المؤتمر الإعلامي الأول حول تأثيرات الإعلام الجديد على الإعلام التقليدي

دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-11-2024, 07:55 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-22-2015, 02:37 AM

اعلانات سودانيزاونلاين
<aاعلانات سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 09-12-2013
مجموع المشاركات: 635

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
المؤتمر الإعلامي الأول حول تأثيرات الإعلام الجديد على الإعلام التقليدي

    02:37 AM Jul, 22 2015
    سودانيز اون لاين
    اعلانات سودانيزاونلاين-phoenix Arizona USA
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين



    بسم الله الرحمن الرحيم
    جامعة أم درمان الإسلامية
    كلية الإعلام

    في الفترة من 20 إلى 22 أغسطس 2015م
    قاعة الدوحة بالمدينة الجامعية بالفتيحاب، ام درمان
    يسر كلية الإعلام بجامعة أم درمان الإسلامية أن تعلن لعموم الباحثين والمتخصصين في مجال الإعلام الجديد عن المؤتمر الإعلامي الأول، وسيكون بعنوان:
    « تأثيرات الإعلام الجديد على الإعلام التقليدي »
    وسيعقد بمشيئة الله في أم درمان في أيام 20 - 22/ 8/ 2015م.
    مقدمة:
    تتطلع كلية الاعلام بجامعة أمدرمان الإسلامية إلى تحقيق رسالتها في التكامل، والأسلمة، والتميز الشامل عبر البرامج المتنوعة، والتخطيط التعليمي، والبحث والنشر، والحوارات والمناقشات، والندوات والمؤتمرات، وغير ذلك من البرامج. ولقد أكملت الكلية عامها الخمسون صرحا تعليميا شاهقا ومتميزا على المستوى الدولي. ويوافق تنظيم المؤتمر الذكرى الخمسين لتأسيس كلية الاعلام ولقد تم تنظيم العديد من الأنشطة المختلفة بما فيها الندوات والمعارض حول محاور مختلفة تعكس رسالة الكلية ورؤيتها. ومن هذا المنطلق، فإن كلية الاعلام تحاول من خلال عقد هذا المؤتمر الإسهام في تحقيق أهداف الجامعة، والتمكن من توسيع دورها بالمساهمة في التنمية الثقافية، والتربية العلمية، والتنمية الاجتماعية، والتدريب، والنشاطات المصاحبة للمناهج الجامعية، حيث كانت كلية الاعلام ولا تزال تسعى إلى عالمية الجامعة في الرسالة والرؤية. وفي هذا الإطار، يسر كلية الاعلام أن تعلن عن تنظيم المؤتمر المذكور أعلاه، وذلك بالتزامن مع احتفالات الذكرى الخمسينية لتأسيس كلية الاعلام بجامعة أم درمان الإسلامية وامتداداً للمناشط المصاحبة لللذكري المئوية لتأسيس الجامعة. وعليه، فإن كلية الاعلام تدعوكم للمشاركة في المؤتمر وتقديم البحوث والمشاركة في حضور الجلسات.
    أهداف المؤتمر:
    1) الإسهام في تحقيق الرؤية والرسالة للجامعة والكلية.
    2) إيجاد أفضل السبل لتوسيع دور الإعلام الجديد في المجتمع.
    3) الاسهام في حل المعضلات التي تواجه الاعلام في دول العالم الثالث.
    4) تبادل الآراء حول كيفية الاستفادة القصوى من مخرجات الاعلام الجديد.
    5) تعزيز فرص التواصل بين المشاركين.
    لغات المؤتمر:
    ستكون جميع جلسات المؤتمر (المحاضرات الافتتاحية، تقديم الأوراق، مناقشات، الأسئلة وأجوبتها) باللغة العربية.

