العنوان الجديد للمنبر العام
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-20-2017, 05:46 PM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الولايات المتحدة ترفع الحظر الاقتصادي عن السودان تظاهرات عفوية بالخرطوم والقوى السياسية ترحب بالقرا

10-07-2017, 04:51 PM

صحيفة الصيحة السودانية
<aصحيفة الصيحة السودانية
تاريخ التسجيل: 02-06-2015
مجموع المشاركات: 1535

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الولايات المتحدة ترفع الحظر الاقتصادي عن السودان تظاهرات عفوية بالخرطوم والقوى السياسية ترحب بالقرا

    04:51 PM October, 07 2017

    سودانيز اون لاين
    صحيفة الصيحة السودانية-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر


    الولايات المتحدة ترفع الحظر الاقتصادي عن السودان تظاهرات عفوية بالخرطوم والقوى السياسية ترحب بالقرار الأمريكي


    رفع القيود عن التعامل المصرفى مع الخرطوم اعتباراً من الخميس
    الخرطوم: محمد جادين
    رفعت الولايات المُتحدة الأمريكية أمس الحظر الاقتصادي المفروض على السودان منذ عشرين عاماً اعتباراً من الخميس المقبل،ورأت أن الحكومة السودانية اتخذت إجراءات خلال الأشهر التسعة الماضية أكدت أنها جادة في التعاون مع الولايات المتحدة واتخذت خطوات هامة لوقف الصراع وتحسين وصول المساعدات الإنسانية داخل السودان وتعزيز الاستقرار الإقليمي، فيما رحبت الحكومة بالقرار الأمريكي القاضي برفع الحظر الاقتصادي عن البلاد.
    ووجد القرار ارتياحاً في الشارع السوداني وخرجت مواكب عفوية في بعض مناطق محليات الخرطوم واستخدم مواطنون أبواق السيارات للتعبير عن فرحتهم بالخطوة.،بينما رحبت القوى السياسية بالقرار الامريكي. ورفع مكتب مراقبة الأرصدة الخارجية عملياً القيود عن التعامل المصرفى مع السودان. ورحب محافظ بنك السودان المركزي حازم عبد القادر بقرار الولايات المتحدة رفع العقوبات الاقتصادية مؤكدا أن القرار جاء نتاج تضافر جهود لآليات الدولة مجتمعه ولحنكة وصبر وفود التفاوض مشيدا بالجهود الدبلوماسية التي قادتها وزارة الخارجية مشيرا إلى أن رفع الحظر يعني عودة الجهاز المصرفي السوداني للاندماج مرة أخرى في الاقتصاد العالمي.
    وأكدت الحكومة في بيان أمس تعاونها مع الإدارة الأمريكية والتزامها بالمسارات الخمسة وكافة القضايا المُتعلقة بحفظ السلام ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.وأعربت عن شكرها للشعب السوداني على صبره، وللدول الصديقة ومجهوداتها، وجددت التزامها بتحمل مسؤلياتها بحفظ السلم والأمن الدوليين.وقالت وزارة الخارجية في بيان مقتضب مساء أمس إن السودان يرحب قيادة وحكومة وشعبا بالقرار الأمريكي.
    وأصدر مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في وزارة الخزانة الأميركية جون سميث توجيهات جديدة رفعت عملياً القيود على التعامل المصرفي مع السودان وأتاح تصدير أو إعادة تصدير كل السلع زراعية والحيوانية والدوائية والأجهزة الطبية إلى السودان سواء قام بذلك أفراد او الحكومة.
    وتضمنت التوجيهات على وجه التحديد الصادرة أمس التصدير أو الشحن أو إعادة تصدير المنتجات إلى أى دولة ثالثة في غضون عام التوقيع على عقودها وفقا للقوانين المعمول بها في الولايات المتحدة الأميركية.
    وأوضحت الخارجية الأمريكية في بيان أمس أن القرار أتى نتيجة لخطوات إيجابية اتخذتها الحكومة للحفاظ على وقف الأعمال العدائية في مناطق النزاع في السودان، بجانب تحسين المساعدات الإنسانية والوصول إلى جميع مناطق البلاد، فضلاً على التعاون مع الولايات المتحدة في معالجة الصراعات الإقليمية ومهددات الإرهاب ورهنت أي تطبيع آخر للعلاقات باستمرار تقدم الحكومة، وحذرت بأنها مستعدة لاستخدام أدوات إضافية للضغط حال تراجع السودان عن التقدم المحرز حتى الآن في المجالات الخمسة.
