حوار(ح2) مع د.ابنعوف رئيس حركة تغيير السودان

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-09-2018, 05:38 PM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-07-2015, 04:23 AM

اخبار سودانيزاونلاين
<aاخبار سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 25-10-2013
مجموع المشاركات: 3038

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


حوار(ح2) مع د.ابنعوف رئيس حركة تغيير السودان

    03:23 AM Jul, 10 2015
    سودانيز اون لاين
    اخبار سودانيزاونلاين-فنكس-اريزونا-الولايات المتحدة
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين



    *حوار الحلقة الثانية مع القيادي المعارض دكتور ابنعوف .رئيس حركة تغيير
    السودان،والقيادي بقوي الاجماع الوطني وقوي نداء السودان وتحالف قوي
    التغيير السودانية،اجري الحوار الاستاذ القدير/بكري المدني رئيس تحرير
    صحيفة الوطن السودانية عدد اليوم ،الاربعاء 21/رمضان/1436ه ،الموافق
    8/يوليو/2015م العدد (5192)،فننقل الحوار للوسائط الاعلامية الاخري حتي
    تعم الفائدة ،فالي مضابط الحوار:-
    ماهو تقييمك لتحالف قوي الاجماع الوطني (المعارضة المدنية)؟؟
    *بحكم وجودي في مجلس رؤساء احزاب قوي الاجماع ،منذ تاسيسه حتي اليوم،في
    تقديري ان قوي الاجماع الوطني نجحت نجاحا باهرا،وقدم الكثير من التضحيات
    في المعارضة،وقد شكل خطورة علي الحكومة واستطاع هزيمتها وفضحها ،والان
    استطاع ترجيح كفة القوي لصالحه،هذه حقيقة مثل الشمس،كما استطاع تعرية
    وكشف سياسات الحكومة الفاشله للراي العام،ولكن هناك بعض السلبيات
    الطبيعية ،تحتاج لمعالجة تتمثل في المشكلة التنظيمية والادارية، وضعف
    العمل بين الجماهير ،وضعف العمل بين الجماهير مرده لانعدام الحريات
    والبطش الحكومي.
    ماهو تقييمك لقوي نداء السودان (المعارضة المدنية والمسلحة)؟؟
    *الوقت مبكرا لتقييم نداء السودان ،اهم نجاح له هو ضم قوي سياسية مدنية
    ومسلحة اساسية وهي وهو عمل مطلوب لوحدة المعارضة ولحل شامل وقومي في
    المستقبل،وبهذه المناسبة ،نحن في الحركة اول من دعونا للعمل مع المعارضة
    المسلحة ،خاصة بعد البطش والقتل الجماعي للمدنين في مظاهرات سبتمبر 2013م
    ،كما ان هناك ملايين النازحيين السودانين ،والقتل الجماعي في مناطق
    الحرب،اما من سلبيات نداء السودان ،هناك بعض الملاحظات من بعض الاحزاب
    ،تحتاج لحوار شفاف وعميق للتوصل فيها لفهم ورؤية مشتركة ،كما ان هناك
    مشكلة في هيكلة نداء السودان .تحتاج الي علاج ،وهي مشاكل في طريقها للحل
    انشاء الله .
    ماهي رؤيتكم لمعالجة الهيكلة في تحالفات المعارضة؟؟
    *نحن في حركة تغيير السودان ،لدينا رؤية ثابته للهيكلة لاي تحالف معارض
    وهي تكوين مجلس تنسيق قيادي تمثل فيه كل الفصائل الموقعة علي التحالف
    بصورة متساوية،وان تكون رئاسة المجلس القيادي دورية،ونحن نرفض اعطاء حق
    الفيتو لاي حزب او قائد،ولامانع للتمييز الايجابي لحزب او قائد وفقا
    لمعايير علمية متفق عليها من الجميع.
    ماهو رايكم في حركة قوت التي نشات واختفت الان ؟؟
    نحن اولا نكن الاحترام والتقدير لكل حزب اوحركة او منظمة او تحالف ،يقوم
    علي معارضة النظام الديكتاوري الحالي ،ولانري مشكلة في تعدد المراكز
    المعارضة اذا تعاونت ونسقت مع بعضها البعض ،ولسنا مع احتكار المعارضة.
    حركة (قوت ) تتكون من 6 فصائل هي 1/حزب الامة القومي .و (2/ مجموعة
    الوطني الاتحادي 3/ مجموعة الليبرالي 4/مجموعة الحركة الاتحادية ،هذه
    المجموعات الثلاث منشقة عدة مرات من حزبها الاصلي وهو الحزب الاتحادي
    الديمقراطي بقيادة الميرغني)، اما المجموعة 5/منبر الطيب مصطفي خال
    الرئيس الحاكم والمجموعة6/ هي حركة غازي صلاح الدين .فهاتين مجموعتين
    بحزب الحكومة ،فنحن رفضنا للحركة جاء من انضمام الاحزاب الحكومية
    للمعارضة مالم تقدم نقد واعتذار للشعب السوداني علي ماارتكبوه من جرائم
    وفظائع في حق شعبنا في فترة حكمهما.
    فبالنسبة لحزب الامة القومي والحزب الوطني الاتحادي ،نحن نعرفهم
    وتعاملنا معهم كثيرا وهم حلفاء معنا سابقا بقوي الاجماع الوطني،ونتفق
    معهم في ان هناك مشاكل تنظيمية بقوي الاجماع وسبق ان ساندنا حزب الامة في
    ذلك ،كما التقيت رئيس الحزب الوطني يوسف محمد زين واتفقنا ان تحل
    المشاكل التنظيمية داخل رئاسة قوي الاجماع الوطني،ولكن فوجئت بانه خرج من
    الاجماع وانضم لحركة قوت .اما بالنسبة لمجموعة الاتحادي الليبرالي
