الحكومة الاسترالية ستكون لجنة فرعية خاصة بقضية السودان في دارفور

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-09-2018, 07:07 AM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
14-12-2013, 11:14 PM

اخبار سودانيزاونلاين
<aاخبار سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 25-10-2013
مجموع المشاركات: 3040

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الحكومة الاسترالية ستكون لجنة فرعية خاصة بقضية السودان في دارفور

    الحكومة الاسترالية ستكون لجنة فرعية خاصة بقضية السودان في دارفور
    جاء هذا في إطار العمل الدبلوماسي الكبير الذي قام به وفد منظمة شبكة دارفور أستراليا ( دان ) برئاسة رئيستها ساندرا كستينيوت ولوسي كنيفيو المنسق العام لدان والمرضي ابوالقاسم ممثل رابطة أبناء دارفور في دان ونها اسماعيل الناشطة في دان قاموا بلقاء الحكومة الفدرالية الاسترالية يوم الاربعاء الموافق 20/11/2013 بغرض حشد الدعم الدبلوماسي الدولي للقضية السودانية في دارفور وعامة السودان وذلك بهدفين:
    الهدف الاول: هو تحجيم وتقليص الدور الدبلوماسي لحكومة الإنقاذ من تلقي الدعم الخارجي.
    الهدف الثاني: هو إستقطاب الدعم الدولي في المجالات الانسانية والامنية والحل السلمي الشامل للقضية السودانية عموماً وتحقيق العدالة الناجزة.
    ولقد إبتدر الوفد لقاءاته بهون ريتشارد وزير الظل لشئون الهجرة وحماية الحدود عضو لكوريو حزب العمال الاسترالي في مكتبه بمبني البرلمان ثم جرهام بيريتي عضو البرلمان الفدرالي عضو حزب العمال الاسترالي في مكتبه بالبرلمان ثم ادم مقارسي مساعد وزيرة الخارجية فرع افريقيا والامريكتين وشعبة افريقيا ومعه سيندي روز مديرة منطقة الشرق الغربية وقسم افريقيا الاقليمي فرع افريقيا وايضاً معه إيما مسئولة المعونة الاسترالية هذا اللقاء تم في وزارة الشئون الخارجية والتجارة ثم أنا ماريا مستشارة هون بيل شورتن زعيم المعارضة في مكتبها بالبرلمان عضو حزب العمال واختتم لقاءاته بهون فيلب رادوك عضو بيرورا نيو ثاوث ويلز عضو حزب الاحرار الاسترالي وهو عمل في حكومات سابقة كثيرة لذلك يسمي زعيم الحكومة حيث قدم وفد دان خطاباً شاملاً للحكومة الاسترالية عن الصورة الحقيقية للأوضاع في دارفور وعامة السودان ثم شرح الوفد بعض النقاط الهامة جداً في الخطاب للحكومة الاسترالية خاصةً الوضع الانساني والامني المترديين في كل من دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق وعامة السودان وقال ان الوضع لايحتمل ولايطاق لان حكومة السودان تقتل المدنيين الابرياء في كل يوم بالقصف الجوي والبري وبعدم توصيل الدواء والغذاء للمشردين داخليا فضلاً عن ابتكارها حرب الاتفاقيات الجزئية الفاشلة اخرها وثيقة الدوحة الكسيحة وطالب الوفد الحكومة الاسترالية بضرورة ان تقوم بدور كبير في هذا الشأن خاصة أنها ترأس مجلس الامن الدولي في هذا الشهر وينبغي عليها ان تستخدم رئاستها الحالية للتأثير علي عمل استراتيجية سلام وأمن دائمين في دارفور وعلي نطاق اوسع في السودان ووصي الوفد الحكومة الاسترالية بالاجراءات التالية:
    1- حث حكومة السودان بإزالة جميع العوائق التي تعرقل دخول المنظمات الانسانية الدولية في دارفور وكل مناطق النزاع السودان
    2- ان تحافظ على جدول أعمال دارفور على قيد الحياة في جدول أعمال مجلس الأمن الدولي والاستفادة من الفرص المتاحة في صنع السلام الدائم ومساعدة قوات اليوناميد علي الارض.
