سفير الاتحاد الأوروبيي يخاطب احتفالات يوم أوروبا والسنة الأوروبية للتنمية

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل عبد الله بولا فى رحمه الله
يا للفجيعة ............ عبدالله بولا
رحيل زميل المنبرالفنان التشكيلي عبدالله بولا له الرحمة
رحيل الإنسان الممتاز بولا فقد عظيم للوطن
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 18-12-2018, 05:58 PM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-05-2015, 03:19 PM

اخبار سودانيزاونلاين
<aاخبار سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 25-10-2013
مجموع المشاركات: 3087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


سفير الاتحاد الأوروبيي يخاطب احتفالات يوم أوروبا والسنة الأوروبية للتنمية

    04:19 PM May, 11 2015
    سودانيز اون لاين
    اخبار سودانيزاونلاين-فنكس-اريزونا-الولايات المتحدة
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين






    خاطب سفير الاتحاد الاوروبي حفل الاستقبال المقام بمناسبة يوم أوروبا وعام التنمية الاوروبية. كما خاطب السفير على الصادق المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية الاحتفال ممثلا عن حكومة السودان. وحضر الاحتفال خمسمائة مدعو من الحكومة والمسؤولين والسياسيين والصحفيين والدبلوماسيين الاجانب ورمز المجتمع الديني والمدني. كما شارك جميع سفراء الدول الاوروبية في الاحتفال. وخاطب الاحتفال شكيب بلحسن رئيس مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع حيث وقعت الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي على اتفاقية لتنفيذ مشروع لإدارة الموارد الطبيعية في شرق دارفور.

    ألقى سفير الاتحاد الأوروبي خطابا شاملا وضح فيه سياسة الاتحاد الاوروبي وجاءات اهم النقاط كالتالي:

    · إنه لشرف عظيم أن أرحب بكم جميعا، مع زوجتي "بتراء"، إلى الاحتفال هذا العام بيوم أوروبا. والذى أحتفل به للعام الرابع في السودان وعلى الأرجح ليس آخر احتفال لي في السودان. وجودكم أقدره تقديرا عاليا ويدل على تقديركم بدور الاتحاد الأوروبي وبعثة الاتحاد الأوروبي في الخرطوم، في تعزيز العلاقات مع السودان ومد جسور الصداقة والتفاهم مع أوروبا.

    · في العام الماضي احتفلنا بيوم أوروبا تحت شعار "التغيير وأهميته في تاريخ الأمم". في الواقع التغيير قادم فهو امر طبيعي ونحن نشهد تغييرات مستمرة في أوروبا. فمنذ احتفال العام المنصرم انتخب الاتحاد الأوروبي رئيسا جديدا للمفوضية الأوروبية، وتم انتخاب ممثلة سامية جديدة للسياسة الخارجية والأمن (وزيرة خارجية جديدة)، ومفوضين جدد، وقام مواطنينا في أوروبا بانتخاب أعضاء جدد للبرلمان الأوروبي. أن السياسات والاستراتيجيات الموضوعة حاليا في الاتحاد الاوروبي هي قيد الاستعراض لتحسين ومعالجة التحديات الجديدة الناشئة من أجل ضمان الازدهار الاقتصادي المستمر لأوروبا، للحفاظ على التماسك الاجتماعي وتعزيز الأمن لمواطنينا.

    · أن سياستنا هي تحت مراجعة شاملة لجعل أوروبا مكانا أفضل للمواطنين الاوروبيين، ولكن لا تزال مبادئنا التي بني عليها الاتحاد الاوروبي دون تغيير. فإن دول الاتحاد الأوروبي تقف معا من أجل الديمقراطية والحوار والحلول السلمية للنزاعات، والتكامل الإقليمي، و احترام حقوق الإنسان، و مكافحة الهجرة غير الشرعية وتعزيز المصالحة والتضامن، والمساءلة، وحماية الأقليات والتسامح الديني واحترام التنوع.

    · في السودان، يلتزم الاتحاد الأوروبي بدعم سودان مزدهر مستقر ونحن ننظر الى السودان في اطار نطاق أوسع من منطقة القرن الأفريقي يجري تحريرها من الصراعات متمنين تحقيق السلام في السودان ومع كل جيرانه ، نطمح الى سودان يحضر جميع الأطفال فيه المدارس والجميع لديه حق الوصول إلى الخدمات الصحية وفرص عمل لائقة.