    والحركة الاتحادية ،فلم اتعامل معهم او اعرفهم حتي احكم عليهم.
    ماهو خلافكم مع حزب المؤتمر السوداني؟؟
    لايوجد خلاف مع حزب المؤتمر السوداني ،وهو اكثر الاحزاب الشبيه لنا فهم
    عملوا بالحركة الطلابية (المستقلين) ونحن عملنا في (المحايدين)،كما
    تحالفنا سابقا في (تقدم) وفي الهيئة السودانية لادارة الازمات ، والان
    يجمعنا تحالف قوي الاجماع الوطني وقوي نداء السودان واخيرا التقينا مع
    بعض انا ووفد قيادي من المستوي الاول للحركة.مع وفد قيادي منهم برئاسة
    ابراهيم الشيخ،وتفاكرنا واتفقنا ان نتعاون وننسق مع بعض في كل القضايا
    ،كما نطمح في وحدة اندماجية للمستقبل اذا توصلنا لاتفاق كامل. ونحن وهم
    من اكثر الاحزاب نشاطا وفاعليه في الساحة السياسية.
    اما الخلاف الشخصي مع ابوبكر يوسف وهو الناطق الرسمي للمؤتمر ،فقد
    انتقدته ووجهته بانه الان اصبح مكلف مؤقتا بلجنة الاعلام بتحالف الاجماع
    الوطني فواجبه ان يكون موضوعيا في نقد الاخرين .وبطريقه مقبوله تمثلنا
    جميعا في الاجماع الوطني،وليس تمثيل حزبه،وهو بمثابة ابني وقد سامحته
    في قروب (قوي التغيير السودانية)علي الواتساب وهو قروب مرجعي هام لرؤساء
    الاحزاب ورؤساء تحرير الصحف وقادة منظمات المجتمع المدني بالسودان ،فانا
    لم احذفه ولكن تقديرات مشرف المجموعه هي التي قررت ذلك ووفقا لضوابط
    المجموعه.وسبق ان اشدت بالشباب ابوبكر ومستور من المؤتمر السوداني
    ،ومؤيدشمس الدين ومحمد يحي من حركة تغيير السودان ،وقلت هؤلاء الشباب هم
    مستقبل الحزبين.
    وماذا عن تراجي التي هاجمتك؟؟
    لا اعرفها ولا اظن ان في السودان او دارفور اسم بهذا الشكل فاسماء
    المراة السودانية معلومة لنا وهي –فاطمة /مريم /حليمة/ حواء
    ...الخ.والله اول مرة اسمع بهذا الاسم ،فقد تكون قريبة عادل عبدالعاطي او
    تكون في حزبه اوزوجته او ضللها او دفع لها او قد تكون مدفوعه من جهة
    حكومية،فللاسف كلامها في الجريدة (كثير ثلج)واضح وتطبيل ساذج لا يقوم شخص
    عاقل ، واسلوب يشبه اسلوب عادل عبدالعاطي في الاساءة والشتيمة للاخرين
    وهو اسلوب قذر في السياسة نحن لا نعمل به.لذلك لم ارد علي عادل عبدالعاطي
    واسائاته . حتي ينطبق علي بيت الشعر القائل:-اذا جاريت في خلق دنيئا
    -فانت ومن تجاريه سواء.
    يادكتور ماقصة وليد احمد يس مسؤل الاعلام بالحزب الليبرالي السوداني؟؟
    مرارا وتكرارا نحن اكدنا وجود الحزب الليبرالي السوداني ووجود وليد احمد
    يس فعليا ووجود قائد الليبرالي الاستاذ( تيسير) ،وهم يقيمون بدارفور في
    منطقة حرب ،ولديهم ظروف امنية خاصة فهم مستهدفون ،وقد اتفقوا مع رئاسة
    التحالف ان يقدروا ظروفهم وقد قبلت رسميا التحالف،وهناك العديد من
    فصائل التحالف لها ظروفها الخاصة، فلايوجد حق لشخص او فصيل اخر من
    التحري والتجسس عليهم ،فمن اعطاهم حق القضاء والمباحث والامن ؟؟ليتحروا
    عنهم؟؟ مثل هذه الاشياء تقع في طائلة التجسس علي الاخرين.من حق اي شخص او
    جهة تضررت من فصيل اخر، ان توضح موقفها للراي العام ،ولكن ليس من حقها ان
    تعمل (فيتو) لهاعلي الاخرين وممارسة( الوصاية).
    وانا رديت علي كل التساؤلات التي وجهت لنا في تحالف قوي التغيير ،وقلت
    ان لائحة التحالف لاتسمح لنا بالتدخل في شؤن الفصائل الداخلية
    وصراعاتها،كما ان بعض الفصائل لها ظروف خاصة جدا لعدم ظهورها بالقدر
    المتاح للاخرين. فالمثل يقول:
    (الغلبتوا زوجته ،شاكل نسيبتوا).
    وكل الذي قمت به انصفت وليد احمد يس ،في نقل رايه وتوضيحه للراي العام
    علي رد عادل عبدالعاطي ،في صفحتي الشخصية وفي القروبات والمواقع
    الالكترونية ،بعد ان قام عادل عبدالعاطي بتهديد المواقع الالكترونية التي
    له فيها نفوذ مالي او سلطوي ،فهددهم بالمحاكم.
    وانا في تقديري السيد وليد ظلم عدة مرات بالاساءه اليه ،وبمنعه من حق
    النشر في الاعلام،وظلم لتواجده في منطقة حرب عليه وعلي اهله.
    وهناك اتهام باطل من عادل لا اساس له من الصحة،حيث يتوهم بانني وليد وهو
    افتراء ووهم في خياله فقط ،ببساطة ماالذي يمنع ابنعوف من مواجهة عادل
    عبدالعاطي او غيره في اي مجال والجميع يعرف ان ابنعوف يستطيع الدفاع عن
    نفسه وحزبه والدفاع عن الاخرين المظلومين ،ولولا قدرته لذلك لما نشط في
    قيادة العمل العام لاكثر من 20سنة.في الاتحادات الطلابية والنقابات
    والاحزاب .فمبالك نحن نعارض حكومة فما بالك بشخص .