    محاور المؤتمر:
    - تأثير الإعلام الجديد على الصحافة.
    - تأثير الإعلام الجديد على الراديو والتلفزيزن.
    - تأثير الإعلام الجديد على العلاقات العامة.
    - تأثير الإعلام الجديد على المجتمع.
    - مستقبل المشهد الاعلامي في ظل تطورات تكنولوجيا الإتصال.
    ستقوم اللجنة العلمية للمؤتمر بدراسة البحوث وتقييمها، ثم اعتماد فقط البحوث المتميزة للمشاركة في المؤتمر. علماً بأن آخر موعد لاستقبال ملخصات البحوث هو 1/8/2015م.
    شروط البحث:
    تأمل كلية الإعلام من الباحثين الكرام مراعاة ما يلي:

    1- أن يكون البحث باللغة العربية أو الإنجليزية.

    2- أن يكون البحث متميزاً، ويتسم بالعمق والأصالة والمنهجية العلمية والرجوع إلى المصادر الأصلية .

    3- أن يكون البحث صحيح اللغة سليم الأسلوب واضح الدلالة، وأن يلتزم الباحث فيه بمحاور المؤتمر وموضوعاته.

    4- أن يكون البحث جديداً لم يسبق له النشر، أو قدم في مؤتمر علمي سابق.

    5- أن يرسل البحث إلكترونياً بصيغة (وورد) إلى عنوان الكلية الإلكتروني mailto:([email protected]([email protected])، وذلك في موعد أقصاه 1/8/2015م .

    6- أن يرفق ملخص للبحث لا يتجاوز صفحة واحدة.

    7- أن يرافق البحث سيرة ذاتية مختصرة لكاتبه، تتضمن مؤهلاته وخبراته، وأرقام الاتصال به الهاتفية والإلكترونية.
    8- أن لا يزيد البحث عن 20 صفحة بمقاس 16.
    لمزيد من المعلومات :
    هاتف : 00249914679046 – أو 00249119361459 -

    واتس أب (0024991467904) أو 00249119361459

    البريد الكتروني : mailto:[email protected]@gmail.com




    مواعيد مهمة:

    الرقم
    التاريخ
    التفاصيل
    1
    1 أغسطس 2015م
    آخر موعد لتسليم ملخصات الأبحاث
    2
    10 أغسطس 2015م
    إخطار الباحثين بقبول الملخصات
    3
    15 أغسطس 2015م
    آخر موعد لتسليم الأبحاث كاملة
    4
    16 أغسطس 2015م
    إخطار الباحثين بقبول الأبحاث
    5
    20 أغسطس 2015م
    آخر موعد لسداد الرسوم
    شروط تقديم مخلصات الأبحاث:

    1. أن يقدم الباحث ملخصا في حدود 350-700 كلمة.

    2. أن يرفق الباحث مع المخلص على الأقل خمس كلمات مفتاحية.

    3. أن يرفق الباحث المعلومات التالية: الاسم الكامل، والمهنة، والمؤسسة التي يتبعها، وعنوان البريد، والبريد الالكتروني، ورقم الهاتف، ورقم الفاكس.

    4. ترسل مخلصات الأبحاث عبر البريد الالكتروني التالي: mailto:[email protected]@gmail.com

    شروط تقديم الأوراق البحثية:

    1. أن يكون عدد كلمات البحث المقدم في حدود 3000 – 5000 كلمة، بما يقارب 20 صفحةً بما في ذلك المراجع والملاحق.

    2. يكتب البحث بالحاسوب (برنامج Microsoft Word) بمقياس (16)، وخط Traditional Arabic، وبمسافة مفردة بين السطور، ويكتب الهوامش بنفس الخط وبمقياس (14).

    3. أن يكون البحث المقدم في أحد موضوعات المؤتمر.

    4. أن يتوفر في البحث شروط البحث العلمي ومعاييره.

    5. ترسل الأوراق البحثية كاملة عبر البريد الالكتروني التالي: mailto:[email protected]@gmail.com

    6. رسوم التسجيل:

    الرقم

    الفئة

    الرسوم بالجنيه السوداني

    1

    مقدمو الأوراق البحثية من خارج السودان

    200 دولار أمريكي

    2

    مقدمو الأوراق البحثية من داخل السودان

    1000جنيه سوداني

    3

    المشاركون من خارج السودان بدون أوراق بحثية

    100 دولار أمريكي

    4

    المشاركون من داخل السودان بدون أوراق بحثية

    500 جنيه سوداني

    5

    الطلاب

    250 جنيه سوداني





    6) وتشمل رسوم التسجيل: رسوم المشاركة في المؤتمر، وحقيبة المؤتمر، وشهادة المؤتمر، والوجبات الغذائية أثناء وقائع المؤتمر.

