مستر اتنج ويك يقول الحوار الوطني ليس للحيوانات امثال ريك مشار ولام اكول وباقان اموم ! تعبان دينق رجل برغماتى وصولى إنتهازى بإمتياز !بقلم : عبير المج" /> مستر اتنج ويك يقول الحوار الوطني ليس للحيوانات امثال ريك مشار ولام اكول وباقان اموم ! تعبان دينق رجل برغماتى وصولى إنتهازى بإمتياز !بقلم : عبير المج />
العنوان الجديد للمنبر العام
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-20-2017, 10:50 AM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

قضايا الساعة فى حوار الصراحة والوضوح مع القيادى الجنوبى المعارض سليمان على دندرا 2_2 !

01-09-2017, 01:06 AM

عبير سويكت
<aعبير سويكت
تاريخ التسجيل: 08-07-2016
مجموع المشاركات: 154

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


قضايا الساعة فى حوار الصراحة والوضوح مع القيادى الجنوبى المعارض سليمان على دندرا 2_2 !

    01:06 AM January, 09 2017

    سودانيز اون لاين
    عبير سويكت-Sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر


    مستر اتنج ويك يقول الحوار الوطني ليس للحيوانات امثال ريك مشار ولام اكول وباقان اموم !

    مستر اتنج ويك يقول الحوار الوطني ليس للحيوانات امثال ريك مشار ولام اكول وباقان اموم

    قضايا الساعة فى حوار الصراحة والوضوح مع القيادى<br />الجنوبى المعارض سليمان على دندرا 2_2 !

    قضايا الساعة فى حوار الصراحة والوضوح مع القيادى الجنوبى المعارض سليمان على دندرا 2_2 !

    مستر اتنج ويك يقول الحوار الوطني ليس للحيوانات امثال ريك مشار ولام اكول وباقان اموم !


    تعبان دينق رجل برغماتى وصولى إنتهازى بإمتياز !



    بقلم : عبير المجمر (سويكت)

    الدكتور رياك لا يمكن أن يكون غير مرغوبا فى الدولتين
    ----------------------------------------------------
    9 _هل فعلاً أن حكومة السودان وإثيوبيا ادارتا ظهريهما لدكتور رياك مشار؟
    لآ أظن ذلك لأن الدولتين هما الضامنتان لتنفيذ الإتفاقية
    لذا لا أعتقد ذلك لو فعلتا ذلك سيكون هذا خرقا للإتفاقية .

    الدكتور مشار شعلة سياسية تتدفق نشاطا وحيوية
    ----------------------------------------------10_البعض يقول أن الدكتور رياك مشار إنتهى سياسياً ولن تطأ قدماه أرض الجنوب ابدا وأمريكا والدول الإفريقية يؤيدان ذلك؟
    الدكتور رياك مشار قائد جنوبى جماهيرى ومواطن جنوبى فى ذات الوقت والجنوب بلده وأرضه ووطنه من حقه أن يدخل وطنه بكل حرية ولا يمكن لاي قوة أن تمنعه من دخول بلده وقوانين الأمم المتحدة نصت على السفر والتنقل فمن حقه أن يسافر متى ما شاء وأن يعود لوطنه متى ما شاء .

    رياك مشارليس سلطويا وسلفا يسعي لتنفيذ أجندة قبيلته
    ---------------------------------------------------
    11_ عصا الإتهام تشير إلى أن الدكتور رياك مشار يعتقد أنه الأحق بالرئاسة من سلفا لأنه دكتور وباشمهندس وأستاذ جامعي وصاحب طموح سياسي كبير بينما سلفا ضابط إستخبارات ليس إلا ولا يتمتع بكريزما الرئاسة؟

    هناك من يرسم صور كاركاتيرية تشوه صورة الدكتور رياك في العالم وتجعله غاوي سلطة ولكن نحن الجنوبيين.. نعلم أن الرئيس سلفا كير فشل في حكم الجنوب وإنصاع لأفكار بونا ملوال وجاستين ياج اللذان يدعوان إلي تمكين قبيلة الدينكا لقيادة الجنوب. إنها أفكار رفضها العم أبيل اللير في عهد الحكم الذاتي الإقليمي ورفضها الدكتور جون قرنق ودخل في خلاف تاريخي مع بونا ملوال لأن الزعيم قرنق عاصر هؤلاء القادة وشاهد بأم عينيه كيف قسمت سياسة تمكين الدينكا جنوب السودان إلي ستة اقاليم.. وهاهي مرة أخري تتمدد سياسة التقسيم يقسم الجنوب الي 28 ولاية ويدخل جنوب السودان في عنق الزجاجة من خلال حرب عبثية أثبتت فشل سلفا في حكم الجنوب وضعفة أمام اجندة قبيلته الهدامة.