    منقول باذن من صحيفة الوطن السودانية
    عثمان السنجك-الناطق الرسمي للحركة
    الاربعاء-21رمضان1436ه-الخرطوم

    أحدث المقالات
  • مع الكابلي في واشنطن.. بقلم عبدالباقي الظافر 07-09-15, 07:34 AM, عبدالباقي الظافر
  • حلم الخرطوم.. (جرعة ماء)..!! بقلم عثمان ميرغني 07-09-15, 07:31 AM, عثمان ميرغني
  • تُوجد خيارات بقلم صلاح الدين عووضة 07-09-15, 07:18 AM, صلاح الدين عووضة
  • طائر الشؤم باقان أموم.. ﻻ مرحباً بك في الخرطوم 1-2 بقلم الطيب مصطفى 07-09-15, 07:16 AM, الطيب مصطفى
  • كل يوم لجنة ..!! بقلم الطاهر ساتي 07-09-15, 07:13 AM, الطاهر ساتي
  • حتى لايصبحوا قنابل موقوتة لأ نفسهم/ن وفي العالم بقلم نورالدين مدني 07-09-15, 07:12 AM, نور الدين مدني
  • هل خانتا حماس والجهاد الإسلامي المقاومة؟ بقلم د. فايز أبو شمالة 07-09-15, 07:10 AM, فايز أبو شمالة
  • نكتة جديدة لنج (غنماية المؤتمر الوطني)! بقلم فيصل الدابي/المحامي 07-08-15, 11:28 PM, فيصل الدابي المحامي
  • تضامن ومناصرة : مع (الضحايا) ، لطفاً (جلّاد) الزيتونة بقلم فيصل الباقر 07-08-15, 11:26 PM, فيصل الباقر
  • الجلد في السياسة تاني: رسالة سبقت إلى رئيس القضاء بقلم عبد الله علي إبراهيم 07-08-15, 11:10 PM, عبدالله علي إبراهيم
  • هكذا يجب أن يكون القضاء السوداني ! بقلم فيصل الدابي/المحامي 07-08-15, 10:56 PM, فيصل الدابي المحامي
  • حرف عطف بقلم سابل سلاطين --واشنطن 07-08-15, 10:52 PM, سابل سلاطين
  • حول ظاهرة التطرُّف الدينى فى السودان ( 2 -2) بقلم عادل إبراهيم شالوكا 07-08-15, 10:16 PM, عادل شالوكا


