلس الاعلي للجاليات السودانية بالخارج والذي انعقد بالخرطوم موخراً .
    كما التقي اعضاء المجلس الاعلي للجاليات السودانية بالخارج بمولانا محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل والذي رحب بفكره قيام المجلس مؤكداً علي اهمية المجلس في دعم وحدة السودان داعياً الي الحفاظ علي المفاهيم القومية من اجل وحدة السودان تراباً وشعباً كما دعا الي تعزيز التواصل بين الحزب الاتحادي الديمقراطي والمجلس الاعلي للجاليات لموازره قضايا الوطن .
    مؤكداً علي استعداد الحزب الاتحادي الديمقراطي لحل مشاكل السودانيين والتصدي لها في كافة بقاع الارض من جانبه اكد د/ ابراهيم البحاري رئيس المجلس الاعلي للجاليات السودانية بالخارج علي اهتمام المجلس بالقضايا الوطنية والحفاظ علي وحدة السودان مشيداً بالادوار المؤثرة للحزب الاتحادي الديمقراطي في الحياة السياسيه والاجتماعية بالبلاد .
    وفى الصعيد ذاته اكد الدكتور حسن عبدا لله الترابي المفكر الاسلامي والسياسي السوداني علي اهمية توسيع قاعدة المجلس الاعلي للجاليات السودانية بالخارج لتشمل الاهداف الانسانية والاجتماعية والنظر الي الموازنات العالمية وتوظيف. التنوع وذلك بحضور المجلس في الفعاليات الخارجية والاستفادة منها في كافة المحافل لخدمة السودان .
    جاء ذلك لدي لقائه بمنزله بضاحية المنشية بالخرطوم وفد المجلس الاعلى للجاليات السودانية بالخارج.
    وأكد الترابي علي ضرورة تقديم طرح المجلس للشعوب الاخرى في اروبا وبقية دول العالم وتقديم السودان في تلك الدول .
    وقدم الترابي المنظور الفلسفي والإنساني والجغرافي للهجرة شقيها الداخلي والخارجي مشيدا بالسودانيين بالخارج ودور المجلس في تحقيق الترابط بين ابناء الوطن بالخارج ومعالجة قضاياهم.
    من جانبهم اوضح اعضاء المجلس الاعلى للجاليات السودانية بالخارج ان اللقاء يأتي في اطار حشد الدعم المعنوي والفكري من القيادات والرموز السياسية والفكرية والثقافية والدينية بالبلاد لتحقيق اهداف المجلس في رفع الضغوط الخارجية علي السودان بعيدا عن السياسة والمعارضة او الموالاة والانتماء الحزبي لتحقيق الاستفادة من الرموز الوطنية في المجالات المختلفة في دعم مسيرة السودان بحياد تام .
    وقدم اعضاء المجلس تنويراً ضافياً حول اهداف المجلس والتي ترتكز اهمها علي رفع الضغوط والعقوبات الأمريكية التي اضرت بالشعب السوداني ,وتحقيق التواصل بين ابناء الوطن بالخارج ووطنهم السودان وتقديم الخدمات له مبينين ان المجلس يشكل الذراع الشعبي لجهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    تحويل برنامج ملتقي المرأة المهاجرة الحادي عشر لغرفة طوارئ لدعم متضرري الامطار
    نظمت ادارة المرأة بالخارج بجهاز المغتربين نفره لدعم متضرري الامطار والسيول بالبلاد وذلك بمشاركات المغتربات السودانيات من كافة دول العالم والمشاركات في الملتقي الحادي عشر للمرأة المهاجرة والذي تم تحويل برامجه لبرنامج طوارئ لدعم المتأثرين بالسيول والأمطار بالبلاد .
    وأكد د/ كرم الله علي عبد الرحمن الامين العام لجهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج بالإنابة علي اهمية ملتقي المرأة المهاجرة ودورها في دعم قضايا الوطن مبيناً ان قيام الملتقي جاء في ظروف استثنائية مما جعله مؤتمراً لدعم المتضررين تضامناً مع المواطنين وأعلن عن تكوين غرفه عمليات طوارئ لاستقطاب الدعم .
