سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل عبد الرحمن محمد مامان فى رحمه الله
وفاة اخونا و زميلنا عبدالرحمن مامان إلى رحمة مولاه
الله يا مامان الرحيل المر وصمت الرباب .... سلام من الله عليك في عالي الجنان.
مامان ... إنا لله. وإنا إليه راجعون .
مامان .. الرحيل المر والدمعة الحزينة
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 25-11-2017, 05:27 AM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الجبهة الثورية تسلم الاتحاد الأوربي خارطة الطريق لحل الازمة السودانية

25-04-2014, 10:08 PM

حركة تحرير السودان قيادة مناوي
<aحركة تحرير السودان قيادة مناوي
تاريخ التسجيل: 25-10-2013
مجموع المشاركات: 198

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الجبهة الثورية تسلم الاتحاد الأوربي خارطة الطريق لحل الازمة السودانية


    ” بروكسل “
    فى إطار جهود الجبهة الثورية وبحثها المستمر لحل الأزمة السودانية، إلتقى وفد الجبهة الثورية برئاسة السيد منى آركو مناوى رئيس حركة تحرير السودان ونائب رئيس الجبهة الثورية والأستاذ التوم هجو القيادى بالحزب الإتحادى الديقراطى ونائب رئيس الجبهة الثورية، في بروكسل مقر الاتحاد بقيادة الإتحاد الأروبى ممثلاً فى مسئولى الدائرة الأفريقية والملف السودانى.
    وقد تحدث السيد منى عن الوضع السياسى الحرج فى السودان وحروبات الإبادة التى تشنها حكومة المؤتمر الوطنى فى دارفور، موضحاً أن فى ظل هذه الأوضاع المعقدة فى السودان تتزايد الحاجة لتدخل المجتمع الدولى من أجل لعب دورٍ مؤثر فى حل أزمات السودان المستفحلة خاصة الإتحاد الأروبى. مضيفاً أن شعب دارفور يُقتلون الآن بأيدى مليشيات الحكومة من الجنجويد، وأن شعب دارفور ضحايا لإتفاق الدوحة، وكان ينبغى على القطريين أن يبذلوا جهودهم لحل أزمة دارفور عبر الإتحاد الأروبى والإتحاد الأفريقى، وليس أن يعمل الإتحاد الأروبى والإتحاد الأفريقى لحل الأزمة عبر دولة قطر، منبهاً قادة الإتحاد الأروبى أن الحكومة السودانية عادت إلى ممارسة التطهير العرقى وشن حرب إبادة جماعية بصورةٍ أسوأ بكثير من حرب الإبادة التى شنتها فى أعوام 2003م و2004م. ثم تطرق إلى التهديدات التى أصبحت تمثلها حكومة المؤتمر الوطنى فى المنطقة بتأجيج الصراعات والحروب فى دول الأقليم، مثل دعمها للإسلاميين المتطرفين فى مالى وأفريقيا الوسطى ودولة تشاد .
    وقد أطلع السيد مناوى مسئولى الدائرة الأفريقية بالإتحاد الأروبى على تجارب مريرة مع المؤتمر الوطنى حيث قال إنهم تعلموا الكثير فى هذا الشأن وأن المؤتمر الوطنى يستخدم مفردة الحوار كتكتيك وليس كإستراتيجية، يهدف من وراء ذلك خدمة مصالحه وليس الحوار الجاد الذى يُفضى إلى حلٍ شاملٍ لمشاكل السودان،موضحاً أن المؤتمر الوطنى صنع أكثر من 80 حزب ثم حشدهم فى مظلة واحدة بحجة الحوار، لكنه لايستهدف الحوار الجاد لحل أزمة السودان وإنما جعلهم غطاء من أجل توحيد الإسلاميين والإلتقاء مرة أخرى مع المؤتمر الشعبى بقيادة الدكتور حسن الترابى.
    ثم أوضح لمسئولى الإتحاد الأروبى انهم فى الجبهة الثورية طرحوا خارطة طريق لحل ازمات السودان وأن هذه الخريطة هى الأمل الوحيد لحل أزمات السودان المعقدة، وأن الحل وفق خارطة طريق الجبهة الثورية يقتضى أن يبدأ الأطراف المتحاربة بالتفاوض لحل مشكلة السودان ببدء التفاوض بين الأطراف المتحاربة من أجل وقف العدائيات لأغراض تقديم المساعدات الإنسانية ثم إجراء الترتيبات الأمنية، ومثل هذه الإجراءات لايمكن أن تتم إلا وفق برتكولات خاصة وضمانات دولية، ثم بعد ذلك تأتى مرحلة الحوار الشامل مع القوى السياسية السودانية حول كيف يُحكم السودان.وقد تم تسليم مسئولى الإتحاد الأروبى نسخة من خارطة الطريق لحل أزمة السودان والتى كانت الجبهة الثورية قد عكفت عليها حتى تقدمها فى إطار جهودها لحل الأزمة السودانية.
    ثم تطرق اللقاء للحديث عن الجبهة الثورية السودانية وقد أكد الوفد أن الجبهة الثورية تعبر عن كافة أهل السودان ولايمكن أن يكون هناك إستقرار فى السودان أو حل لمشاكلة بدون مشاركة الجبهة الثورية.
    وقد ختم مسئولى الإتحاد الأروبى اللقاء بالتعبير عن أسفهم لإستمرار معاناة أهل دارفور لأكثر من عشر سنوات، ذاكرين بأنه يُوجد بالسودان أكثر من 40ألف فرد من قوات حفظ السلام وأنهم ظلوا يدفعون ثمناً كبيراً من أجل حفظ السلام منذ أكثر من عشر سنوات دعماً وحمايةً للمواطنيين ولا زال الحديث عن الإبادة الجماعية مستمر، ليأكدوا فى ختام اللقاء دعمهم للحل الشامل للمشكلة السودانية والعمل مع كل الأطراف فى سبيل إيجاد سلام دائم فى السودان وأن لديهم عمل كبير ينتظرهم من أجل تحقيق الهدف .
    وقد شارك فى الوفد كل من السيد نورالدايم محمد أحمد طه رئيس مكتب حركة تحرير السودان بالمملكة المتحدة والسيد جمعة هرى بوش رئيس مكتب الحركة بالولايات المتحدة اللأمريكية.


    المكتب الإعلامى
    حركة تحرير السودان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de