    7) تدفع الرسوم إلى سكرتارية المؤتمر في أو قبل يوم المؤتمر.

    عناوين الاتصال:
    Ø السكرتارية

    كلية الإعلام
    جامعة أمدرمان الإسلامية
    السجانة: غرب مجمع إبراهيم مالك الإسلامي
    هاتف: 00249119361459 (خلال الدوام من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الخامسة مساء بتوقيت السودان)
    البريد الالكتروني: mailto:[email protected]@gmail.comØ
    سكرتير المؤتمر الدكتور سيف الدين حسن العوض
    هاتف: 00249119361459 (خلال الدوام من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الخامسة مساء بتوقيت السودان)


    مع تحيات اسرة كلية الاعلام بجامعة أم درمان الاسلامية،،،

    ماهية الإعلام الجديد:
    وسائط الإعلام الجديدة هي مصطلح واسع في الدراسات الإعلامية التي ظهرت في الجزء الأخير من القرن العشرين، والتي أصبح من خلالها إمكانية الوصول إلى المحتوى في أي وقت وفي أي مكان، وعلى أي جهاز رقمي، فضلا عن ردود الفعل المتاحة للمستخدم من التفاعلية والمشاركة الخلاقة، وتشكيل المجتمع حول محتوى وسائل الإعلام، بالإضافة رقمنة المحتوي على النقيض من الإعلام التقليدي.
    وتشمل وسائل الإعلام الجديدة بعض الأمثلة على شبكة الإنترنت، والمواقع، والوسائط المتعددة للحاسب الآلي، وألعاب الكمبيوتر والأقراص المدمجة، وبرغم كونها لا تشمل البرامج التلفزيونية، الأفلام الروائية، المجلات، الكتب، أو المطبوعات الورقية، إلا أنها تدخل في نطاقها إذا احتوت على التكنولوجيات الرقمية التي تتيح التفاعل.
    فالإعلام الجديد هو إعلام ديناميكي تفاعلي يجمع بين النص والصوت والصورة في ملف واحد، وتلعب فيه التقنية دوراً مهماً في إضفاء التفاعلية على هذا النوع من الإعلام، حيث أصبح بإمكان المستفيد التفاعل مع الطرح الإعلامي وقراءته والتعليق عليه، وهو ما يجعلنا نصف الصحف الإلكترونية كإحدى أدوات الإعلام الجديد، لأنها تتيح للقارئ التفاعل مع النص وطرح آراء كثيرة ومتعددة حوله والخروج بمجموعة من الرؤى والأفكار، حول الموضوع الواحد مما يثري الحوار والنقاش حول مواضيع الصحف الإلكترونية وتفاعل القراء معها.
    أدوات الإعلام الجديد:
    وللإعلام الجديد أدوات جديدة، تمكن من استخدام خصائصه في التفاعلية، والرقمية، تضمنت المدونات، واليوتيوب، ومواقع الشبكات الاجتماعية على الإنترنت، ومنها الفيس بوك (Facebook) وتويتر (Twitter) وماي سبيس (myspace)، بلوق، الويكي، دبليو، آر إس إس، وغيرها من شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، فضلاً عن المدونات المتخصصة على الإنترنت كرافد مهم ومصدر رئيس للأخبار والمعلومات، جعلت إمكانية إنشاء وتعديل ومشاركة المحتوى مع الآخرين، باستخدام أدوات بسيطة نسبياً والتي غالباً ما تكون مجانية أو رخيصة، مثل جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول يمكن الوصول إلي الإنترنت، وفيما يلي توضيحٌ لأهم أدوات الإعلام الجديد.
    الفيس بوك Facebook:
