بيان من الحزب القومى السودانى بالخارج حول الدعوات الانفصاليه وتقرير المصير وإستفتاء الاحادى فى أ

عزاء واجِب ، وتعريف .. بقلم عادل الحكيم
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-11-2018, 02:18 AM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-02-2014, 04:37 AM

بيانات سودانيزاونلاين
<aبيانات سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 12-09-2013
مجموع المشاركات: 1933

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


بيان من الحزب القومى السودانى بالخارج حول الدعوات الانفصاليه وتقرير المصير وإستفتاء الاحادى فى أ

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بسم الله ‘ بسم الوطن
    بيان
    من الحزب القومى السودانى بالخارج
    حول الدعوات الانفصاليه وتقرير المصير
    وإستفتاء الاحادى فى أبييى

    يجدد الحزب القومى السودانى بالخارج رفضه القاطع للدعوات الرخيصه التى تنادى بالانفصالات لجنوب كردفان (جبال النوبه)‘ والنيل الازرق والشرق ودارفور والشماليه من حين الى أخر.
    ويندد الحزب بتصريحات قيادى باحد فصائل القومى السودانى بالداخل‘ الذى قال بان جنوب كردفان ستكون دوله من خلال سته أشهر ‘ وكذلك بتصريح عضوء مجلس قيادة ثورة الانغاذ الوطنى السابق ‘ والذى قال بان جبال النوبه ستئول للاخرين وكذلك المقالات التاسع عشر والذى كتب لاحد منسوبى الحركة الشعبية فى فرنساء تحت عنوان جمهورية جبال النوبه.
    ويندد الحزب كذلك بمنادة منبر جبال النوبه الديمقراطى التى تنادى بتقرير مصير لهذه المنطقة التاريخية والحضاريه من أرض الوطن الام.
    ويندد الحزب كذلك بتصريح القيادى البارز بالحركه الشعبيه ‘وممثل إحدى الدوائر القوميه للانتخابات 2010م والذى قال بان الحركة الشعبية لا تستبعد قرار تقرير المصير لجبال النوبه.
    ويندد الحزب كذلك بمنادة بعض مجموعات داخل الحركات المسلحة الدارفوريه‘ بانفصال دارفور وتقرير مصير المساليت ودوله الزعاوة الكبرى وسلطنه الفور والتنجر داخل دارفور الكبرى.
    ويندد الحزب بمنادة بعض منسوبى مؤتمر البجاء وحركه تحرير الكوش بتقرير مصير الشرق والشماليه .
    ويندد الحزب كذلك باستفتاء أبييى الحادى والتى تنادى بانضمام الى دوله الجنوب الوليده فى أسوا إختراق للحدود الدوليه يناير 1956م.
    ويؤكد الحزب القومى السودانى رفضه القاطع بلا شك لهذه التصريحات والمقالات والمطالبات ‘ وتعتبرها أفعال وأعمال غير مسئوله وغير واقعية من اشخاص قوميين وحضاريين ودستوريين فى يوم من الايام داخل الدوله الموحده.
    ويعتبر الحزب القومى بحق تقرير مصير ‘بانه حق إنسانى مكفوف فى كل الدساتير الدوله الموحده الاقليمية والدوليه ‘ ويتسال الحزب لماذا لم يمارس هذا الحق فى إطار الدوله الموحده دستوريا بالفدراليه الحقيقة كما نراه فى أمركيا والاتحاد الاوروبى بحكم القانون والشفافية.

    إن إنفصال جنوب السودان جاء نتيجة خطاء من القيادات السياسيه فى الدوله ‘منذ فجر الاستغلال ‘ ومكايدات السياسه داخل الاحزاب السياسية وحكومات العسكريه خاصه ‘ مكايدات الحزب الحاكم جناحى المؤتمر الوطنى والشعب الاخير ‘وما إتفاقية فرانكفورت‘ على الحاج خير دليل على ذلك ‘ وكذلك مراوغات إتفاقية السلام الشامل ‘ ميرغنى ‘ قرنق 1988م . بواسطة الاحزاب السياسية ‘ وكذلك الصراع الدامى بين نميرى والحزب الشيوعى حول السلطة منذ عام 1969م ‘ حتى ظهور الحركة الشعبية عام 1983م بدعم من الحزب الشيوعى ‘ وظهور الابن الغير الشرعى للمايو ‘ جمعية الميثاق ‘ الاخوان المسلمون ‘ الجبهة الاسلاميه القوميه ‘ وإنتهاء بالمؤتمر الوطنى ‘والشعب وإنفصال الجنوب فى يوليو 2011م بدعم كبير من مناطق الهامش الشمالى كقوة ضاربه ‘ إن إنفصال الجنوب كذلك جاء لعامل الجهادى ضد الجنوب وجبال النوبه وأنقسنا وفرض الشريعة الاسلاميه ‘ ولكن القاسم المشترك بين أنقسنا وجبال النوبه ودارفور وأبييى والشرق والشماليه ‘ لايسمح لهم الانفصال او الحاق بركب الجنوب ‘نسبه الحدود يناير 1956م ‘ السودان الشمالى السياسى الجغرافى.