  • "حركات " !! (2- 10) بقلم أبو البشر أبكر حسب النبي 07-08-15, 10:09 AM, أبو البشر أبكر حسب النبي
  • لاالسودان مزرعة ولا الساسة خراف!! بقلم حيدر احمد خيرالله 07-08-15, 10:05 AM, حيدر احمد خيرالله
  • حضرة الوالـي إيـلا بقلم حامد ديدان محمد 07-08-15, 10:04 AM, حامـد ديدان محمـد
  • ذكرى عملية العنف المسلح 1989- الاخيرة ولماذا لا تحكم الجبهة القومية الاسلامية.. وماذا بعد حكمها..!! 07-08-15, 10:01 AM, محمد علي خوجلي
  • ذكرى عملية العنف المسلح (3) لماذا لا تحكم الجبهة القومية الاسلامية.. وماذا بعد حكمها..!! عرض-محمد عل 07-08-15, 09:59 AM, محمد علي خوجلي
  • يستقيل ليه؟ بقلم مصطفى عبد العزيز البطل 07-08-15, 09:27 AM, مصطفى عبد العزيز البطل
  • دواعش مامون خطر يتعدي الحدود بقلم عميد معاش طبيب سيد عبد القادر قنات 07-08-15, 09:24 AM, سيد عبد القادر قنات
  • قريمانيات .. بقلم .. الطيب رحمه قريمان .. بريطانيا... !! ذكريات رمضانية.. 5 ... !! 07-08-15, 09:22 AM, الطيب رحمه قريمان
  • هل استشعرت تركيا بالخطر....؟؟؟؟"" نظرة تحليلية"" بقلم سميح خلف 07-08-15, 09:20 AM, سميح خلف
  • أمسية المواهب الشبابية السودانية في سدني بقلم نورالدين مدني 07-08-15, 09:19 AM, نور الدين مدني
  • الله اكبر.....ورز أصفر............!! بقلم توفيق الحاج 07-08-15, 09:17 AM, توفيق الحاج
  • اهمية تكثيف نشاط اعلامى وحقوقى لحلحلة مشاكل اضطهاد المسيحيين بمصر بقلم جاك عطالله 07-08-15, 09:15 AM, جاك عطالله
  • بيرس المفاوضات أولوية والفرصة ذهبية بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي 07-08-15, 09:13 AM, مصطفى يوسف اللداوي
  • ازمة الهويه وتعقيداتها في السودان بقلم فاروق عثمان 07-08-15, 08:35 AM, مقالات سودانيزاونلاين
  • الابطال قالوا لن نبيع دم الشهداء بقلم د. ابومحمد ابوآمنة 07-08-15, 08:32 AM, ابومحمد ابوآمنة
  • تدهورت أحوالهم بقلم كمال الهِدي 07-08-15, 08:30 AM, كمال الهدي
  • معركة الرقم الوطني في عهد العميد عمر البشير بقلم جبريل حسن احمد 07-08-15, 08:28 AM, جبريل حسن احمد
  • التراجع عن الأورنيك الإلكتروني!! بقلم نور الدين محمد عثمان نور الدين 07-08-15, 01:52 AM, نور الدين محمد عثمان نور الدين
  • قلب واحد لقطر الخيرية بقلم عواطف عبداللطيف 07-08-15, 01:36 AM, عواطف عبداللطيف
  • جداريات رمضانية (14) بقلم عماد البليك 07-08-15, 01:31 AM, عماد البليك
  • الهجرة إلى داعش .. كفى بك داءٌ أن ترى الموت شافيا بقلم مصعب المشرّف 07-08-15, 01:29 AM, مصعب المشـرّف
  • دحلان!! .. و .. نحن (الآن) في عام 2020م .. / بقلم: رندا عطية 07-08-15, 01:23 AM, رندا عطية
  • تاني ياشيخ الترابي ؟! بقلم حيدر احمد خيرالله 07-08-15, 01:19 AM, حيدر احمد خيرالله
  •                    |Articles |News |مقالات |بيانات


    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

    تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات
    فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
    صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    Sudanese Online Wikipedia



    فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de