    وأفادت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان باسم متحدثها الرسمي هيثر ناورت أن القرار يلزم السودان بإحراز المزيد من التقدم لتحقيق السلام بصورة كاملة ومستدامة في جميع أنحاء البلاد، والتعاون مع أمريكا بشأن أولويات الإدارة الأمريكية، بما في ذلك زيادة توسيع نطاق وصول المساعدات الإنسانية، وتحسين ممارسات حقوق الإنسان والحريات، وضمان أن الحكومة السودانية ملتزمة بالتنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن الدولي بشأن كوريا الشمالية.
    وأعلن هيثر أن قرار الإلغاء يسري اعتباراً من الخميس المقبل، لافتا إلى أن الإجراء تم من خلال جهد دبلوماسي مركز لمدة ستة عشر شهراً لإحراز تقدم مع السودان في هذه المجالات الرئيسية.
    وقال البيان إنه بعد التشاور مع وزير الخزانة الأمريكية ومديري المخابرات الوطنية، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "المعونة الأمريكية"، فإن وزير الخارجية الأمريكي سينشر إشعاراً في السجل الفيدرالي، وأشار إلى أنه قدم تقريراً إلى الرئيس دونالد ترامب بشأن الإجراءات الإيجابية التي اتخذتها الحكومة السودانية أثناء فترة الإبلاغ المقررة خلال الأشهر التسعة الماضية.
    وأوضح البيان أن الحكومة السودانية اتخذت إجراءات خلال الأشهر التسعة الماضية أكدت أنها جادة في التعاون مع الولايات المتحدة واتخذت خطوات هامة لوقف الصراع وتحسين وصول المساعدات الإنسانية داخل السودان وتعزيز الاستقرار الإقليمي.
    وأعلنت الإدارة الأمريكية أنها ستواصل جهودها لتحسين العلاقات الثنائية مع السودان، ورهنت أي تطبيع آخر للعلاقات باستمرار تقدم الحكومة السودانية. وحذرت الولايات المتحدة بأنها مستعدة لاستخدام أدوات إضافية للضغط في حال تراجع الحكومة السودانية عن التقدم المحرز حتى الآن في المجالات الخمسة أو حال اتخاذها إجراءات سلبية بشأن مجالات اهتمام أخرى.
    وعقب الاعلان عن القرار الامريكي شهدت بعض مناطق ولاية الخرطوم مواكب عفوية خاصة في الاحياء الشعبية بمدينة بحرى وام درمان والخرطوم ،وأشاد المواطنون الذين عبروا عن فرتهم بنجاحات الدبلوماسية السودانية واستخدم بعضهم أبواق السيارات وترديد الاناشيد الوطنية في الحاج يوسف وأم بدة والسجانة والسلمة وغيرها.
    وبدوره رحب محافظ بنك السودان المركزي حازم عبد القادر بقرار الولايات المتحدة رفع العقوبات الاقتصادية مؤكدا أن القرار جاء نتاج تضافر جهود لآليات الدولة مجتمعه ولحنكة وصبر وفود التفاوض مشيدا بالجهود الدبلوماسية التي قادتها وزارة الخارجية مشيرا إلى أن رفع الحظر يعني عودة الجهاز المصرفي السوداني للاندماج مرة أخرى في الاقتصاد العالمي.
    وقال حازم في بيان صحفي أمس إن إلغاء العقوبات يعني تسهيل المعاملات المصرفية مع العالم الخارجي وتسهيل انسياب وزيادة موارد النقد الأجنبي والاستثمارات الأجنبيه بالبلاد، وتخفيض تكلفة التمويل والمعاملات الخارجية الأمر الذي سينعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني معلنا عن جاهزية الجهاز المصرفي للتعامل مع البنوك العالمية وقال "سنعمل على توظيف وتسخير القرار ليسري في جسد الاقتصاد السوداني".
    ومن جانبها أكدت جماعة الإخوان المسلمين أن قرار رفع العقوبات جاء تصحيحا لوضع شائه وغير مبرر ظل سائدا منذ تاريخ توقيع العقوبات مبينة أن القرار من شأنه أن يضع العلاقات السودانية الأمريكية في مسارها الصحيح من الاحترام المتبادل ومراعاة المصالح المشتركة للبلدين.
    وقال الناطق الرسمي باسم الأخوان المسلمين المهندس الصادق موسى أبوشورة في بيان له أمس إنه يتقدم بالتحية للدبلوماسية السودانية التي أدارت مفاوضات رفع الحظر بحنكة واقتدار وطالبها بمزيد جهد في عكس واقع السودان المتسامح الكريم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de