    إن إنفصال الجنوب جاء نتيجة لحسابات دوليه من الأرهاب الاسلامى والبترول والاطماع الاقليمية ‘ ولكن ستظل كارثه بالنسبه لمستقبل أبناء السودان ‘ كما أكد أحد نشاطى حقوق الانسان فى جنوب السودان ومن الوحدويين النادريين من ابناء فراتيت بان إنفصال الجنوب يعتبر التطهير العرقى للقبائل التى كانت تحمى بنفوذ الخرطوم فى الجنوب على قرار مجازر التنونسى والهوتسو فى تسعينات من القرن الماضى‘ وهذا ما أكده الايام منذ الخامس من ديسمبر 2013م ‘ وحتى كاتب هذا البيانات من الاقتتال القبلى وتدمير الدوله الوليده تحت رعايه يوغنده موسوفنى.
    يوجه الحزب سؤال لكل أصحاب العقول فى السودان .
    إذا قدر أن يكون جبال النوبه دوله من هم القيادات السياسيه والفكريه لهذه الدوله فى ظل وجود 99 قبيله وقوميه نوبيه وعربيه وأفريقيه.
    وإذا قدر أن يكون دارفور دوله من هم القيادات السياسيه والفكريه لهذه الدوله الوليده فى ظل وجود أكثر من 55 قبيله وقوميه نوبيه وأفريقيه وعربيه؟ وإذا قدر أن يكون الشرق دوله من هم القيادات السياسيه والفكريه لهذه الدوله فى ظل وجود أكثر من 40 قبيله وقوميه نوبيه ‘ عربيه ‘ أفريقيه ‘ بجاويه ‘ أثيوبيه والفلاته؟
    وإذا قدر أن يكون الشماليه دوله من هم القيادات السياسيه والفكريه لهذه الدوله فى ظل وجود أكثر من 50 قبيله وقوميه عربيه ‘ أفريقيه ‘ نوبيه ‘ كوشيه.
    وإذا قدر أن يكون النيل الازرق دوله من هم القيادات السياسيه لهذه الدوله فى ظل وجود أكثر من 30 قبيله وقوميه نوبيه ‘ أفريقيه ‘ أثيوبيه من الفونج ‘ أنقسنا ‘ ودوك وفلاته وغيرها.

    وفى الختام :ـ
    إن النموزج الجنوبى من الآقتتال القبلى المتنافسه بين 64 قبيله وقوميه فى جنوب السودان الآخير خير مثال لذلك .
    وينبغى ويتحتم على القبائل والشعوب السودانيه المختلفه والمتنافسه التعايش السلمى عبر ميثاق السلام الاجتماعى وفقا للقانون والدستور فى إطار الدوله الموحده.
    إسوة بالولايات المتحده الامريكيه وجنوب أفريقيا وشبه القاره الهنديه ونيجيريا وما فشل الاقليم الباقيرة النيجيرى بشرق البلاد بالانفصال من الوطن الام هير مثال لذلك.
    ومن هذا الاطار يؤيد القومى السودانى بكل قوة التيارات الوحدويه داخل كل من الحركه الشعبيه والحركات الدارفوريه المسلحة والسياسيه وحركتى تحرير كوش ومؤتمر البجاء للحفاظ على ما تبغى من السودان.
    بقبول وقف إطلاق النار وتبنى المبادرات ‘ الحل السلمى المطروحه من قبل الدوله والاحزاب السياسيه.

    هنوه كوندو إيرقو
    المسئول السياسى والإعلامى
    للحزب بالخارج – الولايات المتحده الآمريكية
    فبراير 2014م
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de