طبيب سوداني يشارك في نجاح أول جراحة لفصل توأم ملتصق في قطر

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل عبد الله بولا فى رحمه الله
يا للفجيعة ............ عبدالله بولا
رحيل زميل المنبرالفنان التشكيلي عبدالله بولا له الرحمة
رحيل الإنسان الممتاز بولا فقد عظيم للوطن
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-12-2018, 11:48 AM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-10-2018, 02:19 PM

اخبار سودانيزاونلاين
<aاخبار سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 25-10-2013
مجموع المشاركات: 3089

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


طبيب سوداني يشارك في نجاح أول جراحة لفصل توأم ملتصق في قطر

    03:19 PM October, 10 2018

    سودانيز اون لاين
    اخبار سودانيزاونلاين-فنكس-اريزونا-الولايات المتحدة
    مكتبتى
    رابط مختصر


    تمت الجراحة في مركز سدرة للطب عضو مؤسسة قطر
    الدوحة، قطر 10 أكتوبر:

    شارك الدكتور عبد الله زروق، رئيس قسم جراحة الصدر والجراحة العامة للأطفال في مركز سدرة للطب، في عملية جراحة ناجحة لفصل توأم ملتصق للمرة الأولى في قطر.

    وعانى التوأم التصاقاً في الكبد، وهو من أخطر أنواع الالتصاق، نظراً لاحتياج كل طفل للاستفادة الكاملة من وظائف كبده دون مشاركة مع أحد.

    وتُقدَّر نسبة حالات التصاق التوائم على مستوى العالم بحالة واحدة بين كل 200 ألف مولود، ومن أكثرها تعقيداً وأصعبها فصلاً حالات الالتصاق من الكبد والبطن.

    وكانت والدة التوأم قد خضعت لفحوصات خلال أسبوعها التاسع والعشرين من الحمل في مؤسسة حمد الطبية أثناء زيارة الأسرة لقطر. ومع تأكيد الفحوصات لحالة التصاق التوأم وإمكانية الفصل، تشكَّل فريق متعدد التخصصات من مؤسسة حمد الطبية ومركز سدرة للطب لإجراء عملية الولادة وإجراء جراحة فصل التوأم الملتصق لأول مرة في قطر.

    وفور الولادة، أحالت مؤسسة حمد الطبية التوأم لمركز سدرة للطب تحت رعاية فريق طبي متخصص في مجالات طبية دقيقة تألف من أطباء عناية مركزة لحديثي الولادة وممرضات وجراحي أطفال ومساعدين صحيين.
    قاد الفريق الطبي كل من الدكتور منصور علي، رئيس قسم جراحة الأطفال، والدكتور عبد الله زروق، رئيس قسم جراحة الصدر والجراحة العامة للأطفال. وتكون الفريق من 10 جراحين وأطباء تخدير، واستمرت الجراحة 9 ساعات مرَت دون عقبات لفصل التوأم البالغ من العمر 4 أشهر.

    وتعليقاً على العملية قال الدكتور زروق:
    "يتميّز مركز سدرة للطب بوجود نخبة من أفضل أطباء الأطفال على مستوى العالم في تخصصات عدة مثل الجراحة والمخ والأعصاب وتجميل الوجه والكفين والمسالك البولية وجراحات الروبوت. هذا إلى جانب تجهيزه بأحدث التقنيات المتطورة التي تساعد الأطباء في التخطيط قبل عمليات الجراحة والولادة وتساعدنا في تقديم خدمات لم يسبق لها مثيل في المنطقة. وواقع الأمر أن هذه الإمكانيات الهائلة التي يمتلكها المركز هي السبب الذي دفعنا للعمل هنا. غايتنا هي بث الأمل في نفوس مرضانا الذين تسلل إليهم شعور باليأس في السابق".

    كما قال الدكتور منصور:
    "جراحات فصل التوائم من أكثر الجراحات المعقدة، ونجاحنا في إجرائها مدعاة للفخر وإبراز لقدرات كوادرنا الطبية متعددة التخصصات في مركز سدرة للطب الذي لم يمر عام واحد بعد على افتتاح مستشفاه الرئيسي. هذه الجراحة شهادة تميّز للمستشفى وللقطاع الصحي في قطر".

    ويتماثل التوأم حمد وتميم حاليّاً للشفاء بعد أقل من 10 أيام من الجراحة، ومن المتوقع أن يستردا عافيتهما ويعيشا حياة طبيعية.

    واستعد الفريق الطبي ومساعديه لهذه الجراحة على مدار شهور طويلة، أمضى خلالها ما يزيد عن 150 طبيباً ومساعداً أكثر من 30 ساعة في محاكاة العملية لتقليل المخاطر والوصول لأفضل نتيجة ممكنة. واستخدم الفريق تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في صُنع مجسّم يحاكي بطن التوأم والكبد من أجل التخطيط المحكم للجراحة.
    قال والد التوأم: "حاولنا البحث عن مستشفيات دولية لإجراء الجراحة حتى وصلنا إلى مركز سدرة للطب. نتوجه بخالص الشكر والامتنان لحكومة قطر ومؤسسة حمد الطبية ومركز سدرة للطب على جهودهم المضنية للحفاظ على حياة ولدَينا".

    الدكتور عبد الله زرقوق هو طبيب سوداني أمريكي ورئيس قسم جراحة الصدر والجراحة العامة للأطفال. قبل انضمامه إلى مركز سدرة للطب، كان الدكتور زروق مستشار جراحي للأطفال وأستاذًا مساعدًا للجراحة وطب الأطفال في قسم جراحة الأطفال في مايو كلينك في روشستر ، مينيسوتا من 2006-2014. ويقود الدكتور زروق الجراحة الروبوتية للأطفال في مركز سدرة للطب، وجراحات علاج البدانة للمراهقين وجراجة الأجنة. حصل الدكتور زروق على شهادته الجامعية من جامعة براون وشهادته الطبية من كلية طب جامعة ويل كورنيل.
    انتهى


    نبذة عن سدرة للطب:
    يقدم مركز سدرة للطب خدمات الرعاية الصحية المتخصصة للنساء والأطفال واليافعين من قطر والعالم. وهو مركز طبي خاص تأسَّس من أجل خدمة الصالح العام.  
    يتبنى المركز، الذي أنشأته مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، أفضل الممارسات المتبعة في مجالات التعليم الطبي، وبحوث الطب الحيوي والبحوث السريرية، والرعاية الصحية الفائقة للمريض وعائلته. وهذا المزيج الفريد يجعل مركز سدرة للطب أحد المؤسسات الصحية القليلة في العالم التي تتبنى مفهوم الطب الشخصي في فلسفته المتعلقة بالعلاج والرعاية.
    يقدم مركز سدرة للطب خدمات رعاية صحية متخصصة وشاملة للأطفال واليافعين في قطر، إلى جانب الرعاية الصحية المتعلقة بطب النساء والأمومة. وتشمل تخصصات الأطفال الفريدة في المركز أمراض القلب والجهاز العصبي والمسالك البولية وجراحة الوجه والجمجمة، وغيرها. كما يقدم العلاج والرعاية للنساء الحوامل اللائي تعاني أجنتهن من مضاعفات صحية.
    يعد التطور والحداثة الفائقة التي يتميز بها المركز شهادة على ما تتمتع به دولة قطر من روح ريادية والتزام متواصل بالتنمية البشرية والاجتماعية.
    للحصول على خدمات الرعاية الصحية في مركز سدرة للطب والتعرف على مساهمتنا في مجال الرعاية الصحية والتعليم والبحوث على المستوى العالمي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://http://www.sidra.orgwww.sidra.org

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de