منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 09-22-2017, 10:06 AM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

توغُّل قوة مصرية داخل حدود السودان يُهدد حياة عشرات المعدنين والي البحر الأحمر: مضايقات الاحتلال ال

09-07-2017, 03:25 PM

صحيفة الصيحة السودانية
<aصحيفة الصيحة السودانية
تاريخ التسجيل: 02-06-2015
مجموع المشاركات: 1488

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


توغُّل قوة مصرية داخل حدود السودان يُهدد حياة عشرات المعدنين والي البحر الأحمر: مضايقات الاحتلال ال

    03:25 PM September, 07 2017

    سودانيز اون لاين
    صحيفة الصيحة السودانية-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر


    توغُّل قوة مصرية داخل حدود السودان يُهدد حياة عشرات المعدنين والي البحر الأحمر: مضايقات الاحتلال المصري دفعت مئات لمغادرة حلايب
    
    



    الفاشر-الخرطوم: صديق رمضان
    كشف والي ولاية البحر الأحمر، اللواء علي أحمد حامد، عن مغادرة المئات من المعدنين مثلث حلايب المحتل إثر المضايقات التي تعرضوا لها خلال الشهرين الماضيين من قوات الاحتلال المصري، مؤكداً بأن الوجود المصري مهما تطاولت أيامه في حلايب سيظل احتلالاً سينتهي وقته، مستبعداً انشاء المصريين موانئ داخل المثلث لإدراكهم أن الأرض ليست ملكهم.
    وقال حامد في حوار مع "الصيحة" ينشر بالداخل أن معلومة حدوث اختراق من الجيش المصري لحدود السودان قبل أيام في منطقة العلاقي تحتاج لمزيد من الاستيثاق، ولفت إلى أن الجلسة الإجرائية لتغيير هيئة المجلس التشريعي يتم تحديدها عقب انطلاقة دورته في شهر أكتوبر القادم، مؤكدًا على اتساق قرار المكتب القيادي للمؤتمر الوطني بالولاية مع موجهات المركز، ونفى تقديم إغراءات للنواب وممارسة ضغوط عليهم.
    إلى ذلك كشف أحد الناجين من مداهمة الجيش المصري لمعدنين سودانيين داخل حدود السودان بوادي العلاقي في ولاية البحر الأحمر، عن عشرات المعدنين الهائمين في الصحراء، تعذّر وصولهم إلى قوة أوفدتها السلطات المحلية جراء معاودة القوة المصرية مهاجمة المنطقة.
    وروى أحد الناجين من حادثة توغل الجيش المصري داخل الحدود السودانية واختطافه معدنين سودانيين، لـ"سودان تربيون" تفاصيل الهجوم الذي وقع ظهر الأحد الماضي، مبيناً أن القوات المصرية اخترقت الأراضي السودانية بنحو 4 كيلومترات، وطاردت معدنين سودانيين جنوب حلايب المتنازع عليها بين البلدين، واعتقلت 70 معدناً قرب منطقة العلاقي بوادي أبوطباق التي تتبع لوحدة "أبوخراطيش" الإدارية على بعد 300 كلم من الحدود السودانية المصرية.
    وأبلغ إدريس حسن بخيت، من ولاية شمال دارفور، وأحد الناجين من مطاردة الجيش المصري "سودان تربيون" أن عملية الاختطاف تمت الأحد الماضي وطالت 41 معدناً أغلبهم من محلية "اللعيت جار النبي" بشمال دارفور وضواحي مدينة الأبيض بشمال كردفان.
    وأكد بخيت عبر الهاتف أن عملية الدهم والاختطاف تمت بالفعل داخل الحدود السودانية من منجم يعود إلى إسحاق آدم الدومة الواقع ضمن سلسلة مناجم بوادي العلاقي شمال شرق بوابة "علي" التابعة لولاية البحر الأحمر.
    ووقعت الحادثة بعد بث قناة سودانية لأداء والي ولاية البحر الأحمر وأعضاء حكومته صلاة عيد الأضحى قرب بوابة نصبتها السلطات المصرية المسيطرة على مثلث حلايب الحدودي الذي يضم "حلايب وأبو رماد وشلاتين".
    وقال الناجي من عملية الاختطاف إن القوات المصرية التي داهمت المنجم اختطفت العشرات من المعدنين السودانيين بقوة السلاح بعد إطلاق النار عشوائياً وبشكل كثيف، ما أدى لهروب معدّني المناجم إلى جهات غير معلومة في منطقة خلوية قاحلة.
    وتابع: "هربنا إلى مكان نختبئ فيه الآن خوفاً من عودة القوة المصرية مرة أخرى.. لقد اختطفوا معدنين آخرين من منجم آخر بوادي العلاقي".
    وأشار إلى أن القوات المصرية عاودت مداهمة المنجم للمرة الثانية صبيحة، يوم الإثنين، ما أفشل خططاً للمعدنين الناجين للقاء قوات سودانية أوفدتها سلطات ولاية البحر الأحمر إلى المنطقة بقياة ضابط، بعد اتصالات أجراها معدنون عبر هاتف يعمل بالأقمار الصناعية.
    وتحصلت "سودان تربيون" على أسماء بعض المخطوفين من أبناء محلية اللعيت بشمال دارفور: "معصوم أحمد شرف الدين، كمال الفاضل محمد، محمد عبد الرحمن نصر الدين، إبراهيم محمد أحمد محمداني، الأمين آدم الدومة، النور آدم عبد العزيز، علي عثمان محمد، حبيب سليمان، إبراهيم آدم، مصطفى آدم يحيى محمد، إبراهيم سبيل، ناصر أحمد، موسى السر، إلى جانب عامر وسليمان من نيالا بجنوب دارفور".
    ومن منطقة (دار حامد) بولاية شمال كردفان "جبريل جمعة أحمد، محمد الزيتون، محمد صديق، السر الحمري، أحمد الراحل، عبد الجليل الراحل، إبراهيم المرضي، مكي أبو لوقه، سليمان غبوش، مبارك عبد الله، الجيلي محمد علي، إبراهيم محمود، آدم الفاتح عثمان، عبد الرحمن آدم الرضي، وقيع الله آدم يوسف، حامد بله حامد، عبد الحفيظ حامد بله، محمد إسماعيل وقيع الله، عثمان محمد أحيمر، الجيلي مصطفى الزبير، النور عطا الله، محمد وقيع الله تيراب، عيسى حسن شقلة، جمعة محمد أبو لوقة، بله عبيد، عبد الواحد أحمد وأكرم الراحل.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de