منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 09-23-2017, 03:48 AM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

بيان فى ذكرى اكتوبر من الجبهة الوطنية العريضة

10-24-2014, 01:08 PM

الجبهة الوطنية العريضة
<aالجبهة الوطنية العريضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2010
مجموع المشاركات: 80

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


بيان فى ذكرى اكتوبر من الجبهة الوطنية العريضة

    في ذكرى انقضاء نصف قرن على ثورة أكتوبر المجيدة 21 أكتوبر 1964

    تدعو الجبهة الوطنية العريضة جماهير الشعب السوداني بكل فصائله لتوحيد قواها ومواصلة النضال وتصعيده لإسقاط النظام



    خمسون عاما بأكملها انقضت على ثورة أكتوبر الشعبية المجيدة 21 أكتوبر1964، تلك التي هبت فيها ببسالة قوى الشعب السوداني بكل فصائله من عمال ومزارعين وشباب وطلاب ونساء، وأسقطت بتضحيات جسام أول نظام دكتاتوري عسكري جثم على صدر بلادنا بعد استقلالها في أول يناير 1956.

    إنه لمن مفارقات مصائر الشعوب أن تكون ثورة أكتوبر الخالدة قد أنهت في 21 أكتوبر 1964 حكما ديكتاتوريا شموليا بغيضا، لتأتى ذكراها اليوم بعد نصف قرن لتجد بلادنا ترزح تحت نير حكم ديكتاتوري شمولي أكثر ظلما وأبشع فسادا وأشد استبدادا.

    إن نجاح ثورة أكتوبر العظيمة لم يتحقق إلا بعد تجارب نضالية مريرة مضنية، خاضتها بشجاعة وبتضحيات جمة قوى شعبنا الأبي، وتنوعت بصورة خلاقة طرقها وأساليبها إلى أن تم بإجماع تأريخي فذ نجاح العصيان المدني والإضراب السياسي الشامل لتتحقق الإطاحة بنظام عبود الديكتاتوري.

    يا جماهير شعبنا

    اليوم تخاطبكم جبهتكم ـ الجبهة الوطنية العريضة ـ وأنتم بهذا الإرث النضالي الأصيل، والذى اعترفت لكم به شعوب العالم أجمع. تخاطبكم لتناديكم بمواصلة وتصعيد النضال وتكثيفه بكل الأساليب المبدعة والخلاقة المتاحة والمشروعة، بما يشمل الإضراب السياسي والعصيان المدني لتفجير ثورة الشعب مجددا ضد سلطة الظلم والفساد والاستبداد، هذه السلطة التي مارست أبشع أنواع الاضطهاد والظلم والتنكيل والتعذيب والقتل على مدى ربع قرن من الزمان. لم يسلم منها إقليم أو قبيلة أو جماعة.

    بدأتها بتحويل الدولة لجهاز قمعي متكامل في خدمة حزبهم المؤتمر الوطني وجماعته، ومارسوا سياسات ظالمة للعزل والإحالة لما أسموه بالصالح العام، واختلقوا الجهوية البغيضة وأشعلوا فتنة القبلية وأذكوا نيران الفرقة والتحزب، وابتدعوا سياسات التجهيل ومارسوا ضد المرأة كل أشكال الاضطهاد والتفرقة، ودمروا بترتيبات مبرمجة البنية التعليمية والصحية للبلاد، وانتشر الفقر وعم الجوع والتجويع، ومورس التشريد والاستعباد وسادت مظاهر القهر والظلم والنهب.

    يا شباب السودان: رجالا ونساءا

    تناديكم الجبهة الوطنية العريضة للانخراط في صفوفها، بكل آراءكم وكل انتماءاتكم السياسية والأيدولوجية لأن جبهتكم هى وعاء عام ومنبر حر يضم الأفراد والمنظمات والجمعيات مهما كانت توجهاتها طالما هى تتفق على مبدأين أساسيين، هما:

    أولها: رفض أي حوار مع النظام لأن سلطتكم القادمة سلطة الثورة لا يمكن أن تختار شريكا لها جلادها، ولأنكم ترون أمام أعينكم مهزلة ما يوصف بالحوار وماهو بالحوار بل هو إزلال لمن يدعى المعارضة،

    وثانيها: النضال بضراوة وبدون هوادة وبكل الوسائل المتاحة لاجتثاث نظام دكتاتوري بغيض عاث ظلما وفسادا في بلادنا من جذوره.

