العنوان الجديد للمنبر العام
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-21-2017, 04:50 AM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

في ذكرى إنتفاضة سبتمبــر 2013م الجبهــة الوطنيــة العريضة تدعو الى تجديد ومواصلة وتصعيد الإنتفاضة ل

09-05-2014, 07:07 PM

الجبهة الوطنية العريضة
<aالجبهة الوطنية العريضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2010
مجموع المشاركات: 80

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


في ذكرى إنتفاضة سبتمبــر 2013م الجبهــة الوطنيــة العريضة تدعو الى تجديد ومواصلة وتصعيد الإنتفاضة ل

    تمر الذكرى الأولى لإنتفاضة سبتمبر 2013م والتي سقط فيها المئات من أبناء الوطن طلاباً وشباباً ونساءاً شهداء على يد النظام المجرم وزبانيته حيث إقتنصهم النظام في مقتل عمداً حمايةً لحكمه المتهاوي ولم يجر تحقيقاً في قتل أكثر من مائتي شهيد لأنه يدرك مسئوليته (من أكبر رأس فيه الى الزبانية المنفذين) عن كل نقطة دم سالت من أفضل أبنائنا وبناتنا مهراً للحرية والعدل في بلادنا .
    إن الإنتفاضة التي إنطلقت في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر 2013م كانت إمتداداً لإنتفاضة يونيو 2012م وستبقى الأساس لإنتفاضات لاحقة تتواصل حتى يخر النظام صريعاً مدحورا .
    إننا في هذه الذكرى نحيي شهداءنا ونؤكد أنهم سيظلون رموزاً شامخةً ونبراساً وضيئاً لمسيرة شعبنا الظافرة . إننا لانعطي شهدائنا حقهم بمجرد الثناء والترحم بل علينا أن نكمل المشوار الذي بدأوه وأن نحقق الأهداف التي من أجلها قد دفعوا أرواحهم ثمناً لها .
    ومن ثم تخاطبكم الجبهة الوطنية العريضة لمواصلة النضال وترتيب الصفوف إنطلاقاً لثورة جامعة تتفجر فيها براكين الغضب . فقد ظل شعبنا يتلظى ويتلوى طيلة ربع قرن مضى من العدوان العسكري الإنقلابي الأصولي على شعبنا عام 1989م وظل ينتفض أنيناً ويتظاهر في مواقع متعددة بينما النظام يتصدى له بأدوات البطش والتنكيل .
    لقد ظلت الثورة مستمرة وسقط مئات الآلاف من أبناء أمتنا في كل اقاليم السودان وظل النظام يعصر الشعب عصرا حتى لم يعد احد من أبناء الشعب قادراً على العيش بمن فيهم الجنود من القوات المسلحة والشرطة وحتى جنود الأمن ويعانون الأمرين ولا يحصدون إلا الخزلان من قادتهم والسخط من جماهير الشعب .
    يا جماهير شعبنا
    إن القضية بيد جماهير الشعب وليس بيد بعض القيادات السياسية التي تخلت عن مبدأ إسقاط النظام وبدأت تسوق وتروج الى التحاور والتعايش معه وبدأت تتحدث عن تغيير للنظام أي تطوير وتحسين فيه بدل إزالته وإسقاطه وتدعو الى سلطة إنتقالية يكون النظام جزءاً منها بل وممسكاً بمفاصل الدولة كلها من قوات نظامية ومؤسسات إقتصاديه وتدعو الى حوار يبقي على المؤتمر الوطني بأمواله المنهوبة وإعلامه المنتشر الضال المضلل وخبراته الشيطانية الممتدة ربع قرن من الزمان وفوق كل هذا يحصن النظام من آي مساءلة عن كل جرائمه التي إرتكبها من قتل وفساد وإغتصاب وإعتقال وتمزيق للوطن وللنسيج الإجتماعي وتدمير للإقتصاد الوطني . ولا يقول إلا واهم أو مخدوع أو ضال أن النظام سيسلم نفسه وروح قادته للمساءلة وبأتفاقه وإرادته .
    إن القوة التي تهرول الآن نحو الحوار وتجتمع هنا وهناك وتصدر الإعلانات والإتفاقات وتتجمع إنما هي في خدمة النظام وإستمراره ولا تسعى الى إزالة النظام أرادت ذلك أم لم ترد بقصد أو بسوء تقدير .
    يا جماهير شعبنا
    علينا أن ندير ظهرنا الى كل دعاوى الحوار حتى ولو جاءت مغلفة بالأماني الخادعة والسلفان الجذاب أو نتيجة للإحباط او العجز وحتى ولو صدرت من أناس يحسبهم البعض من المناضلين .
    لقد وقع المتحاورون في أديس أببا من ممثلي إتفاق باريس ومجموعة 7+7 التي تمثل حوار الوثبة الإنقاذية في يوم الخميس الرابع من سبتمبر 2014م على ذات وثيقة الحوار والتي طبعت مرتين : واحدة وقع عليها ممثلو 7+7 الإنقاذية والثانية وقع عليها من وقع على إتفاق باريس وتم ذلك في طاولة واحدة ولكن في نسختين مما يعني أن الجميع إتفقوا على الحوار على أسس واحدة متضمنه في الإتفاق الموقع منهم جميعاً .