    فيس بوك هو موقع ويب للتواصل الاجتماعي، وتديره شركة "فيس بوك" محدودة المسئولية كملكية خاصة لها، يمكن التسجيل به مجانا, تأسس في 28 أكتوبر من عام 2003 بواسطة مجموعة من الطلبة في جامعة هارفارد الأمريكية على رأسهم مارك زوكربيرج، داستين موسكوفيتز وكريس هيوز الذين تخصصا في دراسة علوم الحاسب.
    كانت عضوية الموقع في بدايته يقتصر على طلبة جامعة هارفارد تم اتسعت لتشمل الكليات الأخرى في مدينة بوسطن وجامعة آيفي ليج وجامعة ستانفورد, إلى أن صار بإمكان أي شخص في أي مكان على الكرة الأرضية أن يصبح عضواً بالموقع، بشرط أن يبلغ من العمر 13 عاما فأكثر التسجيل، وذلك من أجل الاتصال بالآخرين والتفاعل معهم، ويحقق الموقع جاذبية التفاعل بين المشتركين به، إذ يتيح حرية التعبير والرأي، كما يمكن الموقع للمستخدمين إضافة أصدقاء إلى قائمة أصدقائهم، وإرسال الرسائل إليهم، وأيضًا تحديث ملفاتهم الشخصية وتعريف الأصدقاء بأنفسهم.
    هذا ويتضح قوة الفيس بوك، كأحد أهم أدوات الإعلام الجديد، في 4 عوامل، ومنها ثراء المحتوي من حيث السرعة والشفافية والخصوصية، فضلاً عن التفاعلية الغير محدودة، وهو ما ساهم بتضاعف أعداد المتعاملين، وبالتالي قوة تأثيره على الرأي العام، والذي بدأ واضحاً في تحريك الشباب لحركات احتجاج واسعة في عدة دول عربية، تأكيداً لنجاح موقع الفيس بوك، في أن يصبح أداة إعلامية فاعلة ومؤثرة، ووفق إحصائية 2009، وبعد أقل من 6 سنوات على إنشائه، أصبح يضم أكثر من 750 مليون مستخدم على مستوى العالم، قد يتجاوزا المليار في العام الحالي، يتضمن ذلك نسبة لا بأس بها من العالم العربي، تبلغ 40 مليون عربي، أي قرابة 12% من تعداد سكان الوطن العربي الذي يتجاوز 340 مليون نسمة تقريباً، ويأتي في صدارة أعداد المستخدمين مصر بعدد 7 ملايين وتليها السعودية 3.5 مليون.
    والنجاح المنقطع النظير لموقع الفيس بوك، كان سبباً في تضاعف قيمته المالية، بعد أن قدرت بعرض استثماري بقيمة نصف مليون دولار أمريكي عام 2004م، وذلك من "بيتر ثييل – أحد مؤسسي شركة باي بال"، وصلت بعد عام واحد إلي 12.7 مليون دولار من شركة "اكسيل بارتنرز"، ثم بعدها بعام إلي 27.5 مليون دولار من شركة "جرايلوك بارتنرز"، ثم بعدها بعام إلي 750 مليون دولار من مستثمر رفض الإفصاح عن اسمه، ويتوقع سعره الحالي 2 مليار دولار، وأن يصل التقييم الداخلي للموقع إلي 8 مليار دولار في عام 2015م.
    المدونات
    في المعجم الوسيط: دوَّن ( الديوان ): أنشأه أو جمعه . ودوَّن الكتب: جمعها ورتبها , والديوان: الدفتر يكتب فيه أسماء الجيش وأهل العطاء .أو الكتبة . أو مكانهم . أو مجموع شعر شاعر .أو كل كتاب . والجمع: دواوين . وهى كلمة معربة.
    المدونات ضمن المواقع الخاصة التي باتت اليوم رقما هاما في عالم الإعلام الجديد بكل أشكاله، وهي تأكيد لإزالة الفوارق الاتصالية بين العالم، ليصبح قرية إعلامية صغيرة، فبالمدونات يمكنك أن تتحكم شخصيا بوضع ما تشاء من مواضيع وأن تنتقي ما تريد من الصور، وأن تتواصل مع محبيك ومجتمعك بكل سهولة ويسر دون حارس البوابة الإعلامية، لذلك فالتدوين الإلكتروني واحداً من أسرع الاتجاهات نموا على شبكة الإنترنت.