    عليكم أنتم يا شباب السودان نساء ورجالا ألا تتقاعسوا وتركنوا لليأس المقيت، اجعلوا الأمل ديدنكم وفجروا في جوانحكم براكين النضال والغضب ضد نظام لم يتورع من قتلكم بدم بارد وأنتم تتظاهرون سلميا معبرين عن رأيكم. حجبوا عنكم التعلم والتعليم، وجعلوكم نهبا للعطالة والضياع، وبعد أن قتلوا فيكم روح الهمة والطموح ودفعوا بالملايين منكم ـ كى يخلو لهم كعصابة منظمة جو التمتع بخيرات البلاد وحدهم عن طريق الفساد ـ إلى مخاطر الهجرة الفوضوية وعذاب التسكع والتشرد بل الموت في أزقة بلدان العالم.

    لقد مارسوا السلطة في بلادنا طوال فترة حكمهم ـ منذ استيلاءهم عليها بانقلابهم العسكري المشئوم في 30 يونيو 1989 ـ وكأنهم هم أنفسهم لا ينتمون إليها، مما حدا بأديبنا العظيم لإن يتساءل عمن هؤلاء ومن أين أتوا.

    مارسوا السلطة وكأنهم غزاة أجانب بل أبشع، لايعنى لهم السودان الأبى الكريم الشامخ إلا غنيمة حرب يقتسموا خيراتها وثرواتها فيما بينهم وحدهم، ويمارسوا كافة أنواع الاضطهاد والتعالي والسفه على شعبه وكأنهم غنائم وسبايا لا مواطنين لهم حق العيش والحياة الحرة الكريمة.

    يا جماهير شعبنا الأبية

    إنكم برفضكم المطلق للتفاوض والحوار مع هذه العصابة الحاكمة ـ والتفافكم وتبنيكم في تزايد مستمر ملحوظ لأطروحات وفكر جبهتكم ـ الجبهة الوطنية العريضة ـ وبمواصلتكم بجسارة وقوة لنضالكم المشروع ـ بكل مقاييس القيم الإنسانية والدينية ـ من أجل اجتثاث حكم الظلم والظلام من جذوره، وإيداع قادته وزبانيته مذبلة التاريخ، إنكم بذلك تؤكدون أنكم شعب أبى كريم لا يقبل الذل والهوان، وقادر بقوته الذاتية وبجبروته وبوازع من حسه التاريخي على انتزاع حقوقه المسلوبة كاملة، وإعادة تنظيم وإدارة وبناء البلاد بعد كل الدمار والخراب الهائل الذى حل بها طوال 25 عاما من حكم الإفك والضلال والظلم والفساد.

    لقد وصل فساد الحكم في البلاد إلى حد بعيد مريع ليس هنالك من كلمات تصفه وانتهى بهم الأمر اليوم إلى تدبير مسرحيات هزيلة باتجاه التحضير لانتخابات صورية مزورة مسبقا لا يريدون منها إلا سلب الشعب ـ كما فعلوا دائما ـ حقه في الاختيار الحر المشروع لممثليه ولرأس دولته.

    ويسارعوا الخطى لإعادة إنتاج نظام الظلم والفساد برئيس سيدعون حتما أنه حائز على إرادة الشعب. لا محالة سينصب بأساليب مافاوية رئيسا لبلادنا من هو في واقع الأمر مجرم مطلوب للعدالة الدولية بعد صدور أمري قبض بحقه من محكمة الجنايات الدولية تجعله يقضى وقته في لعبة التخفي وإتباع طرق الأسفار الملتوية مهينا بأفعاله هذه شعبنا الأبي وضاربا عرض الحائط بكرامته وعزته.

    هذا الشعب الذى عانى في ظل هيمنة هذا النظام الفظائع والويلات والعزل والقهر والتهميش والقتل البارد لشبابه وهم عزل يتظاهرون بسلم، واغتصاب بناته ونسائه بل ورجاله أيضا، واستمرار القتل لأهل دارفور الميامين المسالمين، واستباحة دماء أبناء السودان الشرفاء في جبال النوبة، وقصفهم بالمقاتلات ببشاعة فى غياب تام لمشاعر الإنسانية ، تلك المقاتلات التى تخصصت في قتل الأبرياء من المواطنين في أقاليم دارفور وكردفان هى اليوم لاتحرك ساكنا عندما تصادر أراضي السودان في حلايب وشلاتين وتنهب عدة كيلومترات منها قبالة حلفا القديمة.