    وهنا تتمايز الصفوف بين مجموعة تقبل الحوار مع النظام وإتفقت على أسس الحوار بشهادة الوسيط أمبيكي ومجموعة أخرى تمثلها الجبهة الوطنية العريضة التي ترفض مبدأ الحوار ولا ترضى بغير إزالة النظام ومحاسبة ومحاكمة رموزه وعلى جماهير الشعب أن تحدد موقفها من هذا التمايز . ولقد سعينا ولا زلنا نسعى أن يتوحد الجميع رفضاً لأي حوار وإتفاقاً على إسقاط وإزالة النظام .
    على جميع الشعب الذي يعاني والذي يطأ الجمر ويعاني الجوع والفاقة والتشرد ويعاني لسعات الإعتقال والبطش ويفقد أحبابه وفلذات كبده – على الشعب أن يواصل إنتفاضته الهادرة وألا يعود إلا وقد سقط النظام .
    إن الجبهة الوطنية العريضة ليست كياناً سياسياً ولكنها وعاء جامع تضم 14 كياناً سياسياً وجماهير الشعب غير المنتمية الى آي كيان أو التي لا تقبل بسياسات ومواقف كياناتها وقياداتها . إن الجبهة الوطنية العريضة تدعو الى إسقاط النظام وعدم التحاور معه وتدعو للتوحد على هذين المبدأين ومحاسبة ومحاكمة كل من إرتب جريمة الفساد السياسي والفساد الإقتصادي والفساد الإعلامي وتدعو الى إعادة بناء الأحزاب السياسية لتكون مؤسسات ديمقراطية لا توارث لقيادتها وتستمر القيادة لدورات معلومة محددة ولا تقوم على أساس طائفي أو ديني وتدعو الى نظام فيدرالي لستة أقاليم لها كامل الصلاحيات وقيادة إتحادية تشارك فيه كل الأقاليم وتوزع الثروة عدلاً وفق التفاصيل الواردة في برامج الجبهة الوطنية العاريضة .
    يا جماهير شعبنا
    إن الإشتراك في الثورة ضد النظام القائم فرض عين على كل سوداني وسودانية لا يتخلف عنه إلا من تخلى عن وطنه وإنتمائه وتجرد من أحاسيسه كأنسان .
    - إننا ندعو الطلاب والشباب وجماهير الشعب عامة .
    - إننا ندعو المحامين والأطباء والمهندسين والقانونيين في النائب العام وفي القضاء وجميع المهنيين .
    - إننا ندعو الموظفين في الدولة وفي القطاع الخاص .
    - إننا ندعو العمال والمزارعين .
    - إننا ندعو ربات البيوت وكل النساء .
    - إننا ندعو مشايخ وقواعد الطرق الصوفية .
    - إننا ندعو قادة الأحزاب الجادين وقواعد الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني .
    - إننا ندعو القوات المسلحة والشرطة والأمن .
    - إننا ندعو أصحاب المصانع والحرفيين .
    - إننا ندعو من لا ينتمون لأي كيان .
    ندعو كل هؤلاء وغير هؤلاء في كل مدن وأقاليم السودان للخروج حتى يسقط النظام وألا يعودوا إلا وقد خر النظام صريعاً . على كل من هؤلاء أن يسأل نفسه بصدق :- هل هو قادر أو راغب على أن يعيش في ظل هذا النظام وفي ظل سياسته الفاسدة الرعناء ؟ فأن كان لا يستطيع فعليه أن يدعو زملاءه للخروج لإسقاط النظام .
    يا جماهير شعبنا
    علينا أن نتخذ التدابير الفاعلة لمجابهة نظام باطش لا يخاف الله ولا يرعى للإنسان حرمة ويقتل دون حساب ودون أن يهتز له طرف أو جفن .
    إننا ندعو للخروج ليــلاً في كل حي من أحياء العاصمة وفي كل حي من أحياء كل المدن والقرى في أقاليم السودان وأن يكون الخروج بدءاً مقصوراً على سكان الحي ثم يتمدد ليشمل الأحياء المجاورة ثم يتمدد ليشمل مناطق ثم يتمدد ليشمل كل المدينة لتكون عندها ثورة عارمة شاملة ووقتها لابد وأن تتضامن القوات النظامية مع الشعب وتنتصر له وبعد ان يكون الإعياء قد أصاب المرتزقة من النظام فيؤثرون الشعب على السلطان والباقية على الفانية .
    لتكن ذكرى سبتمبر إنطلاقة شاملة لكل شعبنا ولا نامت اعين الجبناء والمتخاذلين والمخذلين والمهرولين نحو حكم الإنقاذ .

    على محمود حسنين
    رئيس الجبهة الوطنية العريضة
    الجمعة 5/9/2014م
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de