منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 24-04-2018, 03:46 PM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

خطاب علي قيلوب امام الجمعية العمومية للمحاميين

02-01-2018, 11:09 AM

اخبار سودانيزاونلاين
<aاخبار سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 25-10-2013
مجموع المشاركات: 2881

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


خطاب علي قيلوب امام الجمعية العمومية للمحاميين

    10:09 AM January, 02 2018

    سودانيز اون لاين
    اخبار سودانيزاونلاين-فنكس-اريزونا-الولايات المتحدة
    مكتبتى
    رابط مختصر



    بسم الله الرحمن الرحيم

    الزميلات والزملاء اعضاء الجمعية العمومية لنقابة المحامين

    الاخ الاستاذ/ عثمان الشريف مرشح قائمة المؤتمر الوطني لمنصب النقيب

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،

    يطيب لي ويشرفني ان اخطابكم في هذا اليوم المشهود باسم التحالف الديموقراطي للمحامين ممثلا في مرشحيه لمجلس النقابة وباسمي مرشحا كنقيب للمحامين، اخطابكم ونحن نستشرف عهدا جديدا لنقابة المحامين تلك النقابة التي نص الدستور على انها نقابة خاصة ومستقلة، فنحن اليوم نتطلع الى تحقيق تلك الصفات لنقابة المحامين.

    الزميلات والزملاء اعضاء الجمعية العمومية

    ارجو ان نسجل رفض التحالف الديموقراطي للمحامين لكل من خطاب الدورة والميزانية المقدمة من نقابة الاستاذ الطيب هارون المحاميوذلك لما يلي من اسباب:

    اولا حول خطاب الدورة:

    فشلت النقابة في مخاطبة قضايا المهنة و المحامين و انصرفت للدفاع عن سوءات و تجاوزات النظام كإحدى اذرع النظام ورافدا من روافده مثله مثل اي مصلحة او جهاز من اجهزة الدولة و اغفلت دورها و مسئوليتها نحو قضايا المهنة عامها و خاصها كما اغفلت التزامها نحو قضايا الوطن و المواطن فيما يتصل بكفالة الحريات و الحقوق الاساسية و ترسيخ مبادئ و قيم العدل و سيادة حكم القانون و المحاكمة العادلة و العلنية الناجزة امام القاضي الطبيعي المختص و عن استقلال القضاء و قومية الخدمة المدنية و القوات النظامية على اختلافها و مبادئ الفصل بين السلطات و غيرها و غيرها.....من القضايا.
    لكل ما تقدم نرفض اجازة وندعو الجمعيةالعمومية اسقاط خطاب الدورة.
    ثانيا حول الميزانية:

    · يجب ان تقدم الميزانية عن السنوات الاربعة التي خلت بحيث تقدم ميزانية كل سنة على حدة.

    · قدمت الميزانية اليوم الثلاثين من ديسمبر 2017 للجمعية العمومية ومهما اوتينا من قدرة على التحليل وتقييم البيانات التي تأسس عليها تقرير المراجع القانوني لا يمكننا ولأي محاسب او مراجع قانوني الادلاء براي قاطع على مدى صحة البيانات والقوائم المالية التي بنى عليها التقرير، لم تقدم وتطرح الميزانية للجمعية العمومية للمحامين قبل وقت كاف (على الاقل قبل شهرين على الأقل من انعقاد الجمعية العمومية) حتى يتمكن المحامون من مراجعتها ومعرفة تفاصيلها ليتسنى لهم مناقشتها لإجازتها او رفضها.

    · لم تتضمن الميزانية الاموال المليارية التي دعمت بها الدولة ميزانية نقابة المحامين باعتبارها رافدا وذراعا لها كما ثبت من افادات السيد/ مرشح نقيب المؤتمر الوطني في لقاء النصرة من حيث ترشيحه وترشيح قائمتهودعمه السياسيوالمادي والمعنوي جزاء مواقفها الداعمة للسلطة. (صور لقاء النصرة)

    · ظللننا نطالب وما زلنا اليوم نطالب بتزويدنا بصورة من الميزانية والمستندات المؤيدة لها للاطلاع عليها فعليا، اعمالا لمبادئ الشفافية والمحاسبية، وفي غياب ذلك فإننا نرفض ونطالب الزميلاتوالزملاء برفضها جملة وتفصيلا.

    · خلا خطاب الدورة من التزام مجلس النقابةبتنفيذ توصيات الجمعية العمومية الصادرة في دورة 2009 بإنشاءوتأسيس نقابات فرعية بالولايات وتمكينهم من ادارة شئون فرعياتهم، بما فيها اجراء وادارة الانتخابات حيث ان ذلك يضمن اجراء عملية انتخابية نزيهة محصنة ضد التزوير وتحشير الاسماء بين قوائم المحامين ممن يمتهنون المهن الاخرى والذين لا يحق لهم التواجد ضمن قوائم المحامين، وصولا لتمثيلحقيقي لنقاباتهم الفرعية وممن يختارونهموينتخبونهم ليكونوا من ضمن مجلس النقابة المركزية.