    · نسعى لنتعاون مع السودان الديمقراطي حيث يكون هناك حوار حقيقي سلمي، واحترام التنوع والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية.

    · ان الاتحاد الأوروبي يحتفل هذا العام بعام التنمية الاوروبية في السودان وحول العالم. ليس هناك شك في أن التنمية الدولية للدول الاوربية والاتحاد الاوروبي في أن نحقق منها حياة أفضل لملايين من الناس وتحسين مستوى معيشتهم من حيث التعليم والصحة والأمن الغذائي وغيرها من المجالات الأساسية لتحقيق التقدم المستدام في المجتمعات.



    · في السودان، تدير بعثة الاتحاد الأوروبي حاليا 138 مشروعا جاريا بقيمة 144 مليون يورو. محور اهتمامنا هو شرق السودان ودارفور وغيرها من المناطق المتضررة من النزاعات. وهذا يجعل الاتحاد الأوروبي من أكبر الجهات المانحة الرئيسية للتنمية والمساعدات الانسانية في السودان.

    · دول الاتحاد الاوروبي تدعم مشاريع المساعدات الإنسانية في توفير الإمدادات الأساسية للأشخاص المتضررين من الصراع لمنع وقوع كارثة إنسانية. لقد لمسنا تعاون ايجابي في تمديد ممر انساني لجنوب السودان، وتوفير الإمدادات الغذائية العاجلة للآلاف من المدنيين. ومع ذلك، لا تزال هناك تحديات صعبة. فو فقا للأمم المتحدة، منذ يناير هذا العام هناك 121.000 شخصا على الاقل في دارفور شردوا من ديارهم بسبب النزاع. ويعد استمرار انعدام الأمن في بعض المناطق وصعوبة الوصول و بعض القيود هي من العوائق للمنظمات الانسانية الدولية للوصول ومساعدة المتضررين بشكل أفضل.

    · أن الاتحاد الاوروبي يدعم الأمن الغذائي ومشاريع التنمية الريفية لمكافحة الفقر وتوفير منظور أفضل للمستفيدين لدينا. كما يدعم الاتحاد الاوروبي مشاريع الثروة الحيوانية لمساعدة الاقتصاد السوداني وخاصة المجتمعات المهمشة في النمو والتصدير.

    · كما يقوم الاتحاد الاوروبي بتنفيذ مشاريع مهمة لإدارة الموارد الطبيعية والمياه، لمساعدة البلاد على نحو أفضل في حماية بيئتها، فضلا عن تقاسم الموارد بين المجتمعات وحفظ مواردها المحدودة لأجيال قادمة. والدليل على ذلك هو التوقيع الليلة على مشروع جديد تنفذه الامم المتحدة لتحسين مستوى معيشة الآلاف من الأشخاص في شرق دارفور.



    · كدليل على تعاوننا المستمر وقعت اليوم مع حكومة السودان ممثلة في وزراء المالية والتجارة مشروع مشترك ممول بقيمة أربعة مليون يورو 4 ملايين يورو يهدف إلى المساهمة في زيادة الصادرات السودانية إلى الإقليمية والدولية الأسواق.

    · ان الاتحاد الاوروبي ودوله تلعب دور مهم في دعم مشاريع حقوق الإنسان. نحن و دعم الحكومات المحلية والمجتمع المدني في السودان لتعزيز مجتمع مفتوح وديمقراطي، والقضاء على الفقر. ونحن حاضرون بقوة، مع الشركاء المنفذين لدينا، في مجالات التعليم والصحة. كما اننا نناصر دعم حقوق المرأة والطفل، وحقوق المعاقين لزيادة الوعي والتشجيع على تنفيذ التشريعات التمكينية.

    · في جميع مشاريع الاتحاد الاوروبي نحن حريصون على نقل التكنولوجيا وتبادل المعرفة وبناء القدرات المحلية. ونحن حريصون على تعزيز وشرح القيم الاوروبية،

    · والسؤال المطروح اليوم هو ما يمكننا القيام به معا لزيادة التعاون في مجال التنمية بين السودان والاتحاد الأوروبي؟ ما يمكننا القيام به لجعله أكثر قوة وبالتالي زيادة تأثيره على الناس الذين هم في أمس الحاجة الى هذا التعاون.