    حكومة الجنوب بيتت النية لقتل النائب الأول رياك مشار
    -----------------------------------------------------
    12 _عصا الإتهام تشير إلى أن الدكتور رياك مشار أدمن التمرد كما تمرد علي جون قرنق هاهو اليوم يتمرد على سلفا وهو في منصب النائب الأول؟

    العالم يدرك أن الدكتور رياك دخل جوبا ب 1530 جندي من أجل تطبيق السلام ولكن الحكومة بيتت النية لقتله ولكن الرب حفظه ولم يظهر إلا في الكنغو رغم وجود مفوضية مراقبة الحوار ( جيمك) بالله عليكم كيف تثق المعارضة في حوار الحكومة داخل جوبا.

    العكس هو الصحيح
    ------------------------------------------------
    13_هل صحيح أن الدكتور رياك مشار متورط في قضايا الفساد؟
    العكس هو الصحيح الشخص المتورط فى قضايا الفساد
    وجرائم الحرب هو الرئيس سلفاكير وليس رياك مشار.

    جاء مشار لجوبا من أجل السلام لا المناورة
    ------------------------------------------------
    14_ هل صحيح أن رياك مشار يناور ولا يحاور لأن هدفه الرئيس هو الرئاسه؟
    ليس صحيحا أن رياك مشار هدفه الرئيس هو الرئاسة
    والدليل توقيعه على الإنفاقية ومجئيه لجوبا ليكون النائب
    الأول من أجل السلام ولكن سلفاكير غدر به فمن هو الذى هدفه الأساسى هو الرئاسة ؟

    هم شباب حملوا السلاح لحماية الفرتيت من القتل الممنهج
    -----------------------------------------------------15_من هم مقاتلي أسود غرب بحر الغزال (الفرتيت)؟ وماهي أهدافهم؟
    جبهة أسود غرب بحر الغزال تنظيم خرج من رحم المعاناة.. أنهم شباب دفعهم الإحساس بالظلم إلي مجابهة الألة الحربية الحكومية بصدور مفتوحة رجال رحبوا بالموت وقبلوا به رغم قلة عددهم وعتادهم شباب حملوا السلاح من أجل حماية الفرتيت من القتل الممنهج الذي يرتكبه إخونهم في بحر الغزال الكبري ضدهم من أجل نهب أراضيهم وممتلكاتهم وتحويل مدينة واو الي مدينة حرة بدون ملاك حتي يستثمروا فيها أموال الدولة المنهوبة بدون حسيب أو رقيب أسود غرب بحر الغزال هم رجال قبلوا أن يقدموا أرواحهم الطاهرة من أجل حماية حراير الفرتيت من الإغتصاب والذل والتركيع في البداية وصفتهم الحكومة بقطاعين طرق وحرامية لا يمكن الإعتراف بهم ، ولكنهم الأن أصحبوا رقم لا يمكن تجاوزه.

    أنا فى القاهرة لدراسة اللاهوت من أجل السلام
    ----------------------------------------------
    16_ لماذا انتم اليوم في مصر وليس في الجنوب؟
    أنا في القاهرة من أجل الدراسة شوقي للرب وبعدي عنه طوال تلك الفترة دفعني لقبول رسالة المسيح في حياتي وأنا الأن أدرس اللاهوت الذى أعتبره أساس الحياة (وأعمل لأخرتك كأنك تموت غداً) .

