عبد الله المعتوق و أنطونيو غوتيريس يشيدان بكرم السودان في استقبال لاجئي جنوب السودان

كسلا الوريفة يحاصرها الموت
الوضع في كسلا يحتاج وقفتنا
مواطنة من كسلا توضح حقيقة الوضع في المدينة و اسباب وباء الشكنغونيا حمي الكنكشة - فيديو
كسلا..يا(علماء السلطان) تحتاج الدواء وليس الدعاء! بقلم بثينة تروس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 26-09-2018, 00:11 AM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
22-10-2014, 08:25 PM

بيانات سودانيزاونلاين
<aبيانات سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 12-09-2013
مجموع المشاركات: 1911

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


عبد الله المعتوق و أنطونيو غوتيريس يشيدان بكرم السودان في استقبال لاجئي جنوب السودان

    المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية والمفوض السامى للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يشيدان بكرم السودان في استقبال لاجئي جنوب السودان


    الخرطوم، 22 أكتوبر 2014 -- قام المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية عبد الله المعتوق والمفوض السامى للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيريس أمس بزيارة الى ولاية النيل الأبيض بجمهورية السودان التي تستضيف أكثر من 50.000 لاجئ من جنوب السودان فى أربعة مواقع. كما قاما بزيارة معبر جودة الحدودي الذي وصلت عن طريقه الغالبية العظمى من اللاجئين من جنوب السودان، وزارا موقع اللاجئين فى العلقاية التى تستضيف اكثر من 8.000 لاجئ. حيث تفقدوا عن كثب الظروف المعيشية للاجئين الذين فروا من العنف وانعدام الأمن في جنوب السودان وقصدوا السودان بحثا عن الملاذ الآمن.
    وقال غوتيريس "إن اللاجئين الذين فروا إلى السودان من جنوب السودان هم في وضع يائس تماما. لقد فقدوا منازلهم ومصادر رزقهم وذويهم."
    "نحن ممتنون للغاية لحكومة وشعب السودان على كرم الضيافة والتي ما زالت تقدم للاجئين من جنوب السودان. ونحن بحاجة إلى البناء بشكل جماعى على هذه الجهود وضمان إستمرارها ليس فقط من أجل دعم الأستجابة للاجئين ولكن أيضا لتخفيف الأثر الذى أحدثه هذا التدفق الكبير على المجتمعات السودانية المضيفة. إنني بالتالي أناشد الجهات المانحة لتقديم المزيد من الدعم المالي لضمان توفر وسائل الاستجابة للتدفق المستمر للاجئين من جنوب السودان،" اضاف غوتيريس.
    في العاصمة السودانية الخرطوم التقي د. المعتوق وغوتيريس اليوم مع فخامة رئيس جمهورية السودان المشيرعمر البشير وبعض الوزراء فى الحكومة لمناقشة السبل التي يمكن للمجتمع الإنساني الدولي ان يعزز بها الشراكة مع الحكومة لتحسين التعاون في تقديم المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء السودان، بما في ذلك أزمة اللاجئين من جنوب السودان.
    وقال د.المعتوق "إن التحديات الإنسانية في السودان هائلة". "لقد ارتفع عدد الأشخاص المحتاجين للمساعدات الإنسانية في السودان بنحو 800.000 شخص منذ بداية عام 2014 (اعتبارا من يوليو 2014). هذا بالإضافة إلى 6.1 مليون شخص من الذين يحتاجون المساعدات الإنسانية منذ بداية 2014. ونري إنه من واجب كل واحد منا ضمان أن السودان لا يزال فى في ذهن أولئك الذين يمكن أن يساعدوا في إحداث تغيير "
    وشكر د.المعتوق وغوتيريس حكومة السودان لدورهم في مساعدة اللاجئين من جنوب السودان، كما أعربا عن قلقهما من أن اعداد الفارين الى السودان من جنوب السودان من المرجح ان ترتفع اكثر. على هذا النحو، أكد غوتيريس الحاجة إلى التخطيط الكافي لمقابلة زيادة تدفق اللاجئين لا سيما من خلال تخصيص أراض إضافية لمواقع اللاجئين وضمان التخطيط السليم لهذه المواقع.
    في لقاءاته، شدد غوتيريس أيضا على ضرورة منح لاجئ جنوب السودان صفة بناءا على إطار قانوني معترف به من شأنه اعطاء الاثر لموقف الحكومة المعلن من أن الوافدين من جنوب السودان يعاملون كإخوة وأخوات ويمكنهم أيضا من الحصول على حقوقهم وعلى المساعدات الكافية. ولهذا فإن تسجيل اللاجئين وإستخراج الوثائق الثبوتية لهم سيكون من الاهمية بمكان وستكون مفوضية الأمم المتحدة السامية للاجئين مستعدة لتقديم الدعم لحكومة السودان فى هذا الجانب.
    وأضاف أنه بالإضافة للتدفق الجديد للاجئين،فإن مفوضية الأمم المتحدة السامية للاجئين ستواصل العمل مع الحكومة والمجتمع الدولي لإيجاد حلول لنحو 90.000 من اللاجئين في شرق السودان الذين يعيشون في حالة لجؤ طال أمدها، وكثير منهم ظلوا مقيمين في السودان على مدى عقود. كما هنأ حكومة السودان لريادتها في استضافة المؤتمر الإقليمي للاتحاد الأفريقي بشأن الاتجار وتهريب البشر وجهودها الحازمة من أجل مكافحة هذه الظاهرة في السودان .
    وقال المعتوق "لقد شجعني التعاون الوثيق بين الحكومة والأمم المتحدة، والوكالات الإنسانية على الأرض. الوكالات الإنسانية العاملة في السودان تقدم الدعم لحكومة السودان لتساعد الناس الذين هم في حاجة ماسة إلى المساعدة. أن إزالة القيود المفروضة على وصول العاملين في المجال الإنساني ستسمح بتوسيع الجهود المبذولة حاليا لدعم استجابة الحكومة للمحتاجين."
    وفى هذا الخصوص، أعرب د.المعتوق وغوتيريس عن إرتياحهم لألتزام السلطات السودانية بازالة كافة العقبات التى تعترض عمل المنظمات الانسانية العاملة فى السودان.
    “هذه التأكيدات هى فى غاية الأهمية لتعزيز ثقة الجهات المانحة التي نحن فى حاجة ماسة إليها في بيئة التمويل العالمية المحدودة. فقط من خلال الحوار المستمر والتفاهم المتبادل بين حكومة السودان والمجتمع الدولى سيكون فى الامكان تفعيل مبأدئ التضامن الدولى وتقاسم المسؤولية."
    جدير بالذكر أن نحو 100.000 لاجئ من جنوب السودان قد وصلوا الى السودان منذ اندلاع أعمال العنف في جنوب السودان في منتصف ديسمبر من العام الماضي، مع ما يقرب من 1.000 لاجئ جديد يصلون كل أسبوع. الاعداد المتزايدة من اللاجئين تفاقم الوضع الإنساني المتدهور في جميع أنحاء السودان. حيث ان في دارفور وحدها، نزح أكثر من 400.000 شخص منذ بداية العام، مما يشكل ضغطا كبيرا على تقديم الخدمات الإنسانية.







    *****************************************************************************
    للمزيد من المعلومات الرجاء الإتصال ب:
    أيمن سليمان
    مركز الأمم المتحدة للإعلام، الخرطوم، السودان
    هاتف: +249912179766 بريد الكتروني mailto:[email protected]@un.org
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de