    لا توجد إجابة بسيطة لذلك، لذا اسمحوا لي أن أطلعكم على مجموعة من الأفكار:

    · أولا: لدينا هدف مشترك هو تعزيز علاقات السودان مع الدول الأوروبية والاتحاد الأوروبي، وهذا ينبغي أن تجري بطريقة أكثر شمولا. ان احترام المبادئ الأساسية للسياسة الخارجية والأمنية الأوروبية المشتركة وتنفيذها مهمز لان سياسة الاتحاد الاوروبي ودوله مبنية على إجماع الدول الأعضاء فيه. نحن متنوعون في الوحدة ولكن متحدين في الأعمال والسياسات المشتركة وستبقى كذلك. لهذا السبب أقدر عاليا الروح الإيجابية من التعاون داخل الدول الاعضاء كاسرة وخصوصا سفراء الدول الاوروبية في الخرطوم، وأهنئ العمل المتميز الذى يقومون به.



    · ثانيا: سيواصل الاتحاد الأوروبي دعم الشعب السوداني وخاصة أولئك الذين يعيشون في مناطق النزاعات. ان السلام المستدام ضروري لتمكيننا من زيادة المساعدات الإنسانية والإنمائية، وتغيير طبيعة مشاريعنا من الاستجابة لحالات الطوارئ لمشاريع التنمية على المدى الطويل. ان الأمن والاستقرار هو شرط أساسي لنجاح مشروعاتنا التنموية.

    · ثالثا: أن مصالح الاتحاد الأوروبي في السودان مترابطة لا محالة مع المصالح الإقليمية وأن جهدنا لتحسين الاستقرار والأمن في المنطقة الأوسع المحيطة ب السودان سيستمر. في أعقاب التطورات المزعجة في ليبيا واليمن والعراق والصومال وجنوب السودان وجمهورية أفريقيا الوسطى نحن مهتمون في تعزيز التعاون والتنسيق المثمر مع الجهات الفاعلة الإقليمية بما في ذلك السودان وحكومته للحفاظ على حلول سلمية وشاملة مدفوعة لتحقيق التقدم والاستقرار. ومن المهم إجراء حوار حقيقي حول هذه القضايا لتعميق الثقة والعلاقات بين السودان والاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه.

    · رابعا: وضع الاتحاد الأوروبي رهان عاليا على نجاح الحوار الوطني السوداني. وقد أوضح الاتحاد الاوروبي ودوله موقفا واضحا للجميع منذ البداية، أن الاتحاد الأوروبي يدعم كل عملية سياسية شاملة وشفافة وشاملة في السودان، تعقد في بيئة مواتية ومصحوبة بتدابير بناء الثقة. نحن لا نزال ملتزمين بهذا الموقف.

    على الرغم من النكسات الحالية، لمشروع الحوار الوطني لا يزال الحوار الوطني مهم بالنسبة لنا لأنه إذا نجح فإنه سيؤدي الى السودان السلمي المستقر ليصبح قدوة حسنة في المنطقة في السنوات القادمة. أن عملية الحوار يمكن ان تتوقف او تتأخر، او تخرج عن المسار لكنه لا يملك الجميع الا ان تبقى ولا أحد يجب أن يشعر بأنه مستبعد.

    · خامسا: نحن في حاجة الى حوار صريح بين السودان و الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيهز الحوار أمر ضروري لمعالجة المشاكل، وإيجاد وتنفيذ الحلول الإيجابية سواء في السودان او في المنطقة. نحن في حاجة الى حوار عادل وحقيقي يمكن أن تتنفس فيه الهواء الجديد في علاقاتنا. نحن نحتاج الى حوار اوروبي سوداني يلتزم فيه الجميع ولن تنجح إلا إذا كنا جميعا نعتقد في أهمية العلاقات الجيدة بين السودان والاتحاد الأوروبي ودوله. يزعم بعض المراقبين أن الاتحاد الأوروبي هو وحش للبيروقراطية، وبطيء في العمل. أن ذلك صحيح. لان الاتحاد الأوروبي مبنى على التشاور والاجماع بين دوله، ولكن بمجرد اتخاذ قرار، فكل الدول الاوروبية ملزمة بتنفيذه بدقة وعلى نحو شامل في جميع المجالات.