    يا جماهير شعبنا

    إنكم أنتم نفس الشعب الصابر الممكون الذى خبر فسادهم وتلاعبهم بحقوقكم وبمصائركم طويلا على مدى ربع قرن من الزمان، هل ياتري ستنطلي عليكم بعد الآن حيلهم وخداعهم وألاعيبهم؟

    لا وألف لا

    اليوم تتهيأ لنا الشروط الموضوعية المواتية والناضجة لانطلاقة متجددة لثورة مجيدة عارمة تقتلع سلطة المتأسلمين الظالمين الفاسدين الخونة، سلطة الإجرام والعصابات وتذروها الرياح.

    اليوم لن يعيقنا إرهابهم ولن يوقفنا بطشهم ولن يرهبنا أمنهم وكلابهم.

    اليوم قوانا مستعدة وقادرة على إنزال الهزيمة بنظامهم المتهالك المترهل البغيض.

    اليوم قوانا مستعدة وقادرة على إعادة بناء سوداننا جديدا معافى من فوق ركام الخراب المريع والدمار الهائل الذى برعت فيه سلطتهم أيما براعة.

    إن الإنتفاضة التي إنطلقت في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر 2013م كانت إمتداداً لإنتفاضة يونيو 2012م ولثورة أكتوبر 1964 وستبقى إرثا نضاليا خالدا تتواصل معه الهبات والإنتفاضات حتى يخر النظام صريعاً مدحورا. سقط فيها كثير من شهداءنا أبناء الوطن طلاباً وشباباً ونساءاً شهداء على يد النظام المجرم وزبانيته حيث إقتنصهم النظام في مقتل عمداً حمايةً لحكمه المتهاوي ولم يجر تحقيقاً في قتل أكثر من مائتي شهيد لأنه يدرك مسئوليته (من أكبر رأس فيه الى الزبانية المنفذين) عن كل نقطة دم سالت من أفضل أبنائنا وبناتنا مهراً للحرية والعدل في بلادنا .

    إننا في الذكرى الخمسين لثورة أكتوبر العظيمة نحيي شهداءنا على مر التاريخ ونؤكد أنهم سيبقون أبدا رموزاً شامخةً ونبراساً وضيئاً لمسيرة شعبنا الظافرة . إننا لانعطي شهدائنا حقهم بمجرد الثناء والترحم عليهم بل بإكمال المشوار الذي بدأوه وتحقيق الأهداف التي من أجلها قد دفعوا أرواحهم ثمناً لها.

    تخاطبكم الجبهة الوطنية العريضة لترتيب الصفوف وتحقيق الوحدة والتضامن والتعاضد بين كافة قوى المعارضة سياسيا وتنظيميا ومواصلة النضال ببسالة حتى يتفجر بركان الثورة في كل مدن وأقاليم السودان ويسقط إلى غير رجعة نظام العصابات الفاسد.

    لقد ظلت الثورة مستمرة وسقط مئات الآلاف من أبناء أمتنا في كل اقاليم السودان وظل النظام يمارس البطش والتنكيل ويتبنى سياسات الإفقار للشعب حتى لم يعد احد من أبناءه قادراً على العيش بمن فيهم الجنود من القوات المسلحة والشرطة وحتى جنود الأمن ويعانون الأمرين ولا يحصدون إلا الخزلان من قادتهم والسخط من جماهير الشعب .

    يا جماهير شعبنا

    إن القضية بيد جماهير الشعب وليس بيد بعض القيادات السياسية التي تخلت عن مبدأ إسقاط النظام وبدأت تسوق وتروج الى التحاور والتعايش مع النظام، وبدأت تتحدث عن تغيير للنظام أي تطوير وتحسين فيه بدل إزالته وإسقاطه وتدعو الى سلطة إنتقالية يكون النظام جزءاً منها بل وممسكاً بمفاصل الدولة كلها من قوات نظامية ومؤسسات إقتصاديه وتدعو الى حوار يبقي على المؤتمر الوطني بأمواله المنهوبة وإعلامه المنتشر الضال المضلل وخبراته الشيطانية الممتدة ربع قرن من الزمان وفوق كل هذا يحصن النظام من آي مساءلة عن كل جرائمه التي إرتكبها من قتل وفساد وإغتصاب وإعتقال وتمزيق للوطن وللنسيج الاجتماعي وتدمير للاقتصاد الوطني. ولا يقول إلا واهم أو مخدوع أو ضال أن النظام سيسلم نفسه وروح قادته للمساءلة وباتفاقه وإرادته.

