وفاة الاستاذ\ اللاجئ دقو محمد ادم نورالدين تهاونا من منظمة بستك وكريتاس التابعين للمفوضية\مصر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-23-2024, 04:01 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-10-2014, 11:12 PM

لجنة نشطاء لاجئي دارفور
<aلجنة نشطاء لاجئي دارفور
تاريخ التسجيل: 03-13-2014
مجموع المشاركات: 6

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
وفاة الاستاذ\ اللاجئ دقو محمد ادم نورالدين تهاونا من منظمة بستك وكريتاس التابعين للمفوضية\مصر



    قال الله تعالي (ولنبلونكم بشي من الخوف والجوع ونقص من الاموال والانفس والثمرات وبشر الصابرين اللذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون ) صدق الله العظيم.

    ظل المنظمات التابعة للمفوضية السامة لشئون اللاجئين في مصر تنتهك حقوق اللاجئين الافارقة من حيث تقديم الخدمات الصحية ،والقانونية ،والاجتماعية ،وتعليمية، وايضا رفع الدعم عن الحوامل ؛مثل منظمة كريتاس،وبستك،والـCRS،اللذين يدعون انهم يساعدون جميع اللاجئين ؛ولكن العكس تماما بل انهم يساعدون اللاجئين العرب فقط !والدليل علي ذلك كل مكاتب الخدمات التي ذكرت اعلاه لللاجئين السوريين منفصل عن مكاتب خدمات الافارقة !ومكتب الـCRSالتي تعمل من اجل اللاجئين العرب فقط وعندما يصل لاجئ افريقي وسودانيين علي وجه الخصوص للمطالبة بمستحقاته يقولون له سوف نتصل بك ؛ وبعدهم يطردوا ويقولون لهم (نحن معنا لاجئين كُثرفيجب عليك الصبر وبكره وبعدبكره وشهر وسنة واخيرا يقولو لك قد اغلق ابواب تقديم الفرص ! وانت سجلت من قبل سنة ولا سنتين )،ولكن اللاجئ العربي بمجرد وصولو الي مصر تقدم له المفوضية كل ما ورد في اتفاقية 1951 !بخلاف اللاجئ الافريقي وخاصة السوداني (ابناء دافور ،جبال النوبه ،وانقسنا،وابناء الكنابوفي وسط السودان).

    ما حصل في كيفية وفاة الاستاذ اللاجئ دقومحمد ادم عمل غير انساني ولا اخلاقي ،ولا قانوني ولا........، كما قالها لي موظفة في مشفي القبطي عندما وصلت بالمريض بتحويله من مكتب كريتاس الي مشفي القبطي عند الساعة الثانيةعشر ظهرا والمريض داخل الاسعاف ،قلت لهم هذا مريض حالتة طارئة فعليكم اسعافة فورا قبل فوات الاوان ؛ قالت الموظفة لقد انتهي زمن العمل ،فقلت لها هذة الحالة طارئة يا استاذة يجب عليكي استلام المريض وتقديم له المساعدة الطبية من الناحية الانسانية فقالت لي لايوجد انسانية في مصر يا استاذ !والحالة الطارئه انحنا عندنا حادث سيارة اوطعن بمطواه(سكين)وحاجات زي كده ،اما المرض الطبيعي ليست حالة طارئه!وحينها وصل موظف منظمة بستك يدعي (بدرالدين) لمتابعة الحالة المرضية وسمع كل ما داربيني وبين الموظفة في مشفي القبطي وظل صامتا كانهم متفقين علي عدم استلام المريض!وبعد انتهاء الحوارقلت لموظف بستك بدرالدين ماذا يحصل الان ؟ والي اي مشفي نتجة بالمريض؟ مع العلم بان بدرالدين جاء لانقاذ المريض بأمر من منظمة بستك ؛ولكن لايعرف بدرالدين الي اين يتجه بل أرجع المريض الي المنزل بالاسعاف دون تقديم اي علاج له!فقلت له لايمكن ان نرجع المريض بنفس الحالة الي المنزل ؛ذهب بدرالدين وتركني مع المريض ، ذهبت به الي مشفي حمد في اول فيصل وحينها يشعر المريض بالالام داخل العظام وقدم له الدكتور بعد الاسعافات فظل حالتة مستقر ثم رجعت به الي المنزل ، اذن مكتب كريتاس وبستك مع موظفيهما التابعين للمفوضية متعاقدون مع المشفيات بالتعاون ،والتهاون لعذاب وقتل اللاجئين المرضي .
    فلماذا مكتب كريتاس يتعاقد مع مثل هذا المستشفيات الغير انسانية لمساعدة اللاجئين؟!
    اذا كان الاجابة بالنفي ،ولم يتم الاتصال بالمريض ولا المرافق لتأكيد سلامة المريض الا بعد شهرين قام الدكتور( شريف) بالاتصال علي موظفة بدرالدين عندما ابلغة بأن المريض قد انتقل الي جوار ربة ،ففرح الدكتور (شريف) وهو دكتور تابع للمنظمة نفسة ،وحينها انا كنت جوار قسم العجوزة لفتح بلاغ ضد موظفين منظمات تنتهك حقوق الاجانب ، فابلغ الموظف بدرالدين الدكتور شريف عبر التلفون ما اريد ان اقوم بة من فتح بلاغ ضدهم ،فسارع الموظف بدرالدين خذ تلفون يا ياسر قلت لة ما هذا ؟ فقال لي الدكتور شريف يريد ان يتحدث معك ،فقلت له مرحب فقال لي الدكتور شريف ماذا تريد ان تفعلة ؟ قلت له اريد فتح بلاغ (محضربالمصرية)فقال لي:
    ( انحنا ذهبنا بالمريض الي المشفي والدكتور رفض استلام المريض ) فقلت له لماذا رفض ؟ فقال لي لست ادري ! فقلت له لماذا لم تحقق من عدم استلام مرضي في مشفيات انت تدفع لهم مبالغ مالية مقابل الحصول علي عناية تامة للمرضي ؟فلم يستطيع الرد، بل قال اعطيني بدرالدين ،ولست ادري ما دار بينة وبين موظفة بدرالدين ؛ فذهب بدرالدين وتركني امام قسم شرطة العجوزة عندالساعة الثانية صباحا ولم اتمكن من فتح محضر الا عند الساعة الخامسه صباحا بعد حوار طويل مع ناس الشرطة وبعدها تم فتح محضر اداري وليست جنائي !
    فلماذا المحضر اداري ايها الشرطة المصرية؟
    ولماذا حتي الان لم تستدعي موظفي بستك (بدرالدين )و(عيسي)؟

