جنوب السودان تتجه نحو الانفتاح على الجامعة العربية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-09-2018, 01:43 PM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-03-2014, 06:48 AM

اخبار سودانيزاونلاين
<aاخبار سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 25-10-2013
مجموع المشاركات: 3040

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


جنوب السودان تتجه نحو الانفتاح على الجامعة العربية


    جنوب السودان تتجه نحو الانفتاح على الجامعة العربية
    الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي

    أجرى الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى مباحثات اليوم السبت مع وزير خارجية دولة جنوب السودان برنابا بنجامين بمقر الأمانة العامة للجامعة فى خطوة تؤكد توجه دولة جنوب السودان نحو الانفتاح على الجامعة العربية ودولها بعد سنتين من استقلالها.

    وتم خلال المباحثات بحث تطوير علاقات التعاون بين الأمانة العامة للجامعة العربية ودولة جنوب السودان، وكذلك بين جوبا والدول العربية بشكل ثنائى، خصوصاً فى مجالات التعاون الاقتصادى والاستثمارى والتشاور السياسى بين الجانبين.
    ووصف وزير خارجية دولة جنوب السودان برنابا بنجامين، فى تصريح للصحفيين عقب اللقاء، زيارته للجامعة العربية بأنها مهمة لتقديم الشكر للجامعة العربية وأمينها العام على اهتمامها بما يحدث فى دولة جنوب السودان .
    وقال بنجامين إنه نقل رسالة من الرئيس سلفاكير ميارديت إلى الأمين العام للجامعة العربية على هذا الاهتمام العربى بدعم الدولة الوليدة، مشيراً إلى وجود كثير من الدول العربية لها علاقات قوية مع بلاده.
    وأكد على ضرورة وجود تعاون بين بلاده والدول العربية فى جميع الظروف، سواء كانت جيدة أو سيئة، وقال إن الهدف من الزيارة هو التعرف على مواقف الجامعة العربية تجاه الدولة الوليدة من أجل الاستفادة من خبراتها.
    وأضاف أن هناك دعماً إنسانياً عربياً لدولة جنوب السودان، خصوصاً في مجالات التدريب، مشيراً إلى أن هناك فرصاً للاستثمار العربى فى جنوب السودان وهى دولة فتية تتمتع بالثروات الطبيعية، متوقعاً أن تقوم الدول العربية بالاستثمار فى هذه الدولة .
    ورداً على سؤال حول فرص انضمام دولة جنوب السودان إلى الجامعة العربية قال إن تصورنا يقوم على ضرورة وجود تعاون ثنائى بين بلاده والدول العربية من ناحية وبينها وبين الأمانة العامة للجامعة العربية من ناحية أخرى كمرحلة أولى.
    وقال بنجامين: "إن لدينا علاقات وطيدة وقديمة مع بعض الدول العربية، خصوصاً مصر والسودان والإمارات، ولابد من إقامة علاقات ثنائية أولاً".
    ورحب بنجامين بدعوة الأمين العام للجامعة العربية له للمشاركة فى الجلسة الافتتاحية لاجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية غداً الأحد والتشاور مع عدد من وزراء الخارجية العرب حول تعزيز العلاقات بين بلاده والدول العربية .
    ونفى بنجامين فى رده على أسئلة الصحفيين أن يكون قد تم طرح الخلافات بين دول حوض النيل بشأن المياه خلال اجتماعه مع الأمين العام للجامعة العربية .
    ومن جانبه، وصف الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى زيارة الوزير برنابا بنجامين للجامعة العربية بأنها تاريخية، باعتبار أن دولة جنوب السودان كانت عضواً فى الجامعة العربية قبل الاستقلال، معرباً عن أمله فى أن تتوطد العلاقات مستقبلاً بين الجانبين، مشيراً إلى أن الجامعة العربية لها مكتب دائم فى جوبا لتعزيز التشاور المستمر .
    وقال إن الوزير بنجامين أبدى رغبة دولة جنوب السودان فى دعم العلاقات الثنائية مع الدول العربية ثم تبدأ خطوة خطوة فى هذا الموضوع، مؤكداً استعداد الجامعة لمساعدة جنوب السودان فى كل ما ترغب فيه فى ضوء استضافة جوبا خلال السنوات الماضية للمؤتمر العربى للمستثمرين لدراسة إقامة مشاريع استثمارية عربية فى هذه الدولة، وسوف نسعى لاستئناف مشاريع التعاون فى الفترة المقبلة.
    من ناحية أخرى ، أفاد مصدر مسئول بالجامعة العربية أنه من المتوقع توقيع مذكرة تفاهم بين الأمانة العامة للجامعة ودولة جنوب السودان فى الأيام المقبلة لتعزيز التعاون المشترك فى شتى المجالات، ويجرى حاليا التشاور لإعداد تلك المذكرة.
    ومن المقرر أن يلقى وزير خارجية دولة جنوب السودان برنابا بنجامين كلمة أمام الجلسة الافتتاحية لوزراء الخارجية العرب غداً الأحد تتطلب رغبة بلاده فى تعزيز علاقات التعاون مع الدول العربية والأمانة العامة للجامعة العربية كخطوة أولية نحو الانضمام للجامعة.. تأتى تلك المشاركة بناءً على دعوة من الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de