    · خلا خطاب الدورة من تنفيذ او اي نية لتنفيذ مطالبات المحامين المتكررة باستعادة الفصل العاشر من قانون المحاماة 1983 ذلك الفصل الذي يؤكد على استقلالية نقابة المحامين خاصة في اجراء و ادارة العملية الانتخابية، و من تداعيات غياب تلك الاستقلالية لجوء مجلس نقابة المحامين للهيئة القضائية طالبا منها الاشراف على انتخابات المحامين، زج الهيئة القضائية في العملية الانتخابية اسفر عن لجنة لم تتوخى الحيادية في ما قامت به من اجراءات كثيرة كان اولها رفض مقابلة وفد محامي التحالف بقيادة مرشحيهم السابق و الحالي لمنصب النقيب و مجموعة من المحامين، في عسف غير مبرر، كما كان اخرها ترقيم القائمة حيث تم ترقيم قائمة التحالف من 1-20 و ذلك لأسبقية حضورها للتسجيل، فاذا به يحيل اسماء قائمة مرشحي المؤتمر الوطني تتصدر القائمة على الرغم من حضورهم المتأخر. وليس لنا تفسيرا لهذا السلوك الا لانحياز التام لقائمة المؤتمر الوطني.

    · يرفض المحامون تكليف اي لجنة قضائية او غيرها من خارج الجمعية العمومية للمحامين ان تشرف على انتخابات النقابة كما كان عليه العهد قبل الغاء الفصل العاشر من قانون المحاماة 1983.

    · ان الزج بالقضائية في امر ادارة انتخابات المحامين بالإضافة الى ما ذكرنا يفقدها الحيدة والاستقلال عند نظر اي طعون يمكن ان يتقدم بها المتنافسون طعنا في اجراءات الانتخابات/ فكيف تكون هي من أشرف على الانتخابات وهي من يفصل في صحة اجراءات ما اشرفت عليه.

    ·

    الزميلات والزملاء

    ظلت النقابة المحسوبة على المؤتمر الوطني بتقديمالخدماتوالامتيازات لعضويتها الموالية حصراً، ناسين ان هذه الامتيازات والخدمات استحقاق قانوني لكافة المحامين دون تمييز لأنهم هم من يرفدون خزينة النقابة بالرسوم والدمغات على مدار الساعة خلال ساعات العمل اليومي، كما ظلت هذه الامتيازات والخدمات تقدمكحافز انتخابي.

    · لذا فإننا نعد ونطالب بنقابة لكل المحامين دون تمييز نقابةمستقلة عن السلطة استقلالا ماديا ومهنيا،نقابة تعنى بترقية المهنة ورفع القدراتوالتدريب والتأهيل ورعاية كافة الحقوق المهنية والمعاشية وتأمين مناخ مهني صحي ومعافى.

    · في المقابل يلتزم التحالف الديموقراطي للمحامين، كالعهدبه دائما، التزاما صارما بالمشاركة الفاعلة والراشدة حيال قضايا العدالة والوطن والمواطن بالتصدي لكافة الخروقات والانتهاكات للحرياتوالحقوق الاساسيةوالدفاع عنهاوتقديم المشورةوالراي والمساندة والدعم القانوني اللازم.

    · نعد ونطالب بنقابة تعمل على سيادة حكم القانون ودولة القانون والمواطنة وارساء دعائم الديموقراطية والحكم الراشدوالتبادل السلمي للسلطة وان تكون النقابة خط الدفاع الاول والاخير عنها امام كافة الجهات ذات العلاقة.

    · نعد ونطالب بان تكون النقابة حربا على الفساد والإفساد وملاحقة كل من ارتكب جرما في حق الوطن والمواطن.

    قائمة المؤتمر الوطني لم تقدم اي برنامج انتخابي وانما اكتفت بتصريحات هلامية وانصرافيه عبر الاسافير من عضوية مجلسها لاتعنى بقضايا الوطن والمواطنين.

    الزميلات والزملاء

    ظل النظام يروج ويحشد لدعم قائمة المؤتمر الوطني من خلال لقاءات النصرة بكاملقياداتالدولة مسخرين مقدرات الدولة لدعمه ولقاءات الولاةوالوعود البارقة برغد العيش وتملك الاملاك من قطع الاراضي إذا ما فازوا، مشيعين ان قائمة التحالف إذا ما فازت ستؤسس لدولة داخل دولة !! اي استفزاز واستخفاف بعقول فئة مستنيرة كالمحامين.

    الزميلات والزملاء

    اعلم تماما ان الوقت مفصلي وان قضايا الحريات قيد الانتظار وشعبنا يتطلعالىفوز نقابة مهنية تتكفل برعاية ودعم حقوقهالدستورية، نقابةتشكل حصنا منيعا وواقيا ضد اي انتهاكات او تجاوزات لهذه الحقوق من اي جهة كانت، لذا يدعوكم التحالف للتوجه الى صناديق الاقتراع لتحقيق ذلك الامل.

    وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ ۚ

    والسلام عليكمورحمة الله تعالى وبركاته

    علي قيلوب المحامي
    مرشحا للتحالف الديموقراطي للمحامين لمنصب النقيب

    30/12/2017

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de