    3- حث الدول الأعضاء في المحكمة الجنائية الدولية للحفاظ على موافقتها لميثاق روما وبموجب تصديق حكومة السودان عليه يجب حثها على اعتقال الرئيس عمر البشير و وزراء وقادة مليشيات .
    4- مواصلة التحدث عن جرائم ضد الإنسانية في دارفور و السودان ككل
    5- أن تقوم الحكومة الاسترالية بدور الوسيط النزيه وحشد الدعم الدولي وبناء توافق سياسي وتشجيع الأطراف على الانخراط في مفاوضات السلام.
    6- علي الحكومة الاسترالية ان تقوم بدور كبير في تقديم المساعدات الانسانية من ادوية وغذاء وبناء مؤسسات طبيية ومراكز تعليمية وتقديم جميع اشكال الدعم للاطفال والعجزة والنساء للنازحين واللاجئين وغيرهم.
    ولقد أشادت الحكومة الاسترالية بالدور العظيم الذي تقوم به منظمة دان في دفاعها عن الحقوق الطبيعية للشعب السوداني وخاصة دارفور ولقد أمَنت علي طرح دان وقالت إنه متسق مع توجه وسياسات الحكومة وهذا سيساعدها في كثير من الامور.
    وقال ريتشارد: وزير الظل لشئون الهجرة وحماية الحدود أن رسالتكم يمكن تعزيزها من خلال التأكيد على أن الحكومة الأسترالية تركز أكثر علي أفريقيا لأن هذا هو جزء من النمو في العالم والسودان جزء منه وسانقل رسالتكم الي جميع اعضاء حزب العمال وقال انه زار جنوب السودان في بداية هذه السنة وملم بما يجري في السودان.
    جرهام :عضو الاتحادية للموريتون حزب العمال الأسترالي
    كان حريصا جدا للحصول على معلومات عن الفظائع المستمرة في دارفور وانتهاكات في أجزاء أخرى من السودان وشكر وفد دان علي احاطته بأدق المعلومات وتجاوب معه علي ما قدمه.
    وقال ادم مكارثي . أن الحكومة الأسترالية نشطة في مجلس الامن الدولي في دفع القضايا التي تجلب الراحة للسودانيين وكما ان هناك حاجة ربما لتحسين تدفق المعلومات من السودان فيما يتعلق بمجالات حرجة للغاية وقال ان السلام ممكن وهو مسئولية حكومة السودان قبل غيرها وقال هناك تحركات في المستقبل من شأنها إعادة تصميم كيف يتم حفظ السلام مع قوات حفظ السلام أصغر حجماً ولكنها أكثر تأهيلاً وفعالة لحماية المدنيين وقال ان رسالة دان تتسق مع توجه وسياسات الحكومة.
    وقالت إيما: مسئولة المعونة الاسترالية ان استراليا توفر حوالي 7 مليون دولار في الصندوق الاستئماني للأمم المتحدة القسم الأكثر منه هو لبرامج العنف القائم على نوع الجنس وأنها تمول أيضا المشاريع الصغيرة للمشاريع الفردية في دارفور وقالت عندما وصلتها النسخة الإلكترونية من رسالة دان ارسلت نسخة منها الي فرعين من مكتبيها في نيروبي ونيويورك وأكدت للوفد ان دارفور لم ولن تذهب من أذهانهم.
    أنا ماريا: مستشارة هون بيل شورتن زعيم المعارضة قالت أنها تطلع هون بما تم نقاشه في الاجتماع وقالت هي ممتنن جداً لما قدمه وفد دان.
    هون فيليب رادوك: زعيم الحكومة بعد المناقشات المستفيضة اقترح بان يتم تقديم تقرير دان الي اللجنة البرلمانية المشتركة للشئون الخارجية وبالتحديد لجنة حقوق الانسان لدراسة هذه القضية وتكوين لجنة فرعية خاصة بقضية السودان في دارفور وقال سيطلع منظمة دان فور تكوين هذه اللجنة.
    ومن جانب اخر شكر وفد دان الحكومة الاسترالية علي تعاونها وتجاوبها معه وقال سيعملان يداً بيد لتحقيق تطلعات الشعب السوداني في دارفور والسودان ككل.
    أعلام رابطة أبناء دارفور أستراليا / فكتوريا

    Dan Team with Philip Ruddock

    DAN Team with Anamaria Arabia, Bill Shorten’s Office

    DAN Team with African Section, DFAT Team

    DAN Team with Graham Perret
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de