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    القافلة الطبية لجهاز المغتربين ومجموعة سلامات الطبية بالشمالية تقدم خدمات لأكثر من 2000 مواطن بالولاية
    إنتظمت الولاية الشمالية فى الفترة من 18 الى 24 من شهر اغسطس الجارى أعمال ونشاطات القافلة الطبية التى سيرها جهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج وجمعية سلامات الطبية وقدمت القافلة خدمات طبية لمواطنى الولاية إستفاد منها اكثر من 2000 مواطن وقدمت خلالها كذلك محاضرات دورات تدريبية متخصصة فى المجال الطبى للأطباء وطلاب الطب بجامعة دنقلا ، وصاحبت القافلة برامج وليالى ثقافية وزيارات للمناطق الثراثية والسياحية بالمنطقه .
    وثمن الدكتور حسن عبد الرحمن وزير الصحة بالولاية الشمالية دور أبناء السودان بالخارج فى دفع عجلة التنمية بالوطن وقال فى تصريح لسونا ان الولاية إستفادت من القافلة بنسبة 100% خاصة فى مجال التدريب والتثقيف الصحى ومعاينة الحالات الحرجة ، وأضاف أن الولاية الشمالية ينبغى أن تأخذ النصيب الأكبر من القوافل الطبية لأنها من أكبر الولايات هجرةً ، وحيا الأستاذ محمد عثمان رئيس المجلس التشريعى بالولاية الجهود المبذولة من مجموعة سلامات فى تقديم الخدمات الطبية بكافة ولايات السودان مبيناً أن تلك الجهود تعد استجابة لنداء الوطن ، وناشد أبناء الولاية الشمالية بالخارج بالإسهام فى دعم الولاية فى كافة المجالات ، ونادى بأن تتوج تلك القوافل الطبية بشراكة ذكية بين الولاية ومجموعة سلامات الطبية ، وقال وزير الرعاية الاجتماعية الدكتور محمد عبد الحليم أن أبناء الولاية الشمالية بالخارج يمثلون سفراء شعبين وأن هذه القوافل تاتى لدعم الشرائح الضعيفة التى لاتسطيع شراء المعدات الطبية العلاجيه باهظة الثمن ، مثمنا مبادرة سلامات فى تخصيص خمسمائة سماعة للأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع .
    وعلى صعيد آخر إفتتح الأستاذ عثمان سليمان وزير الثقافة بالولاية المعرض السياحى الذى نظمه المركز الثقافى التنموي الهولندى السوداني بالتنسيق مع جمعية أصدقاء السياحة والإدارة العامة للسياحة والآثار بدنقلا ، وقال سليمان إن المعرض يتميز في مضمونه لإحتوائه علي مجموعة كاملة من الشعر والأدب والتراث ويعتبر تجربة فريدة لأبناء السودان بالمهجر ، وكشف الدكتور محمد عوض وكيل وزارة الصحة بالشمالية عن نقص فى المعدات الطبية والكوادر ، مبيناً أن مساعى كبيرة تقوم بها الوزارة لإكمال النواقص ، وناشد أبناء الولاية بالخارج بتقديم الدعم الذى يسهم فى تطوير الخدمات الطبية بالبلاد والولاية على وجه الخصوص ، مشيداً بالدور الكبير الذى تقوم به مجموعة سلامات فى دعم العمل الصحى وطالب بأن تكون القوافل الطبية للشمالية سنوياً ، وقال الأستاذ عز الدين محمد الحسن ممثل جهاز المغتربين أن هذه القافلة رقم (20) تأتى فى إطار الجهود المبذولة من الجهاز لتوظيف طاقات أبناء السودان بالخارج والاستفادة منها بالداخل للوصول إلي سودان معافى صحياً ولنقل الخبرات من خلال الدورات التدريبة والمحاضرات الطبية والتثقيفية ، وأوضح الدكتور عبد الجليل عبد الرحمن على رئيس مجموعة سلامات الطبية ان الولاية الشمالية تشهد تطوراً فى الخدمات الطبية ولكنها تحتاج إلي مزيد من الجهود الرسمية والشعبية للوصول إلي خدمات طبية متطورة تعمل على راحة المواطن بالولاية كاشفاً عن خطة شاملة لسلامات للوصول الى كافة ولايات السودان فى مقدمتها الولاية الشمالية ، وقال الأستاذ معاوية معروف مدير فرع جهاز المغتربين بالولاية ان أهمية القافلة تكمن فى أنها تاتى وفاءً وتقديراً للولايات من أبنائها بالخارج موضحاً ان انسان الولاية يجيء فى أولى اهتمامات القوافل وتنتظم فعالياتها تدريبا وعنايةً طبيةً فائقةً ، مشيرًا إلي ان تطور الكادر البشرى يعنى تطوير البلاد في