منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 14-12-2017, 02:34 AM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

بيان هام سفير السودان بالقاهرة..إنكار الحقائق أم التغطية على جرائم الإغتصاب

11-11-2014, 03:41 PM

بيانات سودانيزاونلاين
<aبيانات سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 12-09-2013
مجموع المشاركات: 1701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


بيان هام سفير السودان بالقاهرة..إنكار الحقائق أم التغطية على جرائم الإغتصاب

    القاهرة 11 نوفمبر 2014




    يأسف التحالف العربي من أجل السودان للتصريحات التي أطلقها سفير السودان بالقاهرة د.عبدالمحمود عبدالحليم، رداً على بيان التحالف الذي أصدره يوم الخميس السادس من نوفمبر الجاري، كال فيها السفير الإساءات والإتهامات للتحالف، لأدانته لجريمة الإغتصاب الجماعي البشعة التي إرتكبتها مجموعة أفراد تابعين للقوات المسلحة السودانية في حق (200) إمرأة وفتاة بينهنّ قصّر، في قرية تابت (45) كيلو متر جنوب غرب الفاشر.

    خرج علينا سفير السودان بتصريحات مكرورة ومعادة يصف فيها بيان التحالف بالفرية والهرطقات والدعاية السوداء ويتهم التحالف بأنه واحد من الأطراف التي تتاجر بالوطن لصالح الغرب وتعمل على تشويه صورة الأوضاع في دارفور والسودان من أجل زعزعة الأمن والإستقرار.

    ويؤكد التحالف العربي من أجل السودان في هذا السياق أن المعلومات التي وردت في بيانه الأخير، لم تكن فرية أو محض شائعات بل جاءت بعد تأكد وتحقق وإستيثاق المعلومات من مصادر متعددة ومتنوعة، كما إعتاد على ذلك منذ تأسيسه في العام 2008ولدى التحالف مسؤولية أخلاقية وحقوقية تمنعه من إهدار بيانات دون الإستيثاق عنها مع نحو كامل.

    وخلال الفترة من العام 2003م إلى 2008م وحدها أزهق أرواح 300 ألف مواطن بحسب إحصائيات الأمم المتحدة، وأجبر مئات الآلف للجوء والنزوح داخل وخارج السودان، ودعم المليشيات المسلحة لترتكب أبشع الجرائم من حرق للقرى وقتل للمدنين وإغتصاب ممنهج ومنظم للنساء والفتيات ونهب وسلب ممتلكاتهم.

    طبيعي أن ينكر سفير السودان ماوقع من جريمة بشعة يندي لها الجبين وتقشعّر لها الأبدان، ومع عدم توفر العقوبة الرادعة صارت جريمة ممنهجة ومنظمة وسلاح يستخدم في الحرب لكسر الإرادة ، هذا ما دفع مجموعة تتبع للقوات المسلحة، وهم حماة الوطن وتقع على عاتقهم مسؤولية الحفاظ على أمنه وسلامة مواطنيه وليس الإعتداء عليهم.

    إن تصريحات السفير ماهي إلا واحدة من حيل النظام الذي يمثله خير تمثيل، في الالتفاف على الحقائق والتنصل من المسؤولية القانونية والأخلاقية بالإستمرار في إنكار الجرائم التي ترتكب في حق المدنين، وتبرئة مرتكبيها بل وغض الطرف عنهم لممارسة المزيد من الجرائم وهتك النسيج الإجتماعي، مع توفير الحماية لمرتكبيها بحصانات تمنع وتعرقل تطبيق العدالة.

    كان من الأولى للسيد السفير أن يقر ويعترف بوقوع هذه الجريمة ويعلن عن رغبة الحكومة في إجراء تحقيق شفاف وعادل تعلن نتائجه لاحقاً، ويؤكد على تعهد الدولة بتعقب الجناة وتقديمهم للعدالة، مع الإلتزام بتقديم الدعم النفسي للضحايا وتضميد جراحهم ومواساتهم في هذه المآساة الإنسانية، وطمأنتهم على رد حقوقهم بدلاً من إصدار تصريحات كاذبة ومضللة لاتمت للواقع بصلة، لإذلاهم وتحقيرهم وهذا ما يعطيعهم الشعور بأنهم ضحايا لجريمة مركبة، جريمة الإغتصاب وعدم إعتراف الدولة بالغبن الذي وقع عليهم، وإفلات الجناة من العقاب وعدم تحقيق العدالة.

