منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 26-05-2018, 03:13 PM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات

تحالف المعارضة السودانية يدعو إلى انتفاضة شعبية

نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
14-09-2014, 07:12 PM

اخبار سودانيزاونلاين
<aاخبار سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 25-10-2013
مجموع المشاركات: 2914

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


تحالف المعارضة السودانية يدعو إلى انتفاضة شعبية

    الخرطوم – النور أحمد النور
    تمسك تحالف قوى المعارضة السودانية بخيار إسقاط النظام، وأطلق عقب اجتماع زعماء أحزابه في الخرطوم ، «إعلان سبتمبر» الذي نصّ على العمل لـ «تصفية النظام عبر انتفاضة شعبية وعصيان مدني، وإقامة بديل وطني ديموقراطي مستقل يلبي طموحات الشعب».
    وعقد رؤساء أحزاب التحالف (يضم 21 حزباً ومنظمة) اجتماعاً طارئاً ناقش «إعلان باريس» الذي وقّعه زعيم حزب الأمة الصادق المهدي مع تحالف متمردي «الجبهة الثورية»، والاتفاق الذي وقعته كل من لجنة الموالاة والمعارضة مع «الجبهة الثورية» وحزب المهدي مع الوسيط الأفريقي في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا الأسبوع الماضي. وأكد رئيس هيئة التحالف المعارض فاروق أبو عيسى في مؤتمر صحافي عقده عقب الاجتماع، السعي إلى توسيع العلاقات مع «الجبهة الثورية» بهدف تصفية نظام الرئيس عمر البشير، كاشفاً عن العزم على عقد لقاءات مع المتمردين قريباً. وتطرّق أبو عيسى ضمناً إلى اتفاقَي باريس وأديس أبابا، واعتبرهما «خطوة إلى الأمام، تحمل إيجابيات»، لكنه لفت إلى افتقارها إلى الكثير، مثل المطالبة بإلغاء القوانين المقيِّدة للحريات وتفكيك النظام والاتفاق على وضع انتقالي كامل.
    وقال أبو عيسى إن هذين الاتفاقين «أقل من الأطر التي وضعها التحالف المعارض كأساس لحوار منتج وشفاف وتنقصها الأهداف التي ترمي إلى تصفية نظام الحزب الواحد واستعادة النظام التعددي»، مؤكداً تأييد المعارضة الحوار الذي يفضي إلى تصفية النظام.
    ونصّ «إعلان سبتمبر» على أهمية وحدة المعارضة السودانية بكل مكوناتها السياسية والاجتماعية لإيجاد مخرج شامل للأزمة السودانية، كما أكد ضرورة التواصل مع «الجبهة الثورية» كأحد فصائل المعارضة السودانية.
    إلى ذلك، أكد رئيس حزب الأمة الصادق المهدي بقاءه خارج السودان لفترة لم يحددها حتى تحقيق 3 أولويات مرتبطة بتغيير النظام في السودان وتحقيق تحول ديموقراطي وسلام شامل في البلاد.
    وقال المهدي في تصريح أدلى به من القاهرة، إن تقوية العلاقات مع «الجبهة الثورية» في قمة أولوياته، نظراً لأهمية ذلك في تحقيق السلام والاستقرار في السودان، تليها مواصلة الاتصال بالأسرة الدولية لإقناعها بربط إعفائها السودان من الديون ورفع العقوبات عنه ودعمه اقتصادياً، بالتحول الديموقراطي الكامل فيه، ثم الاتصال بالقوى الإقليمية المحيطة بالسودان لكسب دعمها لاتفاقه مع المتمردين. وكشف المهدي عزم قوى «إعلان باريس» تنظيم مؤتمر جامع لكل قوى التغيير المدنية والمسلحة للاتفاق على «خريطة طريق» تفضي إلى حوار شامل أو انتفاضة شعبية. وأبدى تفاؤلاً بتحول الموقف الدولي والإقليمي في اتجاه الحل الشامل.
    وحذّر المهدي النظام من مغبة المضي قدماً نحو «انتخابات عبثية تعيد إنتاج النظام». وقال إن ذلك سيقود إلى انتفاضة شعبية لإطاحة نظام البشير.
    من جهة أخرى، طلب رئيس البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور «يوناميد» محمد بن شمباس، من المنظمة الدولية إعفاءه من منصبه. ويتوقع أن يخلفه مبعوث الأمم المتحدة لمنطقة البحيرات الكبرى الديبلوماسي الجزائري سعيد جنيد.
    على صعيد آخر، يبدأ رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت الأسبوع المقبل، جولة أفريقية تحمله إلى الخرطوم والقاهرة. وسيجري محادثات مع البشير لتسريع تسوية القضايا العالقة المرتبطة بترسيم الحدود وإنشاء منطقة عازلة منزوعة السلاح على جانبي الحدود والاتفاق على إنشاء مؤسسات انتقالية في منطقة أبيي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de