كافة المجالات واكد طلاب كلية الطب بجامعة دنقلا الذين تلقوا دورات تدريبية استفادتهم من المحاضرات والدورات التى اسهمت فى زيادة الرصيد العلمى لهم وادت الى تلاقح الافكار وتبادل الرؤى ، واشاد مواطنو الولاية بالمبادرة الانسانية لمجموعة سلامات الطبية واسهامها فى تطوير العمل الصحى وتقديمها لخدمات طبية وعلاجية مميزة شملت كافة شرائح المجتمع ، وتجدر الإشارة إلى ان القافلة شملت كافة التخصصات فى مجالات القلب ، الباطنية والكلى ، الجهاز الهضمى ، الجراحة العامة ، جراحة الثدى ، التغذية والاطفال ، قياس السمع والنساء والتوليد وقامت بالكشف الطبى ومعيانة اكثر من الفى مواطن واجرت أكثر من عشر عمليات وقدمت اكثر من عشرين محاضرة فى كافة التخصصات الطبية واستفاد منها عدد كبير من الاطباء والطلاب ، ويجدر بالذكر أن القافلة صاحبتها ليالى ثقافية ومسرحية وزيارات للمناطق التراثية والاثرية ، كما تم خلالها افتتاح معرض الكتاب والسياحة الذى نظمه المركز الثقافى التنموى الهولندى السوداني ( الذراع الثقافى لمجوعة سلامات ) بالتنسيق مع جمعية أصدقاء السياحة والإدارة العامة للثقافة والآثار بدنقلا وخصص المعرض نسبة 20% من إيراداتة لصالح المتضررين من السيول والأمطار.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    على هامش ملتقى رؤساء الجاليات السودانية بالخارج :
    وفد المجلس الاعلى للجاليات السودانية بالخارج يلتقى الخبير الاقتصادى عبد الرحيم حمدى
    بحث وفد المجلس الاعلى للجاليات السودانية بالخارج لدى لقائه الخبير الاقتصادى ، وزير المالية الاسبق ورئيس مجلس ادارة بنك الرواد للتنمية والاستثمار الدكتور عبد الرحيم محمود حمدى بحث فكرة شراء بنك النيلين وتخصيصه لصالح المغتربين الى جانب امكانية مشاركة المغتربين فى مشروعات بنك الرواد للتنمية والاستثمار بما يتيح لهم فرصة الاستفادة بصورة امثل من مدخراتهم .
    واشاد حمدى بالدور الكبير الذى يلعبه المغتربون فى الاقتصاد السودانى والادوار المرتقبة لهم فى دفع عجلة التنمية بالبلاد معدداً الفرص الكبيرة التى تتيحها الدولة لهم لاستثمار مدخراتهم فى الكثير من المجالات ، وابدى استعداده التام كخبير اقتصادى فى تقديم المشورة والدراسات الاقتصادية للمشروعات التى يطمحون الى تنفيذها بالبلاد ، كما اعلن استعداد البنك لتلبية حاجيات السودانيين بالخارج من مشروعات ومساهمات وتحويلات .
    من جهتهم اكد اعضاء وفد المجلس الاعلى للجاليات السودانية بالخارج حرصهم الكبير على قيام البنك وترحيبهم بمبادرة السيد رئيس الجمهورية بطرح بنك النيلين وتخصيصه لخدمة المغتربين بصورة كاملة وذلك بعد اعداد الدراسات الخاصة بهذا الجانب .
    هذا وجاء اللقاء على خلفية انعقاد الملتقى التداولى لرؤساء ورموز الجاليات السودانية بلخارج الذى نظمه جهاز المغتربين فى الفترة من الثانى الى الرابع من يوليو المنصرم.
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    شارك في أعداد النشرة :
    - إدارة الاعلام والتواصل
    - وحدة التواصل الالكتروني
    ــــــــــــــــــــــــــــــ
    هواتف:
    الأمين العام :
    249 )-83428426 )
    (249 )- 83428437
    فاكس (249 )-83428414
    نائب الأمين العام
    (249)-83428423
    فاكس (249)-83432940
    إدارة جمارك المغتربين :
    (249)-83428424
    إدارة أراضى المغتربين :
    (249)-15588582
    إدارة الاستثمار :
    (249)-83428432
    لمزيد من التواصل

    Tel: 00249122281112
    Website: www.Sswa.sd
    E-Mail: [email protected]
    [email protected]
    صفحات جسر الوجدان على مواقع التواصل الاجتماعي
    Facebook:www.facebook.com/sswa.sd
    Twitter: @sswa1
    Skype: sswamed
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de