    باقان أموم وقف فى المحكمة شامخا يهاجم الفساد
    ------------------------------------------------
    16_ كيف تصف هؤلاء :باقان اموم، تعبان دينق، دكتور لام كول؟
    عندما تطلبي مني أن أصف الدكتور باقان اموم.. كأنك تطلبي مني أن إنتقد نفسي.. لقد وضع الرفيق الأمين العام يده علي جرح الحكومة ووقف في المحكمة شامخاً يشير الي مواطن الفساد في الحكومة لدرجة أجبر الرئيس لكى يصدر العفو العام عنه تفادياً للفضيحة ، ولكنه خرج من السجن وفشل في تحديد نوع الطريقة التي يعدل بها مسار الحكومة.
    نسي الرفيق الأمين العام إن الحديد لا يفله إلا الحديد صدقيني لو إختار الدكتور باقان اموم وبقية الكوكبة النيرة من العلماء الكفاح المسلح كوسيلة لتصحيح مسار الحكومة من أول يوم خروجهم وإنضموا مع الدكتور مشار لتمكنوا من تقويم وتعديل إنحراف الحركة ويعاونوها في إستقامتها لو فعلوا ذلك لكانوا اليوم قد أعادوا جنوب السودان إلي منصة الإنطلاقة إلي رحاب الإستقرار والتنمية بدون الإعتماد الي حلول المجتمع الدولي ، ولكن إنتابتهم الرهبة من سفك دماء الجنوبيين وهم معزورين في تقييم الموقف لأن مثيانق انيور الذي يغتصب الجنوبيات لا يقدس الأخوة كذلك نحن نؤمن بمشيئة الرب الذي قال ( لكل شيء زمان ولكل أمر تحت السماوات وقت للقتل وقت وللشفاء وقت للهدم وقت.. للبناء وقت) سفر الجامعة 1:3-3
    الدكتور لام أكول أول قيادي إكتشف إنحراف الحركة عن مسارها فحاول أن يقف في وجه الطغيان ولكن الموج كان عاليا ، وكل الجنوبيين وقتها مركزين أبصارهم في موضوع تقرير المصير لم يعيروا الدكتور لام اكول اهتمام وفي شريحة كبيرة إعتقدت إن الدكتور لام يريد شق الصفوف في الوقت القاتل لذلك انهكه الصراع وقهره النظام لانه كان يصارع وحيداً.
    الأن هو يري نفسه أحق بقيادة المعارضة المسلحة لأنه أول من فطن لطغيان النظام وسعيه للتمكين لذلك يسعي جاهداً لسرقة جهد شباب أقوليك بقيادة الجنرال جونسون اولنج.
    في إعتقادي الباب مفتوح علي مصراعيه والفرصة متاح له الأن ليعلن إنضمامه لمسيرة المعارضة المسلحة مع رياك ، وقتها ستتوحد الجهود ، وجوبا ستكون علي بعد بصر من قواتنا. تشيت المجهودات والفردية لإظهار المهارة لن تخدم قضية أمة دمائها سائلة مثل عصير الكركدي.
    تعبان دينق رجل برغماتي وصولي كنت أسمع بالإنتهازية ولم أدرك معناها ، ولكنني الان أستطيع أن أقول بالفم المليان الإنتهازية تعني تعبان دينق.
    تعبان دينق هو الذي جاء إلي منزل دكتور رياك مشار وأقنعه بمغادرة جوبا فوراً فخرج معه الدكتور رياك بالجلابية والسفنجة من شدة ثقته فيه يقوم يقلب له ظهر المجن بهذه البساطة وبدون خجل. (ذو العقل يشقى في النعيم بعقله وأبو الجاهلة ينعم ) .

    لا يمكن أن نستبدل إتافقية دولية بحوار الطرشان
    -----------------------------------------------
    17_ كثر الذين يطالبون بالحوار الوطني اليوم هل أنت معه أو ضد؟ ولماذا؟
    الحوار الذي دعا إليه رئيس الجمهورية هو مجرد عملة لشراء الوقت فماذا تسمي ما جري في أديس ابابا لمدة سنتين.
    إتفاقية أديس أبابا هي حوار كامل الدسم لأنه بضمانات أقليمية ودولية يمكن فتحه وتوسيعه ليسع الجميع هل يعقل ونحن أصحاء وبكامل قوانا العقلية أن نترك الإتفاقية الدسمة بكل الضمانات ؟ ونشرب مقلب ونضيع سمبله ساكت النظام تنكر للإتفاقية ، ورماها خلف ظهره تمهيدا لطبخة المؤامرة الكريهه لتنصيب تعبان مكان القائد رياك مشار الذى ظهر فى الكنغو ليقول لهم خسئتم أنا ما زلت حيا .

