صور لصلاة و تهانى السودانيين بعيد الفطر المبارك حول العالم....2017
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 06-26-2017, 02:10 AM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

تحدى قرار منعه من زيارة المناطق المحررة عقار : انحياز الجيش الشعبي للحلو سيقزم الحركة ويشكل انتصارا

06-18-2017, 05:09 PM

صحيفة الصيحة السودانية
<aصحيفة الصيحة السودانية
تاريخ التسجيل: 02-06-2015
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
تحدى قرار منعه من زيارة المناطق المحررة عقار : انحياز الجيش الشعبي للحلو سيقزم الحركة ويشكل انتصارا

    05:09 PM June, 18 2017

    سودانيز اون لاين
    صحيفة الصيحة السودانية-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر



    الخرطوم: الصيحة
    أعلن رئيس الحركة الشعبية -قطاع الشمال المقال، مالك عقار، رفضه لقرارات اجتماعات الجيش الشعبي الأخيرة التي أيدت مجلس تحرير جبال النوبة وتنصيب عبد العزير الحلو رئيسا للحركة، وأكد التوقف عن المفاوضات والاتصال بالحكومة، والتركيز على إعادة بناء الحركة وفق أسس جديدة،وتحدى قرارات منعه دخول الأراضي الواقعة تحت سيطرة الجيش الشعبي مؤكداً زيارتها "قريب جداً".
    وفي تطور آخر دعت قيادة الجيش الشعبي أمس (السبت) الحلو للظهور خلال عشرة أيام بالاراضي الواقع تحت سيطرتها و وضع حد لتفاقم الأزمة السياسية العسكرية التي تعيشها الحركة، وحثت على عقد المؤتمر العام للحركة خلال شهر واحد.
    وأوضح عقار أن الإنحياز لعبد العزيز الحلو، أياً كانت أسبابه لن يحل أزمة الحركة ولن يؤدي الى مواجهة فعلية مع المؤتمر الوطني بل سيقزم الحركة ويشكل انتصاراً مجانياً لمصلحة النظام.
    وقال عقار إن "الحلو" لم يعد عامل وحدة في جبال النوبة أو الحركة الشعبية حيث له اتصالات مع جهات تريد أن توظف الحركة الشعبية كحركة إقليمية محدودة ضمن مشاريعها المعدة سلفاً.
    ورفض عقار المشاركة في المؤتمر العام الاستثنائي الذي يختار قيادة جديدة للحركة، قائلاً إن المؤتمر يأتي عبر إنقلاب ويستبعد قوى مهمة في النيل الأزرق وولايات القطاع الشمالي والمهجر.مردفاً "لن يسمح –المؤتمر- بالإعداد للوثائق أو الاتفاق على لجنة تحضيرية تحقق الإجماع، وبدأ بإصدار قرارات بمنع قادة الحركة الشعبية بدخول المناطق المحررة".
    وقال عقار، في بيان مطول له أمس، إنه وياسر عرمان سيجريان اتصالات مع رافضي قرارات مجلس تحرير جبال النوبة، التي نصبت الحلو رئيساً للحركة، للبدء في مسيرة جديدة لإعادة بناء حركة وفق رؤية السودان الجديد لكل السودانيات والسودانيين.
    وأضاف "سوف نتوقف نهائياً عن أي مشاركة في المفاوضات أو أي اتصالات مع الحكومة وسنركز على إعادة بناء الحركة وفق أسس جديدة، والحركة الشعبية مستقبلها الحقيقي يكمن في إزالة النظام الحالي وبناء نظام ديمقراطي لكافة السودانيين".
    وأشار عقار إلى أنه والأمين العام ياسر عرمان وصلتهما رسالة تحوي توقيعات جميع القادة والضباط بالجيش الشعبي والجبهة الأولى الحاضرين لاجتماع 15-16 يونيو، موضحاً أن أزمة الحركة لن تنتهي بنتائج اجتماعهم.
    وأوضح أن الاجتماع مضى في نفس اتجاه مجلس التحرير( جبال النوبة) مضيفاً "بما أن قرار الحركة يجب أن تحدده كافة المجموعات المكونة للحركة، فلا يمكن لمجموعة محدودة أو حتى إقليم بكامله اتخاذ قرارات إستراتيجية حول مستقبل الحركة الشعبية في إقصاء تام للآخرين".
    واضاف "إذا قبلنا ذلك بحجة الوزن العسكري أو غيرها إذن فليتوجب علينا قبولنا إقصاء النظام لنا بسبب قوته العسكرية".وشدد عقار على رفضهم الانفراد بتحديد مستقبل الحركة من أي جهة كانت على نحو غير ديمقراطي، لأنه لن يؤدي لبناء حركة وطنية ديمقراطية ولا علاقة له بمشروع السودان الجديد.واتهم عقار في مقابلة أجرتها هيئة الاذاعة البريطانية (بى بى سى)، أمس الأول (الجمعة)، خلفه عبد العزيز الحلو بإطالة عمر الحرب في المنطقتين، عبر طرح تقرير المصير .
    وقارن عقار بين مكونات جبال النوبة من حيث العدد وقال " السكان النوبة 1,5 مليون نسمة و هناك 2,5 مليون من الشعوب الاخرى” مضيفا هذه الأرقام حسب احصاء الحلو وهو يتحدث عن تقرير المصير الآن، يقصد (الحلو) لكن لكل شخص صوت واحد.وتابع ” تقرير المصير حق يجب ان نناقشه لكن الآن ليس الزمن المناسب لهذا الطرح الذي يراد منه اطالة الحرب "،وتخوف عقار من تكرار الفظائع التي حدثت في دارفور بمناطق النوبة بسبب طرح تقرير المصير وتتحول الحرب إلى حروب قبلية.
    وأردف لذلك نحن "نريد سلام دائم للمنطقتين مع اعترافنا بحقوق خاصة لمواطنيها" .وتحدى قرارات منعه دخول الأراضي الواقعة تحت سيطرة الجيش الشعبي مؤكداً زيارتها (قريب جداً).وقال عقار " ليس هناك ما يمنعني الذهاب إلى الجبال ." وفي رده على سؤال تاريخ ذهابه إلى هناك؟ اجاب " قريب جدا" .
    وقال الحلو: لم يكن في جبال النوبة لمدة سنتين، وانا كنت في هناك في مارس الماضي، في اجتماع مع الضباط وهي ذات الفترة التي أصدر فيها استقالته الثالث وعزها إلى إنه لا ينتمي إلى إثنية نوبة" .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook


اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de