    · سادسا: نحن على استعداد للانخراط بشكل وثيق مع كل الشركاء السودانيين من اجل التعاون في منع التطرف ومكافحة الإرهاب. ان التطرف والإرهاب يهدد العلاقات المشتركة بين السودان ودول الاتحاد الاوروبي. أن التطرف والغلو يضر بالعلاقات. التطرف يقاوم التقدم والتغيير، ويقتل الأمل ويزيد الفوضى والعنف. علينا أن نوحد جهودنا لجعل بلادنا كلها مكان أفضل للعيش.

    السيدات والسادة، في الختام،

    نحن نعتقد في أهمية العلاقات الودية مع السودان لصالح الجميع. نحن لا نزال ملتزمين بدعم السودان في سعيه لإيجاد حل دائم للتحديات المثابرة لاسيما السلام والتسوية السياسية من خلال الحوار الوطني والتحول الديمقراطي والرخاء لشعبه.



    أحدث المقالات
  • وداعا بت باب السنط......كلثوم عوض جبريل بقلم عادل عثمان عوض جبريل لندن 05-11-15, 04:04 PM, عادل عثمان عوض جبريل
  • يجب أن نقف مع أهلنا في دارفور قبل فوات الأوان بقلم أحمد الملك 05-11-15, 04:01 PM, أحمد الملك
  • وقائع محاكمة معلنة للعقل الإسلامي تقديم كتاب (هل أخطأ السلف؟) للدكتور محمد بدوي مصطفى 05-11-15, 03:57 PM, خالد موسي دفع الله
  • دارفور والتقزّم: عندما يغني عمر أحساس لقوم بلا أحساس بقلم عبدالله عثمان 05-11-15, 03:49 PM, عبدالله عثمان
  • حماس نعم.. كورة لا.. بقلم كمال الهِدي 05-11-15, 03:46 PM, كمال الهدي
  • المسيح النوبي بقلم عماد البليك 05-11-15, 02:44 PM, عماد البليك
  • أطلقوا سراح الجامعات الخاصة بقلم عثمان ميرغني 05-11-15, 02:40 PM, عثمان ميرغني
  • وكفى !! بقلم صلاح الدين عووضة 05-11-15, 02:36 PM, صلاح الدين عووضة
  • سلفاكير وبيت الزجاج! بقلم الطيب مصطفى 05-11-15, 02:34 PM, الطيب مصطفى
  • قواعد النزاهة ..!! بقلم الطاهر ساتي 05-11-15, 02:27 PM, الطاهر ساتي
  • الطيب صّالح: رواياتٌ ما اعتادها غربٌ من الشرْق بقلم محجوب التجاني – ناشفل، تنسي 05-11-15, 07:05 AM, محجوب التجاني
  • شعب يتلذذ ركوب الخطر بقلم حسن البدرى حسن /المحامى 05-11-15, 07:02 AM, حسن البدرى حسن
  • الارض بدأت تحرق أقدام ملالي إيران بقلم منى سالم الجبوري 05-11-15, 07:00 AM, مقالات سودانيزاونلاين
  • النظام الايراني وصفعة متوقعة من الكونغرس الاميركي بقلم صافي الياسري 05-11-15, 06:58 AM, صافي الياسري
  • الدكتور : الواثق بالله الحمدابي بقلم خليل محمد سليمان 05-11-15, 06:56 AM, خليل محمد سليمان
  • مراجعات في مفهوم الجهاد والقتال والتنازع بقلم السفير عبدالله عمر 05-11-15, 02:05 AM, السفير عبدالله عمر
  • مدنى..الله ..ليك يا مدنى..يا..شباب مدنى!! بقلم عبد الغفار المهدى 05-11-15, 02:00 AM, عبد الغفار المهدى
  • الموت المجاني في النزاعات القبلية بقلم نورالدين مدني 05-11-15, 01:57 AM, نور الدين مدني
  • لا مكان للدلافين في المستنقعات بقلم محمد رفعت الدومي 05-11-15, 01:55 AM, محمد رفعت الدومي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de