بيان هام :الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 05:18 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-15-2017, 01:01 AM

بيانات سودانيزاونلاين
<aبيانات سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 09-12-2013
مجموع المشاركات: 2834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بيان هام :الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة

    00:01 AM November, 14 2017

    سودانيز اون لاين
    بيانات سودانيزاونلاين-فنكس-اريزونا-الولايات المتحدة
    مكتبتى
    رابط مختصر




    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين المطهرين

    بيان هام حول المؤتمر العام، والترتيبات الدستورية الجديدة للجبهة، ومؤتمر عام البجا.

    التحية لشهداء البجا في الكفاح المسلح وفي مجزرة بورتسودان.
    التحية لضحايا الإفقار والتجهيل والإمراض وكل سياسات الخرطوم العنصرية . والتحية لإنسان البجا الذي يواجه القتل البطيئ الممنهج.

    التحية لكل شباب و قيادات البجا ممثلة في فصائل مؤتمر البجا والجبهة الشعبية ومركزية طلاب البجا.

    التحية للنظار والقيادات الأهلية والمجتمعية، وكل خبراء ومثقفي البجا بالداخل وفي دول الشتات.

    التحية للقوى السودانية المعارضة ضمن تحالف الجبهة الثورية السودانية من حركة تحرير السودان وحركة العدل والمساواة وحركة كوش والاتحادي.

    التحية للحركة الشعبية قطاع الشمال على إنعقاد مؤتمرها العام وإختيار قيادة جديدة برئاسة القائد عبدالعزيز الحلو، وعلى موقفهم الشجاع والمشروع إلى حق تقرير المصير.

    التحية لحركة تحرير السودان عبدالواحد نور وعلى مواقفها الراسخة في النضال ضد العنصرية والشمولية.

    والجبهة أذ تحي الشعب السوداني ممثلاً في القوى السياسية المذكورة، فإنها وبقيادة رئيسها ومؤسسها الأستاذ سيد علي أبوإمنة تدعوا الجميع الى توحيد الصف والكلمة بتقوية جبهة المعارضة الحقيقية الثورية المسلحة، بما يمكن من بناء حلف قوي مستوعب لإخفاقات الماضي، واع بتركيبة النظام العنصري المزمن وعارف بالحد المميت بين الحق والمجاملة، وقادر على تطوير رؤية سياسية حديثة شاملة مدركة لتطورات الإقليم و محيطة بأبجديات المرحلة و المصالح المتعددة في المنطقة، ومنطلقة خارج أتون الصراعات الداخلية - إعتبارا بالمؤامرات السابقة التي كادت أن تودي بالمعارضة - الى التكاتف بنكران ذات لإيجاد و تثبيت و تفعيل حراك و بدائل إستراتيجية للمسار الثوري.

    كما تدعوا الجبهة قوى البجا المتعددة للإلتفاف حول (حد أدنى) وهو هدف بسيط لا يختلف عليه إثنان ولا يتجاوز حرية وحقوق أقليم البجا و شعبه كاملة غير منقوصة، و عدم الخضوع لهذا النظام العنصري وعصاباته و وكلاءه في أرضنا ومن بيننا، وجميعكم تعرفون كل سياساته العنصرية في الإقليم، حيث جعل منكم موتى وأجساد بالية وسرقت الأرض وحقكم في الحرية والثروة والحكم جهارا نهاراً فأصبحنا في أرضنا وفي ثرواتنا متسولين - آن الأوان لتنفضوا عن سيوفكم الغبار فالبجا لا تقبل المهانة والإحتقار، فإن كانوا قاتليكم بالفقر والجوع فموتوا واقفين كالرجال مناضلين عن قضيتكم.

    الجبهة الشعبية تدين وبشدة التجاهل الحكومي المتعمد والمتكرر لإنتشار داء الحمى النزفية بمنطقة كسلا، وإنكار الحكومة لذلك، و تحمل نظام الخرطوم العنصري النتائج الوخيمة المترتبة جراء ذلك على إنسان الإقليم، و تجرم إنشغال الحكومة بالدورة المدرسية - التي تمولها الحكومة من مال الشعب - وغيرها من البرامج الإنصرافية الالهائية، بل وتحملها كل الموت والدمار الذي لحق بالبجا كنتاج لإنتشار الأمراض و غياب الخدمات الصحية عموما بالاقليم وانعدام الصحة الإنجابية والأولية بإقليم البجا ككل، وبيع بعض الصيدليات للأدوية منتهية الصلاحية بالبحر الأحمر، و تدين عموم سياسات الإفقار المتبعة منذ عقود لمحو شعب البجا، و تعاهد الجبهة جماهيرها بأنها لن تجأر بالشكوى لأي جهة، بل ستضع على عاتقها حمل الرد بوسائلها المناسبة على ما يتم في الإقليم من إمتهان لكرامة هذا الشعب ومن إبادة غير منتظمة و ممنهجة لوجوده.

    ومن ناحية أخرى - وفي إطار الترتيبات الدستورية والتوجهات الجديدة للجبهة و نظراً لما إعترى في الفترة القليلة الماضية - القوى الثورية عموما والجبهة خصوصاً - فقد تُقرر عقد مؤتمر إستثنائي سيعلن عن مكانه وتوقيته لاحقا - بعد اللقاء والتشاور مع الجميع - للبت في نقاط حيوية كثيرة أهمها:

    * إمضاء الإتفاق الدستوري المسبق بخصوص إنصهار مكونات الجبهة التي تقبل وتجدد الأتفاق، وتحول الجبهة الى جسم تنظيمي سياسي ثوري واحد، بذات الإسم أو بإسم آخر يقرره المؤتمرون.

    * إعتماد صيغتي الحكم الذاتي و تقرير المصير - التي أجيزت في الورش الثلاث السابقة - كمطلب دستوري لإقليم البجا، و إدراجها ضمن وثيقة الدستور.

    * إجازة الدستور الجديد للجبهة، وإنتخاب مجلس سياسي رئاسي عالي، وتعيين قيادة تنفيذية ( سكرتارية/أمانة عامة)، وما يقتضيه الحال من تعيينات دستورية أخرى.

    * أجازة الترتيبات الهامة الخاصة بتأسيس العمل الثوري وآليات النضال الجديدة وفق توجه الجبهة، وما يوجب ذلك من تعيينات و هياكل، و إعلان ذلك.

    كما ستقوم قيادة الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة، بالدعوة لعقد (مؤتمر عام البجا) وذلك بالإتصال والاجتماع والتشاور مع قيادات البجا السياسية والأهلية والمحتمعية المعنية، وبالمتخصصين، والقطاعات المتعددة من طلاب ومرأة و عاملين ورعاة وغيرهم لتوسيع رقعة الرأي فيما يلي تصور مؤتمر عام البجا من برامج ولجان تنظيمية وفنية و متخصصة، وفي ما يتعلق بما ذكر من مطلوبات حتمية ليس للبجا بد من إعادة صياغتها تماشياً مع الوضع المتردي الذي وصلت اليه الأحوال في الاقليم خاصة وفي البلاد عامة، ومواكبة أيضاً للمتغيرات و المستجدات بالمنطقة ككل وبالإقليم، و شأن الاقليم وقضاياه الملحة على وجه الخصوص.

    وإن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم
    النصر للبجا بإذن الله
    ولا نامت أعين الجبناء

    إعلام الجبهة























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de