    إن السلطات السودانية لديها سجل طويل في إنتهاكات حقوق الإنسان وقد ظل ينكر قادتها، كل الجرائم المرتكبة في حق المدنين ولايعترفون بإرتكابها، إلا لضغوط تمارس عليهم أو لإمعانهم في إبرام صفقة سياسية، لكن لايمر وقت طويل حتى تتكشف الحقيقة من خلال التضارب في تصريحات المسؤولين، وفي هذه الحادثة بالأخص نفى المتحدث الرسمي بأسم القوات المسلحة إتهام أفراد تابعين للجيش ضلوعهم في حادثة منطقة تابت، في حين أقرّ قائد الحامية بالمنطقة النقيب اسماعيل حامد بإرتكاب جنوده لجريمة الإغتصاب، وطلب من الاهالى تسجيل اسماء المغتصبات والجرحى والمصابين وذلك من اجل ارسالهم للعلاج فى مستشفى الفاشر العسكرى، إلا أن الأهالى رفضوا اعتذار قائد الحامية وطالبوا باجراء تحقيق مستقل وتقديم المتورطين فى الاحداث للعدالة.

    إزاء ذلك فقد أكدت البعثة المشتركة للإمم المتحدة والإتحاد الإفريقي "اليوناميد" أن الجيش السوداني منعها من الوصول للضحايا، وهنا يبرز السؤال عن أسباب منع الجيش لقوات اليوناميد من الوصول لموقع الحدث ما لم تكن هنالك جريمة يحاولون التستر عليها..؟!

    وناقش مجلس الأمن القضية وقال السفير الأسترالي لدى الأمم المتحدة جاري كوينلان إن زينب هوى بانجورا ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة المختصة بالعنف الجنسي في مناطق الصراع وعددا من أعضاء مجلس الأمن أبدوا قلقهم إزاء تواجد جنود سودانيين أثناء استجواب ضحايا الاغتصاب المزعوم.

    وقال مسؤول من الأمم المتحدة إن الوضع خلال التحقيق الذي جرى يوم الأحد لم يفض إلى استجواب مناسب لمزاعم وقوع اغتصاب جماعي، وتابع "كانت أجواء تهديد واضحة" مضيفا أن الجنود كانوا متواجدين في كل منزل زاره فريق قوة حفظ السلام.

    وقالت واحدة من ضحايا الاغتصاب المزعوم لأعضاء في الفريق إن مسؤولين بالجيش السوداني أمروهن بعدم الحديث.. وبعد كل تلك الوقائع ماهو رد السيد السفير هل جميعها إفتراءات جاء بها التحالف العربي من أجل السودان ..؟؟!!




    وإستناداً على ذلك يود التحالف العربي من أجل السودان أن يؤكد على صحة المعلومات الواردة في البيان، بعد الإستيثاق عنها من مصادرها ومواقعها، ويجدد إدانته لتلك الجريمة البشعة النكراء التي لاتتسق مع الأخلاق والمبادئ والقيم الإنسانية وتقاليد الشعب السوداني الحميدة ، ويشدد على ضرورة الضغط على النظام بإجراء تحقيق مستقل وتقديم المتورطين للعدالة.

    إذن بعد أن سرد التحالف هذه الحقائق بقي على سفير السودان بالقاهرة، من الواجب المهني والإخلاقي أن يتقدم بالإعتذار للشعب السوداني للمعلومات المضللة التي أطلقها بتكذيبه للواقعة، ولأسر الضحايا لعدم إعترافه بالغبن الذي وقع عليهم.

    كما عليه أن يتقدم بإعتذار للتحالف العربي من أجل السودان، الذي كان ومازال يعمل على الأزمات السودانية من منطلقات وطنية ولاينفذ أي أجندات خارجية.




    --
    تأسس التحالف في مايو 2008 , وبات يضم أكثر من 130 منظمة من منظمات المجتمع المدني العربي في 19 دولة عربية تناصر حماية ومساعدة من يعانون من أثار النزاع في شتى أنحاء السودان، وتسعى لتحقيق السلام لهم
    Wadah Tabir
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de