    من إطروحاتنا وضع نهاية للحرب التى انهكت البلاد
    ------------------------------------------------
    18_ ماهي أطروحاتكم لحل السلام في الجنوب؟
    إطروحاتنا للسلام وقف نزيف الدم ثم الوحدة والأهم الإحتكام للحكمة والعقل وليس البندقية والبارود والعنف
    وإسالة الدماء والتفاهم لوضع نهاية للحرب التى أنهكت البلاد والعباد ثم أن السلام يقف في أبواب جوبا ينتظر أشاره من سلفا للجلوس والتحاور من اجل أن يعم السلام البلاد فنحن تحاورنا كجنوبيين في أديس أبابا لمدة سنتين خرجنا باتفاقية كاملة الدسم بها رقابه اقليمية و دولية وبها محكمة هجين لتعويض المتضررين وتقديم الجناة للعدالة وجوبا لا تريد هذه الاتفاقية لانها ستدخلهم جميعا السجن لذلك استعاضوا عنها بالحوار الوطني أطلقه الرئيس عن طريق الناطق الرسمي بأسمه مستر اتنج ويك قائلا بالحرف الواحد في برنامج تلفيزيوني : هذا الحوار لا يشمل دكتور باقان لأنه مازال الأمين العام للحزب أذن عليه أن يعود لعمله ولا يشمل دكتور لام أكول لأنه وزير الزراعه ويجب أن يعود لعمله ولا يشمل دكتور مشار لانه أنتهي دوليا وغير مرغوب فيه وقالها بالانجليزيه هذا
    THE DIALOGUE IS NOT FOR SUCH ANIMALS
    (الحوار ليس للحيوانات ) ومن هنا نقول له نحن دعاة سلام و مؤمنين ان اخر الحرب سلام والأفضل أن يكون سلام مبكر حتي لا تدمر الحرب النسيج الاجتماعي للجنوبيين ويرفع سقف مطالب المعارضه فنحن أبناء الله الذين يدعون للسلام لان الله سلام منه السلام واليه السلام نسأل الله أن يجعل قلب الرئيس سلفا قلب رحيم حتي يستقبل السلام ويدخله جنوب السودان .

    لا يمكن أن تستمر الحرب فى الجنوب إلى ما لا نهاية
    ------------------------------------------------
    91_ هل من سبيل لوحدة أبناء الجنوب؟
    السلام ووحدة أبناء الجنوب شيء حتمي فالله هو السلام لذلك لا يعقل أن يعيش الجنوبيين داخل الحرب إلي ما لا نهاية صباح جنوب السودان قد لاح ، وقريبا سنغنى أصبح ولا السجن ولا السجان باق .

    لايمكن لنهر أن يجرى بلا ضفتين وبلا مصير
    ------------------------------------------------
    20_ هل تتوقع عودة الوحدة بين الشمال والجنوب؟
    شمال السودان وجنوبه ضفتي نهر ولا يمكن للنهر أن يجري دونهما الحديث عن الوحدة في إعتقادي سابق لأونه فمن في الشمال سيقبل أن يتوحد مع هذا الجنوب المعلول المعطوب دعنا أولاً نقيم للجنوب شأناً حتي تصبح الوحدة جاذبة للشمال.






    .














    أبرز عناوين سودانيز اون لاين صباح اليوم الموافق 08 يناير 2017

    اخبار و بيانات

  • رابطة أبناء الزغاوة بالمملكة المتحدة تُدين مجزرة الجنينة بغرب دارفور
  • رابطة أبناء الزغاوة بالمملكة المتحدة وايرلندا الشمالية تنعي الراحل عمدة شيقى كارو
  • تقرير هيئة محامي دارفور بشأن وقائع وأحداث مجزرة نيرتتي
  • الحزب الشيوعي والحركة الشعبية لتحرير السودان يدعوان لتصعيد العمل الجماهيري السلمي لإسقاط النظام وقي
  • إنتخاب لجنة تنفيذية لمركز جادين للفكر والثقافة برئاسة مجذوب عيدروس
  • مظاهرة السودانيين بهولندا 6 يناير 2016 تنديدا بمجزرة نرتتي وتقديم مذكرة للحكمة الجنائية الدولية
  • ندوات ومعارض وغناء في مهرجان اتحاد الكتاب
  • أسرة المعتقل صديق يوسف:نحن قلقون علي صحة والدنا
  • الصحة السودانية: استخدام الفتيات للكريمات غرضه إرضاء الشباب
  • إبراهيم محمود يؤكد اهمية بناء مجتمع فاعل يقود الدولة على فكر وثقافة وقيم سودانية
  • جوبا تستنكر تمسك الخرطوم بسودانية (أبيي)
  • الأمن السودانى يوقف أكبر شبكات تزوير العملة والأوراق الثبوتية
  • الحزب الشيوعي السوداني:نضالنا مستمر سجن سجن غرامة غرامة
  • حريق في باخرة ركاب بسواكن قبيل إبحارها
  • هيئة علماء السودان تفتي بتحريم تبغ محلي يُستخدم على نطاق واسع
  • دعوة للمشاركة فى الذكري الثانية والثلاثون لأعدام الأستاذ محمود محمد طه ببرلين
  • مقترح إتفاق لإنشاء مركز موحد لإسقاط النظام