    وفورا بعد تحرير المحضر توجهنا الي مكان الحادث وبرفقتي اخ عزيز يدعي (م.ج) ومعنا 2 مباحث قسم العجوزة ، ووصلنا الي مكان الحادث وهو منزل او شقه تابع لمنظمة بستك ،ولم نجد شخص داخل الشقة سوي المرحوم !كل الموظفين فرو هاربين من الحادث ؛فاخذ الشرطة تحرياتة وذهبنا الي المحمكة لاثبات ذلك الجريمة وحينها جاء من خلفنا موظف بستك( بدرالدين )ومعه موظف اخر يد عي (عبدو حماد) ومعهم مندوب السفاره السودانية واخذو المرحوم الي مفتش صحة ارض اللواء ومنة الي مبرد مصر الجديده للاحتفاظ به هناك ودفنة من دون علمنا ولكن النيابه لهم بالمرصاد ؛ يا ايها المنظمات الانسانيه :
    لماذا توظف اشخاص تابعين للعكومة السودانية عبر سفارتها في مصر لمساعدة اللاجئين السودانيين؟ قلتها عكومه لانها انتهكت حقوقها في السودان والان يلاحقنا في دول الجوار .فنرفض مثل هذا الانتهاكات داخل السودان وخارجها،وعلي المنظمات الانسانيه عليهم النظر في مثل هذا النوع اللاانساني .

    ويؤلمني جدا بأن يوجد موظفين يدعون انهم تابعين لمنظمات انسانية ينتهكون، ويقتلون ، ويسلبون حقوق اللاجئين في نفس الوقت ،المرحوم معة تلفون بالرقم الاتي(00201112281047( بقيمة 160جنيه ،ومبلغ 245جنيه مصري فقط لا غير سلبهم المجرم بدرالدين ولا يريد ارجاعة للمسئول عن جميع ممتلكات المرحوم وهو يعلم جيدا من هو المسئول عن ممتلكات المرحوم ؟ !
    مع العلم بأن المرحوم لدية 4اطفال اكبرهم لايتعدي عمر الـ8عام ؛فلاتأكلوا اموال اليتامي يا ايها الموظفون ؛وانت تدعي انك تساعدهم وتنقذهم من المأزق , ارجعوا اموال اليتامي الي اصحابها ؛ولا زال القضية جارية ضد كل من موظفي بستك (بدرالدين) واخر يدعي (عيسي)
    فلماذا المريض في الشقه ايها المنظمة؟ لماذا لم يمت المريض في المشفي ؟ اذا كان لديك استعداد تام لانقاذه.
    نكرر مناشدتنا لجميع المنظمات الانسانيه الانسانية،والحقوقية الحقوقية ،والقانونية القانوية، بان يكون هناك رصد ومتابعة هذه الجرائم البشعة والمخجلة والمزلة والمهينة والمشينة ضد اللاجئين الافارقة في مصر .
    وعلي مكتب جنيف علية اعادة النظر في مكتب مصر وانقاذ اللاجئين الافارقة قبل فوات الاوان
    ومن اراد المزيد ومساعدتنا عليه الاتصال بالارقام الاتية :
    00201013482234_00201112755792
    اوعبر الايميل الاتي :[email protected]
    لنا المزيد في وفاة الاستاذ\ اللاجئ دقومحمد ادم
    اعلام لجنة نشطاء لاجئ دارفور\القاهرة
    حرر ذلك في يوم 10\7\2014























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de