    ما هي المدونات الإلكترونية؟
    أصل كلمة Blog هو الاختصار لكلمتي Web Log، أي سجل الكتروني، وهي أحد أدوات النشر الإلكتروني التي تسمح لمستخدميها لنشر جميع أعمالهم بسهولة وسرعة كبيرة، سواء كانت هذه الأعمال نصوصاً الكترونية أو أعمال فنية أو ارتباطات لمواقع إلكترونية أخرى.
    تتشابه المدونات الإلكترونية بالسهولة، الملازمة لإعداد الصفحات الإلكترونية، بارتباطاتها التشعبية، ولكنها تتميز عنها بخاصية رئيسية مهمة، وهي القدرة على إضافة أو إدخال المقالات لها، بصفة دورية، أو ما يسمى بالإنجليزية "Posting" ، وهذه الإدخالات تشبه إلى حدٍ ما المذكرات اليومية، أو دفاتر الملاحظات الشخصية، والتي تتضمن تواريخ الإدخال وأية ملاحظات يضيفها أشخاص غير المؤلف، مثل الصور والروابط.
    موقع تويترtwitter
    هو موقع ضمن مواقع الشبكات الاجتماعية، تأسس عام 2006م، ليقدم خدمة تدوين مصغر والتي تسمح لمستخدميه بإرسال تحديثات Tweets عن حالتهم بحد أقصى 140 حرف للرسالة الواحدة. وذلك مباشرة عن طريق موقع تويتر أو عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة SMS أو برامج المحادثة الفورية أو التطبيقات التي يقدمها المطورون مثل الفيس بوك وTwitterrific وTwhirl وtwitterfox.
    وتظهر تلك التحديثات في صفحة المستخدم ويمكن للأصدقاء قراءتها مباشرة من صفحتهم الرئيسية أو زيارة ملف المستخدم الشخصي، وكذلك يمكن استقبال الردود والتحديثات عن طريق البريد الإلكتروني، وخلاصة الأحداث RSS وعن طريق الرسائل النصية القصيرة SMS وذلك باستخدام أربعة أرقام خدمية تعمل في الولايات المتحدة وكندا والهند بالإضافة للرقم الدولي والذي يمكن لجميع المستخدمين حول العالم الإرسال إليه في المملكة المتحدة.
    موقع اليوتيوب:
    موقع ويب ذو شعبية كبيرة، يسمح بتقاسم الفيديو، حيث يسمح لأي شخص تحميل أشرطة الفيديو القصيرة للعرض خاصة أو عامة، وقد تأسست هذا الموقع في عام 2005 من قبل تشاد هيرلي ، ستيف تشن وجاويد كريم ، وحصلت عليه غوغل في عام 2006 مقابل 1.65 مليار دولا.


    أحدث المقالات

  • بوصله مستشفي امدرمان التعليمي بقلم عميد معاش طبيب سيد عبد القادر قنات 07-22-15, 02:28 AM, سيد عبد القادر قنات
  • دروس من الماضي والحاضر للمستقبل بقلم نورالدين مدني 07-22-15, 02:25 AM, نور الدين مدني
  • الإسلاميون وحزب الأمة - الوفاق والفراق ( 1 ) بقلم حسن احمد الحسن 07-22-15, 02:23 AM, حسن احمد الحسن
  • يا مجاهدون: وبعدين معاكم؟! بقلم مصطفى عبد العزيز البطل 07-22-15, 02:20 AM, مصطفى عبد العزيز البطل
  • ماذا يفعل السيد المهدي و السيد الميرغني في القاهرة يسكنوا القصور. و الشعب يموت تحت دبابة البشير 07-22-15, 02:19 AM, محمد القاضى
  • قناة فنون الكويتية التي شتمت الرئيس البشير بقلم جمال السراج 07-22-15, 02:16 AM, جمال السراج























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de