    إن القوى التي تهرول الآن نحو الحوار وتجتمع هنا وهناك وتصدر الإعلانات والإتفاقات وتتجمع إنما هي في خدمة النظام وإستمراره ولا تسعى الى إزالة النظام أرادت ذلك أم لم ترد بقصد أو بسوء تقدير.

    علينا أن ندير ظهرنا الى كل دعاوى الحوار حتى ولو جاءت مغلفة بالأماني الخادعة والسلفان الجذاب أو نتيجة للإحباط او العجز وحتى ولو صدرت من أناس يحسبهم البعض من المناضلين .

    يا جماهير شعبنا

    إن الجبهة الوطنية العريضة تدعو الى إسقاط النظام وعدم التحاور معه وتدعو للتوحد على هذين المبدأين سياسيا وتنظيميا، ومحاسبة ومحاكمة كل من إرتكب جريمة الفساد السياسي والفساد الإقتصادي والفساد الإعلامي وتدعو الى إعادة بناء الأحزاب السياسية لتكون مؤسسات ديمقراطية لا توارث لقيادتها أو تخليد فيها. وتستمر القيادة لدورات معلومة محددة ولا تقوم على أساس طائفي أو ديني وتدعو الى نظام فيدرالي لستة أقاليم لها كامل الصلاحيات وقيادة إتحادية تشارك فيه كل الأقاليم وتوزع الثروة عدلاً وفق التفاصيل الواردة في برامج الجبهة الوطنية العاريضة .

    يا جماهير شعبنا

    إن الثورة الشعبية ضد النظام القائم هى خيارنا الوحيد وهى واجب وفرض عين على كل سوداني وسودانية في أى موقع كان.

    ندعو كل قوى وفصائل الشعب في كل مدن وأقاليم السودان لتوزيع واسع لبيانات وشعارات وإستكرات الجبهة الوطنية العريضة، وكتابتها على الحيطان.

    إننا ندعو لتنظيم المظاهرات والوقفات الإحتجاجية في الأحياء وفى الأسواق وفى أماكن العمل وفى أماكن تجمع المواصلات وفى المدارس والمعاهد والجامعات وغيرها. وندعو لإستمرار ومواصلة النضال دون توقف حتى ينهار النظام وتتفكك أوصاله ويخر صريعاً.

    يا جماهير شعبنا

    أن من واجبنا اليوم إعادة تنظيم قوانا وإتخاذ التدابير الإيجابية الفاعلة للوقوف في وجه نظام للقهر لايحترم قانونا ولا يتقيد بقيم أو أخلاقيات ولا يخاف العلى القدير ولا يرعى للإنسان حرمة ويقتل الأبرياء دون إكتراث للشرائع ولا للقيم الإنسانية. إنهم أعداء لأهل السودان وأعداء للإنسانية جمعاء.

    على الشعب أن يواصل إنتفاضته الهادرة وألا يعود إلا وقد سقط النظام .

    ندعو المتظاهرين من مناضلين وشباب وطلاب للخروج في جنح الليل في كل حي من أحياء العاصمة وفي كل حي من أحياء المدن والقرى في أقاليم السودان على أن يكون الخروج للتظاهر فى البداية مقصورا على سكان الحي وحدهم، ثم يمتد تدريجيا ليشمل الأحياء المجاورة، وبعد ذلك إلى مناطق كاملة، ثم يمتد ليغطي كل المدينة لتشتعل براكين الثورة العارمة الشاملة.

    حينها لابد وأن تتضامن القوات النظامية مع الشعب وتنتصر له وتقوم بحمايته بدلا من الإعتداء عليه، وذلك بعد ان يكون الإعياء قد أصاب المرتزقة من النظام فيختارون جانب الشعب على السلطان والحق على الظلم والباطل.

    لتكن ذكرى ثورة أكتوبر المجيدة حافزا ملهما وإنطلاقة شاملة لكل فئات وفصائل شعبنا لإشعال فتيل الثورة العارمة وإستمرارها حتى ينهار إلى غير رجعة نظام الإنقاذ الظالم الفاسد المستبد.

    · عاش نضال الشعب السودانى

    · عاشت وحدة قوى المعارضة السودانية

    · عاشت الجبهة الوطنية العريضة



    د. حسين إسماعيل أمين نابري

    الأمين العام للجبهة الوطنية العريضة

    الثلاثاء 21/10/2014
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de