اراء و مقالات

  • في ذكرى استقلال السودان حكومة الأزهري تستشير بريطانيا بشأن محاربة الشيوعية (2) بقلم فيصل عبدالرحم
  • التعليق على الأخبار يدي بقلم فيصل محمد صالح
  • أعطني حريتي.. أطلق يدي بقلم عثمان ميرغني
  • حداثة مصطفى..ورهافة العميري بقلم صلاح شعيب
  • من الارشيف البرليني السودان1 بلد النيلين الأزرق والأبيض الصائم محمد إبراهيم2 تقديم ومراجعة د. حامد
  • احزاب المعارضة السودانية و الطريق الى المجهول بقلم سلام توتو
  • معنى التوحيد.. الذي يجعل من يطبقه.. مسلماً بقلم موفق بن مصطفى السباعي
  • ما هو ضمان نجاح المبادرة الفرنسيّة ؟ بقلم أ.د. ألون بن مئيـــر
  • محاولة تأسيس الالحاد الحديث في العلوم الطبيعية بقلم حكمت البخاتي
  • ما بعد تحرير الموصل بين المخاوف الداخلية والتقاطعات الخارجية بقلم ميثاق مناحي العيساوي
  • ثَوْرة التُمبَاك..! بقلم عبد الله الشيخ
  • ( يلولي صغارهن ) بقلم الطاهر ساتي
  • ترابي من بلاد الشناقيط..!! بقلم عبدالباقي الظافر
  • افتتاح (الشيء) !! بقلم صلاح الدين عووضة
  • حرب الحكومة على القطاع الخاص (1) بقلم الطيب مصطفى
  • طيب ليه يا عمر؟! بقلم كمال الهِدي
  • مناوشات علي دفتر الخلافات الفكرية بقلم زين العابدين صالح عبد الرحمن
  • رحم الله شهود احمد خيرالله..النجم الذى أفل!! بقلم حيدر احمد خيرالله
  • الحكومه حالة شروع فى الإنتحار بقلم ياسر قطيه
  • أطفالنا أو طاننا .. !! بقلم هـيثــم الفضل
  • نيرتتى الجريمة الصادمة والهدوء الذى يسبق العاصفة !. بقلم فيصل الباقر
  • من أجل خارطة طريق سودانية بقلم نورالدين مدني
  • إسرائيل تدافع عن إلهها وتقتل باسمه بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي

    المنبر العام

  • صور المظاهرات الهادرة التي جابت شوارع الخرطوم : هدير الشوارع عاد(صور+ فيديو)
  • المثل الحكمة: اخوك كان حلقو ليهو, بل راسك
  • مظاهرات في الشوارع ..الآن..
  • متطوعو مبادرة شارع الحوادث بمدينة عطبرة أنجازوا
  • مظاهرات فى الخرطوم الشوارع لا تخون (صور)
  • ازمة خبز بكوستي
  • تبرئة القس كوة بالخرطوم من تهمة التجسس -نبارك له
  • مجتمع نيويورك يشد بأحد أبناء السودان من شباب توتي -صورة
  • نصيحه " لابد من تفعيل الميثاق الوطني ل 1985"
  • وزير الداخلية في الباي باي...توقع
  • هل سيحكم الجنجويد السودان ؟
  • مقال/ مصطفى السنوسي" مصر وتطويق السودان: خموا وصروا...؟!
  • قانون فرنسي يكفل للموظف الحق في عدم الرد على البريد الإليكتروني بعد ساعات العمل
  • الاستثمار الزراعي بالسودان.. الآمال والتحديات
  • طائرات إسرإئيلية في سماء بورسودان أمس واليوم (صور)
  • والله دمعتك أبت تنزل يا سالمين ياخ
  • هل تحتاج المرأة إلى رجل: سؤال بريء و صادق يحتاج إلى إجابة مثله
  • عندما يكون الكوز عايش عالة على دافع الضرائب الأمريكي، وفي نفس الوقت يروج الى كل شئ ضد أمريكا.
  • هل هناك أسباب لصعوبة التعامل و المشاكسات بين الأعضاء في المنبر ؟
  • طِفلةُ الظِّلِ
  • بؤر الهلاك
  • وثيقة من تقرير الخبراء عن تهريب الذهب من دارفور الى الامارات (2010-2014
  • قائد حرس الحدود المعزول يطيح بوزير الداخلية والدعم السريع على الخط
  • حمزة بن لادن يهدد بالانتقام
  • إنطباعات عائد من مصر
  •                    |Articles |News |مقالات |بيانات

    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

    تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات
    فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
    صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    Sudanese Online Wikipedia



    فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de